الخميس، 28 نوفمبر 2013

بالفيديو الداخلية فى اسيوط تحتاج الى التقويم والتطهير وفضيحة لعدد من ظباط الداخلية باسيوط يطلبون من أهالى أبناءهم المخطوفين بدفع الفدية للخاطفين حتى لايتعرض أبنائهم للقتل ’’ الداخلية فى اسيوط أخذت الفدية ولم تنقذ الطفل ’’

بالفيديو تفتيش قطارات أسيوط بالكلاب البوليسية

بالفيديو.. ناظر محطة صدفا باسيوط : القطارات تحل أزمة المواصلات


أكد عاطف جابر ناظر محطة صدفا بمحافظة أسيوط، أن حركة قطارات الصعيد تعود تدريجيا وتظهر إيجابياتها بانتظام القطارات.

وقال عاطف:"أنا سعيد بعودة حركة القطارات لأنها تساعد المواطن في الانتقال وقضاء مصالحة، ولكن تصادفنا مشكلة وجود 5 قطارات فقط تمر على محطات الجنوب وجميعها في أوقات متأخرة فمنها ما يمر في العاشرة مساء، وآخر في الرابعة فجرا وآخر في السابعة صباحا".

وأشار إلى أن عودة القطارات مطمئنة بالنسبة للطلبة والموظفين الذين لايستغنون عن القطار ويتحملون نفقات كبيرة في وسائل المواصلات الأخرى.


أنور عرابى

‘‘حريم الثأر’’ في الصعيد.. متضررة دائما ومحرضة أحيانا


http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B9%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%8F%D8%AD%D8%B1%D8%B6%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A3%D8%B1-%D8%A3%D9%85-%D8%A5%D8%AD%D8%AF%D9%89-%D8%B6%D8%AD%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D9%871.jpg
عبارة ‘‘مش هتبقى ابني ولا أعرفك إلا لما تاخد بالتار’’، كوسيلة تشحن بها المرأة الصعيدية ابنها أو أخيها أو أي من رجال أسرتها، على الأخذ بالثأر، وتنمي بداخلهم الوازع الانتقامي والعصبية حتى تترسخ الفكرة لتصيب الهدف، هي فكرة شوهت بها الدراما شكل المرأة الصعيدية، وألصقت بها تهمة التحريض على الثأر، مع سبق الإصرار، طيلة سنوات، لكن مع تعاقب الأجيال، والاهتمام بتعليم الفتيات، زاد احتمال أن تندثر تلك الموروثات، وهو ما حاولت ‘‘المندرة’’ التأكد منه، والتعرف على موقف المرأة بالصعيد حيال التهمة التي ألصقت لها عبر الأجيال

داليا عبد الفضيل، فلاحة بقرية كوم المنصورة، مركز أبنوب بأسيوط، قالت إن المرأة لم تقم بالتحريض على الأخذ بالثأر، فالخصومة تستلزم شراء سلاح ونحن لا نملك قوت يومنا، أما (ح.هـ)، الشابة المتعلمة خريجة كلية الآداب قسم لغات شرقية، وتعمل موظفة بجامعة أسيوط، فغلب على فكرها التنشئة الصعيدية، فهي لديها شقيقين، وقُتل أبيه منذ سنوات، فأخذت تشحن أخيها الأصغر، وتدفع به ليأخذ بثأر أبيها، حتي جاء لها جثة هامدة، وعاشت سنوات طريحة الفراش في صمت أثر الصدمة، ولكن بعد أن عادت لحياتها الطبيعية، أكدت لنا أنها تريد من شقيقها الآخر أن يأخذ بثأر أخيهم، ولكن ليس الآن، فأبنائه صغار وليس لديهم رجل سواه في المنزل.


إصرارها على الأخذ بالثأر بعد أن فقدت أبيها وأخيها، كان لمجرد أن تشفي غليلها، وعندما سألناها كيف تفكر بهذه الطريقة، في حين أنها متعلمة، ضحكت بسخرية وتهكم على واقعها المرير، ثم قالت ‘‘لو عشتي عيشتي وتربيتي وضرب النار مبيفارقش باب بيتك، ولما تفقدي أبوكي وأخوكي في خمس سنين وأولاد عمك ياخدوا أرضك بالقوة، ساعتها هتعرفي كمّ الغل والظلم اللي جوايا رغم العلم!’’.

الأخ الأكبر لـ(ح.هـ)، رغم مرور سنوات على مقتل أبية وأخيه، إلا أنه في حالة نفسية بالغة السوء، ولا يخرج من بيته مطلقا، خشية من رصد الخصوم من أولاد عمومتهم، ومن نظرة الجيران، وينزف الدماء من كثرة الغل الذي بداخله، فينوي الأخذ بالثأر حتى يهدأ، لكنه منتظر حتى يكبر أبناءه.

المرأة الصعيدية في نظر ‘‘حمدي’’، ابن مركز منفلوط، متضررة من الثأر وليست محرضة عليه،فهي تفقد أعز ما لها واحدا تلو الآخر في تسلسل زمني، فكثير من الحوادث تسفر عن مقتل اثنين وثلاثة وأربعة، وربما أ كثر، في نفس الوقت، أو خلال شهر على الأكثر، فأصبح الأخذ بالثأر عادة يتبعها الناس حتى لا يتم معايرتهم وتصبح سيرتهم ‘‘كاللبانة’’.

طارق محمد، رأى أن المرأة لم تدفع رجالها للأخذ بالثأر، لكن التهافت على شراء السلاح وشيوعه، جعل الجريمة أمرا سهلا بضغطة زناد، ويليه مسلسل الثأر، وروى مشهدا عن فلاح يمشي حافيا بالشمس الحارقة، ويرتدي جلبابا ممزقا، ويحمل فوق ظهره سلاحا يتعدى ثمنه 10 آلاف جنيه.


اتفق محمد عبد المعتم، 23 سنة، مزارع قروي من عرب العوامر بأبنوب، مع سابقه، حيث قال إن تحريض النساء ليس هو الدافع وراء استمرار عادات الثأر بالصعيد، إنما الخشية من العار، والوصم الذي سيحلق بأهل القتيل، ونظرة المجتمع الريفي التي ستلاحقه، فلن يستطع أن يجلس في تجمع للرجال، ولا في مقهى حتى، ولا أن يرفع عينه في وجه أحد، وفي أقل مشادة كلامية يعايره الطرف الثاني بثأره قائلا ‘‘روح اتشطر على اللي قتل أهلك’’.

