الخميس، 28 أبريل 2011

بالفيديو هزيمة المقاولون العرب امام حرس الحدود 1/0

بالفيديو هزيمة المقاولون العرب امام حرس الحدود 1/0

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يؤكد انه كان على خلاف دائم مع حبيب العادلى ولم يكن من رجاله وكان حلقة الوصل بين شباب الثورة واللواء منصور العيسوى وزير الداخلية

وجهت محافظة أسيوط دعوة إلي الناشطين المطالبين بإقالة المحافظ الجديد اللواء إبراهيم حماد للقاء المحافظ وسماع رده علي الاتهامات التي وُجهت له.
وكان أهمها انه أحد أعمدة جهاز أمن الدولة الذي أذاق الشعب المصري القهر والظلم والعذاب حيث كان مساعداً لرئيس مباحث أمن الدولة الأسبق ومساعدا لوزير الداخلية لوسط الصعيد إبان احداث الثورة.
نفي اللواء حماد حدوث أي تجاوزات في عهده. مؤكداً أنه كان علي خلاف دائم مع حبيب العادلي ولم يكن من رجاله ولهذه الأسباب وضعه في أسيوط والصعيد وقال إنه لم يدافع عن العادلي أو التعذيب في السجون كما تردد. وأنه كان يعاقب أي ضابط يتعرض لمواطن.وأكد حماد إن مكتبه مفتوح للجميع لسماع أي أراء معارضه وتصحيح ما روج له البعض بقصد زعزعة الأمن مشيرا إلي أن علاقاته قوية مع شباب الثورة بالقاهرة حيث كان حلقة الوصل بينهم وبين اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية أثناء توليه الأعلام بالوزارة كما انه لم يشهد أحداث الثورة بأسيوط حيث تم نقله مساعدا للوزير لوسط الدلتا مطالبا بفتح صفحة جديدة مع الجميع والتعاون من اجل بناء مصر والحفاظ علي مكاسب الثورة.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى بخصوص محصلي الضرائب العقارية و رسوم النظافة بمحافظة اسيوط

السيد وزير المالية
تحية طيبة وبعد
مقدمة لسيادتكم محصلي الضرائب العقارية بمحافظة أسيوط \ حيث أنه تجبرنا المحافظة بتحصيل رسوم النظافة وهى رسوم محلية ليس من أختصاصنا وتقوم المديرية بربط الحافز بتحصيل هذة الرسوم وتقوم بالخصم الشهرى من الحوافز الممنوحة من وزارة المالية وناهيك عن المذلة التى نلاقيها أثناء تحصيل هذة الرسوم فحدث ولا حرج وقد قمنا بتقديم العديد من الشكاوى ولم تفلح أمام تعنت المحافظ السابق وموافقة وكيل الوزاره لأستفادتة بعمولة شهرية من وراء هذة الرسوم ولذا نرجو من سيادتكم أغيثتنا من تحصيل هذة الأتاوات

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من الحاج زكريا عبد العال فرج (رئيس لجنة المصالحات بقرية الشامية بمركز ساحل سليم ) وطلب تعيين مأذون بقرية الشامية بمركز ساحل سليم بمحافظة اسيوط

السيد المستشار وزير العدل :تحية طيبة وبعد
نحن أهالي قرية الشامية مركز ساحل سليم محافظة اسيوط يطلبون من سيادتكم النظر في قرار تعيين مأذون لقرية الشامية حيث أنه لم يتم تعيين مأذون حتى الأن منذ وفاة المأذون السابق
لذالك نطلب من سيادتكم أخذ رأي أهالي القرية ومشايخها في من يتم تعيينه مأذوناً لقرية الشامية حتى نكون راضين عن من يتم تعيينه
علماً بأنه جميع المتقدمين للمأذونية بمحكمة ساحل سليم لشئون الأسرة والولاية على النفس غير مقيمين بالقرية ولا يدرون عن أهلها شئ
العنوان (محكمة ساحل سليم لشئون الأسرة والولاية على النفس )
ولسيادتكم جزيل الشكر
الحاج زكريا عبد العال فرج (رئيس لجنة المصالحات بالقرية) وأهالي قريق الشامية

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من موظف بنيابة البدارى والحديث عن العجز فى الموظفين بنيابة البدارى

الى السيد الاستاذ المستشار مدير ادارة النيابات اتقدم بخالص عزائى والله يجعلها اخر الاحزان ولا اراكم الله مكروه فى عزيز لديكم
التمس من سيادتكم النظر الى بعين الرحمه حيث اننى موظف بنيابة البدارى محافظة اسيوط من اربعة عشر شهر والسيد رئيس القلم الجنائى موزع العمل على كالاتى :- قلم الحفظ بتسليم الصور وجمع القضايا وقضايا الاستيفاء والتظلمات بالاضافه اننى سكرتير تحقيق وانتقال ويتحمل على نيابتنا اكثر من خمسه وعشرون قضيه فى الاسبوع ونظرا لعدم توافر الامن فى بلادنا وبالاخص مركز البدارى محافظة اسيوط والخصومات الثأريه وبالرغم من ذلك السيد المستشار وكيل النيابه يقوم بالاتصال بى ليلا ومتأخرا للحضور اليه فى الاستراحه الخاصه به لاستكمال القضايا وذات يوم وبالتحديد يوم 24/4/2010 وفى العطله الرسميه لعيد الميلاد المجيد ذهبي برفقة السيد الاستاذ احمد ابوالفضل العاطون وكيل النائب العام بنيابة البدارى لسؤال مصاب ومتهم فى مستشفى اسيوط العام وكان فتح المحضر بنيابة البدارى الساعه 9 صباحا والانتقال الى محافظة اسيوط فتح المحضر الساعه 11صباحا وتم الانتهاء من التحقيق الساعة الواحده ظهرا وقررنا العوده ووصلنا الى مقر نيابة البدارى الساعه الثالثه عصرا ثم انتهيت من العمل وذهبي لممارسة المعيشه الخاصه بأسرتى لاكتفاء مستلزماتهم وبالرغم من ذلك ارسل فى طلبى السيد الاستاذ مدير النيابه وانا على فراش نومى ولم اذهب اليه فى الاستراح فتكرم سيادته بارسال مذكره تضمنت فى رفضى العمل للسيد الاستاذ المستشار المحامى العام لنيابة جنوب اسيوط الكليه

 

مصرع عمر عبد الكريم جابر فى غرفة الصرف الصحى الرئيسية بشارع الأربعين بمدينة القوصية في محافظة أسيوط اثر محاولته انقاذ أحد عمال الصرف الصحي الذي أصيب بالإغماء نتيجة للاختناق داخل الغرفة.

لقي عمر عبد الكريم جابر، مصرعه في غرفة الصرف الصحي الرئيسية بشارع الأربعين بمدينة القوصية في محافظة أسيوط، إثر محاولته إنقاذ أحد عمال الصرف الصحي الذي أصيب بالإغماء نتيجة للاختناق داخل الغرفة.

فيما أصيب شعبان سعد عبد الرسول، وفتحي نعيم الملاح الشهير بـ"تواب الملاح"، ونصر أحمد الراعي، بحالة اختناق وإغماء في غرفة الصرف نتيجة الغازات ونقص الأكسجين، وتمَّ نقلهم على إثرها إلى مستشفى الجامعة؛ لإجراء بعض الفحوصات.

وأكد شهود عيان لـ(اسيوط فيس توك) أن تأخر الإسعاف وإحجام رجال الدفاع المدني عن نزول الغرفة بعد أن لبسوا قناع وأنبوبة الأكسجين سببًا في وفاة عبد الكريم.

في الوقت نفسه، علَّق العاملون بالمستشفى الجامعي بأسيوط، اليوم، العمل أكثر من ساعة، ورفضوا استقبال أي حالات بقسم الاستقبال العام وقسم استقبال الحوادث، إثر اعتداء أحد مرافقي المرضى على طبيب وطبيبة بالسبِّ والشتائم، ورفع السلاح عليهما!.

وطالب الأطباء والعاملون بالمستشفى إدارة المستشفى بتكثيف عمال الأمن؛ للتصدي لمثل هذه الحالات، والعمل على استقرار العمل بالمستشفى.

