الاثنين، 23 مايو 2011

طلاب الشهادة الاعدادية باسيوط يشتكون من صعوبة امتحان الهندسة، التي جاءت فوق مستوى الطالب المتوسط

شكا اليوم طلاب الشهادة الإعدادية في مدارس محافظة أسيوط من صعوبة امتحان الهندسة، التي جاءت فوق مستوى الطالب المتوسط، كما أكد عدد من الطلاب.

وأشاروا إلى أن واضع الامتحان تعمد وضع أسئلة صعبة، حيث اشتملت ورقتي الامتحان علي 5 أسئلة خاصة بإثبات بالبراهان، فضلا عن أن الوقة الأولي جاءت إجبارية، بينما كانت الثانية اختيارية.


وأعربت طالبات مدرسة البارود الإعدادية وأولاد الياس بصدفا ومير الإعدادية بالقوصية وخديجة يوسف بمدينة أسيوط عن خشيتهن من الرسوم في مادة الرياضيات بسبب صعبوة الهندسة، وأكدن أن واضع الامتحان لم يراع عدم انتظام الدراسة في التيرم الثاني، وهو ما أخل ببرامج شرح المقرات، رغم الحذف الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم.


وأبدت الطالبات مخاوفهن من أن يأتي الفرع الثاني لمادة الرياضيات وهو الجبر بنفس المستوي، مما يضيع عليهم فرصة الالتحاق في المدارس الثانوية، فهل يراعي وزير التربية والتعليم ووكيل الوزارة ذلك في التصحيح سواء بجعل بعض أسئلة الوقة الأولي اختيارية أو رفع درجات الرأفة.

البقاء لله :: مصرع عبد الجواد علي عبد المطلب وإصابة 11 شخصًا في حادث انقلاب ميكروباص علي طريق أسيوط منفلوط الزراعي

لقي شخص مصرعه، وأصيب عشرة آخرون في حادث انقلاب ميكروباص علي طريق أسيوط منفلوط الزراعي.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد بمصرع عبد الجواد علي عبد المطلب (49 سنة)، موظف بالأزهر، وإصابة كل من زينب توني عبدالله (30 سنة)، وصباح شلبي عبد السلام (60 سنة)، وإبراهيم حسن مناع (35 سنة)، وجمال محمد خليفة (45 سنة)، وسعيد محمد حامد (30 سنة)، وعبد الحميد فواز دنبال (52 سنة)، وموريس شاكر بسخرون (75 سنة)، ورفعت محمود عبد اللطيف (60 سنة)، وعلاء إبراهيم محمود (28 سنة)، وهناء فوزي سيد (23 سنة) في حادث انقلاب سيارة ميكروباص رقم 26010 أجرة أسيوط، بسبب انفجار إطارها الخلفي، نتيجة لاختلال عجلة القيادة في يد قيادها المدعو عادل عبد المنعم هدية (40 سنة).
على الفور تم نقل جثة المتوفي إلى مستشفى منفلوط المركزي والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

السجن المشدد 10 سنوات ضد أحمد عبد المنعم محمد، وأحمد سليمان عبد المنعم، من عائلة "عبد المنعم" والمقيمين بقرية الواسطى بمركز الفتح قتلا محمود محمد فرغلي، فلاح أخذًا بالثأر

قررت محكمة جنايات أسيوط الدائرة الثالثة حبس شخصين 10 سنوات مشددا، بسبب قتلهما فلاحا أخذا بالثأر وشروعهما في قتل آخر.
صدر الحكم برئاسة المستشار مكرم صلاح قنديل وعضوية المستشارين عادل محمد نافع ومحمد جمال الدين عبد الشافي وأمانة سر خميس محمود وعبد المنصف إبراهيم.
تعود وقائع القضية إلي قيام كل من أحمد عبد المنعم محمد، وأحمد سليمان عبد المنعم، من عائلة "عبد المنعم" والمقيمين بقرية الواسطى بمركز الفتح، بقتل محمود محمد فرغلي، فلاح، وشرعا في قتل فرغلي محمد فرغلي من عائلة "يوسف" وذلك لوجود خصومة ثأرية بين العائلتين ترجع إلى مطلع هذا العام، حيث قام المتهمان بالتربص للمجني عليهما، وقاما بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاههما، وقتلا أحدهما، وأصابا الآخر.
تم إلقاء القبض عليهما، وأحيلا للنيابة التي أحالتهما بدورها إلي المحكمة حيث أصدرت حكمها السالف الذكر.