قضية الثأر لها أبعاد اجتماعية، قُتلت بحثا، لكنها لن تتغير أبدا، حيث أكد الدكتور أحمد عسكر، رئيس قسم علم الاجتماع بكلية الآداب بأسيوط، أن الأخذ بالثأر في الصعيد هو موروث فكري وسلوكي تتوارثه الأجيال، وهي ثقافة مجتمع من الصعب ان تتغير، موضحا أن تحريض المرأة الصعيدية ليس هو الدافع الأساسي وراء الأخذ بالثأر، وإنما يرجع لانتشار السلاح في الفترة الأخيرة، جراء الانفلات الأمني ودخول السلاح من عدة بلدان.

الدكتور منى المهدي، عضو منظمة الصحة العالمية وعضو مجلس الشعب السابق، ولديها مجهودات في المصالحات والمشكلات الاجتماعية بأسيوط، لكونها عضو بالعديد من الجمعيات الخدمية، كان لها رأي آخر، حيث أكدت أن تحريض المرأة الصعيدية، وخاصة الأم، على الأخذ بالثأر، واقع نعيشه، وأنها شاهدته بعينها وحاولت إقناع تلك الأم بعواقب التأثير السلبي على نفسية ابنها، وأنها سوف تندم عليه طيلة عمرها، ولكنها استشهدت بالآية الكريمة (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب)، وأوضحت أن الناس تأخذها على محمل آخر، وهو أن القصاص واجب لا مفر منه حتى لو كان سيؤدي إلى المزيد من الدم.


رشا حمادة

خبراء:القاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد حلق لحيته وهرب بجواز مزور

http://shabab.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/28/2013-635212483710556279-55.jpg
كشف خبراء أمنيون عن الطرق التي من الممكن أن يكون قد سلكها عاصم عبدالماجد عضو الجماعة الإسلامية الموالية لتنظيم الإخوان للهروب خارج البلاد هربا من القضاء,
فبعد أن استطاعت بوابة الوفد أن تنفرد بحصولها علي صورة عبدالماجد أثناء إفطاره بمطعم بإحدي فنادق الدوحة بقطر الأمر الذي أكد هربه من القضايا الإرهابية والجنائية المنسوبه إليه .
رأي بعض الخبراء الأمنيين أن هروب عبدالماجد جاء عن طريق الطرق الصحراوية المؤدية الي الحدود الليبة, بينما يشير البعض إلى أن هروبه جاء عن طريق غزة ومن ثم إلي قطر.
كشف اللواء رأفت الحجيري الخبير الأمنى أن هروب عاصم عبدالماجد القيادي بالجماعة الإسلامية الموالية لتنظيم الإخوان، جاء عن طريق الواحات, حيث إن هناك طريقا صحراويا يمتد من مركز ديروط بمحافظة أسيوط يؤدي الي الحدود الليبية, ومن ثم من السهل التنقل إلي أي دولة اخري.
وأضاف "الحجيري"  أن الإرهابيين ملمون جيدا بتعاريج ذلك الطريق, فهو مخططهم السري للهروب من البلاد, مؤكدا أنه الطريق ذاته الذي حاول صفوت حجازي أن يسلكه للهروب من القضاء حتى تم القبض عليه في واحة سيوة.
وأشار الحجيري إلى أنه من الصعب استرداده إلى مصر مرة آخرى, موضحًا أن قطر ستحتفظ به تنفيذا لأوامر أمريكا وتركيا قائلاً :" قطر الولاية رقم 52 لأمريكا ".
واتفق معه اللواء عبد الفتاح عمر وكيل لجنه الدفاع والامن القومي سابقا حيث أن الحدود مفتوحه بين مصر ليبيا, الامر الذي سهل علي عاصم عبد الماجد دخوله الي ليبيا خاصة في ظل الصراع السياسي الذي تعيشه ليبيا.
وأكد "عمر" أنه يمكن مطالبة الانتربول الدولي بملاحقة عبدالماجد واستعادته إلى مصر, ولكن بعد أن يحكم عليه القضاء غيابيا.
كما شدد على ان قطر ستتصدي لمصر في محاولة استرداد الهارب عاصم عبد الماجد, إنتقاما لمصالحها الاقتصادية والسياسية التي خُربت.
فيما اختلف معهم اللواء محمد عبدالحليم الخبير الأمني حيث توقع أن هروب عبدالماجد جاء عن طريق تغيرهيئته وحلق لحيته وامتلاكه لجواز سفر مزور .
وأكد"عبدالحليم " أنه لا يمكن إسترداد الهارب عبدالماجد إلا من خلال البوليس الدولي ووفقا لقوانين دوليه خاصة.
وأضاف أن قطر ستقوم بحماية عبدالماجد بشتي الطرق وستصدي لكلا من يعمل علي عودته الي مصر قائلا :"دي قطر هتحطه في عنيها " .
وذكر أن قطر دوله تحث علي نشر الإرهاب داخل مصر لتخريبها مثل سوريا وليبيا وفقا لمخططها مع أمريكا .
وقال اللواء عماد حسين مساعد وزير الداخلية سابقا أنه من حق السلطات المصرية ان تسترد عاصم عبدالماجد عن طريق مخاطبة الحكومة القطرية وبقيام الانتربول الدولي بملاحقته , لتورطه في قضايا إرهابية وجنائية.
وأشار "عماد "  إلى أنه من المتوقع هروب عاصم عبدالماجد الي قطر عن طريق غزة، موضحاً أن قطر تساند قاعدة الارهاب المتمثلة في تنظيم الاخوان ولكنها لم تدرك ماذا تفعل.
وأضاف أنه لا بد من فضح الجماعة المحظورة أمام العالم فهم يمارسون الإرهاب, ولكن قناة الجزيره القطريه تقوم بتبرئتهم, قائلا:" التنظيم الاخواني هو ممول قناة الجزيرة".


