الجمعة، 9 مايو 2014

رسالة على هواتف الأقباط «الرب يسوع يدعوك لدعم المشير السيسي» .. وكاهن أسيوط: موجهة لتعكير صفو الاستحقاق الديمقراطي


http://elwadynews.com/sites/default/files/styles/600x350_node_image/public/news/14/05/08/88.jpg?itok=r6f9GTR-
"الرب يسوع يدعوك لدعم المشير السيسي من أجل القضاء علي الإرهاب" رسالة انتشرت بكثافة علي هواتف الأقباط لدعم المرشح عبدالفتاح السيسي في الإنتخابات الرئاسية، وحشد أصوات الأقباط للتصويت لصالحه، لكونه إختيار المسيح عليه السلام –بحسب الرسالة-، وهو ما يعد تكرارا لدمج الدين بالسياسة، الأمر الذي يذكر المصريين بإنتخابات 2012 التي إدعى البعض خلالها من انصار جماعة الإخوان أن الدكتور محمد مرسي هو المرشح الذي جاء لنصرة الإسلام  لذا وجب علي المسلمين تأييده والتصويت لصالحه.  من جانبه، قال كيرلس العشاي، "منسق إئتلاف أقباط مصر" بأسيوط، إن تلك الرسالة انتشرت خلال الإستفتاء علي دستور 2013 وعاود مصدر مجهول نشرها مجددا بين شباب الكنيسة والشعب المسيحي مع إقتراب الإنتخابات الرئاسية التي تجري يومي 26 و 27 مايو الجاري .  وأضاف "كيرلس" في تصريحات خاصة لـ"الوادي": "نرفض بشكل واضح ربط القديسين والكنيسة كمؤسسة دينية بالسياسة، لأن تلك الأفكار موازية لأفكار جماعة الإخوان المسلمين، لذا وجب علينا محاربتها كما حاربنا الإخوان".  بينما يرى القس لوقا راضي، راعي كنيسة مار يوحنا المعمدان بالقوصية، إن تلك الرسائل موجهة لتعكير صفو الإستحقاق الديمقراطي الذي مصر بصدده، مضيفا أن وصول المرشح المشير عبدالفتاح السيسي أو غيره لكرسي الرئاسة لن يفرق كثيرا ولكن الفيصل هو تلبية مطالب المواطن المحتاج.  ويسرد كاهن أسيوط في تصريح خاص لـ"الوادي" قائلا: "تلك الرسالة ذكرتني بآخري حين كان السباق الرئاسي بين مرشح الإخوان الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق، حيث نسبت رسالة إلي الأقباط مفادها: (إنتخبوا الفريق شفيق حتي لا يحكمكم الإسلام)، مؤكدا كونها رسائل تبث في تلك الآونة لزرع فتيل الفتن الطائفية والتحيزات السياسية بين طوائف الشعب المصري لتفتيت وحدته.

سارة حامد

الإسماعيلي والمصري يفاوضان " قاعود" بترول أسيوط


تلقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بترول أسيوط عرضاً رسمياً من ناديي المصري البورسعيدي والإسماعيلي لضم مهاجم الفريق محمود قاعود.  وكانت إدارة بترول أسيوط قد قامت بإعارة محمود قاعود للمنيا لمنحه فرصة اللعب في الدورى الممتاز بهدف تسويقه وبيعه في الموسم التالي.  وقال المهندس محمد تغيان عضو مجلس إدارة نادي بترول أسيوط والمشرف العام علي الكرة أن هناك عروضا عديدة للاعب منها الإسماعيلي ، واضاف أن مجلس الإدارة سيدرس الأمر بعد نهاية إعارة قاعود للمنيا وسيقرر وجهته المقبلة. 

عبد الحكيم علم الدين

وزير الرى: مشروع قناطر أسيوط سيوفر 32 ميجا كهرباء و100مليون سنويا


الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى
قال الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، إن مشروع قناطر أسيوط بتكلفة 4 مليار جنيه فى 2017 وـنجز 37% منه، ولازال مستمرا فى جدوله الزمنى دون تأخير.

وأضاف "عبد المطلب"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لن يحسن الرى لمليون و600 فدان فقط، ولكنه سيولد كهرباء بمقدار 32 ميجا، ودخلا سنويا بمعدل 100 مليون جنيه، ويعمل على تحسين الملاحة فى نهر النيل.


