السبت، 18 نوفمبر 2017

بـ"بجنيه واحد".. "طفطف" لنقل طلاب جامعة أسيوط .. رئيس جامعة أسيوط يلتقي الطلاب ويطمئن على فاعلية استخدام الطفطف بعد ايام من بدء عمله






أشار الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط إلى مواصلة إدارة الجامعة العمل على تذليل العقبات التي قد تواجه الطلاب داخل الجامعة وتقديم كافة سبل الرعاية والدعم اللازمة لهم. 
جاء ذلك خلال حديث رئيس جامعة أسيوط مع عدد من الطلاب المستقلين الطفطف للاطمئنان على فاعليته في تخفيف الانتقال داخل الحرم الجامعي على الطلاب وكافة المترددين على الجامعة وذلك مع اتساع مساحتها والقرار السابق إصداره بمنع دخول سيارات الأجرة داخل الجامعة . 
وقد أعرب الطلاب عن سعادتهم ببدء عمل الطفطف وما ساهم به فى توفير الوقت والجهد المهدر في الانتقال من البوابات إلى داخل كليات الجامعة وخاصةً البعيد منها . 
هذا وجدير بالذكر أن وحدة نقل التكنولوجيا بالجامعة تحت رعاية الدكتور وائل خير الدين قد قامت بتصنيع عدد اثنين طفطف وتسليمهم للجامعة والذي بدأ العمل بهم بالفعل مؤخراً وذلك فى إطار احتفالات الجامعة بمرور 60 عاماً على بدء الدراسة بها ، وقال الدكتور وائل خير الدين أن كل طفطف مكون من عربيتين بسعة 36 راكب وأحدهما مختص بنقل المترددين إلى الحرم الجامعى من بوابة الجامعة المواجه لشارع المكتبات والآخر يعمل من بوابة الجامعة المجاورة لترعة الإبراهيمية ليطوف أرجاء الجامعة وذلك بمقابل جنيه واحد للفرد .

التنكيل بعالم رغم براءته بجامعة أسيوط .. أستاذ جامعي باسيوط يستغيث بالرئيس: أنقذنا من التعسف الإداري في الجامعات


كرمته جامعة أسيوط عام 2004 وحصل على جائزة التميز العلمى بكلية الطب بالجامعة وفى عام 2017 بعد أن أصبح أستاذا بالجامعة منذ أكثر من اثنى عشر عاما يجد نفسه يدخل فى دهاليز تحقيقات إدارية داخل أسوار الجامعة تشتت تفكيره عن مساره العلمى
ويبحث عن مخارج قانونية لهذه الشكاوى الكيدية التى تصرفه عن استكمال طموحاته العلمية والبحثية بعد ثلاثين عاما فى خدمة جامعته. يقول د.إيهاب سعيد الدسوقى أستاذ الفارماكولوجى بطب أسيوط بعد التحقيقات التى انتهت ببراءتى فوجئت بصدور قرار تعيين زميل لى أقل منى بعشر سنوات رئيسا للقسم برغم اننى اقدم أستاذ عامل بالقسم و كنت عضوا فى لجنة ترقية الأساتذة بالمجلس الأعلى للجامعات و مقررا لمجلس بحوث الدواء بأكاديمية البحث العلمى ثم أشرفت على تنفيذ مشروع الكشف عن المخدرات لطلبة المدينة الجامعية ناهيك عن رصيد من الأبحاث العلمية المنشورة فى مجلات دولية تتخطى الثلاثين بحثا الآن؟ ويتساءل هل دخولى فى منافسات شريفة سبب لما أتعرض له ؟

نبيل السجينى
-----------------------------------------
ناشد الدكتور "إيهاب سعيد الدسوقى" أستاذ الفارماكولوجى بكلية طب جامعة أسيوط، الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنقاذ علماء مصر من التعنت والتعسف الإدارى داخل جامعاتهم.

وطالب الأستاذ الجامعي الرئيس السيسي بالتدخل لوقف القهر والظلم الذي يتعرض له داخل جامعة أسيوط، حيث يتم حرمانه من حقه في رئاسة القسم، وهو أقدم أستاذ عامل به، فضلا عن إدخاله في دهاليز التحقيقات داخل الجامعة والتي لا تنتهي، فما يلبث أن ينتهي من تحقيق وتتم براءته فيه، فيجد نفسه يدخل في تحقيق آخر وهكذا دواليك بما يعطل من قدرته ويشتت تفكيره، فبدلا من العطاء العلمي يبحث عن مخرج لما يتعرض له داخل الجامعة، وعدم رغبة رئيس الجامعة في التواصل معه وسماع وجهة نظره رغم محاولاته المتكررة لذلك.