"جنايات أسيوط" تقضي بحبسأبوزيد محمد عبد الفتاح وشهرته "عيادة الحوت" وأبوزيد فتحي جاد المقيمين بقرية عرب الكلابات بمركز الفتح في أسيوط 10 سنوات في قضية قتل هاشم محمد هاشم بسبب خلاف مالي، نشب بينهم

قضت اليوم محكمة جنايات أسيوط الدائرة الخامسة بحبس شخصان 10 سنوات بالسجن المشدد لقتلهما ثالثا بسبب خلاف مالي، نشب بينهم.
صدر الحكم برئاسة المستشار مراد مفيد صادق، وعضوية المستشارين هشام أبو القاسم ومحمود عارف وأمانة سر مصطفى سيد وصلاح تمام.
تعود وقائع القضية إلي قيام كل من أبوزيد محمد عبد الفتاح وشهرته "عيادة الحوت" وأبوزيد فتحي جاد المقيمين بقرية عرب الكلابات بمركز الفتح في أسيوط بقتل هاشم محمد هاشم من نفس القرية، وذلك إثر نشوب خلاف مالي نشب بين المتهم الأول والمجني عليه، بسبب امتناع المجني عليه عن سداد أقساط سيارة، كان قد اشتراها من المتهم الأول، والذي اتفق مع المتهم الثاني علي قتل المجني عليه، وتربصا له، وأطلقا عليه النار من بندقية آلية أثناء مروره بسيارته، فأردياه قتيلا.
تم إلقاء القبض عليهما، وأحيلا إلي النيابة التي وجهت لهما تهمة القتل، وأحالتهما إلي محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها السالف الذكر.


مديرية امن اسيوط تلقى القبض على عبد العظيم محمد مسجل خطر هارب من تنفيذ 23 حكما، وبحوزته 35 ألف قرص مخدر في أثناء الترويج لها في أسيوط

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من ضبط مسجل خطرا، هارب من تنفيذ 23 حكما، وبحوزته 35 ألف قرص مخدر في أثناء الترويج لها في أسيوط.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بضبط عبد العظيم محمد (28 سنة)، مسجل خطرا، هارب من تنفيذ 23 حكما ما بين تجارة سلاح ومخدرات وسرقة وشيكات بدون رصيد، وبحوزته 35 ألف قرص مخدر في أثناء الترويج لها.
وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بغرض الاتجار، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

انتظرونا مساءا وعرض ملف من اخطر الملفات التى واجهتها مصر ومطالبة المسئولين باعادة فتح التحقيقات وعرض لمأساة اهالى الضحايا ؟؟؟


اسيوط فيس توك تنفرد بنشر جدول امتحانات الفرقة الاولى والثانية والثالثة والرابعة وجدول امتحانات الفرقة الاعدادية وجدول امتحانات هندسة الميكاترونيات وجدول امتحانات هندسة التصميم الداخلى بكلية الهندسة بجامعة اسيوط

جدول الفرقة الاولى
-----------------------------


جدول الفرقة الثانية ::
-------------


جدول الفرقة الثالثة ::
---------






جدول الفرقة الرابعة::
------------



جدول امتحانات الفرقة الاعدادية ::
----------------------

جدول امتحانات هندسة الميكاترونيات::
-------------------------



جدول امتحانات هندسة التصميم الداخلى ::
---------------------------
أسرة بلدنا تعلن عن " كيفية إعداد السيرة الذاتية (c.v) أو المقابلة الشخصية "
تعلن أسرة بلدنا بكلية الهندسة عن توفير سينما في التنمية البشرية (soft skills) والذي يحاضر فيه محاضر من شركة ( market share) معتمدة من جامعة (oxford ) البريطانية والخارجية الكندية . ويكون عن كيفية إعداد سيرة ذاتية أو مقابلة شخصية عند التقدم للعمل وسوف يحصل الطالب على شهادة معتمدة وذلك يوم الأربعاء والخميس الموافق 1/6/2011م – 2/6/2011م من الساعة الرابعة مساءاً حتى الساعة السادسة مساءاً بمدرج الأستاذ الدكتور / عبد المنعم حسن كامل بقسم الهندسة المعمارية وعلى من يريد الاشتراك سرعة التسجيل بمكتبة قسم الهندسة الميكانيكية في موعد أقصاه الثلاثاء 31/5/2011م .  

