الأحد، 6 يناير 2013

بالفيديو قناة سى تى فى ودير القديسة العذراء مريم .. المحرق - أسيوط

تقرير اللجنة الهندسية بحادث قطار أسيوط يؤكد اتهام عامل المزلقان


كشف تقرير اللجنة الهندسية لحادث قطار أسيوط الذي أودى بحياة 51 شخص بينهم 43 تلميذ وتلميذة ، بعد 45 يوم من الفحص والمعاينات ومراجعة الجوانب الفنية والاستشارية أن المتسبب الرئيسي للحادث هو عامل المزلقان.
وتأكدت اللجنة الهندسية من وجود تليفون متصل "بالبلوك" حطمه الأهالي عقب وقوع الحادث، وجاء في التقرير براءة كبار المسؤولين من الحادث، حيث لم يتطرق التقرير إلا لعاملي البلوك والمزلقان ولم يتهم غيرهما.

كما أعدت نيابة شمال أسيوط تقريرها النهائي بمنتهي السرية بناءً على تقرير اللجنة الهندسية وقامت بإعداد ملف القضية كاملاً وتسليمه لنيابة الاستئناف التي تتولى مراجعة وترسله للمكتب الفني للنائب العام بالقاهرة.

وقال د.حسن يونس أستاذ هندسة الطرق والمشرف على اللجنة الهندسية خلال تقريره أن اللجنة تطرقت للجوانب الفنية لمنظومة العمل بالمزلقانات وكيفية تطويرها ولم يتهم أحد إلا أن  التقرير حدد عامل المزلقان كمتسبب في الإهمال الجسيم واستثني غيره من التسبب في الواقعة.

وأضاف أن التقرير جاء في حوالي 50 ورقة مزودة بالصور والخرائط وأقوال المسؤولين في هندسة السكة الحديد، بالإضافة للمعاينة الميدانية التي أجرتها اللجنة، كما أكد التقرير وجود خلل كامل بمنظومة العمل داخل السكة الحديد.

وطالب التقرير بتطبيق المنظومة الآلية في فتح وغلق المزلقانات طابقاً لمواعيد القطارات علي أن يكون دور الجانب البشري في هذه المنظومة هي متابعة سيرها بانتظام ودون خلل والصيانة.

وقام المستشار محمد حسام حمزة رئيس نيابة أسيوط الكلية

البابا تواضروس يبدأ صلاة القداس لعيد الميلاد بالكاتدرائية وتتقدم ادارة اسيوط فيس توك بتهنئة الاقباط بأعياد الميلاد المجيد


البابا تواضروس الثانى
بدأ البابا تواضروس الثانى صلاة قداس عيد الميلاد داخل الكاتدرائية المرقسية، ويشاركه فى الصلاة الأنبا يؤانس وأرميا والأنباء بطرس والأنبا موسى أسقف الشباب.
من جهة أخرى، وصل أسامة كمال، محافظ القاهرة، إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وقال، "نتمنى عاماً سعيداً على الأقباط، ونحن نشاركهم فى أعيادهم، وهم يشاركوننا فى أعيادنا، وهذه من روح المحبة بينا".

مايكل فارس

8 أطفال يحصدون جوائز مكتبة الطفل بأسيوط


8 أطفال يحصدون جوائز مكتبة الطفل بأسيوط

نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط احتفالية تكريم ومنح جوائز مكتبة الطفل للمتميزين في الأنشطة الثقافية والمعرفية من الرواد أصحاب المشاركات الفاعلة في عروض الكتب وورش العمل الثقافية وذلك بعد الانتهاء من تقييمات شهر ديسمبر الماضي
وقالت إن حفل التكريم شارك فيه الأديب حمدي سعيد مدير المركز الثقافي ورؤساء الأنشطة الإبداعية والأدبية المختلفة بحضور أسماء أحمد وهدي علاء الدين مسئولي برامج المكتبة.
وأضافت مني علاء الدين أن الفائزين والمكرمين هم مصطفي أسماعيل وآية عنتر والشيماء ممدوح وقناوي عادل وأميرة عاطف ومحمود عطا وخالد أحمد همام وعبد الرازق معتمد

محمد ممدوح

بالفيديو عادل حمودة على قناة النهار ’’ يوجد 4 وزارات مسئولة عن حادث أسيوط ’’

بالفيديو كلمة محافظ اسيوط فى المؤتمر الشعبى بديروط

عيد شافع

محافظ أسيوط والقيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية في مطرانية ديروط


تقدم محافظ أسيوط الدكتور يحي كشك والقيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية بتهئنة الأقباط اليوم في مطرانية ديروط بعيدهم ، وجاء ذلك في زيارته اليوم وسط حضور عدد كبير من التيار الاسلامي والأهالي للتهئنة

محمد جلال

طفل رضيع بمستشفى الاطفال باسيوط يحتاج للتبرع بالدم


يوجد طفل رضيع بمستشفى الاطفال باسيوط قسم الارواء والجفاف محتاج فصيله دم b موجب لامرهام جعلنا الله واياكم من الساعين فى الخير اسمه عادل مؤمن عادل -المرافق 01146003060

سيد العربى

اتهام الداخلية بممارسة ضغوط لعدم الفصل في قضية تعدي ضباط الأمن العام وضابط أمن الدولة على محامين أثناء ثورة 25 يناير بأسيوط


اتهم وائل محمد شحاته محامي المدعين بالحق المدني وعضو نقابة المحامين بأسيوط الداخلية بالضغط على محاكمة جنح مستأنف أول لعدم الفصل في قضية تعدي ضباط الأمن العام وضابط أمن الدولة على محامين أثناء ثورة 25 يناير بأسيوط وسحلهم واعتقالهم والتعدي عليهم بالسب والقذف والتعدي على النقابة بالقنابل المسيلة للدموع.

وقال وائل محمد لـ(إخوان أون لاين): إن هذا هو التفسير الوحيد لتأجيل الدعوى خمس مرات أمام المحكمة، وكان من الأولى أن يقوم القاضي باعتذاره عن نظر القضية من أول جلسه إذا استشعر الحرج في نظرها.

وقال إسلام زكريا المجني عليه الأول في القضية لـ(إخوان أون لاين): إن جهاز الأمن بأسيوط يمارس ضغوطًا كثيرةً عليَّ لأنني اتهمت محمد أحمد حلمي عزب ضابط أمن الدولة السابق، والذي يعمل الآن في مركز معلومات مديرية أمن أسيوط، ولأن والد الضابط هو اللواء أحمد حلمي عزب مساعد وزير الداخلية السابق لقطاع الأمن العام في حكومة قنديل.

يُذكر أن بعض المتهمين قاموا بالضغط على مصطفى أبو زياد ومحمد محمود عبد الغني من المدعين بالحق المدني وإجبارهم على التصالح في القضية.

