الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

مباحث التموين بأسيوط يضبط 2 طن أسمدة أزوتية وسوبر فوسفات مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء



تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط  طنين أسمدة أزوتية وسوبر فوسفات مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء.
كانت قوة من مباحث التموين في أسيوط قد قامت بضبط السيارة رقم د ر أ 3546 نقل قيادة "كامل ب.م" - 22 سنه سائق " وبصحبته "عبدالعاطي س.أ - 43 سنة تاجر أسمدة " حال سيرها أمام نقطة شرطة أم القصور بدائرة مركز منفلوط محملة بعدد 2 طن أسمدة أزوتية وسوبر فوسفات داخل أربعون شيكارة زنة الواحدة 50 كيلو جرام توزع على المزارعين بنظام الحصص لكل موسم زراعي .
بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما للمضبوطات ولم يقدما المستندات أو الفواتير الدالة على الحيازة مخالفين بذلك القانون رقم 109 لسنة 1980 لحصولهما دون وجه حق على سلع تموينية مدعمه من قبل الدولة والقرار الوزاري رقم 1455 لسنة 2011 بشأن حظر نقل أو الشروع في نقل سلع تموينية مدعمة دون الحصول على تصريح معتمد من أجهزة التموين .
فأمر اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة

عمرو المزيدى

وزارة الدولة لشؤون البيئة تتعاقد على تنفيذ 100 وحدة منزلية لإنتاج الغاز الحيوى البيوجاز بمحافظتى أسيوط والفيوم من خلال مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة


أعلنت وزارة الدولة لشؤون البيئة أنه تم التعاقد على تنفيذ 100 وحدة منزلية لإنتاج الغاز الحيوى البيوجاز بمحافظتى أسيوط والفيوم من خلال مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة.

ويتم حاليا إجراءات التركيب، والانتهاء من إجراءات التعاقد على تركيب 4 وحدات لمزارع الدواجن مختلفة السعة بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية، على أن يتم تركيب وحدات مماثلة فى المزارع الخاصة لاستخدامها فى التدفئة بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، كما سيتم التعاون مع الجمعيات الأهلية النشطة فى مجال البيئة من خلال برنامج المنح الصغيرة الممول من مرفق البيئة العالمية.


صرح بذلك وزير الدولة لشؤون البيئة د. مصطفى حسين عقب استعراضه تقريراً مفصلاً عن ما تم إنجازه من مشروعات بيئية من خلال مرفق البيئة العالمي في مجالات التنوع البيولوجي والتنمية المستدامة وتغير المناخ، و مشروع تعزيز أنظمة الادارة والتمويل للمحميات الطبيعية ومشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة.


وأشار الوزير إلى أنه يتم حاليا إعداد مسودة دليل إرشادي لدراسات تقييم الأثر البيئي لمشروعات إنشاء مزارع الرياح لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح.

وأشار إلى أهمية وضع أنظمة إدارة فعالة للمحميات الطبيعية بجنوب سيناء ووادي الجمال كنموذج مثالي، ومراجعة دساتير العديد من الدول لمراعاة موضوعات التنوع البيولوجي والمحميات الطبيعية عند صياغة الدستور الجديد، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية لمراجعة وتعديل قانون 102 للمحميات الطبيعية بهدف إنشاء جهاز جديد لحماية الطبيعة وإرساله الى رئاسة مجلس الوزراء تمهيدا لإقراره، وتم إعداد مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة السياحة ووزارة البيئة ومحافظة جنوب سيناء لتحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء.

حسن بركة

وائل حمدى المحامى صاحب دعوى بطلان عقد بيع شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" :: الحكم القضائى الأخير ببطلان عقد بيع الشركة للمستثمر المكسيكى غير قابل للتنفيذ حتى الأن


السعيد : حكم بطلان عقد بيع أسمنت أسيوط للمستثمر المكسيكى غير قابل للتنفيذ
 أكد وائل حمدى المحامى صاحب دعوى بطلان عقد بيع شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" للمستثمر المكسيكى أن الحكم القضائى الأخير ببطلان عقد بيع الشركة للمستثمر المكسيكى غير قابل للتنفيذ حتى الأن .

أوضح المحامى فى تصريح خاص "للفجر" أنه رغم الأزمة الأخيرة التى سببها هذا الحكم فى الأوساط الإستثمارية فإن الحكم ابتدائى وصادر من محكمة مدنية وغير قابل للتنفيذ,  بخلاف الأحكام التى تصدر من القضاء الإدارى خاصة أنه لم يدخل مرحلة الإستئناف بعد, مشيرا بانه ليس مستبعدا أن يصدر الحكم لصالح المستثمر.


يذكر أن محكمة القضاء المدني الدائرة العاشرة بأسيوط قضت ببطلان عقد بيع
شركة اسمنت أسيوط " سيمكس" واستراد الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لكافة الأسهم المباعة بالإضافة إلى تحمل المستثمر المكسيكى كامل الديون وكافة الخسائر عن تلك الفترة وإعادة العمالة المقيدة حتى تاريخ عقد البيع مع منحهم كافة مستحقاتهم حتى تاريخ تنفيذ الحكم .

تظاهر عشرات العاملين تحت بند مجلس الأمناء بمدارس ديروط باسيوط امام ديوان المحافظة للمطالبة بالتعاقد معهم بعد أن تلقوا وعود عديدة بالتعاقد من قبل المحافظة


تظاهر صباح اليوم(الأربعاء) العشرات من العاملين بمدارس مدينة ديروط، بمحافظة أسيوط تحت بند مجلس الأمناء أمام ديوان عام محافظة أسيوط، للمطالبة بالتعاقد معهم بعد أن تلقوا وعود عديدة بالتعاقد من قبل المحافظة .
 
يقول عبد الباسط يحيي منصور - أحد العاملين المتظاهرين- :" منذ حوالي عام ونصف ونحن نأتي للمحافظة ومديرية التربية والتعليم للتعاقد، وقد تم وعدنا بميعاد الاستلام من التنظيم و الإدارة، وذهبنا للقاهرة ولكننا لم نجد أي استجابة .
 محمود المصرى

بدء المرحلة الأولى بمشروع تطوير الرى الحقلي في 5 محافظات من ضمنها محافظة اسيوط بتكلفة 308 ملايين دولار


بدء المرحلة الأولى
بدأت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى فى تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع تطوير الري الحقلي في 5 محافظات هي البحيرة وكفر الشيخ وأسيوط وسوهاج وقنا بتكلفة استثماريه تصل إلي 308 ملايين دولار.

يشارك في تمويل المشروع البنك الدولي بمبلغ 150 مليون دولار، بينما يتحمل الصندوق الدولي للتنمية الزراعية 150 مليون دولار، وتساهم هيئتي المعونة اليابانية والاسترالية بمبلغ 8 ملايين دولار، وتبلغ المساحات المستهدف تطوير الري الحقلي بها 250 ألف فدان في المحافظات الخمسة لمدة 3 أعوام.