العواصف الترابية بالوادى الجديد توقف الحركة المرورية وخاصة طريق الخارجة اسيوط

تسببت العواصف والرياح الترابية اليوم بالوادى الجديد ، وتراكم كميات من الرمال على الطرق السريعة وخاصة طريق الخارجة أسيوط وطريق الخارجة الداخلة في توقف الحركة المرورية وإصابتها بالشلل.
وقد اضطر قائدي السيارات إلى تخفيض السرعات تفاديا للحوادث، هذا وإلى الآن لم يتم الأبلاغ عن سقوط أشجار نخيل أوغيرها أو حدوث حوادث مرورية على الطرق بالمحافظة.
وأشارت المصادر من محطة أرصاد الخارجة أن اليوم شهد تقلبات مختلفة والعواصف الترابية من مختلف الاتجاهات ومن المتوقع توقفها بعد ساعات ولم تمتد حتى صباح الغد الذى من المتوقع أن يكون به الطقس بشكل طبيعى معتدل.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقوم بدراسة عاجلة لانشاء تمثال للرئيس الراحل الزعيم جمال عبد الناصر

أشاد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط بشعب أسيوط الذي خرجت منه رموز العمل الوطني ورجال العلم والفكر والأدب، وفي ذلك وعد المحافظ بدراسة عاجلة لإنشاء تمثال للرئيس الراحل جمال عبد الناصر باعتباره أحد أبناء المحافظة.
وقال إنه يكره البيروقراطية، وحريص على إزالة الرسميات في التعامل مع المواطنين، مشيرا إلى حرصه على عقد لقاء مع المواطنين في القرى، بعيدا عن أي فواصل أو حواجز بينه وبين الناس.
وأضاف المحافظ أن قضية البطالة تشغل تفكيره بشكل دائم باعتبارها المحور الأهم للشباب، مضيفا أن المحافظة بصدد تنفيذ مؤتمر دولي لجذب المستثمرين، بما يؤثر إيجابيا تجاه زيادة الاستثمارات والمصانع والتشغيل خلال فترة بسيطة.
وأشار إلي أنه يعمل بصفة مستمرة للقضاء على مشكلات أسطوانات البوتاجاز، وتوفير السلع التموينية فى كل المنافذ، ودعم رغيف الخبز، بالإضافة إلى القضاء على الوساطة والتمييز وتجاوزات وكلاء الوزارات في عدم تطبيق القانون.
وأعرب عن سعادته بما تركه له اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط السابق من منظومة متطورة، وأجهزة متكاملة للمعدات تجاوزت 50 مليون جنيه بما سيسهم في دفع عجلة التنمية والعمل خلال الفترة القادمة.

انفراج أزمة مرتضى منصور وإخلاء سبيله من مبنى المحكمة واعتراضه على جملة "يخلى سبيله ما لم يكن مطلوباً على ذمة قضايا أخرى".

انتهت أزمة مرتضى منصور بعد صدور قرار بإخلاء سبيله وعودته لمنزله من مبنى المحكمة، حيث قام أنصاره بحمل السيارة التى يركبها، بعد أن رفض منذ قليل مغادرة مبنى محكمة التجمع الخامس اعتراضاً منه على قرار المحكمة الذى تضمن جملة "يخلى سبيله ما لم يكن مطلوباً على ذمة قضايا أخرى".

وحسب مصادر قضائية، فإن مرتضى منصور يخشى أن يتحرك من المحكمة ويجد عقبة تعرقل الإفراج عنه، حيث أعلن أنه معتصم حتى يتم تغيير عبارة "ما لم يكن مطلوباً على ذمة قضايا أخرى".


كان قد تجمع أنصار مرتضى منصور أمام مبنى المحكمة بعد صدور قرار المحكمة بالإفراج عنه، فيما جلس ابنه أحمد مرتضى منصور فى حالة ثورة وهياج.


وعاد مرتضى منصور إلى سجن طره لاستكمال إجراءات الإفراج عنه، حيث أكد عدد كبير من أنصاره أنهم سيتوجهون إلى سجن طره لاستقباله فى لحظة خروجه.


يذكر أن هذا هو الحكم الثانى الذى يحصل عليه مرتضى منصور بإخلاء سبيله من الاتهامات المنسوبة إليه بالتورط فى موقعة الجمل
.

خسر من الكاميرون بركلات الترجيح.. التحكيم الفاجر يطيح بشباب الفراعنة من "أمم أفريقيا"

ودع منتخب مصر للشباب بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد هزيمته بركلات الترجيح أمام الكاميرون 4/2، بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى للمباراة بالتعادل السلبى، ليلعب شباب الفراعنة أمام مالى الأحد المقبل على المركزين الثالث والرابع بالبطولة.

كان لطاقم التحكيم التشادى بقيادة آدم أوتشيل صاحب دور كبير فى هزيمة المنتخب المصرى بسبب قراراته العكسية طوال المباراة، بعدما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لمحمد إبراهيم فى الدقيقة 64 من عمر المباراة، وأشهر الكارت الأصفر فى وجه اللاعب، كما وضح تربصه بالفراعنة عندما أصر على إعادة ركلتى جزاء للمنتخب الكاميرونى تصدى لهما أحمد الشناوى حارس المنتخب.


استحوذ المنتخب على معظم أحداث اللقاء، وأضاع لاعبوه محمد صلاح وأحمد توفيق ومحمد حمدى عدة فرص حقيقية كانت كفيلة بتغيير مجرى المباراة منذ البداية.

المحكمة العسكرية باسيوط تصدر احكام عسكرية ضد عماد وعبده محمد عبد العال وطلعت سليم زعويلة بالاضافة الى احمد كامل زعويلة وابنيه واخرين اثر قيامهم باعمال بلطجة وترويع المواطنين

حكمت محكمة أسيوط العسكرية اليوم بالسجن لمدة 15 سنة لأحمد كامل زعويله و ابنيه سيد 22 سنة وهيثم 21 سنة ،  إثر قيامهم بأعمال بلطجة وفرض إتاوات على أهالي مركز القوصية  .

كما حكمت المحكمة بالسجن لمدة 15 عام على عماد محمد عبد العال وعبده محمد عبد العال ، والسجن 5 سنوات لـكلاً من أحمد محمد تمام و طلعت سليم زعويله ، أما سليم محمد عبد الوهاب والشهير بكباره فقد حكم عليه بالسجن لمدة سنة واحدة .
و أكد شهود عيان  أن مجلس محلي القوصية حاول تبرئة أحمد كامل زعويله أو تخفيف الأحكام عنه ، بعمل شهادة حسن سير وسلوك وتقديمها للمحكمة .

وكان مصطفى سنوسي بهجات ، وعماد لسان عضوي المجلس المحلي لمركز ومدينة القوصية قد كتبا ووقعا على شهادة حسن سير وسلوك لأحمد كامل زعويله تفيد أنه حسن السير والسلوك و أنه لا يعيش في البيت بمفرده و إنما برفقة أخويه ، في محاولة لتبرئته عن طريق بإثبات شيوع تهمة السلاح الموجهة إليه .

وقام د.سعد عبد النعيم حجازي رئيس المجلس المحلي بالتوقيع على شهادة حسن السير والسلوك التي تقدم بها عضوي المجلس المحلي السالف ذكرهم ، في الوقت الذي رفض فيه فكري ثابت رئيس مجلس مدينة القوصية التوقيع عليها

النائب العام يقرر تولي قضاة التحقيق مع حسن حمدي رئيس النادى الاهلى بتهمة إهدار المال العام

قرر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام أن يتولى قضاة التحقيق بدلا من النيابة العامة في عدد من القضايا، تحقيقا للصالح العام والتي تضمنت بلاغا ضد حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ومدير الإعلانات بمؤسسة الأهرام.
وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة إن هذه القضايا تشمل الشكاوى المقدمة ضد إبراهيم نافع رئيس مؤسسة الأهرام الأسبق، وحسن حمدي مدير الإعلانات بمؤسسة الأهرام، والوقائع المرتبطة بها الخاصة بجريدة الأهرام، وكذلك الوقائع الخاصة بالاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير في 2 فبراير الماضي، والمعروفة باسم "موقعة الجمل".
وأوضح المستشار السعيد أن تلك القضايا تم إحالتها بالفعل إلى قضاة منتدبين لمباشرة التحقيق فيها، مؤكدا أن النيابة العامة لا تتدخل في اختيار قضاة التحقيق الذي يتم بمعرفة رئيس محكمة الاستئناف المختصة، ولا تملك النيابة العامة قانونا لاختيار قاض بعينه، وأن قاضي التحقيق الذي يعين يكون هو المختص دون غيره بإجراء التحقيق من وقت مباشرة العمل، وتكون له كافة سلطات النائب العام من حيث تحقيق الوقائع وسؤال الشهود واستجواب المتهمين والقبض عليهم وحبسهم والإفراج عنهم وإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أو حفظ القضية.
وأكد السعيد أن قاضي التحقيق لا يخضع في ممارسة عمله لأي رقابة من النائب العام أو النيابة العامة ولا يجوز لها أن تسحب الدعوى منه بعد تعيينه، كما يمتنع عليها مباشرة أي إجراء فيها.
وكان العاملون بمؤسسة الأهرام قد نظموا وقفة احتجاجية في وقت سابق من الاسبوع الماضي ضد جميع قيادات مؤسسة الاهرام، مطالبين بالتحقيق في تهمة اهدار المال العام وكان علي رأسهم ابراهيم نافع وحسن حمدي.