وكانت محكمة جنح بندر ثان أسيوط قد قضت في مارس الماضي بحبس محمد أحمد حلمي عزب، ضابط أمن الدولة بفرع أسيوط سابقًا سنة مع الشغل وكفالة 200 جنيه وغرامة 3000 جنيه، وأحمد عيد عبد الجواد، ضابط مباحث بقسم ثان أسيوط سنتين وكفالة 400 جنيه وغرامة 3000 جنيه، وحبس الضابط أحمد أبو بكر، ضابط بمباحث قسم ثان أسيوط سنتين وكفالة 400 جنيه وغرامة 3000 جنيه، على أن يدفعوا مبلغ 10000 جنيه تعويضًا مدنيًّا، فيما بينهم مع مدير أمن أسيوط ووزير الداخلية وقتها بصفتيهما، إلا أن الضباط قاموا بالطعن على الحكم فتمَّ إحالة القضية إلى محكمة جنح مستأنف أسيوط.

مصطفى شاهين

اختفاء السولار من محطات الوقود بأسيوط .. وشلل مروري على الطرق السريعة


تشهد محافظة أسيوط أزمة طاحنة في السولار حيث اختفى بصورة شبه نهائية من محطات الوقود المنتشرة في المحافظة وهو ما أدى إلى وقوف السيارات بالعشرات في طوابير طويلة أمام محطات الوقود انتظارا للحصول على "جراكن" بأثمان عالية.

وأدت الطوابير إلى إحداث حالة من الشلل المروري على الطرق السريعة بسبب ازدحام السيارات ووقوفها أمام محطات الوقود المنتشرة على هذه الطرق .

هذا الأمر أدى إلى اختفاء سيارات الأجرة من مواقف الركاب وقيام بعض السائقين برفع تعريفة الركوب بأكثر من الثمن المحدد لها من قبل إدارة المرور مما تسبب في وقوع بعض المشادات الكلامية بين السائقين والركاب .

وفي سياق متصل فإن المحافظة شهدت انفراجة مشهودة فى بنزين 80 و90 وهو ما أدى إلى اختفاء طوابير السيارات الملاكى.

كوثر حسين

البقاء لله :: مقتل 2 وحرق منزل.. وحرب الثأر تشتعل بين عائلتين بمركز ساحل سليم في أسيوط والاهالى تطالب بتدخل الامن لانقاذ العائلتين من الثأر

لم تمض سوى ليلة واحدة على مقتل زين إبراهيم فكري تامر 35 عاما، نجار مسلح، من عائلة تامر بالسوق، على يد اثنين من عائلة "عليوة"، ورد أفرد عائلة تامر بأخذ الثأر له بقتلهم اثنين من عائلة عليوة، وقبل دفن الجثتين، حرق أفراد عائلة عليوة منزل لأحد أبناء عائلة تامر.

ورد لمديرية أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم يفيد وصول بلاغ من أهالي القرية بوجود مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بين العائلتين ووجود ووفيات.

انتقلت على الفور قيادات المديرية والأمن العام والحماية المدنية وتمت السيطرة على الموقف وتبين وفاة كل من "حسين عليوة حسين 68 عاما، فلاح، وعليوة جعفر حسين عليوة 19عاما، فلاح" على إثر إصابتهما بطلق ناري بالظهر، وعثر بجوار الثاني على بندقية آلية تحمل رقم 2715/15 وبها خزينة وملصق بها آخرى، وعدد "19" طلقة من ذات العيار، تم التحفظ على الجثتين بمشرحة مستشفى البداري تحت تصرف النيابة.

كما تبين وجود آثار احتراق بمنزل إبراهيم فكري تامر "خالي من السكان" وتم إخماد النيران بمعرفة الحماية المدنية، وكذا تحطيم وتهشم بعدة منازل من أبناء العائلتين بذات المنطقة.

تم تأمين دفن جثة المتوفي زين إبراهيم فكري تامر، وجاري الانتهاء من الإجراءات لدفن جثتي اليوم.

وتكثف قوات الأمن جهودها لضبط المتهمين والسلاح المستخدم، واستمرار ملاحظة الحالة، وتم تحرير المحضر رقم 62 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2013م.

سعاد أحمد
البقاء لله :: وفاة مواطن واصابة اخر فى تجدد لخصومة ثأرية بين عائلتين بمركز ساحل سليم باسيوط

بالفيديو فى مثل هذا اليوم 6/1/2012 مقتل الطالب / أشرف محمد فتحى ’’ شهيد جامعة اسيوط ’’ والجناة لم يتم القبض عليهم حتى الان

طوارئ بمستشفيات أسيوط استعدادًا لأعياد الميلاد


 أكد الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة يوميا؛ لتلقى بلاغات المواطنين وشكواهم خلال أعياد الميلاد، ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها، مضيفا أنه سيتم نشر عدد من سيارات الإسعاف عند الحدائق والمتنزهات العامة التي ستشهد تجمعات جماهيرية، بالإضافة إلى فروع الإسعاف الثابتة المنتشرة في عدة مناطق بالمحافظة. وأضاف وكيل وزارة الصحة إلى أنه سيتم تكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية التي تقوم ببيع اللحوم والمواد الغذائية خلال فترة العيد، وسحب عينات منها؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأشار وشاحي إلى أنه تم وضع خطة لمكافحة ناقلات الأمراض، مثل البعوض والذباب، من خلال القضاء على أماكن توالدها في تجمعات المياه وطفح المجارى والمياه الراكدة وتجمعات القمامة في الشوارع والصناديق طبقا لأحدث الوسائل العلمية .

محمد عصام الدين

بالصور جامعة أسيوط تنفى رفضها سحب الثقة من عميد التربية بالوادى الجديد






                            باقى الصور

«اتحاد شباب الثورة بأسيوط»: حكومة فاشلة .. و معياراختيارها «الولاء للجماعة»


أكد اتحاد شباب الثورة بأسيوط أن التعديل الوزاري الجديد  فاشل وسيكون تأثيره سلبياعلي المواطن العادي ،معيار الاختيار لم يكن وفقا لكفاءةبقدر ما كان الولاء للجماعة.

وأشار محمود معوض نفادي المنسق العام للاتحاد بأسيوط ،إلي أن الإطاحه بوزير الداخلية أحمد جمال الدين كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لنا خاصة بعد التقدم الملحوظ في الأداء الأمني ،فقد أثبت لنا إنه صاحب فكر أمني سديد.

وأضاف معوض أن السؤال أليس هذا الوزير هو المسئول عن ارتفاع الأداء الأمني الذي أشاد به رئيس الجمهورية في خطابه بإستاد القاهرة و أكدت تقارير ال 100 يوم الاولى انه لم يعمل أحد اعضاء الحكومة بقدر عمل وزير الداخلية المقال ، ام انها تصفية حسابات.

وقال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث الإعلامي للاتحاد ،اننا نعرف وزير الداخلية الجديد اللواء محمد إبراهيم حيث كان يشغل منصب مدير أمن أسيوط، ولم يكن صاحب أداء أمني متميز ،وكانت له تجربة غير موفقة في محافظة أسيوط حيث تؤكد الإحصائيات أن عدد القتلي و المصابين و الخصومات الثأرية والمصابين و القتلي في صفوف الشرطة قد زاد في فترة خدمته في أسيوط.