وقال الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي خلال اجتماع للجنة التنسيقية أن المشروع يستهدف ترشيد إستهلاك المياه بنسبة 15 % على الأقل فى هذه المساحات لزيادة الطلب عليها بسبب خطط التوسع الافقي في الاراضي الجديدة، وحل مشاكل نقص مياه الري، وتوفير كميات من مياه الري لاستخدامها في مشروعات الاستصلاح بالأراضي الجديدة في في تلبية الاحتياجات الأخرى مثل الصناعة ومياه الشرب

محمد على

بالصور.. "هاوس جاز" تسحب معداتها بأسيوط بسبب تظاهرات العمال.. والمحافظ يهدد بوقف أعمال الشركة


شركة هاوس جاز تسحب
سحبت اليوم الأربعاء شركة "هاوس جاز" والمكلفة بتوصيل الغاز الطبيعي بأسيوط معداتها من موقع العمل بمدينة أسيوط بسبب إضرابات العمال وتظاهرهم المستمر للمطالبة بالتثبيت وصرف مستحقاتهم.

كان العشرات من عمال شركة هاوس جاز قد نظموا عددًا من التظاهرات الاحتجاجية أمام ديوان عام محافظة أسيوط وأمام موقع العمل بوسط مدينة أسيوط للمطالبة بالتثبيت وصرف مكافآت مقابل ساعات عمل إضافية وأيام الراحات والإجازات الرسمية ما أدى إلى قيام الشركة باستدعاء الشرطة وسحب معداتها من موقع العمل، بعد قيامها بفصل 30 عاملاً تعسفيًا، على حد قولهم.

وأوضح عامر محمد السيد أحد المفصولين أن الشركة قامت بفصل 30 عاملاً منهم وعندما احتج العمال على هذا القرار التعسفي قامت باستدعاء الشرطة وسحب معداتها من مواقع العمل رغم الاتفاق المبدئي أمس مع قيادات المحافظة على عودة العمل مرة أخرى على أن يتم الاتفاق مع الشركة على مطالبنا.

ومن جانبه هدد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بوقف أعمال الشركة في أسيوط بسبب تدهور حال شوارع المحافظة وتأخر تنفيذ خطة المحافظة. 

ايهاب عمر

بيان يوقع عليه قيادات جامعة الأزهر للسماح لرئيس فرع أسيوط بتعيين أبنائهم وايقاف قرار تعيين ذوى الاحتياجات الخاصة


ذكرت مصادر داخل جامعة الأزهر أن بيان تم توزيعه على العاملين بالجامعة للتوقيع عليه للسماح لنائب رئيس الجامعة فرع أسيوع لاستغلال نفوذه ورفضه تنفيذ اللائحة الخاصة بتعيين الـ 5% لذوى الاحتياجات الخاصة بسبب عدم وجود ميزانية أو درجات مالية تستوعب هذه الاعداد، وأكدت المصادر أن ذلك يأتي فى الوقت الذى قام نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط بتعيين أبناء قيادات الجامعة بالمحافظة بوظائف قيادية داخل المحافظة.
وهاجم أحد موظفى الجامعة “رفض ذكر اسمه” رئيس فرع أسيوط بأنه قام بتعيين ابنه رغم أنه حديث التخرج وبعد مساومة قيادات الجامعة له بفضح أمره أو تعيين أبنائهم قام بتعيين 6 أخرين من أبناء كبار الاساتذه بالجامعة مؤكدين أن البيان الذى تم توزيعه مجرد محاولة لإعطاءه حق السيطرة على الجامعة وتعيين من لا يستحق.

محافظة أسيوط تتجاهل لاعبي كرة القدم بمنتخب مصر للصم والبكم وترفض تكريمهما

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/27/4/360x232o/241.jpg?q=1

انتقد لاعبا كرة القدم بمنتخب مصر للصم والبكم وأبناء مركز شباب ناصر بالوليدية بمحافظة أسيوط تجاهل المسئولين سواء بمديرية الشباب والرياضة والمحافظة في تكريمهما بعد فوزهما بالمركز الثاني على مستوى العالم بالبطولة والتي أقيمت بدولة تركيا
وفي نفس السياق صرح صلاح ثابت مفتاح اداري مركز شباب الوليدية ومسئول اداري بالفريق ان المديرية تجاهلت اللاعبين طارق أحمد علي ومصطفى عبدالرحمن سيد الحاصلين على المركز الثاني في بطولة العالم لكرة القدم للصم والبكم والتي أقيمت بدولة تركيا والتي شاركت فيها اكثر من 16 دولة من بينهم المانيا وامريكا وفرنسا وروسيا وايران وتركيا وفرنسا
وقال طارق أحمد علي احد الاعبين بان جميع المحافظات كرمت لاعبيها عدا محافظة أسيوط لم تقم بتكريمنا حتى الان بالرغم مما حققناه للمنتخب المصري مؤكدا ان اللجنة البارالمبية وهي هيئة رياضية تتبع قانون الهيئات العاملة بالشباب والرياضة وتشبه تنظيمها اللجنة الاولمبية ولكنها ترعي المعاقين قد أرسلت خطابا لمحافظ أسيوط لتكريمنا لما حققناه من انجاز لم يحقق على مستوى أي فريق جماعي الا ان مديرية الشباب والرياضة والمحافظة تجاهلت هذا مما اثر علينا نفسيا.

محافظ اسيوط يطالب باستمرار تكثيف الحملات الأمنية والتي أسفرت عن القاء القبض علي 28 ألف مجرم ومخالف خلال الثلاثة أشهر الأخيرة بالمحافظة



طالب الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط باستمرار تكثيف الحملات الأمنية والتي أسفرت عن القاء القبض علي 28 ألف مجرم ومخالف خلال الثلاثة أشهر الأخيرة بالمحافظة .
جاء ذلك خلال مناقشة المحافظة لما تم تنفيذه فى برنامج المائة يوم في مجالي الأمن والتموين والنظافة بحضور السكرتير العام والمساعد للمحافظة و نائب مدير الأمن ومدير شرطة المرور ووكيل وزارة التموين ورئيس جهاز النظافة بالمحافظة وأوضح مسئولي مديرية الأمن أن المقبوض عليهم خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر الجاري بلغو 226 مجرم جنايات و15004 جبس جزئي لجنح وجرائم و4079 حبس مستأنف و7487 متهربين من غرامات جزئية و794 غرامات مستأنفة و1044 مخالفات جزئية.
وأشاد الدكتور يحي كشك بالتمكن من القبض على ثلاثة من أخطر المجرمين بنجع سبع وديروط وأسيوط وكذلك 8 تشكيلات عصابية بالغة الخطورة في مجالات السرقة بالإكراه للمارة واقتحام المنازل والمخدرات مستعرضاً صور المجرمين والضبطيات التي تجاوزت مئات الأطنان من المخدرات خلال 230 قضية إتجار بالمخدر فضلاً عن آلالاف من قطع الأسلحة.
وشدد محافظ أسيوط على ضرورة استمرار حملات إزالة التعديات والتي تجاوزت 3300 حالة من بينها إزالة 2820 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية و278 حالة تعدي على أملاك الدولة و272 لمباني غير مرخصة و62 تعدي على الري والصرف و32 على النهر والترع وحالة على الطرق والكباري وحالة على الأوقاف في إزالة القمامة والبالغة 95% على حسب تصريح رئيس جهاز النظافة لتصل إلي أعلي مستوي.