تساءل الدكتور إيهاب هل هناك علاقة بين ما يحدث معه داخل أسوار جامعة أسيوط من تعسف وتعنت من قبل رئيس الجامعة ونائبه للدراسات العليا وبين ممارسته لحقه القانوني بالترشح أمامهم في عمادة الكلية ورئاسة الجامعة من قبل. كما يتساءل هل ما يحدث معه هو محاولة لإنزال عقوبة إدارية عليه لا تسمح له مستقبلا بالترشح لأي منصب جديد داخل الجامعة.

آية عودة

بالصور اختفاء عروس بعد زواجها بشهرين فى ظروف غامضة بمركز ساحل سليم بأسيوط


في واقعة تكررت كثيرا بمحافظة أسيوط، اختفت ربة منزل من مركز قرية بويط التابعة لمركز ساحل سليم في محافظة أسيوط، في ظروف غامضة.

تلقي اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارا من رئيس مباحث ساحل سليم يفيد بتغيب مروه عبد الرحيم 19 سنه من قرية بويط دائرة المركز في ظروف غامضة، وأفادت التحريات الأولية أنها متزوجة من قرابة الشهرين، وخرجت ذاهبة إلي الخياطة التي تسكن بجوار منزلها لصيانة بعض الملابس الخاصة بها ولم تعد إلي منزلها حتي الآن.

وعلمت « بلدنا اليوم » من أحد أقارب الزوجة، أنه علي مدار الأيام السابقة تم تحرير محضر بمركز شرطة ساحل سليم لفك لغز الإختفاء.

وأكد أنها تزوجت منذ 50 يوما بقرية بويط التابعة لمركز ساحل سليم، وهي من أسرة محدودة الدخل وليس لهم أي عداوة مع أحد، الأمر الذي شكل لغزا كبيرا بالنسبة لهم.

وأشار إلي أن هناك روايتين متداولتين، الأولي أنها كانت بصحبة زوجها عند بيت أهلها يوم الجمعة 311 في التاسعة صباحا وهو ما نفاه والدها الذي أكد أنها لم تأتي إليهم منذ زواجها، والرواية الثانية أنها ذهبت إلي محل الخياطة القريب من منزل زوجها لصيانة بعض ملابسها لكن لم يراها أحد من الجيران، وحتي الآن لم نعرف عنها شيئا.

وطالب مديرية أمن أسيوط، بتكثيف جهودها لفك طلاسم القضية والوصول إلي حقيقة الأمر حتى تهدأ نيرانهم المشتعلة وحزنهم العميق.

من يجد اي تفصيل يرن علي الرقم ده
01156478957

0114563451
شحاتة السيد

بالصور أمين شرطة يعيد 10 آلاف جنيه عثر عليها أمام البنك الأهلي الكويتي بشارع الهلالي بمدينة أسيوط



عثر توفيق محمد محمود، أمين شرطة، بقوة قسم شرطة ثان أسيوط، والمعين خدمة أمام البنك الأهلي الكويتي بشارع الهلالي بمدينة أسيوط، على مبلغ مالي قدره عشرة آلاف جنيه، أثناء وجوده بالخدمة أمام البنك، وسلمها لمأمور القسم للاستدلال على مالكها وتسليمها له، اليوم السبت، بمقر قسم الشرطة. وكان اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من العميد صالح الخطيب، مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، بعثور أمين الشرطة "توفيق محمد محمود" 45 عاما، من قوة القسم، والمعين خدمة البنك الأهلي الكويتي، بشارع الهلالي، على مبلغ مالي قدره عشرة آلاف جنيه، أثناء تواجده بالخدمة أمام البنك. وتبين بأن المبلغ ملك لمواطن يدعى "كمال حسين محمد"46 عاما صاحب شركة الأرض الطيبة لتوزيع الدقيق الفاخر ومقيم بقرية الزاوية بمركز أسيوط. وتم تحرير المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة أفادت بتسليم المبلغ لمالكه.