وأكد إسلام سعد خشبة ،رئيس المكتب السياسي للاتحاد، أن قضايا حارس الشاطر و هجوم حازمون على مقر الوفد و وصول المتظاهرين إلى أسوار قصر الإتحادية هي الأسباب الرئيسية في الاطاحة بأحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق ، مطالبا محمد ابراهيم وزير الداخليه الجديد ان لا يكون تابعا للرئاسة والحزب الحاكم وان يرعي مصالح الشعب وأمنه دون مجاملات لفصيل بعينه.
اسراء حامد

ضبط 9 قطع أسلحة فى حملات أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 9 قطع أسلحة من خلال الحملات الأمنية التى تم تنفيذها بجميع مراكز المحافظة خلال اليوم الماضي.

قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط أنه في مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية غير المرخصة تم ضبط 9 قطع سلاح، حيث تم ضبط محمد زكريا متولى أحمد 27 سنة حاصل على دبلوم ومقيم باقور وبحوزته بندقية خرطوش وتحرر المحضر رقم 115 إدارى مركز أبوتيج 2013.

وضبط كل من أحمد كامل محمد على 21 سنة فلاح سبق اتهامه في 5 قضايا "مخدرات سلاح أبيض ـ سرقة ـ إحراز سلاح نارى"، ومحمد ثابت نظيف، فلاح سبق اتهامه في  12 قضايا "سرقة ـ ضرب" والمقيمان  بندر القوصية وبحوزتهما  2 فرد محلى الصنع تحرر المحضر رقم 313 إدارى مركز القوصية لسنة 2013.

 وضبط 2 خزينة لبندقية آلية و26 طلقة حال مرور  الضباط بمنطقة الزراعات قرية باقور وتحرر المحضر رقم 116 إدارى مركز أبوتيج 2013.

وضبط محمود أحمد عبد المنعم 23 سنة سائق ومقيم موشا  مركز أسيوط وبرفقته أحمد محمد محمد أحمد 36 سنة لحام ومقيم بالجناين السويس حال قيامهما بمحاولة الدوران للخلف عند مشاهدتهما للقوات وتم استيقاف السيارة وبتفتيشها عثر بداخلها على 4 فرد خرطوش محلي الصنع وعدد 1000 طلقة من ذات العيار.

 بالكشف عن المتهمين جنائياً تبين أن الثاني محكوم عليه في  (2) قضية رقم

15086 / 2011م  جنح قسم الأربعين / السويس [حبس ثلاث شهور ] و رقم 5438 /2008م جنح قسم فيصل / السويس [حبس أسبوعين]. تحرر المحضر  رقم41 إداري قسم أول أسيوط لسنة 2013

 فاطمة جابر

مواطن يتناول سم الفئران عن طريق الخطأ بقرية نزلة عبد اللاه التابعة لمركز ديروط باسيوط


شهدت قرية نزلة عبد اللاه التابعة لمركز ديروط حادثًا غريبًا حيث تناول عامل "سم فئران" عن طريق الخطأ ظنًا منه أنه علاج للمغص الكلوي.
وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارًا من اللواء حسن سيف مدير أمن أسيوط يفيد بأنه تبلغ لمركز شرطة ديروط من المستشفى المركزي بوصول جمال شعبان على 20 سنة عامل مقيم نزلة عبداللاه ـ دائرة المركز، مصابًا بادعاء تناول مادة سامة وتم تحويله لمستشفى أسيوط الجامعي.
وبالانتقال وسؤاله قرر تناوله مادة سامة "سم فئران" بطريق الخطأ ظناً منه أنه علاج للمغص الكلوي ما أدى إلى حدوث إصابته ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالتسبب في ذلك، ونفى وجود خلافات بينه وآخرين.
وتم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة تحرر المحضر رقم 118 إداري مركز ديروط لسنة 2013م. 
 فاطمة جابر

ضبط طنى أسمدة قبل ترويجهما بالسوق السوداء بأسيوط


تمكنت مباحث التموين بمحافظة أسيوط من ضبط 2 طن أسمدة آزوتية قبل ترويجها بالسوق السوداء.

ومن جانبه، قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إنه في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأداء الأمني لإحكام الرقابة وضبط المخالفات التموينية والاتجار فيها، وبيعها بالسوق السوداء ومن خلال التطبيق الجيد لهذا الشق من الخطة تحت إشرافنا، فقد تمكن ضباط إدارة مباحث التموين من ضبط السيارة رقم 4721 ي ر أ  نقل مصر قيادة فرج إبراهيم فرج حنا سن 54 دبلوم وبرفقته ناصر فارس عطية سن 60 عامل المقيمين بندر القوصية.. محملة (40) جوالا بإجمالي 2 طن أسمدة آزوتية.. حال سيرها بالطريق الزراعي أسيوط القاهرة دائرة مركز منفلوط.. تحرر المحضر رقم 107 جنح مركز منفلوط لسنة 2013 م.

بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط، أقروا بارتكابهم لتلك الواقعة.. بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء.. تم التحفظ على السيارات والمضبوطات تحت تصرف النيابة.

نسب للمتهمين مخالفة القانون رقم 109 لسنة 1980م.. لحصولهم دون وجه حق على مواد بترولية مدعمة من قبل الدولة، ومخالفة القرار الوزارى رقم 3 لسنة 2009م.. بشأن تداول المواد البترولية، كلفت إدارة البحث بفحص نشاطهم الإجرامى.

فاطمة جابر

البقاء لله :: وفاة 3 اشخاص واصابة اثنان فى انقلاب سيارة ملاكى بالطريق الصحراوى الشرقى بمركز أبنوب محافظة أسيوط


صورة أرشيفية
لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب اثنان آخران صباح اليوم فى انقلاب سيارة ملاكى بالطريق الصحراوى الشرقى بمركز أبنوب محافظة أسيوط.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة بالطريق الصحراوى الشرقى يفيد بانقلاب السيارة رقم 103711 ملاكى أسيوط، أدى إلى وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين.

وأسفر الحادث عن وفاة كل من أشرف فتحى محمود 36 سنة موظف بجمعية رجال الأعمال، وحسن عبد الفتاح محمود على 22 سنة طالب، ومحمود حامد هلال 25 سنة، وجميعهم مقيمون بقرية بنى محمد المراونة مركز أبنوب.

كما أصيب حمادة حنفى محمود 37 سنة محامى، ومحمود عبد الحميد على 29 سنة فلاح، مقيمين بمركز أبنوب بجروح متفرقة بالجسم واشتباه كسور.
وتبين أنه أثناء قدوم السيارة من قبلى إلى بحرى اختلت عجلة القيادة بيد قائدها واصطدمت بالكتلة الخرسانية المحددة للطريق، وسقطت أسفل الطريق بحوالي 2 متر، مما أدى إلى تهشمها بالكامل. تم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى والتحفظ على الجثث بمشرحتها تحت تصرف النيابة، وتم التحفظ على السيارة بمكان الحادث وتعيين الحراسة اللازمة عليها تحت تصرف النيابة، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة. تحرر المحضر رقم180 جنح مركز أبنوب لسنة 2013م.