بالصور محافظة أسيوط تستقبل وفدا سياحيا لزيارة المعالم الدينية



استقبلت محافظة أسيوط وفداً سياحياً جديداً مكوناً من 49 سائحا وذلك لزيارة معالمها السياحية .. كان الوفد السياحى على متن باخرة نيلية متجهاً إلى محافظة المنيا قادماً من أسوان ضمن برنامج زيارة المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحى بأسيوط وذلك تنفيذاً للبرنامج السياحى ووضع المحافظة على الخريطة السياحية مؤخراً.

وأكد عثمان الحسينى مدير هيئة تنشيط السياحة أن الوفد يتضمن 31 سائح يابانى و8 من سويسرا مشيراً إلى تقديم الهدايا التذكارية للوفد السياحى الذى يزور أسيوط لتنفيذ برنامج زيارة المعالم الأثرية والتاريخية للمحافظة منها الدير المحرق بالقوصية .


وأضاف الحسينى أن الدكتور يحى كشك محافظ أسيوط يولى اهتماماً خاصاً بالسياحة للعمل على زيادة الوفود السياحية للمحافظة وبالتالى زيادة الدخل القومى للبلاد مشيراً إلى استقبال المحافظ فى وقت سابق بأول وفد سياحى يصل لأراضى المحافظة بعد انقطاع أكثر من 17عام وتبادل الهدايا التذكارية معه وهو ما وجد صدى وسعادة لدى السائحين .

ضحا صالح

معمل تكرير "أسيوط" يزيد طاقته الإنتاجية لتوفير السولار والبوتاجاز

المهندس شريف إسماعيل رئيس شركة جنوب الوادى للبترول المهندس
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس شركة جنوب الوادى للبترول، أنه تم زيادة الطاقة الإنتاجية لمعمل تكرير أسيوط، لافتاً إلى أنه خلال العام الماضى تم تكرير نحو 4.18 مليون طن خام بمعمل أسيوط، ساهمت بنسبة 80.8٪ فى تلبية احتياجات محافظات الجنوب من السولار والبنزين والبوتاجاز.

وأشار إسماعيل إلى تزايد استهلاك محافظات الجنوب من المنتجات البترولية خلال العام الماضى بنسبة 3.6٪، ليصل إلى 6.28 مليون طن، لافتاً إلى أن شركة النيل لتسويق البترول أضافت خلال العام الماضى 3 محطات جديدة لتموين وخدمة السيارات، كما تقوم الشركة حالياً بتموين الطائرات بمطارى أسيوط وسوهاج الدوليين.

 نجلاء كمال

القاص أحمد مصطفى على عضو نادى القصة بأسيوط يحصل على جائزة مسابقة قصص على الهوا التى تنظمها مجلة العربى الكويتية بالتعاون مع إذاعة البى بى سى البريطانية


جانب من التكريم
حصد القاص أحمد مصطفى على عضو نادى القصة بأسيوط والمركز الثقافى لأحمد بهاء الدين، جائزة مسابقة قصص على الهوا التى تنظمها مجلة العربى الكويتية بالتعاون مع إذاعة البى بى سى البريطانية وجاء اختيار التحكيم لأفضل 5 قصص على مستوى الوطن العربى بمعدل أفضل قصة لكل أسبوع من بين 15 قصة متنافسة.

وكان الفائزون الخمسة من بينهم ثلاثة قصاصين مصريين وهم محمد فهمى الحاف عن قصته "ذكريات محرمة" ورجاء عبد الحكيم الفولى عن قصتها "أعلام" وأحمد مصطفى على عن قصته "فقدوا معانيها" وقصتان لأردنيين وهما أيمن عبد الحميد الوريدات عن قصته "فى بيتنا بوبو" والدكتور أسامة عبد القادر عن قصته "كروم"، ومن جهتها أعلنت مجلة العربى الكويتية أسماء الفائزين والقصص الفائزة عن شهر أكتوبر القادم على موقعها الإلكترونى.


كما قامت إذاعة بى بى سى ببثها عبر شبكتها وإتاحتها لمتصفحى الويب للاستماع الصوتى وذكرت الناقدة الدكتورة داليا سعودى القائمة بالتحكيم خلال مقالتها بمجلة العربى الكويتية فى شهر أكتوبر القادم عن مبررها لاختيار القصص الفائزة قائلة "إن اختيار القصص الخمس نظراً لتحليها بدرجات متفاوتة من التماسك البنيوى وجودة السرد وسلامة اللغة وهى محاولات قصصية جادة، وإن اقتضت من أصحابها مزيدا من شحذ الأدوات وتنقية الأسلوب".


وأضافت الناقدة الدكتورة داليا سعودى

نقابة الأطباء بأسيوط تعلن مشاركتها في إضراب أول أكتوبر لتحسين الأوضاع الوظيفية


أعلنت نقابة الأطباء بأسيوط، اليوم الأربعاء عن مشاركتها في الإضراب العام المزمع الدخول فيه أول أكتوبر المقبل، للمطالبة بتحسين أوضاع الأطباء الوظيفية.

وقال الدكتور رشدي الخياط، نقيب الأطباء بأسيوط: إن الإضراب الذي سيتم البدء فيه خلال أيام سيشمل كل المستشفيات التابعة لمديرية الصحة على مستوى المحافظة، ولن تشارك فيه مستشفيات جامعة أسيوط ولا المستشفيات الخاصة.


أضاف الخياط، أن الإضراب سيضم جميع الأقسام ماعدا الطوارئ والإسعاف والعناية المركزة والحالات الحرجة، حتى لا يتم الإضرار بالمرضى، مشيرًا إلى أن الإضراب سيستمر حتى تتم الاستجابة لمطالب الأطباء، والتي أعلنتها الجمعية العامة من قبل وهى تطبيق كادر الأطباء بحد أدني 3000 جنيه اعتبارًا من يناير المقبل وليس يوليه، وتأمين المستشفيات ضد الاعتداءات المتكررة من قبل أهالى المرضى وكذلك زيادة ميزانية الصحة.


