الخميس، 23 أغسطس 2012

هام :: تتابعون الان على اسيوط فيس توك مبارة كرة القدم بين فريقى برشلونة * ريال مدريد فى ذهاب كاس السوبر الأسبانى

حملة عمر سليمان باسيوط تعلن عن قيام مظاهرات باسيوط غدا فى ميدان الشهداء لاسقاط الاخوان المسلمين فى مصر


الأحد.. صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة

وافق الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي علي بدء صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بداية من يوم الأحد الموافق 26/8/2012 حتى يوم الخميس الموافق 6/9/2012، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.
كما وافق على فتح فرع لصرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة سواء العربية أو الأجنبية بجامعة الإسكندرية بمبني المدينة الجامعية للطلبة بسموحة ، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة، فتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بجامعة أسيوط بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية مقر كلية الآداب حالياً لخدمة أبناء الوجه القبلي بصفة عامة.وذلك بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة لخدمة أبناء جميع المحافظات –بمقر المدينة الجامعية للطلاب جامعة القاهرة.
كما اعلن

محافظ بني سويف يحضر مباراة “اتصالات بني سويف” ونادي “الأسيوطي” على ستاد بني سويف الجديد والتى انتهت بخسارة الأسيوطى 3/1

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/08/191.jpg
http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/08/311.jpg
نجح الفريق الأول لكرة القدم لتليفونات بنى سويف في إنهاء معسكره بنجاح وسط جماهير بني سويف .
وحضر المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف المباراة الودية التى أُقيمت على استاد بنى سويف الجديد بين التليفونات ونادى الأسيوطى وانتهت بفوز التليفونات على نادي الأسيوطي 3 / 1 .
و قال طلعت يوسف المدير الفنى أنه سعيد بحضور المحافظ وجماهير بنى سويف للمباريات الودية.
وأضاف أنه استقر على التشكيلة الأساسية أو الاحتياطية التى سيخوض بها المباريات ، وأن الجمهور قام بتشجيع الفريق بحرارة .
وتابع أنه أعطى للاعبيه راحة (3) أيام في عيد الفطر المبارك و يستأنف تدريباته على ملعب المصرية للاتصالات بالمعادي بالقاهرة يوم الأربعاء القادم .
وكان مجلس إدارة نادى بنى سويف قد نعى الكابتن أحمد شعبان نائب رئيس قطاع الناشئين في وفاه شقيقه ، ووقف الفريق دقيقة حداد قبل المباراة الودية.
و صرح الأستاذ أحمد سعد تمساح سكرتير عام النادي بأن الكابتن أحمد شعبان من الشخصيات الخلوقة و المحترمة بالنادي و من أكفأهم أخلاقاً و حباً للعمل ، وله من المواقف الكثير و الكثير من أجل تحقيق إنجازات للنادي سواء في قطاع الناشئين أو الفريق الأول لكرة القدم .

أهالي مركز بلاط بالوادي يقطعون الطريق الرئيسي ويطالبون برحيل جميع الصعايدة الي محافظاتهم بعد معركة بالاسلحة الآلية من جانب أهالي أسيوط المتواجدين بالمركز


قام العديد من اهالي مركز بلاط بقطع الطريق الرئيسي أمام الوحدة المحلية، وذلك احتجاجا علي وجود الصعايدة بالمركز .

وكان ذلك أثر نشوب معركة بالاسلحة الآلية من جانب أهالي أسيوط المتواجدين بالمركز، حيث قاموا باطلاق الاعيرة النارية علي احد المواطنين بالمركز مما ادي الي اصابة احد المواطنين، وتم نقله الي مستشفي الداخلة المركزي في حالة خطرة.

وتدخلت قوات الامن بقيادة اللواء عبد العزيز ابو قورة مساعد مدير الامن، ولم يتم السيطرة علي الاشتباكات حتي الان، وأصر الاهالي علي عدم فتح الطريق الا بعد ترحيل جميع الصعايدة الي محافظاتهم.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وإنطلاق حملة إنسان بأسيوط في إطار مشروعات صناع الحياة

حملة عمر سليمان وائتلاف شباب مصر الحرة بأسيوط تستنكر تهديدات الإسلاميين للداعين لمظاهرات الغد

استنكر ائتلاف شباب مصر الحرة بأسيوط، فى بيان له اليوم الخميس، تهديدات تيارات الإسلام السياسى بسبب الدعوة لتظاهرات 24 أغسطس وتكفيرهم واعتبارهم خوارج، منتقدًا قيام اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان بتخويف الداعين للمظاهرات باعتبارهم مخربين وفوضويين.