هيثم البدرى

البقاء لله :: مقتل مواطن على يد شقيقه بمنطقة الاربعين باسيوط لخلافات مالية بينهما


طعن اخ شقيقه بسلاح أبيض [سنجة] كانت بحوزته ، وتسبب في اصابته التي أودت بحياته ، لخلافات مالية بينهم ، تحرر المحضر رقم 43 إداري قسم أول أسيوط لسنة 2013م ،  وجاري العرض على النيابة.
تلقى اللواء ابو القاسم ابو ضيف ، مدير امن اسيوط ، اخطارا من الدكتور اسامة فاروق ، مدير مستشفى اسيوط الجامعي يفيد وصول أحمد جمال عبد الناصر ، عامل ومقيم الأربعين ـ دائرة قسم اول اسيوط  مصاب بإدعاء ضرب من آخرين أدى إلى جرح طعني من الناحية اليسرى بالصدر ، وتوفى متأثراً بإصابته ، تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة .
وبسؤال خالد جمال عبد الناصر شقيق المصاب ، عامل ، أتهم " شقيقهما من الام " المدعو جلال فرغلي محمد عبد المجيد عاطل ومقيم بذات الناحية بالتعدي على المصاب بسلاح أبيض [سنجة] كانت بحوزته مما أدى إلى حدوث إصابته التي أودت بحياته..لخلافات مالية بينهم .
واشارت التحريات انه في وقت لاحق تبلغ للقسم من مستشفى الإيمان العام بوصول المتهم سالف الذكر..مصاب بإدعاء إعتداء من آخرين أدى إلى جروح قطعية بفروة الرأس والحاجب الأيسر والرسغ الأيسر واشتباه قطع بأوتار أصبع اليد اليسرى وكدمات متفرقة بالجسم ،  واتهامه بلال جمال عبد الناصر ، خالد جمال عبد الناصر  [أشقائه من والدته] مقيمين بذات الناحية..بالتعدي عليه وإحداث إصابته لذات السب  .تم تعيين الحراسة اللازمة على المصاب الثاني  .
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة..وضبط باقي المتهمين والأداة المستخدمة وملاحظة الحالة .
صابرين عبد الجليل

إصابة ضابط و6 مجندين إثر انقلاب سيارة شرطة بأسيوط


أصيب ضابط شرطة، و6 مجندين من قوة مديرية أمن أسيوط، الأحد، بإصابات متفرقة بالرأس والجسد، إثر انقلاب سيارة شرطة بطريق «أسيوط – منقباد» الزراعي، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشرطة، وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.
تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، بلاغًا من العميد عادل زكي، مدير مرور أسيوط يفيد انقلاب سيارة شرطة، قيادة المجند كمال علي كمال، أسفر عنه إصابة رئيس المأمورية الضابط إلهامي محفوظ، و6 مجندين آخرين من بينهم سائق السيارة.
انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف لمكان الحادث، وتبين من المعاينة انقلاب السيارة بجانب الطريق نتيجة انفجار الإطار الأمامي للسيارة، تم نقل المصابين إلى مستشفى الشرطة وتولت النيابة التحقيق.
من جانبه، انتقل اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن اسيوط، لزيارة المصابين بالمستشفى للاطمئنان على حالتهم الصحية، وقرر صرف إعانه عاجلة للمصابين.
 
ممدوح ثابت

"أمناء الشرطة" بأسيوط يطالب وزير الداخلية بإنشاء نقابة لهم


رحب ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط باختيار اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط السابق، وزيرا للداخلية.

وقال محمد مصطفى أحمد، عضو ائتلاف أمناء الشرطة بأسيوط: "نحن نرحب باختيار اللواء محمد إبراهيم وزير للداخلية ونطالبه بالعمل على إعادة الأمن في ربوع مصر واستكمال مسيرة العطاء بالنسبة للأفراد وكما عهدنا أثناء توليه مديرا لأمن أسيوط".

وأضاف مصطفى: "نطالب اللواء محمد إبراهيم بأن يولي اهتماما لحل مشاكل الأفراد والعمل على إنشاء كيان شرعي تحت أي مسمى إما نقابة لأمناء وأفراد الشرطة أو ناد ليكون منبرا لعرض مشاكل ومطالب أمناء الشرطة أمام الوزير".

ايهاب عمر

مدير أمن أسيوط :وزير الداخلية كان مثالاً للالتزام


سادت حالة من الفخر بين أوساط الضباط بمديرية أمن أسيوط، بعد تولي اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط السابق، منصب وزير الداخلية.
كان ''إبراهيم'' قد عمل منذ تعيينه، بعد التخرج من كلية الشرطة، بمسقط رأسه بمحافظة السويس ، ثم نُقل إلى إدارة البحث الجنائي بالإسماعيلية، ثم رئيسا لفرع البحث الجنائي بمركز ميت غمر التابع لمديرية أمن الدقهلية، وعقبها رئيسا لمباحث مديرية أمن قنا، ثم مديرا لمباحث الإسماعيلية، ثم نُقل إلى إدارة التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية، ثم حكمدار لمديرية أمن أسيوط حينما كان الوزير السابق، أحمد جمال، مديرا لأمن بالمحافظة .
وبعد أحداث الثورة، نُقل مديراً لأمن قنا، وعايش أحداث رفض الشعب القنائي تعيين محافظ قبطي للمحافظة، وتولى إدارة شئون المحافظة خلال إدارة المجلس العسكري للبلاد.
من جانبه قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' إن اللواء محمد إبراهيم ، كان مثالا للقيادة الملتزمة، والتي تحظى باحترام كل من يتعامل معه، وأن محافظة أسيوط لها طبيعة خاصة ، ومن ينجح في إدارتها، بإمكانه أن يتقلد أرفع المناصب، حيث يوجد بالمحافظة كافة الفصائل السياسية، وتُعد عاصمة للصعيد، ولم تشهد أي انفلات أمني خلال فترة وجود اللواء محمد إبراهيم، الوزير الحالي، أو اللواء أحمد جمال الوزير السابق ، داعياً لهما بالتوفيق في حياتهما الجديدة، داخل الوزارة وخارجها .
محمد جودة

بالفيديو عشرات الباعه الجائلين يهتفون امام ديوان عام محافظة أسيوط للمطالبه بتعديل القانون 105 الخاص بتغليظ العقوبات على الباعه الجائلين

محمود المصرى نور جلال

تكثيف التواجد الأمني أمام كنائس اسيوط استعدادا لقداس اليوم


كثفت مديرية امن أسيوط إجراءاتها حول الكنائس والأديرة لتأمين أعياد الميلاد التي تقام قداساتها مساء اليوم .