من جانبه قال ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة: إن مديرية الصحة بأسيوط وضعت خطة لكل الاحتمالات لمواجهة حالة الإضراب التي سيبدأه الأطباء مع أول أكتوبر القادم، مضيفًا أنه مع كافة مطالب الأطباء لأنها مشروعة، ولكنه ضد اللجوء إلى الإضراب عن العمل، لأنه وسيلة تخالف ميثاق العمل المهني في مهنة الطب، ومن حق الأطباء أن يكونوا آمنين على أنفسهم وحياتهم خلال عملهم، وكذلك من حقهم أن يكون مستواه المادي متناسب مع غلاء المعيشة ويكون حاله ميسور.

اسلام رضوان 

جمعية "بهاء الدين" بأسيوط تتبرع بتكلفة 400 مقعد لمدرسة الدوير الإبتدائية


تبرعت جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية اليوم الأربعاء بتكلفة 400 مقعد دراسيًا لمدرسة الدوير الإبتدائية الجديدة، وذلك للمساهمة في دعم جهود الدولة في الإرتقاء بالخدمات التعليمية خاصة مع ما تعانيه المدرسة من قلة أعداد المقاعد وعدم ملائمتها لتعداد الطلبة.

وأعرب الدكتور زياد بهاء الدين، أمين صندوق الجمعية، عن سعادته لتقديم دعم لأحد مدارس قريته لتوفير بيئة تعليمية جذابة مستوفية الخدمة الملائمة واللائقة، مؤكدا أن ذلك في إطار دور المجتمع المدني الرئيسي في دعم جهود وتطوير المجتمع المحيط والمساهمة في الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.


وأشار سيد زوين، مدير عام التعليم بإدارة صدفا التعليمية،

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة الثالثة والعشرين بعنوان (( لاتبنى مستقبلك من مال حرام وابتعد عن الشبهات ))


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من الارشيف البرادعى ’’ البوب ’’ الخائن ابن أمريكا يؤيد قرار أمريكا بضرب العراق واسلوب التعامل مع العراق يجب ان يكون بدون تسامح .. فهل ينجح البرادعى فى مخطط أمريكا لتقسيم مصر ؟ تابعونا


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فضيحة من فضائح حمدين صباحى ’’ واحد خمنا ’’ ويصف جورج اسحاق الكافر بأنه مولاه ... تابعونا


بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله ومناظرة هاتفية مع القس يوئيل مكالي موسعد من دير ابرام وتدرس المشرقي اسيوط


طقس اليوم الاربعاء (( 26 سبتمبر/ 10 ذو القعدة )) الصغرى :: 18 والعظمى :: 32


بالفيديو الرئيس مرسي: المصريون كلهم اغلبية ولا يوجد اقلية في مصر


بالصور عادل إمام: لا أخشى من الهجوم علي لأنني فنان وقمت بعرض مسرحية "الواد سيد الشغال" في أسيوط رغم تحذيرات الأمن وجميع أصدقائى والمرشد أخبرنى برفضهم التام لكل محاولات القمع والعودة لعصور الظلام وتأييد حرية الفنانين






قال الفنان عادل إمام لموقعنا إنه سعيد بحضور حفل الاستقبال الذى أقامه السفير أحمد عبد العزيز قطان سفير السعودية بالقاهرة أمس احتفالا بالعيد الوطنى، مشيرا إلى أنه التقى بالمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، ودار حوار ونقاش مثمر بينهما، حول أهمية الفن ودوره في المجتمع، وحول محاولات القمع وتأييد الحرية التي يواجهها بعض الفنانون حاليا من دعاة الظلامية.
وأوضح إمام إن المرشد أخبره برفضهم التام لكل محاولات القمع والعودة لعصور الظلام وتأييد حرية الفنانين، وأنه ركز على أن الإخوان ليسوا ضد الفن ولا ضد حرية التعبير وأنهم يحترمون الفن الهادف الذي يخدم المجتمع.
وأشار إمام أنه لم يتحدث عن القضية التي تم رفعها ضده من قبل أحد السلفيين الذي اتهمه فيها بازدراء الأديان، ولكنه تحدث في أمور تخص الفن بصفة عامة، وضرورة وجود ضمانات لحرية الإبداع.
وقال إمام إنه لا يخشى من الهجوم الذي يشنّه عليه البعض وإنه تعود على ذلك بحكم عمله كفنان وتقديمه لأعمال فنية عديدة، وسيظل يقدم أعمالا فنية تخدم المجتمع وتعبّر عنه، وفي عز صعود وانتشار الهجمات الإرهابية أصر على عرض مسرحيته "الواد سيد الشغال" في أسيوط رغم تحذيرات الأمن وجميع أصدقائه له.
وحول مسلسله" فرقة ناجي عطالله" الذي عرض في رمضان الماضي قال إمام إنه سعيد بردود الفعل على المسلسل، وبمجموعة العمل الشابة التي شاركته بطولته، ورغم استغراقه أكثر من عامين في تصويره وشعوره بتعب شديد لأنه ليس معتادا على أن يستغرق كل ذلك الوقت في تصوير عمل فني، فإن كل ذلك التعب قد زال بعدما لمس حب وإعجاب الجمهور بالعمل.

زعر بين أهالي "الزواية" بأسيوط بعد ظهور حيوان مفترس مجهول بالقرية في الوقت الذي تعاني فيه قرى أسيوط من انقطاع مستمر للتيار الكهربائي يأتى ذلك بعد وجود حيوان غريب بمركز البدارى باسيوط فى شهر أبريل الماضى يقوم بقتل المواطنين واتهام الاهالى لعضو مجلس سابق بأنه من قام باصطحاب وتربية هذه الحيوانات وإطلاق سراحها بالقرية لقتل المواطنين وترويعهم عقاباً على عدم التصويت له فى انتخابات مجلس الشعب الأخيرة




تشهد قرية الزواية  التابعة لمركز أسيوط، حالة من الزعر بين أبنائها بعد ظهور حيوان مفترس مجهول، وصفه بعض الأهالى بأنه "كلب مسعور" بينما وصفه البعض الآخر بأنه "سلعوه" في الوقت الذي تعاني فيه قرى أسيوط من انقطاع مستمر للتيار الكهربائي.
 
يقول أحد أبناء القرية: إن البداية كانت يوم الثلاثاء الماضي، في الساعة الثامنة مساء، حيث كانت القرية تشهد انقطاعا للتيار الكهربي، وهاجم "الحيوان المجهول " أهالي القرية، وكان أول الضحايا رجلا مسن يسمى " كامل أحمد حسين"، وهجم عليه أثناء جلوسه أمام منزله مما أدى إلى إصابته، وتم نقله على الفور إلى مستشفى الإيمان لعمل الإسعافات اللازمة.
 
