الثلاثاء، 2 أبريل 2013

بالفيديو حملة التوعية التكنولوجية بمحافظة اسيوط

بالفيديو قناة النهار وطلاب أزهر أسيوط يحتجون على سوء الأحوال المعيشية بالمدن الجامعية

بالفيديو قناة اون تى فى ولقاءات مع أعضاء مجلس إتحاد الطلاب بجامعة أسيوط

"زراعة أسيوط": نحاول جاهدين حل مشكلة السولار قبل موسم الحصاد


زراعة أسيوط: نحاول
أكد المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط بأن المديرية تحاول جاهدة الاستعداد لموسم الحصاد دون مشاكل تواجه الفلاح عن طريق تذليل العقبات التي من الممكن أن تواجهه خاصة نقص السولار عن طريق تنسيق بين المديرية والتموين والحكم المحلي بأن يتم ربط الفلاحين على محطات وقود أو موزعين معتمدين بحيث يكون هناك حصص مقررة لكل فلاح طبقا لحيازته.

ومن جانب آخر، أشاد وكيل الوزارة بالمساحة المنزرعة من القمح هذا الموسم، وقال "إننا لم نشاهد زراعة القمح بصورة كبيرة هذا العام حبث تم زراعة 215 ألف فدان وهذا إنجاز".

وقال رفعت

تظاهر مئات المعلمين بكنترولات الثانوية العامة في أسيوط لليوم الثالث على التوالي






تظاهر المئات من المعلمين أعضاء كنترولات الثانوية العامة في أسيوط، اليوم الثلاثاء لليوم الثالث علي التوالى، وذلك احتجاجًا على القرار الصادر من وزير التعليم باستبعاد كل من أمضى 5 سنوات على عمله بالكنترول.
وهدد المعلمون المحتجون بإيقاف العمل والإضراب عن الطعام حتى يتم إلغاء قرار الوزير، مطالبين باختبارات لجميع المشرفين لمن دون رئيس ووكيل الكنترول واختيار الكفاءات والأفضل وطالبوا بأحقية الأعضاء فى الترشح على هذه المناصب، مرددين هتافات منها "الوزير عايز إيه.. يخرب بيوتنا ولا إيه"، و"خمس سنين على مين.. إحنا أولى من المشرفين".

من جانبه حاول أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم، تهدئة المعلمين الغاضبين، ولكن دون جدوى، وقال المحتجون "إن المكافأة التى يحصل عليها المشرف العام والعادى بأى كنترول تساوى 10 أضعاف العضو مما يعد ظلما كبيرًا لهم".

اسلام رضوان

رئيس مركز ديروط : عودة حركة القطارات بأسيوط بعد اقناع المحتجين بفض اعتصامهم


صرح درويش أحمد رئيس مركز ومدينة ديروط بمحافظة أسيوط أن حركة القطارات قد عادت أمام قرية صنبو بعد أن تم إقناع الأهالى المتحتجين على ما تردد بشأن توزيع الخبز وقلة أعداد الأرغفة وفقا للمنظومة الجديدة.

وأكد درويش أن تم إقناع المتظاهرين بفض إعتصامهم وأوضحنا لهم أن منظومة الخبز الجديدة سيتم تطبيقها بكافة العدل والمساواة بين المواطنين دون النظر إلى خلفيات أخري
وكان أهالي قرية مسارة التابعة لمركز ديروط قد قاموا بقطع الطريق الزراعي ومزلقان السكة أمام قرية صنبو إحتجاجا على تطبيق منظومة الخبز الجديدة وما أشيع عن عدم وجود توزيع عادل للأسر من الأرغفة المستحقة لكل أسرة.

فض اعتصام أهالي قرية "صنبو" بأسيوط بالطريق الزراعي والسكة الحديد بعد احتجاجهم على عدم توافر الخبز






قطع العشرات من أهالي قرية "صنبو" التابعة لمركز ديروط في أسيوط، اليوم الثلاثاء الطريق الزراعي وشريط السكة الحديد، وذلك احتجاجًا على عدم توافر الخبز، مما أدي إلي تأخر حركة القطارات.
وأكد المحتجون، أن هناك أخبارًا تواترت تفيد بأنهم سوف يحصلون على كميات كبيرة من الخبز منذ بداية شهر أبريل، وهو مالم يحدث، وقمنا بالتجمهر أمام الوحدة المحلية، ثم اتجهنا إلى الطريق الزراعي والسكك الحديدية وقمنا بقطعهما، للمطالبة بتوفير الخبز.

