السبت، 26 أبريل 2014

توقيع بروتوكول تعاون بين كلية التربية بجامعة أسيوط والهيئة العامة لتعليم الكبار‎


http://www.msrtoday.com/wp-content/uploads/%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%8A%D8%AF.jpg


فى إطار حرص الجامعة على المشاركة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة واهتمامها بمختلف القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصرى وخاصة فى صعيد مصر فقد قامت كلية التربية بجامعة أسيوط بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار لبدء تنفيذ تجربة رائدة بمحافظة أسيوط ، وقد صرح الدكتور احمد سيد عميد الكلية أن بموجب البروتوكول يقوم  أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجهود لمحو أمية عدد من قرى وأحياء ومراكز المحافظة على أن يقوم كل طالب بمحو أمية عدد (5) من الأميين وكذلك إجراء المسوح الميدانية وحصر الأميين فى محافظة أسيوط مع اعتبار فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار منطقة بحث من قبل الكلية الى جانب  المشاركة فى رفع وبناء قدرات موظفى فرع الهيئة فنيا بما يخص العملية التعليمية، ويمتد  البروتوكول لمدة عام  بدءا من تاريخ التوقيع على أن تستمر مدة الدراسة من 3 إلى 6 أشهر.

عيد شافع

حبس 10 من طلاب الإخوان بأزهر أسيوط 15 يوم لاتهامهم بحرق أتوبيس خاص بالجامعة

http://www.elaosboa.com/elaosboa/2642014/47.jpg
قررت نيابة ثان أسيوط، بإشراف المستشار أحمد فتحي المحامي العام حبس 10 من طلاب جامعة الأزهر فرع أسيوط 15 يومًا  علي ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت إليهم النيابة اتهامات إحراق أتوبيس خاص بالجامعة مخصص لنقل الموظفين، وإغلاق مبني الأمانة العامة ومنع الموظفين من الدخول وحيازة مواد مشتعلة عبارة عن ' 25 شمروخ، ألعاب نارية، و19 زجاجة مولوتوف، و 3 عبوات أسطوانات داخلها مواد مشتعلة وفتيل، وجركن بنزين'. وأوضحت تحقيقات النيابة، أنه بفحص هواتفهم المحمولة عثر بها علي مقاطع فيديو من التظاهرة، التي قاموا بها داخل الجامعة ومقاطع فيديو أخري يظهر فيها أتوبيس الجامعة أثناء اشتعال النيران فيه. 

لولا عطا

إصابة 9 أشخاص في مشاجرة بين سائق وتاجر بشارع البيسرى بأسيوط


اللواء طارق نصر
أصيب بعد ظهر السبت 26 إبريل، 9 أشخاص بعد مشادة كلامية تطورت لمشاجرة، نشبت بين أحد السائقين، وصاحب أحد المحلات التجارية، واستخدمت فيها الأسلحة النارية، بدائرة قسم أول أسيوط.
كان اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطاراً من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بمنطقة كوم عباس، دائرة القسم، ووقوع مصابين.

بالانتقال والمعاينة تبين وقوع مشادة كلامية بين، إبراهيم دانيال، صاحب محل تجارى، ومحمود طارق السيد، سائق سيارة نقل، بسبب قيام السائق بالعودة للخلف واصطدامه بمحل التاجر فوقعت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة قام كلا الطرفين على آثرها باستدعاء أهله ووقعت المشاجرة.

وأسفرت المشاجرة عن إصابة، إبراهيم دانيال جيد، وموريس دانيال جيد، وثريا دانيال جيد، وسباغ دانيال جيد، وأمجد سباغ دانيال جيد، ومن الطرف الثانى مصطفى فؤاد ثابت، وعمرو فؤاد ثابت، وأحمد
فؤاد ثابت، وعلاء عبدالعظيم محمد، وجميعهم مصابين بجروح بأماكن متفرقة فى الجسم .

تم تحويل المصابين لمستشفى أسيوط العام والمستشفى الجامعى، وجارى تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة.


