الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015

شبح كارثة الوراق يحوم حول مراكب وعبَّارات أسيوط

أهالى: المراكب تتعطل فى وسط النيل وأصحابها لا يملكون رخصا ملاحية.. وشرق المحافظة ينعزل عن غربها بعد السادسة مساء
موظف بإحدى المعديات: الدولة ترفض التأمين علينا أو ضمنا لمشروع العبارات النهرية.. ونغامر بحياتنا من أجل «لقمة العيش»

هدأت أزمة غرق مركب الوراق، لكنها تركت جرس إنذار أمام المسئولين لتلافى وقوع حوادث مشابهة فى نهر النيل، وفى السياق، تفقدت «الشروق» المعديات والمراكب فى محافظة أسيوط، حيث اشتكى الأهالى من سوء حالتها وافتقارها لوسائل الأمان والحماية.
يقول مصطفى سيد، موظف من ساحل سليم، إن المعديات التى تنقله وآخرين إلى أبو تيج متهالكة وغير مؤمنة، فضلا عن تكرار أعطالها فى وسط النيل، وأوضحت فاطمة أبوزيد، الموظفة فى مركز أبنوب، أن الأهالى يتنظرون لساعات لحين تجمع أكبر عدد من الركاب والسيارات، بينما يضطر البعض بسبب الزحام إلى نقل المرضى إلى مستشفيات غرب النيل عبر المراكب الشراعية أو مراكب الصيد.
وأكد إبراهيم كامل، أن المواطنين فى شرق النيل ينعزلون عن غرب النيل بعد الساعة السادسة، حيث تتوقف وسائل النقل النهرى، بسبب القرار الأمنى بعدم تشغيل أى وسيلة نقل خلال الفترة المسائية، مشيرا إلى أنهم يواجهون أوضاعا غير آدمية، بسبب اختلاط الركاب بالسيارات والدواب فى وسيلة نقل واحدة.
واستطرد: «بعض أصحاب المراكب والعبارات لا يملكون رخص ملاحية سارية، كما أن اشتراطات الدفاع المدنى غائبة، وأطقم المركبات المخصصة لنقل المواطنين غير مدربة على التعامل مع حالات الغرق والحريق».
على الجانب الآخر، يقول محمود مسعود، الموظف فى إحدى العبارات، إن عدم توفر وسائل الأمان سببه عدم تعاون الدولة، ورفضها التأمين على أطقم العمل، أو ضمهم لمشروع العبارات النهرية بالمحافظة، حسب قوله، موضحا أن تعطل المواتير يعرض حياتهم للخطر فى أى وقت، وأردف: «لقمة العيش مش سهلة، عشان كده بنشتغل وإحنا عارفين إننا ممكن نموت بسبب الشغلانة دى».
وأشار محمد على، صاحب مركب شراعى، إلى أن الحملات الأمنية لشرطة المسطحات والحماية تحرر محاضر ضدهم، لعدم امتلاكهم تراخيص، خاصة عقب حادث غرق مركب الوراق، وأضاف أنهم سبق أن تقدموا للحصول على تراخيص، بينما رفضت المحافظة لعدم الاختصاص.
وقال مدير عام مشروع العبارات النهرية بأسيوط، المهندس بهاء الدين عثمان، إن وسائل الحماية والإنقاذ بمشروع العبارات والمواقع التابعة، تخضع للتفتيش والمتابعة من اللجان المخصصة التابعة لهيئة النقل النهرى، وإدارة الحماية المدنية، وشرطة المسطحات المائية، لافتا إلى أنه تم تقنين بعض الملاحظات والمشكلات فى بعض العبارات النهرية والمراسى، للحفاظ على سلامة المواطن.
وأكد سكرتير عام المحافظة، المهندس جمال عباس، أن المحافظة اشترت 3 معديات كبيرة خلال العام الحالى لخدمة الأهالى، مشيرا إلى أنه عقب حادثة غرق مركب الوراق، تم تشكيل لجنة من مسئولى مشروع العبارات النهرية ورؤساء الوحدات المحلية برئاسته، لدراسة وتذليل المعوقات التى تخص العبارات، واستدرك أن هناك لنشات ومعديات تابعة للأهالى وليس على المحافظة سلطة عليها، والمسئول شرطة المسطحات المائية فقط.


يونس درويش

المرشح اللى عاوز «يتفشخر» يكتب: «ابن الجيش» أو «الأزهر» .. أستاذ اجتماع: مرشح اسيوط يحاول الاحتماء وراء المؤسسات الوطنية


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/original_lower_quality/16968086571444675041.jpg


لافتات احتلت الشوارع، واستحوذت على مساحات من أعمدة الإنارة، الطرق، الكبارى، تحمل وجوها مختلفة يجمعها قاسم المنافسة على مقعد البرلمان، وأشياء أخرى ليس منها البرنامج الانتخابى «اللى مابيتقريش»، ولا الوعود التى بات لا يعول عليها الناخب، وإنما التنافس فى الوصول إلى قلوب المواطنين من خلال مؤسسات الدولة ذات السمعة الطيبة، أصبح الوسيلة المشتركة الجديدة بين المرشحين عن دوائر مختلفة.

