الاثنين، 22 أغسطس 2011

اسره الشهيد احمد جلال عبد القادر تتلقى مساء اليوم العزاء في دار المناسبات بمدينه اسيوط



تتلقي اسره الشهيد احمد جلال عبد القادر مساء اليوم العزاء في دار المناسبات بمدينه اسيوط ، حيث جابت سيارات تحمل مكبرات صوت شوارع المدنيه لتعلن عن ذلك.

من المنتظر ان يقدم كل من اللواء السيد البرعي محافظ اسيوط
، واللواء محمد ابراهيم مدير الامن واجب العزاء في الفقيد الذي قُتل برصاص الاسرائيليين علي الحدود المصريه

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الثانية والعشرون من قصص الحيوان فى القران الكريم وقصه دابة الارض وحكمة اليوم :: الغيب لا يعلمه الا الله فسبحان من يمنح ويمنع ويؤتى الملك وينزع وسبحان من جعل لكل شئ بداية ولكل شئ نهاية


الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم :: 31 أغسطس آخر موعد للتقدم لأولى مراحل ترقيات المعلمين و تمد مهلة التقدم للمرحلة الابتدائية حتى 15 سبتمبر


حددت وزارة التربية والتعليم الخميس الموافق 31 من شهر أغسطس الجارى كموعدٍ لغلق باب تقدم المعلمين للمرحلة الأولى من الترقيات على الدرجات الوظيفية للكادر، ودعت الوزارة، فى بيانٍ صدر عنها اليوم، مستحقى المرحلة الأولى، والذين مر على وجودهم بوظائفهم الحالية 8 سنوات أو أكثر، إلى سرعة التقدم بطلبات الترقية قبل غلق الباب، علمًا بأن عدد المعلمين المتقدمين حتى الآن لا يزيد عن 35 ألفًا و281 معلما من إجمالي 120 ألفاً تستهدف الوزارة ترقيتهم فى المرحلة الأولى.

وبحسب الوزارة ستتم الترقيات

الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين خلال الندوة التى عقدت أمس بنادى القوصية الرياضى بأسيوط، تحت عنوان (رمضان شهر الانتصارات) :: الحرية والعدالة ينافس على السلطة من خلال الانتخابات


أكد الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين أن حزب الحرية والعدالة متخصص فى العمل السياسى و ينافس على السلطة من خلال الانتخابات البرلمانية والجماعة داعمة للحزب بكافة أفرادها.

وأضاف ـ خلال الندوة التى عقدت أمس بنادى القوصية الرياضى بأسيوط، تحت عنوان (رمضان شهر الانتصارات) ـ رمضان شهر القرآن يعيش فيه المسلمون مع القرآن سواء بالصلاة به أو قراءته و مدارسته أسوة برسول الله صلى الله عليه وسلم، ونحن جميعاً حريصون أن نعيش مع كتاب الله عز وجل فى الشهر الكريم.


وأكد أن

المستشار حازم عبد الشافي، المحامي العام الاول لنيابات استئناف اسيوط يقرر تجديد حبس 22 متهمًا في احداث جرجا، منهم 17 متهما في احداث مدينه جرجا، و5 متهمين في واقعه اقتحام قسم شرطه المدينه وسرقه السلاح الميري من القسم، لمده 15 يومًا اخري علي ذمه التحقيقات


قررت اليوم نيابه جنوب سوهاج الكليه، باشراف المستشار حازم عبد الشافي، المحامي العام الاول لنيابات استئناف اسيوط ، تجديد حبس 22 متهمًا في احداث جرجا، منهم 17 متهما في احداث مدينه جرجا، و5 متهمين في واقعه اقتحام قسم شرطه المدينه وسرقه السلاح الميري من القسم، لمده 15 يومًا اخري علي ذمه التحقيقات التي تجريها النيابه العامه في القضيه.
وكانت احداث العنف وتبادل اطلاق النار في جرجا قد وقعت منذ اسبوعين بين اهالي مدينه جرجا واهالي نجع عويس علي خلقيه نشوب مشاجره بين صاحب توك توك من نجع عويس واحد اصحاب المحال التجاريه ببندر جرجا بسبب اصطدام التوك التوك بفاترينه عرض المحل، وقد اسفرت الاحداث عن مصرع 3 اشخاص من مدينه جرجا واصابه 17 شخصا آخرين من كلا الطرفين بطلقات ناريه، واقتحام قسم شرطه مدينه جرجا واشعال النار في احدي غرف القسم وسرقه الاسلحه منه وقد القت الشرطه القبض علي 22 متهما في الاحداث، وواقعه اقتحام القسم، وامرت النيابه العامه بحبسهم 15 يومًا علي ذمه التحقيقات وتم اليوم تجديد حبسهم 15 يومًا اخري.

