الخميس، 28 أبريل 2011

الجنايات ترفض تظلم الجابرى وتؤيد حبسه 15يوماً بتهمة قتل المتظاهرين

قررت محكمة جنايات القاهرة رفض تظلم حبس الجابرى 15 يوماً على ذمة التحقيقات، كما رفضت هيئة المحكمة طلب الدفاع بسقوط الحبس وإخلاء سبيل المتهم.

وكان قد وصل الجابرى، عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى بدائرة الهرم والعمرانية، للنظر فى التظلم المقدم منه على قرار حبسه 15 يوماً على خلفية تورطه فى موقعة الجمل .


وكانت التحقيقات التى باشرها المستشار محمود السبروت، قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل، للتحقيق فى واقعة الجمل كشفت عن تورط الجابرى وآخرين فى التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل عدد من المتظاهرين السلميين العزل بمعاونة مجموعات من الخارجين عن القانون والبلطجية مع سبق الإصرار، علاوة على اقترانه بارتكاب جناية أخرى هى الشروع فى قتل عدد آخر من المتظاهرين واستخدام القوة والعنف والترويع، تنفيذا لمشروع إجرامى هو الاعتداء على الحريات الشخصية والعامة للمواطنين والمتظاهرين سلميا.


ومن المقرر أن تنظر فى تظلم الجابرى الدائرة الرابعة جنايات برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة والمستشارين دكتور أسامة جامع والمستشار محمد حماد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...