مباحث قسم ثانى اسيوط تلقى القبض على طه عبد السلام ليثى وحسنى شحاتة بخيت بمنطقة الوليدية باسيوط بحوزتهما عملات ماليه مزوره قيمتها 14 الف جنيه

تمكنت مباحث قسم ثاني اسيوط من ضبط عاطل وسائق تاكسي بحوزتهما عملات ماليه مزوره قيمتها 14 الف جنيه في مدينه اسيوط .
كان اللواء احمد جمال الدين، مدير امن اسيوط
، قد تلقي اخطارا من العميد علاء عبد السلام، مامور قسم ثاني اسيوط ، يفيد بضبط كل من طه عبد السلام ليثي (25 سنه)، سائق، ومقيم بمنطقه الوليديه، وحسني شحاته بخيت (27 سنه)، عاطل، في اثناء قيام الاول بقياده السياره رقم (5486 ي ص ج) تاكسي بدون ترخيص، وبحوزته 9300 جنيه فئه 50 جنيها مزوره، كما تم ضبط مبلغ مالي 4700 جنيه بحوزه الثاني فئه 100 جنيه.
وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد ترويجها في الاسواق، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

البقاء لله :: وفاة شيماء عطية احمد بمركز ديروط باسيوط اثر تناولها وجبه غذاء فاسده "زبادي وفلفل اخضر"

لقيت اليوم فتاه في العقد الثاني من عمرها مصرعها اثر تناولها وجبه غذاء فاسده "زبادي وفلفل اخضر" في اسيوط .
كان اللواء احمد جمال الدين، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه يفيد بوفاه شيماء عطيه احمد (17 سنه)، ومقيمه بمركز ديروط، بمستشفي ديروط المركزي، اثر اصابتها بمغص شديد بالمعده، نتيجه لتناولها وجبه فاسده عباره عن زبادي وفلفل اخضر، مما ادي الي دخولها في غيبوبه ووفاتها بعد ذلك.
وبسؤال والدها قال ان ابنته تناولت وجبه طعام عباره عن زبادي وفلفل اخضر في المنزل وشعرت بعدها بالم شديد في المعده، وبتوقع الكشف الطبي علي الجثه تبين عدم وجود شبهه جنائيه في الوفاه.
تحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

حريق محدود في منزل بدوى محمود عبد العليم بقريه الزرابي بابوتيج في اسيوط ، نتج عنه نفوق 6 رءوس ماشيه وماعز

اندلع حريق محدود في منزل بقريه الزرابي بابوتيج في اسيوط ، نتج عنه نفوق 6 رءوس ماشيه وماعز.
كان اللواء احمد جمال الدين، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، باندلاع حريق في منزل بدوي محمود عبد العليم، 81 سنه، فلاح ومقيم بقريه "الزرابي" التابعه لمركز ابوتيج، ونتج عن الحريق احتراق حظيره المواشي الملحقه بالمنزل، مما ادي الي نفوق 6 رءوس ماشيه وماعز.
وعلي الفور انتقلت قوات الدفاع المدني والاطفاء، وتم السيطره علي الحريق، وبسؤال صاحب المنزل رجح ان يكون سبب الحريق ماس كهربائي، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه

بالصور اسيوط فيس توك ترصد الدكتوراه للباحث محمد العامري من جامعة اسيوط والماجستير بامتياز للباحث محمد الوالي بجامعة اسيوط و الدكتوراه للباحث عارف المنصوري من جامعة اسيوط و الماجستير للباحث علي شايع في التاريخ من جامعة اسيوط

                                الدكتوراه للباحث محمد العامري من جامعة اسيوط 


حصل الباحث محمد حسن العامري ، موفد وزارة التعليم العالي على درجة الدكتوراه من كلية التربية ـ قسم المناهج وطرق تدريس الجغرافيا ـ جامعة أسيوط مع التوصية بطباعة الرسالة وتبادلها مع الجامعات العربية يوم الخميس 19/5/2011م عن رسالته الموسومة بعنوان" تقويم محتوى مقررات الجغرافيا في المرحلة الثانوية بالجمهورية اليمنية في ضوء معايير جودة المحتوى ونواتج التعلم" وتكونت لجنة الحكم والمناقشة على الرسالة من :_
 أ.د/ احمد إبراهيم شلبي رئيسا ومشرفا أستاذ المناهج وطرق تدريس الجغرافيا المتفرغ بكلية التربية – جامعة عين شمس.
 أ.د/ علي جودة محمد عبدالوهاب عضوا ومناقشا أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية – جامعة بنها.
أ.د/ علي احمد الجمل عضوا ومناقشا أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية – جامعة عين شمس.
 تكونت الدراسة من خمسة فصول بالإضافة إلى المراجع والملاحق حيث قدم الباحث في الفصل الأول من الدراسة مشكلة الدراسة وخطتها وفي الفصل الثاني تناولت الجودة واهميتها وتاريخها وأهميتها في التدريس وتناول الفصل الثالث من الدراسة إجراءات الدراسة وتضمن الفصل الرابع نتائج الدراسة ومناقشتها اختتمت الدراسة الفصل الخامس بملخص الدراسة وتوصياتها.
وقد أشادت لجنة الحكم والمناقشة بالدراسة والجهد الذي بذله الباحث فيها حيث تعد من الدراسات الحديثة في مجال المناهج وطرق التدريس، وقد أوصت اللجنة بمنح الباحث درجة الدكتوراة مع التوصية بتبادل الرسالة بين الجامعات العربية وقد جرت المناقشة العلنية للباحث بحضور جمع غفير من زملاء الباحث من الطلبة اليمنيين الدارسين في جامعة أسيوط في قاعة المناقشات بالكلية .
                            ------------------- 
                    الماجستير بامتياز للباحث محمد الوالي  بجامعة اسيوط 