وقال محمد سلطان، منسق ائتلاف مصر الحرة بأسيوط: إن التهديدات التى وجهها رموز وقيادات التيارات الدينية لم ترهبنا، محملين الشرطة مسئولية تأمين المتظاهرين وحمايتهم، موضحًا أن التظاهرة سوف تخرج بعد ظهر الجمعة وتتجمع أمام مديرية أمن أسيوط للمطالبة بإسقاط حكم الإخوان.

ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط يستنكر حكم حبس رئيس تحرير الدستور

استنكر ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط، فى بيان له اليوم الخميس، الهجمة الشرسة والممنهجة التى يقوم بها النظام الحالى ضد الصحافة والصحفيين متمثلة فى حكم الحبس التحفظ على الزميل إسلام عفيفى، رئيس تحرير جريدة الدستور، واصفًا الأمر بأنه لم يحدث فى عهد الرئيس المخلوع ونظامه البائد.

وقال محمود العسيري، منسق عام ائتلاف الصحفيين بأسيوط: إن هذه الحملة استباقية وتستهدف إسقاط المعارضة والتغاضى عن خطة الإخوان فى السيطرة على مفاصل الدولة المصرية فى غيبة الصحافة، التى استنزفت جهود رجالها فى أروقه المحاكم، مطالبًا بالتحرك العاجل من قبل جموع الصحفيين ونقابتهم لحماية أنفسهم وحمايه حرية الرأي والتعبير فى ظل تغول السلطة الإخوانية.


أعرب العسيري، عن أمله في أن يتحرك المجتمع وفى مقدمتهم الصحفيين للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام، مشيرًا إلي أن ما تعرض له الزميل رئيس تحرير الدستور ليس هو الأول من نوعه ولن يكون الأخير، حيث إن أروقة النيابات والمحاكم بها العشرات من البلاغات من أعضاء الجماعة على مستوى الجمهورية ضد الصحفيين حتى ترتعش أيديهم فى نقل ما يحدث بالشارع المصرى فى ظل النظام الحالى.

تحرير 12 مخالفة مرورية وإزالة 1612 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بأسيوط

نجحت محافظة أسيوط في رفع آلاف أطنان القمامة بالمحافظة، وإزالة 1612 حالة تعدٍ علي الأراضي الزراعية بحى غرب أسيوط ومراكز أسيوط ومنفلوط وديروط، وتحرير أكثر من 12 ألف مخالفة مرورية خلال الـ50 يومًا الماضية، وذلك ضمن تنفيذ برنامج الرئيس محمد مرسي.

ففى مجال النظافة نجحت المحافظة فى رفع آلآف الآطنان من القمامة والمخلفات الصلبة وبقايا عمليات البناء، كما تم تشكيل لجنة عليا للتجميل والنظافة والحفاظ على البيئة على مستوى المحافظة ولجان فرعية بكل مركز، وتم إنشاء مدافن صحية بباطن الجبل الغربي لدفن المخلفات الخطرة، كما تم إنشاء 8 محارق للنفايات لخدمة المحافظة، وجار إنشاء مصنعين آخرين لتدوير القمامة.


وفي مجال الخبز،

أسيوط تزيل 1600 حالة تعدى على الأراضى الزراعية و16 طن قمامة و12 ألف مخالفة مرورية تنفيذا لبرنامج الرئيس


بذلت محافظة أسيوط جهودا كبيرة من خلال أجهزتها التنفيذية والتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة من اجل انجاز خطوات ملموسة في برنامج المائة يوم الأولى لرئيس الجمهورية في حل مشكلات القضايا الخمس الأولى التي أعطاها رئيس الجمهورية الأولوية والممثلة في ( الخبز والأمن والنظافة والمرور وإزالة التعديات ) ، ومن ثم قام اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط بالتشديد على كافة المسئولين في جميع المواقع على أن يكون الشغل الشاغل لهم هو اتخاذ الخطوات الجادة لتحقيق جهود ملموسة وانجاز ما يشعر المواطن معه بتحسن في الخدمات المقدمة له .
ففي مجال النظافة على ارض محافظة أسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فكرة عامة عن مشروع تدريب وفكرة عن قسم نظم المعلومات وقسم تكنولوجيا المعلومات وقسم علوم الحاسب بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط

عـــن مشـــروع تدريـــب



فكرة عن قسم نظم المعلومات بكلية الحاسبات جامعة أسيوط

طرح موانيء نهرية للاستثمار في اسيوط وسوهاج وقنا


يبحث اليوم د. محمود رشاد المتيني وزير النقل، في أول اجتماع مع اللواء سامي عبدالله رئيس الهيئة العامة للنقل النهري الخطة الحالية والمستقبلية للهيئة، والمعوقات التي تواجهها وكيفية حلها، والتعامل معها بشكل سريع وفعال، بما يتلاءم مع رؤية الدولة، ولدفع عجلة التنمية بشكل فعال ومتوازن مع الخطط الاستراتيجية.
وصرح اللواء سامي عبدالله للاخبار، أنه سيقوم بعرض متكامل حول المشروعات الجارية بالهيئة، والمخطط الشامل للاستفادة من النقل النهري، وأهمية دعم نصيب هذه الوسيلة التي تبلغ حالياً اقل من 1 من إجمالي حجم المنقولات ومستهدف ان تصل الي 5، خلال السنوات القادمة، مع ضرورة التوسع في إنشاء موانيء نهرية حديثة، مشيراً إلي أنه تم الانتهاء من إعداد الدراسات الخاصة بإنشاء موانيء نهرية في 5 محافظات هي (اسيوط وسوهاج، وقنا، والدقهلية).
وأوضح انه سيتم طرح 3 موانيء نهرية بعد موافقة وزير النقل في أسيوط بمساحة  34 فداناً، وسوهاج 51  فدانا وقنا 15 فداناً الشهر القادم علي المستثمرين، حيث تم الانتهاء من تعديل كراسة الشروط والمواصفات، بما يتلاءم مع رغبة المستثمرين والوصول الي صيغة جاذبة للاستثمار النهري بعد عقد لقاء معهم والاستماع الي رؤيتهم ومطالبهم لتشجيعهم في الدخول في المزايدة الجديدة التي سيتم طرحها حيث لم تحظ المزايدة السابقة منذ 3 سنوات بإقبال من المستثمرين في هذا المجال، حيث لم يتقدم سوي مستثمر واحد.

هادى فهمى رئيس اتحاد اليد وأعضاء قائمته الانتخابية فى زيارة لاسيوط غدا لعرض برنامجهم الانتخابى على أندية الصعيد

هادى فهمى
يقوم هادى فهمى رئيس اتحاد اليد وأعضاء قائمته الانتخابية، التى تستعد لخوض انتخاب مجلس إدارة جديد يوم 29 سبتمبر المقبل، بجولة إلى أسيوط غدا الجمعة لعرض برنامجهم الانتخابى على أندية الصعيد.

قال فهمى  إنه يسعى إلى التواصل مع كل أعضاء الجمعية العمومية من أجل حل المشاكل التى كانت تواجههم فى الفترة الماضية ومنع حدوثها فى المستقبل.


أضاف رئيس اتحاد اليد أنه انتهى من وضع برنامجه الانتخابى الذى يشمل خطته للمرحلة المقبلة والإنجازات التى حققتها كرة اليد المصرية تحت قيادته.

ارتفاع نسبة المنتفعات من تنظيم الأسرة بمحافظة أسيوط إلى 47%

قال الدكتور ممدوح الوشاحى، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه خلال العام الحالي ارتفعت نسبة المنتفعات بنظام تنظيم الأسرة بنسبة بلغت 32 % ليصبح إجمالى المستخدمات لوسائل تنظيم الأسرة بالمحافظة 257371 سيدة جديدة بنسبة 47% وهى أعلى نسبة تغير خلال عام على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط، اليوم الخميس، بمسئولي قطاع الصحة بالمحافظة، وقال المحافظ: إن جهود مديرية الصحة فى أسيوط، وخاصة فى مجال الصحة الإنجابية يأتى فى إطار نجاح حملات التوعية بالقضية السكانية، وبالتالي ارتفاع الوعي الصحي بخطورة مشكلة الحمل الخاطئ وما يسببه من ضعف المواليد، وانتشار ظاهرات التشرد والتسرب من التعليم وما غير ذلك جراء الزيادة المتنامية فيما مضي.