اللواء السيد البرعى محافظ اسيوط يقرر إنهاء عقود 10 مستشارين بالمحافظة، والذين يشرفون منذ إحالتهم إلى المعاش على عدد كبير من المشروعات والإدارات بديوان المحافظة


قرر السيد البرعى، محافظ أسيوط، إنهاء عقود 10 مستشارين بالمحافظة، والذين يشرفون منذ إحالتهم إلى المعاش على عدد كبير من المشروعات والإدارات بديوان المحافظة.
وقال "البرعي" إن هذا القرار يأتي لإعطاء الفرصة كاملة أمام قيادات الصف الثاني والثالث بالمحافظة لإدارة عجلة العمل والتفاعل مع المواطنين ودراسة كل مشاكلهم، وإيجاد الحلول المناسبة لها‏.
‏وأضاف المحافظ أن المستشارين الذين يعملون بعقود داخل محافظة أسيوط في العديد من المواقع الإدارية تسبب وجودهم في تقليص فرص العاملين في تولي المواقع القيادية علي مدار السنوات الماضية.‏
ونفى "البرعي" ما تردد عن إلغائه الأجر الاضافي للعاملين بديوان عام المحافظة، وأنه لا نية على الإطلاق لخصم أو إلغاء أى مبالغ مالية من أجور العاملين، مؤكدا احتفاظ جميع العاملين بالمحافظة بحقوقهم التي كانوا يحصلون عليها.

طاهر على شوقى ضابط بكمين عرب العوامر بأبنوب بالطريق الصحراوي الشرقي يتمكن من ضبط العامل / محمد محمد عبد اللاه و احمد طه عبد الحميد بحوزتهما 135 ألف قرص مخدر، وأسلحة نارية ومبلغ مالي


تمكن اليوم "الاثنين" ضابط بكمين عرب العوامر بأبنوب بالطريق الصحراوي الشرقي من ضبط عامل وفلاح، وبحوزتهما 135 ألف قرص مخدر، وأسلحة نارية ومبلغ مالي.
وكانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب يفيد بتمكن الملازم أول طاهر علي شوقي، معاون مباحث مركز أبنوب، والمعين بخدمة كمين عرب العوامر بدائرة المركز بالطريق الصحراوي الشرقي من ضبط كل من محمد محمد عبد اللاه (40 سنة) عامل زراعي ومقيم بقرية منقباد بمركز أسيوط حال قيادته للسيارة خاصته رقم (236 ر ل و) ملاكي، وبحوزته 1280 علبة تامول بإجمالي 128 ألف قرص، وعدد 700 عبلة تيدول بإجمالي 7000 قرص من العقاقير المخدرة، والمدرجة بالجدول، ومبلغ مالي قدره 670 جنيها. تحرر المحضر رقم 5222 جنح مركز أبنوب لسنة 2011.
كما تم ضبط

حمدي سعيد، مدير المركز الثقافي :: 100 طفل يشاركون في برنامج تحفيظ القرآن الكريم وفقه السنة والسيرة النبوية الذي ينظمه مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط



شارك نحو 100 طفل في برنامج تحفيظ القرآن الكريم وفقه السنة والسيرة النبوية الذي ينظمه مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط.
صرح بذلك حمدي سعيد، مدير المركز الثقافي، وقال إنه تم تحديد الأطفال من عمر (6 – 18) سنة، مضيفا أن البرنامج يشرف عليه إيمان طلعت، ومني علاء سلام.
ويتضمن تحفيظ القرآن الكريم ومسابقات دينية وشرحًا للأحاديث النبوية ومراجعة للسيرة العطرة، فضلًا عن أنشطة دينية ومكتبية أخري، منوها إلى أنه سيتم منح جوائز للأطفال المتميزين في الحفظ والمشاركة بفاعلية في البرنامج.

