السبت، 8 فبراير 2014

بالفيديو من الأرشيف .. لأول مره اسيوط عام 1954 بالألوان


رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة .. البت في طلبات حاجزي "الإسكان الاجتماعي" خلال شهرين


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/63/5/500x282o/574.jpg
قال المهندس أحمد عمران- رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة- إن الطلبات الخاصة بالمواطنين المتقدمين للحجز في مشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة سكنية" يتم فرز ما يقرب من 1500 طلب شهريا، مؤكدا أنه لم يتم الانتهاء من حصر جميع الطلبات التي تقدمت للحجز في المشروع حتى الآن.

وأشار رئيس الجهاز في تصريحات خاصة لـ " فيتو " إلى أن التعليمات التي أصدرها المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لجميع الأجهزة خلال الأيام الأخيرة تلزم أجهزة المدن الجديدة من حصر جميع الطلبات المتقدمة للحجز بمشروع وحدات الإسكان الاجتماعى خلال شهرين من الآن.


عماد أبو جبل

رسالة من وفد أسيوط لمدير الأمن الجديد .. إيقاف الجرائم الجنائية بداية مكافحة الإرهاب والعنف


إيقاف الجرائم الجنائية بداية مكافحة الإرهاب والعنف
وجه حزب الوفد بأسيوط رسالة إلي السيد مدير أمن أسيوط الجديد اللواء طارق نصر، أكد فيها أن الأمن الجنائي هو البوابة الملكية للأمن السياسي
فهما متلازمان، خاصة في محافظة مثل أسيوط، حيث كثرة قضايا الثأر وانتشار السلاح بشكل مخيف، وعدم ملاحقة الخارجين علي القانون وعمليات السرقة بالإكراه وسرقة السيارات، لأن عندما يأمن الناس علي حياتهم في الشوارع والبيوت، وعندما نضع الحدود للفوضي يتحقق الأمن للجميع، والأمن في مصر عبارة عن شجرة، الساق فيها هو الأمن العام.
أكد عقيل إسماعيل عقيل، القيادي بوفد أسيوط، أن انتشار الجرائم من قتل وسرقة وخطف هو الوجه الآخر للفوضي ومكافحة الإرهاب والعنف والتخريب لا يتم دون التصدي للجرائم الجنائية، لذا طالب «عقيل» مدير أمن أسيوط الجديد بتعقب الخارجين علي القانون والمجرمين ومثيري الشغب والضرب بيد من حديد، وأن يشدد حملاته الأمنية علي المناطق المشتعلة في أسيوط وهي كثيرة وذلك لطمأنة المواطنين، وأيضاً المستثمرين لتوفير مناخ الاستقرار اللازم للتنمية.
ورحب عبدالعاطي أحمد عبدالعاطي، أمين صندوق الحزب، بالسيد اللواء طارق حسانين نصر، بتوليه منصب مدير أمن أسيوط، وطالبه بأن يكون علي قدر المسئولية التي ألقيت علي عاتقه في رجوع الشعور بالأمن والأمان لدي المواطن البسيط في أسيوط، مؤكداً أن أسيوط هي الأعلي في الجريمة علي مستوي الجمهورية.. وأكد «عبدالعاطي» أن الحزب سوف يتعاون مع مدير الأمن الجديد في العديد من الملفات في القريب العاجل.


أحمد الاسيوطى

بالفيديو..العاملون بـ"نظافة أسيوط" يضربون عن العمل احتجاجا على تجاهلهم وضعف رواتبهم


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/38/1/600x337o/167.jpg?q=3 أضرب العشرات من العاملين والسائقين بشركة النظافة بحي شرق وغرب مدينة أسيوط، عن العمل، احتجاجا على تجاهلهم وتركهم دون تثبيت، وعدم تطبيق الحد الأدنى للأجور، رغم تقديمهم العديد من الشكاوى.
يذكر أن العاملين بدأوا إضرابهم من ١ فبراير الجاري، وتمت الاستعانة بمعدل من خارج المدينة للسيطرة على أكوام القمامة المتراكمة بشوارع المحافظة.


