الأربعاء، 18 يناير 2017

بالصور.. جامعة أسيوط تتمكن من إنقاذ طبيب شاب بإجراء عملية زرع كلى ناجحة له




أعلن الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن تمكن مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى من إنقاذ حياة طبيب شاب في الثلاثينات من عمره بإجراء عملية زراعة كلى ناجحة والتي تُعد العملية الحادية عشر من نوعها ضمن برنامج زراعة الكلى والذي بدأ بجامعة أسيوط إجراؤها تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة. 

كلى 2

وقد أوضح الدكتور هشام مختار مدير مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى بأن المريض كان يعانى من مرض تكيس الكلى والتي تسبب فى تضخم الكلى من الحجم الطبيعي الذي لا يزيد عادةً عن 150 جرام إلى أنه وصل إلى 4 كيلو مع وجود ثلاث شرايين بها وهو عيب خلقي نتيجة مرض وراثي بين أفراد العائلة يصيب الكلى بمجموعة من الأكياس ثقيلة الوزن فقيرة الوظيفة ، وهو ما كان يمثل صعوبة في وجود متبرع بكليته مطابق للمريض إلى أن صهره تبرع له بكليته ، مشيداً بمجهود فريق العمل الذي قام بإجراء الجراحة المعقدة والذي يضم نخبة من الأطباء المتميزين وطاقم تمريض على أعلى مستوى من المهارة والتدريب . 

محمد أبوعين

بالصور حالة تغيب لطفل بقرية الناصرية بمركز الفتح باسيوط


عبدالله محمد علي قطب

متغيب من مارس 2016
العنوان:#اسيوط مركز الفتح الناصريه
ويبلغ من العمر 15سنه 
الرجاء من يتعرف علي هذا الطفل برجاء الاتصال 
01118018303
01004361735

مباحث ديروط باسيوط تضبط 4 متهمين باختطاف وقتل طالب بقرية “كودية الإسلام” فى ديروط


ألقت مباحث مركز شرطة ديروط بأسيوط، اليوم الأربعاء، القبض على 4 أشخاص متهمين باختطاف وقتل طالب بقرية كودية الإسلام.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارا من الرائد خالد شحاتة، رئيس مباحث ديروط، يفيد بضبط كل من (محمد.ف.ع- 16 عاما- طالب)، و(سامح.ر.م- 29 عاما- مكوجى)، و(محمد.ع.ط) 27 عاما- سائق توك توك)، و(سلطان.م.أ)، من بين 6 متهمين باختطاف (عبدالرحمن أحمد محمد- 15 عاما- طالب)، ومقيم بقرية كودية الإسلام بمركز ديروط، والتخلص منه بقتله بعد طلب فدية نصف مليون جنيه من والده، خوفا من اكتشاف أمرهم.
بالتحقيق مع المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة باستخدام مركبة “التوك توك”، وتحرر محضرا بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة

13 ألف طالب يؤدون امتحانات الابتدائية والإعدادية بأزهري أسيوط .. اعتذارات جماعية للمعلمين عن امتحانات الإعدادية بأسيوط بسبب ضعف الاجور وغلاء الاسعار .. ايقاف مسئولى توزيع أسئلة إمتحانات الشهادة الإعدادية بإدارة ساحل سليم التعليمية وذلك لمخالفتهما ضوابط توزيع مظاريف أسئلة الإمتحان على اللجان وتعريضها للخطر والتسريب


توجه 13 ألف طالب وطالبة لأداء امتحاناتهم أمام 123 لجنة بكافة معاهد المنطقة الأزهرية بالإدارات التعليمية بالمحافظة، صرح بذلك الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بأسيوط.

وأشار عبد العظيم إلى التنسيق التام مع مديرية الصحة بأسيوط، بشأن تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات، منوهًا أن قيادات الأزهر الشريف شددت على التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات والتصدي لمحاولات الغش واتخاذ اللازم ضد الطالب أو المعلم الذي يساعد على الغش، موضحًا أنه تم تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة.

وقال الشيخ أحمد عبد الرحيم، رئيس كنترول الشهادة الإعدادية إن 4632 طالبا بالصف الثالث الإعدادي يؤدون الامتحانات أمام 94 لجنة بكافة مراكز وقرى المحافظة، موضحًا أن عدد الطلاب البنين بلغ 2832، بجانب 10 طلاب أكفاء، في حين بلغ عدد الفتيات 1800 طالبة، بالإضافة إلى ثلاث طالبات أكفاء.

