الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017

بالصور تشميع محلات بدون ترخيص بمنطقة الاربعين والمجاهدين بحى غرب اسيوط







بناء على تعليمات السيد الاستاذ طلعت عبدالقادر عبدالوهاب رئيس حي غرب بتشكيل لجنة برئاسة الأستاذة داليا المختار مساعد رئيس الحي وإدارة رخص المحلات وبتعاون مع شرطة مرافق أسيوط بتنفيذ قرارات التشميع بمنطقة الاربعين والمجاهدين وتم التنفيذ وأخذ الإجراءات القانونية اللازمة

احمد جابر

بالصور رئيس جامعة أسيوط يتفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول







أكد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، على ضرورة تهيئة مناخ ملائم داخل اللجان والتأكد من جودة التهوية والإضاءة وفتح النوافذ، وكذلك الحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها وذلك للتيسير على الطلاب، مؤكدا على حرص إدارة الجامعة على توفير سبل الراحة والدعم والرعاية لأبناءها من الطلاب، مشددا على ضرورة تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه حالات الغش التي يتم ضبطها خلال الامتحانات ومنع الطلاب نهائيا من دخول أجهزة المحمول داخل اللجان.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها رئيس الجامعة داخل لجان امتحانات الفصل الدارسي الأول لكلية التجارة بنظامي الانتظام والانتساب وشعبة اللغة، ورافقه خلالها الدكتور محمد عبد اللطيف نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، والدكتور عبد السلام نوير عميد كلية التجارة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وحرص الدكتور أحمد جعيص على التأكد من وجود أطقم طبية داخل اللجان مزودة بالإسعافات الأولية والمعدات الطبية اللازمة، وكذلك اطمأن على توفير  سيارات إسعاف بأعداد كافية خارج كل لجنة وذلك لنقل أي حالات طارئة إلى المستشفى الجامعي.

كما شدد على ضرورة تواجد أطقم أمن لتأمين اللجان وحمايتها وأطقم صيانة وحماية مدنية تجنبا لأي مخاطر، منبها على ضرورة التزام أساتذة المواد المتخصصين بالتواجد داخل اللجان للرد على استفسارات الطلاب.

وأشاد الدكتور جعيص بانتظام أعمال الامتحانات وانضباطها في هدوء تام وتكاتف الجهود من أجل تهيئة الأجواء للطلاب والتصدي لأي صعوبات أو عقبات قد تواجههم.   

سعاد احمد

بالصور 30 مدرعه تداهم قرى بأسيوط وتضبط 44قطعة سلاح و19هاربا من إعدام ومؤبد











داهمت نحو 30 مدرعة شرطة والمجموعات القتالية والعمليات الخاصة عدداً من البؤر الاجرامية بقرى "المعابدة فى أبنوب، وجزيرة الواسطى بالفتح ، وبنى شعران وعرب العمايم فى منفلوط، والبندر فى البدارى"، بمحافظة أسيوط لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الإتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة، وأطراف الخصومات الثأرية والمحكوم عليهم الهاربين خاصة الصادر ضدهم أحكام بالسجن المؤبد.



ونجحت أجهزة الأمن بإشراف اللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية للأمن العام، فى ضبط 44 قطعة سلاح نارى عبارة عن " رشاش، 22 بندقية آلى، 15 بندقية خرطوش، طبنجة، 5 فرد محلى، 287 طلقة نارية وخرطوش مختلفة الأعيرة، 5 خزائن أسلحة نارية" بحوزة  37 متهما.



وضبطت أجهزة الأمن بقيادة اللواء أسعد الذكير، مدير مباحث أسيوط 420 محكوما عليهم مطلوب ضبطهم للتنفيذ عليهم فى 3050 حكما قضائيا صادر ضدهم ، عبارة عن "33  حكم جناية من بينهم محكوم عليه بالإعدام ،18  محكوم عليهم بالسجن المؤبد ، 856 حكم حبس جزئى ومستأنف ، 1505حكم غرامة ، 656 حكم مخالفة ، وبلغ إجمالى العناصر الإجرامية الخطرة التى تم ضبطها 45 عنصر، ووجه اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين  وجارى استمرار الحملات .

تحرير 6 محاضر نظافة وعدم حمل شهادات صحية لكافتيريا مطار أسيوط








حررت مديرية الصحة بأسيوط بالاشتراك مع الحجر الصحي بمطار أسيوط الدولي 6 محاضر لكافتيريا بسبب عدم حمل شهادات صحية ونظافة عامة.
كانت حملة برئاسة الدكتور أسامة حجازي مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط جان جندي حنا مدير الحجر الصحي بمطار أسيوط ومحمد كامل مراقف عام بالمطار وبسام عبدالرازق المدير الإداري ومصطفى بدر مفتش الاغذية وعمرو فيهم علاقات عامة واعلام المطار .
وقامت الحملة بمراجعة الإجراءات الصحية على القادمين والمغادرين لمطار أسيوط الدولي كما قامت بالتفتيش على كافتيريات المطار وكاترنج الطائرة وشركة مكافحة الآفات وشركات النظافة وشركات التطهير الخاصة بمياه الشرب.