أستاذ اجتماع: محاولة للاحتماء وراء المؤسسات الوطنية

الزى العسكرى، اسم الأزهر الشريف، تصدرا عدداً كبيراً من اللافتات الانتخابية، فى محافظة الغربية خرج أحد المرشحين بلافتات تحمل اسمه «حسين غطاس»، ويتبعه عبارة «ابن الأزهر الشريف»، بينما حرص العقيد علاء خيرالله، المرشح عن إحدى الدوائر بمحافظة أسيوط، أن يرتدى زى القوات المسلحة فى دعايته. الاعتماد على مؤسسات ذات تقدير وثقة فى نفوس المواطنين، محاولة دعائية لـ«الفشخرة»، بحسب د. إبراهيم عزالدين، أستاذ علم الاجتماع بجامعة أكتوبر، وفى الوقت ذاته محاولة لتجنب التشويش أو أى دعاية سوداء ضدهم. اتهامات مثل «فلول» و«إخوان» و«طابور خامس» دفعت كثيرين للاحتماء بهذه الشعارات كى لا تلاحقهم اتهامات مماثلة، لكنه يرى أن الأمر لا يؤثر فى المواطنين بالصورة التى يتوقعها المرشح: «فى النهاية المواطن لا يهتم بكل ما هو دعائى، وله حرية الاختيار عند التصويت».


رنا على

تأجيل الدراسة بمدرسة المتفوقين بأسيوط لحين الانتهاء من تجهيز سكن الطلاب


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/6201541132574.jpg
قال عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إنه تم تأجيل الدراسة بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بأسيوط إلى يوم السبت القادم جاء بقرار من وزارة التربية والتعليم، لحين الانتهاء من التجهيز الكامل لمبنى الإقامة الخاص بالطلاب. وأشار أبو شامة إلى أنه التقى بأولياء الأمور وشرح لهم الموقف وتفهموا الوضع وعادوا إلى محال إقاماتهم على أن يعودوا للدراسة السبت القادم. وكان عدد من أولياء الأمور الطلبة بمدرسة المتفوقين قد تجمهروا، معلنين اعتصامهم بعدما انتابتهم حالة من الغصب والاستياء الشديدين بسبب عدم الانتهاء من تجهيز مقر إقامة الطلاب وتأجيل الدراسة بالمدرسة للسبت القادم، وذلك للمرة الثانية بعد أن كان من المقرر أن تبدأ الأحد الماضى . يذكر أن مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجية الأولى من نوعها فى الصعيد، ومقيد بها 124 طالبًا منهم 47 طالبة من المتفوقين وتضم 18 فصلا و9 معامل وصالة للاحتفالات ومكتبة.

ضحا صالح

هيثم البدرى

مزلقانات الموت تهدد حياة 600 طالب بقرية نزالى جانوب بمركز القوصية بأسيوط


«ذهاب بلا عودة» لا يدرك الطلاب تمكنهم من العودة إلى منازلهم أم العودة أموات، صغار السن ملهاهم الوحيد هو اللعب على المزلقان بعد الخروج من المدرسة والاستمتاع بصافره القطار التي من الممكن أن تكون سبب نهايتهم، مأساة يومية يعانى منها أكثر من 600 طالب بقرية النزالى جانوب وبعض العزب المجاورة بمركز القوصيه.

أكثر من 600 طالب بمدرسة “خالد بن الوليد الابتدائية المشتركة “بقرية النزالى جانوب ممرهم الوحيد إلى المدرسة أحد المزلقانات والتى لا يحميها سواء قطعة حديد يتخذها الأطفال ملهى لهم.

ويقول” محمود صالح” أحد الاهالى بأن الامر فى قمة الخطور على ارواح التلاميذ صغار السن وهم لايدركون خطورة اللعب على قطبان الحديد فور الخروج من الدراسة بالاضافة إلى أن هناك ثلاثة مزلقانات فى قمة الخطورة على أهالى قرية النزالى جانوب والشيخ داوود وتسببت فى حوادث كثيرة، ولا يعقل لاطفال اعمارهم لاتتجاوز العشر سنوات ويتم اهمالهم بهذا الشكل والموت اماههم.

وأضاف ” يوسف محمد” ولى أمر أحد الطلاب، بأن المزلقان المفتوح بمثابة موت مجهول لمئات الطلاب من صغار السن ومدرسة خالد بن الوليد تضم مئات الطلاب العابرون للمزلقان يوميا فى الصباح وفى المساء، الامر يحتاج إلى تدخل المسئولين لأنقاذ أرواح مئات الطلاب والاف الاهالى بالقرية والقرى المجاورة التى تستخدم ثلاثة مزلقانات يوميا.

كما شهد المزلقانات الثلاثة اكثر من عشر حالات دهس تحت القطار وكان اخرهم شابان فى العقد الثانى لقى مصرعهما تحت القطار اثناء عبور المزلقان بالقرب من قرية فزارة.
وطالب الاهالى واولياء الامور بسرعة التدخل لانقاذ حياة المئات من الطلاب والاهالى


أحمد الانصارى

الصحة: لاوفيات بين المصابين بالحمى فى أسيوط والتحليل أثبت سلامة المياه


http://alwafd.org/images/news/c15b26e07f6e201fdb6b0eebc864e2a7.jpg
أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أنه لاتوجد أى حالات وفاة بين المصابين بالحمى فى قرى" دشلوط، أبو كريم، نجع خضر" التابعة لمركز ديروط، بمحافظة أسيوط وأن التحاليل أثبتت سلامة مياه الشرب بالقرى الثلاث.

