الثلاثاء، 14 يونيو 2011

"الثانوية الأزهرية": تصحيح العينة العشوائية للامتحانات بعد أسبوع


قال جعفر عبد الله رئيس كنترول الثانوية الأزهرية، إن العاملين بالكنترول الثانوى بدأوا عملهم منذ بداية الامتحانات، ومهمتهم الآن هى استقبال أوراق الإجابات من جميع محافظات الجمهورية وعمل الترقيم السرى لها، مؤكداً أن جميع أوراق الإجابات تصل فى المواعيد المقررة لها، فيما تتأخر أوراق محافظات الصعيد بعض الشىء بسبب تعطل القطارات.

وأكد عبد الله، وصول جميع أوراق الإجابات فى المواد التى أجريت امتحاناتها إلى مقر الكنترول بالعباسية، موضحاً أن الكنترول يقوم بعمل محاضر بأسماء الأوراق التى لم تصل والأوراق التى بها قطع أو تمزيق والأوراق الخالية من الإجابة.


وأضاف رئيس كنترول الثانوية الأزهرية، أن عمل الكنترول فى تصحيح العينة العشوائية سيبدأ الأسبوع المقبل، وسيكون على 3 آلاف ورقة من كل مادة على أن يكون بداية تصحيح جميع المواد بعد نهاية الامتحانات مباشرة.

نيابة أمن الدولة تواصل تحقيقاتها مع عبير مفجرة فتنة إمبابة



تواصل نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، تحقيقاتها اليوم، الثلاثاء، فى قضية أحداث الفتنة الطائفية بمنطقة إمبابة، حيث تحقق مع عبير طلعت، مفجرة الأحداث لاتهامها بالتحريض على الفتنة الطائفية وتكدير الأمن العام والسلم الاجتماعى.

حضرت عبير من محبسها بسجن النساء بالقناطر إلى مقر نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس وسط حراسة أمنية مشددة، حيث من المتوقع أن تأمر النيابة بحبسها 15 يوماً على ذمة التحقيقات قبل أن تأمر بإحالتها إلى محكمة الجنايات.


كانت محكمة الاستئناف العالى بالقاهرة، حددت جلسة 3 يوليو المقبل لبدء محاكمة المتهمين "دون عبير" فى أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة، والبالغ عددهم 48 متهماً، وذلك أمام الدائرة 13 بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بجنوب الجيزة، التى يترأسها المستشار حسن رضوان، وذلك بعد أن أسندت إليهم النيابة تهم التجمهر والقتل العمد والشروع فيه وإحداث فتنة طائفية وإشعال النار عمداً بكنيسة العذراء، والتحريض على الفتنة الطائفية بغرض إرهابى.

عمال ورش سكك حديد مصر ينظمون وقفه احتجاجيه غدًا الاربعاء امام محطه السكه الحديد بمدينه اسيوط ، للمطالبه بصرف الحافز المجمع للعمال واقاله مصطفى نفادى رئيس الهيئه ونوابه


دعا عمال ورش سكك حديد مصر الي تنظيم وقفه احتجاجيه غدًا الاربعاء امام محطه السكه الحديد بمدينه اسيوط ، للمطالبه بصرف الحافز المجمع للعمال واقاله رئيس الهيئه ونوابه.

اكد العمال انهم ارسلوا عده فاكسات الي المجلي الاعلي للقوات المسلحه ورئاسه الوزراء ووزاره النقل والمواصلات ومباحث السكه الحديد للمطالبه بحقوقهم المتمثله في صرف الحافز المجمع لعمال السكه الحديد لتحقيق العداله الاجتماعيه ورفع مستوي معيشه الفرد العامل لتوفير ملايين الجنيهات للهيئه القوميه للسكه الحديد، وذلك بحسب المنشور الذي وزعه بعض العمال علي زملائهم.


والمطالبه ايضا باقاله مصطفي نفادي رئيس هيئه السكه الحديد ونوابه بسبب عدم استجابتهم لمطالب العمال التي سبق ان رفعوها لهم.

عاجل :: الاجهزه الامنيه بالقاهره تتمكن من السيطرة علي المعركه التي نشبت في منطقه الغوريه بين اصحاب محلات من عائله واحده في حوش آدم وعدد من الباعه المتجولين من دشلوط، بمحافظه اسيوط


تمكنت الاجهزه الامنيه بالقاهره من السيطره علي المعركه التي نشبت في منطقه الغوريه، واثارت الرعب علي مدي ساعتين كاملتين.

تبين ان المعركه نشبت بين اصحاب محلات من عائله واحده في حوش آدم وعدد من الباعه المتجولين من دشلوط، بمحافظه اسيوط
، لرفض اصحاب المحلات ان يفرش الباعه بضاعتهم امام محلاتهم، وتعدوا عليهم بالضرب، مما جعل الباعه يحضرون اقاربهم الصعايده ويهجمون علي المحلات بزجاجات المولوتوف والاسلحه الناريه.

كما اكدت مصادر امنيه عدم وقوع اصابات في الاحداث التي تسببت في احتراق واجهات بعض المحلات وتلفيات بالبضائع.

اضافت المصادر انه يجري الآن الاعداد لعقد جلسه صلح عرفيه بين الطرفين باشراف مدير الامن وجميع قيادات الشرطه بالقاهره.

كانت المصادر الامنيه فور وقوع قد افادت بان نشوب المعركه بين عائلتين من منطقه الغوريه وانتقلت ايضا سيارات اطفاء بسبب ورود معلومات عن نشوب النيران في بعض المحلات القريبه من مكان المعركه.

مجلس اداره معهد تكنولوجيا صناعه السكر بجامعه اسيوط يقرر تخصيص 10 منح دراسيه للدارسين من دول منابع النيل الافريقيه لدراسه الماجستير والدكتوراه لمده 3 سنوات


قرر مجلس اداره معهد تكنولوجيا صناعه السكر بجامعه اسيوط تخصيص 10 منح دراسيه للدارسين من دول منابع النيل الافريقيه لدراسه الماجستير والدكتوراه لمده 3 سنوات.

اوضح المهندس حسن كامل رئيس شركه السكر والصناعات التكامليه وعضو مجلس اداره المعهد ان المنح تاتي في اطار التوجه العام للحكومه المصريه نحو التقارب مع الدول الافريقيه، مشيرا الي ان الدارس لن يتكلف طوال فتره الدراسه سوي ثمن تذكره الطائره فقط.

اضاف ان تكلفه الدراسه حوالي 20 الف دولار ستتحملها جامعه اسيوط
والشركات الاعضاء في مجلس اداره المعهد، موضحا ان عضويه المعهد تضم شركه السكر والصناعات التكامليه وشركات انتاج البنجر وشركات انتاج الورق والخشب.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد دعاء لاهالى البدارى لتأليف القلوب بينهم واخراج الثأر والانتقام من قلوبهم



بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد دعاء لاهالى البدارى  والقوصية وجميع قرى اسيوط  لتأليف القلوب بينهم واخراج الثأر والانتقام من قلوبهم

اللهم ألف بين قلوب أهل البدارى يارب

اللهم اخرج من بينهم الثأر والانتقام
اللهم اجعلهم أخوة متحابين
اللهم اجعلهم فى الجنة على سرر متقابلين
اللهم بارك فى رجالهم
وبارك فى نسائهم
وبارك فى شبابهم
وبارك فى اطفالهم
وبارك فى اموالهم
وبارك فى طعامهم
وبارك فى ابدانهم
اللهم اجعلهم جندا من جندك
اللهم استعملهم لتحرير فلسطين يارب
اللهم استعملهم لنصرة الاسلام يارب
انك ولى ذلك والقادر عليه


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مؤتمر الدعوة السلفية الحاشد بمركز البدارى بمحافظة اسيوط


المجلس القومى للأمومة والطفولة يعقد عدد من الدورات بمحافظتى اسيوط واسوان لمدرسى المرحلة الابتدائية والأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس الابتدائية


كشفت دراسة أجراها المجلس القومى للأمومة والطفولة أن نسبة الأطفال دون الثامنة عشرة، والذين لم يلتحقوا بالتعليم وصلت إلى 10.4%، فى الوقت الذى وصلت فيه نسبة الأطفال الذين التحقوا بالتعليم ثم تسربوا منه فى وقت لاحق 4.2%، كما تبلغ نسبة الأطفال خارج المؤسسة المدرسية إلى ما يقرب من 14.6% من إجمالى عدد السكان فى مصر.