فاطمة جابر

بالاسماء ضبط 5 من عناصر الارهابية لاتهامهم بإطلاق الشماريخ بأسيوط


قال اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، إنه تم ضبط 5 متهمين هاربين من المنتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية المحظورة، في وقائع جنايات، لاتهامهم بالاشتراك في التظاهرات وإطلاق الشماريخ، وهم: عمرو حمدي شحاتة 16 عاما، طالب ثانوي صناعي، أحمد سيد عبد الحميد عبد الوهاب 19 عاماً وحاصل على دبلوم تجارة، عبد الرحمن محمد أيمن إلياس 17 عاما وطالب ثانوي أزهري، وسلامة محمود سليمان علي 16 عاما وطالب ثانوي تجاري، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية رقم 413 إداري مركز ديروط لسنة 2014، بتهم: إطلاق شماريخ وحرق كاوتشوك أمام استراحات الضباط وإثارة الشغب والعنف.
كما تم ضبط علي عمر طنطاوي 19 عاما طالب بكلية الآداب قسم لغات، ومقيم في بني محمد بدائرة مركز أبنوب، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 508 إداري قسم ثان لسنة 2014، بتهمة الاشتراك في التظاهرات مخالفة للقانون، وقد تمّ تحرير المحضر رقم 58 أحوال لسنة 2014 بشان المضبوطين وجارٍ العرض على النيابة العامة لاتّخاذ اللازم.


فاطمة جابر

مدير أمن أسيوط: التعامل بكل حزم مع من يمس أمن المواطنين


http://www.portsaid-alyoum.com/home/wp-content/uploads/2014/02/1621821_253221898189505_1823133375_n.jpg



أكد اللواء طارق نصر حسانين مدير أمن أسيوط الجديد في أول تصريحاته الإعلامية، أن الحزم والشدة لا خيار عنهما في التعامل مع كل من يمس أمن المواطنين أو المنشآت.
وعن طريقة التعامل مع التظاهرات قال إنه سيتم تفريق التظاهرات غير المخطر بها لتحقيق القانون.
وأوضح أن الحملات الأمنية ستستمر لضبط الخارجين عن القانون وحائزى الأسلحة بجميع المراكز والقري.
جدير بالذكر أن اللواء طارق نصر شغل منصب نائب مدير أمن بورسعيد خلال الفترة من 1 / 8 / 2013 حتى 5/2/2014.


فاطمة جابر

مباحث ملوى بالمنيا تكشف غموض مقتل مواطن من اسيوط والعثور على جثته بنهر النيل بعزبة دير الملاك بملوى


كشف غموض مقتل مواطن بالمنيا
 تمكنت وحدة مباحث مركز ملوي من كشف غموض مقتل مواطن بسبب خلافات سابقة بينه وبين مواطنين آخرين، كما كثفت الوحدة جهودها لضبط المتهمين.
وكان اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز ملوي يفيد بورود بلاغ إلى ديوان المركز من الأهالي بقرية الريرمون التابعة لدائرة مركز ملوي يتضمن العثور على جثة غريق بنهر النيل على شاطئ عزبة دير الملاك التابعة لدائرة المركز.
وانتقل ضباط وحدة مباحث وتم انتشال الجثة بمعرفة الأهالي والتي تبين أنها لذكر في العقد الثالث من العمر يرتدي كامل ملابسه يدعي "أحمد سكساك عبد الفضيل" (24 سنة) مقيم بأسيوط، وفي حالة منتفخة ولا يمكن الجزم بوجود إصابات من عدمه.
وتم تشكيل فريق من البحث الجنائي، وتبين أن المتوفى تم اختطافه مع أحد أقاربه ويدعي "حسن عبد الحميد عبد ربه"، وتم قتلهما، حيث عثر على جثة الأخير بمركز ديروط بأسيوط أول أمس، ومحرر بشأنها محضر، وأن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من وائل رجب رشدي، وجاد رشدي جاد، ومحمد رجب رشدي، وعثمان سمير أبو بكر - مقيمون بقرية شلش التابعة لدائرة مركز ديروط بأسيوط، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفي ملوي العام؛ وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.
وقررت النيابة انتداب الطبيب الشرعي الذي شرح الجثة، وأفاد بوجود طلقات نارية متعددة ونزيف دموي وهبوط حاد بالدورة الدموية أدي إلى الوفاة