القوات المسلحة تبدأ تأمين المطبعة السرية لامتحانات الثانوية العامة

 القوات المسلحة ستتولى فى سابقةٍ هى الأولى من نوعها تأمين مقر المطبعة السرية لامتحانات الثانوية العامة لتأمينها حتى انتهاء الامتحانات المقبلة، وهى المهمة التى كانت تتولاها وزارة الداخلية خلال الأعوام الماضية، وأكد مصدر مسئول بوزارة التعليم أن مدرَّعة تابعة للجيش ستتواجد أمام البوابة الرئيسية للمطبعة بمنطقة المنيرة وسط القاهرة لتأمين عملية طبع الأسئلة حتى موعد نقلها للجان الامتحان.

وأوضح المصدر  أن هناك 3 جهات ستعاون القوات المسلحة فى حماية المطبعة السرية، وهى مصلحة الأمن العام، والمباحث الجنائية، والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، وأضاف المصدر أن اليومين الماضيين شهدا عقد اجتماعين بين مسئولين فى الأمانة العامة للقوات المسلحة وممثلين عن وزارة التعليم، لبحث الاستعدادات النهائية لتأمين سير امتحانات الثانوية العامة.

وقال المصدر إن الطرفين لم يحددا بعد ما إذا كانت هناك حاجة للاستعانة بالطائرات العسكرية لنقل أوراق الأسئلة، أم أنه سيتم الاكتفاء بالقطارات مع فرض تأمين مشدد، وستبدأ الامتحانات فى الـ 11 من يونيو المقبل وتنتهى فى 2 يوليو.

"الكسب غير المشروع" يرسل محققين لعلاء وجمال بطره خلال أيام

 فريقا من المحققين بجهاز الكسب غير المشروع، سينتقل خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى سجن مزرعة طره، للبدء فى تحقيقات الكسب غير المشروع مع علاء وجمال مبارك ومواجهاتهما بالتهم المنسوبة إليهما من تضخم ثرواتهما واستغلالهما للنفوذ كنجلى لرئيس البلاد السابق، والتربح لنفسهما وللغير بطريق غير مشروعة.

وحسبما أفادت المعلومات أن انتقال فريق الكسب لسجن مزرعة طره يأتى على غرار ما اتبعته النيابة العامة من تكليف فريق من المحققين بالتوجه إلى طره وسؤال علاء وجمال بعدد من القضايا وحبسهما على ذمة التحقيقات بعد تعذر توفير الاحتياطات الأمنية لنقلهما من طره إلى النيابة العامة، وجهاز الكسب غير المشروع.


وفى سياق متصل، كشفت مصادر أمنية، أن اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، أرسل خطابا قبل أيام إلى جهاز الكسب غير المشروع، انتهى إلى عدم كفاية الاحتياطات الأمنية اللازمة للتحقيق مع نجلى الرئيس بمقر الكسب غير المشروع بوزارة العدل بلاظوغلى.

إخلاء سبيل نجل صفوت الشريف بضمان مالى 50 ألف جنيه

قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع اليوم الخميس، إخلاء سبيل إيهاب صفوت الشريف نجل رئيس مجلس الشورى السابق بضمان مالى قدره 50 ألف جنيه، وإلا يحبس لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ونسب المستشار الجوهرى إلى إيهاب الشريف استغلاله للنفوذ الوظيفى والسياسى لوالده فى تحقيق ثراء غير مشروع تمثل فى عدد كبير من الفيلات والشاليهات والشقق الفاخرة والأراضى ومساهمات فى العديد من الشركات.


تم خلال التحقيق مواجهة إيهاب صفوت الشريف بحصر لممتلكاته، والذى أكدته الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة.

السجن لمدة 15 عام ل ( أحمد كامل زعويلة ) وابنيه سيد وهيثم إثر قيامهم بأعمال بلطجة بمركز القوصية بمحافظة اسيوط

حكمت محكمة أسيوط العسكرية اليوم بالسجن لمدة 15 سنة على أحمد كامل زعويلة وابنيه سيد وهيثم، إثر قيامهم بأعمال بلطجة، وفرض إتاوات على أهالي مركز القوصية.

وعلم (اسيوط فيس توك) أن مجلس محلي القوصية حاول تبرئة زعويلة أو تخفيف الأحكام عنه، بعدما تقدم للمحكمة بشهادة حسن سير وسلوك!.

حيث تقدم كلٌّ من مصطفى سنوسي بهجت، وعماد لسان عضوَي المجلس المحلي لمركز ومدينة القوصية بالشهادة للمحكمة تفيد بأنه حسن السير والسلوك، وأنه لا يعيش في البيت بمفرده، وإنما برفقة أخويه، في محاولةٍ لتبرئته عن طريق إثبات شيوع تهمة السلاح الموجهة إليه، كما قام د. سعد عبد النعيم حجازي رئيس المجلس المحلي بالتوقيع على الشهادة.

اسيوط فيس توك ترصد انهاء اكثر من 15 خصومة ثأرية بين العائلات بمحافظة اسيوط

أسفرت جهود رجال الخير بالتعاون مع الشرطة في إنهاء العديد من الخصومات بمحافظة أسيوط في فترة قصيرة‮.‬
حيث أثمرت الجهود التي قام بها رجال الخير بأسيوط واللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة في حل أكثر من‮ ‬15‮ ‬خصومة خلال الفترة الأخيرة،‮ ‬حيث تم الصلح في الخصومة الثأرية رقم‮ ‬2‮ ‬لسنة‮ ‬2010،‮ ‬قسم أول أسيوط،‮ ‬والتي كانت بين بيت طلعت عبد المنعم وبيت محمد عبد المنعم،‮ ‬وتحرر محضر صلح رقم‮ ‬4127‮ ‬أول أسيوط،‮ ‬كما تم الصلح في الخصومة الثأرية رقم‮ ‬2لسنة‮ ‬2010‮ ‬بمركز منفلوط والتي جمعت بين بيتي محمد عبدالرحمن وأحمد سليمان،‮ ‬وتحرر محضر‮ ‬4123‮ ‬إداري منفلوط،‮ ‬وتم الصلح في النزاع بالمحضر رقم‮  ‬3091‮ ‬إداري مركز القوصية،‮ ‬بين عائلتي السيد عمر وصفوت موسي،‮ ‬وتحرر محضر‮ ‬43‮ ‬أحوال مركز القوصية،‮ ‬والصلح في الخصومة الثأرية رقم‮ ‬3‮ ‬لسنة‮ ‬2008‮ ‬بمركز صدفا،‮ ‬والتي جمعت بين عائلتي الفراغلة والغوانم،‮ ‬وتحرر عن الصلح محضر رقم‮ ‬2809‮ ‬إداري مركز صدفا،‮ ‬والصلح في نزاع بديروط بين عائلتي أولاد عباس وأولاد سويلم،‮ ‬وتحرر عنه محضر‮ ‬5798‮ ‬إداري ديروط،‮ ‬ونزاع بمركز الفتح بين عائلتي أبوزيد والبدوي،‮ ‬وتحرر محضر رقم‮ ‬3922‮ ‬إداري الفتح،‮ ‬وصلح في نزاع بقسم ثان أسيوط بين عائلتي شعراوي وشاهين،‮ ‬وتحرر عنه محضر‮ ‬375‮ ‬إداري قسم ثان،‮ ‬والصلح في الخصومة الثأرية رقم‮ ‬5لسنة‮ ‬2008‮ ‬بمركز القوصية بين عائلتي الصالحية والعرايبة،‮ ‬وتحرر محضر‮ ‬30‮ ‬أحوال مركزالقوصية،‮ ‬وصلح في نزاع بمركز ساحل سليم بين عائلتي إمام والمعوضات،‮ ‬وتحرر محضر440‮ ‬إداري مركز ساحل سليم،‮ ‬والصلح في الخصومة الثأرية رقم1‮ ‬لسنة‮ ‬2011‮ ‬بمركز القوصية بين عائلتي عمار والصوالح،‮ ‬وتحرر محضر41أحوال مركز القوصية،‮ ‬والخصومة الثأرية رقم2‮ ‬لسنة‮ ‬2010‮ ‬بين عائلتي الرياعنة وشلبي،‮ ‬وتحرر محضر‮ ‬39‮ ‬أحوال القوصية،‮ ‬والخصومة الثأرية رقم2‮ ‬لسنة‮ ‬2008‮ ‬بين عائلتي حسن جاد وأبو السعود،‮ ‬وتحرر محضر‮ ‬44‮ ‬أحوال القوصية،‮ ‬والخصومة الثأرية رقم4‮ ‬لسنة‮ ‬1994‮ ‬بمركز البداري،‮ ‬بين عائلتي الكاوية والشعايبة،‮ ‬وتحرر المحضر رقم12‮ ‬أحوال مركز البداري،‮ ‬والصلح في الخصومة رقم‮ ‬3‮ ‬لسنة‮ ‬2007‮ ‬بمنفلوط وبين عائلتي عليوة وجمعة،‮ ‬وتحرر محضر‮ ‬1842‮ ‬إداري منفلوط،‮ ‬والخصومة رقم‮ ‬3‮ ‬لسنة‮ ‬2005‮ ‬بمنفلوط بين عائلتي بكار ومسعود،‮ ‬وتحرر عن الصلح محضر رقم‮  ‬58‮ ‬أحوال مركز القوصية‮.‬
من جانبه قال اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط أن الحملات التي قامت بها المديرية بالتعاون مع الجيش تمكنت من إعادة الهدوء إلي مركز البداري والذي شهد إطلاق نار كثيف بين العائلات الفترة الماضية‮.‬

اخلاء سبيل المستشار مرتضى منصور وعدم جواز استئناف القرار الصادر امس

قررت الدائرة 8 جنوب برئاسة المستشار أحمد عبد العال، عدم جواز استئناف القرار الصادر بالأمس الأربعاء، بقبول الطعن المقدم من مرتضى منصور وإخلاء سبيله فى الاتهامات الموجهة إليه بشأن موقعة الجمل.