انجى طه
محمد السيد
ايمان عزب

المشروعات الخدمية والترفيهية على رأس أولويات «أسيوط الجديدة»



قال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إنه تم الانتهاء والتسليم المبدئى لعدد 288 وحدة سكنية ضمن المشروع القومى لإسكان الشباب، بالإضافة إلى الانتهاء من طرح وإسناد عدد 42 عمارة بإجمالى 1008 وحدات سكنية ضمن المشروع الاجتماعى وسيتم تسليمها قريباً، علاوة على تسلم عدة مشروع خدمية منها مشروعات بمنطقة الإسكان العائلى الأول وتشمل مكتبة، ونادياً للطفل، ومدرسة تعليم أساسى، ومشروعات ابنى بيتك فى المنطقة الثانية، تضم مدرسة تعليم أساسى وسوقين تجاريتين بالمنطقتين الأولى والرابعة وعدد 3 وحدات صحية فى المناطق الأولى والثانية والرابعة، وحضانة أطفال فى المنطقة الثانية، بالإضافة إلى إسناد تنفيذ مشروع استكمال مبنى وحدة تراخيص المرور، ومشروع استكمال مبنى المستشفى بطاقة 24 سريراً وجار الانتهاء من تنفيذ مشروع سوق تجارية بمنطقة ابنى بيتك الثانية، كما أنه من المقرر طرح مناقصة لتنفيذ مبنى قسم شرطة أسيوط الجديدة قريباً .

أضاف غنيم أنه تم تسليم وتشغيل عدة مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحى منها شبكة المياه والصرف للورش بالمنطقة الصناعية، وأخرى لمنطقة الجمعيات بالتوسعات جنوب شرق المدينة، والثالثة بشمال الجامعة وشبكة رابعة لخدمة المناطق الأولى والثانية والثالثة والخامسة بمشروع ابنى بيتك، لافتاً إلى أنه تم طرح وإسناد وانهاء تنفيذ خط الـ 900 متر مكعب من محطة المياه وحتى منطقة التوسعات لتغذيتها .

وأشار إلى أنه تم الإسناد وبدء تنفيذ عدة مشروعات لشبكات المياه والصرف الصحى ومنها الشبكة الرئيسية لمنطقة التوسعات جنوب شرق المدينة والشبكة الفرعية لـ 100 فدان ضمن مشروع الإسكان الاقتصادى، وأخرى لـ 230 فداناً للإسكان المتميز، ورابعة لـ 375 فداناً ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى محور الأراضى، وخامسة لمنطقة الإسكان الاجتماعى محور العمارات والمقامة على 226 فداناً، وشبكة المياه الخاصة بوحدات مقامة على 256 فداناً أخرى تتبع المشروع الاجتماعى .

وأكد

الأحد.. ورشة رسم وعروض فنية بقصر ثقافة أسيوط


صورة ارشيفية

ينظم إقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد موسى تونى عدة أنشطة ثقافية وفنية في قصر ثقافة أبو تيج، وتقام ورشة رسم للأطفال بالإضافة إلى مسابقة ثقافية، ويليها عرض فنى لفرقة الآلات الشعبية بقصر ثقافة القوصية وذلك يوم 1 ديسمبر.

كما يقيم قصر ثقافة أسيوط احتفالية يوم 3 ديسمبر الجارى، تتضمن قرآنا كريما وتواشيح دينية للطفل وعرضا فنيا لكورال أطفال قصر ثقافة ساحل سليم، إلى جانب عرض لفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة أحمد بهاء التخصصى للطفل، وأيضًا مسرح عرائس بقصر ثقافة أسيوط.


مى عبد الرحمن

حبس 4 طلاب بطب بيطري أسيوط سنة لسرقة مكتب الشئون القانونية بالكلية


حبس 4 طلاب بطب بيطري أسيوط سنة لسرقة مكتب الشئون
قضت، اليوم الخميس، محكمة جنح قسم أول أسيوط- برئاسة المستشار شوكت زيان "رئيس محكمة بندر أسيوط"، بحبس الطلاب المتهمين بكسر وسرقة مكتب الشئون القانونية لكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط

سنة مع الشغل و50 جنيهاً كفالة لكل منهم.

يذكر أنه بتاريخ 12/6/2013، قام 4 طلاب من الفرقة الخامسة بكلية الطب البيطري بكسر مكتب الشئون القانونية بالكلية وسرقة محاضر الغش التي كانت قد تحررت لهم.
وتمكنت قوات الأمن بإلقاء القبض علي أحد الطلاب واعترف على زملائه المشتركين معه في العملية.
والمتهمين هم: "حمزة محمد ومينا وجيه وأبانوب ملاك وأنطونيوس زوسر" الطلاب بالفرقة الخامسة بكلية الطب البيطري والمتهمين في القضية رقم 9749 لسنة 2013 جنح قسم أول أسيوط، بحبس كلاً منهم سنة مع الشغل وكفالة 50 جنيه.


محمد أبو شادى

حبس مراسل قناة الخنزيرة باسيوط 15 يوما على ذمة التحقيق


أمرت نيابة جنوب أسيوط الكلية برئاسة المستشار أحمد فتحي، المحامي العام لنيابات جنوب، بحبس محمد آمر - مراسل جريدة الحرية والعدالة - 15 يوما علي ذمة التحقيق على أن يراعي التجديد في الميعاد.
ويواجه مراسل الحرية والعدالة تهمة التحريض علي التظاهر، والتي ترتب عليها أعمال عنف وشغب.
وقالت مصادر أمنية: إن محمد آمر تم إلقاء القبض عليه مساء أول أمس من منزله بمركز ديروط عقب تقنين الإجراءات، حيث وجهت إليه النيابة تهم التحريض والاشتراك في تظاهرات ترتب عليها أعمال عنف وشغب بوسط شارع الجمهورية ويسري راغب عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.


محمد أبو شادى

جامعة أسيوط تقاضي إحدى الصحف بتهمة السب والقذف


 أقامت جامعة أسيوط، دعوى قضائية ضد إحدى الصحف لقيامها بالسب والقذف والتشهير لبعض قيادات الجامعة.

وقال الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - إن الجامعة حركت الدعوة ضد جريدة "المنار الدولية" وصاحبها لقيامه بتوجيه تهمة النصب واﻻحتيال وإهدار المال العام لبعض قيادات الجامعة بما ينافي الواقع وبدون سند من القانون بما يعد سبًا وقذفًا وتشهيرًا بحق هذه القيادات.