من جانبه قام درويش أحمد نجيب، رئيس مركز ومدينة ديروط، بمناقشة الأمر مع المحتجين، وتمكن من فض التظاهرة وفتح الطريق الزراعي والسكة الحديد، مؤكدًا أن منظومة الخبز الجديدة سيتم تطبيقها بكافة العدل والمساواة بين المواطنين دون النظر إلى خلفيات أخري.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط: إقامة 24 مشروعًا جديدًا بتكلفة 69 مليون جنيهًا.. وسحب الأراضي من 58 مستثمرًا غير جاد


وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية بأسيوط، برئاسة الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، على إقامة 24 مشروعًا جديدًا بمنطقتي دشلوط بديروط وعرب العوامر بأبنوب بتكلفة استثمارية قدرها 69 مليون جنيه توفر 670 فرصة عمل.
وقرر المجلس سحب أراضى من 58 مستثمرًا غير جاد لم يحصلوا على تراخيص التشغيل الخاصة بالمشروعات التي أعلنوا عن إقامتها منذ عدة سنوات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى لمجلس الإدارة اليوم الثلاثاء بحضور ممدوح مرسى، السكرتير المساعد للمحافظة، وحسن عبدالغنى، رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي، وعصمت محمود، وكيل وزارة الكهرباء، وعبدالحكيم عبد الله، وكيل وزارة الإسكان، وأعضاء جمعية المستثمرين.

وقال كشك، إن الدولة حريصة على دعم الاستثمار وجذب أكبر عدد من المستثمرين الجادين لإقامة مشروعاتهم التي من شأنها رفع معدلات التنمية وتحقيق نهضة حقيقية بأسيوط، خاصة وإنها من أكثر المحافظات التى تحتاج إلى هذا الدعم، نظرًا لكونها أفقر محافظات الجمهورية.

وفى سبيل هذا ولأول مرة أصدرت هيئة التنمية الصناعية، قرارًا بإجراء يوفر على المستثمر الوقت والجهد فى الانتقال إلى القاهرة لإنهاء أعماله، حيث فوضت الهيئة فرعها فى ديوان محافظة أسيوط باستلام المستندات والأوراق الخاصة بالمشروعات الصناعية وإصدار كافة الخدمات والعمل كمسئول اتصال للخدمات التى تحتاج المقر الرئيسى ومتابعة إصدارها.

وأضاف المهندس مجدى سليم، وكيل وزارة التموين، أن مجلس إدارة المنطقة الصناعية وافق فى اجتماعه على منح 17 مشروعًا بالمناطق الصناعية مهلة شهرين لاستخراج رخص بناء بعدما حصلت هذه المشروعات على استئناف تعامل من الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع التنبيه على المستثمرين بإرسال إخطارات إليهم بالمهلة المحددة على أن يتم سحب الأرض لغير الجادين منهم بعد انتهاء المهلة.

اسلام رضوان

حركة 6 إبريل في أسيوط تعلن عن إحيائها للذكري السادسة لانتفاضة عمال المحلة 2008






أعلنت حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط، اليوم الثلاثاء عن تظاهرها يوم 6 أبريل المقبل، وذلك إحياءً لذكرى انتفاضة عمال غزل المحلة 2008، وتزامنًا مع الانطلاقة السادسة للحركة.
وقال الدكتور علي سيد، المتحدث باسم الحركة: سنتظاهر ضد النظام الذى لم يتغير ضد القمع، وضد الديكتاتورية، وضد المحسوبية، وضد التعذيب، وضد إهانة المصريين، وضد رئيس جاء ليمكن جماعته من رقاب المصريين، وليمهد لدولة إخوانية تعلو بها مصلحة الجماعة على مصلحة الوطن، ويهمش بها المعارضين ويسجنهم، ويتم إرهابهم وتعذيبهم وقتلهم فى كثير من الأحيان.