حيث عقد اللواء "أبو القاسم أبو ضيف" مدير أمن أسيوط اجتماعًا مع ضباط المباحث ومأموري الأقسام والمراكز بحضور عدد من قيادات المديرية بينهم اللواءان "أشرف رياض" رئيس فرع الأمن العام و"حسن سيف" مدير المباحث الجنائية لتعيين خدمات أمنية لتأمين الكنائس والأديرة خلال صلاة القداس وتأمين احتفالات أعياد الميلاد ، وتعزيز التواجد الأمني على مداخل ومخارج الكنائس الكبيرة خاصة بمنطقة النميس ونائلة خاتون بمدينة أسيوط وتكثيف الامن بلقرى ذات الغالبية المسيحية منها قرى كوم أبو حجر والعزية ودير درنكة ومنفلوط وديروط وأبو تيج والقوصية .


وشدد " ابو ضيف " على تواجد الضباط والأفراد في عمليات التامين خلال الازدحام بالشوارع خاصة بمدينة أسيوط ،

وقال اللواء ابو القاسم ابو ضيف ، مدير امن اسيوط ان تشكيلات الامن المركزي تم وضعها في نقاط تمركز واكمنة متحركة وثابتة امام الكنائس حفاظا على سير عملية القداس بشكل امن ، فضلا عن حواجز مرورية لمنع وقوف السيارات أمام الكنائس ، لافتا أنه تم التنسيق بين جميع الإدارات بمديريه أمن أسيوط والتي تشمل إدارة النقل والحماية المدنية والمسطحات المائية والإنقاذ النهري وتكثيف الكمائن المتحركه للتفتيش المستمر بميادين وشوارع أسيوط .


وقالت مصادر كنسية ان عشرات الالاف من الطوائف المسيحية يؤدون صلاة قداس عيد الميلاد وان الصلاة ستكون من اجل السلام بمصر وسوف يحضر صلاة القداس عدد من الشخصيات العامة والحزبية .
طارق عبد الجليل

بالفيديو والصور..الباعة الجائلون بأسيوط يحاصرون المحافظة ويهتفون " ارفع صوتك زي الناس ... إحنا كرهنا الظلم خلاص "


                                           الصور

الشبرجي ينفي إدعاءات التيار الشعبي حول قيام الإخوان بطردهم من مؤتمر ديروط


نفى محمد حامد الشربجي عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية و العدالة بمجلس الشعب السابق ما ورد في بيان أصدرته حركة التيار الشعبي بديروط و ادعت فيه قيام أعضاء في جماعة الإخوان بديروط بإخراجهم من قاعة المؤتمر الجماهيري الذي عقده محافظ أسيوط.

وقال محمد حامد الشبرجي في تصريحات صحفية ل"إخوان أسيوط" أن هذا الكلام غير صحيح و أن أعضاء التيار الشعبي تعمدوا الجلوس على المقاعد التي خصصها مجلس المدينة للضيوف المرافقين للمحافظ من وكلاء الوزارات و غيرهم ، و قاموا بإحداث ضجيج لحظة دخول المحافظ لإفساد المؤتمر و هو ما دفع الجماهير للهتاف للمحافظ للترحيب به وإخراجهم من قاعة المؤتمر .

و شدد الشبرجي على أن إخوان ديروط و أعضاء حزب الحرية و العدالة لم يتدخلوا لإخراجهم من القاعة، متابعاً : لم أجلس كنائب سابق للشعب في الصفوف الأمامية و تركتها للضيوف و جلست خلف المنصة .

و قال أن زيارة المحافظ لديروط حققت العديد من الإنجازات و حل العديد من المشكلات أهمام تطوير مستشفى الجامعة و مدها بأجهزة و إمكانيات يجعلها تستقبل حالات إصابات الحوادث لتخفيف الضغط عن المستشفى الجامعي، مضيفاً أن المحافظ تفقد مبنى غير مطابق للمواصفات الفنية و يدرس الن بناء مبنى بأربع طوابق .
و أضاف الشبرجي أن المحافظ اتفق مع و زير المياه و الصرف الصحي على إنهاء الصرف الصحي في نهاية شهر يونيو القادم و  مشكلة المياه محطة المياه العملاقة و محاولة توفير اعتماد 80 مليون لاستكمالها.

مصطفى شاهين

نيابة أسيوط تحقق في سرقة 120 ألف جنية من مكتب نائب مأمور ديروط


تجري نيابة شمال أسيوط تحقيقات موسعة لكشف غموض سرقة حوافز ومكافآت خاصة بأفراد وضباط الشرطة العاملين بمركز شرطة ديروط من مكتب المقدم نائب المأمور.

كان اللواء أبو القاسم ابوضيف مدير امن أسيوط تلقي إخطار من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد سرقة مبلغ 120 الف جنية حوافز ومكافآت خاصة بالضباط والأفراد العاملين بالمركز من مكتب نائب المأمور المقدم عصام زيدان.

تحرر محضر بالواقعة وأمر مدير الأمن بتشكيل فريق بحث لكشف غموض السرقة حيث أكدت التحريات الأولية ان وراء السرقة خفير نظامي من العاملين بالقسم والمعين علي حراسة مكتب نائب المأمور.

تحرر محضر بالواقعة وبالعرض علي النيابة أمر المستشار محمد حسام رئيس نيابة شمال أسيوط الكلية التحقيق مع نائب المأمور والخفير وعدد من افراد الشرطة المعينين بالخدمة أثناء وقت السرقة.

من جانبه قرر اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير امن أسيوط إحالة نائب المأمور وعدد من المعينين بالخدمة أثناء وقت السرقة إلي التحقيق الإداري بالمديرية.
طارق عبد الجليل