وأضاف رئيس الجامعة، أن هناك عدة دعاوى قضائية ضد صاحب الجريدة أحمد الحبروني، حيث قام بعمل حملة لجمع تبرعات مالية للمستشفيات الجامعية في جريدة بدون علم الجامعة أو حصوله على تفويض بذلك.

وأكد رئيس الجامعة، على حرصه الشديد على حقوق الجامعة والعاملين بها الأدبية والمالية والقانونية.

ضبط طالب بكلية الحقوق بجامعه اسيوط ينتحل صفة مستشار وضابط قوات مسلحة بأسيوط


 انتحل طالب بكلية الحقوق الفرقة الرابعة، صفة ضابط بالقوات المسلحة - بحي شرق أسيوط، وصفة مستشار بمحكمة أسيوط؛ لإلغاء قرار لجنة التظلمات بشأن إصدار قرار وقف ترخيص برج بشارع "محمود رشوان" بوسط مدينة أسيوط.

تمكنت قوات الأمن المكلفة بتأمين محكمة أسيوط الكلية من إلقاء القبض علي طالب يدعى "مصطفي.م.ج" طالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق، ويسكن بمنطقة الحمراء والذي قام، الأربعاء، بانتحال صفة ضابط بالقوات المسلحة، وتهديد محمد حسام "مقرر لجنة التظلمات بحي شرق أسيوط"؛ وذلك بسبب قيام اللجنة بوقف إصدار ترخيص لإحدى الأبراج السكنية بشارع محمود رشوان بوسط مدينة أسيوط.

فيما قام المتهم صباح اليوم بالحضور إلي محكمة أسيوط، وبرفقته أخر يدعي بأنه والده ويدعي "جمال.ع.ع"- ومقيم الجيزة وانتحل صفة رئيس محكمة "جرجة" وتقدم إلي المستشار شوكت زيان "رئيس محكمة بندر أسيوط" بصفته رئيس لجنة التظلمات، وطلب منه إلغاء قرار اللجنة والتوسط لدي السيد رئيس المحكمة.

وعلي الفور طلب المستشار شوكت زيان بطاقة تحقيق الشخصية للمستشار المزيف بعد أن شك في الواقعة، حيث تبين أنه طالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق والأخر، لا يمت له بصلة قرابة، وتم إلقاء القبض عليهم وتحويلهم إلي النيابة العامة.

وأمرت النيابة بحبس المتهمين وطلبت تحريات مباحث أسيوط حول الواقعة.


القبض على طالب جامعى بكلية الحقوق بجامعه اسيوط ينتحل صفة مستشار هيئة قضائية بمحكمة أسيوط الابتدائية
محمد أبو شادى

تظاهرات لطالبات المدارس والمعاهد الأزهرية بأسيوط تضامنا مع طالبات 7 الصبح


 تظاهر العشرات من طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية وسط مدينة أسيوط ومدينة أبو تيج بعد خروجهم من المدارس؛ تنديدا بالأحكام القضائية التي صدرت علي طلاب المدارس والمعاهد في الإسكندرية والمتهم فيها طلاب حركة 7 الصبح.

ورفع المتظاهرون لافتات رابعة العدوية ونددوا بحكم العسكر والداخلية، وتعالت هتافات المتظاهرين ضد الشرطة والجيش.. وسط إجراءات أمنية مشددة قامت بتفريق التظاهرة عبر مكبرات للصوت ومطاردات للطلاب في الشوارع الجانبية من ميدان البنوك والمحطة وشارع 26 يوليو ووسط مدينة أبو تيج بشارع السكة الجديدة والقيسارية.


محمد أبو شادى

بالفيديو أول ظهور لأمين المجالس المحلية بالحزب الوطنى المنحل منذ ثورة 25 يناير في صلح بين عائلتين بأسيوط


نجحت مباحث قسم شرطة أول أسيوط بالتعاون مع لجنة المصالحات في إجراء صلح بين عائلة "الحمايدة" بمنطقة عرب المدابغ وعائلة "بوادة" بقرية درنكة.

أقيمت مراسم الصلح اليوم "الخميس" بمنطقة عرب المدابغ بحضور العميد عمر صلاح مأمور قسم شرطة أول أسيوط والعقيد الحسيني إبراهيم رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط والدكتور احمد ماهر عضو لجنة المصالحات بالمحافظة وأكثر من 5 الآلاف من أبناء العائلتين وفوجئ الجميع بحضور محمد عبد المحسن صالح أ،مين المجالس المحلية بالحزب الوطني المنحل عضو مجلس الشورى السابق والذي لقي ترحيبا كبيرا من أبناء العائلتين.

بدأت مراسم الصلح بآيات من القران الكريم تلاه كلمة للشيخ إسماعيل احمد خطيب مسجد جلال الدين السيوطي تحدث فيها عن سماحة الإسلام وقيمة العفو وان لهم بابا في الجنة يدخلون فيه مسرعين وترحب بهم الملائكة.

وأدى الطرفان قسم الصلح على المصحف الشريف حيث مثل عائلة "بوادة" محمد حامد علي ومحمد مصطفى فرغلي ومحمد محمد علي وفضل جميل حامد وعبد النبي محمد ابوالعلا وحضر عن عائلة "حمايدة" عبد المنعم محمد محمد وأشرف محمد حسانين وسيد أحمد حسانين.

واتفق الحضور على نبذ الخلافات وان يعيشوا أخوة متحابين مع وعد بعقد لقاء آخر الخميس المقبل بنفس الموعد لدى عائلة "بوادة" بقرية درنكة.

ترجع وقائع الخصومة للقضية رقم 3586 لسنة 2012 والتي نتج عنها مقتل عيد عبد الحميد حسانين من عائلة " الحمايدة بمنطقة عرب المدابغ وإصابة محمد محمد حامد من عائلة " بوادة " بقرية درنكة على خلفية مشاجرة بسبب خلافات الجيرة. 


