الأربعاء، 13 مارس 2019

االدكتور محمد رجائى الطحلاوى محافظ اسيوط الأسبق .. أعطوا اسيوط العدالة الإجتماعية والكرامة الإنسانية واتركونى أشاهدها كعاصمة للصعيد بفضل أبنائها


بالصور جامعة أسيوط توافق على تعيين «معيدة متهمة بالغش» أثناء الامتحانات .. وأعضاء هيئة التدريس تتقدم بمذكرة ضد المحسوبية



تقدم عدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم المكتبات والوثائق في كلية الآداب جامعة أسيوط بمذكرة لعميد الكلية بسبب تعيين معيدة متهمة بـ«الغش» ومحررضدها محضر بذلك.

وأكد أحد أعضاء هيئة التدريس –رفض ذكر اسمه- أن الطالبة الأولى على القسم شقيقة إحدى المدرسات المساعدات بالقسم وضبطت في واقعة غش في مادة نظم استرجاع المعلومات بالفرقة الرابعة، بتسهيل من معيدة بقسم اللغات الشرقية صديقة شقيقتها.

وأضاف في تصريح لـ«شبابيك» أن الطالبة أحيلت إلى مجلس التأديب رقم 189 لسنة 2017 بسبب واقعة الغش لكنه تم حفظ التحقيق من قبل رئيس الجامعة، ما دفعهم لتقديم لمذكرة في يناير 2019.

وتقدم الموقعون على المذكرة بنسخة إلى هيئة الرقابة الإدارية للتدخل والتحقيق في الأمر الذي اعتبروه إهدارا للمال العام لعدم حاجة القسم إلى تعيينات في الوقت الحالي.

واقع قسم المكتبات والوثائق
مجلس القسم وافق بالإجماع العام الماضي على عدم حاجته لتعيين معيدين وذلك لوجود  6 معيدين ومدرسين مساعدين ومدرس مادة في جميع التخصصات على رأس العمل، واعتبره أعضاء القسم المتقدمين بالمذكرة «عددا كبيرا يزيد على عدد الساعات العملية باللائحة وهي 16 ساعة أسبوعيا».

وتفاجأ أعضاء هيئة التدريس هذا العام بتغيير تشكيل مجلس القسم بخروج 3 مدرسين ودخول 3 جدد، وناقش المجلس بتشكيله الجديد ملف تعيين المعيدين في الجلسة المنعقدة بتاريخ 3 ديسمبر 2018.

ووافق نصف أعضاء المجلس على تعيين 2 معيدين الأول في تخصص المعلومات والثاني في تخصص الوثائق.


وبحسب المذكرة المقدمة لعميد الكلية فإن قسم الوثائق والمكتبات به 13 عضو هيئة تدريس عاملين و5 من أعضاء هيئة التدريس معارين خارج البلاد، بالإضافة لـ6 معيدين ومدرسين مساعدين ومدرس مادة.

رد عميد الكلية
وأوضح عميد الكلية، الدكتور أحمد صابر، في تصريح لشبابيك أن أعضاء هيئة التدريس تقدموا له بمذكرة للاعتراض على تعيين المعيدين، كما تقدم رئيس القسم بمذكرة أخرى، مضيفا أنه أحال المذكرتين إلى رئيس الجامعة.

بدوره أحال رئيس الجامعة، الدكتور طارق الجمال، المذكرتين لإدارة شئون أعضاء هيئة التدريس للتحقيق فيها ووضع تقرير مفصل بالواقعة، وفق ما أشار إليه عميد الكلية لشبابيك.

يذكر أن الطالبة الثانية على الدفعة بالقسم رفعت دعوتين حملتا رقم 679، 4680 لسنة 29 ق أمام محكمة القضاء الإداري الشق المستعجل لإعادة رصد الدرجات في جميع مقررات السنوات الأربع، ومازالت متداولة.

صحافة المواطن ’’ اطمن انت مش لوحدك ’’ على جدران جامعه اسيوط .. ونشطاء ’’ خاف انت لوحدك ’’




بالصور الفنان أشرف عبد الباقى فى رحاب جامعه اسيوط وزيارة مسرح الجامعه لعرض مسرحية جريمة في المعادي







مع الفنان أشرف عبدالباقي أثناء زيارته اليوم لجامعة أسيوط بهدف الإستعداد لأسبوع الشعوب ٣١ مارس إلى ٣ أبريل..وزيارة مسرح الجامعة تمهيدا لعرض مسرحية جريمة في المعادي ضمن فعاليات الأسبوع..