اصابة 4 عمال باختناق فى غرفة صرف صحى بمركز القوصية بمحافظة اسيوط

أصيب أربعة عمال باختناق إثر سقوطهم فى غرفة صرف صحى بمدينة القوصية، كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد سقوط 4عمال فى غرفة صرف صحى بمدينة القوصية أثناء قيامهم بعملية تطهير للغرفة مما تسبب فى إصابتهم باختناق بسبب الغازات الموجودة بالغرفة ونقل على إثرها إلى مستشفى القوصية المركزى لتلقى العلاج.

السجن المشدد لمدة سبع سنوات مع مصادره المضبوطات ضد محمد صبره مهران ابوزيد محمد لشروعه في السرقه بالاكراه

اصدرت المحكمة العسكرية  حكما في القضيه رقم 63/2011 جنايات عسكريه اسيوط بالسجن المشدد لمده سبع سنوات مع مصادره المضبوطات ضد محمد صبره مهران ابوزيد محمد لشروعه في السرقه بالاكراه وحيازه واحراز سلاح ابيض واستعراض القوه والعنف.

أمطار خفيفة وعواصف ترابية في أسيوط تثير مخاوف على محصول القمح

شهدت محافظة أسيوط اليوم هطول أمطار خفيفة، وهبوب عواصف ترابية، وانتشار غيوم كثيفة، أثارت حالة من الخوف بين المزارعين بالمحافظة، على محصول القمح.
وأكد عدد من المزارعين أنهم هرعوا إلي الحقول، من أجل القيام بجمع المحصول خوفا من تلفه، خاصة أنه معظم الزراعات في طريقها للحصاد، أو تم حصاد جزء كبير منها، ولكن لم يتم دراسها.
فيما فرضت الأمطار السكون علي شوارع المحافظة، التي خلت من المارة، وفضل الأهالي المكوث في منازلهم بسبب هطول الأمطار التي سبقها عواصف ترابية كثيفة.

اصابة شخص بطلق نارى بطريق الخطأ اثناء قيامه بحفر أحد المدافن بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح. باسيوط

أصيب شخص بطلق ناري بطريق الخطأ بأسيوط، أثناء قيامه بحفر أحد المدافن بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح.
وكان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بإصابة حسن محمد حسين (32 سنة)، ومقيم بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح، بطلق ناري، أثناء قيامه ببناء أحد المدافن بمنطقة جبلية مجاورة لقرية عرب مطير بطريق الخطأ.
وتم نقله إلى مستشفي أسيوط الجامعى، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

نشرت صحيفة( هآرتس) الإسرائيلية كاريكاتيراً ساخرا عن الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك و ترحيله لسجن طرة على كرسى متحرك

نشرت صحيفة( هآرتس) الإسرائيلية كاريكاتيراً ساخرا ومعبراً عن آخر التطورات التي تشهدها التحقيقات مع الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك والتي وصلت إلى قرار النائب العام بنقله من المستشفى الدولي بشرم الشيخ إلى مستشفى سجن مزرعة طرة بالقاهرة لتنفيذ عقوبة السجن 15 يوماً على ذمة التحقيقات الجارية في قضية مقتل المتظاهرين والفساد المالي للرئيس مبارك وعائلته وتربحه من منصبه كرئيس للبلاد طيلة العقود الثلاثة التي قضاها في الحكم.


ويظهر في الصورة جندي تابع للجيش المصري يقود كرسي متحرك يجلس عليه الرئيس المصري السابق مبارك، دليلاً على حالته المرضية، ويحاول الجندي طمأنة الرئيس قبل صعوده الطائرة قائلاً له: "احنا واخدينك بس علشان تشوف العيلة

اضراب سائقى سيارات السرفيس باسيوط فى محاولة للضغط على المسئولين لرفع الاجرة من 30 الى 50 قرشا


أضرب سائقي سيارات السرفيس بمدينة أسيوط عن العمل احتجاجا علي تدنى تعريفة الأجرة محاولين الضغط على المسئولين بالمحافظة للموافقة على رفعها من 30 إلى 50 قرشا ..

حيث قام السائقين بالامتناع عن تحميل الركاب وتركوا المواقف مما نتج عنه تكدس الركاب من الموظفين وطلبة جامعتي الأزهر وأسيوط .


وبناءا على توجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ اسيوط  تم توجيه   32أتوبيس من المحافظة والمديريات الخدمية إلى مواقف  سيرفيس  الشادر والأزهر ونزلة عبد اللاه لنقل الركاب مجانا إلى مقار أعمالهم .

الحكومة توافق على منح وزارة التربية والتعليم 600 مليون جنيه تحت مسمى "زيادة فى الميزانية المخصصة للأبنية التعليمية"

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إن الحكومة وافقت على منح الوزارة 600 مليون جنيه، بصفة عاجلة تحت مسمى "زيادة فى الميزانية المخصصة للأبنية التعليمية"، بعدما طلب الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، من مجلس الوزراء تخصيص زيادة لميزانية الأبنية قيمتها 52 مليار جنيه بداية من العام المالى الجديد وحتى 2017، وأوضح المصدر، أن "التعليم" تسعى لزيادة سنوية تتراوح من 3 إلى 4 مليار فى هذا البند.

  الوزارة ستطلب من الحكومة تخصيص 700 مليون جنيه كميزانية لإدخال البنية التكنولوجية لـ 14 ألف مدرسة إبتدائية لم يصلها الحاسب الآلى بعد، من أصل 16 ألف مدرسة فى هذه المرحلة، وتخصيص 400 مليون جنيه لتجهيز 5700 مدرسة إعدادية بنفس المعدات التكنولوجية، و100 مليون جنيه لـ 50 % من المدارس الثانوية التى يصل عددها إلى 1650، و100 مليون جنيه للمدارس الثانوية الصناعية وعددها 644 مدرسة.


وتتمثل التجهيزات التى تخطط "التعليم" لتزويد هذه المدارس بها فى "بروجكتور- فيديو- شاشة عرض-إنترنت سريع- أجهزة حاسب آلى"، وتشير الأرقام الرسمية الصادرة عن الوزارة إلى أن 25 % من المدارس ليس بها حاسب آلى واحد.

اسيوط فيس توك ترصد ازمة داخل ديوان عام محافظة اسيوط بعد صرف راتب شهر كامل للواء نبيل العزبى محافظ اسيوط السابق رغم رحيله فى منتصف الشهر

أثار راتب اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط السابق ازمة داخل ديوان عام محافظة أسيوط، وتحديداً إدارة الحسابات ومكتب اللواء ابراهيم حماد المحافظ الجديد.

حيث كان اللواء نبيل العزبي قد اعطى اوامر بصرف مستحقاتة كاملة عن شهر أبريل ، رغم رحيلة فى منتصف الشهر، وفوجىء المحافظ الجديد بصرف راتب شهر كاملاً..وهو ما أثار أزمة بين الموظفين.


خاصة وان ما حدث كان باوامر من اللواء نبيل العزبي والذى لم تعد له اى سلطات داخل المحافظة.


حيث ان اللواء العزبي لم يعمل حتى نهاية أبريل فكيف يصرف له المرتب بالكامل، وهو ما دفع اللواء ابراهيم حماد الى طلب مسئولى الحسابات والغاء كشف المرتب القديم وتعديلة براتب نصف شهر فقط.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد ماحدث خلال لقاء اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط ومراسلي الصحف القومية والمستقلة وجميع مندوبي القنوات التليفزيونية العاملين بالمحافظة



أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط عودة لقاء خدمة المواطنين بعد انقطاع دام 5 سنوات ليعقد في جميع مراكز المحافظة بحضور المحافظ والقيادات التنفيذية ومديري المديريات الخدمية ..

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمراسلي الصحف القومية والمستقلة وجميع مندوبي القنوات التليفزيونية العاملين بالمحافظة .
 