ايهاب عمر

انتهاء فعاليات المؤتمر الدولى السابع لجيولوجيا افريقيا دراسات هامة حول المياه الجوفية وزيادة منسوبها‎ بكلية العلوم بجامعة اسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSC00001.jpg
انتهت  فعاليات المؤتمر  الدولي السابع لجيولوجيا أفريقيا والذي نظمته كلية العلوم بجامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور محمد عبدالسميع رئيس الجامعة والدكتور أحمد عبده جعيص نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور حسن الهوارى عميد الكلية  فى الفترة من 24-26 من نوفمبر  2013حيث صرح الدكتور جلال الحباك رئيس قسم الجيولوجيا ورئيس المؤتمر أن جلسات اليومين الثانى والثالث تضمنت عرض عدة أبحاث ومحاضرات علمية هامة في مجالات المؤتمر المختلفة  ، ففى دراسة لعدد من الباحثين بجامعتي أسيوط والأزهر حول الخصائص البتروفيزيائية لمنطقة أبورواش شمال الصحراء الغربية فقد أوصى الباحثون عند وضع اى خطط تنموية مستقبلية لإنتاج النفط من أبو رواش  ينبغي أن تأخذ فيالاعتبار إمكانية تواجد الخزانات باتجاه شمال غرب – جنوب غرب.

وحول المياه الجوفية وتأثيرها البيئي فى منطقة نجع حمادى، قنا كشفت دراسة لكلاً من د. عبد الحى فراج جامعة أسيوط ،ودكتورة هناء مجاهد المعهد القومي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء عن أن دمج الاستشعار عن بعد، مع نظم المعلومات الجيوجرافية، ودراسات المياه الجوفية التقليدية تشكل أداة قوية لتقييم وإدارة موارد المياة الجوفية.

كما قامت  دراسة للدكتور سيف النصر جامعة أسيوط، ودكتورة  سامية خليل جامعة طنطا بإلقاء الضوء على أهمية المياه الجوفية فى الاقتصاد المصري كمصدر هام للزراعة والصناعة وتهدف الدراسة إلى تطوير نموذج لنظام جوفى متطور والذى يمكن استخدامه لتقييم تأثير ضخ المياه الجوفية، والتقلبات المناخية، والتغيرات الهيدرولوجية على مستويات المياه الجوفية.
وفى دراسة جمعت عدد من الباحثين من جامعات أسيوط وسوهاج والمنوفية وجامعة كاليفورنيا حول التغير التاريخى فى مستويات المياه الجوفية ونتائجه على المواقع الأثرية بالأقصر التى أشارت نتائجها  إلى أن مستويات المياه الجوفية قد زادت منذ بناء السد العالى نظراً لتوافر المياه الجوفية على مدار العام والتوسع الزراعي والحضرى وتسببت زيادة مستوى المياه الجوفية فى مشاكل فى الصرف الصحي وارتفاع معدلات التبخر من منطقة الشعيرات مما يؤدى إلى مشكلة التملح الذى يؤدى بدورة إلى تدهور المعالم الأثرية.

وكذلك تناولت  دراسة د. السيد زغلول، د. سلوى البيه المعهد القومى للأستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أخطار ما يصنعه الإنسان حول الزحف نحو المواقع التاريخية فى مصر نظرا لتزايد عدد السكان فى دلتا النيل، وادى النيل، والمناطق المجاورة فقد أصبح التوسع العمرانى والزراعى ضرورة واتجاه عام فى مصر ويمثل هذا التوسع اعتداء على الموارد الطبيعية وبعض المواقع التاريخية  كتل العمارنة (الضفة الشرقية من المنيا) ،و معبد هيبس (واحة الخارجة، الصحراء الغربية) و معبد أبيدوس.

كما تتناول الدراسة نتائج جيولوجية متكاملة والدراسات الهيدرولوجية، والأستشعار عن بعد، ونظم المعلومات الجغرافية لهذه المواقع.


عيد شافع

"أوقاف أسيوط" تطلق القافلة الدعوية الثانية لحقن الدماء بمركز صدفا

http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/6b689b0041fda3a1b9d6ffcde7420e5e/Thumbmail2013-11-28+11%3A46%3A48.612X.jpg?MOD=AJPERES&lmod=-1642425425

تنطلق غداً، الجمعة، القافلة الدعوية الثانية بمديرية أوقاف أسيوط، إلى مركز صدفا تجوب أكبر مساجد المركز، استكمالا لمبادرة "حرمة الدماء فى الإسلام" فى محاولة لوأد الفتنة وإيقاف سيل الدم واستخدام العنف. صرح بذلك الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف ورئيس لجنة المصالحات بمحافظة أسيوط.

وقال "العجمى"، إن القافلة تضم الشيخ رفعت جابر أحمد مدير عام المتابعة بمديرية الأوقاف، والشيخ محمود عبد المعز مرزوق مدير عام منطقة جنوب، والشيخ مصطفى منصور محمد مدير عام غرب، والشيخ مصطفى حسن قناوى أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، وبمرافقة فضيلة الشيخ أحمد محمود محمد على مدير عام أوقاف صدفا.

وأوضح أن القافلة تجوب أكبر مساجد مركز صدفا وهى (مساجد الرضوان- العطايفة- الساحة الشعبية "مسجد سليمان فرغلى)، لافتاً إلى أن هذه القافلة جاءت بناء على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وتحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط للدعوة لحقن الدماء وترك عادة الثأر التى راح ضحيتها الكثير خاصة فى محافظات الصعيد.

ومن جانبه أكد الشيخ العجمى، أن همه الأكبر هو وقف نزيف الدم بالمحافظة بسبب الخصومات الثأرية، لافتا إلى أن القوافل الدعوية بدأت من البدارى "شرق أسيوط"، وستتجه إلى مدينة صدفا المشتعلة أيضا بالثأر داعياً المولى عز وجل أن يكون المسجد هو انطلاقة المسلم لكل ما يحبه الله لتنعم مصرنا الحبيبة وأهلها بالأمن والأمان والسلامة والاطمئنان وليعود الدور الريادى لأئمة المساجد. 


ضحا صالح

تحويل مدرسة أسيوط الميكانيكية لمجمع تكنولوجى لتأهيل الخريجين للعمل بمنحة قدرها 20 مليون يورو


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/1616_33662_41.jpg?itok=7rjDs6di
عقد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، اليوم، لقاءً بمسئول تطوير التعليم بمجلس الوزراء الدكتور عادل عبده مدير المشروع التكنولوجى المتكامل بأسيوط، بحضور عبد الفتاح أبو شامة وكيل مديرية التربية والتعليم، وعزت وليم مدير عام التعليم الفنى، لمناقشة تحويل مدرسة أسيوط الميكانيكية الثانوية إلى مجمع تعليمى تكنولوجى متكامل، فى إطار التعاون المشترك بين حكومتى مصر وألمانيا لتطوير التعليم الفنى والتكنولوجى بتمويل قدره 20 مليون يورور منحة فى إطار برنامج مبادلة الديون المصرى – الألمانى، من أجل التنمية ويتم تنفيذ المشروع من خلال صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء.