خلال العام الماضى :: ضبط 120 ألف مخالفة مرورية و10 مليون جنيه الحصيلة باسيوط


أكد الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط استمرار التنسيق بين المحافظة ومديرية الأمن في كافة القطاعات لتقديم الخدمات وتوفيرها للمواطنين والتيسيير عليهم مؤكداً علي مضاعفة جهود العمل بالشوارع والميادين لايفاق المخالفين والخارجين علي القانون .
فيما أشار العميد عادل زكي مدير إدارة مرور بأسيوط إلي أن الادارة بكافة مستوياتها من ضباط وأفراد تعمل بناءاً علي توجيهات الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط علي تسهيل حركة المرور بالميادين العامة والشوارع الرئيسية وتكثيف الحملات المرورية بدائرة المدينة والطرق السريعة الزراعية والصحراوية علي مداخل المحافظة .
حيث تمكنت الادارة خلال العام الماضي من ضبط 119ألف و768مخالفة مرورية ما بين 'سرعة أزيد من المقرر عن طريق الرادار ، الانتظار في الممنوع ، الانتظار صف ثاني ، بدون رخصة قيادة ، بدون رخصة تسيير ، تركيب زجاج فامية معتم للرؤية ، قيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة ، انبعاث دخان كثيف ، الامتناع عن التوصيل ، تقاضي أجر ازيد من المقرر ، قبول ركاب أزيد من المقرر ، و 376 ألف مخالفة مرورية تم التصالح الفوري فيها مع المواطنين بإجمالي 9مليون و401ألف و250 جنيهاً .
كما تم ضبط 700دراجة نارية بدون لوحات معدنيه وتم تسليمها للأقسام المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم ، و279مركبة 'توك توك' مخالفة لقانون المرور وخاصة التي تسير بدون تراخيص علي الطريق السريع وداخل المدينة ، و1396سيارة ودراجة بخارية مخالفة أثناء سيرها عكس الإتجاه ، وتم سحب الرخص لاتخاذ الاجراءات القانوينة حيالها .
وكذلك تمكنت الادارة من ضبط 274سيارة ملاكي تقوم بتحميل ركاب بالأجر ، تم سحب تراخيصها وعرض قائديها علي نيابة المرور المختصة ، وضبط 34سيارة و15موتوسيكل مبلغ بسرقتها وتسليمها لمالكها ، و24سيارة مهربة جمركياً فضلاً عن 35مواطن تم ضبطهم بأوراق مزورة .
كما تم ضبط 18سائق تحت تأثير المخدرات أثناء القيادة للحد من تلك الظاهرة والمتسببة في كثير من حوادث الطرق وتم اتخاذ الاجراءات القانوينة حيالهم .
يذكر أنه تم تزويد شوارع المدينة بعلامة إرشادية وتحذيرية ، وتركيب إشارة ضوئية رقمية للتحكم في الكثافات المرورية ، وتركيب شيفرونات علي الكباري والانفاق للتحذير من الدورانات ،وتم عمل مطبات صناعية جديدة علي الطريق ، وتركيب علامات "عين قط" عاكسة علي المطبات الصناعية بالطريق الدائري والمدينة لتنبيه قائدي السيارات من المطبات ولتقليل الحوادث وتلفيات السيارات.
كما تم تزويد الميادين بعلامات مضيئة توضح قيمة الغرامة للمواطنين ؛ فضلاً عن عمل دهانات فسفورية علي المطبات الصناعية لتحذير قائدي المركبات أمام الإشارات وبالتقاطعات لتحديد أماكن التوقف بتلك المناطق وأماكن المشاة ، كما تم عمل محاور مرورية جديدة ، وتعديل مسارات بعض الشوارع التي كانت تشهد تكدس مروري وجعلها اتجاه واحد مما ساهم في حل مشكلة التكدس بها ،
وأعلن مدير إدارة المرور بأسيوط أنه خلال الفترة القادمة سيتم تركيب عدد من الكاميرات الخاصة بمراقبة حركة الطريق بالشوارع الرئيسية وتسجيل المخالفات للسيارات المخالفة مع ربط هذه الكاميرات بغرفة تحكم ، ويكون مقرها إدارة مرور أسيوط للحد من المخالفات المرورية .

لولا عطا

ندوة عن الفيروسات الكبدية بمركز إعلام أسيوط


نظم مركز إعلام أسيوط 3 ورش عمل حول مفاهيم المشاركة المجتمعية والسياسية وتنمية القدرات البشرية خلال الشهر الماضي صرحت بذلك منال علي عامر مدير مركز إعلام أسيوط وقالت أن ورش العمل أقيمت بمقر المركز ونظمها قسم الإعلام التنموي ونادي المشاهدة بالمركز بحضور اكثر من 400 من الطلاب وقادة الرأي المحلي والمدرسين والمهتمين بهذا الشأن وتناولت الندوات تعريف مفهوم المشاركة السياسية والمجتمعية بهدف تأثير المواطنين علي القرارات التي تتخذها الجهات المعنية في صنع القرار السياسي كالسلطة التشريعية والتنفيذية والأحزاب. لتمكنهم من الحصول علي حقوقهم ومصالحهم أو الدفاع عنها،الأمر الذي يعطيهم في النهاية قدرة التحكم بأمور حياتهم والمساهمة في توجيه حياة المجتمع بشكل عام كنتيجة طبيعية لمشاركة أعداد كبيرة من الأفراد والجماعات في الحياة السياسية"..
وأضافت مدير المركز أن قسم الإعلام التنموي نظم أيضا ندوة بعنوان "أكتشاف القدرات" وتضمنها ورشة عمل حول "كيفية خلق فرص العمل" وذلك بقاعة المؤتمرات كما نفذ ندوة حول"المشاركة المجتمعية" بالقاعة الرئيسية، منوهاً أن قسم نادي المشاهدة نظم ندوات وورش عمل حول المشاركة السياسية والمجتمعية وأدوارهما بعد ثورة 25 يناير .
كما نظم مركز الاعلام ندوة حول الفيروسات الكبدية وكيفية الوقاية والعلاج منها بحضور 150 من جمهور المهتمين من المواطنين اقيمت الندوة بقاعة المؤتمرات الكبري بالمركز وحاضر فيها الدكتور حمدي محفوظ أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بجامعة الأزهر وعضو اللجنة القومية للفيروسات.

لولا عطا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة السادسة والثلاثين بعنوان (( فيتامين (خ) فى الخضروات التى تروى من مياه الصرف الصحى ))

طقس اليوم الأحد (( 6 يناير _24 صفر )) الصغرى :: 8 والعظمى :: 18


مدير أمن اسيوط السابق ووزير الداخلية الجديد : أمن المواطن واستقرار الأوضاع أول اهتماماتي


أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الجديد، أن أول اهتماماته في المرحلة القادمة عقب توليه منصبه، ستنصب على أمن المواطن المصري، واستقرار الأوضاع الأمنية في الوطن وخاصة مع اقتراب الانتخابات البرلمانية القادمة.
وقال وزير الداخلية في تصريح لـ''مصراوي'' إنه ناقش في لقاء مع رئيس الوزراء هشام قنديل، طرق وآليات إعادة الاستقرار للشارع المصري، وذلك من خلال الحملات الأمنية المستمرة، حيث تتخذ الوزارة استراتيجية جديدة تلائم المرحلة، يدعمها أبنائها بكل السبل بالمشاركة مع المواطنين، من خلال حملات توعية في وسائل الإعلام.
وشدد الوزير أنه لا تهاون مع الخارجين عن القانون، وسنضرب بيد من حديد علي كل من يمس أمن الوطن.
تجدر الإشارة إلى أن اللواء محمد إبراهيم بدأ مسيرته المهنية عقب تخرجه في كلية الشرطة عام 1976، وعمله كملازم أول بمديرية أمن السويس في مجال البحث الجنائي، و تدرج حتي وصل لمنصب مدير قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية قبل الثورة بعامين، ثم أصبح حكمدار لمديرية أمن أسيوط ثم نُقل إلي مدير أمن قنا.
وبعد الثورة تولى منصبه كمدير أمن أسيوط بعد اللواء أحمد جمال الدين  وظل قرابة العام، حتي قام وزير الداخلية بتعينه مديرًا لقطاع السجون في أغسطس الماضي، وظل يعمل به حتى تولي وزارة الداخلية في التغيير الوزاري الأخير.
محمد جمال
محمد مهدى

بالفيديو اسلام مدير مستشفى الخانكة ليصبح اسمه أحمد محمد أحمد مصطفى


أعلن ممدوح حنا وهبة, مدير مستشفى الخانكة, اعتناقه للإسلام، وذلك بعد أن ذهب إلى الأزهر الشريف بإرادته الحرة ليصبح اسمه أحمد محمد أحمد مصطفى.