وقال أن المحافظة بدأت عهداً جديداً من العمل الوطني يراعي خدمة المواطن في الأساس كمحور رئيسي لعمل جميع أجهزة الدولة.

وقال المحافظ أنه يكره البيروقراطية وحريص على إزالة الرسميات في التعامل مع المواطنين مشيراً إلى حرصه على عقد لقاء المواطنين في القرى بعيداً عن أي فواصل أو حواجز بينه وبين الناس.
 وفي هذا الصدد قال حماد "أنني سأذهب لكل قرية ونجع يعاني المشكلات وسأجلس وسط الفلاحين بدلاً من استقدامهم إلي".

وأوضح أن قضية البطالة تشغل تفكيره بشكل دائم باعتبارها المحور الأهم للشباب مضيفاً أن المحافظة بصدد تنفيذ مؤتمر دولي لجذب المستثمرين يؤثر ايجابيا تجاه زيادة الاستثمارات والمصانع والتشغيل خلال فترة بسيطة .

وطالب المحافظ الإعلاميين بنقل صورة كاملة لكل مشكلات المواطنين فى كافة أنحاء المحافظة منوها عن عمله بصفة مستمرة للقضاء على مشكلات اسطوانات  البوتاجاز وتوافر السلع التموينية فى كافة المنافذ ودعم رغيف الخبز بالإضافة إلى القضاء على الوساطة والتمييز وتجاوزات وكلاء الوزارات في عدم تطبيق القانون.

وأشار محافظ أسيوط أن باب مكتبه مفتوح 24 ساعة أمام المواطنين وأشاد بشعب أسيوط الذي خرج منه رموز العمل الوطني ورجال العلم والفكر والأدب وفي ذلك وعد المحافظ بدراسة عاجلة لإنشاء تمثال للرئيس الراحل جمال عبد الناصر باعتباره أحد أبناء المحافظة.
وخلال الاجتماع أوضح حماد أنه سعيداً بما تركه اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط السابق من منظومة للتطوير وأجهزة متكاملة للمعدات تجاوزت 50 مليون جنيه بما سيساهم في دفع عجلة التنمية والعمل خلال الفترة القادمة .

وهو ما أشاد به الإعلاميين في بادرة طيبة للاعتراف بجهود السابقين والتعلم من أخطائهم وسيئاتهم وهو ما يساهم في بناء صورة حضارية مختلفة عن سابقها في الشكل الفرعوني التقليدي بمحو  كل ما سبق.

اسيوط فيس توك تكشف معاناة قرية الانصار بمركز القوصية بمحافظة اسيوط من الحصول على رغيف العيش

وتستمر معاناه المواطنين فى الحصول على رغيف الخبز فى مركز القوصيه وذلك بعد مشكله قريه بنى قره .

حيث تعانى قريه الانصار وجميع مواطنيها من الحصول على رغيف الخبز ,تلك القريه التى يبلغ عدد مواطنيها ما يقرب من عشرين الف مواطن حسب الاحصائيات وبعد الدراسه اتضح ان نصيب الفرد من الخبز أقل من رغيف واحد يوميا.


 يوجد بالقريه ثلاثه افران بلدى فقط ونصيب كل فرن 6 جوالات دقيق يوميا كما يوجد بها فرن طباقى ومن يحصلون على الخبز فى القريه لا يمثلون الا 20% فقط من أهالى القريه وذلك بعد احتكار أصحاب المخابز على الخبز بالقريه .

حيث صرح بعض أهالى القريه لاسيوط فيس توك أن مخبز الحاج عبد الشافى يخرج مايقرب 1000 رغيف يوميا الى مزارعه واقاربه وان باقى اصحاب المخابز الاخرى يخرجون الخبز من اجل اقاربهم فقط .

وصرح المواطن أبو العيون عبد النعيم لاسيوط فيس توك :: انا لم احصل على رغيف خبز من قريتى طوال حياتى وهذا غير المهزله التى تحدث للمواطنين وخاصة النساء عند حصولهم على رغيف الخبز.

فأن الجميع يناشد السيد المحافظ ابراهيم حماد من أجل احضار حصه الدقيق لمخبز المواطن سيد عبد التواب طه الذى انتهى من تشطيبه وجاهز للعمل منذ عام 2008 ومعه مايدل ذلك من المستندات.

بمشاركة اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط والدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة اسيوط والدكتور سعيد احمد ابراهيم نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب تخريج الدفعة 44 بكلية الطب بجامعة اسيوط وتكريم اوائل الدفعة

نظمت كلية الطب بجامعة أسيوط حفلها السنوى للخريجين برعاية ومشاركة اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والدكتور مصطفى محمد كمال رئيس الجامعة والدكتور سعيد أحمد إبراهيم نائبه للتعليم والطلاب .

وقام المحافظ ورئيس الجامعة خلال الاحتفال بتكريم أوائل الدفعة وهم مها عمر محمود سيد ، مروة محمد عبد الحكيم مكاوى ، هبه الله إسماعيل محمد حسن ، محمد عمر محمد على إسماعيل ، مى محمد يوسف أحمد الكبش ، دعاء مختار محمود محمد، مريم رشدى عبد العزيز الخياط ، نها على أحمد محمد مسعود ، رشا محمد على محمد ومروة محمد محمود صالح .


حضر الاحتفال لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأولياء الأمور وتضمن كلمات للتهنئة بالمناسبة من محافظ أسيوط ورئيس الجامعة وعميد الكلية بالإضافة إلى كلمة الخريجين .

مرتضى منصور فى طريقه للمحكمة "وجميل سعيد" يقود الدفاع

 مرتضى منصور فى طريقه إلى محكمة الجنايات بالتجمع الخامس، لنظر التظلم المقدم منه، وقد بدأت القوات المسلحة وقوات الشرطة المتواجدة لتأمين المحكمة فى الانتشار حول المبنى، فيما بدأ أنصار مرتضى منصور يتوافدون من محافظة الدقهلية لحضور الجلسة.

ومن المقرر أن يتم نظر التظلم أمام الدائرة 8 جنوب القاهرة، برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال وعضوية المستشار سيد عبد العزيز التونى وأمجد أمين فرنسيس، وأمانة سر ممدوح غريب ومحمد الجمل.
 

المحامى الشهير جميل سعيد سيقود فريق الدفاع عن المستشار مرتضى منصور، ومن ناحية أخرى بدأ أنصار مرتضى منصور ترديد هتافات مؤيدة لمرتضى، وتشيد بنزاهة القضاء المصرى.

وكان المستشار منير محمد عبد الفهيم رئيس الدائرة 12 باستئناف جنوب القاهرة، قد قبل الطعن المقدم من مرتضى منصور على قرار حبسه 15 يوما، على خلفية تورطه فى قتل المتظاهرين فى موقعة الجمل وإخلاء سبيله، إلا أن المستشار سامى زين الدين قاضى التحقيقات المنتدب من وزارة العدل، للتحقيق فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"موقعة الجمل"، قرر الاستئناف على قرار المحكمة بقبول الطعن المقدم من المتهم بإخلاء سبيل مرتضى.

الجنايات ترفض تظلم الجابرى وتؤيد حبسه 15يوماً بتهمة قتل المتظاهرين

قررت محكمة جنايات القاهرة رفض تظلم حبس الجابرى 15 يوماً على ذمة التحقيقات، كما رفضت هيئة المحكمة طلب الدفاع بسقوط الحبس وإخلاء سبيل المتهم.

وكان قد وصل الجابرى، عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى بدائرة الهرم والعمرانية، للنظر فى التظلم المقدم منه على قرار حبسه 15 يوماً على خلفية تورطه فى موقعة الجمل .


وكانت التحقيقات التى باشرها المستشار محمود السبروت، قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل، للتحقيق فى واقعة الجمل كشفت عن تورط الجابرى وآخرين فى التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل عدد من المتظاهرين السلميين العزل بمعاونة مجموعات من الخارجين عن القانون والبلطجية مع سبق الإصرار، علاوة على اقترانه بارتكاب جناية أخرى هى الشروع فى قتل عدد آخر من المتظاهرين واستخدام القوة والعنف والترويع، تنفيذا لمشروع إجرامى هو الاعتداء على الحريات الشخصية والعامة للمواطنين والمتظاهرين سلميا.


ومن المقرر أن تنظر فى تظلم الجابرى الدائرة الرابعة جنايات برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة والمستشارين دكتور أسامة جامع والمستشار محمد حماد.

تضارب الأنباء بجنايات القاهرة حول مصير مرتضى منصور

شهدت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، تضارب حاد حول موقف المستشار مرتضى منصور والمحبوس حاليا 15 يوما، على خلفية تورطه فى موقعة الجمل فى الوقت الذى كان مقررا أن يحضر مرتضى من محبسه فى طره للنظر فى الطعن المقدم منه على قرار حبسه، إلا أنه لم يحضر حتى الآن، وقال مصدر قضائى ، إنهم فى انتظار قرار النيابة حول الطعن الذى تقدمت به أمس على قرار إخلاء سبيله.