أكد المحافظ، خلال اللقاء، على أهمية تطوير التعليم الفنى والاستفادة من إمكانياته وتوجيهها بشكل اقتصادى يحقق فائدة لهذا القطاع وللمجتمع المحيط به، مشيراً إلى وجود فجوة كبيرة بين التعليم الذى تتيحه المدارس والمعاهد والكليات الفنية بوضعها الحالى، وبين احتياجات سوق العمل، وهو ما يهدد بدوره القدرة التنافسية لبعض القطاعات الصناعية الواعدة، ويعوق نموها وتقدمها، لافتاً إلى أن أسيوط بها 6 مناطق صناعية وأكثر احتياجاً لمثل هذه المشروعات للقضاء على البطالة، وتخريج كوادر متميزة تناسب سوق العمل وفقا لمتطلباته وتخصصاته المختلفة.


وأوضح الدكتور عادل عبده، أن الهدف من المشروع هو تأهيل الخريجين بكفاءات وقدرات ملائمة لاحتياجات سوق العمل الدولية والمحلية، وقد وقع الاختيار على مدرسة أسيوط الميكانيكة لإنشاء مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل (ITEC) تحت إشراف صندوق تطوير التعليم، وتنقسم الدراسة بالمجمع إلى 3 مراحل تعليمية متتالية تبدأ بمدرسة ثانوية تكنولوجية (TSS)، وتكون الدراسة لمدة 3 سنوات، ويحصل الدارس على شهادة دبلوم فى التخصص من وزارة التربية والتعليم يليها كلية تكنولوجية متوسطة (ITC) لمدة سنتين يحصل فيها على شهادة دبلوم فنى متقدم من وزارة التعليم العالى، ثم كلية تكنولوجية متقدمة (ATC) لمدة سنتين أيضاً يمنح الدارس بعدها شهادة بكالوريوس فى التكنولجيا فى تخصصه من وزارة التعليم العالى، وتم الاسترشاد فى تصميم المناهج الدراسية بكيفية بناء القدرات والمهارات الفنية للدارس، كما سيتم إنشاء مركز تدريب مهنى صناعى (VTC) لتقديم دورات للتدريب التكميلى والتحويلى طبقاً للاحتياجات الصناعية.


وأشار الدكتور عادل، إلى أنه من المتوقع أن تصل القدرة الاستيعابية للمجمع بعد اكتمال مراحله الثلاث إلى أكثر من 1500 طالب بعد تأهيل مبانى المجمع، وتوريد معدات المعامل والورش ونظرا للطفرة التى أحدثها المجمع فى المحافظات الأخرى، والإقبال المتزايد على هذا النوع من التعليم فإن هناك مؤشرات بارتفاع درجات قبول الطلاب الراغبين فى الدراسة به.


ضحا صالح

بالصور..شركة مياه الشرب بأسيوط تحتفل باليوم العالمى للمياه بمهرجان لتوعية الأطفال


جانب من الاحتفال
                              باقى الصور

بالصور خلال جولة تفقدية ” محافظ أسيوط يرصد 10 مليون جنيه لرصف حى غرب و6 مليون لتوسعة طريق حسن الباقورى

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A97.jpg
                                    باقى الصور

خبير أمنى يكشف طريقة هروب القاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد على طريق صحراوى يمتد من مركز ديروط بمحافظة أسيوط يؤدي الي الحدود الليبية


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/15/3/500x282o/516.jpg
 كشف اللواء رأفت الحجيري الخبير الأمنى أن هروب عاصم عبدالماجد القيادي بالجماعة الإسلامية الموالية لتنظيم الإخوان، جاء عن طريق الواحات, حيث إن هناك طريقا صحراويا يمتد من مركز ديروط بمحافظة أسيوط يؤدي الي الحدود الليبية, ومن ثم من السهل التنقل إلي أي دولة اخري.

وأضاف "الحجيري" فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، اليوم الخميس، أن الإرهابيين ملمون جيدا بتعاريج ذلك الطريق, فهو مخططهم السري للهروب من البلاد, مؤكدا أنه الطريق ذاته الذي حاول صفوت حجازي أن يسلكه للهروب من القضاء حتى تم القبض عليه في واحة سيوه.
وأشار الحجيري إلى أنه من الصعب استرداده إلى مصر مرة آخرى, موضحًا أن قطر ستحتفظ به تنفيذا لأوامر أمريكا وتركيا قائلاً :" قطر الولاية رقم 52 لأمريكا ".
يذكر أن اللواء رأفت الحجيرى كان الحارس الخاص بالرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك وقت تعرضه للاغتيال فى أديس أبابا.

انجى طه
محمد السيد

ايمان عزب

بالفيديو الغياب الأمنى فى حالات الخطف والبلطجة وفرض الاتاوات فى اسيوط الى متى والى أين وهل أطفال أسيوط أبناء المستقبل يستحقون منا عدم الاهتمام بهم وكما نتذكر حالة الطفلة ’’ زينة ’’شهيدة بورسعيد أين حق الطفل ’’ أبانوب ’’ ولماذا ننساهم كما ننسى حق أطفال قطار اسيوط وحق شهداء الاهمال ’’ محمد ويارا وحبيبة وغيرهم ’’ ولا نطالب بمحاسبة المسئولين ولانتذكر الا بعد وقوع الكارثة ومن المسئولين من قيادات الداخلية باسيوط عن هذا الاهمال والتواطؤ فهم يعلمون كل شئ ولايتحركون '' كلنا ظالمين وحاقدين وفاسدين وأنانيين ومتصارعين ومتكالبين على السلطة والكراسى '' أصبحنا فى وطن عاطل متسول قيمة الانسان فيه صفر لا تضيف''... الطفل أبانوب هو ابنى وابنك والبلد اللى يسكت على حق ابنه من الظلمة والفاسدين سيكون بلا أى قيمة وعندما يتخلى المسئول عن حقوق الاخرين سيكون بلا كرامة ’’ الدم ده دى ’