البقاء لله :: وفاة طالب من اسيوط والعثور على جثته فى حالة تعفن داخل منزله بالاسكندرية دون وجود إصابات ظاهرية


http://www.alarab.net/data/news/2010/12/08/020.jpg
لقى طالب مصرعه، وتم العثور على جثته فى حالة تعفن رمى داخل سكنه، دون وجود إصابات ظاهرية بالإسكندرية.
كان اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، تلقى بلاغا يفيد بانبعاث رائحة كريهة من داخل شقة بالعقار طريق الجيش، وبالانتقال تبين أن الشقة محل البلاغ بالطابق العاشر، وتبين وجود جثة "مصطفى محمود عباس" (25 سنة) طالب بالأكاديميه العربية للعلوم والتكنولوجيا ومقيم بمدينة أسيوط أعلى سرير بصالة الشقة يرتدى كامل ملابسه فى حالة تعفن رمى، وبمناظرة الجثة تبين عدم وجود إصابات ظاهرية.

وبسؤال حارس العقار "محمد عبدالسلام عبد المقصود" (47 سنة)، قرر بأن المذكور يقيم بمفرده بالشقة محل البلاغ ملك زميله "مراد عباس محمود"، المتواجد حالياً ببلدته بمحافظة أسيوط، ولم يتهم أحدا بالتسبب فى وفاته.

تم نقل الجثة لمشرحة الإسعاف، وتحرر المحضر إدارى قسم شرطة ثان المنتزه، وجار العرض على النيابة العامة.


هناء أبو العز
حسام خير الله

مباحث الوادى الجديد تضبط عاطل من مركز الغنايم باسيوط بحوزته 20 قرص مخدر


ضبط كمية من الأقراص المخدرة والحشيش بالوادي الجديد
تمكنت مباحث الوادي الجديد بقيادة اللواء طارق عجيز مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الوادي الجديد من ضبط كمية من المواد المخدرة بمركز بلاط.
كان بلاغ قد ورد للواء محمد سمير محمد مدير أمن الوادي الجديد يفيد بضبط شخص بحوزته كمية من المواد المخدرة بمدينة بلاط .
وتبين قيام حملة أمنية بقيادة النقيب محمد ناجي رئيس مباحث بلاط والملازم أول عمر عمار معاون مباحث القسم، أسفرت عن ضبط "هـ.م.ع"، 28 سنة، عاطل ومقيم مركز الغنايم محافظة أسيوط وبحوزته 20 قرص مخدر و15 جرام من مخدر الحشيش بقصد التعاطي.
وتحرر له المحضر رقم 25 إداري قسم شرطة بلاط لسنة 2014 م ،وتمت إحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

محمد بدر الدين

صالون ثقافى بأسيوط بالتعاون مع الكرامة والتجمع بأبنوب


صورة ارشيفية
تنظم حركة الديمقراطية الشعبية المصرية بأسيوط، بالتعاون مع حزبى التجمع والكرامة، الصالون الثقافى الأسبوعى فى مركز أبنوب.
وقال ممدوح مكرم، أمين عام حركة الديمقراطية الشعبية المصرية بأسيوط، أن الصالون سيقدم عروضا وقراءات تحليلية فى كتب مختارة وأمسيات شعرية وأدبية ولقاءات مع كبار المفكرين والسياسيين، وتبسيط العلوم وندوات وورش عمل وحلقات نقاش وحفلات فنية، فى إطار الأنشطة الثقافية التى تقدمها الحركة، بالتعاون مع الأحزاب السياسية والحركات المهتمة ببناء المجتمع، وصقل خبرات الشباب وتنمية قدراتهم. 