وأسفرت الحملة عن تحرير 6 محاضر عدم نظافة وعدم حمل شهادات صحية للكافتيريا الموجودة بالمطار.
محمد ممدوح

صرخة المسنين بعد تحول الدار إلى سكن للطلاب المغتربين بأسيوط .. ومسنة .. الله يرحم أيامك يا عزبى كان بيهتم بينا والمحافظ الحالى أهملنا وطردنا





توجد دار مسنين فى أسيوط ولكن هم خارج الدار لسوء الخدمات المقدمة هناك ولان المكان تحول إلى مكان لإقامة الطلبة المغتربين ، وبأسعار مرتفعة ، لذلك ذهبت للمسنين فى اجتماعهم فى حديقة الفردوس بأسيوط لنتعرف على احتياجاتهم :

   حيث تحدثت صباح على خليفة ، ٥٨ عام ، ربة منزل  قائلة نحن نحتاج إلى دار مسنين حتى تجمعنا ، فنحن شخص واحد مها اختلفت ظروفنا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، بسبب لا يوجد لنا دار تجمعنا قررنا نحضر إلى حديقة الفردوس مرتين فى الأسبوع بالأسبوع كله .

   ويرجع الفضل لهذا المكان الذى نجلس فيه إلى اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط السابق الذى كان يلبي جميع طلباتنا .

   وأضافت سميحة إبراهيم منصور ،٦٦عام ، ربة بيت قائلة أن أسوء دار مسنين موجودة على مستوى الجمهورية هى إلا موجودة فى أسيوط ، لا توجد رعاية للمسنين الذى أعطى المجتمع كل طاقاته ، توجد صعوبات فى كل شئ المعاشات ، والتأمينات ، والتأمين الصحى ، فتم تحويل الدار إلى مكان لإقامة الطلاب وتم طردنا خارج الدار .

   فنحن نريد مكان بسيط يجمعنا مع بعض نقضى فيه الوقت كله معا ، ولابد أن نكرم فى أخر أيامنا ، ولو حتى مكان فى أسيوط الجديدة ، يعمل دار ومكان لنا .

   وأضافت سعاد محمد النجار ٨١ سنة ، ربة منزل أن شر الوحدة صعب ، وأيضا عدم وجود مكان نكون فيه مع بعض ، شئ صعب جدا ، لذلك أنا اذهب إلى مدرسة تحفيظ القرآن ، حتى لا أفكر فى هذه الدنيا.

   واستكملت نبوية على أحمد ٦٧ عام ، مدير عام فى وزارة الصحة الكلام بأن دار المسنين الموجودة سيئة للغاية ، وأخذوا الدعم المقدم للمسنين ، لابد من الرعاية التى تقدم لنا ، نحن أمهات قمنا بتربية أبنائنا ولذلك لابد أن نجد يد الرعاية لنا .

   وأضافت تحية ثابت ، وكيل مدرسة ، ٦٥ عام فى الماضى كان يوجد خدمات وأنشطة تقدم لنا ولكن فى الوقت الحاضر اختفت ، ونحن نتعاون بمجهودنا الذاتى لتلبية احتياجاتنا .

   وأضافت فايزة ، ع، م ، ٦٣ عام ، مهندسة زراعية  بأنه لا يوجد اهتمام ، ولا يوجد دار رعاية صحية لنا ، ولا يوجد أماكن للترفيه ولا اهتمام بالخدمات الاجتماعية ولا الثقافية التى لابد أن تقدم لنا ، الدعم يقدم بأسمائنا ولا نوجد فى المكان لنستفيد

   وأخيرا ، لابد من الاهتمام بالمسنين ، لأنهم قدموا كل طاقاتهم للمجتمع ، لذلك لابد المجتمع يقدم لهم الرعاية ، وذلك ابسط حقوقهم على المجتمع.

أسامة حسان
صفاء العريان

"محلية النواب" تناقش غدا 14 طلب إحاطة ضد محافظ اسيوط عن الأوضاع السيئة في محافظ أسيوط


تناقش لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجينى، يوم الأربعاء المقبل، 14 طلب إحاطة عن الأوضاع السيئة في محافظ أسيوط.

وتتمثل طلبات الإحاطة مقدمة من النائب عبد الكريم زكريا، بشأن إيجاد حل لأزمة الباعة الجائلين بمركز ومدينة أبنوب بمحافظة أسيوط، ببناء أكشاك مخصصة لهم وضرورة التزام المحافظة بتعهداتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، وتراجع محافظ أسيوط في قراره بشأن إخلاء منطقة سوق العصارة بمركز الفتح خلال ثلاثة أشهر ونقلها الي قرية عرب العوامر بمركز أبنوب، حيث يوجد سوق حضاري مجهز ومقسم حسب الحاجة، إغلاق حديقة بمدخل مدينة أبنوب بمحافظة أسيوط بعد صرف مبالغ مالية ضخمة لتجهيزها، مما يعد إهدارا للمال العام، والغياب التام لرجال المرور، فضلا عن إغلاق نقطة المرور بمركز أبنوب محافظة أسيوط، مما تسبب في التكدس المروري ووقوع الحوادث والمشادات بصورة يومية بين المواطنين في شوارع المركز.

