الاثنين، 29 أغسطس 2011

عاجل :: دار الإفتاء المصرية تعلن أن غدا الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك ... كل عام والامة وانتم بخير




أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدا الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد أن استطلعت هلال شهر شوال مساء اليوم الاثنين.

هذا ويحتفل عدد من الدول العربية والإسلامية غدا الثلاثاء بأول أيام عيد الفطر المبارك، وهى السعودية وقطر والإمارات والبحرين.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقه التاسعه والعشرون من قصص الحيوان فى القران الكريم والجزء الثانى من قصه فيل ابرهة والطير الابابيل وحكمة اليوم :: قدرة الله العظيم لحمايه بيت الله الحرام من اى معتدى مهما كانت قوته ويجعلهم كعصف مأكول فنحن ضعفاء امام قدرة الله الالهية ندعو الله ان يرحمنا فكيف لا نرحم الضعيف منا



تلقت اسيوط فيس توك رسالة بالصورة تتسائل عن سر علاقة اللواء / نبيل العزبى محافظ اسيوط الاسبق باللواء / ابراهيم حماد محافظ اسيوط السابق وهذه الصورة فى صلاه عيد الاضحى بتاريخ 30/11/2009


الهيئه العامه للاستثمار بالقاهره تفجر مفاجاه حول ازمه بيع ارض مصنع الكوكاكولا بمدينه اسيوط وتحويلها الي ابراج سكنيه وهذا غير قانونى


فجرت الهيئه العامه للاستثمار بالقاهره مفاجاه حول ازمه بيع ارض مصنع الكوكاكولا بمدينه اسيوط وتحويلها الي ابراج سكنيه، حيث اكدت في خطابها الموجه لسكرتير عام المحافظه ان شركه تصنيع الكوكاكولا ليس من بين اغراضها نشاط الاسكان او البناء وفقا لصحيفه السجل التجاري، وفي حاله المخالفه يعد الامر غير قانوني.

واشار رد الهيئه ايضا الي انه لم تصدر اي موافقات بشان تغيير نشاط الشركه لفرعها الانتاجي باسيوط
من صناعي الي سكني، ولم تقدم الشركه اي اوراق او مستندات بشان تعديل او تغيير نشاطها باضافه نشاط الاسكان، وان ما ورد من قيامها بهدم المصنع بغرض اقامه وحدات سكنيه علي ارض الفرع وبيع جزء منها دون اتخاذ الاجراءات القانونيه لتغيير الغرض او الحصول علي التراخيص اللازمه يعد مخالفه للقانون 159 لسنه 1981.

واوصت الهيئه

"التنمية المحلية" تعتمد حركة المحليات الجديدة منتصف سبتمبر المقبل



أكد المهندس محمد عبد الظاهر، الأمين العام للإدارة المحلية، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن حركة التنقلات التى تنوى الوزارة إجراءها منتصف شهر سبتمبر المقبل، وذلك بعد الانتهاء من تلقى الطلبات من المحافظين الذين يرغبون فى نقل وتسكين أماكن القيادات الفارغة، لافتا إلى أن الوزير يستجيب للطلبات العاجلة المقدمة من المحافظين بشأن تسكين أماكن سكرتيرى عموم المحافظات، والذين بلغوا السن القانونية، دون انتظار للحركة المقبلة حتى لا يتم تعطيل مصالح المواطنين بالمحافظات المختلفة.

وأضاف عبد الظاهر

حملة تكريم الشهيد أحمد جلال عبد القادر تدعو شعب اسيوط لصلاة العيد بالميدان الذي انطلقت منه جنازته العسكرية أمام مسجدي ناصر وأبو الجود


دعت حملة تكريم الشهيد أحمد جلال عبد القادر ـ الذي اغتالته رصاصات الجيش الإسرائيلي على الحدود المصرية بسيناء ــ شعب أسيوط لصلاة العيد بالميدان الذي انطلقت منه جنازته العسكرية أمام مسجدي ناصر وأبو الجود.

وأطلقت الحملة شعارها تحت عنوان "أسيوط تصلي العيد في ميدان الشهيد"، وذلك من أجل تكريم الشهيد في أول عيد بعد استشهاده.
كانت الحملة قد انطلقت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عقب استشهاد جلال وانضم إليها المئات من أبناء أسيوط ومحافظات مصر، مطالبين بإطلاق اسم الشهيد على ميدان المنفذ الذي انطلقت منه الجنازة العسكرية للشهيد، ومن المتوقع أن يحضر الصلاة عشرات الآلاف من مواطني مدينة أسيوط.