محمد منير

البقاء لله :: وفاة 8 بينهم طبيبين واصابة 5 فى حادث تصادم سيارتي نقل وأخرى ملاكي بطريق أسيوط - البحر الأحمر


بالأسماء..مصرع وإصابة 13 في حادث تصادم بأسيوط
لقي ٨ أشخاص مصرعهم وأصيب ٥ آخرين في حادث تصادم سيارتي نقل وأخرى ملاكي بطريق أسيوط - البحر الأحمر دائرة مركز الفتح في أسيوط.
تلقى اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط، إخطارا من المقدم محسن شريت رئيس مباحث مركز شرطة الفتح، يفيد بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم بين سيارتين ووقوع إصابات ومتوفين.
وبالانتقال والمعاينة تبين أنه أثناء سير السيارة 4259 هـ ع ج ملاكي في الاتجاه من البحر الأحمر لأسيوط، حاولت سيارة أخرى أن تتخطاها وكانت السيارة الأجرة في الاتجاه المقابل، فنتج عن ذلك الحادث مصرع كل من ديفيد رأفت صالح متري طبيب، وزوجته مارين متياس عبد السيد، ومينا فتوح عطا طبيب، وطفلته من مستقلي السيارة الملاكي، وياسر حسانين خلف وروحية صدقي حسن وكامل أباصيري عبد العال ومحمد علام فهمي مسعود من مستقلي السيارة الأجرة.
كما أسفر الحادث عن إصابة 5 آخرين لم يتم التعرف على هويتهم بعد.. تم تحويل الجثث إلى مستشفى الإيمان وأسيوط العام والجامعي، والمصابين إلى المستشفى الجامعي، وجار رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور.


محمد أبو شادى

بالصور محافظ أسيوط يفتتح كوبري ووحدة صحية بمركزي منفلوط والقوصية

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/v/t35.0-12/902654_10201925845848610_3743472705916324680_o.jpg?oh=4456127d87dcda88a8de0526c3d0927f&oe=535DF9A8&__gda__=1398652495_463a4dcd5b519a54be926efd7e7d9f05
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/v/t34.0-12/10257924_10201925841328497_1308371937167815188_n.jpg?oh=b6ff78837b7be79f0df4b01fffd6380b&oe=535D9ABA&__gda__=1398651558_1f46ff78e25ccc66ba8f16ceead64d08
                              باقى الصور

جامعة أسيوط تحتفل بتخرج دفعة جديدة من كلية الصيدلة


http://www.alnaharegypt.com/upload/press/14/04/26/13985135123677.jpg
احتفلت جامعة أسيوط، مساء أمس بحفل تخرج الدفعة 48 من خريجي كلية الصيدلة, تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة.   قال الدكتور زيدان زيد إبراهيم، عميد كلية الصيدلة، إن الارتقاء بمهنة الصيدلة هو رسالة الكلية وهدفها الأسمي من خلال العمل علي توفير تعليم صيدلى متميز يقوم علي برامج علمية معتمدة، وتخريج صيادلة ذوى كفاءة عالية قادرين على المساهمة فى تحسين الرعاية الصحية للمجتمع والمنافسة فى مجالات العمل الصيدلانى على المستوى المحلى والإقليمى, وكذلك إجراء أبحاث علمية متطورة تلبى إحتياجات المنظومة الصحية للمجتمع.  وفي ختام الحفل شهد تم تكريم أوائل الخريجين وهم هيثم هشام محمد حسين العطار, خالد عبد المحسن جلال, أحمد بركات إبراهيم, آية منير مصطفي محمد, سارة إبراهيم محمد عبد الحفيظ, محمد نبيل إبراهيم, إسراء محمود مصطفي محمد, هاني سامي منصور عطية, أيمن عاصم عبد المنعم فخري, أحمد عبد الفتاح أحمد حسين, مارينا بدرت وليم منصور, هبة الله محمد حسين محمد, طارق رفعت محمد, مرام محمود ثابت, مايكل عادل عطالله, ونهال زكريا عبد الرحمن.  كما شهد الحفل تكريم الأساتذة الحاصلين علي جوائز علمية طبية لأعضاء هيئة التدريس, بالإضافة إلي الحاصلين علي درجة أستاذ ودرجتي الماجستير والدكتوراه, إلي جانب تكريم الحاصلين علي دبلومتي الصيدلة الإكلينيكية والتكنولوجيا الصيدلية.