مديرية أمن أسيوط تضبط 86 قضية متنوعة في تجارة وحيازة الأسلحة النارية والبيضاء، وتجارة المخدرات والتموين والمرافق، وذلك خلال حملة أمنية بمختلف مراكز المحافظة


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 86 قضية متنوعة في تجارة وحيازة الأسلحة النارية والبيضاء، وتجارة المخدرات والتموين والمرافق، وذلك خلال حملة أمنية بمختلف مراكز المحافظة.
كانت الحملة الأمنية قد تمكنت من ضبط 15 قضية سلاح بمختلف مراكز المحافظة، أما بالنسبة لحيازه السلاح الأبيض فقد تم ضبط 4 قضايا، وقضيتين مخدرات، و48 قضية مرافق، و7 قضايا في مجال فحص المسجلين الخطرين، و12 قضية تموين.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الحادية والعشرون من قصص الحيوان فى القران الكريم والجزء الثانى من قصه هدهد سيدنا سليمان عليه السلام وحكمة اليوم :: يوضع سره فى اضعف خلقه ومن يتبع غير الله ماله من ولى ولا نصير


بالفيديو والصور اسيوط فيس توك ترصد فيديو مؤثر لتشييع جنازة الشهيد / احمد جلال من امام مسجد ناصر بمحافظة اسيوط ونرصد فيدوهات لدهس علم اسرائيل بعربيات اسيوط و8 فيدوهات اخرى لمظاهرات اسيوط ورد فعلها القوى للاحداث الجارية مرددين لااستسلام بينا وبنيهم دم وطار وعلى القدس رايحين شهداء بالملايين و(لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله )

                     تشييع جنازة الشهيد / احمد جلال

                         دهس علم اسرائيل بالعربيات 
                          الشعب يريد طرد السفير
                             باقى الفيديو والصور   

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أحمد الشحات.. سبايدرمان المصرى بدون قدرات خارقة الذى تمكن من تسلق العمارة التى بها مقر السفارة الإسرائيلية بالجيزة، ورفع العلم المصرى بدلا من الإسرائيلى



باتمان أو الرجل الوطواط هو شخصية خيالية من إنتاج شركة دى سى كومكس (DC Comics). كان أول ظهور له فى مايو 1939 حين ظهر فى العدد رقم 27 من مجلة القصص المصورة Detective Comics، ومنذ ذلك الوقت أصبح هو والرجل الخارق "سوبرمان" والرجل العنكبوت "سبايدرمان"، أشهر الأبطال الخياليين يعملون لنشر الخير ومساعدة الناس ويمكنهم فعل أى شى ء، الطيران فى الهواء وتسلق المبانى معتمدين على قدراتهم الخارقة.

بالأمس ظهر لدينا "سبايدر مان المصرى"

المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية يشكل لجنة جديدة لاختيار القيادات ورؤساء المدن والأحياء بالمحافظات فى إطار حركة التغيير والتجديد فى المحليات والتى ستعلن عقب عيد الفطر المبارك



أكد المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، أنه قرر تشكيل لجنة من القيادات العليا بالوزارة، وذلك لاختيار القيادات الجديدة من سكرتيرى العموم، وسكرتيرى العموم المساعدين، ورؤساء المدن والأحياء بالمحافظات، فى إطار حركة التغيير والتجديد فى المحليات والتى ستعلن عقب عيد الفطر المبارك.

وأضاف أن اللجنة التى تم تشكيلها ستضم فى عضويتها المهندس محمد عبد الظاهر، الأمين العام للإدارة المحلية، ورؤساء القطاعات بالوزارة، على أن تكون تحت رئاسته.


وكان المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، قد أعلن أنه سيتم إجراء حركة تنقلات واسعة بين رؤساء المدن والأحياء وسكرتيرى العموم والمساعدين بمختلف المحافظات بعد عيد الفطر مباشرة، على أن يكون ذلك برغبة المحافظ، لافتًا إلى أنه قرر ذلك بعد تلقيه عددا من الشكاوى من المحافظين؛ بشأن رغبتهم فى نقل بعض رؤساء المدن وسكرتيرى العموم من أجل الصالح العام.

الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى يقرر صرف شهر منحة لـ 114 ألفا من العمالة الدائمة والمؤقتة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وصرف 200 % حافز إثابة لجميع العاملين بالوزارة والمحافظات


قرر الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى صرف شهر منحة لـ 114 ألفا من العمالة الدائمة والمؤقتة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وصرف 200 % حافز إثابة لجميع العاملين بالوزارة والمحافظات.

كما قرر صرف 100 جنيه سودانى للعاملين السودانيين فى بعثة الرى المصرية فى السودان. يأتى ذلك القرار بالتزامن مع تأكيد الوزير على استغناء الوزارة عن عمل 20 مستشارا، مشيرا إلى أن إجمالى عدد المستشارين العاملين بالوزارة يصل إلى 40 يتقاضون مرتبا لا يتجاوز 100 ألف جنيه شهريا، بينما يعمل بعضهم مجانا أو براتب شهرى متدن لا يتجاوز 500 جنيه.


المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية يشكل لجنة لبحث تأخر مرتبات موظفى المعلومات


قرر المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، تشكيل لجنة من مستشاره اللواء خالد زيادة، وسكرتير مكتبه الدكتور أيمن الجمل، وغريب عبد الفتاح، ممثلة عن موظفى مراكز المعلومات، وذلك لمناقشة أسباب تأخر رواتب موظفى مراكز المعلومات، وتجنب حدوث ذلك فى الشهور المقبلة.

وقال غريب عبد الفتاح، أحد أعضاء وفد الموظفين، إنه عرض على الوزير شكاوى موظفى مراكز المعلومات من تأخر الرواتب، لفترات طويلة، ومشكلة التثبيت بعد نقلهم على الباب الأول، وضرورة فتح اتصال مفتوح مع الوزير مباشرة لإرسال شكاوى وتظلمات موظفى مراكز المعلومات بالمحافظات المختلفة.


وأضاف عبد الفتاح  أنه بعد لقاء الوزير تبين عدم صحة ما أثارة الوفد السابق من موظفى المعلومات، بشأن عدم اهتمام الوزير بمشكلتهم، وتجاهل مطالبهم، وعدم السماح لهم بالتحدث، مؤكدًا أنه قرر تشكيل لجنة فور انتهاء اللقاء، وسمح لهم بالاتصال به مباشرة فى حال مصادفة أى عقبات أخرى.

حرس الحدود يفاوض صانع ألعاب بترول أسيوط رمضان أحمد على الشهيربـ"مانش"


طارق العشرى المدير الفنى لفريق حرس الحدود، اقترب من الحصول على خدمات رمضان أحمد على الشهيربـ"مانش" صانع ألعاب فريق بترول أسيوط، بعد أن وصلت عملية التفاوض بشأن إتمام التعاقد بين الطرفين لمراحل متقدمة.

كان رمضان "مانش" تلقى بعض العروض الاحترافية من أندية الممتاز آخرها جاء من جانب مسئولى نادى بتروجت، إلا أن عملية التفاوض لم تأخذ طابع الجدية، وتجمدت بعد فتح مسئولى الحرس باب التفاوض مع اللاعب خلال الأيام الماضية.

طقس اليوم الاثنين 22/8/2011 فى اسيوط الصغرى :: 24 والعظمى :: 37



طقس اليوم الاثنين 22/8/2011  فى اسيوط  الصغرى :: 24  والعظمى :: 37

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أسوان يهزم الترسانة 2/1 ويؤجل إعلان الصاعد للأضواء وتقام دورة جديدة بينهم الأسبوع القادم لتحديد الفريق رقم 20 بالدورى



اغتال فريق أسوان أحلام الترسانة فى الصعود لدورى الأضواء بعد الفوز عليه بهدفين لهدف فى المباراة التى جمعتهما اليوم ضمن الجولة الأخيرة لدورة الترقى، باستاد بتروسبورت، لتتساوى الفرق الثلاث المنصورة والترسانة وأسوان فى الرصيد بـ3 نقاط، وتقام دورة جديدة بينهم الأسبوع القادم لتحديد الفريق رقم 20 بالدورى.

جاءت المباراة حماسية ومثيرة من الفريقين، حيث تقدم الشواكيش بهدف النيجيرى إيفان فى الدقيقة 47، وتعادل يوسف جمال لأسوان فى الدقيقة 66، وينجح محمد موسى البديل فى تسجيل هف الفوز للصعايدة فى الدقيقة 79.