تشكيل لجنة لفحص مياه الشرب بأسيوط بعد حادث تسمم قرية صنصفط بالمنوفية وبعد أن أثبتت تقارير أقسام الوقاية بإدارات الوحدات الصحية بأسيوط تلوث 30% من مياه الشرب


قرر اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، تشكيل لجنة من المتابعة الميدانية بالوحدات المحلية وأقسام الطب الوقائي بالإدارات الصحية بمديرية الصحة، وقسم المعامل الكيميائية بشركة مياه الشرب، لفحص عينيات المياه بعدد من مدن وأحياء وقرى المحافظة، وذلك بعد ورود عدة شكاوى وتقارير تفيد ارتفاع نسبة المنجنيز والرواسب بالمياه، وسوء حالة خطوط المياه، وتكرار الانقطاع، مما ينذر بكارثة قرية صنصفط بالمنوفية.

حيث قال مصدر بشركة مياه الشرب بأسيوط: إن "مديرية الشئون الصحية بالمحافظة قامت بإرسال عدة تقارير ثابتة بمعرفة مسئولي أقسام الوقاية بالوحدات والإدارات الصحية إلى  شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، تفيد تلوث المياه بعدد من قرى المحافظة نتيجة تهالك الخطوط وعدم صيانة شبكات المياه، وسوء حالة مادة الشابة، التي تستخدم في نظافة وتطهير المروقات بمحطات المياه الرئيسية، وعدم تشغيل منظومة الكلور ونقص مواد الشابة، وزيادة عملية الأيسونات بالمنازل، لتصريف مياه الصرف الصحي، مما تسبب في اختلاطها بالمياه الجوفية وتكدس المخلفات أمام المأخذ بمياه النيل، وأن نسبه 30% من مياه الشرب بالمحافظة ملوثة منذ عشرات السنين، كما أن 70% من القرى بها محطات مياه وخطوط قديمة انتهت صلاحيتها وتحتاج إلى تغيير جذري.

وقال الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط: إن "الإدارات الصحية تقوم بعمل وفحص العينات وإرسالها إلى شركة المياه، لاتخاذ الإجراءات القانونية، وتقنين أوضاع المياه داخل المحطة التي تثبت مخالفاتها لشروط الوقاية الصحية".

موضحا أن "الأمر يصل إلى التوصية بإغلاق المحطة"، نافيا في الوقت ذاته، إغلاق أية محطات بقرى المحافظة نتيجة تلوث المياه خلال الفترات السابقة، وأوضح "أن المحافظة لا توجد بها محطات مياه خاصة غير مرخصة"

مزارعو قرية "موشا" بأسيوط يشكون نقص الأسمدة في بنك التنمية

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/2/29/2012-634661406052194051-219_main_thumb300x190.jpg
شكا مزارعو قرية "موشا" التابعة لمركز أسيوط، اليوم الخميس، من نقص الأسمدة في بنك التنمية والائتمان الزراعي بالقرية، الأمر الذي أدي إلي خلق حالة من الغضب بين الفلاحين والمزارعين، بسبب عدم استلام حصتهم من الأسمدة، في الوقت الذي وصل فيه سعر جوال السماد في السوق السوداء إلي 160 جنيهًا.

وقال رمضان عابدين، مأمور ضرائب أطيان زراعية بقرية موشا: إن كميات الأسمدة التى تصل إلى القرية لاتتناسب مع حصة الفلاحين والمزارعين من أصحاب الحيازات، لأن قرية موشا من أكبر قرى مركز أسيوط مساحة فى الأرض الزراعية والحيازات، وفى حالة عدم استجابة مسئولى بنك التنمية لنا سنضطر إلى تبوير الأرض الزراعية، بسبب غلاء الأسمدة في السوق السوداء التي يصل سعر الجوال فيها إلي 160 جنيهًا.