ومن جهة أخرى أطلق المجلس برنامج "دعم وتمكين الأسر الفقيرة للحد من تسرب الأطفال من التعليم" والذى يهدف إلى الحد من ظاهرة تسرب التلاميذ المرحلة الابتدائية فى الأماكن الأكثر احتياجاً بالقرى والنجوع، فى محافظات "أسيوط، وسوهاج، وأسوان، والمنيا، وبنى سويف"، و ذلكبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث يستهدف البرنامج 1000 تلميذ بكل محافظة.


ويرتكز البرنامج على الارتقاء بالعملية التعليمية، من خلال إعداد الكوادر المدربة من المدرسين والميسرات والمشرفات على استخدام أساليب التعلم النشط وتحسين بيئة المدرسة وجعلها جاذبة للتلاميذ بالمدارس الابتدائية، ورفع وعى الأسر الأكثر احتياجاً بأهمية وقيمة التعليم وخاصة للفتيات نظراً للفجوة النوعية فى التعليم، والتوعية بمخاطر عمل الأطفال والمشكلات التى تنجم عن التفكك الأسرى والزواج المبكر ومخاطر ختان الإناث،بالإضافة إلى تمكين الأسر ومساعدتها على محاربة الفقر وحماية الأطفال، من خلال إقامة مشروعات صغيرة مدرة للدخل وذلك بالشراكة مع المانحين ومنظمات المجتمع المدنى.


وفى إطار البرنامج عقد المجلس عدد من الدورات التدريبية بمحافظتى أسوان وأسيوط لمدرسى المرحلة الابتدائية والأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس الابتدائية، ونفذ المجلس 20 دورة تدريبية استهدفت 800 مدرس، و40 ندوة استهدفت 1600 من الأسر فى المحافظات المستهدفة.

عاجل :: مركز شرطة القوصية باسيوط يعثر على الطالبة نوال محمد العربي ورجح بعض الأهالي أن المختطفين سوف يقومون بالإفراج عن الفتاتين الأخريتين في مناطق مختلفة بالمحافظة حتي لاينكشف أمرهم، بعد تأكدهم من عدم مقدرة أهالي الفتيات علي دفع الفدية



تمكن أهالي الطالبات المختطفات بمركز القوصية من العثور علي إحداهن في مدينة أسيوط ليلة أمس، فيما تكثف المباحث الجنائية من جهودها للكشف عن مكان الطالبتين الأخرتين، وإعادتهما لذويهما.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارا من مركز شرطة القوصية يفيد بعثور أهالي الطالبات المختطفات علي الطالبة نوال محمد العربي، بمدينة أسيوط، حيث احتشد المئات من أهالي مركز القوصية علي الطريق السريع مساء أمس، في انتظار قدوم الطالبة إلي المركز.


ورجح بعض الأهالي أن المختطفين سوف يقومون بالإفراج عن الفتاتين الأخريتين في مناطق مختلفة بالمحافظة حتي لاينكشف أمرهم، بعد تأكدهم من عدم مقدرة أهالي الفتيات علي دفع الفدية.


فيما أفاد أخرون أن الفتيات لم تكن مختطفات وإنما هربن من منازلهن بسبب خوفهن من امتحانات الثانوية العامة.


يذكر أن أهالي الطالبات قد حرروا محضرا بقسم شرطة مركز القوصية يفيد بتغيب ثلاث منذ 3 أيام، هن نوال محمد العربي بالصف الثاني الثانوي وشقيقتها هدير بالمرحلة الابتدائية، ورحاب علي بالصف الثاني الثانوي في أثناء خروجهن لشراء مذكرات ليلة امتحان مادة اللغة العربية، ولم يعدن إلى منازلهن، وكان قد جري اتصال بين المختطفين وأسرتي الطالبات، حيث طلبوا من أهالي المختطفات فدية 100 ألف جنيه عن كل واحدة.


البقاء لله :: مصرع الطفلة فوزية حمدى محمد محمد ( 6 سنوات ) واصابة شقيقها عمر ( 11 سنة ) على يد اب مختل عقليا تعدى على ابنته بحجر تاركا جثتها متعفنة من قرية ريفا باسيوط


لقيت طفلة مصرعها وأصيب أخيها بعد أن تعدى عليهما والدهما بالضرب، حيث تلقى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط بلاغاً من شيخ خفراء قرية ريفا بوجود جثة ومصاب بمنزل المدعوحمدى محمد محمد (55 سنة) فلاح مقيم بذات القرية.

بالانتقال والإسعاف للفحص عثر على جثة لطفلة تبلغ من العمر حوالى (6 سنوات)، وتدعى فوزية حمدى محمد محمد ــ مسجاة على سرير بغرفة بمنزل والدها وفى حالة تعفن وبها إصابة بالرأس من الخلف، ويرجح أن تكون "ضرب بشومة"، كما وجد بجوار الجثة شقيقها الطفل عمر حمدى محمد محمد (11 سنة) مصاب بجروح وكدمات واشتباه كسور بالقدمين.

وتم نقل المصاب إلى مستشفى الإيمان العام والتحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة.

بسؤال المدعو "حلمى. ح. ع" (59 سنة) شيخ خفراء القرية، أقر بأن والد الطفلين يعانى مرضا نفسيا، ويتلقى العلاج منذ فترة وبسؤال المصاب أقر بأن والده هو محدث إصابته بعصا، وأنه قام بالتعدى على شقيقته بحجر مساء يوم السبت الماضى، ولم يتمكن من الإبلاغ لحدوث كسور بقدميه وأضاف أن والده تنتابه حالة عصبية، تم ضبط المتهم المذكور، وجار عرضه على النيابة. كلفت إدارة البحث بالتحرى حول ظروف وملابسات الواقعة.


البقاء لله :: مقتل رايقة الزهرى عثمان واصابة طلعت احمد محمد ومنتصر محمود محمد في مشاجرة بين أسرتين بقرية "قاو النواورة" التابعة لمركز البداري بسبب خلافات الجيرة

لقيت ربة منزل مقتلها، وأصيب شخصان آخران في مشاجرة بين أسرتين بقرية "قاو النواورة" التابعة لمركز البداري بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مستشفي أسيوط الجامعي يفيد بمقتل رايقة الزهري عثمان (52 سنة) وإصابة كل من طلعت أحمد محمد (51 سنة- فلاح)، ومنتصر محمود محمد (30 سنة) حاصل علي دبلوم، علي خلفية نشوب مشاجرة بين أفراد أسرتين بالقرية بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال، استخدم فيها الشوم والعصي والأسلحة النارية.

تحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة

تصالح عماد متعب ويارا ناعوم مع الكهربائى


تنازل اليوم، الثلاثاء، كل من عماد متعب، لاعب النادى الأهلى، وزوجته يارا نعوم، وكهربائى السيارات، عن البلاغات المقدمة منهم، وذلك بعدما وجهت النيابة لمتعب تهم التعدى على السائق بالضرب، وإشهار سلاح نارى وإطلاق طلقتين منه فى الهواء لإرهابه بسبب تضييق الكهربائى بسيارته على سيارة "يارا نعوم" زوجة متعب أثناء سيرها بشارع مراد بالجيزة عقب خروجها من برج النيل الإدارى، بالإضافة إلى توجيه النيابة إلى الكهربائى تهمه معاكسه فتاة وذلك لتصالحهم.

كانت يارا قد حضرت إلى سراى النيابة الساعة 10 مساء أمس، وأكدت الواقعة كما ذكرها عماد متعب بالتحقيقات لتوجه النيابة للكهربائى تهمة معاكسة فتاة.


وكان أسامة ربيع، وكيل أول نيابة قسم الجيزة، قد أمر مساء الأحد الماضى، بإخلاء سبيل عماد متعب لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر، من سرايا النيابة بضمانه الشخصى، بعدما وجهت له تهم استعمال القوة والبلطجة والتهديد وترويع الأمن العام والتعدى بالضرب على سائق، وإطلاق أعيرة نارية فى الهواء.

نسبة النجاح "المبدئية" باللغة العربية للثانوية تتجاوز 95 %


قالت مصادر مطلعة بمقار تصحيح أوراق إجابات مادة اللغة العربية لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة إن عينة التصحيح العشوائى للمادة كشفت أن نسبة النجاح تجاوزت 95% للمرحلتين.

وأكدت المصادر أن نسبة النجاح بالمرحلة الثانية وفق نتيجة العينة العشوائية الواردة من 8 كنترولات بلغت 96.3%، ومن المنتظر أن تعتمد الوزارة نتيجة العينة للمرحلتين مساء اليوم الثلاثاء، تمهيداً لإعلانها للرأى العام.


