الثلاثاء، 14 يونيو 2011

محافظة أسيوط بحضور اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط و بالتعاون مع هيئة تير دي زوم السويسرية تحتفل باليوم العالمى لمناهضة عمل الأطفال وتنظيم وقفة للاطفال أمام ديوان عام المحافظة، تحت شعار "تعليم أطفالنا حماية لمستقبلنا "


احتفلت محافظة أسيوط بالتعاون مع هيئة تير دي زوم  السويسرية باليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال وفي إطار احتفالها نظمت وقفة للأطفال العاملين أمام ديوان عام المحافظة، تحت شعار "تعليم أطفالنا حماية لمستقبلنا " .

وذلك بحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وفيها أعلن الأطفال عن أحلامهم وحقوقهم في المجتمع،

 ومن جانبه أكد حاتم قطب مدير هيئة تير دي زوم  السويسرية بأسيوط أن الوقفة الرمزية للأطفال تضمنت عرضاً لوثيقة هامة تعبر عن أحلامهم وحقوقهم مكتوبة على لافتات وضعت داخل ماكيت الشمس المشرقة .

وذلك للتعبير عن أماني وأحلام الأطفال العاملين بأسيوط وذلك في ذكرى الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال ،

مؤكداً أن مجموعة من أصحاب الورش والإعمال بأسيوط قاموا  بالتوقيع على هذه الوثيقة التي أكدت دعمهم للأطفال العاملين والتعهد بحمايتهم والحفاظ على حقوقهم .

وأشاد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بالنتائج التي حققتها هيئة تير دي زوم في مجال مناهضة عمل الأطفال مؤكداً أن تلك الوقفة الرمزية للأطفال العاملين أمام ديوان المحافظة تدل على جدية ونشاط القائمين عليه وعلى فاعلية المجتمع المدني والمواطنين فى أسيوط فى التعامل مع قضية عمالة الأطفال التي تمثل انتهاكاً لحقوق الطفل فى مواصلة تعليمه والتمتع بطفولته .

كما وعد المحافظ باستمرار ودعم الجهاز التنفيذي للهيئة لمزيد من النتائج الإيجابية لصالح الأطفال العاملين وأسرهم فى أسيوط.

يذكر أن هيئة تير دي زوم نفذت أول مبادرة مجتمعية في العام الماضي تحت عنوان" يوم بلا عمل أطفال" حيث شهدت المحافظة يوماً بلا عمل للأطفال في جميع مراكزها ويتم الاحتفال به في شهر  يونيو من كل عام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...