الجمعة، 7 سبتمبر 2012

إرتفاع نسبة الأقباط المؤسسين فى حزب "الدستور بأسيوط" لـ 20%



عقد حزب الدستور مؤتمره التأسيسي الأول ،اليوم الجمعة، في مقر نقابة التطبيقيين بمحافظة أسيوط بمشاركة عدد كبير من النشطاء السياسيين وشباب الثورة والأعضاء المؤسسين والإعلاميين لوضع مقترحات وتصورات الحزب ومناقشه الأوضاع الحالية في مصر وبرنامجه وخططه المستقبلية .

وقال أحمد خنفور- أحد الأعضاء المؤسسين - أن الحزب يهدف تحقيق عدة رفعة الاقتصاد المصري وإعادة الهوية الثقافية للمجتمع وإعادة صياغة المؤسسات السياسية وتقوية الهيئات والفصل بين الدولة والحكومة وإطلاق الحريات العامة وحماية الأمن القومي والسياسة الخارجية .

أضاف خنفور أن الحزب يتبنى الدعوة لإنشاء مجلس إقتصادي إجتماعي للشركاء يكون دوره دراسة كافة القوانين والإجراءات ذات الصلة بالتوجه الإقتصادى والإجتماعى وإعادة توجيه الاقتصاد لتحسين معيشة المواطن المصري .

وأوضحت الدكتورة سلوى محمد –أحد أعضاء الحزب- أن حزب الدستور يتبنى قضايا المرأة والأقباط ،ويرفض كل أشكال التمييز ضدهم , لافته أن  نسبة الأعضاء المؤسسين من الإخوة الأقباط في الحزب تجاوزت 20 بالمائة , وهو ما يود الحزب التركيز عليه بحيث يصبح المواطن هو الوحدة السياسية للمجتمع إيمانا منه أن الأقباط جزء لا يتجزأ من النسيج الإجتماعي .
اسراء حامد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...