وكان نحو 750 ألف طالب وطالبة قد أدوا امتحان اللغة العربية للمرحلتين يومى السبت والأحد الماضيين، فيما بدأت التصحيح صباح أمس.

طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية يشتكون من صعوبة امتحان مادة العلوم


شكا طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية اليوم، الثلاثاء، من طول امتحان العلوم الذى احتوى على 5 أسئلة يختار الطالب 4 منهم كما لوحظ خروج معظم الطلاب قبل نهاية وقت الإجابة بدقائق معدودة.

وقال عدد من الفتيات إن الامتحان طويل، ويحتوى على نقاط كثيرة وصعبة للغاية على الرغم من وجود سؤال اختيارى، وقال الطلاب إن الامتحان طويل وبه بعض النقاط الصعبة التى تفوق مستوى الطالب المتوسط.


وعلى الجانب الآخر قال محسن حنفى، مستشار مادة العلوم بقطاع المعاهد الأزهرية، إننا راعينا فى وضع أسئلة الامتحان مستوى الطالب المتوسط، نافيا أن يكون الامتحان طويل، موضحا أن وجود 5 أسئلة يختار منهم الطالب 4 فقط يسهل من صعوبة الامتحان، وإن احتوى الامتحان على نقطة أو نقطتين صعبة فذلك لقياس مستوى ذكاء الطالب، موضحا أن اللجنة التى وضعت امتحان العلوم وزعت الدرجات على جميع وحدات المنهج.


كما أدى اليوم طلاب معهد "القراءات" امتحان مادة الفقه وأدى طلاب شهادات التخصص بمعاهد "القراءات" امتحان مادتى الفقه والتفسير.

حياة "دولت حبيب بطرس قصبجى " من اب مصرى من محافظة اسيوط على صفحات مجلة ذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية


توثق مجله ذاكره مصر المعاصره الصادره عن مكتبه الاسكندريه في عددها السادس لمشوار حياه دولت ابيض، الفنانه القديره التي اثرت السينما المصريه والمسرح بادوار كثيره متميزه، وقد خصصت المجله باب "من ذاكره السينما" لتلقي الضوء علي مشوار حياه الفنانه.

وتقول سوزان عابد سكرتيره تحرير المجله: ان الفنانه قدمت ادوارًا سينمائيه كثيره لم تكن بينها البطوله المطلقه، ولكنها كانت ادوار علامه في كل عمل، حيث شاركت دولت ابيض في فيلم "زينب"، اول فيلم مصري صامت، وانهت مشوارها في "امبراطوريه ميم".


واضافت عابد ان دولت حبيب بطرس قصبجي ولدت في 29 يناير 1884 في مدينه
اسيوط ، لام من اصل روسي، وكان والدها يعمل مترجمًا بوزاره الحربيه بالسودان، ولطبيعه عمله التي تتطلب تنقلات كثيره للعائله من مكان لآخر؛ ارسلها والدها الي مدرسه الراهبات الداخليه بالخرطوم؛ حيث درست اللغه الانجليزيه والايطاليه.

واشارت عابد الي ان موهبه التمثيل عند دولت ابيض كانت واضحه منذ ان كانت طالبه؛ حيث لعبت ادوارًا كثيره في مسرح المدرسه، واكتشفها الفنان عزيز عيد عام 1917، حيث انبهر بجمالها وموهبتها ودعاها الي الالتحاق بفرقته ككبيره الممثلين، وكان اول دور تؤديه في مسرحيه "الكونتيسه"، و"خللي بالك من اميلي" لجورج فيدو، ثم مسرحيه "ليله الدُّخْله" وقامت بدور العروسه.

سائق سيارة ربع نقل باسيوط يتعدي بالسباب علي يوسف عمر حامد محمد الريفى قاضٍ بمحكمة الاقصر بعد أن طلب منه عدم تعطيل حركة المرور، وعدم الانتظار في نهر الطريق


تعدي سائق سيارة ربع نقل في مدينة أسيوط بالسب علي قاضٍ، بعد أن طلب منه عدم تعطيل حركة المرور، وعدم الانتظار في نهر الطريق.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر مدير المباحث الجنائية بقيام يوسف عمر حامد محمد الريفي القاضي بمحكمة الأقصر بتحرير محضر ضد قائد السيارة رقم (1289 ي.ر.ج) ربع نقل، بسبب قيامه بسبه وشتمه أمام زوجته وأولاده، بعد أن طلب منه القاضي عدم تعطيل حركة المرور بشارع محمود رشوان بمدينة أسيوط.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط السيارة وجاري العرض علي النيابة.

اصابة مروة على عبد الرحيم مقيمة بقرية الحصواية بقنا مصابة بحروق بنسبة 50% بأنحاء متفرقة من جسدها في حادث انفجار أسطوانة بوتاجاز وتم نقلهاإلى مستشفي أسيوط الجامعي


أصيبت سيدة بقنا بحروق خطيرة في أنحاء متفرقة من جسدها في حادث انفجار أسطوانة بوتاجاز وتم نقلهاإلى مستشفي أسيوط الجامعي.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من المستشفى بوصول مروة علي عبد الرحيم (25 سنة)، ومقيمة بقرية الحصواية بقنا مصابة بحروق بنسبة 50% بأنحاء متفرقة من جسدها.


بالانتقال وسؤال يحيي سعد الدين عبد الرحيم (22 سنة) مندوب شرطة بقسم شرطة أول الغردقة ونجل عمها وشقيق زوجها، قرر حدوث إصابتها نتيجة انفجار أسطوانة بوتاجاز بالمنزل أثناء قيامها بإعداد وجبة العشاء بمحل إقامتها المشار إليه.


ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.


الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط تلقى القبض على 7 اشخاص بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات خلال حملة أمنية لضبط الخارجين علي القانون بمركز صدفا باسيوط


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من ضبط 7 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات خلال حملة أمنية لضبط الخارجين علي القانون بمركز صدفا.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد ألقت القبض علي كل من كمال أحمد موسى (48 سنة- فلاح)، وحسن عبدالعال حسن مقبول (55 سنة- فلاح)، ورأفت محمد مدكور (24 سنة) حاصل علي معهد كمبيوتر، ومحمد سيد محمد (33 سنة- عامل)، ومحمود محمد أحمد (18سنة- فلاح)، وأحمد علي عبدالله سليمان (62 سنة) مساعد شرطة بالمعاش، وأحمد سيد أحمد (46 سنة- عامل).


وبمواجهة المذكورين بما أسفر عنه الضبط، أقروا بحيازتهم للأسلحة بقصد الدفاع والمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتحررت محاضر بالمضبوطات، وجاري العرض علي النيابة.

اصابة 6 اشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتي "الجواد" و"السياح" بمركز الغنايم في أسيوط


أصيب 6 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتي "الجواد" و"السياح" بمركز الغنايم في أسيوط.
كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من اللواء إبرهيم صابر مدير المباحث الجنائية بإصابة كل من محمد أحمد عبد الجواد -50 سنة، فلاح- ومحمد أحمد أبو زيد -40 سنة، فلاح- وجبر فرغلى مظهر -58 سنة، فلاح- ورسمى صفا عبد النظير -35 سنة، عامل- ودهيشة محمد سيد-70 سنة، ربة منزل- وعبد الرحمن محمد حنفى محمود -15سنة، طالب- في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتي " الجواد" و"السايح" بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال.
تم نقل المصابين إلي مستشفي أسيوط العام وكلفت النيابة إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم
.

أعضاء جمعية "إسكان الزراعيين" بأسيوط يتظاهرون للمطالبة بوحداتهم السكنية التى رخصتها الجمعية منذ سنوات، ولم يتم تسليمها للحاجزين حتى الآن


تظاهر ظهر اليوم الثلاثاء العشرات من أعضاء جمعية إسكان الزراعيين بأسيوط، أمام مقر وزارة الإسكان، للمطالبة باستلام وحداتهم السكنية التى رخصتها الجمعية منذ سنوات، ولم يتم تسليمها للحاجزين حتى الآن.

وقال المتظاهرون  إن الجمعية انتهت من بناء تلك الوحدات منذ عدة سنوات، بالإضافة إلى قيامهم كحاجزين بسداد كافة الأقساط المستحقة للوحدات، إلا أنهم فوجئوا بتسليم عدد كبير من الوحدات السكنية، ضمن المشروع الذى نفذته الجمعية لأفراد غير الحاجزين.