البقاء لله :: مصرع السيد / جمال أحمد محمد واصابة 5 اخرين بطلقات نارية في تجدد للاشتباكات بين عائلتين بقرية "بلوط" التابعة لمركز القوصية بأسيوط، بسبب خصومة ثأرية بينهما




لقي اليوم الأحد مزارع مصرعه وأصيب 5 آخرون بطلقات نارية في تجدد للاشتباكات بين عائلتين بقرية "بلوط" التابعة لمركز القوصية بأسيوط، بسبب خصومة ثأرية بينهما.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد بوصول جمال أحمد محمد "جثة هامدة"، وكل من ناجي عبد المنعم راشد (28 سنة- مزارع)، وعبد الراضي سيد عبدربه (40 سنة- مزارع)، وجمال مسعد جاد الرب (50 سنة- موظف)، وعزة رفيق محمد (35 سنة-ربة منزل)، والطفلة شيماء محي نظيف (5 سنوات) إلي مستشفي القوصية المركزي، مصابين بإصابات وطلقات نارية متفرقة بالجسم، علي خلفية تجدد الاشتباكات بين عائلتي "الجباصين" و"الفوارس" بقرية "بلوط" التابعة لمركز القوصية، لخلافات ثأرية سابقة بين العائلتين.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

طريق أسيوط أبوتيج الزراعي بعد منتصف الليل يشهد زحاما شديدا للسيارات بسبب قيام أهالي عزبة "نوفل" بأسيوط باطلاق النار علي السيارات وركاب واصحاب السيارات بعد مصرع فتح الله جابر محمود علي تحت إطارات أتوبيس رحلات



شهد طريق أسيوط أبوتيج الزراعي بعد منتصف ليل أمس تكدسا وزحاما شديدا للسيارات، وقام أهالي عزبة نوفل التابعة لمركز أسيوط بإطلاق الرصاص علي ركاب وأصحاب السيارات، علي خلفية مصرع أحد المواطنين تحت إطارات أتوبيس رحلات.
كان الأتوبيس رقم 18 رحلات الوادي الجديد قد اصطدم بالمدعو فتح الله جابر محمود علي (48 سنة)، مما أدي إلي مصرعه في الحال، وفور وصول الإسعاف رفضت نقله إلي المستشفي، إلا بعد معاينة الشرطة التي تأخرت عن الحضور نحو ساعة، مما أدي إلي تكدس عشرات السيارات بالطريق، في الوقت الذي قام فيه الأهالي بإطلاق النيران علي أصحاب السيارات التي كانت معظمها ملاكي احتجاجا علي مصرع ابن القرية، وذلك فور نقل الجثة إلي المستشفي، وفقا لكلام مصطفي فرج، موجه لغة إنجليزية بأبوتيج، وأحد شهود العيان للواقعة.

عاجل :: اصابة مستشار بمجلس الدوله باسيوط / مصطفى عبد الفتاح محمد و ابوزيد احمد ابو زيد و مارسيل مرسي صادق ووائل علي عباس جميعهم من محافظة اسيوط في حادث انقلاب سياره عند مدخل مركز بني مزار علي الطريق الزراعي بالمنيا



اصيب 4 اشخاص بينهم مستشار بمجلس الدوله باسيوط في حادث انقلاب سياره عند مدخل مركز بني مزار علي الطريق الزراعي بالمنيا.

كانت سلطات الامن بالمنيا قد تلقت بلاغًا بانقلاب السياره رقم 2743 اجره اسيوط
عند مدخل مركز بني مزار علي الطريق الزراعي بالمنيا، مما ادي الي اصابه 4 من ركاب السياره وهم: مصطفي عبدالفتاح محمد (45 سنه) مستشار بمجلس الدوله باسيوط و ابوزيد احمد ابو زيد (35 سنه) و مارسيل مرسي صادق (24 سنه) ووائل علي عباس (35 سنه)، وجميعهم من محافظه اسيوط ، حيث تم نقلهم الي مستشفي بني مزار العام.