ومن ناحية أخرى أكد أحمد مرتضى فى تصريحات خاصة  إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد المستشار سامى زين الدين، مؤكدا أن هناك أخطاء قانونية شابت قرار سامى زين الدين قاضى التحقيقات المنتدب فى عدم إخلاء سبيل والده، وحتى الآن لم تتضح الرؤية بعد.


وأكد مصدر أمنى بسجن طره، أن المستشار مرتضى منصور ما زال يواصل إضرابه، الطعام الذى بدأه منذ مساء أمس، احتجاجا على عدم إخلاء سبيله.


وكان المستشار محمد منير عبد الفهيم، قاضى الاستئناف، قد أمر أمس بإخلاء سبيل مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق، بعد قبول النظر فى الاستئناف المقدم منه على قرار حبسه 15 يومًا، إلا أن المستشار سامى زين الدين قاضى التحقيقات المنتدب من وزارة العدل، للتحقيق فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"موقعة الجمل"، قرر الاستئناف على قرار المحكمة بقبول الطعن المقدم من المتهم بإخلاء سبيل مرتضى.

صرح الدكتور "أحمد حسن البرعى" وزير القوى العاملة والهجرة : عيد العمال أجازة بأجر كامل

صرح الدكتور "أحمد حسن البرعى" وزير القوى العاملة والهجرة، أن يكون اليوم الأول من شهر مايو "عيد العمال" أجازة بأجر كامل للعاملين، وذلك إعمالاً لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون 112 لسنة 2003 بشأن تحديد أيام الأعياد التى تعتبر أجازة بأجر.

وأضاف البرعى، أنه على صاحب تعويض العامل بمثل أجر اليوم إذا اقتضت ظروف العمل فى ذلك اليوم
.

الدكتور على ثابت، مدير مركز تحديث التجارة الداخلية بأسيوط يقترح إنشاء مركز لتجميع الخبز لحل مشكلة أهالى أسيوط

قال الدكتور على ثابت، مدير مركز تحديث التجارة الداخلية بأسيوط، إن مشكلة الخبز فى أسيوط فى تفاقم مستمر وأنه وضع خطة لحل هذه المشكلة وسبق أن عرضها قبل ذلك على المحافظة وعلى مديرية التموين، ولكن دون جدوى.

وأوضح ثابت أن الخطة التى وضعها تكفل حل المشكلة بشكل جزرى وهى بعد أن يتسلم المخبز حصته المقررة يوميا يتم استلام ما يقابل الحصة التى تسلمها المخبز من الدقيق خبزا جاهزا، على أن يتم تجميع الخبز المنتج من مخابز كل قرية أو حى أو منطقة فى مكان واحد وليكن الحى أو مجلس القرية أو مجلس المدينة ويسمى مركز تجميع الخبز (حجرة فى أى مكان حكومى).


ويتم تخصيص موزع يتم اختياره من أبناء الحى أو القرية أو المنطقة– لتوزيع الخبز بواقع موزع لكل 200 أسرة وباختيار الأسر فى مقابل مرتب شهرى 750جنيها، أو 1000 جنيه، على أن تتسلم الأسر كوبونات شهرية بحيث تسلم الأسرة الكوبون للموزع فى مقابل الخبز كى نضمن وصول الخبز للمنازل كلها دون تفرقة، والموزع يسلم هذه الكوبونات لمركز التوزيع.


مشيرا إلى أن تمويل تكاليف التوزيع يتم عن طريق إنشاء صندوق موحد للخبز(صندوق الخبز) يتم فيه تجميع 5 جنيهات من كل أسرة فى مقابل استلامها 20 رغيفا خبز يومياً وبالتالى سوف يتم دفع المرتبات دون تحميل الموازنة العامة لأية تكاليف.


وأكد ثابت أن هذا المقترح يضمن لنا وصول رغيف الخبز للمنزل بصورة آدمية ودون ضياع الوقت أمام الطوابير، وعدم تهريب الدقيق أو بيع الخبز للمطاعم أو تجار الأعلاف لأن المخبز الذى لا يورد ما يقابل ما تسلمه فى اليوم السابق من الدقيق تخصم من حصته فى اليوم التالى. وإتاحة آلاف فرص العمل أمام الشباب دون أية أعباء على الموازنة العامة.



وأوضح ثابت أنه يوجد بالمحافظة 1180 مخبزا بلديا و240 "مخبز طباقى" وحصة المحافظة من الدقيق 7812 جوال دقيق يوميا، وإنتاج المحافظة من الخبز يومياً 7812000 رغيف يومياً (الجوال ينتج من 1000 إلى 1070 رغيفا زنة الرغيف 130 جراما).


ولو تم تقسيم الخبز المنتج على أكياس بواقع 20 رغيفا سوف يصبح لدينا 390600 كيس وبتقسيم الأكياس على الموزعين بواقع 200 كيس لكل موزع سنكون بحاجة الى 1953 موزع (فرص عمل جديدة بدون أعباء) ويتم التوزيع على تروسيكلات تتولى المحافظة شراءها من صندوق الخبز ويتم تقسيط ثمنها على الموزع (سعر التروسيكل حوالى 1200ج) والقسط حوالى 100 ج شهرياً أو يتولى الموزع بنفسه شراؤها بالتقسيط.

قرعة بطولة كاس العالم للشباب لكرة القدم :: مصر تقع فى المجموعة الخامسة مع النمسا وبنما وتلاقى منتخب البرازيل فى افتتاح المونديال

سيكون منتخب مصر للشباب طرفا في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للشباب عندما يواجه المنتخب البرازيلي الذي وقع في مجموعته "الخامسة" والتي ضمت ايضا كل من النمسا وبنما.
وسيفتتح المنتخب المصري مبارياته في البطولة بلقاء البرازيل يوم 29 يوليو القادم، فيما سيواجه بنما في ثاني مبارياته يوم 1 أغسطس، علي أن تكون مباراته الثالثة والأخيرة في المجموعة أمام النمسا يوم 4 أغسطس.
كما أوقعت القرعة المنتخب السعودي ممثل العرب الاخر في البطولة في المجموعة الرابعة بجوار كل من كرواتيا ونيجيريا وجواتيمالا.
ويشارك في البطولة المنتخبان العربيان مصر والسعودية كممثلين عن القارتين الإفريقية والأسيوية علي الترتيب.
وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" 4 تصنيفات للمنتخبات الـ24 التي تأهلت إلي النهائيات حيث تأكد تأهل 23 منتخب بالفعل ويبقي فقط تحديد المنتخب الـ24 والذي سيمثل قارة اوقيانوسيا.
وتلعب القارة الجنوبية تصفياتها حاليا في نيوزيلندا ووصلت الي الدور قبل النهائي والذي تأهل له 4 منتخبات هي نيوزيلندا التي ستواجه فيجي، وفانوتو التي ستواجه جزر سالمون. وسيتقابل الفائزان في المباراة النهائية يوم 29 ابريل الجاري.
وفيما يلي مجموعات كأس العالم للشباب كاملة:
المجموعة الأولى: كولومبيا - فرنسا - مالي - كوريا الجنوبية
المجموعة الثانية: البرتغال - اوروجواي - الكاميرون - بطل الاوقيانوس
المجموعة الثالثة: الاكوادور - استراليا - كوستاريكا - اسبانيا
المجموعة الرابعة: كرواتيا - السعودية - نيجيريا- جواتيمالا
المجموعة الخامسة: البرازيل - مصر - النمسا - بنما  
المجموعة السادسة: الارجنتين - المكسيك - كوريا الشمالية - انجلترا

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة كرق القدم بين منتخبى مصر والكاميرون فى الدور نصف النهائى لبطولة كأس الامم الافريقية للشباب فى تمام الثالثة والنصف عصرا

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة كرق القدم بين منتخبى مصر والكاميرون فى الدور نصف النهائى لبطولة كأس الامم الافريقية للشباب فى تمام الثالثة والنصف عصرا


حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة كرة القدم بين فريقى المقاولون العرب وحرس الحدود فى الاسبوع الثامن عشر لبطولة الدورى المصرى فى تمام السابعة مساءا

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة كرة القدم بين فريقى المقاولون العرب وحرس الحدود فى الاسبوع الثامن عشر لبطولة الدورى المصرى فى تمام السابعة مساءا

هشام احمد لاعب القوصية احسن لاعب والمركز الثالث من نصيب فريق القوصية فى فعاليات بطولة الروابط المصرية التي نظمتها اللجنة الرياضية بمجلس الجالية المصرية في الصالة المغطاة بنادي القادسية بالكويت

أختتمت فعاليات بطولة الروابط المصرية التي نظمتها اللجنة الرياضية 

بمجلس الجالية المصرية في الصالة المغطاة بنادي القادسية خلال الأسبوعين

الماضيين تحت رعاية القنصل العام لجمهورية مصر العربية لدى الكويت السفير 

صلاح الوسيمي. 
 