حصل الباحث / محمد حسين محمد الوالي درجة الماجستير بإمتياز من كلية الآداب – قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية / جامعة أسيوط يوم السبت 7/5/2011م عن رسالته الموسومة: التوجيه النحوي للقراءات القرآنية في تفسير "فتح القدير" للشوكاني – في النصف الأول من القرآن الكريم – "دراسة تحليلية". 
وتكونت لجنة الحكم والمناقشة على الرسالة من :-
أ.د/ البسيوني عطية عبد الكريم، أستاذ اللغويات، ووكيل كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر الشريف(سابقاً) رئيسا ومناقشا
أ.د/ حمدي بخيت عمران، أستاذ العلوم اللغوية في كلية الآداب بقنا، جامعة جنوب الوادي.عضوا ومناقشا
أ.د/ الأستاذ الدكتور/ جمال محمد نصر، أستاذ النحو والصرف والعروض، ووكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأسيوطعضوا ومشرفا
أ.د/ الأستاذ الدكتور/ محمـود عبد العزيز محمـد، أستاذ النحو والصـرف والعروض جامعة اسيوطعضوا ومشرفا
وجاءت الرسالة في مجلد واحد من القطع الكبير، وعدد صفحاتها ما يقارب "400 " صفحة ، وتتكون من مقدمة ، وتمهيد ، وأربعة فصول ، وخاتمة ، وفهارس فنية.
حضر المناقشة عدد من اعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد كبير من الباحثين اليمنيين بجامعة اسيوط.
                      ------------------------
الدكتوراه للباحث عارف المنصوري من جامعة اسيوط 


    
 
 
حصل الباحث /عارف محمد علي المنصوري، موفد جامعة عمران على درجة الدكتوراه من كلية التربية ـ قسم المناهج وطرق تدريس الجغرافيا ـ جامعة أسيوط مع التوصية بطباعة الرسالة وتبادلها مع الجامعات العربية يوم الأربعاء 18/5/2011م عن رسالته الموسومة بعنوان" فعالية برنامج قائم على بعض المستحدثات التكنولوجية في تنمية المفاهيم الجغرافية والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية بالجمهورية اليمنية.
وتكونت لجنة الحكم والمناقشة على الرسالة من السادة
1.أ.د/ احمد إبراهيم   رئيسا ومشرفا
أستاذ المناهج وطرق تدريس الجغرافيا المتفرغ بكلية التربية – جامعة عين شمس
2.أ.د/ عثمان إسماعيل الجزار  عضوا ومناقشا
أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية – جامعة الأزهر
3.أ.د/ علي احمد الجمل  عضوا ومناقشا
أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية – جامعة عين شمس
4.د/ عادل رسمي حماد  عضوا ومشرفا
أستاذ المناهج وطرق تدريس التاريخ بكلية التربية – جامعة أسيوط
تكونت الدراسة من خمسة فصول بالإضافة إلى المراجع والملاحق حيث قدم الباحث في الفصل الأول من الدرسة مشكلة الدراسة وخطتها وفي الفصل الثاني تناولت الدراسة المستحدثات التكنولوجية وأهميتها في التدريس وتناول الفصل الثالث من الدراسة دور المستحدثات التكنولوجية في تنمية المفاهيم الجغرافية والاتجاه نحو المادة وتضمن الفصل الرابع إجراءات الدراسة واختتمت الدراسة الفصل الخامس بالتجربة الميدانية للبحث ونتائج الدراسة ومناقشتها وتفسيرها.
وقد أشادت لجنة الحكم والمناقشة بالدراسة والجهد الذي بذله الباحث فيها حيث تعد من الدراسات الحديثة في مجال المناهج وطرق التدريس، وقد جرت المناقشة العلنية للباحث بحضور جمع غفير من زملاء الباحث من الطلبة اليمنيين الدارسين في جامعة أسيوط وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم والكلية بقاعة المناقشات بالكلية.
                        ---------------------- 