وأشار إلى أن التحاليل تمت بالتعاون بين وزارتى الصحة والإسكان بالمعامل المركزية لوزارة الصحة، وأن نتائج العينات التى تم أخذها من المصابين المحجوزين بالمستشفيات وأرسلت إلى المعامل المركزية بالقاهرة، ومعامل النمرو الأمريكية وهى "سيرم، مسحه حلق، مزرعة دم" ستعلن نهاية الأسبوع الحالى.

واضاف مجاهد أن فريق الطب الوقائي قام بزيارة مستشفى حميات ديروط، وحصر الحالات المحجوزة بها، كما تم مراجعة بيانات التردد على العيادات الخارجية والدخول بمستشفى حميات ديروط، وحصر الحالات المحجوزة من القرى المشتبهة في المستشفى خلال الفترة من أول أغسطس 2015 وحتى تاريخ الزيارة، وتبين أن عدد الحالات التي تم حجزها خلال شهر أكتوبر وحتى الآن (62) حالة، تم خروج (40) حالة منهم بعد الشفاء وتحسن حالتهم الصحية، بينما يتبقى (22) حالة تحت العلاج وحالتهم الصحية مستقرة، ولا توجد حالات وفيات ضمن الحالات المترددة أو التي تم عزلها بمستشفى حميات ديروط.
وأوضح أن الفريق الوقائي قام بعمل زيارات ميدانية للقرى الثلاث بأسيوط، وتم اختيار عينة عشوائية من المنازل وعددها (302) منزل من إجمالي (10821) منزلا، ومناظرة (2662) حالة، حيث يبلغ عدد السكان بالقرى الثلاث حوالي 60ألف نسمة، وذلك لتحديد نسبة المنازل التي بها إصابات ونسبة الإصابات داخل المنازل بكل قرية، بالإضافة إلى أنه تم مناظرة الحالات المصابة داخل الوحدة الصحية بمعرفة أخصائيين "حميات" وأخذ عينات منهم وإرسالها للتحليل أيضاً.
ولفت إلى أنه تم مناظرة مصادر مياه الشرب ومحطات المياه بالقرى الثلاث، وتم أخذ عينات مياه من كل قرية من المحطات والمنازل والشبكات والطلمبات الحبشية، وإرسالها إلى المعامل المركزية بالوزارة والتى ثبت سلامتها .كما أنه جار إرسال فريق من الإدارة العامة لمكافحة ناقلات الأمراض للترصد الحشري في تلك القرى، وجار استكمال المسح البيئي للثلاث قرى لمعرفة عوامل الخطورة الموجودة بالقرية والمسببة للمرض.
وقال إنه تبين بمقابلة فريق الطب الوقائي للأطباء بمستشفى الحميات والقرى المذكورة، أن الإصابات تشمل الذكور والإناث في جميع الفئات العمرية، وتزيد قليلاً في المرحلة العمرية من 10 إلى 45 عاماً، ومعظم الأعراض الشائعة هي حمى ترتفع خلال الليل وتقل خلال النهار وصداع شديد غير محدد وضعف عام وآلام بالجسم خاصة أسفل الظهر وقئ مع ألم بالمعدة.


هشام الهلوتى

موظفو أوقاف أسيوط يضربون عن العمل لرفض صرف الحد الأدنى للمرتبات


http://alwafd.org/images/news/9c74df95ebb21991c0f3d6a2374f8a45.jpgدخل، اليوم الأربعاء، 150 موظفا بمنطقة هيئة الأوقاف الكائنة بميدان المجذوب بوسط مدينة أسيوط، مضربين عن العمل لرفض وزارة المالية صرف الحد الأدنى لهم بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية عليهم، وقاموا بكتابة مذكرة احتجاجية تم رفعها لرئيس هيئة الأوقاف تتضمن دخول موظفي الهيئة في إضراب مفتوح عن العمل حتى تعديل الأجور.

يذكر أن متوسط دخل الموظفين بالهيئة يتراوح ما بين 500 إلى 1500 جنيه، بالرغم من قيامهم بأعمال تتطلب حالة مادية مستقرة، مثل الإشراف على 4500فدان من الأراضي الزراعية الخاصة بالهيئة والتى تعود على الهيئة بملايين الجنيهات.


محمد ممدوح

بالفيديو عائلة عزت حنفي: ''الامبراطور عايش''.. و''عشماوي'' يكشف حقيقة إعدامه .. كان متماسك زى الأسد وإعدامه فكرنى بصدام حسين



قال محمد حنفي، شقيق إمبراطور النخيلة عزت حنفي، إن شقيقه لم يُعدم وأنه على قيد الحياة، وأن من تم إعدامه شخص آخر، مضيفًا أنه كان وقتها محبوسا وأن نجله هو من استلم الجثة.