حضر الحفل الختامي القنصل العام السفير صلاح الوسيمي وأمين عام الجالية 

المصرية بالإنابة المستشار بركات القصبي ورجل الأعمال الحاج عبدالمحسن ابو 

الحسن ورجل الأعمال المستشار جمال جمعة وأمين صندوق مجلس الجالية علاء 

سليم وحشد من الجماهير من ابناء الجالية المصرية وعدد من أبناء مدينة القوصية

ومن بينهم المستشار / عبد اللاه بدران واعضاء مجلس الجالية. وحصل على كأس 

البطولة المقدم باسم السفير صلاح الوسيمي فريق الجالية الفائز بالمركز الأول كما 

حصل على كأس المركز الثاني فريق رابطة الدقهلية بينما جاء في المركز الثالث 

فريق القوصية كما فاز بكأس اللعب النظيف فريق جنوب الوادي وكأس الأخلاق 

الرياضية ابناء سوهاج وكاس احسن لاعب هشام احمد لاعب القوصية وكأس هداف

الدورة عبدالفتاح بدوي لاعب فريق الراعي الصالح وكأس أحسن حارس مرمى 

اللاعب حاتم محمود من فريق الجالية. 
 
يذكر أن هذه البطولة تقام سنويا باشراف اللجنة الرياضية التي يرأس

ها الكابتن احمد نخلة وشارك فيها هذا العام فرق الجالية وجنوب الوادي وأبناء 

المحروسة وأبناء القوصية وأبناء الدقهلية وأبناء سوهاج والراعي الصالح بنظام 

الدوري من دور واحد

فضيحة :: اليوم وفى تمام الواحدة والنصف ظهرا محاولة إخراج أكثر من ربع طن ذهب مصرى إلى كندا على طائرة خاصة

من المقرر ظهر اليوم، الخميس، أن تتوجه شحنة مكونة من 19 طردا محملة بعدد 19 سبيكة ذهبية وزنها 364 كيلو جراما من الذهب، مستخرج من منجم السكرى بمرسى علم، سوف تتجه عن طريق طائرة خاصة إلى كندا مرورا بأمستردام.

 هذه الكمية من الذهب كانت قد وصلت إلى مطار القاهرة مساء أمس قادمة من مرسى علم على طائرة خاصة، وقد قامت لجنة ثلاثية من مصلحة الدمغة بفحص الذهب قبل نقله بمعرفة شركة نقل أموال خاصة تحت حراسة مشددة، واتجهت إلى شركة دولية مسئولة عن خدمات الطيران، وتم تحميل الذهب على الطائرة الخاصة التى ستغادر ظهر اليوم من مطار القاهرة فى الساعة الواحدة وثلاثين دقيقة متجهة إلى كندا، مرورا بأمستردام "ترانزيت".

وكشفت مصادر  أن الذهب مقرر تسفيره إلى كندا، بزعم تحليله، رغم أن لجنة من مصلحة الدمغة والموازين قامت بفحصه، وأن الذهب تم استخراجه من منجم السكرى بمرسى علم عن طريق الشركة الأسترالية، علما بأن معاملها موجودة فى أستراليا وليس كندا.


وتساءلت المصادر عن سبب الغموض الذى يحيط بسفر السبائك الذهبية، حيث من المفروض أن تسافر مباشرة من المنجم بمرسى علم إلى معامل التحليل، علاوة على أن الطرود تحتوى بالفعل على ذهب خالص، وليس المواد الخام المستخرجة من منجم السكرى التى تحتاج إلى تحليل، بينما الذهب الذى سوف يغادر إلى كندا لا يحتاج إلى ذلك!.

أوصي المؤتمر العلمي الرابع لمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط بدراسة نسبة انتشار مرض السرطان بأنواعه

أوصي المؤتمر العلمي الرابع لمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، والذي عقد بعنوان "الجديد فى علاج سرطان الكبد" بضرورة وجود فريق بحثى لدراسة نسبة انتشار مرض السرطان بأنواعه فى محافظة أسيوط، والاهتمام بتوضيح علاقة ودور التلوث فى الإصابة بها.

وضرورة تقديم الرعاية والتشجيع لشباب الأطباء والباحثين فى هذا المجال، مؤكدا على دور جامعة أسيوط الإيجابى فى إعداد قاعدة بيانات دقيقة لمعدلات الانتشار، ونسب الإصابة ودعم المعهد فى أداء دوره البحثى والعلاجى.


وقال الدكتور محمود مصطفي، عميد المعهد ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر اهتم هذا العام من خلال سبع جلسات علمية على مدار أيامه الثلاثة بعرض بعض الدراسات الجديدة فى هذا الصدد، ومنها البحث الذى حصل على جائزة المؤتمر، وتضمن كيفية تشخيص سرطان البروستاتا عن طريق التصوير بالأشعة المقطعية ، فضلا عن بحث آخر عن علاج سرطان الثدى واستئصال "الأثنويات" فى الكبد، وهو ما يطلق عليه الأورام المنتشرة.


وأضاف أن الجلسات تضمنت أيضا عرضا ومناقشة لنحو 43 بحثا علميا شاركت بها مختلف جامعات ومعاهد مصر المتخصصة بحضور 250 من الباحثين والأساتذة والمتخصصين، مشيرا إلي أن جانبا من هذه البحوث إهتم بجدوى التدخل الجراحى فى علاج سرطان الكبد، والكشف عن أن هذا النوع من العلاج لا يصلح إلا فى 20% من حالات الإصابة بسرطان الكبد، منوها بأن بعض هذه الأبحاث إهتم بإمكانية استخدام وسيلة التردد الحرارى فى العلاج.


جدير بالذكر أن المؤتمر حيا أرواح شهداء ثورة 25 يناير، وجدد دعمه وتأييده للثورة، ودعا المشاركون فى المؤتمر إلى أن تكون الثورة بداية نهضة فاعلة فى كل المجالات على أرض مصر.

الخصومة الثأرية تتسبب فى مقتل الدكتور مصطفى عبدالمنعم عزوز مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بأسيوط .

لقى مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بمحافظة أسيوط المصرية مصرعه على يد مجهولين أثناء خروجه من المستشفى الخاص به بمدينة القوصية.وكانت أجهزة الأمن بمحافظة اسيوط "300 كم جنوب القاهرة" قد تلقت إخطارا يفيد بمقتل الدكتور مصطفى عبدالمنعم عزوز مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بأسيوط .
وأشارت التحريات الأولية إلى وجود خصومة ثأرية بين عائلة "لقنابرة" والتي ينتمي إليها القتيل وعائلة أولاد "علم الدين" بقرية القصير بمركز القوصية، حيث قام أشخاص من العائلة الثانية بالتربص له أثناء مغادرته المستشفى الخاص به بمدينة القوصية وقاموا بإطلاق أعيرة نارية عليه أردته قتيلا في الحال .
وتحرر محضر بالواقعة وجاري البحث عن الجناة .

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يوجه دعوه للناشطين المطالبين باقالته للقاء والتشاور فيما بينهم

وجهت محافظة أسيوط، دعوة إلى الناشطين المطالبين بإقالة اللواء "إبراهيم حماد" محافظ أسيوط الجديد للقاء المحافظ والتشاور فيما بينهم، وسماع رد "حماد" على الاتهامات، التى توجه إليه فى الفترة الأخيرة.

جاء ذلك على خلفية بعض الدعوات على موقع التواصل الاجتماعى الـ"فيس بوك" لتنظيم مظاهرات لإقالة إبراهيم حماد، من جانبه نفى حماد حدوث أى تجاوزات فى عهده.


مؤكداً أنه كان على خلاف دائم مع "حبيب العادلى" ولهذه الأسباب وضعه فى أسيوط والصعيد، وقال: إنه لم يدافع عن العادلى أو التعذيب فى السجون كما تردد، وأنه كان يعاقب أى ضابط يتعرض لمواطن.