الماجستير للباحث علي شايع في التاريخ من جامعة اسيوط


   

 
نال الباحث اليمني علي محمد شايع القفري درجة الماجستير من كلية الآداب ـ قسم التاريخ ـ جامعة أسيوط بتقدير عام ممتاز، السبت 14/5/2011م ، عن رسالته الموسومة بعنوان " الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في مدينة مالقة منذ نهاية دولة بني حمود حتى سقوط النفوذ الموحدي " 447 ـ 642هـ/ 1055ـ 1244م" .
واستعرض الباحث دور هذه المدينة في حوادث الأندلس عبر مراحل التاريخ الإسلامي المختلفة، بالإضافة إلى دورها السياسي والحربي البارز في تاريخ الأندلس الإسلامي، هذا فضلاً عن دورها في المجالين الاقتصادي والاجتماعي ليس هذا فحسب؛ لكنها تميزت بتنوع علمائها في مختلف العلوم الدينية واللغوية في العصور الإسلامية المختلفة، ولقد جذبت مالقة اهتمام الباحث بآثارها الحربية والدينية.
وهدفَ الباحثُ من هذه الدراسة إلى التعريفِ بمدينةِ مالقة في الأندلس تعريفاً شاملاً ومفصلاً منذُ نهاية دولة بني حمود حتى سقوطِ نفوذِ الموحدين؛ والوقوفِ على دورِ مدينةِ مالقةَ في المجالينِ السياسي والحضاري .
 وقد تم تقسيم الدراسة إلى خمسة فصول مسبوقة بمقدمة، وتمهيد وتتبعها خاتمة، وثم تذييلها ببعض الملاحق الضرورية لاستكمال البحث.
وجرت المناقشة العلنية للباحث بحضور جمع غفير من زملاء الباحث من الطلبة اليمنيين الدارسين في جامعة أسيوط في قاعة المناقشات بالكلية وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من:
- الأستاذ الدكتور/ محمد أحمد محمد بديوي أستاذُ التاريخِ والحضارةِ الإسلامية ورئيسُ قسمِ التاريخ بكليةِ الآداب ـ جامعةِ أسيوط مشرفاً ورئيساً
- لأستاذِ الدكتورِ/ عفيفي محمود إبراهيم أستاذِ التاريخِ الإسلامي بكلية الآدابِ جامعةِ بنها
- الأستاذِ الدكتورةِ / نعمة علي مرسي - أستاذِ التاريخِ الإسلامي وعميدِ كليةِ دارِ العلومِ بجامعةِ المنيا
و أشادت لجنة الحكم والمناقشة بالدراسة والجهد الذي بذله الباحث فيها ، متمنين للباحث المزيد من التميز .

عادل على صالح عضو المجلس المحلى بمحافظة اسيوط يكشف عن اهدار 10 ملايين جنيه كانت مخصصه لانشاء مدينه حرفيه بالمدينه الصناعيه بقريه "بني غالب" التابعه لمركز اسيوط



كشف عادل علي صالح، عضو محلي محافظه اسيوط ، عن اهدار 10 ملايين جنيه كانت مخصصه لانشاء مدينه حرفيه بالمدينه الصناعيه بقريه "بني غالب" التابعه لمركز اسيوط ، وذلك لنقل الورش من داخل المدينه لتخفيف حده التلوث والازمه المروريه، وفقا للقرار رقم 389 لسنه 2001.
وجاء ذلك خلال جلسه محلي المحافظه برئاسه محمد فهمي صالح، وحضور اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط
.
وقال "صالح" انه في يوم 4 اغسطس عام 2001 صدر القرار رقم 1137 بانشاء مدينه للحرفيين بقريه "بني غالب" بمركز اسيوط
، ونقل الورش اليها لتخفيف حده التلوث في مدينه اسيوط ، وتسهيل حركه المرور، وصدر قرار وزير الاستثمار بتخصيص 10 ملايين جنيه لانشاء هذه المدينه، الا ان المشروع مازال متوقفًا بدون اسباب رغم الشكاوي المتكرره من المواطنين ضد اصحاب هذه الورش.
واكد ان المبلغ الذي تم تخصيصه اختفي، ولا يعرف احد اين ذهب، مطالبا بالتحقيق في اهدار المال العام، وتساءل اين ذهبت اموال مدينه الحرفيين، ولمصلحه من تم ايقاف المشروع؟
وقال عبد الناصر محمد عبد الحميد، رئيس مركز ومدينه اسيوط
، انه اول مره يسمع عن هذا المبلغ، ولا يعرف اين هو لحداثه عهده في تولي رئاسه المدينه، مشيرا الي وجود تعليمات من المحافظ السابق بتجهيز قطعه ارض بمنطقه عرب المدابغ لانشاء هذه المدينه عليها، وذلك لقربها من الورش.
ومن جانبه، قرر محمد فهمي صالح، باحاله الموضوع للجنه خاصه للوقوف علي المشكله، ومعرفه اين ذهب المبلغ، ودراسه المواقع المطروحه لانشاء المدينه عليها.