عاجل :: اصابة كل من (( محمد سيد عصام الدين _ عمرو صابر عبد الحكيم _ زينب يوسف عبد الجليل _ سعدية عبد المغيث حسن )) بطلقات ناريه طائشه بين عائلتي (المساعدة ومهنى) بمركز ديروط باسيوط


تلقى اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط بلاغا من مركز شرطة ديروط يفيد بوصول كلام من المستشفى المركزى بوصول كل من  محمد سيد عصام الدين
سن21 حاصل على دبلوم مصاب بطلق نارى بالصدر، وعمرو صابر عبد الحكيم ـ 16سنة  ـ  فلاح  مصاب بطلق نارى بالفخذ الأيمن الى مستشفى ديروط المركزي . وتم تحويلهما إلى مستشفى أسيوط الجامعى، واصابة زينب يوسف عبد الجليل ـ 30 سنة ـ ربة منزل  مصابة بطلق نارى بالكتف الأيسر، و سعدية عبد المغيث حسن  ــ 55سنة ــ ربة منزل ومصابة بطلق نارى بالفخذ الأيسر مقيمين ديروط الشريف بدائرة المركز.
وبالانتقال وسؤال المصابين قرروا أنه أثناء تواجدهم بمحل إقامتهم بشارع المدرسة أصيبوا بطلق نارى بطريق الخطأ على إثر إطلاق أعيرة نارية بين عائلتي (المساعدة ومهنى)، وقد نفوا معرفتهم بمحدث إصابتهم، أما المصابة الرابعة فقد اتهمت أحمد صلاح خليفة مهنى ( من عائلة مهنى ) بإحداث إصابتها بطريق الخطأ من بندقية آلية كانت بحوزته.
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة  وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم  وملاحظة الحالة، و تحرر المحضر رقم 7264 إدارى مركز ديروط لسنة 2011م وجار العرض على النيابة .


اللواء السيد البرعي محافظ اسيوط يفتتح دار المحبه والرحمه لرعايه المسنين والايتام بمدينه اسيوط بحضور الانبا كيرلس وليم مطران الاقباط الكاثوليك باسيوط



افتتح اليوم "الاثنين" اللواء السيد البرعي محافظ اسيوط دار المحبه والرحمه لرعايه المسنين والايتام بمدينه اسيوط بحضور الانبا كيرلس وليم مطران الاقباط الكاثوليك باسيوط.
واعرب المحافظ عن سعادته بوجوده وسط المسنين والايتام، موضحا اهميه الاهتمام بهم لانهم جزء من المجتمع الذي نعيش فيه، مشيرا الي دور المشاركه المجتمعيه بين الاقباط والمسلمين في انشاء الدار انما يدل علي الوحده الوطنيه والاخاء بينهما في خدمه المجتمع، ومؤكدا ان الدار تم انشائه بتبرعات اهالي الخير من المسلمين والمسيحيين.
واوضح الانبا كيرلس وليم، مطران الاقباط الكاثوليك باسيوط ، ان الدار يضم 40 مسنا يقيمون بـ 10غرف بكل غرفه 4 اسرّه بتكلفه مليون جنيه تم جمعها من تبرعات اهالي الخير من المسلمين والمسيحيين، مضيفا انه سيتم اضافه غرف اخري للدار في المرحله التاليه لاستيعاب اعداد اخري من الايتام والمسنين.

مركز احمد بهاء الدين الثقافي باسيوط ينظم ورشه عمل حول اساسيات ومهارات تدوين السيره الذاتيه باللغتين العربيه والانجليزيه، وذلك علي هامش تدريب الاعلام والاتصال



نظم اليوم "الاثنين" مركز احمد بهاء الدين الثقافي باسيوط ورشه عمل حول اساسيات ومهارات تدوين السيره الذاتيه باللغتين العربيه والانجليزيه، وذلك علي هامش تدريب الاعلام والاتصال.
صرح بذلك حمدي سعيد، مدير المركز الثقافي بقريه الدوير بمركز صدفا باسيوط ، وقال ان ذلك جاء بناء علي رغبه بعض اعضاء ورشه الاعلام في تعلم اساسيات السيره الذاتيه المطلوبه للتقدم لاي عمل او نشاط في ظل تطور سوق العمل.
اضاف "سعيد" ان كثيرا منا لديه الخبرات والمهارات اللازمه لاي وظيفه، لكنه لا يحسن ذكرها وتوضيحها في السيره الذاتيه. كما قد يتجاهل ذكر بعض الانشطه والمهارات الهامه والتي توضح قدراته الملائمه للوظيفه المتقدم اليها، مثل ساعات التطوع ومجالها، او قدرات خاصه في التعامل مع فئات معينه، او مهارات متميزه ومتفرده عن الآخرين