محمد دردير

ليلة القبض على مخترع اسيوط الصغير .. تم منذ قليل القبض على مخترع اسيوط الصغير بتهمة التظاهر وذلك قبل استعداده للسفر بعد اسبوعين الى كاليفورنيا ليمثل مصر في مسابقة دولية للمخترعين بعد اختراعه نظارة تقنية لمساعدة مرضى الشلل الرباعى.. هل حملة الاعتقالات أصبحت عشوائية ’’ الدور على مين ’’

اخترع اختراع فريد من نوعه ... وهوعبارة عن نظارة يلبسها الشخص الغير قادر على الحركة تماما ليجعله قادرا على التعامل مع الحاسب الالي والكتابة عليه واللعب بالالعاب

عبدالله طلع الاول على مستوى الجمهورية في مسابقة انتل ...

عبدالله كان المفروض يسافر 4 مايو القادم بعد اسبوعين الى كاليفورنيا ليمثل مصر في مسابقة دولية للمخترعين

عبدالله حضر باختراعه مسابقات دولية ومحلية عديدة كان اخرها في كلية الهندسة جامعة المنيا

عبدالله طلعله امر ضبط واحضار في اسيوط من النيابة بتهمة التظاهر ... فساب اسيوط وهرب على القاهرة رغم صغر سنة

عبدالله اعتقل قبل قليل في القاهرة

بتكلفة 100 جنيه... بالصور من الارشيف .. مخترع صغير من اسيوط يبتكر نظارة إلكترونية لمساعدة مرضى الشلل الرباعى

بالفيديو من الأرشيف عبد الله عاصم ’’ مخترع اسيوط ’’ يبتكر نظاما يمكن المعاقين من استخدام الكمبيوتر عن طريق العين



بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج اسمعونا : أزمة نقص حضانات الأطفال المبتسرين بالمستشفيات الحكومية .. محافظة أسيوط



مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط :: دعوة إثيوبيا مصر لعودة التفاوض حول النهضة فرضها نقص التمويل


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/53/8/600x337o/499.jpg?q=1
ربط الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، بين دعوة رئيس الوزراء الإثيوبي هيليمريام ديسالين، مصر للعودة للمفاوضات الثلاثية، وبين تراجع التمويل الدولي لسد النهضة وتوقف الصين والاتحاد الأوروبي عن دعم مخططاتها لبناء السد. ونبه إلى أن إثيوبيا تبنت نهجا متشددا طوال المحادثات مع مصر والسودان، ورفضت الوصول لتسوية، وتراجعها حاليا ومطالبتها لمصر بالعودة للتفاوض تكشف عن تعرضها لضغوط للوصول لتسوية تضمن حقوق دول المصب خصوصا مصر. وأشار إلى أهمية مواصلة مصر التعامل بكل شفافية في هذا الملف واطلاع كل القوى الدولية المؤثرة على جميع تطورات المحادثات لفضح التعنت الإثيوبي، والرهان على دور إقليمي ودولي في تسوية الأزمة بشكل يحفظ حقوق مصر التاريخية.