ويسود الخوف بين الأهال من توالى هجوم هذا الحيوان على الأطفال، مما جعل الأهالي يخشون على أنفسهم وأطفالهم، ويغلقون أبواب منازلهم؛ خوفا على الأطفال من الفتك بهم من هذا "الحيوان المجهول".
بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حيوان غريب يعود من جديد ويقتل ويصيب المواطنين بمركز البدارى باسيوط والاهالى يرجحون أنه سلعوة وتقرير لجنة الطب البيطرى هو كلب برى والاهالى يتهمون عضو مجلس سابق بأنه من قام باصطحاب وتربية هذه الحيوانات وإطلاق سراحها بالقرية لقتل المواطنين وترويعهم عقاباً على عدم التصويت له فى انتخابات مجلس الشعب الأخيرة  

باحثون من جامعة Umea بالسويد :: السمك.. الطعام الأفضل لصحة القلب وتوصى بأن لا تقدم التونة للأطفال كثيراً لاحتوائها على الكثير من الزئبق


http://images.alarabiya.net/6a/ac/436x328_86219_240044.jpg
أكد باحثون من جامعة Umea بالسويد، أن تناول الأسماك قد يقلل من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية مع مراعاة تجنب الأنواع الغنية بالزئبق.

وقد عمل الباحثون مع فرق من العلماء من فنلندا ودول أوروبية أخرى لمعرفة ما إذا كانت مزايا الأحماض الدهنية الصحية تفوق مخاطر مادة الزئبق التي تحتويها بعض الأسماك، فزئبق الميثال الذي قد نجده في أنواع متعددة من الأسماك قد يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين، لهذا فإن تناول الأسماك الغنية بالزئبق أو التي تحتوي على مقدار كبير من الملوثات الأخرى يمكن أن تزيد من مخاطر أمراض القلب بشكل كبير.


في المقابل، أوصت دراسة حديثة ألا تقدم التونة للأطفال كثيراً لاحتوائها على مستويات عالية من الزئبق.


وقد قام الباحثون بتحليل أسباب ارتباط الإصابة بالأزمات القلبية بمقدار الزئبق ودهون أوميغا 3 في الجسم نتيجة تناول الأسماك. كما حللوا عينات من شعر ودم بعض المتطوعين من المشاركين في دراسات أخرى في شرق فنلندا وشمال السويد، ثم قارنوا عينات الدم لمرضى يعانون من الأزمات القلبية وأشخاص يتمتعون بصحة جيدة.


ووجدوا أنه في الوقت الذي قد تزيد كميات الزئبق في الأسماك من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية فإن الأحماض الدهنية لأوميغا 3 تقلل تلك المخاطر.


وقد أشار الباحثون إلى أن زيادة مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية بسبب تناول كميات من الزئبق تحدث فقط عندما يكون هناك مقدار كبير من الملوثات في الجسم، أما إذا كانت هناك مستويات عالية من الأحماض الدهنية من أميغا 3 فإن المخاطر تنخفض.

بالفيديو اغنية التراس الاهلى للاعلام الرياضى


جمال مبارك يحرر محضراً يطالب فيه بنقل الرئيس المخلوع إلى مستشفى مجهز


http://image.moheet.com/images/14/big/141922.jpg
قام جمال مبارك المحبوس احتياطيا بسجن مزرعة طرة بتحرير محضر أمام العميد أحمد شاكر مأمور السجن، طالب فيه بإنقاذ والده الرئيس السابق المودع بمستشفى سجن مزرعة طرة لتنفيذ عقوبة الحبس المؤبد في قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير.

وقال مصدر أمني ـ في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم الثلاثاء ـ إن جمال قرر في المحضر أن نوبة ارتجاف أذيني وسرعة ضربات القلب قد انتابت والده فجر أمس، وأن أطباء المستشفى أنقذوه من الموت، وطالب بسرعة نقله إلى مستشفى مجهز، كما طالب باستدعاء استشاري مخ وأعصاب من المركز الطبي العالمي.

وأضاف أنه تم استدعاء الأطباء المشرفين على علاج الرئيس السابق والكشف عليه ومتابعة حالته، كما انتقل إلى السجن اللواء طبيب وائل عبدالحميد رئيس أقسام معامل المجمع الطبي بمستشفى كوبري القبة العسكري، والذي قام بأخذ عينة دم من مبارك لعمل التحاليل والفحوصات اللازمة.

وأشار المصدر الأمني

بالفيديو شوبير يحرر محضر ضد رئيس الجمهورية وضد رئيس الوزراء بسبب التراس الأهلى الذى يهدد بمنع لعب الكرة فى مصر ويستعد الان لمتابعه المواجهة المرتقبة بين الاهلى وصن شاين النيجيرى


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى والعاملون بشركة "هاوس جاز" بأسيوط يتظاهرون احتجاجا علي قيام الإدارة باستدعاء الشرطة لطردهم وسحب المعدات من الموقع

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى و9عروض مسرحية في أول مهرجان بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي في أسيوط

الدكتوة / منى المهدى أستاذ قسم الصيدلانيات بجامعة أسيوط تطالب بشراء جهاز منفرد به المعمل الياباني واسمه’’ glass me mbrane emulsi fication ’’ تقوم بالعمل عليه لان العمل بالجهاز دقيق للغاية للعلاج من مرض السرطان


 خاص للفجر .. صيدلانية مصرية تجد علاجاً  لمرض السرطان
قالت " مني المهدي " أستاذ دكتور قسم الصيدلانيات بجامعة أسيوط للفجر:  ذهبت إلي اليابان بعثة لمدة سنتين وعند وجودي بالمعمل اكتشفت وجود جهاز رائع ومنفرد به المعمل الياباني وأسمه glass me mbrane  emulsi fication   
 
وتضمه شركة أسمها شركة وأكوا  وهذه الشركة علمت بعد ذلك أنها أمريكية يهودية ولم أكن أعلم بذلك  وأخذت وقت طويل لكي يتكيف الجهاز مع الصياغة العلمية الدوائية التي يتم بها تصنيع الدواء ويجب العمل كثيرا لكي يعطي النتائج اللازمة واليابانيين متخوفين لان العمل بهذا الجهاز دقيق للغاية  
 
والبحث عن علاج للسرطان يضيع الكثير من الوقت دون فائدة أو جدوى  وطالب المشرف على البحث العمل عليه وعمل بحث منفرد وجديد ويكون على علاج السرطان والدخول لهذا المجال مخيف لان الذى يعمل فى هذا يمكن أن يصاب بالسرطان وذلك شي خطير والباحثين يحجموا عن العمل في ذلك
 
وقررت العمل لكي يمكن إن يشفي كل مريض من هذا المرض اللعين  وكانت البعثة التي ذهبت لها عامين وهذا الوقت غير كافي ووقتها قررت إن أقيم  بالمعمل وذلك شي عادي ومعتاد  لهم  ، وذلك عام 1997  وتم العمل على الجهاز كثيراً  وتم أنتاج الفورميولا التي  أحتاجها  وتكون مثل النواة والتي يتم أخذها ووضع مادة تتناسب مع الجسم وتكون مادة حيوية ونحن في عصر النانوا تكنولوجي 
 
