الخميس، 21 فبراير 2013

بالصور وزارات بلا أسوار مشروع إعداد القيادات بأسيوط




أطلقت وزارة التربية والتعليم بأسيوط، بالتعاون مع ٧ وزارات مهرجان " وزارت بلا أسوار "، بعدد من مراكز المحافظة من بينها "ديروط، وأسيوط"، اليوم، بمشاركة طلاب تلك المدارس.
شاركت منطقة أسيوط الأزهرية، ومدارس مركز ديروط، عن طريق تنظيم مسابقة للجرى شارك فيها التلاميذ والطلاب  بالمحافظة، ويتم منح جوائز لثلاثة من طلاب المرحلة الابتدائية ومثلهم للإعدادية والثانوية ، في إطار فعاليات المبادرة التي أطلقت وزارة الشباب والرياضة.
وفي ديروط قدم 5 مدارس فعاليات في طابور عرض شمل ال5 مدارس وعرض كارتيه وأوبريت ملايين المسرحي وعرض موسيقي وعرض مينو دارما المسرحي وفعالية تشجير المدينة.
وقال كمال محمد عبد الباقي –مدير عام الإدارة – إن وزارت بلا أسوار مشروع وليس مهرجان, فهو مشروع يصدر منتج يصدر إلى المجتمع الطالب وزارة التربية والتعليم وزارة إنتاجية بطبعها تخرج لنا الطبيب والضابط والمهندس والمعلم إلى الأماكن المختلفة في بلادنا، والمشروع هو تكاتف جميع الوزارات لليطلق مدارس بلا أسوار, و هذا المشروع تشترك فيه مجموعة وزارات "وزارة التربية والتعليم التعليم العالي الثقافة التنمية المحلية الرياضة وزارة الشباب المعاهد الأزهرية جامعة الأزهر وكل الجامعات المصرية أم عن هذه المبادرة تتبناه وزارة الشباب مع 6 الوزارات .
وأضاف: أن مشروع بلا أسوار أي التواصل لا حدود لها و يجب علي كل هذه الوزارات أن تتواصل بالعملية التعليمية ومتابعة الطلاب و كل وزارة تقدم ما تحتاجه من العمالة متابعة الطالب المميز وتنمي قدراته ليس مهرجان أو احتفالية إنما مشروع للتنمية موارد مصر ونهضة مصر, التكامل بين الوزارات مبادرة وزارت أساس النجاح في العملية التعليمة فان نهضة مصر من نهضة التعليم إذا كان هناك تعليم جيد أصبحت مصر في المقدمة.
وطالب جميع المسئولين أن تقام مدارس بلا أسوار وتفاعل جميع الوزارات مع التربية والتعليم حتى يخرج المنتج الذي يساعد على تقدم وازدهار مصر الحبيب.
أمل جاد

ضبط 17 قطعة سلاح و8 قضايا مخدرات فى أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 17 قطعة سلاح، و8 قضايا مخدرات خلال حملة أمنية نفذتها بمراكز المحافظة، اليوم الخميس.
تنوعت المضبوطات مابين 7 بنادق آلية، وبندقيتين خرطوش، ومسدسين، وعدد 6 فرد خرطوش، بحوزة 15 شخصًا، كما تم ضبط 8 قضايا مخدرات "تعاطٍ واتجار"، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض على النيابة