البقاء لله :: مصرع اسماء رمضان احمد "طالبة"، وأشقاءها اسراء وسارة والاء.وكرمات حمزة احمد واصابة عاطف احمد البدوي ،قائد المركب، ونورة حمزة" اثر انقلاب مركب شراعى بقرية جاو النواورة بمركز البدارى باسيوط

حادث مروع شهدتة قرية جاو النواورة بمركز البدارى ، بعد غرق مركب شراعي كان يقل 7 أشخاص.


كان اللواء احمد جمال الدين مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطاراً بإنقلاب مركب، ووفاة خمس سيدات، وإصابة أخرى ، ومصرع قائد المركب.

وتبين من التحريات والمعاينة المبدئية، مصرع كل من " اسماء رمضان احمد "طالبة"، وأشقاءها اسراء وسارة والاء.وكرمات حمزة احمد واصابة عاطف احمد البدوي ،قائد المركب، ونورة حمزة".

ونجحت قوات الانقاذ فى إنتشال ثلاثة جثث، وجارى البحث عن الباقين

اصابة احمد سعد محمد ضابط شرطة بأسيوط بعد مشاجرة مع حسن محمد جزار ومحمد ثروت فهمى صاحب محل محمول

تعرض ضابط شرطة لعلقة ساخنة داخل محل محمول، بعد مشاجرة بينه وبين صاحب محل المحمول إنضم إليها ، جزار بمدينة اسيوط بسبب تليفون محمول.
  
كان اللواء احمد جمال الدين مدير امن اسيوط، قد تلقي بلاغا من اللواء ابراهيم صابر مدير المباحث الجنائية، يفيد اصابة احمد سعد محمد ملازم  شرطة بمباحث طما بكدمات وسحجات بعد مشاجرة بينه وبين محمد ثروت فهمي "صاحب محل محمول "وصديقة حسن محمد ويعمل جزار .

واكدت تحريات المباحث نشوب مشاجرة بسبب اتهام الضابط للمتهمين بمحاولة سرقة هاتفه المحمول اثناء تواجده باحد محلات الملابس الجاهزة بمدينة اسيوط ، وعند محاولتة اقتيادهما الي قسم شرطة اول اسيوط تعديا عليه بالسب والضرب

مشاجرات وقتلي وجرحى بأسيوط فى أزمة السولار والبوتاجاز و كانت أسيوط الأكثر ازدحاما بالأحداث، على خلفية أزمات السولار والبوتاجاز والخبز من بين كل المحافظات



كانت أسيوط الأكثر ازدحاما بالأحداث، على خلفية أزمات السولار والبوتاجاز والخبز،

حيث لقى مواطن مصرعه وأصيب 5 آخرون، بينهم ثلاثة فى مشاجرات بالأسلحة النارية، وقطع المئات الطريق الصحراوى طلبا لأسطوانات البوتاجاز.
 

وبحسب تقرير للشرطة، فقد لقى هشام محمد عبدالله، مصرعه، وأصيب شقيقه شعبان فى مشاجرة بمركز ساحل سليم، بينهما وبين حسام عبده، حاصل على دبلوم، وحسن سيد، سائق، بسبب الخلاف على أسبقية الحصول على أنابيب البوتاجاز.

وألقى المقدم رشدى وفقى، رئيس مباحث الساحل القبض على المتهم، وأمر مصطفى ربيع، مدير النيابة، حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وفى مركز أبنوب، نشب خلاف بين عائلتى نصار ومروان بقرية بنى محمد حول أسطوانات البوتاجاز، وتطور الخلاف لمشاجرة بالأعيرة النارية أصيب خلالها حسنى محمود.