وتتضمن القائمة أيضا عدم الانتهاء من تركيب المعدات الخاصة بالمجزر الآلي بقرية عرب العوامر مركز أبنوب محافظة أسيوط منذ عام 2008، رغم اعتماد مبلغ 23 مليون جنيه له وتحويله إلى مديرية الإسكان بالمحافظة ولم يتم صرف سوى ثلاثة ملايين فقط على المجزر ونهب المبلغ المتبقي، و قيام عربات كسح الصرف الصحي بإلقاء حمولتها في ترعتي السنط والنصاري بمركز أبنوب- محافظة أسيوط على مرأى من مسئولي الوحدة المحلية، بالإضافة إلى قيام السكان بتصريف الصرف الصحي الخاص بمساكنهم في الترع، مما يتسبب في تفشي الأمراض المستعصية بين المواطنين، وعدم وجود سيارة إطفاء حريق بالوحدة المحلية لقرية بني محمد يات مركز أبنوب محافظة أسيوط، وسرعة الموافقة على إنشاء نقطة شرطة قرب قرية عرب العطيات البحرية مركز أبنوب محافظة أسيوط، قيام المسئولين بجهاز مدينة أسيوط الجديدة بإزالة جميع الأشجار والمزروعات ومزارع الدواجن والحيوانات من على الأراضي الزراعية الواقعة على طريق أسيوط القاهرة الصحراوي الشرقي والمملوكة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

وتناقش اللجنة أيضا طلبات الإحاطة المقدمة من النائب تادرس قلدس، بشأن خطة الحكومة ومحافظة أسيوط لرفع كفاءة بعض الطرق المؤدية للمناطق السياحية بأسيوط، خاصة بعد دعوة بابا الفاتيكان لزيارة الأديرة الكائنة بها، وتدني مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمحافظة أسيوط وعدم الاهتمام بالمرافق العامة المختلفة، على الرغم من تعاظم الإيرادات التي تقوم المحافظة بتحصيلها بخلاف ما يخصص لها من الموازنة العامة للدولة سنويا، وطلب بيان تفصيلي عن المتحصلات المالية من رسوم وإيرادات وتبرعات وهبات مالية أو عينية لمحافظة أسيوط عن الفترة من 1/3/2015 وحتى 1/12/2017، وتدني مستوى خدمات جمع المخلفات والقمامة من شوارع مدينة أسيوط، على الرغم من إدراج محافظة أسيوط بمنظومة إعادة تدوير المخلفات وحصولها على منحة من دولة ألمانيا لتطوير تلك الخدمات، وسوء حالة مبنى استراحة كبار الزوار بمحافظة أسيوط المقام على شاطئ النيل بجوار مبنى المحافظة.

فريدة على
ماجدة بدوى
محمود ابراهيم

"إسكان البرلمان" تناقش طلبى إحاطة عن أزمة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة أسيوط


تناقش لجنة الإسكان بمجلس النواب فى اجتماعها اليوم، الثلاثاء، طلبى إحاطة بشأن مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة أسيوط.

أول الطلبات التى ستناقشها اللجنة طلب بشأن تكليف الدولة ما يزيد عن 540 مليون جنيه لإنشاء مرشح مياه محطة الطوبية بمركز الفتح بمحافظة أسيوط ولكنه لم يعمل بكامل طاقته، وعدم الجدية فى بدء تنفيذ مشروعات الصرف الصحى ببعض قرى دائرتى مركزية أبنوب والفتح بمحافظة أسيوط.

وتناقش اللجنة فى اجتماعها أيضا طلب إحاطة مقدم من السيد النائب حلمى أبو ركبة، بشأن عدم استكمال الصرف الصحى بمدينة منفلوط – أسيوط، وعدم توصيل مياه الشرب ببعض القرى بمدن منفلوط – أسيوط.

وستقوم اللجنة بتنظيم زيارة لمحافظة أسيوط الأسبوع المقبل لمتابعة الوضع على أرض الواقع.

تناقش لجنة الإسكان بمجلس النواب فى اجتماعها اليوم، الثلاثاء، طلبى احاطة بشأن  مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة اسيوط.

حيث تناقش طلب بشأن تكليف الدولة ما يزيد عن 540 مليون جنيه لإنشاء مرشح مياه محطة الطوبية بمركز الفتح بمحافظة أسيوط ولكنه لم يعمل بكامل طاقته، وعدم الجدية في بدء تنفيذ مشروعات الصرف الصحي ببعض قرى دائرتي مركزية أبنوب والفتح بمافظة أسيوط.

وتناقش اللجنة فى اجتماعها ايضا طلب إحاطة المقدمان من السيد النائب حلمي أبو ركبة، بشأن عدم استكمال الصرف الصحي بمدينة منفلوط – أسيوط، وعدم توصيل مياه الشرب ببعض القرى بمدن منفلوط – أسيوط.

وستقوم اللجنة بتنظيم زيارة لمحافظة أسيوط الأسبوع المقبل لمتابعة الوضع على أرض الواقع.

هشام عبد الجليل

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...