وفي ذات السيياق أضاف الشيخ عبدالله حسن رئيس كنترول الشهادة الابتدائية، إن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحاناتهم أمام 29 لجنة، حيث عدد تلاميذ الصف السادس الابتدائي 8442 تلميذا وتلميذة، حيث بلغ عدد التلاميذ البنين 4783، منهم تلميذان كفيفان، في حين بلغ عدد البنات 3659 منهم تلميذتان كفيفتان.

من جانبه أكد كمال الدين جلال، عضو غرفة العمليات بالمنطقة أن هناك تواصلا دائما مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية بالقاهرة للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالامتحانات، موضحًا أن جميع أسئلة الامتحانات ستكون مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح والأسئلة من الكتاب المدرسي، وتستقبل غرفة العمليات بالمنطقة أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات على الرقم 0882295150.

ايمان عمار
---------------------------------------------
أعلن عدد من المعلمين بأسيوط رفضهم قانون التعليم، وتقدموا باعتذارات عن أعمال الامتحانات، مؤكدين أنهم تعبوا من ضعف الأجور في ظل غلاء الأسعار، ووقائع الغش التي تحدث بالقوة في اللجان. 
في البداية قال "محمد شاكر"، معلم بإدارة ديروط، لـ"البوابة نيوز": إن الهروب الجماعي للمعلمين من أعمال الامتحانات، يأتي لأسباب رئيسية، منها: ضعف المقابل المادي "مدرس تعيين جديد الأساسي 250 جنيهًا، تطلع منهم الـ5%، يتبقي له 12.5 جنيه في اليوم"، وكذلك "مقابل الانتقالات ضعيف "أي هيصرف من جيبه ناهيك عن التأمين الضعيف للجان وإهانة كرامة المعلمين داخل اللجان والأسوأ أن أنت تروح تعتذر تشرب المر، بينما آخرون يعتذرون بالتليفون.
وقال "فرج عقيلي حامد"، معلم بإدارة أبنوب: إن ما يحدث في امتحانات المرحلة الإعدادية من غش بالقوة، يدمر العملية التعليمية لذلك يجب إعادة النظر، في تلك المنظومة، وغلق محبس الغش الإجباري في القرى بالقوة الإجبارية، منتقدا بعض رؤساء اللجان ضعاف الشخصية الذين لا يصلحون للمهمة نهائيا لدرجة أننا نفاجأ ببعض أولياء الأمور يجلس مع أبنه داخل اللجنة، ولذلك فالاعتذار أكرم وخاصة عقب ما تردد عن رفض قانون التعليم، وعدم امتلاكه تكلفة مواصلاته لمقرات اللجان.
وأكد "عمرو عليان"، أحد كوادر الأكاديمية بأن الاعتذارات تأتي لسوء التوزيع وبعد مسافة المدارس عن محل إقامة المدرسين وضعف التأمين وقلة الخبرة بأعمال الامتحانات من بعض الإداريين المنتدبين لأعمال الملاحظة وليس الأعمال الإدارية ناهيك عن أن المدرس لا يمتلك انتقالاته لأماكن اللجان ومن محافظة لأخرى. 

حسنى دويدار 
---------------------------------------------------
أصدر محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى  ، قرارا بإيقاف شهر عن العمل لكل من "سيد م م ,وعبد العال ن ع " مسئولى توزيع أسئلة إمتحانات الشهادة الإعدادية بإدارة ساحل سليم التعليمية وذلك لمخالفتهما ضوابط توزيع مظاريف أسئلة الإمتحان على اللجان وتعريضها للخطر والتسريب.

جاء ذلك على خلفية المذكرة التى تقدم بها صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم وأوضح فيها أنه خلال جوله قام بها أمس لمتابعة الإنتهاء من تجهيز لجان الشهادة الإعدادية وأثناء تواجده أمام لجنة مدرسة الغريب الشاملة للتعليم الأساسى فوجئ بأحد الأشخاص يصل اللجنة بدراجة بخارية وعليها مظاريف الأسئلة وعلم بعد ذلك أنه باللجنة وموكل من رئيس اللجنة بإستلام مظاريف الأسئلة وأن مسئولى التوزيع قاما بتسليمها له عند كوبرى المطمرأى بمسافة تبعد عن المدرسة قرابة 2 كيلو، مشيرا إلى أن ذلك خطأ جسيم يعرض الامتحان للتسريب و من ثم تفقد العملية الامتحانية أهميتها. 