وتكون  المادة جزء صغير جدا لكي يستهدف أربع أهادف رئيسية منها إستهداف الخلية السرطانية فقط من غير تأثير علي أي خلية حية بجوارها ولم يصل حتي الان علاج يصيب الخلية المصابة فقط وإنما يصيب جميع الخلايا
 
والدواء يكون تكلفته غير باهظة وتكون 10 % من التكلفة  الأساسية   وأهم هدف هو  تقليل الجرعة لان العلاج سيكون ممتد المفعول ويصيب الخلية المصابة فقط  وتم أنتاج بودرة ويمكن تحويلها إلي  أقراص أو حقن أو إي شي أخر  وتم أخذ البحث ومناقشته وذلك عام 1998
 
وعرض البحث وتم فتح المناقشة للبحث وهذا شي جيد لان المناقشة تكون دائما ربع ساعة   وفي النهاية  أعلنوا نتيجة البحث الفائز وأخذت الجائزة وكانت الجائزة الأولي وأمريكا الجائزة الثانية وإسرائيل الجائزة الثالثة 
 
وتم رفع علم مصر عالياً وكانت فرحتي لا تصف وأقمت باليابان لحين الانتهاء من جميع التجارب علي البحث لان المدة طويلة جداً علي أخذ النتائج عن البحث وطالبت مني الشركة عقد إحتكار ورفضت العرض ورجعت إلي مصر عام 2002 ، وطالبت العمل علي البحث ولكن دون جدوى
 
وأ ضافت أنها تتطالب الشركات المصرية بشراء الجهاز و أنها سوف تعمل عليه حتي إنتاج علاج السرطان لشفاء جميع المصريين
دعاء أبو النصر

اخبار معهد دراسات وبحوث تكنولوجيا صناعه السكر بجامعة اسيوط :: بالصور ننشر العدد الاول حتى الخامس من المجلة العلمية بالمعهد _ للتسجيل بالمؤتمر الدولي السادس للصناعة السكر عــــــن: ( الدور الجديد لإقتصاديات السكر العالمية فى ظـل منـاخ سياسى وإقتصادى متغير) 10- 13 نوفمبر 2012 - أسوان - جمهورية مصر العربية


                                 العدد الأول


                                العدد الثانى

اخبار كلية الاداب بجامعة اسيوط :: مناقشة رسالة الدكتوراة في الآداب (علم النفس ) المقدمة من الطالب ناصر علي صالح أحمد البداي _ اجتماع مع مديري الإدارات بالكلية بمناسبة بدء العام الدراسي


مناقشة رسالة الدكتوراة في الآداب (علم النفس ) المقدمة من الطالب ناصر علي صالح أحمد البداي



يعقد بكلية الآداب الاربعاء 26/9/2012 بقاعة ا.د. عزت عبدالله جلسة مناقشة رسالة الدكتوراة في الآداب /علم النفس - تخصص علم نفس اجتماعي -المقدمة من الطالب ناصر علي صالح أحمد البداي - يمني الجنسية - بعنوان:
 
" الاتجاهات التعصبية وعلاقاتها بأساليب التنشئة الاجتماعية وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من طلاب جامعة صنعاء. "

------------------------------------
اجتماع مع مديري الإدارات بالكلية


يعقد أ.د. عميد الكلية الأربعاء 26/9/2012 الساعة الواحدة ظهرا اجتماع مع مديري الادارات بالكلية بحضور السيد الاستاذ أمين عام الكلية وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي بقاعة أ.د. عزت عبدالله بالكلية.

حصة بنت خليفة: حضور ضعيف للمعنيين بشؤون ذوي الإعاقة في "مؤتمر التأهيل الدولي" والدكتور محمد سليمان -الاستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة اسيوط :: التنمية الشاملة بكافة أبعادها الاجتماعية والاقتصادية تحتاج الى اعداد كبيرة من الكفاءات العلمية المدربة والعالية المستوى



استنكرت سعادة الشيخة حصة بنت خليفة بن أحمد آل ثاني – ﺍﻟﻤﻘﺭﺭ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﻟﻸمم المتحدة المعني بالإعاقة سابقاً- عدم حضور عدد من المعنيين بقضايا ذوي الإعاقة الجلسات الصباحية المقررة بمؤتمر الخامس للتأهيل الدولي – الإقليم العربي- لدعم ومساندة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تختتم أعمالها مساء اليوم، مشيرة إلى أنّ القائمين على المؤتمر قد وجهوا دعوات لكافة المعنيين بقضايا ذوي الإعاقة في الدولة.

وحذرت سعادتها من عدم دقة الترجمة الخاصة بمصطلحات ذوي الاعاقة من الانجليزية إلى العربية والتي يجب ان يتوخى الشخص فيها الحذر، موضحة أنه بالرجوع لكثير من وثائق الامم المتحدة وخاصة في مجال إدماج ذوي الاعاقة والتي كان لها الشرف العمل معهم على الاجندة التنموية والحقوقية، وجدت أن هناك مصطلحات تتداخل فيها المعاني حينما يتم ترجمتها من الانجليزية إلى العربية ويفهم في العربية بمعنى آخر، خاصة عند غير المتخصصين في المجال، مشيرة إلى ضرورة أخذ الحذر عند الترجمة وأنّ لايتم الاعتماد على الترجمة في الأمم المتحدة لانها غير دقيقة، إلا أنهم في عام2005 سعوا لتصحيح بعض المفردات حتى لايسيئ المترجمون لتلك القضايا والحقوق.

جاء ذلك خلال جلسة عمل ترأستها، صباح اليوم ، بعنوان " تعميم الاعاقة " والتي تم من خلالها مناقشة ابرز القضايا المتعلقة بذوي الإعاقة، والوقوف على اهم المستجدات في المجال، وقد قال الدكتور محمد سليمان -الاستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة اسيوط بجمهورية مصر العربية - خلال ورقة عمل قدمها بعنوان " العوامل المرتبطة بتنمية وعي المعاقين حركيا بالحقوق الاجتماعية " ان التنمية الشاملة بكافة أبعادها الاجتماعية والاقتصادية تحتاج الى اعداد كبيرة من الكفاءات العلمية المدربة والعالية المستوى، والمبادىء الأساسية للتنمية البشرية التى ينشدها مجتمعنا تتطلب توفير الديمقراطية والحرية والكرامة والرفاهية وهي من أبسط حقوق الانسان التى يجب أن توفر لكافة فئات المجتمع فى كل مكان، موضحاً أنّ النتائج النهائية للتعداد للسكان الصادر عام 2011 بينت زيادة نسبة الاعاقة فى الذكور عن الاناث ، معرفا الحقوق الاجتماعية بكونها تعنى حق الفرد فى الامن والرعاية الاجتماعية والحق فى العمل والتعليم.