وأضاف سيد: لم يتغير شيئا من أفعال النظام السابق، نفس النظام، نفس الأسلوب، نفس الغرور الحاكم، تغيرت الأسماء ولم تتغير الأفعال.. النظام لم يسقط، ولكن لبس قناع الدين، والشعب يريد إسقاط النظام.

اسلام رضوان

بالصور..محافظ أسيوط يفتتح مخبز آلي بالوليدية بعد تطويره


                            باقى الصور

بالصور.. تظاهر شباب الخريجين العاملين بمشروع البوتاجاز بأسيوط

                             باقى الصور

بالصور.. مسيرات لطلاب جامعة الأزهر بأسيوط احتجاجا على تسمم المئات من زملائهم


                             باقى الصور

أسيوط تفوز بالمركزين الأول والثاني في جائزة "ديوان العرب" للقصة القصيرة


حصد أدباء أسيوط، جائزة ديوان العرب للقصة القصيرة في المرتبتين الأولي والثانية علي مستوي الوطن العربي للعام 2013، وذلك بعد منافسات 61 كاتبًا من 8 دول عربية هي مصر وسوريا والمغرب وفلسطين والسودان والجزائر والعراق واليمن.
فاز عبد المؤمن أحمد عبد العال، عضو مجلس إدارة نادي القصة بأسيوط، بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي، وذلك مناصفة مع الأديب مصطفي السيد سمير، كما حصد الأديب أحمد راشد البطل، مؤسس نادي القصة بأسيوط ورئيسه الشرفي على جائزة المركز الثاني على مستوي الوطن العربي مع الفلسطيني مهند صلاحات "عربي بالسويد"، وبذلك حصل المصريون علي خمس جوائز من إجمالي 6 جوائز على مستوى الوطن العربي، حيث فاز بالمركزين الثالث والثالث مكرر الكاتبة سعدية الصديق، والكاتبة إيمان أحمد.

يذكر أنه حكّم المسابقة نخبة من كبار النقاد العرب وهم الدكتور أحمد زياد محبك، أستاذ الأدب العربي في جامعة حلب السورية، والدكتور إبراهيم سعد الدين، ناقد مصري، والدكتور مصطفي يعلي، أستاذ الأدب العربي من جامعة القنيطرة، والدكتور بوشعيب الساوري، ناقد أدبي من المغرب، والدكتور شعيب حليفي، ناقد أدبي من المغرب والدكتورة نجمة حبيب، أستاذة الأدب العربي في جامعة سدني بأستراليا.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الثامنة عشر من الجزء الخامس من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( لا تخجل من أحلامك ))

طقس اليوم الثلاثاء (( 2 أبريل _ 21 جمادى الأول )) الصغرى ::16 والعظمى :: 32

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور تجميع لأفضل الملزمات فى جميع المواد المقررة على الطلاب للفصل الدراسى الثانى

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسى الثانى

                                باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة العلوم للفصل الدراسى الثانى


                               باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الرياضيات للفصل الدراسى الثانى


                                باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة الانجليزية للفصل الدراسى الثانى


                             باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة العربية (( قراءة _ نصوص _ نحو _ قصة )) للفصل الدراسى الثانى


                                باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة التربية الاسلامية للفصل الدراسى الثانى

                             باقى الصور

بالصور اللجنة الطبية بحزب النور أمانة ديروط تنتهى من قافلة طبية خيرية بقرية نزلة المختون بالمركز


تم بحمد الله الانتهاء من القافلة الطبية الخيرية بقرية نزلة المختون، هذا وقد استقبل أهالى القرية القافلة بمزيد من الحفاوة والترحيب، وتم بفضل الله توقيع الكشف على أكثر من 280 حالة مع توزيع الأدوية اللازمة مجانا،
وقد حضر إلى مقر القافلة . الأستاذ / أحمد السيد الطماوي عضو مجلس الشورى عن حزب النور بأسيوط ، واستمع إلى شكاوى المواطنين ومتطلباتهم ووعدهم مشكورا بالسعي في حلها قدر الإمكان،
وأخيرا نتوجه بالشكر لكل من ساهم في إعداد وإنجاح القافلة من الإخوة المنظمين والسادة الأطباء وأهالي القرية فجزاهم الله خير الجزاء، ونسأل الله أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم.