هيثم البدرى

الحفل الأول للتجمع المصرى للمبدعين الشباب فى مركز بهاء الدين بأسيوط


http://l.yimg.com/bt/api/res/1.2/HodED6zRvU1ney06R0QZFw--/YXBwaWQ9eW5ld3M7cT04NTt3PTYwMA--/http://media.zenfs.com/ar_XA/News/ahramgate/2012-634887379938680583-868_main.jpg
يستضيف مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بصدفا أسيوط، الحفل الأول للتجمع المصرى للمبدعين الشباب، حيث تنطلق إشارة الاحتفال فى الرابعة عصر الخميس القادم 13 فبراير الجارى، ومن المقرر استمرارها حتى السابعة من مساء نفس اليوم؛ لتتضمن العديد من الفقرات الفنية والثقافية كعروض الغناء والمسرح وأمسيات شعرية.
ويقول الشاعر مصطفى التمساح رئيس التجمع المصرى للمبدعين الشباب، إن الاحتفالية تأتى من منطلق إيماننا بأن الصعيد هو نهر الإبداع والمنبع الأصيل للفن والثقافة العربية، وهو ما استوجب أن ننطلق منه إلى الجميع، وخاصة ما نعول عليه من قدرات الشباب وإبداعه فى كل المجالات وخاصة الفن والثقافة.

وأضاف مصطفى التمساح، أن الاحتفالية ستتضمن عرضا مسرحيا لفريق أحمد بهاء الدين، يعقبها عروض فنية وغنائية لفريق كورال بهاء الدين، ثم فقرات غنائية للمطرب عادل زكريا، بينما يختتم اليوم بأمسية شعرية لشباب المبدعين من مراكز صدفا والغنايم وطما وطهطا وأبوتيج وديروط وسوهاج، وذلك بحضور الأديب حمدى سعيد رئيس نادى أدب صدفا والغنايم، والذى يشاركنا تكريم الفنان محمد حامد سلامة بمناسبة حصوله على جائزة الفنان نور الشريف والميداالية الفضية فى صالون الشرق الأوسط الثانى لجمعات بصمات الفنانين التشكيليين العرب للعام 2014.


ضحا صالح

"تموين أسيوط": تحرير 251 محضرا للمخابز والمحلات المخلفة خلال أسبوع


http://5bre.com/news/1348574896gwa3r9bv.jpg
شنت مديرية التموين بأسيوط، وإداراتها الفرعية عدة حملات تموينية خلال الأسبوع الماضى، أسفرت عن تحرير العديد من محاضر المخالفات، وذلك فى إطار توجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، لتشديد وتكثيف الرقابة على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والأسواق، للحد من ظاهرة تسريب السلع المدعمة للاتجار بها فى السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه، صرح بذلك المهندس مجدى سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط .
وأوضح المهندس مجدى سليم، انه تم تحرير 68 تقريرا ومحضر مخالفة فى مجال المخابز والأسواق، لمخالفات تنوعت ما بين نقص فى الوزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتصرف فى حصص، ومحاضر جنح لأنشطة تجارية فى الأسواق ما بين امتناع عن بيع وسلع بدون بيانات أو منتهية الصلاحية، بينما تم تحرير 33 محضر جنح فى مجال البوتاجاز والمواد البترولية، وذلك للبيع بأعلى من الأسعار المحددة وعدم الإعلان عن الأسعار وتجميع أسطوانات بوتاجاز أو مزاولة النشاط بدون ترخيص .