وأضاف ''حنفي''، في مداخلة هاتفية مع برنامج ''البيت بيتك'' على قناة ''ten'' ، أنه عندما فتح النعش لم يجدها جثة عمه، وإنما جثة شخص آخر، وزعم أن بعض القيادات طردت نجله وقت اكتشافه أن الجثة الموجودة في النعش ليست جثة عمه، وأنه تم وضع حراسة مشددة على القبر الذى دفنت به الجثة لمدة 15 يوما حتى لا ينكشف حقيقة الأمر.

ومن جانه أكد حسين عشماوي، أحد المكلفين السابقين بتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة عن محاكم الجنايات، أنه نفذ حكم الإعدام في المتهم عزت حنفي ''امبراطور'' النخيلة - بيده، قائلًا ''أنا أعدمت عزت حنفي، اللي كان متهم في قضية جزيرة النخيلة بأسيوط، هو وأخوه ''حمدان'' بأيدي.

مشيرًا أن عزت كان متماسك زي ''الأسد''، عشان مينفعش يبقى خائف قدام الموت لأنه كان عامل نفسه زعيم في بلده، وإعدامه فكرني بصدام حسين لما اتعدم كان ثابت وهو بيموت''.

وأضاف عشماوي في تصريح لمصراوي، أنه لا حقيقة لما يردد من قبل أقاربه حول أنه ''عزت حنفي'' مازال على قيد الحياة، ولم يتم تنفيذ حكم الإعدام بشأنه شخص أخر، قائلًا '' أنا فاكر اليوم ده كويس، عزت حنفي، كان بيهزر داخل غرفة الإعدام، وقال اسمه رباعي، رغم أن الموقف مهول واي حد بيقف على الطبلية التي يتم الصعود عليها لتنفيذ الحكم، واي حد مكانه كان ''بيهزي بأي كلام''، إلإ أن عزت كان قوي جدًا، وقالي ''متعذبنيش.. خلص بسرعة.. عايزها ''قلبة وقومة''، مشيرًا الى أن الداخلية عينت علي قبره حراسة لمدة شهر لعدم سرقة جثته والتمثيل بها من قبل اعدائه.


محمد الصاوى

بالفيديو البيت بيتك - المتحدث باسم وزارة الداخلية يوضح حقيقة إعدام إمبراطور النخيلة " عزت حنفي "




بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ المال الحرام ’’ إذا غضب الله على عبد رزقه من حرام .. وإذا إشتد غضبه عليه بارك له فيه



بالفيديو المهندس / جمال عباس .. أحد المرشحين لانتخابات اسيوط .. أنا مليونير وبجيب كل سنه عربية أحدث موديل .. إيه اللى مزعلكم .. بلاش حقد .. ربنا يرزق من يشاء بغير حساب .. وشباب منقباد هيبقى أغنى أبناء اسيوط وموتوا بغيظكم .. كنت عملتها وانت مسئول يابلالة




بالفيديو مظاهرات واعتصامات لأولياء أمور طلاب مدرسة المتفوقين باسيوط .. وولى أمر طالب يصرخ ويستغيث .. محافظ اسيوط ومدير الامن .. حرام عليكم .. إنتوا بتهرجوا .. ناس مش عارفة المسئولية .. حرام عليكم بتبهدلونا ليه .. إحنا عملنا ليكم إيه .. إتصدمنا فيكم



بالفيديو قناة القاهرة والناس تعلن عن وفاة مواطنة في أسيوط بـالمرض الغامض .. والصحة تنفى



توفيت مواطنة بقرية دشلوط، في أسيوط، متأثرة بذات الأعراض المنتشرة في القرية، والتي تبدأ بارتفاع شديد في درجة الحرارة، ورعشة في الجسم، وصداع مستمر في الرأس المصري اليوم نشرت تحقيقاً عن انتشار فيروس غامض فى قرية دشروط أصاب الأهالى بحالة ذعر بعد تسببه في مقتل اثنين من أهالي القرية خلال الأسبوعين الماضيين. الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى لوزارة الصحة، توجه الى محافظة أسيوط، بعد إصابة 62 مواطناً بالحمى فى ثلاث قرى.

بالصور صحيفة كويتية .. مواطن من اسيوط وزوجته يتقاذفان الاتهامات حول مدبر جريمة قتل السعودية وابنتها الكويتية .. الزوج .. زوجتى هى السبب لأنها كانت تهددنى بالخلع .. الزوجة .. زوجى أقنعنى بفكرة الثراء السريع


       البئر الذي ألقي به جثتي المجني عليهن

الزوج للنيابة: زوجتي هي السبب لأنها كانت تهددني بالخلع بعد أن طالت غربتي في الكويت

أطلقت النار على السعودية وابنتها الكويتية من «طبنجة» طمعا في أموالهما

كنت أحرس عمارة القتيلتين في الكويت وكانتا تحسنان إلي ولم تقصرا معي طوال إقامتي هناك

كنت أخطط لسرقة المرأة السعودية منذ فترة إلا أن ذلك لم يسعفني في الكويت

الزوجة: زوجي أقنعني بالفكرة كونها تخلصه من الغربة وتوصلنا إلى ثراء سريع

الجانيان: مخطط الجريمة.. إيهام السعودية بمشروع الشراء.. استدراجها إلى مصر.. سرقتها.. ثم قتلها