وقال د.

الدكتوراه للباحث أمين مهيوب عبده أحمد المخلافي من كلية الآداب بجامعة أسيوط


http://www.almotamar.net/photo/12-09-26-406447111.jpg


الدكتوراه للباحث أمين مهيوب عبده أحمد المخلافي
منح الباحث: أمين مهيوب عبده أحمد المخلافي درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى في التاريخ من كلية الآداب بجامعة أسيوط يوم الاثنين الموافق 17 / 9/ 2012م ، وذلك عن رسالته الموسومة " الحسن بن أحمد الهمداني مؤلفاته ومنهجه في الكتابة التاريخية (280 – 360هـ/893 -970م).
وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من كلا من:
أ.د/ محمد أحمد محمد أحمد بديوي أستاذ التاريخ الإسلامي والحضارة الإسلامية بكلية الآداب جامعة أسيوط مشرفا ورئيسا
أ.د/عفيفي محمود إبراهيم: أستاذ التاريخ الإسلامي والحضارة الإسلامية بكلية الآداب جامعة بنها مناقشاً
أ.د/سليمان عبد الغني مالكي: أستاذ التاريخ الإسلامي والحضارة الإسلامية بكلية الآداب جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية مناقشا
د/ عبد الناصر إبراهيم عبد الحكم: أستاذ التاريخ الإسلامي والحضارة الإسلامية المساعد بكلية الآداب جامعة أسيوط مشرفا مشاركا.

وقد أشادت لجنة الحكم والمناقشة برسالة الباحث وبالمجهود الذي قام به في إعداد الرسالة.

حضر حفل المناقشة أعضاء هيئة التدريس بالكلية وحشد كبير من زملاء الباحث من الباحثين اليمنيين والمصريين.

بالفيديو وجدى غنيم : حزب الدستور الذى يمثله البرادعى ’’ البوب ’’ حزب كافر


بالفيديو الشيخ / حازم صلاح أبو اسماعيل يتسائل عن سر اتحاد البرادعى وصباحى وموسى فى جبهة واحدة ويدعو لمناظرة معهم


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الجزيرة ويساري مصري من حملة المرشح حمدين صباحي ’’ واحد خمنا ’’ يدافع عن النظام السوري وبشار الاسد ويقول ان الاخوان المسلمين هم الذين يقتلون ابناء سوريا ويهاجم الجيش السوري الحر ومرسى لا يمثل مصر ومذيع الجزيرة يفضحه ويقول له :: احترم نفسك


بالصور ندوة بعنوان"لقاء نصرة للحبيب" بحضور عضو الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين بمسجد ابو الجود بأسيوط



اقيم اليوم بمسجد ابو الجود بأسيوط ندوة بعنوان "لقاء نصرة للحبيب"، وذلك بحضور الدكتور "منير جمعة " - عضو الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين - والشيخ "حمدان بدر" - رئيس لجنة الدعوة بالإتحاد العالمى لعلماء المسلمين -.

دارت الندوة حول كيقية نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وكيفية الرد على من اساء إليه، وذلك بإقتداء سنته وليس بمهاجمة السفارات، وقتل الابرياء ممن ليس لهم اى ذنب، لانهم معاهدين.

وأضاف الدكتور "منير جمعة" ان الهدف من هذه الإساءة هو زعزعة الاستقرار فى مصر، وشكر الدكتور الكنيسة المصرية لما قامت به من رفض لهذه الاساءة لرسول صلى الله عليه وسلم، بالإضافة انه استنكر ما قام به البعض بتمزيق الانجيل امام السفارة الامريكية فى مصر وقال ان ذلك لم يكن فى عهد النبى صلى الله عليه وسلم برغم اساءة كفار قريش له.

اشرف سعد

بالصور الإجتماع الاول للعاملين بشركة "أسيوط لتكرير البترول" لتدشين رابطة خاصة بهم


اجتمع مساء اليوم العاملين بشركة أسيوط لتكرير البترول، وذلك لتدشين رابطة "العاملين بشركة اسيوط لتكرير البترول"، لتكون منبراً خاصا لمتابعة مطالبهم والتواصل فيما بينهم، والتواصل بين افرع الإدارات العامة المختلفة بالشركة، وتوثيق العلاقة بين العاملين.
محمود المصرى _ كوثر حسين

بالصور طلاب التيار الشعبى المصرى فى اولى فاعلياتهم بجامعة اسيوط



                            باقى الصور

قرارات الإزالة بأسيوط حبر علي ورق.. والمواطنين بين الأقسام والأحياء والضحايا بالجمله



بعد أنهيار عقار شارع الصواف بأسيوط أصيب الأهالي الذين يقيمون في بعض المنازل الآيلة للسقوط  بحاله من الخوف والترقب الشديد لعدم وجود أماكن بديله للأقامه بها و من المعروف أن الأهالي تتجه إلي البناء المخالف للحد من ظاهره أرتفاع الأيجارات أو طمعا في الأتجار بالشقق للتربح السريع وللأسف قرارات الأزاله تعتبر "حبر علي ورق " وأن هناك ترشيق الأتهامات بين رؤساء الأحياء وضباط الشرطه في كيفيه تنفيذ قررات الأزاله ، وشهدت محافظه أسيوط في الأيام الأخيره أنهيار العديد من المنازل حتي وصلت مايقرب الــ 15 منزل في المدن والقري وفى ظل الفساد الذى تعانى منه المحليات منذ عهد النظام البائد وحتى الان ، لم يستطيع أحد من القيادات التنفيذيه بالمحافظه منع البناء المخالف وتضييق الخناق على ضعاف النفوس اللذين يتاجرون بارواح الاسر بالشارع الأسيوطي ، فالكثيرون من اصحاب العقارات قرروا فى غفلة من المسئولين وفى ظل ما الأحداث المتلاحقة ، أنهم يقوموا بالبناء وتزويد أدوار إضافية ، فبين ليلة وضحاها يكتشف سكان العقار أن صاحبه قام باحضار مواد البناء وتزويد عدد الشقق السكنية ، حيث وصل الحال ببعضهم إلى أن يقوم بتزويد أدوار وتوصيل كافة المرافق لها والانتهاء من الدهانات سريعا حتى تبدو وكأن شيئا لم يحدث وخاصة العقارات الموجودة بالمدن والتى تقع فى شوارع جانبية .

في البداية يقول عصمت عكره بالمعاش

بالصور وزير التنمية في الوادي الجديد بحضور محافظ اسيوط: مشروع الـ 100 يوم حقق نجاحات ملموسة في معظم المحافظات


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/8/600x400/416.jpg
                             باقى الصور

ضبط شخصين حاولا سرقة أعمدة الإنارة بمركز ديروط بأسيوط



تمكن خفير شركة كهرباء ديروط من ضبط شخصين حاولا سرقة أعمدة الإنارة وقام تسليمهما لمركز شرطة ديروط .