اسامة صديق

محافظة أسيوط تصدر قرارًا لحل مشكلة قيود الارتفاعات بالمحافظة .. ومهندسين اسيوط : القرار يقضي على مشكلة ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بأسيوط


أصدر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قرارًا رقم 1529 لسنة 2017 لحل مشكلة قيود الارتفاعات الواردة بالمخطط الاستراتيجي للمحافظة وذلك بتحصيل مبالغ مالية لذمة الاستثناء من اشتراطات قيود الارتفاع الصادرة منذ عام 2010 من هيئة عمليات القوات المسلحة والذى صدر بناءًا عليها قرار وزارة الإسكان رقم 701 في أكتوبر 2014 والمنشور بالجريدة الرسمية في نوفمبر 2014 متضمناً الاشتراطات التخطيطية الاستراتيجية لمدينة أسيوط والتي تنص على أن ارتفاعات المباني تتراوح بين دورين وسبعة أدوار طبقاً لخريطة قيود الارتفاعات للقوات المسلحة.
وقال المحافظ أننا انهينا مشكلة من أكبر المشاكل المزمنة للمحافظة التي حاولنا جاهدين حلها طوال الفترة الماضية حيث تم عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات مع الجهات المختصة وأعضاء مجلس النواب للتوصل لحل عاجل لمشكلة قيود الارتفاعات وتم التوصل إلى حلول تناسب المواطنين والتي بناءًا عليها تم إصدار القرار رقم 1529 لسنة 2017 والذى يتضمن في مادته الأولى أن تحصل مبالغ مالية لذمة الاستثناء من قيود الارتفاع الواردة بالقرار رقم 701 لسنة 2014 وتورد لحساب جارى "دائنون" بديوان عام المحافظة لذات الغرض طبقًا للمتطلبات الواردة للمحافظة والمطلوب سدادها حتى يمكن رفع القيد الخاص بالارتفاعات على أن يتم تحصيل مبلغ قدره 600 جنيه للمتر المسطح لكل دور زيادة في حدود حي شرق وحي غرب مدينة أسيوط ومبلغ 300 جنيه للمتر بالشوارع التى تقل عرضها عن عشرة أمتار بمنطقة المجاهدين القديمة ومنطقة زرزارة ومنطقة الوليدية القديمة ومنطقة نزلة عبد اللاه القديمة.
وأضاف المهندس ياسر الدسوقي أن القرار نص في مادته الثانية أن يحصل 50 % من قيمة المبلغ خلال ستون يومًا من تاريخ القرار حتى تاريخ 15 يناير 2018 على أن يتم سداد الـ 50 % الأخرى على أربع أقساط متساوية ربع سنوية ويتم منح شهادة الصلاحية للموقع بالقيد الجديد فور وروده من الجهة المختصة بذلك وفي حالة عدم التوريد خلال 60 يومًا المذكورة اعلاه يتم زيادة المبلغ المعتمد للمتر المسطح 25 % على أن يتم الدفع بنفس الآلية المذكورة أعلاه وفي حالة تأخير التقدم عن السداد سنة من تاريخ صدور القرار سيتم الاعلان بقيمة أخرى جديدة تحدد في حينه.
وأكد محافظ أسيوط أن هذا القرار سوف ينعش سوق العقارات ويخفض كثيرًا من أسعارها وينشط العمالة لافتًا أن المحافظة تعمل لصالح المواطن وتسعى جاهدة لحل مشاكل المواطنين وخاصة المشاكل المتعلقة بالاسكان ومواجهة ارتفاع أسعار العقارات كما تسعى المحافظة من جهة أخرى للتوسع الافقي في مشروعات الاسكان بمدينة ناصر بالهضبة الغربية للمحافظة ومدينة أسيوط الجديدة لاستيعاب الازدياد في أعداد السكان والخروج من الوادى الضيق.
فيما أشاد عددًا من المواطنين والمتخصصين بالجهود الكبيرة التي بذلها المهندس ياسر الدسوقي محافظ الاقليم والقيادات الشعبية لاصدار هذا القرار الذي سيساهم في إنعاش سوق العقارات ويحفزهم علي المزيد من البناء كما سيوفر وحدات سكنية بأسعار تقل كثيرًا عن الوقت الحالي‏.‏

أشاد مجلس نقابة المهندسين الفرعية في أسيوط، بجهود المهندس ياسر الدسوقي محافظ الإقليم، لحل مشكلة قيود الارتفاعات الواردة بالمخطط الاستراتيجي للمحافظة.