عمر الصياد

سعد عبد الرحمن يرفض معاقبة فردي أمن بـ"ثقافة أسيوط" تعديا على فنانين


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/52/3/600x337o/512.jpg
أصيب الفنانان عبد الله سعد وإيهاب محفوظ، اللذان تم الاعتداء عليهما من قبل فردي أمن قصر ثقافة أسيوط، بإحباط شديد، لرفض سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اتخاذ إجراءات فورية مع المجني عليهما قبل تشكيل لجنة قانونية لبحث الواقعة. وأضافا في تصريح خاص، أن رئيس الهيئة أخبرهما أنه سيرسل محققا من القاهرة لبحث شكواهم، ورفض توقيع اتخاذ أي إجراء ضد موظفي الأمن دون إرسال لجنة تحقيق قانونية. وذكرا أنهما ما زالا ينتظران وصول لجنة التحقيق من القاهرة، لافتين إلى أن لقاءهما برئيس الهيئة مر عليه أسبوع كامل دون اتخاذ أي إجراءات تذكر. وكان اثنان من أفراد الأمن هما محمد مبارك وأسامة عبد الجابر بهلول، اعتديا بالضرب والسب على ممثلين من فرقة المسرح القومية بقصر ثقافة أسيوط، هما عبد الله سعد وإيهاب محفوظ، وقاما بتعليقهما من أقدامهما، بحسب ما كتبه عبد الله سعد على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مما أدى لاعتصام فرقة أسيوط القومية المسرحية، داخل قصر ثقافة أسيوط بسبب عدم اتخاذ أي إجراء ضد موظفي الأمن المعتدين على فناني الفرقة.

توقعات بارتفاع نسبة الإقبال على قرعة الأراضي بأسيوط الجديدة


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/97/7/500x282o/627.jpg?q=1
أكد المهندس أحمد عمران عمران رئيس جهاز أسيوط الجديدة أن مؤشرات الإقبال على قرعة الأراضي الأخيرة التي طرحتها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية في المدن الجديدة كبيرة، مؤكدًا أن هناك إقبالًا كبيرًا في الحجز على الأراضي بمدينة أسيوط الجديدة.  وقال رئيس الجهاز في تصريح لـ«فيتو» إن الإقبال سيزيد بشكل أكبر خلال الأسبوع الأخير من إغلاق باب الحجز والذي سيبدأ خلال أول شهر مايو لافتاً إلى أن أغلب المواطنين يحبذون الحجز في آخر أسبوع ودفع مقدمة جدية الحجز مرة واحدة.  أضاف أن بنك التعمير والإسكان سيغلق باب الحجز 8 مايو المقبل متوقعًا حضورًا وإقبالًا كبيرًا على حجز الأراضي خلال هذه الأيام خاصة في مدينة أسيوط الجديدة التي شاركت في هذه القرعة بعدد 500 قطعة أرض.

عماد أبوجبل

جهاز “أسيوط الجديدة” يطرح مناقصتين لأعمال شبكة كهرباء الإسكان المتميز


أعلن جهاز مدينة أسيوط الجديدة، عن طرح عدد (2) مناقصة عامة، الأولى لأعمال تنفيذ شبكة كهرباء باقي منطقة الإسكان المتميز بمساحة (70فداناً) بمنطقة التوسعات الجنوبية الشرقية بالمدينة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري للمقاولين، والثانية للإشراف الدائم على أعمال تنفيذ (6384) وحدة سكنية (266) عمارة إسكان اجتماعي بين المكاتب الاستشارية المتخصصة .  ويتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات الفنية من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ 1000 جنيه للمناقصة (1) و50 جنيه للمناقصة (2)، ويقدم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي باسم رئيس الجهاز في موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية لكل مناقصة على حده .  كما يرفق بالمظروف الفني تأمين ابتدائي قدره 80000 جنيه للمناقصة (1) و20000 جنيه للمناقصة (2) يزاد إلي 5% من قيمة العطاء في حالة الرسو كتأمين نهائي لكل مناقصة على حده.  وتعقد جلسة الاستفسارات الساعة العاشرة صباحاً بمقر الجهاز، أيام الأحد 27 أبريل 2014 للمناقصة الأولى، والإثنين 28 أبريل للمناقصة الثانية، كما تعقد جلسة فتح المظاريف الفنية الساعة الثانية عشرة ظهراً بمقر الجهاز، أيام الأحد 11 مايو 2014 للمناقصة الأولى، والإثنين 5 مايو للمناقصة الثانية.  وتكون فئة التصنيف المناسبة للمناقصة (1) “الفئة الرابعة”أعمال كهروميكانيكية والكترونية وشبكات الاتصال”، وتخضع هذه المناقصات لأحكام القانون رقم (89) لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية المعدلة.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...