اسلام رضوان

القبض على تشكيل عصابي لفرض اتاوات مالية على أقباط بمركز أبوتيج باسيوط


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط
تمكنت مباحث أسيوط من القبض على أعضاء تشكيل عصابي بمركز أبو تيج، تخصص في ابتزاز اقباط ماديا بالتهديد وطلب إتاوات مالية منهم.
تعددت البلاغات أمام اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، من بعض المواطنين الأقباط الذين يتمتعون بقدر من الثراء المادي من الأطباء والصيادلة بتلقيهم مكالمات تليفونية من مجهولين تطلب مبالغ مالية في مقابل سلامة حياتهم وتحذرهم من إبلاغ الجهات الأمنية.
وأكدت التحريات صحة البلاغات، وتولى العميد عصام الدسوقي، رئيس المباحث بالمديرية، تشكيل فريق للقبض على الجناة.
لجأ المقدم محمد مصطفى، رئيس مباحث أبو تيج، إلى حيلة بالاتفاق مع الضحايا عن طريق تسجيل مكالمات التهديد التي يتلقوها لكشف غموض المكالمات التي تتكرر من أرقام مختلفة يصعب تتبعها وبتعاون من الضحايا في الاستماع إلى المكالمات المسجلة وفحصها ودراسة أهالي المنطقة.
تم التعرف على أعضاء التشكيل العصابي، وهم محفوظ محمد، 29 عاما، طالب، وناصرعبد الغني، 35 عاما، فلاح، وتم القبض عليهما.
محمود مالك

ضبط سائقين يتعاطان المخدرات بأسيوط


ضبط سائقين يتعاطان المخدرات بأسيوط
تمكنت مباحث المرور بأسيوط بالتنسيق مع مديرية الصحة من ضبط سائقين يتعاطان المواد المخدرة أثناء القيادة وذلك في حملة مرورية بقسم أول أسيوط .
وأسفرت عن ضبط "محمد. ر. ب. أ. ا" بدون تحقيق شخصية؛ حال قيادته السيارة رقم د ف ب 8249 نقل دقهلية, تعاطي مادة الحشيش المخدر، وتحرر المحضر رقم 1253إدارى قسم أول أسيوط.
وكذلك ضبط "محمد. ب. ا. م. ع" سائق ومقيم غرب البلد قسم أول أسيوط حال قيادته السيارة رقم ي ر ج 1376 نقل أسيوط تعاطي مادة الحشيش المخدر وعقاقير مهدئة.
تحرر المحضر رقم 1252 إدارى قسم أول أسيوط، نسب لهما مخالفة المادة رقم 66 لقانون المرور رقم 121, وتولت النيابة التحقيقات.
  محمد ممدوح


ضبط عاطل استخدم منزله ورشة لتصنيع الأسلحة باسيوط


ضبط عاطل استخدم منزله ورشة لتصنيع الأسلحة
 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من ضبط عاطل؛ لقيامه بإدارة مسكنه ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها، وبحوزته بندقية آلية و107 طلقات نارية مختلفة الأعيرة.
وكانت معلومات قد وردت لضباط إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط أكدتها التحريات السرية، مفادها قيام المدعو أبوبكر س.ع (34 سنة) باتخاذ مسكنه ورشة لتصنيع الأسلحة النارية وبيعها للعناصر الإجرامية الخطرة.
وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تم ضبط المذكور، وبتفتيش مسكنه عثر على بندقية آلية عيار 62،7ط39 مم، و107 طلقات مختلفة الأعيرة النارية، و4 خزن لسلاح آلى، ومسدس صوت، بالإضافة الى الأدوات المستخدمة فى تصنيع الأسلحة النارية.
وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترف بإحرازه الأسلحة النارية بقصد التصنيع وبيعها للعناصر الإجرامية الخطرة، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.



ضبط عامل ينصب على شباب مركز أبوتيج باسيوط ويحصل منهم على أموال في مقابل استخراج تأشيرات مزورة لدولة ليبيا


ألقت مباحث أبوتيج في أسيوط، اليوم الخميس، القبض علي عامل يقوم بالنصب علي شباب المركز، ويحصل منهم علي أموال في مقابل استخراج تأشيرات مزورة لدولة ليبيا.
كان، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور قسم شرطة أبوتيج، يفيد بضبط ب.ح(30 سنة – عامل)، ومقيم ببندر أبوتيج، وذلك بسبب قيامه بالنصب علي شباب المركز، والحصول علي مبلغ مالي قدره 7 آلاف جنيه من الفرد في نظير استخراج تأشيرة سفر لدولة ليبيا، ولكن تبين بعد ذلك أن التأشيرات مزروة، وتم ترحيل 20 شخصًا سافروا بتأشيرات هذا العامل.