ظننا أن لا أحدا يمكنه اكتشاف الجريمة.. فالمزرعة نائية.. والجثتين تخلصنا منهما في البئر

أوهمنا السعودية وابنتها بشراء السكن ولما استلمنا الأموال اشترينا بها المزرعة وماطلناهن

السعودية وابنتها استغربن المماطلة وشككن في الأمر فاستدرجناهن إلى المزرعة وأجهزنا عليهن

النيابة المصرية بدأت التحقيقات مع الجناة بتهم عدة أبرزها القتل العمد والسرقة بالاحتيال

الجانيان مثلا الجريمة بحضور وكيل النيابة ومسؤولين أمنيين بعد استخراج الجثتين من البئر

الجانيان أرشدا السلطات المصرية عن بقية أموال وحقائب المجني عليهن

التأكد من اتصال الجثتين بالأم السعودية وابنتها الكويتية من خلال الحمض النووي لأقاربهن

بدأت النيابة العامة المصرية تحقيقاتها مع المتهم المصري عبدالتواب وزوجته هناء وأشقائها الثلاثة سيد وعلي ومحمد، وذلك في قضية قتل الفتاة الكويتية ووالدتها السعودية.

تمثيل الجريمة

وكشفت مصادر لـ «جرائم ومحاكم» أن المتهم عبدالتواب وزوجته هناء قاما بتمثيل الجريمة أمام وكيل النيابة ومسؤولين في شرطة محافظة المنيا وذلك داخل مزرعة بقرية 4 بمركز سمالوط غربي المحافظة.

تحقيقات النيابة

ونقلت المصادر أن الجاني وزوجته اعترفا بالجريمة أمام وكيل النيابة، حيث أشار الأول إلى أنه استطاع أن يقنع المجني عليها الأم «61 عاما» وهي مطلقة كان يحرس العمارة التي تقطعن بها في الكويت، بالحضور إلى مصر وشراء قطعة أرض وفيلا، ولما وصلت وابنتها «28 عاما» إلى القاهرة في 30 أغسطس الماضي بدأ التخطيط للجريمة بالاتفاق مع زوجته.

مماطلة

وأضاف الجاني وزوجته في اعترافاتهما أمام وكيل النيابة أنهما استضافا الأم وابنتها بمنزلهما في منطقة القوصية التابعة لمحافظة أسيوط وسط صعيد مصر وأوهماهما بالفكرة حتى تسلما منهما 200 ألف جنيه بذريعة شراء مزرعة ومسكن لهما، غير أن الجاني وزوجته الشريكة ماطلا في ذلك وقاما بشراء قطع أرض من أشقاء الأخيرة.

إطلاق نار

وتابع الجانيان في اعترافاتهما أنه وفي ظل شكوك الأم وابنتها واستغرابهما من تأخر عملية الشراء، قاما باستدراجهما إلى قطع الأرض التي قاما بشرائها بذريعة اطلاعهما عليها تمهيدا لاتمام صفقة الشراء مقابل تسليم بقية المبلغ، وهناك تم الإجهاز عليهما داخل مزرعة هناك حيث قام الزوج بإطلاق النار عليهما من طبنجة «سلاح ناري» ثم رمي جثتهما في بئر عمقه 20 مترا داخل المزرعة ثم ذر التراب في داخله حتى لا يتم اكتشاف الجريمة، ومن ثم استوليا على مبالغ كبيرة كانت بحوزة القتيلتين، ومنها 400 ألف جنيه أرشدا الأمن عنها بالإضافة إلى حقائب عائدة للضحيتين.

نكران معروف

وأشار مصدر لـ «جرائم ومحاكم» أن وكيل النيابة سأل القاتل عن طبيعة معاملة الأم القتيلة له وما إذا كان هناك سببا جعله يقدم على قتلها، فأجاب بأنها كانت تسكن بالشقة التي كان يحرسها في الكويت حيث كان يقضي بعض حاجاتها وأهلها كما أنها وقفت وأهلها إلى جانبه في مواقف عدة ولم تقصر معه في شيء على الإطلاق طوال إقامته هناك، مضيفا أن ارتكابه الجريمة يعود إلى طمعه وزوجته بالأموال التي كانت بحوزتها وابنتها.

تخطيط شيطاني

وأكمل المصدر أن وكيل النيابة سأل الجاني عن المدة التي كان يخطط لها لتنفيذ الجريمة الشيطانية، فأشار إلى أنه وزوجته كانا يخططان لها منذ فترة، مشيرا إلى أن زوجته سئمت من وجوده في الكويت طويلا وكانت تهدده بالخلع فاتفقا على أن يستحوذان على أموال المرأة السعودية إلا أن ذلك لم يسعفه في الكويت، فقررا أن يستدرجانها إلى مصر وسرقتها من خلال إيهامها بالمشروع الوهمي.

تقاذف الاتهامات

وأضاف أن وكيل النيابة سأل الجاني عن الشخص الذي خطط للفكرة، فقال أن زوجته هي السبب في هذه الفكرة الشيطانية، لافتا إلى أنها خيرته مابينها أو الطلاق ما دعاه إلى الاتفاق معها على الجريمة.