أسماء نصار

ناصر ملوى يرصد مكافأة كبيرة للفوز على بترول أسيوط في المظاليم



رصد مجلس إدارة مركز شباب ناصر ملوى، برئاسة الحاج يحيى الصواف، مكافآت كبيرة للاعبي وجهاز الفريق في حال تحقيق الفوز على بترول أسيوط، في المباراة المقبلة من الجولة 25 من الدوري الممتاز "ب" القسم الثاني لكرة القدم المجموعة الثانية "صعيد"، والتي لم يبقى منها سوى مباراتين وينتهي الموسم الكروي به، حيث تشتعل المباريات الأخيرة، وذلك لتحديد الصاعد لدوري الترقي والهابط إلى القسم الثالث. وأعرب محسن صدقي مدرب ناصر ملوى، أن الفريق جاهز للقاء بترول أسيوط المقرر إقامته، يوم الإثنين المقبل، على ملعب الأول. ويخوض بترول أسيوط المباراة ولديه 41 نقطة يحتل بها المركز الثالث مع سمالوط، أما ناصر ملوى فيخوض المباراة ولديه 29 نقطة يحتل بها المركز الثامن. وأكد صدقي أن جميع أركان الفريق موجودين باستثناء اللاعب محمد عبد الرحيم، الذي يغيب لحصوله على طرد في المباراة السابقة أمام سنورس، مؤكدا الاستعداد لموقعة بترول أسيوط.

أضرف جمعه

"نائب غرفة أسيوط التجارية" لـ "صباحي": مصر تحتاج حلولًا واقعية سريعة الإنتاج ومحاولات بائسة منه لجمع الأصوات من خلال الاعلام


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/100/0/500x282o/724.jpg?q=1
قال سيد محمد سيد، نائب رئيس الغرفة التجارية بأسيوط، إن "المرشح الرئاسي حمدين صباحي أثبت أنه يبني برنامجه الانتخابي على وهم كبير، وعلي ماضٍ لا يبني مستقبلًا، فهو يتغني بأنه قائد الحركة الطلابية وأنه زعيم ثورات، وهذا للأسف لا يكفي ليستحق منصب رئيس الجمهورية". وأضاف سيد، أن: "صباحي أخفق أمس خلال حواره التليفزيوني على قناة "سي بي سي"، خاصة في محاولة بائسة لجمع الأصوات، بكسب جميع الفئات في المجتمع، فوعد ببنك لتنمية الصعيد، وإخراج الطلبة المعتقلين، والتصالح مع المخالفين للبناء على أرض زراعية، بخلاف حلوله بطيئة الإنتاج لمواجهة الفقر والتدهور الاقتصادي، فقد بني مشروع وحلم استصلاح الأراضي على كمية المياه الجوفية، دون أن يحدد المساحة، تاركًا هذا المشروع قيد سنتين لجني ثماره، والاعتماد على الطاقة الشمسية والتي تحتاج إلى 3 سنوات، ونحن في أمسّ الحاجة للحلول الواقعية سريعة الإنتاج".

نها رضوان

بالفيديو الفضالي خلال مؤتمر دعم السيسي بأسيوط السيسي منقذنا



حملة حمدين صباحى باسيوط تحرر محضر ضد تيار الاستقلال بتهمة سرقة شعار الحملة


http://www.cairoportal.com/media/k2/items/cache/7f8ff32965d08d5b755efaf8c039931d_XL.jpg?t=-62169984000
 حررت حملة حمدين صباحي، بأسيوط، اليوم الجمعة، محضرا  ضد تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد فضالي، بتهمة سرقة شعار الحملة. 
 واتهمت الحملة، تيار الاستقلال في محضر يحمل رقم 2237 لسنة 2014 إداري ثان أسيوط، بسرقة شعار حملة صباحي باللوجو وعليها أسم التيار الشعبي بأسيوط والشعار هو «عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية .. استقلال وطني», وذلك في الدعاية التي قامت بها حملة تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد فضالي في الدعاية لمؤتمرها الأول بأسيوط  ليلة أمس الخميس،  للحشد ودعم المشير عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة .
يذكر أن تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد فضالي، عقد مؤتمرا، أمس الخميس بأسيوط  لدعم السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وقالت الحملة انها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لحماية برنامج وشعارات حملة  المرشح الرئاسي حمدين  صباحي