بمناقشة المتهم اعترف بقيامه باستخراج تأشيرات وأوراق مزورة، بمعرفة عدد من أبناء القبائل الليبية مقابل حصوله على 7 آلاف جنيه من كل شخص، وتم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة أمرت بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

اسلام رضوان

العشرات من قرية عرب بني شعران التابعة لمركز منفلوط باسيوط ينظمون وقفة احتجاجية احتجاجاً على عدم توافر السولار وتعرض زراعتهم للموت


بالصور..مظاهرات بأسيوط لعدم توافر السولار لرى القمح
نظم العشرات من قرية عرب بني شعران التابعة لمركز منفلوط وقفة اليوم "الخميس" أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط احتجاجاً على عدم توافر السولار وتعرض زراعتهم للموت.
قال رمضان محمود عبد القادر ـ أحد المتظاهرين ـ إنهم لا يجدون السولار في محطات البنزين ويتم بيعها في السوق السوداء من 40 إلى 50 جنيها للصفيحة مضيفاً أن القمح مات من العطش بسبب توقف ماكينات الري لعدم وجود سولار لتشغيلها .
وأشار إبراهيم فرج ـ أحد المحتجين ـ إلى أن الحكومة في حالة تأخر المواطن عن دفع فاتورة الكهرباء تقوم بقطع التيار عنه والآن القمح مات بسبب العطش ونقوم بإلقائه إلى الماشية .
محمد ممدوح

ضبط 3 أطنان سولار داخل سيارة قبل تهريبها بمركز ساحل سليم باسيوط


ضبط 3 أطنان سولار داخل سيارة قبل تهريبها بساحل سليم
تمكنت إدارة مباحث تموين أسيوط من ضبط 3 أطنان و390 لترا من السولار كانت في طريقها للبيع بالسوق السوداء بمحافظة المنيا عبر سيارة نقل ثلاجة اعتادت الحصول على كميات كبيرة من السولار وتهريبها من محطات التمويل بساحل سليم.
كانت تعليمات مشددة من الدكتور يحيي طه كشك محافظ أسيوط قد صدرت لمباحث التموين بضرورة تكثيف الحملات الأمنية على محطات التمويل والأماكن المحتمل تهريب المواد البترولية المدعمة منها وضبط المخالفين وفق الإجراءات القانونية.
وأكدت تحريات العقيد عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط وجود اتفاق بين المسئولين عن إدارة محطة وقود فرع مصر للبترول الكائنة بمدخل الطريق الصحراوي الغربي بناحية المطمر دائرة مركز ساحل سليم وسائق السيارة "ن ع ا 1438" نقل ثلاجة المنيا بصندوق كبير له باب محكم على حصول السيارة على كميات كبيرة من مادة السولار حصة المحطة وبيعها بالسوق السوداء وتربح الطرفين مكاسب مادية غير مشروعة.
وعلى الفور قامت إدارة مباحث التموين بنشر عدة أكمنة بالطرق المؤدية من وإلى المحطة المشار إليها حيث تم رصد السيارة بعد تحميلها بمادة السولار المدعم وتم إحكام السيطرة عليها مما دفع قائدها للهروب تاركًا السيارة ومساعده خلفه.
تم التحفظ على السيارة بمركز شرطة ساحل سليم وكميات السولار التي بلغت 3 أطنان و390 لترا والمعبأ داخل تنكات بثلاجة السيارة الخلفية بأحد المستودعات على ذمة النيابة العامة.
تحرر المحضر رقم 842 لسنة 2013 جنح مركز ساحل سليم وجار العرض على النيابة العامة .