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه عقدإجتماعا برؤساء اللجان لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بالإمتحانات وكيفية إدارة اللجان وتلاشى أى أخطاء وكيفية التعامل معها أثناء إجراء الإمتحانات وشددعلى ضرورة أن يتم تسليم مظاريف الأسئلة داخل مقار اللجان وليس خارجها.

يشار إلى أن عددا من لهم حق أداء إمتحان الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط بلغ 62367 طالبا يؤدون الإمتحان فى 345 لجنة بمختلف مراكز المحافظة.

إصابة 8 أشخاص في انهيار مقبرة شهيد القوصية باسيوط في كمين النقب


تعرض 7 أشخاص للإصابة بينهم 2 في حالة خطيرة، مساء امس الثلاثاء، إثر انهيار أرضية المقبرة نتيجة التزاحم خلال دفن جثمان الشهيد مجند مرزق عطا أحمد جاد الرب، بقرية بني هلال التابعة لمركز القوصية بأسيوط.

تلقى اللواء عاطف قليعى، مدير أمن اسيوط، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير، مدير مباحث المديرية، يفيد بورود بلاغ من عمليات النجدة بإصابة 7 أشخاص بينهم حالاتين خطيرتين جرى نقلهما إلى مستشفى القوصية المركزي.
وأكد البلاغ انه نتيجة التزاحم الشديد خلال دفن جثمان المجند مرزق عطا أحمد جاد الرب، المقيم بقرية بني هلال بمركز القوصية، أدى إلى انهيار أرضية المدفن بالأهالي.
يذكرأن الراحل استشهد ضمن 8 من رجال الشرطة في الحادث الإرهابي الذي استهدف كمين النقب بمحافظة الوادي الجديد مساء أمس الإثنين .

محمد جودة
-------------------------------
واسفر الحادث عن:

1- شعبان عبدالحكيم عبدالباسط ويبلغ من العمر 40  ومقيم ببنى هلال – القوصية  واصابته كدمات وسحجات وتم نقله إلى مستشفى القوصية المركزى

2- جمال مصطفى محمد  ويبلغ من العمر 27 ومقيم ببنى هلال – القوصية  واصابته كسر بالفخذ الايسر وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعى

3- محمود سعد بكر ويبلغ من العمر 22  ومقيم ببنى هلال – القوصية  واصابته اشتباه نزيف بالمخ وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعى

4- محمد حسان فنجرى ويبلغ من العمر 23  ومقيم ببنى هلال – القوصية  واصابته اختناق وتم نقله إلى مستشفى القوصية المركزى

5- محمود حسان فنجرى ويبلغ من العمر 50  ومقيم ببنى هلال – القوصية  واصابته كدمات وسحجات وتم نقله إلى مستشفى القوصية المركزى

6- محمود ابراهيم محمد ويبلغ من العمر 35  ومقيم ببنى هلال – القوصية  واصابته كسر بالساعد الايمن وتم نقله إلى مستشفى القوصية المركزى

7- محمود محمد محمد ويبلغ من العمر 31  ومقيم ببنى هلال – القوصية  واصابته كسر بالفخذ الايمن وتم نقله إلى مستشفى القوصية المركزى


8-صابر ماهر حسني  ومقيم ببنى هلال – القوصية  واصابته اشتباه كسر بالفخذ الايسر وتم نقله إلى مستشفى القوصية المركزى

مصطفى صلاح

بالصور جنازة عسكرية لشهداء أسيوط وسط صراخ الأهالي





























شيع الآلاف من أهالي محافظة أسيوط، يتقدمهم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، واللواء عاطف قليعي مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية،  ثلاثة من شهداء الشرطة، من أبناء المحافظة، الذين راحوا ضحية العملية الإرهابية الخسيسة، التي تعرض لها كمين النقب، الواقع على طريق الوادي الجديد - أسيوط، مساء أمس الإثنين، جراء قيام مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية بمهاجمة الكمين، مستخدمة عربات الدفع الرباعي، المحملة بكميات كبيرة من الأسلحة والجرينوف، ما أسفر عن استشهاد ٨ أفراد شرطة، وإصابة ٤ آخرين.

وأقامت المحافظة لهم جنازة عسكرية، بميدان الحرب والسلام، بوسط مدينة أسيوط، وعزفت الموسيقى العسكرية، وتسلم ذويهم الجثامين؛ استعدادا لمواراة جثامينهم، كل بمقابر عائلته.

ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...