الاثنين، 23 يوليو 2018

صحافة المواطن .. بالصور اسلاك اعمدة الكهرباء عارية أمام المدينة الجامعية باسيوط .. ورئيس جامعه اسيوط يرد ’’ مش مسئوليتى ’’


اثناء مرورى امام المدينه الجامعيه بنات باسيوط وجدت معظم اعمده الكهرباء تخرج منها اسلاك الكهرباء عاريه فاين المسؤولين؟ وهل لا نتحرك الا بعد حدوث كارثه؟ وهل هيئه كهرباء اسيوط ترى ذلك ظ عمود الكهرباء يتكلف عشرة الاف جنيه وغطاء الاسلاك لايتعدى ثمنه جنيهات قليله فهل نترك ما لذ وطاب من المطهيات على شان شويه ملح بملاليم؟ ومرفق صوره التقطها اليوم صباحا 

محمد باسم

بالصور والفيديو صفر الثانوية العامة وفساد كنترول اسيوط يتكرر وانهياروالد الطالبة نورهان صاحبه صفرالثانوية العامة ومواجهة مع وكيل وزارة التربية والتعليم






ناشدت أسرة الطالبة "نورهان أشرف أحمد" الطالبة بالثانوية العامة، برقم جلوس "834016"، في مركز قفط بمحافظة قنا، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، للتدخل وإنصافها عقب صدمة الأسرة لحصولها على 4% كمجموع كلي، وأكثر من صفر في عدد من المواد.
وقال "أشرف أحمد" والد الطالبة، إن ابنته متفوقة، وحصلت على مجموع 96.5 % في الصف الثاني الثانوي، مضيفًا أن نتيجة العام الحالي تسببت في دخول بنته في حالة نفسية سيئة، وتهدد مستقبله التعليمي والوظيفي.
وأضاف "أحمد" أن نتيجة ابنته كانت صدمة كبيرة ليس للأسرتها فحسب، بل لجميع أساتذتها و زملائها؛ لأنها دائمة التفوق والحصول على مراكز متقدمة في كافة المراحل التعليمية.
واتهم والد الطالبة كنترول الثانوية العامة بقطاع أسيوط، بتدمير ابنته نفسيًا، وإضاعة مستقبلها؛ مضيفًا أنه تقدم بتظلم للإعادة تصحيح المواد.
من ناحية أخرى، أفاد مصدر مسئول بكنترول الثانوية العامة بقطاع أسيوط، بأن الكنترول استلم أوراق الطالبة إجابتها فارغة ومشطبة، وبناء على ذلك حصلت على المجموع والدرجات سابقة الذكر.

تكليف “محمد عبد المالك” لعمادة أصول أسيوط .. ندب “سناء الشريف” مديرآ لكلية البنات الإسلامية بأسيوط


أصدر الدكتور محمد المحرصاوى ، رئيس جامعة الأزهر ، قرار رقم 591 لسنة 2018م ، بتكليف الدكتور محمد عبد المالك مصطفى الخطيب ، الأستاذ بقسم التفسير وعلوم القرآن ، للقيام بأعمال عميد كلية أصول الدين والدعوة بأسيوط.

من جانبه ، أكد الدكتور محمد عبدالمالك ، فى تصريح خاص لصوت الدعاة ، أن الدكتور جمال محمد إسماعيل، العميد السابق لكلية أصول الدين والدعوة بأسيوط ، هو من رشحه لمنصب عمادة الكلية .

وقال “عبد المالك”: أشكر صاحب الفضيلة الدكتور جمال محمد إسماعيل، عميد الكلية ، الذى رشحنى لرئاسة قسم التفسير فور عودتى من الخارج ، ثم عاد ورشحنى ثانية وكيلا للكلية ، وأخيرا رشحنى لعمادة الكلية ، فجزاه الله خير الجزاء ، ونشر له صالح الذكر بين البعيدين والأقرباء ومتعه بموفور الصحة والبسه ثوب العافية ، وجمعنى وإياه فى زمرة الحبيب محمد – صلى الله عليه 
--------------------------------------------

أصدر الدكتور أسامة عبد الرؤوف ، نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه قبلى ، قرارا رقم(7)لسنة 2018 ، بندب الأستاذة سناء الشريف ، مديرآ لكلية البنات الإسلامية بجامعة الأزهر بأسيوط .
من جانبها ، تقدمت العلاقات العامة بفرع الجامعة بأطيب وأرق التهاني لسيادتها 

محمد الزهيرى

شهداء الطريق .. البقاء لله .. وفالة 2 من اسيوط فى حادثى سير بطريق الموت ’’ القوصية .. مير ’’



منذ أكثر من شهرين ويعاني أهالي قرى الغرب مير والأنصار وكاروت وعن والحبالصة والسرقات والدير وعرب الجهمة والتتالية وعزبة أنطون وغيرهم ، والمتجهين والقادمين إلى طريق الصحراوي الغربي من انقطاع النور بوصلة القوصية - عزبة أنطون ، وزاد الطين بلة تكسر أجزاء بالاسفلت نتج عنها حفر و مطبات في منتصف الطريق ؛ أسفرت عن عشرات الحوادث من دراجات نارية وميكروباصات الأجرة وسيارات النقل والملاكي ولم يتحرك ساكن من قبل المجلس المحلي أو مسؤلين الطرق !
فها هي حادثتين أليمتين في أقل من 48 ساعة تحصد روح شابين أحدهما أب لثلاثة أطفال ويعمل سائق توزيع على تروسيكل ويدعى رمضان عبدالرحمن من منطقة غرب البلد وكان ذلك مساء الجمعة الماضي والآخر منذ بضع ساعات شاب يدعى أحمد الشربيني في مقتبل العمر يلقي مصرعيهما في نفس المكان وبسبب نفس المطب !!
فهل ننتظر موت آخرين أو زيارة أحد الكبار المهمين لإصلاح الطريق؟ أم لا حياة لمن تنادي؟!