اعتصام طلاب المدينة الجامعية بجامعه الازهر باسيوط


http://www.azhar.edu.eg/bfac/sci/images/20018512dv6.png
قام منذ ساعات قليلة طلبة المدنية الجامعية لازهر اسيوط بالاعتصام وقطع الطريق  امام المدينة الجامعية للطلبة
وذلك تضامنا مع زملائهم بجامعة الازهر بالقاهرة
ياتى ذلك  ضد الإهمال الذي تسبب في كارثة التسمم الغذائي المتكرر بالمدينة الجامعية.وقطع االمياه
عيد شافع

رئيس نادى قضاة أسيوط الأسبق :: إذاعة أسرار التحقيق مع باسم يوسف عبر وسائل الإعلام المختلفة أيا كان مذيعها سواء كان المحقق أو أحد معاونيه هو مخالف للقانون ومنتهك لسرية التحقيق

undefined
أكدت مصادر قضائية أن إجراء عضو المكتب الفنى للنيابة العامة، المستشار محمد السيد خليفة، الذى يتولى التحقيق مع الإعلامى باسم يوسف، مداخلة هاتفية مع برنامج «هنا العاصمة»، مساء السبت، لتبرير قراره بضبط وإحضار المذيع الساخر، مخالف للقانون ويهدد مصير التحقيقات.

وأضافت المصادر لـ«الشروق» أن المحقق خالف القانون أيضا بعقده مؤتمرا صحفيا بعد الجلسة الأولى من التحقيق وإخلاء سبيل باسم، بينما قلل النائب العام المساعد المستشار حسن ياسين من تأثير المداخلة والمؤتمر على سير التحقيقات، معتبرا إياهما دون قصد إفشاء أسرار التحقيقات السرية.

كان المستشار محمد السيد خليفة قد أجرى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامجها «هنا العاصمة» أكد خلالها أنه «يجب عدم الاستهانة بالتهم الموجهة لباسم يوسف، ولذلك أصدر قراره بالضبط والإحضار».

وقال المستشار عبدالمنعم السحيمى، رئيس نادى قضاة طنطا الأسبق إن مداخلة خليفة ما كان يجب أن تتم بعد إسناد التحقيقات له، مشيرا إلى أن «هذه المداخلة كفيلة بإفساد القضية».

وأضاف السحيمى لـ«الشروق» أن «القاضى عندما يكلف بالتحقيق فى القضية يجب عليه الحفاظ على سريتها وألا يدخل فى خصومة مع المحقق معه»، مؤكدا أن «محامى باسم يوسف إذ قام بتسليم المداخلة الهاتفية على اسطوانة مدمجة للمحكمة فى أول جلسة سيؤدى ذلك لبطلان التحقيقات وبراءته دون أن يقدم أى دفوع أخرى».

من جهته قال المستشار رفعت السيد، رئيس نادى قضاة أسيوط الأسبق، إنه من المقرر قانونا أن «تحقيقات النيابة العامة تجرى فى سرية كاملة ولا يسمح بحضور التحقيق إلا للمدافع عن المتهم فقط، وبالتالى فإن إذاعة أسرار التحقيق عبر وسائل الإعلام المختلفة أيا كان مذيعها سواء كان المحقق أو أحد معاونيه هو مخالف للقانون ومنتهك لسرية التحقيق»، موضحا أن «هذه الجريمة عقوبتها الحبس من يوم لمدة 3 سنين باعتبارها جنحة، بينما تكون عقوبتها أكبر بالنسبة للمحقق باعتباره الأمين على سرية التحقيقات والمنوط به الحفاظ عليها».

وشدد على أن القانون صريح فى هذه الجزئية، فبعد إسناد الدعوى للقاضى لا يجوز له الحديث عنها فى وسائل الإعلام.

من جهته قال المستشار حسن ياسين، النائب العام المساعد لـ«الشروق» إن «المستشار خليفة عندما أجرى المداخلة الهاتفية كان هدفه توضيح الأمر ولم يكن يعرف أن باسم يوسف سيرد عليه بمداخلة بعدها وبالتالى فما تم هو أمر غير مقصود».