وأضاف وكيل وزارة التموين بأسيوط، أنه تم تحرير العديد من المحاضر بمراكز المحافظة فى مجال المخابز والأسواق ومجال البوتاجاز والمواد البترولية، حيث تم تحرير 3 تقارير مخالفة فى مجال المخابز بحى غرب، وتم تحرير 7 تقارير مخالفة فى مجال المخابز بمركز ساحل سليم، بينما تم تحرير 9 تقارير مخالفة فى مجال المخابز بمركز الفتح، كما تم تحرير 20 تقرير مخالفة فى مجال المخابز والأسواق، و4 محاضر جنح فى مجال البوتاجاز والمواد البترولية بمركز منفلوط، كما تم تحرير 8 محاضر فى مجال المخابز فى مركز صدفا .

وقال وكيل وزارة التموين، إنه فى مركز البدارى تم تحرير 13 تقرير مخالفة فى مجال المخابز والأسواق، ومحضرين فى مجال البوتاجاز، وفى حى شرق تم تحرير 14 تقرير مخالفة فى مجال المخابز والأسواق، بينما فى مركز الغنايم تم تحرير 7 محاضر مخالفة فى مجال المخابز والأسواق، وفى مركز أبو تيج 16 تقريرا، ومحضر مخالفة فى مجال المخابز والأسواق، كما تم تحرير 39 محضر تقرير، ومحضر مخالفة فى مجال المخابز والأسواق، ومحضرين فى مجال البوتاجاز والمواد البترولية بمركز القوصية، وتم تحرير 5 محاضر فى مجال المخابز، ومحضر جنح فى مجال البوتاجاز بمركز ديروط .


ضحا صالح

جنايات أسيوط تحدد 9مارس لبدء محاكمة الارهابى / عاصم عبد الماجد و134متهما بقضايا عنف


http://www.coptichistory.org/image/church/3124k.jpg
حددت محكمة جنايات أسيوط الكلية، جلسة 9 مارس القادم، لنظر القضايا أرقام 52 و53 كلى جنوب أسيوط والمقيدة بأرقام 136 و137 لسنة 2014، إلى جلسة 9مارس المقبل، والتى يتم فيها محاكمة 134 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، من بينهم الدكتور محمود حسين، أمين عام جماعة الإخوان المسلمين، وعاصم عبدالماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وعدد من أعضاء المكتب الإدارى لجماعة الإخوان فى أسيوط، والمتهمين، فى أحداث العنف التى شهدتها محافظة أسيوط عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.
كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم قتل المتظاهرين فى 30 يونيو الماضي، وإحراق عدد من الكنائس وسيارات الشرطة والمحال التجارية والسيارات الخاصة المملوكة للمواطنين، والتعدى على السلطات العامة، وإشعال النيران بنادى القضاة وعدد من المحاكم الجزئية.


هيثم البدرى

هدم 11منزلا ومخبأ لبلطجية فى حملة على قرية الشامية بساحل سليم بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220132016384.jpg
شنت أجهزة الأمن بمديرية أمن أسيوط حملة أمنية مكبرة على قرية الشامية بمركز ساحل سليم، وتمكنت من هدم 11 منزلا ومخبأ خاصة بالبلطجية المتهمين فى خطف وتهديد الأقباط بقرية الشامية ودائرة مركز ساحل سليم.
وكانت قوات الأمن بمديرية أمن أسيوط، تحت إشراف اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية، وبالتنسيق مع مصلحة الأمن العام برئاسة العميد أشرف رياض رئيس فرع الأمن العام بأسيوط، داهمت قرية الشامية بعد تعدد قضايا خطف الأقباط وإجبارهم على دفع فدية تصل إلى 100 ألف جنيه مقابل تحريره، وفرض سيطرة وسرقة بالإكراه بالطريق الصحراوى والزراعى الشرقى.