ثراء سريع

وزاد المصدر أن أقوال الزوجة دحضت ادعاءات زوجها القاتل مؤكدة أنه من اقترح عليها هذه الفكرة حيث أقنعها فيها كونها الحل الأسرع الذي يوصلهما إلى الثراء سريعا ويخلصه من الاغتراب والعمل في الخارج، مضيفة أنها حاولت ثنيه دون جدوى، كما أنها كانت تخشى افتضاح أمرهما إلا أنه أقنعها بأنه لا يمكن لأحد اكتشاف الجريمة بعد إلقاء الجثتين في البئر الذي يقع في منطقة نائية.

تستر

وأضافت الزوجة في اعترافاتها أن أشقائها علموا لاحقا بالجريمة بعد أن استغربوا ثرائها المفاجئ وزوجها والذي دعاهما إلى شراء المزرعة وقطع الأرض منهم لاسيما مع انتشار خبر الجريمة، ما دعاها إلى الاعتراف لهم لكنهم تستروا عليها ولم يبلغوا الجهات الأمنية بجريمتها وزوجها.

اتهامات النيابة

ولفت المصدر إلى أن النيابة وجهت إلى الزوج تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بالإضافة إلى تهم تتعلق بالسرقة عن طريق الاحتيال، كما وجهت إلى الزوجة تمهة الاشتراك بالجريمة وتقوية عزم الجاني زوجها ومشاركته في جريمة السرقة، في حين وجهت إلى أشقائها الثلاثة تهمة التستر على مجرم وإخفاء جريمة عن السلطات والقضاء، مبينا أن التحقيقات متواصلة تمهيدا لإغلاق ملف القضية وإحالتها والمتهمين إلى المحاكمة.

الحمض النووي

وانتهى المصدر بقوله إن السلطات المصرية أكدت أن الجثتين اللتين عثر عليهما داخل البئر بعد استخراجهما بواسطة معدات خاصة، تعودان إلى الأم وابنتها وذلك بعد أخذ عينات من الحمض النووي DNA من أقاربهما ومقارنتها بالحمض الخاص بهما.

صحيفة الوئام السعودية تكشف تفاصيل جديدة في مقتل سيدة سعودية وابنتها الكويتية ودفنهما ببئر عميق بالمنيا على يد مواطن من اسيوط بالاشتراك مع زوجته


وسط احترازات أمنية مشددة وحال استهجان واسعة بين الأهالي في أسيوط والمنيا للحادث البشع، تمكنت قوات الدفاع المدني المصرية وخبراء شركة تنقيب مدعومة بأجهزة حفر ومعدات ثقيلة من الوصول إلى عمق البئر التي ألقيت فيها جثتا الضحيتين السعودية (م) وابنتها الكويتية (هـ )، بعد أن تخلص منهما قاتلهما المصري عبدالتواب.

وأوضح مدير أمن المنيا اللواء أنه تم توقيف عبدالتواب سيد يوسف ( 49 عاما)، وزوجته هناء عبدالفتاح هاشم (32 عاما)، وأشقائها الثلاثة: سيد،( 47 عاما)، وعلي ( 31 عاما)، ومحمد ( 30 عاما).

مصادر قضائية أفادت بأن العامل عبدالتواب وزوجته هناء اعترفا خلال التحقيقات بالجريمة وقالا إنهما تعرفا على القتيلة ( الأم) أثناء عمل عبدالتواب في السعودية، وكانت هي الكفيلة لعمله.

وأشار القاتل إلى أنه أقنع السعودية (م) بشراء قطعة أرض ومسكن في مصر، ثم حضرت السعودية (م) وابنتها (هـ) إلى القاهرة في 30 أغسطس الماضي، وهذا ما ذكر أيضا في محضر الشرطة الذي حمل (رقم 10166 إداري سمالوط)، قبل أن تختفيا في 13 سبتمبر الماضي.

القاتل قال إن الطمع تسلل إلى قلبه بعد مشاهدة مبالغ مالية كبيرة بحوزة الضحيتين، فاستضافهما في مسكنه، في إحدى قرى منطقة القوصية، التابعة لمحافظة أسيوط، وسط صعيد مصر، وتسلم منهما نحو 200 ألف جنيه مصري لشراء المسكن لكنه قام بشراء 6 أفدنة من مزرعة ملك لأشقاء زوجته في جبال قرية الخريجين رقم 4 التابعة لمركز سمالوط غرب محافظة المنيا، شمال صعيد مصر.

وأضاف أنه قام بمعاونة زوجته بقتل السيدتين ودفنهما ببئر يربو عمقها على نحو 20 مترا ثم أحضر «لودر» وقام بردم البئر بالكامل، لافتاً إلى أنه اشترى الأرض، وبداخلها منطقة الآبار، حتى لا يدخلها أحد، ويكتشف جريمته.