هناء حسين

" خلق الحياء والحفاظ على الأعراض " خطبة الجمعة بمساجد أسيوط


 " خلق الحياء والحفاظ على الأعراض "  خطبة الجمعة  بمساجد  أسيوط
 قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ، أن خلق الحياء من افضل الأخلاق  واجلها وأعظمها قدر اً وأكثرها  نفعًا  ؛ بل هو أهم  لوازم الإنسانية ، فمن لا حياء فيه ليس معه من الانسانية إلا اللحم والدم ، إنه معيار الأخلاق الحسنة وعلامتها ؛ بل هو رأس مكارم الأخلاق .   وأكد الشيخ" العجمى "، ان الحياء جامع لكل خصال الخير ، يدفع الإنسان  إلى فعل المحاسن ويبعده عن القبائح ، ما اتصف به مسلم إلا حاز الخير الكثير ، وابتعد به عن الشر المستطير ، ونال به الثواب العظيم . كما جاء فى الحديث الشريف "الحياء لاياتى إلا بخير" .    واضاف الشيخ"العجمى" إن من أخطر مظاهر قلة الحياء مانراه من بعض الحالات الشاذه كالتحرش الجنسى  ، ولو علم هذا الشاب الذى يظن أنه خلا بإحدى الفتيات ليتحرش بها  أو  يخدش حياءها  ، أن الله  مطلع عليه ناظر إليه  لا ابتعد عن هذه القبائح ، واستحيا من اللهواستكمل ؛  ان الحياء يكون على انواع منها "   الحياء من الله و الحياء من الناس ، و الحياء من المرء نفسه " 

دعاء أبو النصر

القبض على 5 أشخاص خلال تظاهرات الإخوان اليوم بأسيوط



قال اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بمديرية امن اسيوط: إنه تم القبض علي 5 أشخاص خلال تظاهرات الاخوان بالقوصية وأسيوط.  وأضاف "سيف" أنه تم القبض علي 3 طلاب في مظاهرة القوصية اعترضوا قوات الامن خلال تفريق المسيرة.  وأن ضباط قسم ثان اسيوط قد ألقوا القبض علي 2 خلال مظاهرة اسيوط التي انطلقت من امام مسجد عاشور بالوليدية، وكانت جماعه الاخوان قد نظمت تظاهرتين اليوم؛ للمطالبة بالإفراج عن المقبوض عليهم، واحتجاجا علي الدعاية الانتخابية للمرشحين.

ايهاب عمر

بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق لكلية الطب بجامعه اسيوط دور مايو 2014

                              الفرقة الاولى
                              الفرقة الثانية

قيادات نسائية و9 أحزاب يطالبون بإقالة مقررة قومي المرأة بأسيوط


تقدمت مجموعة من القيادات النسائية و9 من الأحزاب السياسية بأسيوط مذكرة للواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والسفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة للمطالبة بالتحقيق في مخالفات مقررة المجلس القومي للمرأة بأسيوط وخروجها بدور المجلس عن الأهداف التي أنشئ من أجلها، وجاء بالمذكرتين أن المقررة تستخدم  مقر المجلس وأمواله لصالح أحد الأحزاب المنبثقة عن الحزب الوطني المنحل التي كانت تنتمي إليه المقررة.
وطالبت المذكرتان بتشكيل لجنة مشتركة من المجلس بالقاهرة ومحافظة أسيوط لفحص مخالفات المقررة ماليا وإدارياً.
وقالت دكتورة سحر عبد المولى الأمينة العامة لحزب الكرامة وأحدى الموقعات على المذكرتين طالبن اللواء حماد والسفيرة التلاوي بتشكيل لجنة لفحص المخالفات، كما طالبنا بالتحقيق في الإساءات التي تكيلها المقررة للقيادات النسائية بالمحافظة واتهامهن بتهم مسيئة.
وأضافت سحر، أن هناك شهودا وإثباتات على كل ما نقول ولن نصمت حتى إقالة المقررة التي أساءت لدور المرأة ولا تعترف إلا بحزب وحيد بالمحافظة وتقول عن بقية الأحزاب أنها كرتونية.
ومن جانبه قال جمال عويس أمين عام حزب التجمع بأسيوط إن 9 أحزاب وقعت على المذكرتين منها المصريين الأحرار والمصري الديمقراطي الاجتماعي والتجمع والكرامة والتحالف الاشتراكي  وحزب الدستور والتيار الشعبي ونصر بلادي والناصري إضافة لقيادات نسائية بالمحافظة.
وقالت فاطمة العوامري من قادة شباب المستقبل إن المقررة لم تفكر أبدا في دعوة الأحزاب أو الشباب لأية فعاليات سواء أكانت تدريبات أو ندوات أو مؤتمرات، وأن أنشطتها تقتصر على مجموعة محددة من النساء لا تتعداهن مما يعد إهدار للمال العام في تدريبات مكررة لا طائل من ورائها.
وطالبت العوامري بمراجعة كشوف المتدربات من 5 سنوات بفرع المجلس بأسيوط،  وسنجد أن هناك متدربات مكررات في كل الدورات التدريبية ولم نلاحظ أن إحداهن ترشحت.
وتساءلت العوامري فما فائدة هذه التدريبات التي تنفق عليها المقررة من المال العام  آلاف الجنيهات سنويا دون جدوى.