 
بالفيديو الغياب الأمنى فى حالات الخطف والبلطجة وفرض الاتاوات فى اسيوط الى متى والى أين وهل أطفال أسيوط أبناء المستقبل يستحقون منا عدم الاهتمام بهم وكما نتذكر حالة الطفلة ’’ زينة ’’شهيدة بورسعيد  أين حق الطفل ’’ أبانوب ’’ ولماذا ننساهم كما ننسى حق أطفال قطار اسيوط وحق شهداء الاهمال ’’ محمد ويارا وحبيبة وغيرهم ’’ ولا  نطالب بمحاسبة المسئولين ولانتذكر الا بعد وقوع الكارثة ومن المسئولين من قيادات الداخلية باسيوط عن هذا الاهمال والتواطؤ فهم يعلمون كل شئ ولايتحركون '' كلنا ظالمين وحاقدين وفاسدين وأنانيين ومتصارعين ومتكالبين على السلطة والكراسى '' أصبحنا فى وطن عاطل متسول قيمة الانسان فيه صفر لا تضيف''... الطفل أبانوب هو ابنى وابنك والبلد اللى يسكت على حق ابنه من الظلمة والفاسدين سيكون بلا أى قيمة وعندما يتخلى المسئول عن حقوق أبناء الوطن سيكون بلا كرامة ’’ الدم ده دى ’

البقاء لله :: مقتل طفل بمركز ديروط باسيوط والقاء جثته فى الترعه على أيدى مجهولين بعد عجز أهله عن دفع الفدية والأمن فى حالة يرثى لها

ضبط المحكوم عليهم الهاربين في وقائع { مقاومة سلطات } بمديرية أمن أسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B72.jpg
في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأداء الأمني للسادة الضباط واستهداف وضبط المحكوم عليهم الهاربين باعتباره ثمرة العمل الشرطي  واسفرت  جهود حملة المديرية عن ضبط المدعو فرغلى أنور عبد السلام عبد اللاه  فلاح ومقيمجمريس  والمطلوب ضبطه  وإحضاره  في القضية رقم 4204 إدارى مركز منفلوط  لسنة (مقاومة سلطات) … تحرر المحضر رقم 42 أحوال مركز منفلوط ،و  ضبط المدعو / صابر أنور عبد السلام عبد اللاه  فلاح ومقيم جمريس  والمطلوب ضبطه  وإحضاره  في القضية رقم 4204 إدارى مركز منفلوط  لسنة (مقاومة سلطات) … تحرر المحضر رقم 42 أحوال مركز منفلوط


كما تم ضبط المدعو درديرى على احمد على سن 52 فلاح ومقيم جمريس  والمطلوب ضبطه  وإحضاره  في القضية رقم 4204 إدارى مركز منفلوط  لسنة (مقاومة سلطات)  تحرر المحضر رقم 42 أحوال مركز منفلوط


فيما تم ضبط المدعو احمد سمير محمود محمد  وصحة أسمه صدام سمير محمود محمد سن 27 حاصل على دبلوم ومقيم العتمانية والمطلوب ضبطه  وإحضاره  في القضية رقم 3437 أدارى مركز البداري لسنة 2013 [مقاومة سلطات] . تحرر المحضر رقم 35 أحوال مركز  البداري لسنة 2013

عيد شافع

بالصور مديرية امن اسيوط ” تضبط 47 قضية مرافق 19 قضية تموين خلال يوم واحد

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCF8929.jpg
                                  باقى الصور

ضبط 34 اسطوانة بوتجاز و200 كليو دقيق مدعم قبل بيعهما فى السوق السوداء بمركز منفلوط باسيوط



http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/b85c5580405d8e0f84f886f76ac48358/Thumbmail2013-07-16+01%3A37%3A10.425X.jpg?MOD=AJPERES&lmod=-458104074تمكنت مباحث تموين اسيوط من ضبط المدعو رفيق توفيق اسكندار شنودة سائق ومقيم بندر منفلوط ـ دائرة المركز وبحوزته [22] اسطوانة بوتاجاز استخدام منزلي معبأة مدعمة .. على متن السيارة رقم 7482 نقل القاهرة قيادته.. وتحرر المحضر رقم 13981 جنح مركز منفلوط لسنة 2013م .

كما تم ضبط المدعو محمد محمود محمد ومقيم بنى رافع ـ مركز
منفلوط..وبحوزته عدد [10] اسطوانة بوتاجاز استخدام منزلي معبأة مدعمة .. على متن تورسكيل بدون لوحات معدنية قيادته.. وتحرر المحضر رقم 13980 جنح مركز منفلوط لسنة 2013م

وفى نفس السياق تمكنت الحملة من ضبد عدد 4 شيكارة دقيق بلدى زنة 50 كيلو (2 ) بيع أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم بازيدمن السعر (1 ) عدم مزاولة النشاط التموينى فى المواعيد المحددة 


عيد شافع

رئيس نادى قضاة أسيوط الاسبق : الخضيري انقطعت صلته بالقضاء قبل ثورة يناير وإحالته أمر طبيعي


رئيس قضاة أسيوط: الخضيري انقطعت صلته بالقضاء قبل ثورة يناير وإحالته أمر طبيعي
علّق المستشار رفعت السيد، رئيس نادي قضاة أسيوط، على قرار إحالة المستشار محمود الخضيري لمحكمة الجنايات بعد اتهامه بالاشتراك في تعذيب محامٍ إبان ثورة 25 يناير بميدان التحرير.

وقال السيد لـ"مصراوي"، إن المستشار الخضيري، زميل فاضل تربى في القضاء، استقال من القضاء، قبيل اندلاع ثورة 25 يناير وامتهن المحاماة وبعدها دخل عضوية مجلس الشعب واشترك في الحياة السياسية بعد ذلك، مشيرًا بأنه كأي مواطن اتهم في قضية وعلى أساسها تم إحالته للمحاكمة.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات، أمر بإحالة كل من المستشار محمود الخضيري، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق، وأحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة، والقيادي الإخواني محمد البلتاجي، وعمرو زكي، وحازم فاروق، ومحسن راضي، أعضاء مجلس الشعب المنحل لمحكمة الجنايات، لاتهامهم بالقبض على مواطن وتعذيبه وهتك عرضه.