وفي السياق ذاته، بيّنت التحقيقات أن زوجة القاتل، وتدعى هناء، أفادت بأن أشقاءها الثلاثة تشاجروا معها رغبة منهم في معرفة كيفية حصول زوجها على 200 ألف جنيه وأيضاً لمعرفة أين اختفت السيدة وابنتها الكويتية فجأة، ثم انهارت واعترفت لهم باشتراكها وزوجها في قتل السيدتين والاستيلاء على أموالهما، لكن الأشقاء قاموا بالتستر على شقيقتهم وزوجها ولم يبلغا الشرطة.

كما كشفت التحقيقات، التي أشرف عليها مدير أمن المنيا اللواء حسن سيف ومدير إدارة البحث الجنائي بالمنيا اللواء محمود عفيفي، عن أن المتهم عبدالتواب أقنع السيدة السعودية (م) بشراء فيلا ومزرعة في المنيا وتسلم منها مبلغا ماليا لكنه اشترى جزءا من المزرعة من أشقاء زوجته وسجلها باسمه، ثم استضاف السيدتين وأجهز عليهما بمشاركة زوجته ثم ألقى بهما في بئر وردم عليهما بالتراب.

ومن جانبها، أشارت قيادات أمنية في المنيا إلى أن القتيلة السعودية نجحت في إرسال رسالة نصية إلى أحد أفراد عائلتها بالكويت قالت فيها إنها مختطفة داخل مزرعة في محافظة المنيا، وتم إبلاغ الخارجية المصرية بالواقعة، والتي بدورها أبلغت السلطات الأمنية، وعلى اثر ذلك قامت الشرطة بتتبع رقم الهاتف الذي صدرت منه «الرسالة» وهو رقم محلي، وتم تتبع أرقام صدر لها أو تلقت مكالمات هاتفية من نفس الرقم حتى تم الوصول إلى صدور الرسالة من هاتف داخل مزرعة بقرية 4 بمركز سمالوط غرب محافظة المنيا.

وبحسب مصادر أمنية فإن الشرطة أوقفت الزوجة هناء التي قامت بتمثيل الجريمة في حضور أعضاء من النيابة العامة، وأرشدت عن مكان الجثتين وأيضا عن 400 ألف جنيه باقية من نحو المليون جنيه التي تم الاستيلاء عليها من الضحيتين، واعترفت بمشاركة عبدالتواب، الذي نجح في الهرب بعد الحادث، وأيضا أشقائها الثلاثة الذين تستروا على الجريمة، قبل أن تنجح الشرطة في توقيف الزوج الهارب الذي اعترف بجريمته، في القاهرة، من خلال تتبع تحركاته وبقية أفراد العائلة.

المصادر لفتت إلى أنه لم يتم توقيف المتهم الرئيس في الجريمة في البداية، ولكن أشيع هذا في خطة أمنية للتعرف على بقية الشركاء، بعد أن ذكر الأمن أمامهم أنه تم توقيفه وأنه اعترف بالجريمة، فتم الحصول على معلومات مهمة، من أقارب القاتل، ومن تعاملوا معه في بلدته القوصية، التابعة لمحافظة أسيوط، وسط صعيد مصر.

وذكرت المصادر أنه في التوقيت نفسه، وفي ساعات مبكرة من صباح أمس، تمت مطاردة المتهم الرئيس في مناطق قريبة من موقع الجريمة حتى تم توقيفه في القاهرة وإخضاعه للتحقيقات أمام الشرطة، ثم النيابة العامة.

وأكدت المصادر أن الشرطة ما زالت تبحث عن متهمين جدد في الواقعة، رافضة الإفصاح عن هويتهم حرصاً على سير التحقيقات، وأن مناقشات لاتزال تجري مع الزوج لتحديد مكان بقية الأموال، والحقائب التي كانت بصحبة القتيلتين.

وكانت الشرطة استعانت، منذ الساعات الأولى من صباح أمس بشركة تنقيب ونجحت في العثور على الضحيتين، وتم نقلهما على المشرحة في مستشفى سمالوط العام، تحت تصرف النيابة العامة.

وزادت المصادر الأمنية بأن أشقاء الزوجة، وجميعهم من قرية «تناغة» بمدينة القوصية بمحافظة أسيوط، ستوجه لهم تهمة التستر على مجرمين وإخفاء جريمة عن العدالة.

وفي قرية المتهمين، أشار بعض القاطنين إلى أن القاتل اشترى بيتاً كبيراً في الفترة الأخيرة.

قتلهما بطلقات  نارية

كشفت مصادر قضائية مصرية، عن أن التحقيقات مع قاتل السعودية وابنتها الكويتية، اعترف بأنه نفذ جريمته بإطلاق النار من طبنجة كانت بحوزته، فأرداهما قتيلتين، ثم ألقاهما في البئر وردمها.

وقالت مصادر في الطب الشرعي، إنه تم نقل جثتي الضحيتين من مشرحة مستشفى سمالوط، إلى مشرحة مستشفى المنيا العام، بعد عصر أمس، تحت حراسة مشددة، تمهيدا لتشريحهما، لتوصيف الحادث. وأفادت مصادر أمنية لـ «الراي»، بأنه سيتم مساء اليوم اصطحاب القاتل وزوجته وأشقاء الزوجة إلى موقع الحادث، لتمثيل الجريمة.