وأضاف سيد فضل مزارع، أننا لا نأخذ حصتنا كاملة من الأسمدة، مما ترتب عليه زراعة نصف مساحة الأرض أو زراعة محاصيل لاتحتاج إلى كمية كبيرة من الأسمدة كالفول السوداني أو السمسم، مرجعًا السبب في ذلك إلى سوء توزيع كميات الأسمدة على القرى نتيجة المجاملات وعدم مراعاة مواسم الزراعة وأنواعها ودون النظر إلى تصنيفات الحيازات الزراعية، مهددًا بالاعتصام أمام البنك لحل مشكلتهم.

بالصور.. حبس رئيس تحرير الدستور فى قضية ''إهانة الرئيس'' وتأجيلها لـ 16 سبتمبر

http://productnews.link.net/general/news/23-08-2012/n/ds_L_201282313189_s4.jpg
قررت محكمة جنايات الجيزة تأجيل محاكمة اسلام عفيفى رئيس تحرير جريدة الدستور بتهمة اهانة رئيس الجمهورية بطريق النشر واذاعة بيانات واخبار كاذبه من شأنها تكدير الامن العام والحاق الضرر بالمصلحه العامه للبلاد ، إلى جلسة 16 سبتمبر مع استمرار حبس المتهم إحتياطياً على ذمة القضية .
 
وفور صدور القرار صاح أنصار وأقارب اسلام عفيفي رئيس التحرير وهتفوا ''باطل باطل'' و''يسقط يسقط حكم المرشد'' .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد فهيم درويش وعضوية المستشارين كمال الدين همام وإيهاب الشنوانى بحضور عمرو مختار مدير نيابة أمن الدولة العليا بأمانة سر خالد عبدالمنعم بدأت وقائع الجلسة فى العاشرة و15 دقيقه صباحًا باعتلاء هيئة المحكمة منصة العدالة وإثبات حضور عفيفى الجلسة وحضور محاميين للدفاع عنه، وظلت حالة من الهرج والمرج داخل القاعه لمدة 10 دقائق استدعى على إثرها رئيس المحكمة قائد الحرس وأمر بتنظيم الحضور داخل القاعة.

قرار الإحالة ... عفيفي  يهدد الأمن القومي

بالصوت ائتلاف اقباط مصر يعلنون عن المشاركة بقوة فى مظاهرات 24 أغسطس لاسقاط الرئيس

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد خطبة عيد الفطر 1433 هـ الشيخ خالد عُقيل منفلوط أسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة سى تى فى القبطية وقداس عيد صعود جسد القديسة العذراء مريم من دير القديسة العذراء مريم بجبل درنكة بأسيوط -- بحضور الأنبا ميخائيل مطران أسيوط

القوى الثورية باسيوط والأهالى أيد واحده في مواجهة دعوات 24 أغسطس


اتفق المواطنون والقوى الثورية بأسيوط على رفضهم المشاركة في المظاهرات التي دعا لها أفراد وحركات سياسية يوم الجمعة  24 أغسطس المقبلة، مؤكدين أنهم ضد استخدام العنف في مواجهة أي فصيل لفصيل آخر، منوهين على احترامهم لحق التظاهر السلمي.

يقول ريمون ادوار مهندس, أن التظاهرات إن كانت سلمية فلا مانع منها لأنه مع حق التظاهر السلمي، وذلك على الرغم من كونه ليس مؤيدا لمظاهرات 24 أغسطس, وأكد انه  ضد الإخوان ولكنه يريد الاستقرار للبلد، ونشر العدل بها لكي تسير وتتقدم للأمام، وليس من العدل أن تقوم مظاهرات تدعو لإسقاط حكم لم يستمر سوى شهرين.

وأضافت شيماء عمر، مدرسه،

تعزيز التواجد الأمني أمام المنشآت الحكومية بأسيوط تحسبًا لمظاهرات الغد

عززت الأجهزة الأمن بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، من تواجدها الأمني وتعيين خدمات أمنية أمام المنشآت الحكومية ومراكز وأقسام الشرطة ومقرات حزب الحرية والعدالة بالمراكز، تحسبًا لوقوع أعمال عنف وتنفيذ التهديد بحرق مقار الحزب، استعدادًا مظاهرات الغد 24 أغسطس.