ومن جانبها قامت وزارة الإسكان بالاتصال باللواء سعود عبد اللطيف رئيس هيئة التعاونيات، للبناء والإسكان، نظرا لأنها الهيئة المسئولة عن الجمعيات التعاونية والمشروعات التى تنفذها، وذلك لمقابلة وفد من المتظاهرين لبحث مشكلتهم وحلها.

المباحث الجنائيه في اسيوط تتمكن من العثور علي سياره ملاكي بالطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من مدينه اسيوط الجديده


تمكنت المباحث الجنائيه في اسيوط من العثور علي سياره ملاكي بالطريق الصحراوي الشرقي، كان قد تمت سرقتها من صاحبها بالاكراه في مركز قوص بقنا.
كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، قد تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، بالعثور علي سياره ملاكي تحمل رقم (893 ف. ي. م) مصر بالطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من مدينه اسيوط الجديده، ابلغ صاحبها ابراهيم عبد العزيز نافع علي (57 سنه) عن سرقتها بالاكراه اثناء وجوده في مركز قوص بقنا.
كلفت اداره البحث بالتحري حول الواقعه، وتحرر المحضر رقم 13 احوال مركز الفتح، وجاري العرض علي النيابه.

فتح التحقيق فى استيلاء غالى على 435 مليار جنيه من أموال المعاشات


قرر المستشار أحمد إدريس، قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى وقائع الفساد، فتح باب التحقيقات خلال هذا الأسبوع حول قيام يوسف بطرس غالى، وزير المالية السابق، بالاستيلاء على 435 مليار جنيه من أموال المعاشات واستخدام هذه الأموال فى سد العجز فى ميزانية الدولة ودعم البورصة المصرية، وكذلك استيلاؤه لنفسه على مبلغ نصف مليار جنيه من أموال التأمينات الاجتماعية للمواطنين وصناديق التأمين الخاصة والمضاربة بها فى البورصة وهو ما يعد إهدارا للمال العام والتسبب فى وقوع خسائر لتلك الأموال تقدر بنسبة 60%.

 المستشار إدريس قرر تكليف الأجهزة الرقابية بإجراء التحريات والتقارير اللازمة حول تلك الأموال ومعرفة ما إذا كان غالى استولى عليها لنفسه دون وجه حق من عدمه.


الجدير بالذكر أن المستشار إدريس قد تلقى بلاغا يفيد قيام يوسف بطرس غالى بضم أموال التأمينات إلى وزارة المالية وإدراجها ضمن الموازنة العامة للدولة بالمخالفة للدستور، باعتبار أن هذه الأموال من الأموال الخاصة التى لا يجوز الاستيلاء عليها.


وأضاف البلاغ أن غالى سمح لنفسه باستثمار تلك الأموال بطريقة مخالفة للقانون وفى جهات خارج مصر نظير عائد أقل من العائد المعلن.. واستشهد البلاغ بحديث صحفى لميرفت التلاوى وزير الشئون الاجتماعية السابقة، ذكرت فيه أن يوسف بطرس غالى حضر لمكتبها وبصحبته رئيس أحد البنوك الأمريكية، مطالبا إياها بالموافقة على استثمار مبلغ 200 مليون جنيه من أموال التأمينات فى هذا البنك بعينه، وهو الأمر الذى أكده وكيل وزارة التأمينات الأسبق محمد عطية سالم.


وأشار البلاغ إلى أن غالى استولى على مبلغ 435 مليار جنيه من أموال المعاشات لسد عجز الموازنة العامة ودعم البورصة، كما أنه أخذ مبلغ 200 مليون جنيه من أموال التأمينات الاجتماعية فى بنك الاستثمار القومى، ومبلغ 300 مليون جنيه أخرى من صناديق تأمينات القطاع الخاص، والمضاربة بهما فى البورصة مما أسفر عنه وقوع خسائر فادحة بتلك الأموال بلغت 60% من أصولها، الأمر جعله يتحايل على هذا العجز باقتراح رفع سن التقاعد (المعاش) إلى 65 بدلا من 60 عاما.


وذكر البلاغ أن المتهم تغاضى عن تحصيل ضرائب قدرها 200 مليون جنيه من رجل الأعمال أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى (المنحل) مما يمثل إهدارا للمال العام وإضرارا متعمدا به.. علاوة على قيامه (غالى) بالسطو على شواطىء بحيرة قارون، بقيامه ببناء قصر على مساحة 4 أفدنة داخل زمام البحيرة، مخالفا بذلك قانون المحميات الطبيعية، على الرغم من كونها أحد مصادر الدخل القومى للموازنة العامة للدولة.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من الاستاذ/ خالد نشأت محمد راشد حاصل على ليسانس آدآب وتربية شعبة انجليزى 2006بتقدير عام جيد يريد العمل فى معهد قرية ابوخرص -بابوتيج أسوة بالزميل حسام محمد فراج


السيد صاحب الفضيلة شيخ الأزهر /
مقدمة لسيادتكم ابنكم وابن الأزهر الشريف خالد نشأت محمد راشد حاصل على ليسانس آدآب وتربية شعبة انجليزى 2006بتقدير عام جيد وقمت بتقديم اوراقى فى مسابقات الازهر وكلما توجهت الى المنطقة للسؤال عن نتائج المسابقة يرد على أ/على الشريف لسة دورك مجاش
وفى بداية هذا العام وجدنا الزميل -حسام محمد فراج ليسانس آدآب وتربية -شعبة انجليزى 2009- جيد قام بأستلام العمل فى معهد قرية ابوخرص -بابوتيج وهو ابن الشيخ محمد فراج بالمنطقة الازهرية باسيوط،فهل من المعقول ان يتم تعيينة فجأة ؟
وهذا لأبرأ ذمتى امام الله سبحانة وتعالى ,وجعلكم الله عونا” لجميع الفقراء والضعفاء

عاجل :: اعتصامات لطلاب الفرقة الثالثة بقسم التاريخ بكلية الآداب احتجاجا على اسئلة مادة "تاريخ الرومان " التى كان هناك اكثر من سؤال من خارج المقرر والتى يقوم بتدريسها الدكتور "يسرى دياب"


جاء امتحان الفرقة الثالثة  قسم التاريخ بكلية الآداب من خارج المنهج المقرراعتصم على اثره طلبة القسم امام مكتب عميد الكلية .حيث نظم طلبة الفرقة الثالثة قسم التاريخ اعتصاما امام مكتب الدكتور طه المستكاوى عميد كلية الاآداب احتجاجا على اسئلة مادة "تاريخ الرومان " الذى ادوا امتحانها اليوم مؤكدين ان الدكتور "يسرى دياب" مدرس المادة قد وضع الاسئلة من خارج المنهج المقرر واضاف احد الطلاب انها ليست المرة الاولى للدكتور دياب واشار الى انهم طلبوا حضوره الى اللجنة فقام بغلق هاتفه وادعى سفره الى الاسكندرية على حد تعبيره وكاد بعض الطلاب  ان يقوم بتمزيق اوراق الاجابة احتجاجاً منهم على ذلك ولكنهم تراجعوا عن ذلك وقد انتظروا حتى نهاية الوقت داخل اللجان وقرروا الاعتصام فور خروجهم من اللجان امام مكتب العميد الذى لم يستطع تقديم اى مساعدة لطلبة الكلية او حل المشكلة مما دعى الطلبة  الى اتخاذ قرار بعدم فض الاعتصام او ترك المكان

اصابة 8 اشخاص باصابات مختلفه في مشاجره بمدينه ابوتيج في اسيوط ، بسبب مشاده كلاميه علي شراء بعض المستلزمات الغذائيه من محل بقاله


اصيب 8 اشخاص باصابات مختلفه في مشاجره بمدينه ابوتيج في اسيوط ، بسبب مشاده كلاميه علي شراء بعض المستلزمات الغذائيه من محل بقاله.
كانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مدير المباحث الجنائيه، يفيد بنشوب مشاجره بين كل من ثروت عبدالفتاح احمد محمد (34 سنه) مدرس، وياسر عبدالفتاح احمد محمد (32 سنه) صاحب محل بقاله، وحمدي عبدالفتاح احمد محمد (45 سنه) محصل، واحمد حمدي عبدالفتاح احمد (16 سنه) طالب " طرف اول"، وعبد الناصر بدران رفاعي حلوش (55 سنه) صاحب مقهي، ومحمد عبدالناصر بدران (27 سنه) قهوجي، وبدران عبد الناصر بدران (15 سنه) عامل، واحمد محمد نظير علي الدين (25 سنه) "طرف ثان"، لحدوث مشاده كلاميه بين الثاني والسادس علي شراء بعض السلع من محل الثاني، تطورت الي مشاجره قام خلالها الطرفان باطلاق اعيره ناريه في الهواء بقصد التهديد، كما استخدموا زجاجات مياه غازيه في التعدي علي بعضهما، مما ادي الي وقوع اصابات.
بسؤال الطرفين تبادلا الاتهامات فيما بينهما، وكلفت اداره البحث بالتحري حول الواقعه، وتحرر محضر بالواقعه رقم 1943 اداري قسم ابوتيج لسنه 2011، وجاري العرض علي النيابه.