أسفرت الحملة عن هدم 11 منزلا ومخبأ خاصة بالمتهمين وسط الزراعات والحدائق، وضبط 8 سيارات مسروقة، و5 دراجات بخارية، و15 إطار سيارة، بينما فر المتهمين هاربين وجار ملاحقتهم.


هيثم البدرى

الألتراس يحضر"الأهلى وبترول أسيوط"فى كرة اليد والجبلاية تشدد تأمينها


http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQKJlffU1fWVU5Vy2880zOgdypn6y4lBgob_SSpdclNI93ZZU5K
سمح أمن النادى الأهلى بدخول عدد من أعضاء رابطة مشجعى الأهلى "الألتراس"، الذين احتشدوا أمام بوابة الأهلى، مطالبين بالدخول إلى صالة عبد الله الفيصل، لحضور مباراة كرة اليد بين الفريق الأحمر وبترول أسيوط، ضمن منافسات بطولة دورى المحترفين.
فيما كثف اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، تأمين بوابات الجبلاية تخوفاً من تظاهر "الألتراس" أو اقتحام مقر الاتحاد، اعترضاً على حكم المحكمة بقبول الطعن المقدم من النيابة بخصوص قضية "مذبحة بورسعيد".

بالصور وقفه لحملة "مستقبل وطن" أمام مديرية أمن أسيوط لتأييد الداخلية

alt
                            باقى الصور

بالصور.. رفع مهارات أفراد الأمن الإداري في دورة بجامعة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/8/2014-635274673982792297-279_main.jpg
انطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات "الدورة التنشيطية لتدريب أفراد الأمن الإداري" بجامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور محمد عبدالسميع، رئيس الجامعة.
وقال محمود شاكر، أمين عام الجامعة - في كلمته خلال الافتتاح - أن الدورة تأتى فى إطار حرص إدارة الجامعة على تدريب العاملين بها، وصقل مهاراتهم وتحسين مستوى أدائهم فى التخصصات المختلفة.

وأكد على الدور الهام الذي يقوم به أفراد الأمن الإداري فى حماية الجامعة ومنشآتها والحفاظ على سلامة الأرواح.

وأكد فهد بركات، أمين الجامعة المساعد، والمشرف على الدورة، أن تلك الدورة تمتد فى الفترة ما بين 7 و13 من فبراير الجاري، ويحاضر فيها اللواء عبدالرحمن سرى مستشار رئيس الجامعة لإدارة الأمن.


اسلام رضوان

أمناء وأفراد "شرطة" بأسيوط يؤجلون الإضراب لحين عقد "عمومية الأربعاء"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/2/2013-635031078555004292-500_main.jpg
أجل نادي أفراد ومدنيو الشرطة بأسيوط، بدء إضرابهم الذي كان مقررًا له اليوم السبت، إلى ما بعد عقد اجتماع الجمعية العمومية بالقاهرة، والمقرر لها الأربعاء المقبل 12 فبراير الجاري.
صرح بذلك محمد مصطفى، المتحدث باسم نادي أمناء وأفراد ومدني الشرطة بأسيوط، الذي قال: "إن عددًا من أفراد ومدنيو الشرطة بقسم شرطة أول أسيوط أضربوا بالقسم، وذهبت إليهم وبعض أعضاء النادي وأقنعناهم بإنهاء الإضراب لحين اجتماع الجمعية العمومية واستجابوا لذلك".

وأعلن أعضاء النادي الفرعي لأفراد ومدنيو الشرطة بأسيوط، في بيان لهم الثلاثاء الماضي، تضامنهم الكامل وتأييدهم للوقفة التي دعا إليها زملاءهم بالإسكندرية اليوم السبت 8 فبراير.

وخرج أعضاء النادي من الاجتماع بعدة قرارات وهي توجيه الدعوة لأعضاء النادي العام لعقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية يحضره جميع الأندية الفرعية يوم الأربعاء المقبل الموافق 12 فبراير، وذلك لبحث وحل جميع المعوقات، والمشكلات الخاصة بالأفراد على مستوى الجمهورية.