كانت مديرية الأمن قد قامت بتشكيل خدمات أمنية من قوات مكافحة الشغب والمباحث الجنائية أمام المساجد والمقرات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية والدعوة السلفية لتأمينها، ومنع حدوث أي أعمال عنف من قبل المظاهرات مع شباب الإخوان.


وقال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، حكمدار مديرية أمن أسيوط، إن المديرية أرسلت إخطارات إلي جميع مراكز وأقسام الشرطة لتعيين خدمات متابعة وتأمين المنشآت والمقرات دون التدخل في المظاهرات وخط سيرها.

تعيينات جديدة بجامعة أسيوط

أصدر الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الخميس، قرارًا بتعيين الدكتور أحمد بركات مصطفى، الأستاذ بكلية الحقوق وكيلا للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لمدة ثلاث سنوات.

كما أصدر رئيس الجامعة قرارًا بتعيين كل من الدكتور سعيد عبدالعال رئيسًا لقسم طب الحيوان، والدكتور أحمد عبد الباقى شرقاوى، رئيسًا لقسم الطب الشرعى والسموم البيطرية، والدكتورة إيناس البرنس محمد، رئيسًا لقسم المراقبة الصحية على الأغذية بكلية الطب البيطري، والدكتور السيد كمال ريشة، رئيسًا لقسم علم النفس، وتكليف الدكتور خالد محمد إبراهيم بالعمل رئيسًا لقسم اللغات الشرقية بكلية الآداب، وتكليف الدكتور جابر على مهران، بالعمل رئيسًا لقسم الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة السادسة والعشرين بعنوان (( طاعة الوالدين واجبة فيما عدا ما يغضب الله ))


بعد انتهاء بنك "التعمير" من فرز الحاجزين.. "الإسكان" تعلن موعد القرعة الثالثة على 6267 قطعة أرض خلال أسبوعين

بنك التعمير والإسكان
قال المهندس محمد نبيه، نائب وزير الإسكان للشئون العقارية والتجارية، لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم الإعلان عن موعد إجراء القرعة العلنية الثالثة خلال الأسبوعين المقبلين، بحيث يكون بنك التعمير والإسكان، والذى تمت من خلاله عملية حجز أراضى القرعة، انتهى من فرز الحاجزين، وإعداد الكشوف الخاصة بهم وفقا لكل مدينة تم الحجز بها.

وكانت وزارة الإسكان طرحت فى يونيه الماضى 6267 قطعة أرض ضمن القرعة العلنية الثالثة لأراضى الإسكان العائلى التى تطرحها الوزارة لمتوسطى الدخل بالمدن الجديدة، حيث تم طرح أراضٍ فى 4 مدن جديدة هى (السادات، برج العرب الجديدة، أسيوط وطيبة الجديدتين).


وكشفت مصادر بوزارة الإسكان عن تجهيز الوزارة لطرح القرعة العلنية الرابعة لأراضى الإسكان العائلى وعرضها على الوزير الدكتور طارق وفيق، وذلك فور الانتهاء من إجراء القرعة العلنية الثالثة وإعلان الفائزين بأراضيها، لافتين إلى أن الوزارة تستعد لطرح القرعة الرابعة بالتوازى مع تسليم أراضى القرعة الثالثة لحاجزيها خلال 3 أشهر من تاريخ إعلان الفائزين.


وتوقعت المصادر أن يتم الإعلان عن طرح القرعة الرابعة خلال شهرى سبتمبر أو أكتوبر المقبلين، مضيفين أن القرعة المقبلة سوف تتضمن من 4 إلى 6 مدن جديدة، منها: مدينة 6 أكتوبر والعاشر من رمضان ومدينتين للصعيد.

نفوق 13 رأس ماشية في حريق منزل بقرية موشا بأسيوط بسبب لعب الأطفال بالديناميت


اندلع حريق في منزل مزارع صعيدي بقرية موشا بأسيوط بسبب لعب الأطفال بالديناميت ،أدي إلي اشتعال الأثاث والمفروشات وعربة كارو ونفوق 13 رأس ماشية .

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف حكمدار أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد اشتعال النيران بمنزل أيوب سيد حسين ، فلاح 45 سنة ومقيم بقرية موشا التابعة لدائرة المركز.

تم إخطار قوات الدفاع المدني للتحرك وإخماد الحريق الذي فشل الأهالي في السيطرة عليه .