اللواء السيد البرعي، محافظ اسيوط يقرر انشاء نقطه شرطه مجهزه لتحرير محاضر في جميع مستشفيات مدن ومراكز المحافظه


قرر اللواء السيد البرعي، محافظ اسيوط ، انشاء نقطه شرطه مجهزه لتحرير محاضر في جميع مستشفيات مدن ومراكز المحافظه.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مجموعه من ممثلي اطباء المستشفيات والوحدات الصحيه بالمحافظه لبحث مطالبهم والاستماع لشكواهم بعد تكرار التعدي علي الاطباء من قبل اهالي المرضي.
قال المحافظ اننا نمر بمرحله حرجه تحتاج لتضافر الجميع وعلينا جميعا الهدوء والتحكم في الاعصاب، مبديا اعتذاره للجميع عما حدث للاطباء في مستشفي ابوتيج وديروط المركزي، ووعد بارسال سياره شرطه عسكريه لاعاده الامن اليهما بعد اتفاقه مع قائد المنطقه الجنوبيه العسكريه.
كما امر "البرعي" باعاده توزيع الاطباء والممرضات علي جميع المستشفيات بالمحافظه، خاصه في المستشفيات النائيه، وقد رفع المحافظ مذكره عاجله لرئيس جامعه اسيوط وعميد كليه الطب ومدير المستشفيات الجامعي حول تاخر سيارات الاسعاف في اثناء نقل المرضي اليها من المستشفيات المركزيه.

د. هشام قنديل وزير الموارد المائية والري :: تنفيذ قناطر أسيوط الجديدة في أكتوبر بتكلفة‏4‏ مليارات جنيه





أكد د. هشام قنديل وزير الموارد المائية والري أنه من المقرر أن يتم التوقيع مع الشركات المنفذة لمشروع قناطر أسيوط الجديدة عقب عيد الفطر المبارك خاصة بعد أن تم التوقيع مع الشركة المنفذة لمحطة الكهرباء الملحقة بالقناطر علي أن يتم وضع حجر الأساس في احتفالية كبيرة يشهدها رئيس الوزراء وعدد من الوزراء في أكتوبر القادم وذلك لتحسين حالة الري في مليون و56 ألف فدان بمحافظات الصعيد الستة.
أضاف أن مشروع القناطر

عشرات المواطنين يتجمهرون أمام مجلس مدينة أبوتيج بأسيوط، احتجاجا على عدم توافر المياه وانقطاعها المستمر منذ أكثر من يومين وضعف وصولها إلى الأدوار العليا


تجمهر اليوم "الاثنين" عشرات المواطنين أمام مجلس مدينة أبوتيج بأسيوط، احتجاجا على عدم توافر المياه وانقطاعها المستمر منذ أكثر من يومين وضعف وصولها إلى الأدوار العليا، مما اضطر المواطنين إلى تركيب مواتير رفع أو شراء مياه معدنية.
قال أحمد صبحي، مدرس: إن المياه دائمة الانقطاع في ظل ارتفاع درجة الحرارة، واحتياجنا الشديد لها والمسئولين "ودن من طين وودن من عجين"، حيث إن المياه مقطوعة منذ أكثر من يومين عن مدينة أبوتيج، مما يضطرنا لجلب المياه من أماكن بعيدة ويكبدنا مصاريف كثيرة لنقلها، مشيرا إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوي لشركة المياه، حيث أرجعت السبب في ذلك إلي ضعف التيار الكهربائي، الأمر الذي تسبب أيضا في توقف المخابز عن العمل.
وأضافت دينا مصطفى، موظفة، أن بعض الأهالي المقتدرين قاموا بتركيب مواتير رفع، من أجل تحصيل كمية من المياه في حالة وصولها إلي المنازل، وأضافت أن مجلس مدينة أبوتيج لم يتحرك لحل هذه المشكلة، في الوقت الذي يحتاج فيه الأهالي إلي كوب مياه نظيف لدي إفطارهم في آذان المغرب.


بالصور اسيوط فيس توك ترصد حفل تكريم حفظة القران الكريم

 


                               باقى الصور

بالصور اسيوط فيس توك ترصد حزب الحرية وتكريم المتوفقين


                                 باقى الصور

الطلاب اليمنيون بجامعة أسيوط يقيمون عزاءً لروح فقيد اليمن الكبير الشهيد عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشوري الذي استشهد يوم الاثنين الماضي متأثراً بجراحه


أقام الطلاب اليمنيون بجامعة أسيوط المصرية عزاءً لروح فقيد اليمن الكبير الشهيد عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشوري الذي استشهد يوم الاثنين الماضي متأثراً بجراحه التي أصيب بها في الحادث الإرهابي الذي استهدف رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة وهم يؤدون صلاة الجمعة بمسجد النهدين بدار الرئاسة في اول جمعة من شهر رجب الحرام.