كما يتناول أيضًا إيجاد حلول سريعة ووقتية خلال هذا الاجتماع، وكذلك دعوة وزير الداخلية ومساعد الوزير لشئون الأفراد لحضورها، وفي حالة تعذر حضورهما ينعقد اجتماع الجمعية العمومية بدونهم.


اسلام رضوان

183 مليونًا و400 ألف جنيه معاشات ومساعدات للشئون الاجتماعية خلال 5 شهور بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/8/2014-635274702005181031-518_main.jpg
قال محمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بأسيوط، إن قيمة المعاشات والمساعدات والإغاثات خلال الفترة من يوليو وحتى ديسمبر 2013، بلغت 178 مليونا و869 ألف جنيه.
وأضاف فؤاد، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن هذه المبالغ تم تخصيص 175 مليونا و167 ألف جنيه منها كمعاشات ضمانية، ومليون و532 ألف معاش الطفل و526 ألف جنيه مساعدات الدفعة الواحدة و78 ألف جنيه مساعدات شهرية.

كما تم تخصيص مليون و562 ألف جنيه إغاثات آجلة وعاجلة، و300 ألف جنيه مشروعات، وبلغت قيمة مساعدات أسر المقاتلين حوالى مليون و319 ألف جنيه يتم إعطاؤها لـ 14 ألفًا و901 حالة. 


اسلام رضوان

طقس اليوم السبت (( 8 فبراير _ 8 ربيع الثانى )) ’’ صاف ’’ الصغرى ::9 والعظمى :: 21

صلح الحساينة والغللابة بمقر المصري الاجتماعي بساحل سليم بأسيوط


http://dostor.org/images/stories/iodhgfiodfgufdg.jpg
                               باقى الصور

مديرية امن اسيوط تصلح بين عائلتي "طرش وحمد الله" بقرية الحما بمركز منفلوط بأسيوط



تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الجمعة، من إتمام صلح بين عائلتين بقرية الحما بمركز منفلوط، في إطار إنهاء النزاعات والخصومات الثأرية القائمة تعميقًا للشعور الأمني لدى المواطنين، باستمرار متابعتها لاسيما الملتهبة منها منعًا لتطورها وما يترتب عليها من تداعيات أمنية قد تؤثر بالسلب على مؤشر الاستقرار الأمني والعمل على تصفيتها.
حيث تم عقد جلسة الصلح بين عائلتى "طرش،وحمد الله" بقرية الحما ـ مركز منفلوط،في النزاع القائم بين العائلتين في حضور قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائي والأمن العام ولجنة المصالحات ورجال الدين والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ونخبة من كبار العائلتين وعدد من أهالي القرية والقرى المجاورة،بالسرادق المقام بديوان التصالح بعرب شقير ـ دائرة المركز.
تم التوفيق والتصالح والتراضي بين الطرفين وأقروا جميعًا بالصلح النهائي بينهما وتعهد كل منهما بعدم التعرض للآخر.
تحرر المحضر رقم 497 إداري مركز منفلوط لسنة 2014م.


فاطمة جابر

اليوم.. "مستقبل وطن" تنظم وقفة أمام مديرية أمن أسيوط لدعمها ضد الإرهاب

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t31/q71/s720x720/1614548_650401985027046_1585038750_o.jpg
 تنظم حملة "مستقبل وطن" وقفة تأييد أمام مديرية أمن أسيوط ظهر اليوم السبت؛ لدعم رجال الشرطة والجيش في حربهم ضد الإهارب، وتأتي هذه الوقفة تزامنا مع تنظيم الحملة وقفات أمام جميع مديريات الأمن بمحافظات الجمهورية.