وتمكن ضباط مركز الفتح من ضبط ألف لتر سولار حاول عزيز شنودة، سائق، تهريبها من سوهاج إلى المنيا عبر الطريق الصحراوى.

وقطع نحو 2500 من أهالى قرية دشلوط التابعة لمركز ديروط الطريق الصحراوى الغربى، احتجاجا على عدم توافر اسطوانات البوتاجاز.

وأشعل الأهالى النيران فى جذوع الشجر والنخيل التى وضعوها فى عرض الطريق ومنعوا مرور السيارات وتوقفت حركة المرور تماما،

واتهموا المسئولين بالوحدة المحلية وادارة تموين ديروط بالتقاعس فى متابعة توزيع حصة اسطوانات البوتاجاز الخاصة بالقرية مما ترتب عليه قيام أصحاب المستودعات ببيعها فى السوق السوداء وتهريبها إلى قرى محافظة المنيا

فيما أكد مجدى سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط أن أزمة البوتاجاز ليست فى التوزيع وإنما فى نقص الكميات الواردة من شركات البترول.

وفى أسيوط أيضا، أصيب هانى خلف، 24 عاما، بطلق نارى فى صدره أثناء وقوفه فى طابور الخبز بناحية قرية بوق بمركز القوصية بأسيوط اثر اشتباكات وقعت بين عائلتى الهرايدة والجهمى.

عاجل :: سرقه سياره ربع نقل تحمل 600 اسطوانه بوتاجاز في اثناء طريقها الي قريه "عرب مطير" التابعه لمركز الفتح باسيوط بعد انتظار الاهالى للسيارة


تلقي اللواء احمد جمال الدين، مدير امن اسيوط ، اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد بسرقه سياره ربع نقل تحمل 600 اسطوانه بوتاجاز في اثناء طريقها الي قريه "عرب مطير" التابعه لمركز الفتح، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

وقامت اداره التموين بمركز الفتح بارسال سيارات تحمل اسطوانات من حصص قري مجاوره لسد العجز بالقريه، وهو ما ادي الي حدوث مشادات بين مجلس القريه والمواطنين بسبب عدم كفايه الاسطوانات المخصصه للقريه، واشتداد ازمه الانابيب بها.

الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعى تحت التأسيس يصدر بيان يندد فيه بالتحقيق مع محمود العسيرى مراسل جريدة الجمهورية من خلال الشئون القانونيه في جامعه اسيوط.


اصدر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي تحت التاسيس بيانا ندد فيه بالتحقيق مع الزميل محمود العسيري مراسل جريده الجمهوريه من خلال الشئون القانونيه في جامعه اسيوط.
واعتبر البيان ان التحقيق مع محمود العسيري عوده لاساليب الارهاب الفكري، وقمع لحريه التعبير، واضاف ان نفس الاسلوب تمت ممارسته مع نفس الزميل وزملاء آخرين لمجرد كشفهم للفساد داخل الجامعه والمحافظه.
وقال هلال عبد الحميد، احد مؤسسي الحزب الديمقراطي الاجتماعي باسيوط
: ان قرار التحقيق مع العسيري يسير في نفس الاطر الارهابيه التي كان يمارسها النظام البائد، وان فلول هذا النظام مازالت تضع ايديها علي مفاصل مهمه بالدوله، وتظن انها قادره علي العوده بالزمن الي الوراء.
وشدد "عبد الحميد" علي ان الحزب سيساند محمود العسيري بكل الطرق القانونيه والتعبيريه والاحتجاجيه، كما وقف مع مراسل المصري اليوم عندما تعرض لاعتداء من قبل احد ضباط الشرطه.
جدير بالذكر ان الشئون القانونيه بجامعه اسيوط
قد استدعت امس محمود العسيري، مراسل جريده الجمهوريه، والذي يعمل مديرًا للعلاقات العامه بكليه الآداب للتحقيق معه في شكوي مقدمه من مجهول يتهمه فيها بالجمع بين وظيفتين وتحريض العاملين علي الاحتجاج للمطالبه بحقوقهم.