محمد أبو شادى

"أسيوط الجديدة" يرفق أراضي التوسعات الشمالية لطرحها للمستثمرين


رئيس جهاز اسيوط مهندس
أكد المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أن الجهاز ينفذ حاليا مشروعات مرافق بمنطقة التوسعات الشمالية، مؤكدا أنه يتم ترفيق عدد من الأراضي تمهيدا لطرحها خلال المرحلة المقبلة للمستثمرين في المزاد العلنى.  وقال في تصريح خاص، إنه يتم رصف مجموعة من الطرق بهذه المنطقة لرفع كفاءتها، موضحا أن المساحة الإجمالية لمنطقة التوسعات الشمالية لمدينة أسيوط الجديدة تبلغ 375 فدانا، وأن الجهاز يعمل جاهدا على ترفيق أكبر عدد ممكن من الأراضي في هذه المنطقة لاستغلالها في المشروعات المقبلة.  وأشار عمران إلى أن الجهاز ممكن أن يستغل أراضي التوسعات في مشروعات كثيرة منها طرح أراض للمواطنين في القرعة والاستفادة بها في مشروع الإسكان الاجتماعى، مؤكدا أن كل مدينة جديدة تمتلك مساحات شاسعة من الأراضي في مناطق التوسعات الشمالية والجنوبية.

عماد أبو جبل

بالفيديو استئصال ورم سرطاني وزنه 15 كيلو جرام لسيدة بمستشفى ابو النصر منفلوط اسيوط التابعة للجمعية الطبية الاسلامية

                             الفيديو الاول


                              الفيديو الثانى


قام الفريق الطبي المكون من د. مصطفى محمد مدكور أخصائى النساء والتوليد - د. صابر عبدالشافى أخصائى النساء والتوليد - د. محمود محمد مصطفى أخصائى التخدير -- تحت إشراف أ.د. بدوى محمد الزناتى أستاذ جراحة الأورام بمعهد جنوب مصر للأورام بإجراء عملية جراحية لإستئصال كامل للرحم مع أورام سرطانية بلغ وزنها 15كيلو جرام، لسيدة تدعى عفاف سيد سلطان يوم 27 ابريل 2014م، وقد أكد الفريق الطبي بأن المريضة في حالة جيدة بعد العملية.
أشار د. مصطفى محمد مدكور أن المريضة كانت تعانى من الآم حادة بالبطن، وبالكشف الطبي عليها والأشعة اللازمة تبين أنها تعانى من أورام ليفية بالرحم وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة لضمان سلامتها تم تشكيل الفريق الطبي لاجراء العملية.

نقابة الإنشاد الدينى فى حفل اختبار بقصر ثقافة أسيوط : اكتشفنا مواهب تشرف مصر داخليا وخارجيا.. ونسعى لاستيعاب منشدى الوطن العربى.. وتخريج الدفعة الأولى من مدرسة "الإنشاد" 25 مايو.. ونولى اهتماما خاصا بأهالى الصعيد



محمود ياسين التهامى نقيب الإنشاد الدينى
قال محمود ياسين التهامى، نقيب الإنشاد الدينى، إن النقابة أقامت حفل اختبار للموهوبين بصعيد مصر بقصر ثقافة أسيوط خلال الفترة الماضية أسفر عن اكتشاف العديد من الموهوبين الذين تم منحهم عضوية انتساب تمهيداً لتدريبهم وتأهيلهم وتثقيفهم، معرباً عن سعادته تجاه العديد من هذه المواهب التى ستشرف مصر داخلياً وخارجياً .
وأضاف "التهامى" فى تصريح خاص لـ"كاميرا فيديو7" قناة "اليوم السابع" المصورة، أن النقابة تولى اهتماما بالغا بأهالى صعيد مصر والفلاحين وسكان الأقاليم.