شهداء الغرق .. البقاء لله .. وفاة 2 من اسيوط غرقا


يا جماعه دا اسمه مصطفي صلاح الدين علي عمره 17سنه ولد وحيد هوا واخته متغيب من يوم 17/7/2018يوم الثلاثاء كان متواجد مع ثلاث اشخاص لا تربطه بهم علاقه قويه قالوا انه غرق ف قريه تابعه لمركز البداري محافظه اسيوط ولم يتم العثور على جثة له بالنيل ولم يتم العثور ع ملابس له
----------------------------------------------------

لقى شاب مصرعه غرقا بنيل أسيوط، أثناء استحمامه، هربا من حرارة الجو بمنطقة دير القصير التابعة لمركز القوصية في محافظة أسيوط، وجاري البحث عن الجثة وانتشالها بمعرفة فرق الإنقاذ النهري.

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بورود بلاغ من أهالي دير القصير بغرق بهاء ثروت  19 سنة، ينتمي لعائلة النعامنة بقرية دير القصير شرق.


وعلى الفور انتقل فريق مباحث وقوات من الإنقاذ النهري وأشارت التحريات الأولية إلى أن الغرق حدث أثناء استحمامه  بالنيل، وجاري البحث عن الجثة وانتشالها بمعرفة قوات الإنقاذ النهري والصيادين، وتم تحرير المحضر اللازم لاستكمال الإجراءات القانونية.

2400 طالب بالثانوية العامة يتظلمون على نتائجهم بأسيوط .. بدء المرحلة الثانية من التنسيق اليوم بحد أدنى 78.05% للعلمى و69.51% للأدبى ..



تستأنف لجنة تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة بأسيوط، اليوم، استقبال المتظلمين على نتائجهم ببعض المواد، بمقر مدرسة التحرير الرسمية للغات بمدينة أسيوط، وذلك بعد توقف دام ليومين نظرا لسفر بعض أعضاء اللجنة إلى مقر الكنترول بقنا.

وذكر مصدر من اللجنة لـ"الوطن" أن اللجنة تلقت منذ بداية عملها 2400 تظلم، موضحا أن مواد "الفيزياء – الكيمياء – اللغة الإنجليزية – اللغة العربية" في مقدمة المواد المتظلم فيها.

وتوافد منذ الصباح الباكر العشرات من الطلاب وأولياء أمورهم إلى مدرسة الحرية التجريبية للغات؛ لتقديم التظلمات لأبنائهم في المواد التي شعروا أنهم ظلموا فيها.

واشتكى الطلاب من تصحيح أوراق إجابات المواد التي حررت محاضر شطب لهم فيها داخل لجان الامتحان، ما أثر على نتيجتهم بالسلب.
----------------------------------------------------
تتطلق اليوم الإثنين، أعمال تنسيق المرحلة الثانية بحد أدنى 78.05 % للشعبة العلمية و69.51 % للشعبة الأدبية.



كانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعلنت الحد الأدنى للمرحلة الأولى، للشعبة العلمية 394 درجة فأكثر أى بنسبة 96.10% بمجموع عدد الطلاب 28001 طالب، والشعبة الهندسية بحد أدنى 385 درجة فأكثر أى بنسبة 93.90% فأكثر بعدد طلابى 15267، والشعبة الأدبية بحد أدنى328 درجة فأكثر أى بنسبة 80.00% فأكثر 83539 طالبًا، بإجمالى 126807 طلاب.
---------------------------------------------------

سعاد احمد

إقامة موقف سيارات على مساحة 9 أفدنة بأسيوط الجديدة


أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عن موافقة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على تخصيص قطعة أرض بمنطقة التوسعات الجنوبية الغربية بمدينة أسيوط الجديدة على طريق القاهرة - اسيوط الصحرواى بمساحة9.1 أفدنة لإقامة محطة نهاية خطوط لمراكز المحافظة ومحافظات الوجه القبلى والبحرى "موقف لسيارات الأجرة"، وإقامة المنشآت اللازمة لها، ونقل الأصول لصالح محافظة أسيوط، وذلك فى إطار الجهود التى تبذلها المحافظة لإقامة مناطق لوجستية وخدمية بالمدن الجديدة وخارج الكتلة السكنية لمدينة أسيوط، ولتخفيف الضغط على الخدمات.

وأشار المحافظ – فى تصريحات صحفية له اليوم - الى ان تلك الموافقة تأتى بناء على المذكرة التى تم تقديمها الى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ورئيس مجلس الوزراء لتخصيص مساحة أرض لاقامة محطة نهاية الخطوط وذلك لخدمة مراكز المحافظة ومدينة اسيوط الجديدة وتخفيف الزحام والضغط على مدينة اسيوط وخلق مناطق جذب سكانى بمدينة أسيوط الجديدة.

وأضاف المحافظ أن الدولة لا تألو جهدا للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين والاهتمام بالمدن الجديدة والنهوض بالخدمات ومشروعات البنية التحتية بها واقامة مناطق جذب سكانى للخروج من الوادى الضيق إلى مدن وقرى الظهير الصحراوي، وذلك تنفيذا لرؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة التى تبناها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...