وفي العزاء تحدث الحضور عن مناقب فقيد الوطن الكبير الأستاذ عبدالعزيز عبدالغني والأدوار النضالية التي قدمها في خدمة اليمن ،كما ألقيت خواطر دينية معبرة حول أهمية التمسك بحبل الله والاعتصام به و حرمة الدم المسلم والدلالات والاعمال الصالحة التي تفضي إلى حسن الخاتمة ومنازل الشهداء والصديقين وما كتبه الله للشهداء من نعيم في الدار الآخرة.


وقرأ الحضور الفاتحة الى روح الشهيد وسألوا الله عز وجل في هذا الشهر الكريم والخواتم المباركة أن يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله وذويه وكافة الشعب اليمني الصبر والسلوان وأن يحفظ البلاد والعباد من كل شر ومكروه وإنا لله وإنا إلية راجعون.


اعلانات فى شوارع اسيوط لخطبة العيد لفضيلة الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد ستكون بمشيئة الله تعالى في استاد جامعة أسيوط


طقس اليوم الاثنين 29/8/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 38


طقس اليوم الاثنين 29/8/2011  فى اسيوط  الصغرى  :: 22  والعظمى :: 38

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مانشستر يونايتد يسحق أرسنال 8\2 ويلقنه درسا فى فنون الكرة ورونى يسجل هارتيك

ملخص الشوط الاول


                            ملخص الشوط الثانى

لقن فريق مانشستر يونايتد، غريمه التقليدى أرسنال درسا فى فنون الكرة، بعدما حقق فوزا ساحقاً على الفريق اللندنى بثمانية أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم بملعب "أولد ترافورد"، فى قمة مباريات الجولة الثالثة من منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز.

أحرز أهداف مانشستر يونايتد واين رونى (هاتريك)،

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز ساحق لريال مدريد فى بداية الدورى الاسبانى على مضيفه ريال سرقسطة بسداسية نظيفة وكريستيانو رونالدو يسجل هاتريك ويتربع على صدارة لائحة هدافين البطولة من بدايتها



استهل ريال مدريد الأسبانى مشواره فى الليجا هذا الموسم بفوز ساحق على حساب مضيفه ريال سرقسطة، بسداسية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما، اليوم الأحد، على ملعب سرقسطة "لا روماريدا" من منافسات الأسبوع الثانى من البطولة.

وتربع كريستيانو رونالدو، صانع ألعاب الفريق الملكى والهداف التاريخى لليجا، على صدارة لائحة هدافين البطولة من بدايتها برصيد ثلاثة أهداف "هاتريك" سجلها فى الدقائق 24 و71 و87، فيما أحرز الثلاثى مارسيلو وتشابى ألونسو وريكاردو كاكا هدفاً لكل منهم فى الدقائق 28 و64 و82 على الترتيب.


وانتزع الريال صدارة الليجا من فالنسيا برصيد ثلاث نقاط متقدماً بفارق الأهداف فقط على الخفافيش الذين تراجعوا للمركز الثانى، فى انتظار مباراة برشلونة وفياريال المقررة، اليوم الاثنين، فى ختام منافسات الجولة الثانية.

أم من أسيوط تستنجد بالمشير طنطاوي لإنقاذ أبنائها الثلاثة من السجن بعد القبض عليهم في قرية الهمامية بمركز البداري بأسيوط


استنجدت أم لثلاثة أشقاء بالمشير طنطاوي لانقاذ أولادها من السجن، وأرسلت السيدة التي تبلغ من العمر 70 عامَا التماسا للمشير، تروي فيه مأساة أبنائها وقصة القبض عليهم في قرية الهمامية بمركز البداري بأسيوط.

تبدأ القصة مساء يوم الـ 24 من يونيه 2011 في الساعة التاسعة والنصف مساء، عندما توجهت حملة تفتيش لمنزل الأشقاء الثلاثة، للبحث عن سلاح، وتوجه أفراد القوة إلى المنزل وصعدوا إلى الدور الأول بالمنزل ووجدوا أحمد الابن الثالث في أسرة مكونة من 5 أفراد، وهو حاصل على بكالريوس تربية، وبصحبته 7 من الضيوف، فطلب الضابط منهم تحقيق الشخصية، ثم سأل عن مقر إقامة تامر فتحي أحمد الابن الأصغر خريج السياحة والفنادق والصادر باسمه إذن التفتيش، وتم تفتيش مقر إقامته بالدرو الأول ولم يجدوا شيئَا.


وأوضحت الأم أن

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...