انتهت هيئة السكة الحديد بمحافظة أسيوط اليوم الأحد، من كافة أعمال الصيانة والتى تشمل جرارات القطارات وشريط السكة الحديد بطول “60″ كم وتطوير عدد من صالات ومرافق محطات القطارات بالمراكز.
يحتاج خط السكة الحديد ومحطات القطارات بمراكز أسيوط، إلى صيانة منتظمة كي تظل في حالةٍ جيدة، خاصةً عندما يشتمل على قطارات عالية السرعة فربما تؤدي الصيانة غير الجيدة إلى” بطيء أو تمهُل فى حركة القطارات وسرعتها ” وذلك من أجل تجنب الحوادث، وقد كانت صيانة خط السكة الحديد في وقتٍ ما عملاً يدويًا شاقًا يتطلب فرقًا من العمال أما في الوقت الحالي فقد تيسرت أعمال الصيانة عن طريق مجموعة متنوعة من الماكينات المتخصصة للمهندسين الفنيين وعمال الصيانه بمحطات القطارات المركزية.
قال المهندس مجدى كامل المشرف العام لصيانة سكك حديد أسيوط لـ ” البديل”، إن اللجنة الفنية والهندسية انتهت من كافة أعمال صيانة جرارات القطارات بمحطة أسيوط وتطوير كافة الأعمال الفنية والمرافق بمحطات قطارات المراكز، حيث تشمل ” تغيير روابط العبور (الفلنكات) وإحكام مكونات خط السكة الحديد المفكوكة تسوية ” دك حصى الرصف”، كما تم تطوير صالات استقبال الركاب بمحطة القوصية ومنفلوط وأبوتيج وتجهيزها بكافة المرافق والخدمات المتطورة وتم تزويدها بشاشات عرض لمواعيد قيام ووصول كافة القطارات المتجهة من الصعيد إلى القاهرة والعودة وتمت صيانة جميع مرافق المياه واستراحات للركاب بتلك المحطات، كما قام المهندسون الفنيون بعمل صيانة كامله لشريط السكة الحديد بطول “60″ كم تجنبا لحدوث خروج للقطارات عن مساراتها وكافة الحوادث التى تحدث بقطارات السكه الحديد.
وأكد المشرف العام لصيانة السكة الحديد أن توقف حركة القطارات بالوجه القبلى المتجهة من الصعيد إلى القاهرة والعودة تم توقفها وذلك بعد ساعات قليلة من عودة تشغيل كافة القطارات، بسبب استكمال كافة أعمال الصيانة بهيئة قطارات السكة الحديد المختصة بالوجه القبلى بعد أن تم ترويج شائعات لتوقف قطارات الوجه القبلى لدواع أمنية،
تم توقف هذه القطارات منذ أكثر من “100″ يوم منذ فض اعتصامات رابعة ونهضة مصر.
أشرف صابر