قرر الدكتور عماد أبو غازي، وزير الثقافة، ندب حمدي سعيد إخصائي أول بالهيئة العامة لقصور الثقافة للعمل مديرًا لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي باسيوط

قرر الدكتور عماد أبو غازي، وزير الثقافة، ندب حمدي سعيد إخصائي أول بالهيئة العامة لقصور الثقافة للعمل مديرًا لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي التابع لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين في أسيوط.
وذلك في إطار رغبة الوزير في تشجيع العمل الثقافي والأهلي ليساير منظومة الثقافة الحكومية، وفق تطلعات الوزير لدعم المؤسسات الثقافية الجادة بالخبراء اللازمين لها.
وجدير بالذكر أن حمدي سعيد هو أحد الأدباء البارزين في أندية الأدب المركزية بالصعيد بما له من إنتاج يتجاوز 9 روايات وقصص، فضلا عن 45 بحثا في مختلف فروع الثقافة والمعروفة وأشهرها بحوثه عن النوبة وقضايا المواطنة، وكان لإنتاجه الفكري المكثف فقد حصد المركز الأول 21 مرة على مستوي الجمهورية من 11 وزارة وهيئة رسمية منح من خلالها شهادات التقدير والأوسمة، ومن أهمها وزارات الثقافة والشباب والرياضة والزراعة والتنمية المحلية والتعليم العالي وأكاديمية البحث العلمي وجمعية الأمم المتحدة وهيئة قصور الثقافة فضلاً عن درع محافظة أسيوط للتميز الثقافي.
كما عمل "سعيد" على مدار 20 عامًا في مديرية ثقافة أسيوط، ونظرا لتميزه الثقافي فقد كان مشرفًا على أعمال الخيم الثقافية ونوادي السينما والصالونات الفكرية ومنتديات الثقافة، بالإضافة لعمله كمسئول للجان المركزية لمؤتمرات أدباء الصعيد، وهو ما أسهم في ترشيحه للعمل مديرا لإعلام المحافظة، ثم مسئولا للملفات الطارئة بمكتب محافظ أسيوط، وهو المنصب الأخير الذي تولاه قبل ندبه لجهة عمله الحالية.

طقس اليوم الخميس28/4/2011 فى اسيوط الصغرى :: 20 والعظمى :: 36


طقس اليوم الخميس28/4/2011  فى اسيوط  الصغرى :: 20  والعظمى :: 36

"جودة"وزير التضامن الاجتماعى : الإنتاج المحلى من القمح يمثل 80% من احتياجات مصر

قال الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعى، إن الإنتاج المحلى من القمح يمثل حوالى 80%، والفترة القادمة سوف تشهد جهداً مضاعفاً لزيادة طاقتنا الإنتاجية والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى.

ولفت إلى أن مسألة تحويل الدعم العينى إلى نقدى لا تتوفر شروطه فى الوقت الحالى، وهناك دراسة لتوريد القمح للمطاحن بسعر السوق، وكذلك تقوم المطاحن ببيع الدقيق بسعر السوق، ثم يأتى دور الوزارة لتستلم الخبز من المخابز بسعر التكلفة، وتوزيعه للمواطنين بالسعر المدعم، ولكن هناك بعض المعوقات تعوق تنفيذ ذلك فى الوقت الحالى.


وأكد أن مخزون القمح يكفى لشهر يوليو القادم، فضلاً عن القمح المحلى، وأنه لا داعى من الخوف وإثارة الشائعات.


وأوضح، أن انتقاداته للمسئولين السابقين لم تكن من فراغ أو تجنى على أحد، لافتاً إلى أن الفترة الحالية تحتاج إلى بعض الهدوء والعودة للإنتاج.


وأشار عبد الخالق إلى أن وزارة التضامن الوزارة الوحيدة التى تتعامل مع كل المصريين بمختلف أعمارهم، والمناطق الجغرافية، مؤكداً أن سياسة الوزارة السابقة كانت تعتمد على استيراد القمح.


وأضاف عبد الخالق، خلال لقائه مع برنامج على الهوا والذى يذاع على قناة أوربت أنه قام برفع سعر استيلام إردب القمح من الفلاح إلى 350 بدلاً من 270 جنيهاً ابتداءً من الشهر الجارى، الأمر الذى أدى إلى زيادة نسبة الإقبال من قبل الفلاحين، مؤكداً على عدم خفض تلك النسب فى حال انخفاض السعر العالم للقمح، لافتاً إلى أنه إذا تم استخدام الأدوات المتاحة، وإعطاء الفلاح قيمته، يؤدى هذا إلى رفع نسبة الإنتاج، والعمل على الاكتفاء الذاتى.

بالفيديو التليفزيون الكويتى يتهم الثوار بالخيانة وتخريب الوطن العربى لانهم ذلوا مبارك


بث التليفزيون الكويتي حلقة كاملة .. هاجم خلالها المذيع سعود الورع المصريين وطالب بتكريم الرئيس المخلوع حسني مبارك في برنامجه اليومي ” مع الناس”بالتزامن مع قيام رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف بعم لجولة في دول الخليج لتوطيد العلاقات مع دول الخليج..

وقام المذيع بمهاجمة المصريين واتهامهم بقلة الأصل لأهانتهم لرمزهم وهو حسني مبارك فيما قام بعض المتصلين بمطالبة المصريين بإقاله الحكومة والوزراء الحاليين .


وقام سعود بسب المصريين طوال الحلقة ولم يكتفي بمهاجمتهم بل اتهم الثوار المصريين بالعمالة الاجنبيه وتنفيذهم لمخطط ماسونى واتهامهم بخيانة بلدهم ورئيسها بل وتخريب الوطن العربي كله


كما اتهم المذيع المصريين بأنهم السبب وراء انقسام الوطن العربي .


وقال سعود أن المصريين ليس لديهم أصل لأنهم ذلوا الزعيم الأكبر الذي خدم بلده 30 عاما بل والعالم العربي اجمع ومعاقبته وسجنه..


وقد علق احد المتصلين على قرار النائب العام المصري بحسب مبارك قائلا : كيف يحاكم النائب العام الرئيس الذي عينه فى منصبة”


الجدير بالذكر ان قناة سكوب الكويتية أعلنت أن هذه حملة على المصريين تستمر لمدة اسبوع شعارها ” لا لأهانه مبارك” والذي وصفه المذيع بعزيز مصر ورمزها وفخر الأمة العربية...

بالفيديو صفوت الشريف متهم بتدبير وقتل ( سعاد حسنى )

عاد من جديد ملف السندريلا سعاد حسني ومصرعها الغامض لحديث الصحف ووسائل الإعلام كما أشار الصحفي أحمد المسلماني من خلال برنامج "الطبعة الأولي "...

وقال أن الظروف الآن بدأت تفسر بعض الأمور التي تخص نهاية سعاد حسني حيث فكرت الفنانة الراحلة في كتابة مذكراتها الشخصية وعلاقتها بالمخابرات المصرية ....


وهو ما جعل صفوت الشريف يهددها بالقتل والتدبير بالفعل لنهايتها وسقوطها من البلكونة .....ويؤكد الفنان حسين فهمي في أحاديثه الان بشأن مصرع السندريلا أن لديه الدليل علي مقتلها المتعمد حيث كان رئيس المهرجان الذي كرم سعاد وفي التكريم أرسلت رسالة صوتية تقول فيها بالحرف الواحد: متشكرين علي الكاميرا الخفية و الرسالة وصلت .....


وقال المسلماني نقلا عن حسين فهمي أنه اضطر لحذف هذه الجملة في مونتاج الرسالة ، ولكن ذلك يشير من قريب وبعيد لاتهام الشريف وتورطه في مقتل سعاد حسني المدبر

احتجاجاً على عدم إخلاء سبيله بعد قبول الطعن.. مرتضى منصور يعتصم بمكتب مأمور سجن طره


دخل مساء اليوم، الأربعاء، المستشار مرتضى منصور عضو مجلس الشعب السابق، اعتصاماً وإضراباً عن الطعام، داخل مكتب مأمور سجن المزرعة بمنطقة سجون طره، احتجاجاً على عدم إخلاء سبيله بعد قبول الطعن المقدم منه على قرار حبسه.

وكان المستشار منير محمد عبد الفهيم رئيس الدائرة 12 باستئناف جنوب القاهرة، بالتجمع الخامس، قرر اليوم إخلاء سبيل مرتضى منصور، بعدما تقدم دفاعه بطعن على قرار حبسه 15 يوماً على خلفية اتهامه فى قتل المتظاهرين، فيما عرف إعلامياً بـ"موقعة الجمل"، وقد استقبل أنصار مرتضى منصور قرار الإفراج عنه بفرحة عارمة أمام مبنى محكمة التجمع الخامس، ثم فوجئوا بقرار المستشار سامى زين الدين، قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل، والذى يباشر التحقيق مع منصور، بالاستئناف على قرار المحكمة بقبول الطعن المقدم من المتهم.


وطلب زين الدين، تحديد جلسة الغد للنظر فى هذا الاستئناف ومن المنتظر أن تبت المحكمة فى الاستئناف غداً، ولذا قررت النيابة استمرار حبسه فى سجن "طره" على ذمة التحقيقات فى تلك القضية.


وأكد مصدر أمنى فى سجن المزرعة لـ"اليوم السابع"، أن معظم الجهود التى بذلها لإقناع مرتضى، بفك الإضراب باءت بالفشل، مشيراً إلى أن ذلك الأمر قد يسبب خطورة على حالتة الصحية.


وكان مرتضى قد حضر من محبسه فى سجن طره صباح اليوم إلى قاعة المحكمة فى سيارة إسعاف برفقة طبيب من مستشفى السجن، بسبب تدهور حالتة الصحية مؤخراً.


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...