د.شحاتة غريب

الجريدة الرسمية تنشر قرار تنفيذ أبراج فى أسيوط بالقوة الجبرية


















نشرت جريدة "الوقائع المصرية" في عددها رقم 59، الصادر في 12 مارس 2019، قرار وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة رقم 17 لسنة 2019، بشأن تنفيذ وإقامة وشد الموصلات للأبراج أرقام تفريعة الخروج (11، 8، 6، 5، 7، 9، 3، 4) تفريعة الدخول للأبراج أرقام (7، 5، 6، 8، 4) لعملية فتح الخط الكهربائي أبنوب/ أسيوط جهد 66 كيلو فولت (دخول/ خروج) على محطة محولات شرق أسيوط بطول 12 كيلو متر بمحافظة أسيوط بالقوة الجبرية، وذلك على الأرض التي يمر بها هذا الخط طبقًا للمسار بالخريطة المساحية، وكشف أسماء الملاك الظاهرين والرسومات الهندسية.

حنان عبد الهادى

اسيوط فى الصحف .. عمارات ناصر باسيوط أول مدينة ذكية فى قلب الصعيد .. انشاء 27 ألف وحدة إسكان إجتماعى وسكن مصر ضمن المرحلة الأولى



قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، إن الأعمال التنفيذية لمشروع مدينة "ناصر الجديدة" بالهضبة الغربية لمحافظة أسيوط تجري على قدماً وساق دون توقف، وأن معدلات التنفيذ في مشروعات الإسكان الاجتماعي، وسكن مصر، بنسب تفوق المعدلات الطبيعية.
ولفت المحافظ، إلى أن مراحل الانتهاء من طريق مدينة أسيوط الهضبة بطول 22 كم وعلى ارتفاع 180 متر وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحاً أن ذلك يجري باستثمارات قدرها 3.5 مليار جنيه لإجمالي مراحل المشروع.
ويعد مشروع مدينة ناصر الجديدة، من أهم المشروعات التي سيتم افتتاحها في 2019 لخلق أكبر تجمع سكني بالمحافظة يحتوى على جميع الخدمات والمرافق، لإقامة التجمع العمراني الجديد والذي يحتوي علي مناطق سكنية وترفيهية واقتصادية وتعليمية وصناعية (صناعات صغيرة ومتوسطة) وخدمات إقليمية ودينية وصحية ومنطقة خدمات تجارية وحكومية وإدارية ومنطقة مولات ومنطقة لوجستية لقربها من مطار أسيوط الدولي وتساهم في إحداث تنمية عمرانية وزراعية واقتصادية وسياحية وتساعد في حل مشاكل الإسكان.

أكبر كاتدرائية وجامعة بمدينة ناصر
وينتهي خلال 2019 بناء أكبر كاتدرائية في الصعيد للأقباط الأرثوذكس داخل المدينة أمام الساحة المخصصة لبناء مسجد كبير بنفس المساحة بذات المدينة طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لبناء دور العبادة، وتم تخصيص مساحة 185 فدانًا لإنشاء جامعة تكنولوجية حديثة وتبلغ تكلفة الأعمال الإنشائية بالمشروع حتى الآن 925 مليون جنيه شاملة التعويضات لانتزاع ملكية الأراضي، ويجرى تنفيذ أعمال التفجيرات للمرحلة الثانية كما يجري تنفيذ الكوبري الرابط لطريق الهضبة بمدينة أسيوط بطول 1800 متر في الاتجاهين بتكلفة 325 مليون جنيه، ويجرى تنفيذ 1584 وحدة سكنية (66 عمارة) بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة ناصر "غرب أسيوط" ولم يتم طرحها حتى الآن كما يجرى تنفيذ 1440 وحدة سكنية (60 عمارة) بمشروع "سكن مصر" بالمدينة.
وأشار المهندس ياسر عبد الله رئيس جهاز مدينة ناصر الجديدة إنه تم طرح 900 قطعة أرض سكنية متميزة بمدينة ناصر بمنطقة الهضبة الغربية بمساحات تتراوح بين 500م2 إلى 1000م2 لإقامة (فيلات، عمارات) وجاري توصيل المرافق والخدمات لها، مضيفًا إنه تم تخصيص 2.5 فدان أي ما يقرب من 10 آلاف م2 لإنشاء أكبر كاتدرائية في الصعيد للأقباط الأرثوذكس داخل المدينة أمام المساحة المخصصة لبناء مسجد كبير بنفس المساحة بذات المدينة طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لبناء دور العبادة مضيفاً إنه تم تخصيص مساحة 185 فداناً لإنشاء جامعة تكنولوجية حديثة.



مخحمود مالك

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...