الدكتور طارق دهبي، وكيل مديريه الصحه باسيوط :: 4 آلاف مخالفة في مديرية الصحة بأسيوط خلال 6 شهور


قال الدكتور طارق دهبي، وكيل مديريه الصحه باسيوط ، انه تم تحرير نحو 4 الآف مخالفه بالقطاع الصحي في خلال السته شهور الماضيه بجميع مراكز المحافظه.
واضاف ان المخالفات تنوعت مابين التاخير في الحضور والغياب عن النوبتجيه وسوء معامله المرضي والتقصير في العلاج وغيرها، مشيرا الي ان المنظومه الصحيه في
اسيوط تضم 18 مستشفي عاما ومركزيا ونوعيا، و240 وحده صحيه موزعه بجميع المراكز.
واوضح دهبي انه تم ايقاف تسيير القوافل الطبيه من قبل الوزاره، نظرا لقيام المديريه بتغطيه جميع الاماكن التي تحتاج الي رعايه طبيه بالمحافظه، وسوف يتم مراجعه اعمال القوافل مره اخري والتركيز علي الاماكن المحرومه التي لايوجد بها وحدات صحيه.
واعترف وكيل المديريه بوجود عجز في اطباء الوحدات الصحيه يحدث دائما في خلال الفتره مابين شهري مارس ومايو وهي الفتره المصاحبه لتوزيع الاطباء الجدد، وتقوم المديريه بسد العجز عن طريق الحاق عمل اكثر من وحده صحيه علي اقرب طبيب وحده صحيه مجاوره، لحين تعيين اطباء في الوحدات التي تعاني عجزا.

عاطف عبد الحميد وزير النقل يقر هيكل الحوافز الجديد للعاملين بالسكة الحديد وتطبيقه على ثلاث مراحل وفقا للاعتمادات المالية التى ستوفرها وزارة المالية ابتداء من اول يوليو


أقر المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل الهيكل الجديد لحوافز العاملين بهيئة السكك الحديدية، على أن يتم تطبيقه على ثلاث مراحل وفقا للاعتمادات المالية التى ستوفرها وزارة المالية، وتُطبق المرحلة الأولى أول يوليو القادم، وذلك قبل الاعتصام المقرر القيام به عمال الورش بالهيئة غدا الأربعاء بمختلف المحافظات للمطالبة بتطبيق هذا الهيكل الجديد.

وقال وزير النقل  إنه وافق على مقترح تعديل هيكل الحوافز الذى أعدته اللجنة التى شكلها برئاسة المهندس هانى حجاب نائب رئيس الهيئة لقطاع البضائع، ويشمل المقترح دمج جميع الحوافز التى يحصل عليها كافة العاملين بالهيئة فى حافز واحد، لافتا إلى أن هذا النظام الجديد للحوافز يخدم صغار الموظفين بالهيئة، ويقلل الفجوة بين طوائف التشغيل المختلفة.

وأضاف وزير النقل أنه طلب من المهندس مصطفى قناوى رئيس الهيئة تطبيق هذا الهيكل بشكل تدريجى وفقا للاعتمادات المالية التى ستوفرها وزارة المالية على التوازى، حيث إن هذا الهيكل يشمل زيادات كبيرة فى حوافز العاملين، وأنه نتيجة للظروف المالية التى تمر بها البلاد فلا يمكن تطبيقه مرة واحدة، إنما سيتم على ثلاث مراحل.

وأشار عبد الحميد إلى أنه وجه رئيس الهيئة إلى التواصل مع العاملين وفتح جسور الحوار حفاظا على انتظام سير العمل بهذا المرفق الذى يخدم أكثر من مليونى راكب يوميا، مشددا على أنه يثق فى تقدير العاملين بالسكك الحديدية للمسئولية الملقاه عليهم، ويعتبرهم أحد أهم الأصول فى الهيئة.


حصريا على اسيوط فيس توك وفى تمام العاشرة مساءا على القناة الاولى وبرنامج "أنا المصرى" مع الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم والحديث عن امتحانات الثانوية العامة وعن كادر المعلمين والحد الأدنى للأجور



يستضيف برنامج "أنا المصرى" في حلقة اليوم الساعة العاشرة مساء على القناة الأولى الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، للحديث عن ملفات خاصة بالتعليم فى مصر، وامتحانات الثانوية العامة ومحتوى الكتاب المدرسى، كما يتطرق الحديث إلى كادر المعلمين والحد الأدنى للأجور.

والبرنامج يرأس تحريره مسعد حسن، ومن تقديم أميرة عبد العظيم.

مجلس الوزراء يوافق على زيادة المخزون الإستراتيجى لسكر التموين


وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف على رفع المخزون الإستراتيجى لسلعة سكر التموين من 179 ألف طن إلى 300 ألف طن بناء على مذكرة تقدم بها الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، بشأن زيادة المخزون الاستراتيجى لسكر التموين.
وأضاف الوزير أن المخزون الاستراتيجى للسكر لا يتم الاقتراب منه نهائيا إلا فى حالة وجود أزمات تتعرض لها البلاد، مضيفا أن الوزارة بصدد طرح مناقصة جديدة لشراء المكرونة لصرفها لأصحاب البطاقات بجانب سلعة الأرز خلال الأيام المقبلة.

الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية :: ضخ 50 مليون لتر سولار و960 ألف اسطوانة بوتاجاز يومياً فى مختلف المحافظات


أعلن الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، أنه تم التنسيق مع وزارة البترول بشأن زيادة الكمية المطروحة من البوتاجاز والسولار فى الأسواق، لتفادى حدوث أى أزمات، حيث يتم ضخ 40 ألف طن سولار يوميا بمعدل 49 مليون و600 ألف لتر، وكذلك ضخ 12 ألف طن بوتاجاز، بمعدل 960 ألف اسطوانة فى مختلف المحافظات.

جمال العربى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة :: لم نتلق أى بلاغات عن حالات إغماء من جميع لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وحالة وفاة لمدرس فى محافظة الفيوم


صرح جمال العربى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم، أنه لم يتلقَ أى بلاغات عن حالات إغماء من جميع لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وأضاف "العربى"، أن الامتحانات كانت مناسبة ولم يكن بها أى صعوبات، غير أنه تلقى بعض الصعوبات من بعض الطلبة واتصلوا به هاتفياً وأبلغوه أن الامتحان "لم يكن ظريفاً"، مؤكداً أن الفاصل هو عينة مراجعة التصحيح.


وتابع، سنراعى فى التصحيح رفع درجات الطلاب التى تنقصهم درجة أو درجتين لبلوغ درجة النجاح.


وأوضح العربى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى جمال عنايت ببرنامج "على الهوا" الذى يذاع على قناة "الصفوة"، أن ما حدث بالأمس لم تكن حالة إغماء، بل كانت حالة اضطراب نفسى وتم تأجيل امتحان تلك الحالة.


وأفاد العربى، أن الوزارة علمت بحدوث حالة وفاة لمدرس فى محافظة الفيوم، حيث أفادت التقارير الواردة لغرفة العمليات المركزية بالوزارة، أن حالة الوفاة كانت طبيعية نتيجة توقف مفاجئ فى عضلة القلب وهبوط حاد فى الدورة الدموية، وعلى الفور قررت الوزارة صرف إعانة مالية لأسرة المتوفى

"وزارة التربية والتعليم" تقرر تعديل نموذجى إجابة امتحان اللغة العربية لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة


قررت وزارة التربية والتعليم تعديل نموذجى الإجابة عن أسئلة امتحانى مادة اللغة العربية لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة، بعدما أوصى مستشار المادة بإدخال تعديلات على النموذجين بهدف تحقيق مصلحة الطلاب، وذلك بعد الخلاف بين المصححين ولجنة وضع الأسئلة حول بعض الجزئيات داخل النموذجين.