وتبين من الفحص ومن أقوال الاهالى اشتعال النيران بسبب إلقاء "ديناميت" العيد في الشوارع من أعلى المنازل الأمر الذي أدى إلى اشتعال الحريق .

وأخطرت إدارة البحث الجنائي لمعرفة ملابسات الحريق وأسبابه وإخطار النيابة لاستكمال التحقيق .

ننشر أسماء الـ100 مستشفى المطلوب تأمينها بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية من ضمنها 3 مستشفيات باسيوط


ننشر أسماء المائة مستشفى التي تم الاتفاق على تأمينها بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية؛ حيث طلبت «الصحة» تأمين 29 مستشفى في القاهرة هم: «شبرا العام, ومنشية البكري العام, والمنيرة العام, وحلوان العام, وحميات العباسية, وأحمد ماهر التعليمي, والساحل التعليمي, والجلاء التعليمي, والمطرية التعليمي, ومعهد ناصر, والزيتون التخصصي, ودار الشفا, والهلال, والسلام التخصصي, والتأمين بمدينة نصر, وشبرا للتأمين الصحي, والجمهورية, ومبرة المعادي, وهليوبولس, والمنيل الجامعي, وقصر العيني, وقصر العيني الفرنساوي, وأطفال أبو الريش, والدمرداش بجامعة عين شمس, وعين شمس التخصصي, والحسين الجامعي, وباب الشعرية الجامعي, وأورام الأطفال «57357», والمعهد القومي للأورام, والزهراء الجامعي».
وتم الاتفاق على

طقس اليوم الخميس (( 23 أغسطس / 5 شوال )) الصغرى :: 23 والعظمى :: 37


حالة من الارتباك الشديد تشهدها شوارع اسيوط نظرا لانتشار الباعة الجائلين للمشهد الرئيسي في الشوارع

تشهد محافظة أسيوط حالة من الارتباك الشديد خاصة في الشوارع الرئيسية والميادين بالمدن والقري‏,‏ نظرا لانتشار الباعة الجائلين للمشهد الرئيسي في الشوارع‏,

حيث تتفاقم الأزمة يوما بعد الآخر لقلة عدد الأسواق المجمعة التي تستوعب الاعداد المتزايدة للباعة الجائلين. ونظرا لانعدام المتابعة والتقييم من بعض مسئولي المحليات بالقري والمراكز مما فاقم المشكلة وحولها الي أزمة تحتاج الي تدخل عاجل قبل فوات الأوان.
الشارع الرئيسي لقرية موشا التابعة لمركز أسيوط يشهد تكدسا لمئات الباعة الجائلين مما أوجد مشكلة متلازمة وهي الاختناف المروري الذي نتج عنه بصفة يومية ومتكررة العديد من المشاجرات بين الباعة الجائلين وأصحاب السيارات الأجرة والملاكي, والغريب في الأمر

أسرة اللواء الشيمي تتراجع عن المشاركة في مظاهرات 24 أغسطس


تراجعت أسرة مدير أمن أسيوط الأسبق اللواء محمد عبداللطيف الشيمي عن المشاركة في مظاهرات الجمعة القادمة الداعية لإسقاط الإخوان، بعد أن تسلمت الرئاسة تظلمها من قرار الإفراج عن عبدالحميد عثمان (أبوعقرب) عضو الجماعة الإسلامية والمحكوم عليه بالسجن 50 عاما في قضية قتل الشيمي عام 1993.

وقال نجل اللواء، هشام الشيمي، في تصريح اليوم الأربعاء، إن "الأسرة تفضل أن تسلك الطرق السلمية لطلب حق القصاص لدم اللواء الشهيد".

وأضاف "قررنا التراجع وعدم المشاركة في المظاهرات يوم 24 أغسطس الجاري وذلك بعد أن قامت رئاسة الجمهورية بتسلم تظلمنا الخاص برفضنا لقرار العفو عن الإرهابي أبو عقرب قاتل والدي الشهيد، هذا بجانب أننا بعد دراسة الموقف فضلنا السير في الطرق السلمية الكاملة".