وأضاف أنه بـ«النسبة للمؤتمر الصحفى الذى استمر نحو ساعة فلم يتم الكشف فيه عن أى تفاصيل خاصة بالتحقيقات ولكن كان هدفه توضيح بعض النقاط القانونية الملتبسة».
أحمد عدلى

بالفيديو قناة النهار وتقرير عن بدء تعميم تجربة إستخدام الأيباد في مدارس أسيوط

بالفيديو موظفو بترول أسيوط يضربون عن الطعام للمطالبة بالتثبيت

بالفيديو المشاريع الفائزة في ستارت أب ويك إند أسيوط

                           الفيديو الاول

                           الفيديو الثانى

بالفيديو قناة اون تى فى وحركة 6 إبريل بأسيوط تطلق حملة خليك ابن بلد لمقاومة التحرش

بالفيديو مشادات بين الأمن وعمال شركة "أبيسكو" بسبب قطع الطريق بأسيوط

ايهاب عمر

مباحث قسم شرطة الفتح بأسيوط تضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة وتصوير سيدات لاستغلالهن فى الأعمال المنافية للآداب



ضبطت مباحث قسم شرطة الفتح بأسيوط، تشكيلا عصابيا تخصص فى السرقة بالإكراه وتصوير سيدات لاستغلالهن فى الأعمال المنافية للآداب.

وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد بتمكن ضباط المباحث من ضبط "أ.م.ع"، وشهرته نعناعة "30 سنة" عاطل سبق اتهامه فى (7) قضايا سرقة وسلاح، أخرهم القضية رقم 7879 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2012م سرقة، و"ع.س.ع" وشهرته "على نخطه.28 سنة" عاطل سبق اتهامه فى (8) قضايا، و"أ.م.ع.40 سنة" عاطل سبق اتهامه فى (6) قضايا سرقة، قاموا بالاستعانة بزوجة الأول "ر.ز.ح.32 سنة" ربة منزل باستدراج كلاً من "ع.ع.م.27 سنة" صاحب مطعم بقصد إقامة علاقة غير مشروعة، و"أ.س.ص" 29 سنة، رائدة ريفية بمستشفى الواسطى تربطها صلة قرابة بزوجة الأول دون علمها بوجود آخر، وقاموا بتجريدهما من ملابسهما والاستيلاء من الأول على مبلغ مالى 100 جنيه، وأوراقه الشخصية وهاتفه المحمول، وتصوير الثانية عارية بواسطة هاتف محمول خاص بالمتهم الأول.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين والمسروقات والهاتف المحمول الخاص بالأول، وبمواجهتهم بالتحريات اعترفوا بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم لارتكاب تلك النوعية من الوقائع بقصد السرقة بالإكراه، وتصوير المجنى عليها لاستغلالها فى الأعمال المنافية للآداب، وكلفت إدارة البحث بفحص نشاطهم الإجرامى، وتحرر المحضر رقم 869 إدارى مركز الفتح لسنة 2013م.
ايهاب عمر

مطالب بتعزيز موازنة فرع جامعة أسيوط بالوادى


ناشد الدكتور محمود محمد أحمد، عميد كلية التربية بجامعة أسيوط فرع الوادي الجديد، رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل بتنفيذ وعده بتعزيز بنود موازنة لجامعة أسيوط فرع الوادي الجديد بمبلغ 10 ملايين جنيه لاستكمال الإنشاءات والتجهيزات وتنقية مياه الشرب ومحطة الصرف الصحي لكليات الجامعة  خلال العام 2012 / 2013 م.

وقال إنه التقى بحضور رئيس جامعة أسيوط الدكتور مصطفى محمد كمال بالدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي بأسيوط، في احتفالات عيد العلم وطلب منه مخاطبة رئيس مجلس الوزراء بخصوص هذه التعزيزات من أجل الإسراع بالتصديق عليها، مشيرًا إلى أن  وزير التعليم العالي طلب  إعداد دراسة جدوى عن إنشاءات فرع جامعة أسيوط بالوادي الجديد.
وأوضح أنه قام على الفور بإعداد تلك الدراسة بمعاونة متخصصين في هذا المجال وسارع بإرسالها لوزير التعليم العالي حتى يقوم بعرضها على رئيس مجلس الوزراء، منوهًا إلى أن الدراسة تتضمن إنشاء 6 كليات هي الزراعة، الطب البيطري، التربية الرياضية، الآداب، العلوم، بتكلفة إجمالية تصل إلى مليون و400 ألف جنيه.
وتابع: "إن التنمية سوف تتحقق في مصر والوادي الجديد من خلال إنشاء مثل هذه الكليات تمهيدًا لإنشاء الجامعة، مضيفًا أن التعليم العالي بالنسبة للوادي الجديد يعد بمثابة طوق النجاة والشريان لخلق تنمية حقيقية وشاملة في إقليم كان يسمى قديمًا بمحافظة الصحراء الجنوبية.
وأكد على أن إنشاء الجامعة علي أرض الوادي سيحقق تنمية اقتصادية منشودة لأبناء المحافظة وانفتاحًا على العالم الخارجي. 