وقال جمال العربى، رئيس عام الامتحانات ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، إن الوزارة أقرت التعديلات على النماذج، وأرسلتها إلى مقار التصحيح، بناءً على توصية مستشار المادة، وتابع "كان هناك خلاف حول بعض الإجابات، لذلك رأينا العمل بما يحقق مصلحة الطلاب فى تقدير الدرجات".


فى السياق نفسه ستستقر وزارة التربية والتعليم مساء اليوم الثلاثاء، على نتيجة تصحيح العينة العشوائية من اللغة العربية للمرحلتين، بعد انتهاء بعض الكنترولات من تصحيحها، ونفت الوزارة صدور نتيجة العينة العشوائية حتى الآن مثلما نشرت بعض الصحف أمس الاثنين.

طلاب المرحلة الاولى بالثانوية العامة باسيوط يعبرون عن سهولة امتحان مادة التفاضل ولكن مادة حساب المثلثات كان فيها بعض النقاط الصعبة التى تحتاج إلى تركيز واصابة مراقب بمدرسة اسماعيل القبانى بالاجهاد و6 طلاب من المرحلة الثانية تقدموا بشكوى من مادة اللغة الانجليزية


أدى 19 ألفاً و247 طالباً وطالبة بالمرحلة الأولى بالثانوية العامة بأسيوط امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات، وقال الطلاب إن الامتحان جاء سهلاً، وكان فى متناول الجميع، ولكن مادة حساب المثلثات كان فيها بعض النقاط الصعبة التى تحتاج إلى تركيز.

وقام إبراهيم موافى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بجولة على لجان مدارس النهضة الإعدادية والمشير أحمد إسماعيل وهدى شعراوى وطه حنفى، وصرح وكيل الوزارة  أن الامتحانات تسير فى هدوء، ولا يوجد بها أى مشاكل، إلا أن هناك 6 طلاب من المرحلة الثانية تقدموا بشكوى من مادة اللغة الانجليزية، كما أصيب مراقب بمدرسة إسماعيل القبانى بالإجهاد نتيجة حرارة الجو والمراقبة، ونقل على إثرها إلى المستشفى، ولكنه تلقى العلاج وتماثل للشفاء.


جدير بالذكر أنه تواجدت قوات من الشرطة العسكرية أمام اللجان لتأمينها مع قوات الأمن لأول مرة منذ بدء الامتحانات.

البقاء لله :: مقتل حسنى عبد الجابر عبد الحافظ ومحمد عبدالحافظ عبد الجابر واصابة سيد مهران عبد الحافظ في قريه "شقلقيل" التابعه لمركز ابنوب في اسيوط، اثر اطلاق نار عليهم، علي خلفيه خصومه ثاريه بين عائلتي "خيري" و"عبدالعزيز" بالقريه


لقي شخصان مصرعهما واصيب آخر في قريه "شقلقيل" التابعه لمركز ابنوب في اسيوط، اثر اطلاق نار عليهم، علي خلفيه خصومه ثاريه بين عائلتي "خيري" و"عبدالعزيز" بالقريه.

كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد بمقتل شخصين هما حسني عبدالجابر عبدالحافظ (25 سنه) فلاح، ومحمد عبد الحافظ عبد الجابر  (8 سنوات) طالب، واصابه سيد مهران عبدالحافظ (55 سنه) فلاح، وجميعهم ينتمي لعائله "خيري"، وذلك علي خلفيه قيام كل من فتحي عبد العزيز محمود، رجب عبدالعزيز محمود، ومحمود فتحي عبد العزيز، وينتمون لعائله "عبدالعزيز" باطلاق اعيره ناريه صوب المجني عليهم، لوجود خصومه ثاريه بين العائلتين تعود الي عام 2008.

كلفت اداره البحث بالتحري حول الواقعه، وضبط المتهمين والاسلحه المستخدمه، وتحرر محضر رقم 2 احوال مركز ابنوب لسنه 2011، وجاري العرض علي النيابه.


اصابة مصطفى محمود سيد عبد العليم مقيم بقرية بني رافع التابعة لمركز منفلوط بأسيوط بسبب طلق ناري عن طريق الخطأ أثناء تواجده أمام منزله


أصيب سائق بطلق ناري بطريق الخطأ في قرية بني رافع التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، أثناء تواجده أمام منزله.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بوصول مصطفى محمود سيد عبد العليم (30 سنة) سائق، ومقيم بقرية "بني رافع" إلي مستشفي منفلوط المركزي مصاب بفتحات متعددة بالرأس والكتف والذراع الأيمن بسبب طلق ناري.


بالانتقال وسؤال المصاب أفاد بأنه أثناء تواجده أمام منزله، حدثت مشاجرة بين شخصين لا يعرفهما أثناء مرورهما بالطريق، وقام أحدهما بإخراج فرد خرطوش، وأطلق أعيرة نارية إصابته إحداها، ونفي وجود خلافات بينه وبين آخرين.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم 2782 إداري مركز منفلوط لسنة 2011، وجاري العرض على النيابة.

محافظة أسيوط بحضور اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط و بالتعاون مع هيئة تير دي زوم السويسرية تحتفل باليوم العالمى لمناهضة عمل الأطفال وتنظيم وقفة للاطفال أمام ديوان عام المحافظة، تحت شعار "تعليم أطفالنا حماية لمستقبلنا "


احتفلت محافظة أسيوط بالتعاون مع هيئة تير دي زوم  السويسرية باليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال وفي إطار احتفالها نظمت وقفة للأطفال العاملين أمام ديوان عام المحافظة، تحت شعار "تعليم أطفالنا حماية لمستقبلنا " .

وذلك بحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وفيها أعلن الأطفال عن أحلامهم وحقوقهم في المجتمع،

 ومن جانبه أكد حاتم قطب مدير هيئة تير دي زوم  السويسرية بأسيوط أن الوقفة الرمزية للأطفال تضمنت عرضاً لوثيقة هامة تعبر عن أحلامهم وحقوقهم مكتوبة على لافتات وضعت داخل ماكيت الشمس المشرقة .

وذلك للتعبير عن أماني وأحلام الأطفال العاملين بأسيوط وذلك في ذكرى الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال ،

مؤكداً أن مجموعة من أصحاب الورش والإعمال بأسيوط قاموا  بالتوقيع على هذه الوثيقة التي أكدت دعمهم للأطفال العاملين والتعهد بحمايتهم والحفاظ على حقوقهم .

وأشاد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بالنتائج التي حققتها هيئة تير دي زوم في مجال مناهضة عمل الأطفال مؤكداً أن تلك الوقفة الرمزية للأطفال العاملين أمام ديوان المحافظة تدل على جدية ونشاط القائمين عليه وعلى فاعلية المجتمع المدني والمواطنين فى أسيوط فى التعامل مع قضية عمالة الأطفال التي تمثل انتهاكاً لحقوق الطفل فى مواصلة تعليمه والتمتع بطفولته .

كما وعد المحافظ باستمرار ودعم الجهاز التنفيذي للهيئة لمزيد من النتائج الإيجابية لصالح الأطفال العاملين وأسرهم فى أسيوط.

يذكر أن هيئة تير دي زوم نفذت أول مبادرة مجتمعية في العام الماضي تحت عنوان" يوم بلا عمل أطفال" حيث شهدت المحافظة يوماً بلا عمل للأطفال في جميع مراكزها ويتم الاحتفال به في شهر  يونيو من كل عام .

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقدم واجب العزاء فى ضحايا حادث عزبة النبق بقرية بني مر " وصرف 12 الف جنيه للاسرة وكلف التضامن الاجتماعي بمتابعة حالة الأسرة بصفة مستمرة وتوفير كل متطلباتهم المعيشية



قام أمس اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بزيارة أسرة متوفي حادث عزبة النبق بقرية بني مر "علي احمد مهني 50 سنة" والذي لقي مصرعه وابنته "سندس على 3 سنوات" مقدما واجب العزاء في ضحايا الحادث الذي نتج عن اصطدام سيارة ملاكي بمنزلهم كان قائدها قد فقد السيطرة على عجلة القيادة  أثناء مروره أمام العزبة في الطريق المؤدى إلى منزل الأسرة.


 مما أدى إلى انهيار المنزل عليهم ونتجت عنه وفاة الأب وابنته وإصابة ابنته الأخرى رغد على 5 سنوات ...

كما قام المحافظ بزيارة الطفلة المصابة في الحادث بمستشفى أسيوط الجامعي للاطمئنان على حالتها وأمر التضامن الاجتماعي بصرف إعانة مالية عاجلة لأسرة المتوفين والمصابة بالحادث.