فحص الـ DNA

الى ذلك توصلت إدارة الطب الشرعي في جمهورية مصر العربية، بعد إخضاع الأخ غير الشقيق للفتاة الكويتية يوم أمس لفحص الحمض النووي الوراثي ( DNA)، ومطابقة النتيجة بعينة أخته ( ه) التي أقدم المصري عبدالتواب بمساعدة آخرين على قتلها ووالدتها وإلقاء جثتيهما في بئر داخل مزرعة كائنة في قرية الخريجين في محافظة المنيا ( شمال صعيد مصر).

مشيرة إلى أنه «سيتم الحصول على عينة ( DNA) من أحد أبناء الضحية السعودية المقيمين في الكويت،وهو ( خ) لإرسالها إلى مصر ومطابقتها مع عينة والدته».


مباحث المنيا تلقى القبض على مواطن من مركز القوصية باسيوط وزوجته وأشقائها لقتلهم سيدة سعودية وابنتها الكويتية وإلقاء جثتيهما ببئر جوفي وردمه بمركز سمالوط  

ننشر مواعيد مقابلات لجنة اختيار القيادات بمديرية التعليم بأسيوط


ننشر مواعيد مقابلات لجنة اختيار القيادات بالمديرية( المرحلة الإعدادية والثانوية ) للسادة المرشحين لشغل وظائف (موجه عام ـ موجه اول ـ موجه ـ مدير ووكيل ادارة تعليمية ـ مدير مدرسة ثانوى ـ وكيل مدرسة ثانوى ـ مدير مدرسة إعدادى ـ وكيل مدرسة اعدادى) وذلك بمقر قاعة اجتماعات استراحة كبار الزوار لمديرية التربية والتعليم باسيوط بجوار كلية التربية النوعية فى تمام الساعة الثالثة عصراً وفق الجدول المرفق
عبدالله العزازي

إضراب جزئي لتمريض «الإيمان العام» بأسيوط وتهديد بوقفات احتجاجية


مستشفى الإيمان العام
دخل فريق التمريض بمستشفى الإيمان العام بأسيوط، في إضراب جزئي وتهديد بالتصعيد والتوقف عن العمل، إذا لم يتم تنفيذ متطلباتهم نتيجة لضغط العمل المتواصل الذي يصل إلى 12 ساعة يوميا بمقابل زهيد، ما يتعارض مع ظروفهم الأسرية، مؤكدين أن المسئولين لا يستمعون لهم مع تهديدهم بالنقل إلى أماكن بعيدة.

وقالت إحدى الممرضات: إنهم كانوا يعملون يوميا من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية ظهرا، ويقومون بتوزيع النوبتجيات فيما بينهم، ولكنهم فوجئوا بالإعلان مؤخرا عن عملهم إلى الساعة 8م، أي لمدة 12 ساعة متواصلة، ما يجعلهم دائما غير قادرين على تقديم خدمة جيدة للمرضى، خاصة أن منهم يعمل في أقسام حساسة تستدعي لديهم طاقة والقدرة على التركيز في العمل، ما قد يعرض حياة المرضى للخطر.

وأكد أحد الممرضين، أن الدكتورة فوزية بخيت المديرة المؤقتة لمستشفى أسيوط العام، ونائبها الدكتور مدحت موريس، ورئيسة التمريض وجيهة مهران، قد توجهوا صباح اليوم لمقر الوزارة بالقاهرة؛ من أجل إلغاء تفعيل قرار مد النوبتجية.


إيمان عمار

"صراصير" و"أغذية فاسدة" وراء إحالة مسؤولين بـ"تأمين صحي أسيوط" للتحقيق


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/10436690661439381967.jpg
أكدت مصادر طبية أن لجنة من وزارة الصحة بالقاهرة أحالت 3 مسؤولين من مستشفى التأمين الصحي بأسيوط "المبرة"، إلى التحقيق، منهم مسؤول المطبخ ومدير الشئون الإدارية، وأمرت بإغلاق مطبخ المستشفى، بعد أن رصدت اللجنة عدم نظافة المطبخ ووجود "صراصير" بداخله وأعطال في الثلاجات وأغذية فاسدة، ووجود مخزن النفايات بجانب المطبخ.

وأكد عدد من الأطباء والعاملين بالمستشفى، أنهم يقدمون وجبات معلبة منذ إغلاق المطبخ قبل شهرين، بعد أن ظهرت حالات مصابة بالتيفويد بين المرضى، وأجريت تحاليل للعاملين في المطبخ، وتبين من التحاليل المبدئية إيجابية 8 حالات، وأعطاهم مدير فرع التأمين الصحي إجازات مرضية، وأمر بإغلاق المطبخ، وتم أخذ مزرعة براز منهم وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من سلبية أو إيجابية المرض.

وأضاف الأطباء أن مدير المستشفى ومدير فرع وسط الصعيد للتأمين الصحي طالبا الوزارة بتشكيل لجنة لمعاينة المطبخ، وتحديد ما إذا كان يتم فتحه من عدمه، وعند حضور اللجنة وجدت أغذية فاسدة وأعطال بالثلاجات وكميات كبيرة من الزبادي أوشك تاريخ صلاحيتها على الانتهاء.


أحمد الأنصارى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...