محمد عمر

المصريون في العراق .. مأساة خلقتها الحروب وضياع الهوية ومواطن من اسيوط يعانى من ضياع جواز سفره



بعد أن كان العراق المهجر المفضل لملايين المصريين في الثمانينات، تراجعت الأعداد إلى آلاف من أبناء وادي النيل الذين تأقلموا مع الحياة على ضفاف نهري دجلة والفرات وعايشوا الحروب والحصار والفتن الطائفية، واندمجوا مع أخوتهم العراقيين، ولكنهم لم ينسوا أبدا وطنهم رغم أنهم يشكون جفاء هذا الوطن.

ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط ،لا توجد إحصاءات دقيقة عن أعداد المصريين بالعراق حاليا، ولكن البعض يتحدث عن 70 ألفا، في حين يشكك آخرون في هذا الرقم ويرونه أقل.

تعايش المصريون في العراق بطريقة يندر أن تحدث في دولة أخرى ، تزوجوا من عراقيات، وأجادوا اللهجة العراقية ، بل وأتقنوا صناعة خبز الصمون العراقي الشهير، ولكنهم معتزون بهويتهم أشد اعتزاز رغم أن أكبر مشكلاتهم هما رمزا هذه الهوية "جواز السفر" و"بطاقة الرقم القومي".

كيف استخرج بطاقة الرقم القومي ، وأنا لا استطيع السفر إلى مصر لأن جواز سفري منتهي؟، " كانت هذه إجابة إبراهيم يوسف محمد من المحلة الكبرى المقيم في العراق منذ سنوات طويلة وعن الأسباب التي تحول بينه وبين استخراج جواز سفر جديد، وهي إجابة رددها كثير من المصريين الذين قابلهم موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى بغداد خلال الفترة من 18 إلى 25 من مارس 2013.

حصار وحروب

البقاء لله :: وفاة تلميذ إثر اصطدامه بسيارة نقل بقرية بنى محمد بمركز أبنوب بأسيوط


لقي تلميذ مصرعه بأسيوط، إثر اصطدام سيارة نقل محملة بالزلط بأحد شوارع قرية بني محمد بمركز أبنوب.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة أبنوب من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم بناحية بني محمد ـ دائرة المركز.
وبالانتقال والفحص، تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 4713 نقل أسيوط "محملة بالزلط" قيادة المدعو مصطفى كامل حسين أحمد (30 سنة - سائق) ومقيم بصرة ـ مركز الفتح بناحية بني محمد، اختلت عجلة القيادة بيده نتيجةً للسرعة الزائدة، واصطدم بأحمد خليل سيد حسن (12 سنة – تلميذ) مما أدى إلى إصابته بتهشم كامل بالجمجمة والأطراف والصدر ووفاته متأثرًا إصابته، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة، وبسؤال قائد السيارة، قرر مضمون ما جاء بالفحص، وبسؤال والد المتوفى خليل سيد حسن الهواري (57 سنة – عامل) ومقيم بذات الناحية اتهم قائد السيارة بالتسبب في وفاة نجله.
وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة وأكد ذلك تحريات ضباط مباحث المركز.
وتحرر المحضر رقم 6396 جنح مركز أبنوب لسنة2013م. وبالعرض على النيابة صرحت بالدفن. 

فاطمة جابر

البقاء لله :: وفاة شخصين واصابة ثالث فى خصومة ثأرية بقرية "القصر" التابعة لمركز الفتح بأسيوط


ارشيفية
لقي شخصين مصرعهما وأصيب ثالث على خلفية خصومة ثأرية بين عائلتى "ساوى", و"عبد العاطى" بقرية "القصر" التابعة لمركز الفتح بأسيوط.