ائتلاف شباب الثورة في أسيوط يلتقى اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط لمناقشة أهم المشكلات التي يعاني منها المواطن في أسيوط خلال حياته اليومية، خاصة فيما يتعلق بمشكلات الأنابيب والخبز وارتفاع الأسعار



التقي ائتلاف شباب الثورة في أسيوط، اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، اليوم الأحد لمناقشة أهم المشكلات التي يعاني منها المواطن في أسيوط خلال حياته اليومية، خاصة فيما يتعلق بمشكلات الأنابيب والخبز وارتفاع الأسعار.

وقال حسام عاشور، عضو ائتلاف شباب الثورة بالبداري، إنه تم عرض دراسة جدوي علي المحافظ لحل مشكلة الخبز في البداري من خلال فصل الإنتاج عن التوزيع، وإسناد الأمر إلي إحدي الجمعيات الأهلية التي تتحمل عبء استلام الخبز، ووضعه في أكياس وتسليمه للمواطنين في المنازل.


وأكد عاشور أن المحافظ قد أعجب بالمشروع، وأشار إلي إمكانية تعميمه علي مراكز المحافظة كلها، ووعد المحافظ أنه خلال أيام سيصدر قرارات بشأن هذا المشروع.

مطالب على "فيسبوك" لإطلاق اسم الشهيد أحمد جلال على أحد شوارع أسيوط



أطلق نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صفحة باسم النقيب الشهيد أحمد جلال عبدالقادر الذي اغتالته إسرائيل الخميس الماضي على الحدود المصرية، مطالبين بإطلاق اسمه على أكبر ميادين مدينة أسيوط، التي شهدت جنازته العسكرية.

وأشار مؤسسو الصفحة إلي أن الشهيد أحمد جلال عبد القادر عاش لسنوات بمحافظة أسيوط، علما بأنه من أبناء محافظة سوهاج ولكن خرجت جنازته العسكرية من مدينة أسيوط، حيث فضل والده ذلك، وأكدوا أنه يجب أن يعرف الجميع أن حق الشهيد لن يضيع ولن ننساه، وعلينا أن نطلق اسمه على شارع المنفذ بأسيوط، هذا الميدان التي انطلقت منه جنازته العسكرية.

الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط يصدر بيانا يدين فيه الاعتداء الصهيوني على المصريين بسيناء ويطالب المجلس العسكري بالرد على هذا الاعتداء بسحب السفير المصري من الكيان الصهيوني وطرد سفيرهم من القاهرة


أصدر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط بيانًا اليوم الأحد يدين فيه الاعتداء الصهيوني على المصريين بسيناء، ووصف البيان الاعتداء بالغادر، مطالبا المجلس العسكري بالرد على هذا الاعتداء بسحب السفير المصري من الكيان الصهيوني وطرد سفيرهم من القاهرة.

وقال هلال عبد الحميد، أحد مؤسسي الحزب بأسيوط إن اتفاقية كامب ديفيد تمنع مصر من ممارسة سيادتها على سيناء، وتشترط أن يكون الجنود بسيناء تابعين للشرطة، وليس للجيش مما يغل يد الجيش عن التواجد والتصرف في سيناء وكأنها أرض غريبة.


وطالب عبد الحميد المجلس العسكري ووزارة الخارجية باستغلال تقرير القوات الدولية، والتي أفاد بأن القوات الصهيونية اخترقت الحدود المصرية وأطلقت النيران من داخل الحدود لتعديل بنود اتفاقية كامب ديفيد، وإعادة السيطرة المصرية على كامل تراب سيناء، فضلا عن مقاضاة الكيان الصهيوني دوليا، والذي يحاول تصدير مشكلاته الداخلية التي كادت أن تطيح بالحكومة الصهيونية بافتعال مشكلات حدودية.

آلاف الأقباط والمسلمين من مختلف محافظات مصر يشاركون في ختام احتفالات مولد دير السيدة العذراء بقرية درنكة بأسيوط الليلة احتفالاته في ذكرى لجوء العائلة المقدسة إلى مغارة بالجبل الغربي بأسيوط في رحلة الاختفاء من بطش الرومان


يشارك الليلة آلاف الأقباط والمسلمين من مختلف محافظات مصر في ختام احتفالات مولد دير السيدة العذراء بقرية درنكة بأسيوط الليلة احتفالاته في ذكرى لجوء العائلة المقدسة إلى مغارة بالجبل الغربي بأسيوط في رحلة الاختفاء من بطش الرومان.