وعن تفاصيل إسلامه أكد حنا أنه كان رجلاً مسيحياً عادياً يتلقى أوامر الكنيسة دون نقاش وبمرور الوقت شعر أن القيادات المسيحية لا تهتم إلا بالطقوس التي بعضها غير وارد فى الإنجيل وذلك على حد تعبيره، فتساءل إلى أين تقود تلك الطقوس, وإلى متى سيظل تسلط قيادات الكنيسة على الأقباط ؟

وأضاف أن الكنائس انحرفت عن تعليمهم مبادئ وتقاليد الدين المسيحى ، وتحولت لمراكز تجارية تربح ملايين الجنيهات شهرياً.

وكشف حنا عن أن الكنائس والأديرة داخلها مجموعات وميلشيات مدربة أنشأها البابا شنودة فى بادئ الأمر لحفظ النظام داخل الكنائس ثم أصبحت تستخدم لإرهاب المعارضين من الأقباط .

وأكد حنا أن هذه المليشيات هى التى اعتدت بالضرب على مجموعة "أقباط 38" كما كشف حنا عن أن هناك شخصيات قبطية معينة تتلقى أموالاً تقدر بالملايين من أقباط المهجر مقابل إفشال محاولات درء الفتنة.

يذكر أن حنا قام بتشكيل منظمة "مصريون ضد الطائفية " مع مجموعة من أصدقائه وجيرانه ومن المعروف أن هذه المنظمة تهاجم أقباط المهجر لأنها ترى أن أغراضهم بعيدة عن مصلحة البلاد.

بالفيديو قناة اون تى فى واشتباكات بين المشاركين خلال المؤتمر الشعبي بديروط

إتحاد شباب البداري يبدي إرتياحه لإختيار رئيس مجلس مدينة البداري الجديد


إتحاد شباب البداري يبدي إرتياحه لإختيار رئيس مجلس مدينة البداري الجديد
أصدر إتحاد شباب البداري بياناً أبدى فيه إرتياحه لاختيار رئيس مجلس مدينة البداري الجديد  سامح عبدالعليم خلفا لعادل عبدالحافظ الذي بلغ السن القانونية للمعاش . 
 
وقال محمود معوض نفادي " رئيس إتحاد شباب البداري"  أن الاستاذ سامح عبدالعليم لديه الخبره الكافية التي تؤهله لهذا المنصب،  حيث انه تدرج في المناصب الى أن وصل الى نائب رئيس مجلس المدينة عدة سنوات قبل ان يقع عليه الاختيار مؤخراً ليتولى رئاسة مجلس مدينة البداري ، اذا فهو يعلم طبيعة مركز البداري ومتطلبات المواطنين به وعلى دراية بمشاكله . 
 
ومن جانبه قال " عقيل إسماعيل عقيل"  المتحدث الاعلامي للاتحاد اننا نتمنى ان يقود الاستاذ سامح عبدالعليم حملة للتطوير و التجميل و النظافة في كل انحاء مركز البداري الايام المقبله ، مؤكدا ان سامح عبدالعليم ليس بغريبا على مركز البداري وعلينا وأن الاتحاد عمل كثيرا معه عندما كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس المدينة .
 
و أكد إيهاب عبدالحليم الديب نائب رئيس إتحاد شباب البداري ان طوال هذه الفتره منذ خلو المنصب ببلوغ رئيس المدينة السابق لسن المعاش حتى وقوع الاختيار رسميا على سامح عبدالعليم كانت قيادات جماعة الاخوان المسلمين وذراعها السياسي تدخل تدخلا مباشرا في أعمال السلطة التنفيذيه 
 
 
حيث قاموا بترشيح أكثر من شخصية من مركز البداري لكي تشغل هذا المنصب وبالفعل تم الاتصال بهم و لكنهم رفضوا تولي المسئولية ، و أكد الاتحاد انهم اقترحوا اختيار  سامح عبدالعليم رئيسا لمجلس المدينة على محافظ أسيوط  يحيى كشك .    
 دعاء أبو النصر

ضبط ورشة لتصليح وإعادة تصنيع الأسلحة بمركز صدفا بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط ورشة لتصليح وإعادة صناعة الأسلحة بمركز صدفا أقصي جنوب المحافظة.
وقال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إنه تم ضبط عدد 7 إبراة ضرب النار ، و4 قطع خشبية تستخدم فى تصنيع مقابض الأسلحة، وعدد 3 قطع  حديدية كبيرة الحجم، و2شانيور كهربائي ، وصاروخ مثبت به أسطوانة صغيرة  ، وعدد (3)منجله ، و2 جاكوش  ، و 5منشار حديد مختلفة الأحجام ، عدد 6مفك كبير وصغير، ومنجله دائرية الشكل.
وتم ضبط 4 قطع  حديدية تستخدم في تصنيع تلك السلاح، و 24بنطة شانيور مختلفة الأحجام ، و3ماسورة ضرب النار، و31 قطعة حديدية تستخدم في تصنيع جسم السلاح، وأزميل، و3 قطع  صنفرة، وشمعة .
تحرر المحضر رقم 64 إداري مركز صدفا لسنة 2013 .
محمد جودة

البقاء لله :: وفاة مواطن واصابة اخر فى تجدد لخصومة ثأرية بين عائلتين بمركز ساحل سليم باسيوط


لقي شخص مصرعه وأصيب آخر فى تجدد لخصومة ثأرية بين عائلتي تامر وعليوة بمركز ساحل سليم بأسيوط.
تلقي اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، اخطارا، من اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية، يفيد بأنه تبلغ لمركز شرطة ساحل سليم من المستشفى المركزي بوصول زين إبراهيم فكرى تامر35 سنة، نجار مسلح من عائلة (تامر) جثة هامدة ، وعزت عبده أحمد عبدالحافظ 38سنة، حاصل على دبلوم، مصاب بطلق نارى بالقدم اليمنى.
بالانتقال وسؤال زوج شقيقة الأول، زناتى زيان محمد محمود 35 سنة حاصل على دبلوم، قرر أنه أثناء تواجده والأول بسوق بندر ساحل سليم قام كل من، جعفر . ح . ع . ع ، إسلام . ع . ح ، من عائلة (عليوة) ، بإطلاق أعيرة نارية صوبهم أدى إلى وفاة الأول وإصابة الثانى الذى تصادف مروره بمحل الواقعة بالسوق، وفروا هاربين، وذلك أخذاً بالثأر يشار إلى وجود خصومة ثأرية بين العائلتين تحت رقم 7 لسنة 2012م .
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم.
تحرر المحضر رقم 58 إدارى مركز ساحل سليم لسنة2013، وأخطرت النيابة للتحقيق.
محمد جودة

تكرير أسيوط يهزم النيل بثلاثية نظيفة في دوري شركات البترول


انطلقت اليوم أولي مباريات دوري شركات البترول بلقاء الدربي بين أسيوط لتكرير البترول مع النيل لتسويق البترول بإستاد جامعه أسيوط بقياده طاقم تحكيم للكابتن محمود عبد السميع ونادر جمعه ومحمد صلاح.