وأشار إلى أن النقابة أقامت حفل تأبين للشيخ أحمد التونى أمس الأربعاء بالتعاون مع الاتحاد النوعى للتراث الشعبى والمركز القومى للمسرح والفنون، بحضور رموز الإنشاد الدينى فى مصر على رأسهم الشيخ عبد الرحيم دويدار، وتم تكريم الشيخ محمود التونى نجل الراحل خلال الحفل .

كما وجه الشكر لكل أعضاء نقابة الإنشاد الدينى الذين بذلوا جهداً كبيراً فى إقامة مدرسة للإنشاد الدينى، التى سيتم تخريج أول دفعة منها يوم 25 من مايو الجارى وسيقام حفل كبير أثناء تسليم الشهادات فى "بيت السحيمى"، مشيراً إلى أن مجلس النقابة صدق على اختيار الشيخ على الهلباوى مديراً للمدرسة على أن يعاونه فى هذا الأمر كل من الشيخ إيهاب يونس وطه الإسكندرانى والدكتور أحمد عادل.

وأكد "التهامى" أن النقابة تسعى الآن إلى استيعاب المنشدين الدينيين فى كل أرجاء الوطن العربى، وتابع قائلاً "يوجد الآن مشاورات فى عمل مهرجانات دولية الآن بالتنسيق مع بعض الدول العربية، بهدف وضع ثمرة التعاون العربى فى هذا الشأن".

محمد فهيم عبد الغفار

"الأغذية العالمى" و"سمكس" يطلقان مشروع التغذية المدرسية بأسيوط .. الأحد


اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
يشهد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، بدء انطلاق مشروع التغذية المدرسية الذى ينفذه برنامج الأغذية المدرسية بالشراكة مع شركة أسمنت أسيوط "سمكس" يوم الأحد القادم، وذلك فى إطار زيارة وفد برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة، يحضر الاحتفالية روكيه يعقوب نائب مدير مكتب برنامج الأغذية العالمى بمصر وثريا أبو السعود كبير استشارى برنامج الأغذية العالمى، وأمانى جمال الدين مدير وحدة التغذية المدرسية ببرنامج الأغذية العالمى، وسرجيو منديز رئيس مجلس إدارة شركة سمكس أسيوط، وفتحى بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم.
وأكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أن بدء انطلاق مشروع التغذية المدرسية الذى ينفذه برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة بالشراكة مع شركة أسمنت أسيوط "سمكس" وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم يعد خطوة هامة فى تفعيل أحد برامج التغذية المدرسية التابع لبرنامج الأغذية العالمى والموجه إلى طلاب المدارس فى المناطق الأكثر احتياجا فى محافظة أسيوط ويستفيد منه أكثر من 300 ألف طالب من أبناء المحافظة.

وقال روكيه يعقوب نائب مدير مكتب برنامج الأغذية العالمى بمصر، إن مشروعات برنامج الأغذية العالمى فى مصر يستهدف عدة محاور هى الغذاء من أجل التعليم عن طريق الحد من الجوع العارض وسوء التغذية لآلاف الأطفال المصريين وأسرهم وتشجيع الانتظام فى المدارس، كما يستهدف المساعدة الفنية لوزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لتحسين كفاءة وفاعلية منظومة الدعم الغذائى، ويستهدف أيضا مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال، بالإضافة إلى تعزيز الأغذية المدعمة من الحكومة للملايين من المواطنين.

وأضاف السيد سرجيو منديز رئيس مجلس إدارة شركة سمكس أسيوط، أن هذه المبادرة تهدف إلى تمكين الأطفال ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم من خلال التعليم، وتقديم مثال موفق لرؤية لدى القطاع الخاص ممثلة فى شركة سيمكس تتلخص فى تحقيق الأداء الهادف والالتزام بالمشاركة والاستثمار فى مستقبل أطفال مصر، والتى تساهم فى تحقيق العدالة الإجتماعية التى تعد من أهم أهداف ثورتى 25 يناير و30 يوليو فى مصر.