كانت الاحتفالات قد بدأت يوم 7 أغسطس، وتستمر حتى 21 أغسطس الحالي، وهي الفترة الزمنية التي مكثتها العائلة المقدسة في أثناء رحلتها في مصر في هذا المكان.

وشارك في الاحتفالات اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، واللواء محمد إبراهيم مدير الأمن، حيث قاما بزيارة الدير وتقديم التهاني إلى الإخوة الأقباط بهذه المناسبة.

وأكد المحافظ

عشرات شباب الخريجين بقرية "مير" التابعة لمركز القوصية بأسيوط يعتصمون أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا علي المماطلة في استلام أراضيهم


اعتصم اليوم الأحد عشرات شباب الخريجين بقرية "مير" التابعة لمركز القوصية بأسيوط، أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا علي المماطلة في استلام أراضيهم.
وقال (أحمد. س)، أحد المعتصمين، إن "المحافظة ومجلس المدينة يتجاهلونا ويرفضون تسليمنا الأراضي التي وعدونا بها منذ 5 سنوات"، وأضاف أن أحد المسئولين بالمحافظة صرح بأنه سوف يتم منح 3 أفدنة فقط لكل خريج وليس 5 أفدنة، مما أثار غضب الشباب، حيث إننا موقعون علي عقود تفيد بتسليمنا 5 أفدنة.
وأضاف (محمد .أ) أن قطعة الأرض المفترض توزيعها على 100 شاب تبلغ نحو 500 فدان بواقع 5 أفدنة لكل شاب، مشيرا إلى أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم فسوف يلجأون للاعتصام المفتوح.

مئات الشباب من القوي السياسية المختلفة بأسيوط تنظم وقفة احتجاجية مساء أمس بشارع الهلالى بأسيوط، احتجاجا على استشهاد الضابط والجنود المصريين على الحدود المصرية برصاص العدو الصهيونى، والمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي


نظم مئات الشباب من القوي السياسية المختلفة بأسيوط وقفة احتجاجية مساء أمس بشارع الهلالى بأسيوط، احتجاجا على استشهاد الضابط والجنود المصريين على الحدود المصرية برصاص العدو الصهيونى، والمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي.

وردد المتظاهرون هتافات منها "افتحولنا الحدود واحنا نقضى على اليهود"، و"يايهودي اتلم إتلم لنخليها دم فى دم"، و"خيبر خيبر يايهود جيش محمد سوف يعود"، وطالب المحتجون الحكومة بسرعة الرد على الكيان الصهيوني ومراجعة اتفاقية كامب ديفيد، وطرد السفير الإسرائيلى من مصر، كما قام المتظاهرون برسم علم إسرائيل على الأرض، وطالبوا المارة والسيارات بالسير عليه تنكيلا بالكيان الصهيونى.


وقال الشيخ حمادة نصار، المتحدث الإعلامى باسم الجماعة الإسلامية، إن الكيان الصهيونى دائما لا يحافظ ولا يراعى اتفاقيات ومعروفون بأنهم قتلة الأنبياء والرسل، مطالبا الحكومة المصرية بسرعة طرد السفير الإسرائيلى تهدئة لمشاعر جموع المصريين، مشيرا إلي أن هذه المصيبة جمعت الشعب المصرى مرة أخرى بعد التفرقة السياسية التى حدثت فى الآونة الأخيرة، مؤكدا ثقة الشعب فى قيادته العسكرية التى لا ترضى الذل لأبنائها.


الدكتور عبد العزيز خلف، أحد قيادات الإخوان بأسيوط :: اتفاقية كامب ديفيد باطلة لمرور 30 عامًا عليها دون تجديد



قال الدكتور عبد العزيز خلف، أحد قيادات الإخوان بأسيوط إن اتفاقية كامب ديفيد تعد باطلة بعد أن مر عليها 30 عامًا دون أن تعرض على البرلمان وتجدد، مطالبا المجلس العسكري بمراجعة بنود الاتفاقية بالاستناد إلي هذا الأمر.

ووجه "خلف" رسالة إلي العدو الإسرائيلي قائلا: يجب أن تعلموا مع من تتعاملون، مؤكدا أنهم يتعاملون مع مصر الثورة وليست مصر مبارك، وطالب مجلس الورزاء بطرد السفير الإسرائيلي وإلغاء اتفاقية الكويز الاقتصادية فورًا.