اقامة المعرض السنوى الخامس للمشروعات الاعلامية الصحافية و الاذاعية غدا فى تمام العاشرة صباحا بقاعة الاستاذ الدكتور / عزت عبد الله بكلية الاداب بجامعة اسيوط


يتشرف الاستاذ الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة و الاستاذ الدكتور سعيد أحمد أبراهيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب بحضور المعرض السنوى الخامس للمشروعات الاعلامية و الصحافية يوم الثلاثاء 24/5/2011

اخر الاخبار بكليات التربية والتربية الرياضية والتربية النوعية بجامعة اسيوط :: مؤتمر علمى بقسم تربية الطفل بكلية التربية و منح السيد / محمد شمندى يسين محمود درجة الماجستير بكلية التربية الرياضية و الاحتفال بيوم الخريجين الثامن عشر بكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط

                                كلية التربية جامعة اسيوط 
                                      -----------------

مؤتمر علمى بقسم تربية الطفل بكلية التربية

يعتزم قسم تربية الطفل عقد مؤتمر علمى للقسم يوم الاثنين الموافق 23/5/2011 م الساعة العاشرة صباحا بقاعة مجلس القسم بالدور الخامس


                          كلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط
                                   -------------------

منح السيد / محمد شمندى يسين محمود درجة الماجستير

وافق مجلس الكلية منح السيد / محمد شمندى يسين محمود درجة الماجستير فى التربية الرياضية( التدريب الرياضى وعلوم الحركة) من كلية التربية الرياضية بالجامعة .

                             كلية التربية النوعية بجامعة اسيوط 
                                       ----------------
شهد الدكتور مصطفي محمد كمال، رئيس جامعه اسيوط ، والدكتور سعيد احمد ابراهيم نائبه لشئون التعليم والطلاب احتفال كليه التربيه النوعيه بيوم الخريجين الثامن عشر بحضور لفيف من اعضاء هيئه التدريس واولياء الامور.
وصرح الدكتور عبد الحاكم يونس عميد الكليه بان عدد الدفعه يبلغ 345 طالبًا وطالبه في شعب الكليه الثلاث وهي التربيه الفنيه، والتربيه الموسيقيه، والاقتصاد المنزلي، وتم خلال الاحتفال تكريم الطلاب الاوائل وهم الطالبتان كرستين ثروت، وسلمي طلعت محروس اوائل شعبه التربيه الفنيه، والطالبتان منه الله اسماعيل، وريهام رجب اوائل شعبه الاقتصاد المنزلي، ونورا نبيل، وناهد مصطفي اوائل شعبه التربيه الموسيقيه.
كما تم تكريم اعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم بالكليه الذين تمت ترقيتهم لدرجات اعلي، وكذلك الحاصلين علي درجتي الدكتوراه والماجستير، وقام رئيس الجامعه بتكريم الدكتور عبدالحاكم يونس عميد الكليه، والدكتور منصور المنسي، والدكتور اسامه محمد محمود وكيلا، والدكتور اماني زيدان المشرف علي قسم التربيه الفنيه.
وعلي هامش الاحتفال اقيم المعرض الفني ومعرض قسم الاقتصاد المنزلي، حيث ضما العديد من الاعمال الطلابيه والمشغولات والرسوم النحتيه والطبيعيه والمشغولات

بالصور اسيوط فيس توك ترصد فريق ( معرفة ) بمحافظة اسيوط يهتم بالبناء المعرفى والتنمية الثقافية لجيله عبر مجموعة من الأنشطة والمشاريع التى تصب فى خلق بيئة واعية


















فريق شبابى يهتم بالبناء المعرفى والتنمية الثقافية لجيله عبر مجموعة من الأنشطة والمشاريع التى تصب فى خلق بيئة واعية تستطيع أن تستشرف آفاق المرحلة الجديدة وفق منهجية علمية .. تفكر قبل أن تقرر ، وتفهم قبل أن تتحرك

مشاريعنا:

إذا كنت ترغب فى التعرف على عشرات العلوم والتجول بين آلاف الصفحات عبر لقاءات معرفية قصيرة ، أو لديك فكرة فى أى مجال أو معلومة من أى محتوى تستطيع تقديمها فى محاضرة .. بادر والتحق بمشروع "دوائر المعرفة" .



إذا كنت تستمتع القراءة و تفضل مجالسة الكتب عن الأصدقاء ، أو كنت تود البدء بتشكيل خارطة قراءاتك ، وترتيب أولويات ثقافتك ، أو تمتلك مهارات الفهرسة والتصنيف المكتبية .. فأنت معنا فى مشروع "مكتبة المعرفة" .

إذا كنت من هواة تتبع المعلومات وتطويرها ، و البحث فيما وراء ما تسمع وما تقرأ ، أو كنت موهوبا فى الكتابة والتأليف العلمى ، أو لديك ملكة التلخيص والعرض .. فمشروعك المناسب هو "أبحاث المعرفة"

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...