جدير بالذكر، أن مشروعات برنامج الأغذية العالمى فى محافظة أسيوط، تستهدف دعم أكثر من 40 ألف طفل و64 ألف من أفراد أسرهم وتوزيع وجبات خفيفة يومية فى المدارس، بالإضافة إلى توزيع حصة شهرية غذائية للأسرة الأمر الذى يوفر على الأسرة حوالى 20% من إنفاقها الشهرى على الغذاء، وبالتالى تقوم هذه الحصص الشهرية بتقديم حافز اقتصادى لتشجيع العائلات لاستمرار حضور ومشاركة أطفالهم بالمدارس.


ضحا صالح

السبت .."كليات التربية وإعادة بناء التعليم" فى مؤتمر دولى بجامعة أسيوط


الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط
تفتتح كلـية التربية بجامعة أسيوط السبت القادم، مؤتمرها الدولى الذى يعقد تحت عنوان "كلـيات التربية وإعادة بناء التعليم"، وذلك تحـت رعاية الدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالى، واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، والدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور أحمد سيد إبراهيم عميد الكلية، والذى يستمر فى الفترة من 10-11/5/2014، وذلك بحضور بعض من الجامعات العربية بدولتى السعودية واليمن، إلى جانب عدد من الجامعات المصرية المشاركة، والتى تضم المنيا، سوهاج، قناة السويس، حلوان، عين شمس، كفر الشيخ والزقازيق، بالإضافة إلى المركز القومى للتقويم والامتحانات وممثلين عن وزارة التربية والتعليم، وجمعية خريجى البرامج التعليمية بأسيوط.
وصرح عميد الكلية أن المؤتمر يهدف إلى تحديد أدوار كليات التربية لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية التى تواجه منظومة التعليم ككل، وتسليط الضوء على ما تقدمه كليات التربية لإصلاح العملية التعليمية، كما يحاول المؤتمر الإجابة عن عدد من التساؤلات المطروحة، والتى تتضمن هل كليات التربية بواقعها الحالى قادرة على قيادة إصلاح التعليم، وما هى التحديات التى تواجه ذلك، وهل يعد فرض الاعتماد الأكاديمى على كليات التربية تحدياً جديداً، وما الدور الحقيقى الذى تؤديه كليات التربية لإعادة بناء التعليم فى الوطن العربى.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم مناقشة أكثر من 30 بحثا يصب فى إطار محاور المؤتمر المتعددة، والتى تتناول كليات التربية وواقع المناهج الدراسية والتطور السريع فى المجتمع والعالم العربى المحيط، كليات التربية ودراسات علم النفس الحديث والتدخلات العلاجية لمشكلات الطلاب والمعلمين، ودورها فى تنمية قدرات كفاءة المعلمين أثناء الخدمة، وإعداد معلم المستقبل ما بين الواقع والتحديات.


ضحا صالح

بالصور "تطوير التعليم" يوقع اتفاقية مع ألمانيا لإنشاء مجمع تكنولوجى بأسيوط بمنحة 20 مليون يورو


جانب من توقيع الاتفاقية
                           باقى الصور

"تعليم أسيوط" تحيل واضع امتحان الدين الإسلامى للصف الاول الثانوى للتحقيق بسبب تحويل حديث نبوى إلى آية قرآنية


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/12/9/900x800/582.jpg

قال عبد الفتاح أبو شامة، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إنه تم إحالة واضع امتحان مادة "الدين الإسلامى" بمدرسة أسيوط الثانوية بنات، التابعة لمديرية أسيوط التعليمية، إلى الشئون القانونية، وذلك بعد خطأ فى السؤال الأول، بعد أن حوّل حديثا نبويا إلى آية من القرآن.
وكان عدد من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك تداولوا صورة ضوئية لامتحان مادة "الدين الإسلامى" بمدرسة أسيوط الثانوية بنات، التابعة لمديرية أسيوط التعليمية، به خطأ فى السؤال الأول، حوّل حديثا نبويا إلى آية من القرآن، والذى جاء فيه بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى "حصنوا أموالكم بالزكاة" صدق الله العظيم.

وانتقد عدد من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك الخطأ الكبير الذى وقع فيه واضع الامتحان، والذى أثار غضب الكثير منهم.