وأوضح مصطفى أبو غدير وكيل وزارة  التضامن الاجتماعي بأسيوط انه قد تم صرف 7200جنيه إعانة مالية لزوجة المتوفى و 200جنيه للابنة المصابة .

وأضاف أن المحافظ أمر  بصرف 5 ألاف جنيه إعانة مالية إضافية لزوجة المتوفى من صندوق إعانة الفقراء بالمحافظة  ليصل اجمالى ما تم صرفه للأسرة إلى 12 ألف جنيه وكلف التضامن الاجتماعي بمتابعة حالة الأسرة بصفة مستمرة وتوفير كل متطلباتهم المعيشية.

غدا الاربعاء خسوف نادر كلى للقمر فى 5 قارات لمدة 100 دقيقة والدكتور محمد سليمان، أستاذ الفيزياء الشمسية بمعهد البحوث الفلكية، أن الخسوف فى مصر سيكون جزئياً وليس كلياً، منوهاً بأن الظاهرة ستتكرر فى ديسمبر المقبل


تشهد مصر والمنطقة العربية  «الأربعاء»، خسوفاً للقمر يستمر فى صورته الكلية لمدة 100 دقيقة، و12 ثانية، حيث يختفى قرص القمر كاملاً عند ذروة الخسوف الكلى فى ظل الأرض بنسبة 170%.
قال الدكتور حاتم عودة، رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فى بيان صحفى الاثنين ، إن ظاهرة الخسوف تستغرق منذ دخول القمر منطقة ظل الأرض ثم خروجه منها ثلاث ساعات و39 دقيقة و17 ثانية، مشيراً إلى أن مراحل الخسوف تستغرق - منذ أن يقترن القمر بشبه ظل الأرض، ثم دخول منطقة ظل الأرض، ثم منطقة شبه الظل مرة أخرى وأخيراً يبدأ بمغادرتها إلى أن ينتهى الخسوف تماماً - 5 ساعات و36 دقيقة تقريباً.
وأضاف: «إن هذا الخسوف يعد نادراً نظراً للمدة التى يستغرقها فى حالته الكلية التى تستمر لمدة تزيد على 100 دقيقة، فى حين أن أقصى مدة يمكن أن يستغرقها الخسوف الكلى تبلغ 110 دقائق تقريباً»، مشيراً إلى أن النظر إلى الخسوف لا يمثل أى خطورة على العين، بخلاف الكسوف الذى ينبغى النظر إليه بواسطة نظارات خاصة.
وأوضح «عودة» أن الخسوف القمرى يمكن رؤيته فى كل من أمريكا، وأوروبا، وأفريقيا، وآسيا، وأستراليا»، حيث سيشاهد الخسوف بشكل كامل فى أواسط آسيا وغربها وشرق أوروبا ومعظم أجزاء أفريقيا، بينما ستشاهد باقى مناطق العالم خسوفاً جزئياً وبنسب متفاوتة باستثناء أمريكا الشمالية التى لن تشهد الخسوف وذلك لعدم وجود القمر فوق الأفق.
من جانبه، أكد الدكتور محمد سليمان، أستاذ الفيزياء الشمسية بمعهد البحوث الفلكية، أن الخسوف فى مصر سيكون جزئياً وليس كلياً، منوهاً بأن الظاهرة ستتكرر فى ديسمبر المقبل.

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجاسوس الإسرائيلى إيلان تشايم صاحب الوقيعة بين الجيش والشعب وتحريض المتظاهرين على القيام بأعمال شغب تمس النظام العام

طقس اليوم الثلاثاء 14/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 21 والعظمى :: 37


طقس اليوم الثلاثاء 14/6/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 21 والعظمى :: 37

تجديد حبس زكريا عزمى 15 يوماً لاتهامه بالكسب غير المشروع



قررت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف النزهة مساء اليوم، الاثنين، تجديد حبس الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق لمدة 15 يوماً فى ضوء التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع، بشأن الاتهامات المنسوبة إليه بالثراء بطريقة غير مشروعة، مستغلاً فى ذلك نفوذه وصفته الوظيفية.

حضر زكريا عزمى من محبسه بسجن طرة فى السادسة، وتم عرضه على المحكمة دون وجود محاميه فريد الديب، حيث أكد أحد المحامين من مكتبه أنهم لم يكونوا على علم بموعد التجديد ولم يتم إخطارهم رسمياً بذلك.


ومثل عزمى بفرده أمام المحكمة، مؤكداً أن ثرواته قانونية ومثبتة بالأوراق والأدلة ولا صحة للاتهامات المنسوبة إليه ليغادر بعدها عائداً إلى محبسه وسط حراسة أمنية مشددة بإشراف المقدم معتز السنباطى.


وكان جهاز الكسب غير المشروع قد نسب إلى عزمى، استغلال سلطات ونفوذ وظيفته العمومية كرئيس سابق لرئيس ديوان الجمهورية فى جنى ثروات طائلة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة والمقررة قانوناً، حيث ذكرت تحريات وتقارير الجهات الرقابية تحقيقه ثروة عقارية ضخمة بجانب الثروات المنقولة وأرصدته المصرفية.


وتضمنت تقارير الجهات الرقابية امتلاك عزمى مساحات شاسعة من الأراضى الفضاء والزراعية وعقارات عدة بمختلف أنحاء البلاد تتمثل فى شقق فاخرة وفيلات وسيارات فارهة لم تكن مثبتة بإقرار ذمته المالية ولا تتناسب وقدرته المالية من دخله المشروع.

الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى يقرر تكليف مديرية الزراعة باسيوط بالمرور الدورى على الجمعيات للإشراف على عملية بيع وتوزيع الأسمدة


قرر الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تكليف مديريات الزراعة بالمحافظات بالمرور الدورى على الجمعيات للإشراف على عملية بيع وتوزيع الأسمدة.

كما كلف الوزير رؤساء فروع بنك التنمية والائتمان الزراعى بالمرور أيضا لمتابعة أوضاع التوزيع، وحل أى اختناقات فى السوق، والقضاء على السوق السوداء.

وقال الوزير إنه تقرر التصدى بالشدة والحزم لكل المحاولات التى يمارسها البعض لتشريب الأسمدة إلى السوق السوداء، مشيراً إلى أن الوزارة وضعت كل الآليات الرقابية لمنع التلاعب فى سوق الأسمدة.

وأضاف أبو حديد، فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن الوزارة ستقوم بتوزيع الأسمدة لمحاصيل قصب السكر فى محافظتى سوهاج وقنا كأولوية أولى، فيما ستكون أولوية لمحافظات الوجه البحرى لمحاصيل القطن والذرة الشامية.

وقرر الوزير ضخ كميات إضافية من المصانع الحكومية لسوق الأسمدة تصل إلى 40 ألف طن شهريا خلال فصل الصيف، علاوة على ما ستضخه مصانع القطاع الخاص، وتقدر بـ 85 ألف طن شهريا خلال نفس الفترة.

وفى سياق متصل أصدر الوزير تعليمات مشددة على مديريات الزراعة بالمتابعة اليومية لحماية الأراضى الزراعية من التعديات، واستصدار قرارات إزالة فورية، بالتعاون مع الجهات المعنية والتنمية المحلية طبقا للقوانين المنظمة لحالات التعدى على الأراضى الزراعية.

الجهاز المركزى للمحاسبات يكشف مخالفات حسن حمدى وأبناء إبراهيم نافع


كشف الجهاز المركزى للمحاسبات فى مذكرة حول أداء المجموعة المصرية الدولية للإنشاءات والتنمية العقارية والزراعية "إنتر جروب"، عن بيع مساحة 1012 فداناً و8 قراريط و17 سهماً بالمخالفة لأحكام القانون 143 لسنة 1981 فى شأن الأراضى الصحراوية ولائحته التنفيذية.

وقالت المذكرة، إنه تم بيع المساحة المذكورة بواقع 2200 جنيه للفدان باعتبارها أراضى وضع يد، وأنه تم استكمال إجراءات البيع للشركة بالمخالفة لأحكام القانون من خلال الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية، رغم ما ثبت بالمعاينة الأولى لتلك المساحة بتاريخ 10أغسطس 1994 من عدم وجود أية مظاهر لوضع اليد.