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط :: تفجيرات "الإرهابية" لن تعرقل خارطة الطريق



استبعد الدكتور محمد إبراهيم منصور مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط أن تؤدي جرائم الإرهاب والعنف والتفجيرات إلى عرقلة خارطة الطريق معتبرا أن مثل هذه العمليات ستزيد الشعب إصرار على استكمال أهداف ثورته
وتابع: يخطئ الإرهابيون ومن يدعمونهم ومن يقفون خلفهم عندما يعتقدون أن باستطاعتهم كسر إرادة الشعب المصري أو إعادة عقارب الساعة للوراء مشيرا إلى أن شعبنا سيخرج من معركة الإرهاب منتصرا
وشدد علي أن هذه العمليات الإجرامية ستكرس حالة العزلة والانهيار من يقفون ورائها وستفضي على البقية الباقية من أي رصيد لهم أن كان لهم رصيد وستصعب من محاولات دمجهم في الحياة السياسية التي يقودها بعض المغرر بهم.


عمر الصياد

محافظ أسيوط يدين حادث “كوبري الجيزة”


اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسي
أدان اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الجمعة، حادث التفجير الذي وقع أعلى كوبري الجيزة مستهدفا سيارات الأمن المركزي صباح اليوم.

وقال حماد لـ”البديل” إن التفجيرات والاعتداءات على قوات الشرطة والقوات المسلحة تزيد الشعب إصرارا وعزيمة وصب الغضب على الجماعة المحظورة، ويؤكد أن السلطات المصرية قادرة على مواجهة الإرهاب والقضاء عليه وعلى أعوانه “الأخوان المسلمين”.

وأضاف محافظ أسيوط أن حوادث التفجير التي تستهدف قوات الشرطة والجيش، والاعتداء على الكنائس والمنشآت الحكومية لن تؤثر على تحقيق خارطة الطريق، ولن تتراجع الحكومة المصرية للوراء مهما يكلفها من تضحيات.

أشرف صابر

آثار اسيوط فى مدرسة وسط المدينة


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/7/2014-635274062919523422-952.jpg
أن قصر الكسان باشا الذي تم اطلاق اشارة بدء العمل فيه منذ شهر أبريل الماضي لاقامة اول متحف قومي لاسيوط نقطة النور خاصة بعد نقل جميع آثار محافظة اسيوط الي المتحف والانتهاء من انشائه واكتمال بنيته وترميم حوائطه واعادة المنقوشات والزخارف المميزة للقصر الي طبيعتها.

ورغم الإعلان عن تخصيص قصر اليكسان باشا لانشاء متحف لأسيوط بتكلفة 18 مليون جنيه، فإن الواقع يؤكد أن خطوات إنشاء المتحف واجهتها عقبات الروتين ، بالرغم من وجود أكثر من 5 آلاف قطعة أثرية مدرجة بالمخازن تعني بحضارة أسيوط الممتدة لأكثر من 7 آلاف عام، والآلاف من القطع الموجودة بالعديد من المتاحف وخاصة المتحف القومي الذي يضم كثيرا من الآثار التي تم اكتشافها في نطاق محافظة أسيوط لجميع العصور، كما كان من المقرر تحويله لمتحف قومي يحتوي علي 2500 قطعة أثرية موجودة حاليا داخل مدرسة خاصة بوسط المدينة وبالتالي غير متاحة للزائرين إلا بتصاريح مسبقة من إدارة المدرسة، وكانت لجان الآثار والمتاحف والمساحة قد انتهت من عملية تسلم قصر ألكسان الأثري الذي تم تخصيصه ليكون أول متحف لأسيوط وفرعا لمكتبة عامة.

ويرجع تاريخ القصر الأثري الفريد إلي عام 1910م وهو مبني علي مساحة 7000م2 ويتميز بموقعه علي النيل، وقد شارك في بناء القصر فنانون أوروبيون. والقصر من المعالم المميزة لمحافظة أسيوط حيث نزل فيه الملك فؤاد الأول في زيارته لأسيوط في عام 1935م.


حمادة سعيد 
أسامة صديق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...