وعن قرار قاضي التحقيق مع قضاة الاستقلال، إحالة المستشارين أحمد يحيى إسماعيل رئيس محكمة جنايات القاهرة، وأيمن أحمد الوردانى رئيس محكمة استئناف القاهرة إلى لجنة الصلاحية، قال السيد، بأن وزير العدل هو المنوط بإحالة القضاة إلى لجنة الصلاحية وليس قاضي التحقيق الذي له حق التوصية بالقرار.

وأضاف السيد، أن النيابة العامة لها مخاطبة لجنة الصلاحية ومتابعة قرار الإحالة.

وأصدر المستشار محمد شرين فهمى، قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق مع قضاة تيار الاستقلال وقضاة من أجل مصر، والمحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين، قرارًا بإحالة المستشارين أحمد يحيى إسماعيل رئيس محكمة جنايات القاهرة، وأيمن أحمد الوردانى رئيس محكمة استئناف القاهرة إلى لجنة الصلاحية، بسبب ظهورهما فى اعتصام رابعة العدوية ومناصرة جماعة الإخوان المسلمين.


محمد القاسم

"حركة تمرد " تشيد بجهود محافظ اسيوط فى مجالى التعليم والاسكان


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg?resize=720%2C360
اشادت حركة تمرد بجهود اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط فى مجالات الاسكان والتعليم واستجابته السريعة فى البدء بتنفيذ مشروع الهضبة الغربية " مشروع القرن " بعد مطالبة الحركة بسرعة تنفيذه لما يمثله من اهمية كبيرة لحل مشاكل الاسكان بالمحافظة والخروج من الوادى الضيق .ومن جانبه اكد ضياء العجيمى نائب مسئول الصعيد بحركة تمرد المركزية ،على ان جميع البروتوكولات التى قام بها اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط تعتبر من اهم المشروعات التى تخدم المجتمع الاسيوطى ومنها انشاء مايقارب من 53 مدرسة باشراف وزارة التربية والتعليم .كما اشاد مصطفى عبد المالك ،مسئول التنظيم بحركة تمرد اسيوط ،بتفاعل محافظ اسيوط مع جميع القوى السياسية والثورية بالمحافظة وتلبيته لمطالب المواطن الاسيوطى وحرصه الدائم على التواصل مع جميع الجهات التنفيذية وتوجيههم للصواب دائما . 

عيد شافع

حبس عضو بالهيئة العليا لـ«المصري الديمقراطي» باسيوط 4 أيام بتهمة «التظاهر بدون إخطار»


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/11/27/115366/mzhr_dd_qnwn__ltzhr-dr_lqd_wlqsr_lyn-tswyr_ymn_hll_12.jpg.crop_display.jpg
أمرت نيابة جنوب أسيوط الكلية برئاسة المستشار أحمد فتحي، المحامي العام لنيابات جنوب، بحبس حسام حسن، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعضو اللجنة التنفيذية لحركة «تمرد» بالصعيد، 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة التظاهر دون إخطار مسبق لمديرية الأمن بأسيوط.

وقال هاني سيد، محامي المتهم، إن النيابة العامة وجهت ما يقرب من 10 تهم منها تظاهر أمام مديرية الأمن دون تصريح، والمطالبة بتعطيل قانون التظاهر الجديد، ووقف القانون، والإساءة إلى وزارة الداخلية وهيئة الشرطة والعاملين بها، والتجمهر، وتعطيل مرور، وسب موظف عام، وسير بمظاهرة وإثارة شعب.

وأشار «هاني» إلى أنه طلب من النيابة سماع شهود النفي، بالإضافة إلى إخلاء سبيله دون أي ضمانات في القضية رقم 5758 إداري ثان أسيوط لسنة 2013م.

وأوضح المحامي أن تحريات المباحث التي قام بها أمين طلعت، ضابط شرطة قسم ثان أسيوط، أفادت بأن ما يقرب من 20 شخصًاً من بينهم حسام حسن تظاهروا أمام مديرية الأمن لتعطيل قانون التظاهر الجديد والإساءة لوزارة الداخلية وهيئة الشرطة، كما أضافت التحريات أن هناك 9 آخرين مطلوبين على ذمة القضية وهم محمد بدر فوزي، أحمد عمار، أحمد عبدالعال، حسام مصطفى أبومازن، عثمان محمد أحمد، مؤمن قمصان، محمود محمد رشاد، حسن ضاحي حسن، سمر بهاء الدين.

يذكر أن عددًا من النشطاء السياسيين قد نظموا مساء الأربعاء تظاهرة محدودة في ميدان الحمامة بوسط مدينة أسيوط احتجاجًا علي قانون التظاهر.

وقامت قوات الأمن بمطاردة عدد من النشطاء السياسيين الذين لاذوا بالفرار إلى الشوارع الجانبية بشارع الهلالي والمحطة ورياض والحمراء



ممدوح ثابت

البقاء لله :: مقتل طفل بمركز ديروط باسيوط والقاء جثته فى الترعه على أيدى مجهولين بعد عجز أهله عن دفع الفدية والأمن فى حالة يرثى لها


 قال مصدر مطلع .. عثر أمس الأربعاء أهالى ديروط على جثة الطفل أبانوب عزيز ناروز عبدالله الطالب بالصف الثانى الأعدادى المختطف منذ أيام والمقيم بمدينة ديروط التابعة لمحافظة أسيوط مخنوق و ملقي فى الترعة وعليه آثار تعذيب شديد وبطريقة بشعة ووحشية وذلك لعدم مقدرة والده على دفع الفدية المطلوبة للخاطفين . ترجع الأحداث عندما تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور قسم شرطة ديروط يفيد بأختطاف طفل قبطى يدعى أبانوب عزيز ناروز طالب بالصف الثانى الإعدادي ويقيم بمدينة ديروط التابعة لمحافظة أسيوط وبعدها قام خاطفى الطفل أبانوب عزيز ناروز عبدالله بالاتصال بوالده وتهديده بقتل نجله أبانوب المختطف فى حال عدم دفع الفدية المالية المطلوبة مقابل إطلاق سراحه وتم تحرر محضر بالواقعة يحمل رقم 4255إدارى قسم شرطة ديروط وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق .

أبو العز توفيق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...