جاءت المباراة حماسية من جانب الفريقين حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة 1/0 لصالح التكرير.وفي الشوط الثاني قام الحكم بطرد اللاعب وليد موسي لاعب فريق التكرير لحصوله علي الإنذار الثاني.
واستطاع فريق التكرير إحراز هدفين متتاليين في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بنتيجة 3/0 لصالح فريق التكرير.

ايهاب عمر

السيرة الذاتية لـ 8 وزراء جدد بالحكومة


شهدت الحكومة اليوم، تغيير 10 وزراء بينهم3 من جماعة الإخوان المسلمين، وتقدم بوابة "الوفد" نبذة مختصرة عن الوزراء الجدد من خلال سيرتهم الذاتية..
* خالد محمد فهمي عبد العال مرشحا لوزارة البيئة من مواليد القاهرة في  9 نوفمبر 1953 و حاصل علي دكتوراه في اقتصاديات البيئة ويشغل حاليا منصب نائب مبادرة اللامركزية المصرية لمشروع التعاون الفني الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية بتمويل من الحكومة الامريكية.
كان الوزير المرشح نائبا لمشروع التنمية المستدامة لجنوب البحر الاحمر في الفترة من 2005وحتي 2009ونائب مدير مشروع معالجة مواقع المسابك من التلوث بالرصاص في الفترة من 2004 وحتي 2005ونائب مدير مشروع المتابعة والرصد لتحقيق   حماية البيئة من 2000 وحتي 2004 ومدير مشروع الدعم المؤسسي لجهاز شئون البيئة في الفترة من 1995 وحتي 2004 .
* اللواء محمد ابراهيم المرشح لوزارة الداخلية حاصل علي ليسانس الحقوق وعمل مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون ومدير أمن أسيوط ومدير أمن قنا .

* أحمد مصطفي إمام شعبان المرشح لوزارة الكهرباء من مواليد الاسكندرية في 12 ابريل 1944 حاصل علي بكالوريوس هندسة ميكانيكا قوي عام 1966 وكان يشغل نائب وزير الكهرباء والطاقة ورئيس مجلس إدارة شركة القاهرة لانتاج الكهرباء ورئيس قطاعات الانتاج لشركة غرب الدلتا.

* وائل امين محمد المعداوي المرشح لوزارة الطيران المدني من مواليد 26 سبتمبر 1949  حاصل علي بكالوريوس هندسة وكان يشغل رئيس مجلس إدراة مجلس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ونائب رئيس مجلس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ورئيس شعبة البحوث الفنية ومساعد رئيس أركان القوات الجوية.
* عمر محمد محمد سالم المرشح لوزارة المجالس النيابية من مواليد المنيا حاصل علي دكتوراه الدولة في القانون الجنائي وكان يشغل وزير الدولة للشئون القانونية والنيابية في حكومة د. كمال الجنزوري وكان وكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة ومدير مركز بحوث الجريمة بحقوق القاهرة.
* عاطف حلمي المرشح لوزارة الاتصالات من مواليد القاهرة في 23 ابريل 1950 وحاصل علي بكالوريوس اتصالات – دراسات عليا " دبلومة وماجستير" وكان عضو مجلس إدارة هيئة البريد وهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات وغرفة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونائب رئيس الشرق الاوسط وافريقيا.
* باسم كمال محمد عوده  المرشح لوزارة التموين من مواليد 16 مارس 1970 وكان مسئولا عن ملف الوقود بخطة رئيس الجمهورية ومقرر لجنة التنمية المحلية بالحرية والعدالة وعضو الأمانة المركزية للتخطيط والتنمية بالحرية والعدالة وأمين لجنة التخطيط لتنمية بقطاع القاهرة الكبري ومنسق حملة وطن نظيف علي مستوي الجمهورية ورئيس ائتلاف اللجان الشعبية بمحافظة الجيزة ودكتور قسم الهندسة الطبيعة بهندسة القاهرة واستشاري الهندسة الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية.
*محمد علي اسماعيل بشر المرشح لوزارة التنمية المحلية من مواليد المنوفية في 14 فبراير 1951 وحاصل علي دكتوراه في الهندسة الكهربية وكان يعمل استاذا متفرغا بكلية الهندسة بجامعة المنوفية وكان ايضا محافظا للمنوفية .

ناصر فياض

اللواء محمد إبراهيم مدير أمن اسيوط السابق وزير الداخلية الجديد


ولد اللواء/ "محمد إبراهيم"- مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون - الذي تم تكليفه من قبل الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لتولى حقيبة الداخلية في التعديل الوزاري الجديد، خلفا للواء أحمد جمال الدين  في 10 إبريل عام 1953 .
وتخرج في كلية الشرطة عام 1976، وبدأ حياته الوظيفية عقب تخرجه بمديرية أمن السويس وتنقل بين قطاعاتها حتى عام 1994، قبل أن ينتقل للعمل بإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية، ثم انتقل للعمل بإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا عام 1995 لمدة عامين.
وانتقل اللواء إبراهيم إلى العمل بإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسماعيلية عام 1997 ، وظل يعمل بها على مدى 9 سنوات كاملة حتى تم نقله عام 2006 للعمل في قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة الداخلية وتدرج في المناصب داخل القطاع حتى تم تعيينه عام 2010 نائبًا لمدير أمن أسيوط، ثم مديرا لأمن أسيوط 2011.
ومع بداية تكليف اللواء أحمد جمال الدين بمنصب وزير الداخلية في بداية شهر أغسطس الماضي، قرر نقله وتعيينه مساعدًا لوزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، والذي ظل يعمل به حتى تم تكليفه بتولي وزارة الداخلية.

«محافظ أسيوط» يتفقد مدارس الطالبات بديروط ويصدر قرارا بتكثيف الأمن أمامها


أصدر الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط تعليمات بتكثيف الأمن أمام مدارس الطالبات وقت خروجهن.

جاء ذلك أثناء جولة المحافظ على مدارس ديروط بأسيوط لتفقد سير لجان الامتحانات برفقة مجدي عبد الحميد مساعد مدير أمن أسيوط، وعبد الفتاح أبو شامه وكيل وزارة التربية والتعليم، حيث تفقد المحافظ مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات ومدرسة الثانوية التجارية بديروط.

وانتقد المحافظ إدارات التربية التعليم أثناء زيارته المفاجئة لمدرسة الثانوية التجارية بديروط، وأمر بتجديد دهان الفصول وإصلاح وتجديد مصابيح الكهرباء بحيث تكون كافية للاضاءة ومتماثلة، كما انتقد عدم نظافة دورات مياه المدرسة وعدم صلاحيتها للاستخدام، مؤكدا أنه لامكان للمهملين، موجها بزيادة أعداد عمال النظافة في المدرسة وحل مشكلة تثبيتهم.

وأعطى المحافظ توجيهاته لمديري المدارس بتجهيزها لتستقبل الشباب للاستفادة من إمكاناتها من ملاعب ومكتبات ومعامل.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...