ضحا صالح

شئون المرأة بمحافظة أسيوط: تم حل مشاكل طائفية بالتعاون مع بيت العائلة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/31220132742857.jpg
قالت الدكتورة سحر محمد عبد الجيد، مستشار محافظ أسيوط لشئون المرأة، بأن قطاع شئون المرأة بالمحافظة قام بتنفيذ العديد من الأنشطة لخدمة المجتمع، والتى لها بالغ الأثر فى التأثير إيجابيا على المجتمع الأسيوطى مشيرة إلى قيام وفد الإغاثة الكاثوليكية (crs ) بزيارة إلى أسيوط بناء على بروتوكول مع هيئة الإغاثة الكاثوليكة وبيت العائلة المصرية لحل المشاكل الطائفية وحل المنازعات ومشاكل الجماهير بقرى باقور والزرابى والنخيلية والمسعودى بمركز أبوتيج.
كان الوفد التقى مع بعض أهالى القرى وكبار العائلات وأسفرت الزيارة عن زيادة تكلفة المشروع المقدم من الهيئة وزيادة الدعم والأنشطة داخل المحافظة.

وقالت الدكتورة سحر، إنه تم تنظيم حملة إلى قرية شقلقيل بمركز أبنوب، وذلك لاستيفاء البيانات التى وردت فى الاستبيان الخاص بقرية شقلقيل، والتى تعد من أفقر قرى المحافظة، والتى تدور حول معرفة معلومات خاصة بمعرفة مستويات التعليم والصحة والحالة الاقتصادية والاجتماعية ونوعية العمل التى يتميز بها أهالى القرية، بالإضافة إلى معرفة وجود منشآت عامة كافية أو غير كافية وعلى نوعية المشكلات التى يواجهونها.

وأضافت بأن نتائج الاستبيان بالقرية أظهرت أن الأغلبية من النساء (فتيات أو سيدات من فئات عمرية مختلفة غير متعلمات) وأن معظم الرجال يعملون بشكل مؤقت وغير منتظم ودخول الأسر التى يحصلون عليها ضئيلة جدا وغير منتظمة وتكاد تكون معدومة ولا توجد وحدة صحية مما يضطر الأهالى للسفر مما يعرضهم للخطر خاصة فى ظل مشكلات الثأر وتوجد مدرسة ابتدائية واحدة فقط وهى غير كافية لاستيعاب الجميع ولا توجد مدرسة إعدادية مما يضطر الأهالى للذهاب للمدارس الإعدادية الموجودة بالقرى المجاورة ويحجم الأهالى بشكل كامل عن إرسال الفتيات عن الذهاب لهذه المدارس حرصا عليهن وكما أظهرت الدراسة انتشار الثأر بصورة أصبحت تهدد الأمن والسلم العام وقد تم رفع هذه المشكلات للمحافظ وجارى اتخاذ خطوات جادة لحلها. 


هيثم البدرى

أبناء اسيوط يطالبون بحضور «السيسي» في مؤتمرهم الداعم له حتى يتأكد العالم بأن محافظة أسيوط لم تعد معقلا للتطرف والارهاب


http://www.misrday.com/content/uploads/2014/05/09/536bfc282048d.jpg
أبناء الصعيد يطالبون بحضور «السيسي» في مؤتمرهم الداعم له  نظمت الحملة الرسمية للمشير عبدالفتاح السيسي، بأسيوط مؤتمرا جماهيريا ضمن فعاليات الدعاية الانتخابية للمشير لخوضه الانتخابات الرئاسية، وذلك الثلاثاء 13 مايو الجاري.  صرح بذلك محمد سلام "رئيس حزب الجبهة الشعبية وعضو اللجنة المركزية بالحملة بالقاهرة"، وأضاف الدكتور أحمد عوض المرشح السابق للرئاسة مسئول الحملة بأسيوط، بأن المؤتمر شارك فيه السفير كارم محمود "المنسق العام للحملة" وعبدالله المغازي "المتحدث الإعلامي للحملة" وعبدالحكيم جمال عبدالناصر نجل الزعيم عبدالناصر، والفنان سمير الإسكندراني وشخصيات عامة أخرى من محبي المشير.  وفي سياق متصل طالب أبناء الصعيد وخاصة أسيوط بحضور المشير عبدالفتاح السيسي، المؤتمر بحضور ممثلين عن محافظات الصعيد خاصة وأن المشير يولي اهتماما كبيرا بالصعيد، الذي عاش سنوات من التهميش كما أن أسيوط هي مسقط رأس الزعيم عبدالناصر، وحضوره للمؤتمر يؤكد على استكماله لمسيرة الزعيم ناصر في انحيازه للفقراء وقالوا أن حضور المشير المؤتمر رسالة للعالم كله تكشف كذب جماعة الإخوان الإرهابية التي حاولت أن تسوق الصعيد وخاصة أسيوط للعالم الغربي بأنها مركز للجماعة ومعقل لهم على غير الحقيقة وهو ما سوف يكشفه المؤتمر الذي يشارك فيه كل أبناء الصعيد.

حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمختلف مراكز أسيوط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/hamla-ala-altadiat-fe-asioot-20394.jpg
  بدأت محافظة أسيوط، بالتنسيق مع مديرية الزراعة والأجهزة الأمنية، تنفيذ حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمختلف مراكز المحافظة، وذلك وفقًا لتعليمات اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وتشديده على معاقبة المخالفين والمعتدين على الأراضي الزراعية حفاظًا على الأرض الزراعية من الزوال والتأكل والتصحر.  وقال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ، في تصريح له اليوم، إن حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية مستمرة وسيتم التصدي بكل حسم لكافة محاولات التعديات على الأراضي الزراعية تنفيذًا لقرارات الإزالة وكافة الأحكام الإدارية والقضائية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، مشيرًا إلى أن "هذه الأراضي ليست ملكًا لفرد بعينه، وإنما هي ملك للوطن في المقام الأول وإهدارها يؤثر على الوطن كله".  ومن جانبه، قال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط: إنه تمت إزالة 10 آلاف و9 حالات تعدٍّ بمحافظة أسيوط بواقع 415 فدانًا، حيث إن عدد حالات التعدي على الأراضي الزراعية خلال الفترة من يناير 2011 حتى أبريل 2014 بلغ 69 ألفًا و994 حالة تعدٍّ بواقع ألفين و156 فدانًا و15 قيراطًا، مشيرًا إلى أن تنفيذ قرارات الإزالة سيستمر في الفترة القادمة من أجل القضاء على هذه الظاهرة.

إصابة ضابط و4 مجندين فى حادث انقلاب سيارة قوات مسلحة بأسيوط


اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير امن اسيوط

أصيب ملازم أول و4 مجندين فى حادث انقلاب سيارة تابعة للقوات المسلحة بأسيوط،حيث تلقى اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارًا يفيد وقوع حادث انقلاب سيارة قوات مسلحة أمام منطقة الأمن المركزى بـ"منقباد".
وأسفر الحادث عن إصابة ملازم أول أحمد كمال محمد 27 سنة من المنيا، و4 مجندين آخرين، هم: بخيت مدكور فرج الله 23 سنة "سوهاج"، وعلاء إبراهيم محمد محمد 23 سنة "سوهاج"، وحسين حسونه عطا لله 23 سنة سوهاج، وأحمد فتحى عكاشة 23 سنة "سوهاج". تم نقل المصابين للمستشفى العسكرى بمنقباد، ورفع آثار الحادث وتحرير محضر بالواقعة.


هيثم البدرى

نيابة أبوتيج باسيوط تقرر حبس متهم بقتل شاب يعمل بمحل المهندس لخدمات المحمول 4 أيام على ذمة التحقيق



في واقعة المحضر رقم 942 إداري قسم أبوتيج لسنة2014م .. بشأن مقتل المدعو / علي. ر . ف . س . سن 23 عامل بمحل أجهزة محمول ومقيم بندر أبوتيج.. إثر طعنه بآلة حادة بالصدر ..
وما أسفرت عنه تحريات القسم عن تحديد وضبط مرتكب الواقعة المدعو / الفرغل . أ . ع . م . سن 30 عامل مقيم قبلي البلد ببندر أبوتيج..والذي اعترف بارتكابه الواقعة بقصد سرقة المحل
وضبط أداة الجريمة سلاح أبيض [مطواة] .

نفيـــــــــد : -
• بتاريخ اليوم .. وبالعرض على النيابة قررت .. حبس المتهم المذكور أربعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيق .. والتصريح بدفن جثة المجني عليه • جارى تنفيذ قرارات النيابة.

البقاء لله :: مقتل شاب يعمل بمحل المهندس لخدمات المحمول بميدان الفرغل بمركز أبوتيج باسيوط على يد مسجل خطر بغرض السرقة ’’ الى متى يظل المسجلين خطر والمعروفين لدى الأمن أحرار ولماذا لايتم الحكم عليهم بالاعدام ’’  

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...