وأشاد "عليان" بقرار محافظ أسيوط لحل تلك المشكلة والتي كانت تنص على أن ارتفاعات المباني تتراوح بين دورين وسبعة أدوار طبقًا لخريطة قيود الارتفاعات للقوات المسلحة، موضحًا أن ذلك الحل جاء بعد العديد من الاجتماعات واللقاءات للوصول لحل عادل، وسوف يساهم في جذب الكثير من المستثمرين بالمجالات العقارية إلى المحافظة، كما يوفر فرص عمل للشباب.

وأضاف المهندس الهيثم عبد الحميد نصر، أمين عام النقابة الفرعية بأسيوط، أن القرار سوف يساهم في خفض قيمة الشقق السكنية بالمحافظة، ويزيد من فرص الاستثمار بها، ويقضي على مشكلة ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بأسيوط، فقد أتاح الحصول على ترخيص بزيادة الطوابق السكنية بدلًا من البناء المخالف وما يتبعه من مشكلات للمستثمرين ورجال الأعمال.

وأبدى "نصر" استغرابه حول سبب اختلاف نسبة رسوم التحصيل بين منطقة وأخرى، حيث يتم تحصيل مبلغ قدره 600 جنيه للمتر المسطح لكل دور زيادة في حدود حي شرق وحي غرب مدينة أسيوط ومبلغ 300 جنيه للمتر بالشوارع التى تقل عرضها عن عشرة أمتار بمنطقة المجاهدين القديمة ومنطقة زرزارة ومنطقة الوليدية القديمة ومنطقة نزلة عبد اللاه القديمة

وأضاف المهندس عبد الحكيم عبد الله، وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، وعضو مجلس إدارة نقابة المهندسين الفرعية بالمحافظة، إنه بصدور القرار انتهت مشكلة مزمنة للمحافظة عانت طويلًا منها، مشيرًا إلى أن المديرية تعمل جاهدة على حل كافة مشكلات المواطن والمتعلقة بالإسكان والعقارات وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين بأسيوط.


كان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، قد أصدر القرار رقم 1529 لسنة 2017 والذى يتضمن في مادته الأولى أن تحصل مبالغ مالية لذمة الاستثناء من قيود الارتفاع الواردة بالقرار رقم 701 لسنة 2014 وتورد لحساب جارى "دائنون" بديوان عام المحافظة لذات الغرض طبقًا للمتطلبات الواردة للمحافظة والمطلوب سدادها حتى يمكن رفع القيد الخاص بالارتفاعات.

بالصور.. انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل مطعم "تحابيش" بشارع الجمهورية بأسيوط بعد افتتاحه بيومين واصابة 7 عاملين











شهد شارع الجمهورية بمدينة أسيوط، اليوم السبت، انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل محل لتقديم الوجبات السريعة مطعم تحابيش "تيك أواي" جرى افتتاحه منذ يومين ، ما نتج عنه اشتعال النيران بالمحل وإصابة عدد من العاملين. تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد انفجار أسطوانة بوتاجاز في محل لتقديم الوجبات السريعة، بشارع الجمهورية، ما نتج عنه اشتعال النيران في محتويات المحل، ووقوع إصابات بين العاملين فيه. جرى الدفع بسيارات الإسعاف والدفاع المدني، والسيطرة على الحريق وإخماده، فيما نُقل المصابون إلى مستشفى أسيوط العام. حُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.

اسامة صديق

سحب كثيفة في سماء اسيوط .. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد للسيول


غطت السحب الكثيفة سماء محافظة اسيوط ، وحجبت أشعة الشمس، اليوم السبت، وتجددت معها المخاوف من سقوط أمطار غزيرة وسيول ما دفع أجهزة المحافظة لرفع درجة الاستعداد. وانتظمت حركة المرور على الطرق السريعة والرئيسية والملاحة النهرية والجوية بمطار اسيوط حيث تواصل إقلاع وهبوط الطائرات فى المواعيد المحددة ولم تتاثر بالسحب الكثيفة. واستمرت حركة القطع النهرية من مراكب ولنشات وصنادل وفنادق سياحية عائمة في النيل ولم يكن هناك تأثير أيضا على حركة السياحة شرق وغرب المدينة، وأعلنت محافظة اسيوط في وقت سابق عن استعدادها للتقلبات الجوية واحتمال سقوط أمطار وحدوث سيول

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...