محمد ممدوح

محافظ أسيوط يفتتح منفذين لبيع اللحوم السودانية بحى غرب


                           باقى الصور

ضبط 2738 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 2738 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها، اليوم الخميس، بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، والركن في الممنوع، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

مدير أمن أسيوط: موظفو مستشفى الشرطة فضوا إضرابهم عن العمل عقب رفع مطالبهم للوزارة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/1/17/2013-634940341461060813-106_main_thumb300x190.JPG
قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إن موظفي هيئة التمريض والعاملين بمستشفى الشرطة فضوا إضرابهم عن العمل، وانتظم الموظفون في أعمالهم، عقب اللقاء معهم، ورفع مطالبهم للوزارة، وجاري دراستها لتحقيق مايمكن تحقيقه منها.
وأضاف أبوضيف – في تصريحات صحفية اليوم الخميس – أن المديرية والوزارة تبذلان قصاري جهدهما من أجل راحة الأفراد والضباط، وتحقيق مطالبهم، والحصول علي حقوقهم لتحفيزهم علي أداء واجبهم، وذلك يصب في مصلحة العمل.

كان العشرات من موظفي هيئة التمريض والعاملين بمستشفى الشرطة في أسيوط، قد أضربوا عن العمل منذ أمس الأول الثلاثاء، ونظموا وقفات احتجاجية أمام المستشفى، وذلك احتجاجًا على عدم السماح لهم بتلقي العلاج داخل المستشفى، وطالبوا بالحصول علي حقوقهم في العلاج مثل الضباط، فضلاً عن مساواتهم في الحوافز والمكافآت أسوة بالضباط.

اسلام رضوان

جامعة أسيوط تختتم أعمال المؤتمر الدولي العشرين لإنتاج وأمراض المجترات


اختمتت جامعة أسيوط، اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الدولي العشرين للجمعية الفيدرالية لدول البحر المتوسط لإنتاج وأمراض المجترات بالتعاون مع كلية الطب البيطرى، والذي جاء برعاية الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، والدكتور ضيفى أحمد سال، عميد كلية الطب البيطرى.
وقال الدكتور محمد صلاح الدين يوسف، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب البيطري ورئيس المؤتمر: إن المؤتمر يأتى فى إطار تعاون الكلية مع الجمعية الفيدرالية، ويهدف إلى طرح قضايا وإنتاج وأمراض الحيوانات المجترة بغرض رفع معدل استهلاك المواطن المصري من اللحوم الحمراء الجيدة بثمن مناسب من خلال تحسين جودة الحيوانات المجترة وعلاج الأمراض التي تؤثر على إنتاجيتها، وذلك من خلال مناقشة عدد من البحوث شارك بها ضيوف المؤتمر من الجامعات من داخل مصر وخارجها على مدى ثلاثة أيام.

وأضاف يوسف، أن البحوث تضمنت مناقشة عدداً من المحاور موزعة على عدة جلسات حول الأمراض المجترة والميكروبيولوجى، وعلم السموم وعلم الأمراض والأدوية، وعلم الطفيليات، وإنتاج المجترات، وطب الحيوانات المجترة، والتوالد البيطري وجراحة الحيوانات المجترة، والمشاكل الصحية لحيوانات الإنتاج المكثف للألبان واللحوم، بما فى ذلك مشاكل الإدارة والتلوث البيئى، وأمراض نقص وسوء التغذية فى المجترات، وأمراض المجترات الوافدة حديثة الظهور، وسبل مواجهتها والتقنية الوافدة لحماية الإنسان من أمراض المجترات، وذلك بمشاركة أكثر من 60 باحثًا من أساتذة الطب البيطري.