كان اللواء قاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا فى واقعة المحضر رقم 787 إداري مركز  شرطة الفتح لسنة 2013م , بشأن مقتل كلا من "رمضان خلف عثمان" 37 سنة , " ياسر ناجح خلف عثمان" 20 سنة طالب, إثر إصابتهما بطلقات نارية, وإصابة المدعو " أيمن خليفة محمد زناتي" 22 سنة حاصل على دبلوم, بطلق ناري  بالصدر والزراع الأيمن والجميع مقيم بالقصر دائرة المركز لوجود خصومة ثأرية بينهم.
اسراء حامد

البقاء لله :: وفاة شخصان إثر تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بساحل سليم بأسيوط


لقي شخصان مصرعهما إثر تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بساحل سليم بأسيوط، حيث قتل أحدهما داخل المستشفى أخذًا بالثأر.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مركز شرطة البدارى يفيد وصول بلاغ من مستشفى ساحل سليم المركزي، بوصول جثة هامدة، لأحد أهالى ساحل سليم، وتم وضع الجثة بمشرحة المستشفى، ومقتل شخص آخر داخل المستشفى وتم نقل جثته إلى مستشفى البدارى.

ترجع تلك الأحداث إلى وفاة شخصين فى اشتباكات بالأسلحة النارية فى تجدد خصومة ثأرية بينهم، بمركز ساحل سليم, وأثناء تواجد عائلة المتوفى بالمستشفى قامت عائلة المجني عليه بقتل أحد الأشخاص أخذا بالثأر داخل المستشفى، وتم نقل الجثة الثانية إلى مستشفى البداري المركزي. 

 فاطمة جابر

100 طالب يشاركون فى مهرجان وسط البلد الفنى بأسيوط



استقبل مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بقرية الدوير عروضاً فنية وثقافية لفرق من دولتى فرنسا على مدار يومين ضمن برنامج التعاون الفنى مع ستديو عماد الدين المنظم لمهرجان وسط البلد الفنى فى أولى جولاته خارج القاهرة.

صرح بذلك محمود عبدالحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية التي يتبعها المركز الثقافي، مشيراً الى أن البرنامج اشتمل على 3 ورش فنية متنوعة بين المسرح والفنون التشكيلية والاستعراضية استفاد منها قرابة 100 طالب وطالبة من طلبة مدارس صدفا إضافة إلى عرض مسرحى تجريبى حضره قرابة 90 مشاهداً و3 عروض استعراضية متنوعة أستفاد منها قرابة 250 مشاهد إضافة الى عرض صندوق الدنيا الذى شارك فيه قرابة 25 طفلاً طفلة من المراحل العمرية بين سن 6 و18 سنة.

فيما عبر أحمد الموافى منسق البرنامج عن سعادته بنجاح المهرجان كأول تجربة خارج نطاق القاهرة وفى إحدى قرى صعيد مصر المهمشة وما لاقاه المهرجان من إقبال كبير وحضور وتفاعل وهو ما انعكس على ردود فعل الفنانين المصريين والأجانب الذين شاركوا وأبدوا رغبتهم فى تكرار الزيارة لأدخال البهجة على أطفال القرى المحرومة والنائية المتطلعة الى نهضة وخدمة ثقافية وفنية راقية وهادفة.

اللجنة الثقافية باتحاد طلاب كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بأسيوط تدعو لحضور محاضرة ثقافية اليوم حول ’’ رحلة إلى المسجد الأقصى المبارك ’’

http://alfaris.net/up/87/alfaris_net_1359585745.jpg
تتشرف اللجنة الثقافية باتحاد طلاب كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بأسيوط بدعوتكم لحضور المحاضرة الثقافية حول: رحلة إلى المسجد الأقصى المبارك، ويحاضر فيها أد: مصطفى عز الدين الأستاذ بكلية الطب جامعة أسيوط، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء 21 جمادى الأولى 1434هـ الموافق 2/4/2013م بقاعة المحاضرات بالدور الثالث بالكلية ، والدعوة عامة

أبو شعيب الغزالى

بالصور لجنة زكاة السيدة خديجة التابعه لبنك ناصر الاجتماعى تدعو لحضور الاحتفال بيوم اليتيم الجمعه المقبل

أبو شعيب الغزالى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...