تلقي مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم بلاغاً من المهندس  مصطفي عمر أبوزيد 37 سنه رئيس هندسة كهرباء ديروط ،يفيد بقيام الخفير الخصوصي بضبط كلاً من طه عادل 27 سنه مقيم شارع 26 يوليو ملوي المنيا وسويسي قاسم 18 سنه عامل مقيم عزبة الحكيم ملوي المنيا أثناء قيامهما بسرقة (25) عامود إنارة خاصة  بشركة هندسة كهرباء ديروط وتحميلها على السيارة رقم 48831 ن م أ المنيا نصف نقل قيادة الأول.


وبسؤال المتهمين أنكرا ما نسب إليهما من اتهام وبررا تواجدهما بالمكان وقيامهما بتحميل الأعمدة بناءً على تكليفهما من شخص مجهول أدعى أنه مقاول تركيب الأعمدة كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة .

محمد منير

البقاء لله :: مقتل موظف بالاوقاف بقرية القصير التابعة لمركز القوصية بأسيوط على يد شخصين بسبب وجود خصومة ثأرية بين عائلتي المجني عليه والجناة


لقي موظف بالأوقاف مصرعه اليوم الأربعاء، بقرية القصير التابعة لمركز القوصية بأسيوط، على يد شخصين، بسبب وجود خصومة ثأرية بين عائلتي المجني عليه والجناة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بالعثور علي جثة عادل محمد الأمير أحمد (40 سنة - موظف بالأوقاف)، ومقيم عزبة أبوالليف بقرية القصير من عائلة "أبوالليف" ملقاة على كوبري عبد النبي بقرية نزالي جنوب بدائرة المركز، وبها آثار طقات نارية بالصدر والذراع الأيمن، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة.


بالانتقال وسؤال شقيق المجني عليه أحمد محمد الأمير أحمد (45 سنة - فلاح)، اتهم كلا من سلامة الصاوي وهمان، وعبد الغني وهمان من عائلة "الوهامنة" (لم يتم ضبطهما)، بالتعدي على شقيقه بسلاح ناري كان بحوزتهما، مما أدي إلى وفاته وذلك لوجود خصومة ثأرية بين عائلتهم وعائلة المتهمين برقم 7 لسنة 2011.


كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط قاتل الشرطي المكلف بتأمين احتفالات "الفرغل" بأسيوط وبحوزته مواد مخدرة


تمكنت مباحث قسم أبوتيج في أسيوط اليوم الأربعاء، من ضبط المتهم بقتل الشرطي السري محمد بدوي أحمد عبد العال من قوة مركز شرطة "أبنوب" المنتدب لتأمين احتفالات "الفرغل"، وبحوزته 60 جرامًا من نبات البانجو المخدر.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة أبوتيج، يفيد بضبط أحمد رجب أحمد علي (34 سنة – مسجل خطر)، ومقيم ببندر أبوتيج، وبحوزته 60 جرامًا من نبات البانجو المخدر، بقصد الاتجار، وسبق اتهامه في 14 قضية متنوعة آخرها القضية رقم 2116 لسنة 2012 جنح قسم أبوتيج تبديد، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1328 إداري قسم أبوتيج لسنة 2012 قتل الشرطي السري محمد بدوي أحمد عبد العال من قوة مركز شرطة أبنوب والمنتدب لتأمين احتفالات سلطان الفرغل.


تم تحرير محضر بالواقعة برقم 1915 إداري قسم أبوتيج 2012، وجارِ العرض على النيابة.

اسلام رضوان

أمن أسيوط يضبط 2717 مخالفة مرورية و7 سلاح ناري


نجحت القوات الأمنية التابعة لمديرية أمن أسيوط من ضبط 7 قطعة سلاح ناري و34 طلقة نارية و6 قضايا مخدرات  و2717 مخالفة مرورية وتنفيذ 480 حكم قضائي فى حملة أمنية مكبرة استهدفت مدينة أسيوط .
قامت الأجهزة الأمنية بالمديرية بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزي وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبي الجرائم وحائزي الأسلحة النارية الغير مرخصة وتجار ومتعاطي المواد المخدرة.
وتحقيق الانضباط بالطريق العام وضبط المخالفين من سائقي السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين ورفع وإزالة الاشغالات التي تعوق حركة المشاة والمرور والعمل على تحقيق سيولة مرورية وكذا ضبط قضايا البيئة  وقد أسفرت تلك الجهود خلال يوم 24 أغسطس الجاري عن ضبط 7 قضايا ضبط خلالها   4 بندقية آلية 3 فرد خرطوش  34 طلقة نارية مختلفة الأعيرة فى مجال ضبط قضايا إحراز الأسلحة النارية.
و تم ضبط

البقاء لله ::وفاة سجين هارب من سجن وادي النطرون في أسيوط


توفى سجين هارب بأسيوط، الثلاثاء 25 سبتمبر، من تنفيذ حكم بالمؤبد أثناء اختبائه بجزيرة الساحل متأثرا بإصابته بنزلة شعبية حادة.

تلقى مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم بلاغا من  جمال أ. ع. "38 سنه - عامل" بوفاة شقيقه سيد "47سنه - فلاح والهارب في ظل أحداث ثورة 25 يناير من سجن وادي النطرون ليمان 440 الصحراوي" والذي كان يقضي به حكماً بالسجن المؤبد في القضية رقم 7425 جنايات مركز أبوتيج. وذلك أثناء هروبه واختبائه بجزيرة الساحل بمركز ساحل سليم.


قام  مفتش الصحة بتوقيع الكشف الطبي على جثمانه وقرر أن الوفاة طبيعية بسبب نزلة شعبية حادة، وتم نقل جثمانه لمحل إقامته تمهيداً لدفنه، بالانتقال والفحص وسؤال أهلية تعرفوا على جثمانه، وتم مناظرة الجثة وعمل فيشات بصمة كاملة لها، كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة. 

محمد منير

ضبط 300 اسطوانة بوتاجاز مهربة في أسيوط


نجحت مباحث التموين بأسيوط الثلاثاء 25 سبتمبر،   في ضبط 300 اسطوانة بوتاجاز مدعمة قبل بيعها في السوق السوداء.

تلقى مدير امن أسيوط اللواء محمد إبراهيم، إخطارا من مدير المباحث بالمديرية العميد حسن سيف ،يفيد بضبط 3 متهمين يستقلون السيارة رقم 6745 ي ب ج نقل أسيوط  بمركز أبنوب ،وهي محملة بـ300 أسطوانة بوتاجاز مدعمة بقصد بيعها بالسوق السوداء .

 تحرر المحضر رقم 7389 إداري مركز أبنوب لسنة 2012م و تمت إحالة المتهمين الثلاثة إلى النيابة.

محمد منير

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...