الجماعة الإسلامية باسيوط تطالب المجلس العسكري بسرعة الرد على الكيان الصهيوني، نافيا أن يكون الاعتذار الإسرائيلي هو السبيل لإعادة حقوق الشهداء



طالبت الجماعة الإسلامية المجلس العسكري، في بيان لها صدر اليوم علي لسان الشيخ حمادة نصار المتحدث الإعلامي باسم الجماعة، بسرعة الرد على الكيان الصهيوني، نافيا أن يكون الاعتذار الإسرائيلي هو السبيل لإعادة حقوق الشهداء.

وقال "نصار" إن إسرائيل أقيمت تحت شعارات دينية رغبة منها في تجميع أكبر عدد من اليهود على أرض فلسطين المسلمة لعلمهم أن الدين وحده هو القوة القادرة على فعل ذلك، مطالبا بالوقوف صفا واحدا في مواجهة هذا العدوان والابتعاد عن رفع الشعارات الجوفاء التي لا تعدل مقلوبا ولا ترجع مسلوبا.

ضياء مكاوي، مدير قصر ثقافة أسيوط تكرم أسرة الشهيد أحمد جلال عبد القادر


قال ضياء مكاوي، مدير قصر ثقافة أسيوط، إن العاملين بالثقافة يستنكرون الاعتداء الغاشم الذي استهدف أبناء مصر برصاص العدو الصهيوني علي الحدود، مشيرا إلي أن قصر الثقافة سوف ينظم احتفالية كبرى يستضيف فيها كل القوى السياسية، ويتم خلالها تكريم أسرة الشهيد أحمد جلال عبدالقادر.
وأضاف مكاوي أنه تم وقف أنشطة الملتقى الثقافي الفني لشهر رمضان لمدة يوم واحد حدادا على فقد شهداء مصر، على أن تستأنف الأنشطة بنادي أسيوط الرياضي بدءًا من غدٍ الاثنين.

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يعقد ورشة عمل لعدد 25 طفلا من القري للتدريب علي كيفية صناعة زينة رمضان وفرحة العيد


عقد اليوم "الأحد" مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط ورشة عمل لعدد 25 طفلا من القري للتدريب علي كيفية صناعة زينة رمضان وفرحة العيد.

صرحت بذلك الدكتورة صفاء كامل استشاري الفن التشكيلي بمركز أحمد بهاء الدين، وقالت إنه يتم عقد 3 ورش أسبوعيا بإجمالي 12 ورشة خلال شهر رمضان من أجل تعليم الأطفال كيفية احتراف أعمال الزينة المتنوعة.


وأشارت "كامل" إلي أن جميع الخامات اللازمة تقدم مجانا للأطفال وهو ما ساعدهم في جاذبية المحاولات الخاطئة وتكرارها، وأضافت أنه اتضح خلال الورش مواهب جميلة ومبدعة في قري الصعيد.


وأوضح حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي أنه سيتم تكريم أفضل 10 أطفال مشاركين بمنحهم جوائز متميزة.

اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط يقرر وقف إسناد أية أعمال جديدة لشركة الغاز الطبيعي العاملة بمدينة أسيوط لحين انتهاء المناطق الجاري إدخال الغاز الطبيعي بها


قرر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط وقف إسناد أية أعمال جديدة لشركة الغاز الطبيعي العاملة بمدينة أسيوط لحين انتهاء المناطق الجاري إدخال الغاز الطبيعي بها.

وقال "البرعي" إن الشركة متأخرة جدا في الانتهاء من عمليات رد الشيء لأصله، وإن الشوارع أصبحت حالتها سيئة نتيجة أعمال الحفر وعدم قيام الشركة بردم ورصف أعمال الحفر التي تقوم بها.


كان المحافظ قد التقى عددا من المواطنين خلال جولته بشوارع مدينة أسيوط، واستمع إلى شكواهم من تراكم أكوام القمامة والأتربة بالشوارع نتيجة أعمال شركة الغاز الطبيعي، حيث أمر المحافظ مسئولي الأحياء بسرعة التعامل مع أكوام القمامة وإزالتها فورا، وشدد على قيام شركة الغاز بإعادة الشوارع إلى طبيعتها بعد انتهاء أعمالها.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...