اسلام رضوان

بالفيديو منتدى حوارى حول قانون رقم 23 لسنة 2012 م الخاص بتطبيق التأمين الصحي على المرأة المعيلة بمحافظة أسيوط

بالتنسيق مع مركز النيل للأعلام والتعليم والتدريب التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالمحافظة وفى يوم الأربعاء الموافق 20/2/2013 م عقد المنتدى الحواري حول قانون رقم 23 لسنة 2012 م الخاص بتطبيق التأمين الصحي على المرأة المعيلة ، وكان من أهم الأهداف الأساسية :

بالفيديو.. إضراب عمال شركة أسيوط للسيارات والمعدات بسبب تجاهل المحافظة صرف مستحقاتهم المالية


أضرب عشرات العمال بشركة أسيوط للسيارات والمعدات، اليوم الخميس، عن العمل، وذلك بعد تجاهل محافظ أسيوط دفع المبالغ المستحقة على المحافظة لشركتهم، مما تسبب في تأخير صرف أرباحهم ومكافآتهم.
وأكد العمال أن الشركة لم تحصل منذ أكثر من عام على مستحقاتها لدى المحافظة، وقد تصل قيمة المديونية إلى نحو 3.5 مليون جنيه، وقامت الشركة بمطالبة المحافظة أكثر من مرة لدفع المبالغ المالية المطلوبة، ولكنها ترفض بحجة عدم وجود أموال فى صندوق المحافظة، الأمر الذي دعانا إلى الإضراب عن العمل، حتي يتم صرف مستحقاتنا.

من ناحية أخرى تظاهر اليوم عشرات المزراعين بقرية "بني شعران" التابعة لمركز منفلوط، أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط، وذلك احتجاجا على عدم توفر السولار من أجل ري أراضيهم، مما يتسبب في بوار وهلاك مزروعاتهم، مطالبين المحافظ بالتدخل السريع وتوفير السولار لهم.

اسلام رضوان

تنفيذ 17 مشروعًا تنمويًا في قرية "العتامنة" بمركز منفلوط بأسيوط

قال صلاح شحاتة، رئيس مركز ومدينة منفلوط، إنه خلال الأربعة أشهر المقبلة سوف تنتهي الوحدة المحلية من تنفيذ 17 مشروعًا تنمويًا بقرية العتامنة، وذلك ضمن خطة الموازنة المالية للعام الجاري.
وأضاف شحاتة، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن المشروعات تتضمن مجالات الخدمات والبنية الأساسية، حيث تضم قطاعات التعليم والطرق والكهرباء والمحليات والصرف الصحي والدفاع المدني والنظافة والشباب والرياضة. 

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الثانية عشر من الجزء الثانى من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( لاتقهر ضعيفا حتى لايقهرك من هو أقوى منك ))

طقس اليوم الخميس (( 21 فبراير _ 11 ربيع الثانى )) الصغرى ::11 والعظمى :: 24

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالفيديو فريق إبتسامة أسيوط ( إضحك الصورة تطلع حلوه )

بالفيديو قناة اون تى فى وسكان قرية نزلة ضاهر بمدينة ديروط بأسيوط محرومون من التصويت في الانتخابات منذ الخمسينيات (( مداخلة أحد المواطنين فى الدقيقة 1:1:20 ))

كشف برنامج مانشيت في حلقة اليوم الأربعاء عن حرمان سكان عزبة عبد العليم التابعة لقرية نزلة ضاهر بمدينة ديروط بأسيوط من التصويت في الانتخابات منذ عشرات السنين، وقال عبد المنعم جمال أحد سكان العزبة في اتصال مع الإعلامي جابر القرموطي أن خصومة ثأرية قديمة انتهت بالاتفاق على عدم التداخل بين سكان عزبة عبد العليم وقرية نزلة ضاهر هي السبب الرئيسي في حرمانهم من التصويت في أي انتخابات شهدتها مصر منذ خمسينيات القرن الماضي لأن اللجان الانتخابية المسجل فيها سكان عزبة عبد العليم موجودة في قرية نزلة ضاهر . وأكد عبد المنعم جمال أن سكان عزبة عبد العليم تقدموا بالعديد من الطلبات لوزارة الداخلية لتخصيص لجنة فرعية داخل العزبة لكن دون جدوى، ويبلغ عدد سكان العزبة 1000 نسمة من بينهم 400 على الأقل لهم الحق في التصويت .

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...