وأوضحت المذكرة التى تم إرسالها الى النيابة العامة للتحقيق بشأنها، أن هيئة التنمية الزراعية باعت المساحة المذكورة بناحية برقاش مركز إمبابة، على الرغم من أن المادة 13 من القانون 143 لسنة 1981 تقضى بأن الأراضى الخاضعة لتصرف الهيئة تكون بغرض الاستصلاح والاستزراع فقط، إلا أن الهيئة استمرت فى تمكين الشركة من اتخاذ الإجراءات اللازمة لإثبات واستكمال مظاهر وضع اليد لتبرير التعاقد معها، وأن الشركة اتجهت بعد ذلك إلى ببيع تلك المساحات لأطراف أخرى، وأنشأت عليها قصورا يتراوح ارتفاعها من طابقين إلى ثلاث طوابق، وحمامات سباحة ومبانى صغيرة ، بالمخالفة لشروط عقد البيع الذى تضمنت نصوصه حظر استغلال الأرض محل العقد فى غير الغرض المخصص من أجله وهو الاستغلال الزراعي، وعدم التصرف فى الأرض أو تقرير أى حق عينى أصلى أو تبعى خلال سبع سنوات من تاريخ تملكها بدون موافقة الهيئة، وبعد سداد كامل المستحقات.



بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة :: اعمال تقدير درجات الثانوية العامة بمرحلتيها في مادة اللغة العربية توحى الى مؤشرات أوّلية بارتفاع نسبة النجاح






بدأت، اليوم، بقطاع أسيوط أعمال تقدير درجات الثانوية العامة بمرحلتيها في مادة اللغة العربية، وفي إحدى لجنتي أعمال التقدير شارك ما يقرب من 900 مقدّر في هذه الأعمال بمدرستي ناصر الثانوية والإعدادية في اليوم الأول من يومي تصحيح العيّنات، وسط جو من التعاون، ومؤشرات أوّلية بارتفاع نسبة النجاح.

إلا أن بعض حجرات التصحيح خلت من وجود مراوح؛ ما أثار حفيظة المعلمين من مقدّري الدرجات، وهددوا بعدم استكمال أعمالهم في حالة العمل في جوٍّ من الحر الشديد، واستمرار الوضع على ما هو عليه.

وطالب المعلمون بتبادل أماكن لجان التصحيح في السنوات القادمة بين المحافظات الأخرى، وعدم قصرها على محافظة أسيوط، كما طالبوا بتغيير القيادات المتكررة في أماكن التصحيح طيلة الفترة السابقة، وبزيادة مكافأة أعمال التصحيح لثلاثة أيام- على أساسي الراتب- بدلاً من يومين؛ حتى تتناسب مع جهد ومصروفات المعلمين المشاركين، وذلك لخدمة العملية التعليمية، وتوفير الجو النفسي للمصححين المشاركين في تحديد مستقبل الأبناء.

وقال علي حسن معلم لغة عربية ومقدر درجات لـ(أسيوط فيس توك): "نحن  نترك أولادنا لخدمة وطننا وفلذات أكبادنا ونؤدي واجبنا، فلا أقل من مراعاتنا في مطالبنا المشروعة بالعمل في جو من الراحة والهواء النقي وسط زحام الحجرات، وتوفير الاستراحات المعدة لاستقبالنا".

وأضاف محمد الصياد- معلم ومقدر درجات-: "نطلب استمرار المعاملة الكريمة؛ حتى يستمر العمل في جو من الألفة، وتتحقق أهداف العملية التعليمية التربوية بما فيها أعمال تقدير الدرجات على الوجه الأفضل".

احمد حسن أستاذ الزراعة بجامعة الأزهر - أسيوط :: ارتفاع اسعار نترات النشادر السماد الرئيسي للمحاصيل الزراعية بنسبة 120% تقريباً سببها عدم وجود الرقابة علي الجمعيات التعاونية الزراعية والمعنية بتوزيع الحصص علي الفلاحين


ارتفعت أسعار نترات النشادر السماد الرئيسي للمحاصيل الزراعية بنسبة 120% تقريباً مما يعادل أسعار قياسية لا يتحملها الفلاح أو المزارع إذ قفز الطن إلي سعر 2500 جنيه، و3 آلاف جنيه بعدما كان يسجل 1400 جنيه فقط.

أرجع أحمد حسن أستاذ الزراعة بجامعة الأزهر - أسيوط أسباب الارتفاعات الكبيرة في الأسمدة الزراعية لعدم وجود الرقابة علي الجمعيات التعاونية الزراعية والمعنية بتوزيع الحصص علي الفلاحين.

قال حسن إن حصص الأسمدة كانت توزع من خلال بنك التنمية والائتمان الزراعي عن طريق الحيازات الزراعية وكانت «الشكارة» زنة 50 كيلو تسجل سعر 70 جنيهاً إلا أن المجاملات والأهواء الشخصية لرؤساء مجلس إدارة الجمعيات التعاونية رفعت سعر «الشكارة» إلي 130 و140 جنيهاً.

يذكر أن أمين أباظة وزير الزراعة السابق قد أحال توزيع حصص الأسمدة من بنك الائتمان الزراعي إلي الجمعيات التعاونية الزراعية واستثني من القرار 5 محافظات بالوجه القبلي (قنا - سوهاج - أسوان - البحر الأحمر - الوادي حديد) وقد اتبع الوزير الحالي أيمن فريد أبوالحديد ذات النهج القديم مما أثار سخط الفلاحين بسبب انتشار السوق السوداء.

وفي تصريحات لمحمد الخشن رئيس شعبة الأسمدة باتحاد الغرف التجارية لوكالة أنباء الشرق الأوسط أكد خلالها أن تسريب الأسمدة من بنك الائتمان الزراعي والجمعيات التعاونية هو السبب الرئيسي لارتفاع الأسعار إذ يحصل بعض الموظفين علي مبالغ كبيرة من صغار التجار مقابل هذه التسريبات مشيراً إلي أن هناك بعض الأسواق السوداء التي تعمل في العلن بالطريق الصحراوي دون أي رقابة.

الاعلان عن بدء تطبيق مشروع "المشاركه المجتمعيه مع الشرطه"، علي سبيل التجربه، بالتعاون مع كل من الداعيه عمرو خالد، وجمعيه الشرطه والشعب لمصر، وعدد من الجمعيات الاهليه داخل قسم شرطة ثانى اسيوط


بدا تنفيذ مشروع المشاركه المجتمعيه، الذي كانت وزاره الداخليه اعلنت عن تنفيذه لاول مره في تاريخها بين الشرطه والشعب، وذلك من خلال الندوه التي اقيمت اليوم بنادي الشرطه بالجزيره، بحضور ماموري 10 اقسام شرطه، واعضاء اللجان الشعبيه، والداعيه عمرو خالد.
حيث تم الاعلان عن بدء تطبيق مشروع "المشاركه المجتمعيه مع الشرطه"، علي سبيل التجربه، بالتعاون مع كل من الداعيه عمرو خالد، وجمعيه الشرطه والشعب لمصر، وعدد من الجمعيات الاهليه، داخل عدد 10 اقسام شرطه وهم اقسام: النزهه، عابدين، منشيه ناصر، روض الفرج، الدقي، الجيزه، العمرانيه، ثاني المنتزه، باب شرقي، وثاني اسيوط
، والتي تقع في نطاق 4 مديريات امن وهي القاهره والجيزه والاسكندريه واسيوط ، وسوف يتم تفعيل تلك التجربه اعتبارا من الاربعاء القادم 15 يونيو.
صرح الداعيه عمرو خالد، بانه تم طرح الفكره من خلال برنامجه "بكره احلي"، وتقوم الفكره علي اختيار مجموعه من مواطنين هذه الاحياء، علي ان يكونوا مسلمين ومسيحيين، وسيدات، وان يكون دورهم في التواصل بين اهل الدائره والقسم التابع لهم، واضاف انه قد تقدم 7 آلاف مواطن، قامت اداره البرنامج، بالتعاون مع جميعيه الشرطه والشعب لمصر، بدون تدخل وزاره الداخليه، باختيار العناصر المشاركه في المشروع.
اكد اللواء مروان مصطفي مدير الاداره العامه للاعلام والعلاقات بوزاره الداخليه، ان الهدف من هذه التجربه ازاله اي رواسب او سلبيات كانت موجوده بين القسم والمواطنين، وطالب من هذه اللجان الشعبيه اختيار فرد واحد منهم يمثلهم لحضور الاجتماع الشهري مع لجنه اعلي بالمديريه التابع لها القسم.
اضاف ان الهدف من هذه اللجان، ليس الغاء دور الشرطه او بديل عنها، ولكنها لتكمل دور الشرطه التي هي في حاجه بالوقت الراهن الي مساعده المواطنين، واكد ان التجربه سوف تستمر لمده 6 شهور، ثم يتم تقييمها، فاذا نجحت سوف تعميمها بجميع اقسام الجمهوريه. 


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...