وتابع " بسبب قرار العفو عن أبو عقرب نتعذب من داخلنا، فنحن غير مصدقين الى يومنا هذا أنه تم السماح لشخص متهم بالإرهاب مثل أبوعقرب أن يخرج من السجن بهذه السهولة".

صفحات تنشر صور لسيدة باسيوط تعثر على إحدى ثمرات ” اللفت ” مكتوب عليها ” الله – محمد ”




ما من يوم يمر إلا وتظهر أشياء تتجلى فيها قدرة الخالق عز وجل فقد عثرت سيدة فى مدينة أسيوط على إحدى ثمرات ” اللفت ” والتى كان مكتوب عليها بوضوح شديد كلمة ” الله – محمد ” كما هو بالصورة .
وذكرت السيدة التى عثرت على هذه ” اللفتة ” أن إبنها الصغير أختار هذه الثمرة بعينها من وسط تلك الثمرات حيث كان لونها وردى اللون ومنظرها غاية فى الجمال وطلب منها ابنها أن تقسمها وأفادت السيدة أن حكمة الخالق عز وجل جعلها تشطرها بطريقة لم تؤثر على أى من الكلمتين فلو أن يدها تزحزحت قليلاً أو شطرتها بإتجاه معاكس ما ظهرت كلمة ” الله – محمد ” وتحتفظ السيدة بهذه الثمرة فى مادة حافظة للحفاظ عليها فى عوامل البرد

بالفيديو اليوم الاخير من دورة العذراء بجبل درنكة باسيوط


بالفيديو دوره كنيسه السيده العذراء فى قريه العزيه - اسيوط 2012


بالصور موظف يكشف مخالفات رئيس جامعة أسيوط



كشف العضو المالي والإداري بجامعة أسيوط " جمال سيد" عن حصول الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط علي أموال غير مستحقه دون وجه حق وصلت إلي 336 ألف جنيه شهرياٍ
عبارة عن مكافآت من حساب الصناديق الخاصة بالجامعة والتي وصل عددها إلي 280 صندوق بالمخالفة لقانون وزير المالية رقم (118)لسنة 2011 بالإضافة إلي إستغلال رئيس الجامعة علي حصوله علي شقة بمساكن الجامعة بإيجار قديم 18 جنيه شهريا

مشيرا أن رئيس الجامعة يجامل في التعيينات حيث أصدر قرار بتعيين كلاً من مدير مكتبه ( فهد بركات )الحاصل علي ليسانس كلية دار العلوم بدرجة وكيل وزارة بالجامعة بالمخالفة لقانون اختيار القيادات رقم ( 5) لسنة 92
الذي ينص علي أن يكون وكيل الوزارة من حملة بكالوريوس التجارة وترقية مدير الحسابات بالجامعة( محمود بخيت ) والذي ثبت وجود عجز مالي قدره 84 مليون جنيه بالموازنة العامة للجامعة للعام المالي 2010 / 2011لدرجة وكيل وزارة بالجامعة .

غداً.. أسيوط تستقبل أول رحلة سياحية نيلية بعد انقطاع 17 عاماً

غداً.. أسيوط تستقبل أول رحلة سياحية نيلية بعد انقطاع 17 عاماً
تستعد محافظه أسيوط والهيئات السياحية مساء غداً الخميس، لاستقبال أول رحلة نيلية وذلك بعد توقف دام 17 عاماً، وسوف تقوم المحافظة بتظيم احتفالية كبرى لاستقبال الفوج السياحي المشارك في الرحلة.
ومن المنتظر أن يكون في مقدمة المستقبلين اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط، واللواء محمد إبراهيم مدير الأمن، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال السياحة بالمحافظة حيث تضم الرحلة النيلية عبر النيل ناحية شرق أسيوط 22 سائحًا منهم9 إنجليز و4 إيطاليين و2 بلجيك و4 من الولايات المتحدة الأمريكية وواحد من كل من أيرلندا والسويد وكندا.
ومن المقرر أن يقوم الفوج بزيارة لعدة مناطق سياحية بمختلف محافظة أسيوط منها، منطقة غرب البلد والقيسارية وهيئة تنشيط السياحة وقصر الكسان باشا وآثار الهمامية بالبدارى، حيث يوجد هناك أقدم حضارة تاريخية والدير المحرق وآثار مير بالقوصية وغيرهم من المناطق السياحية بأسيوط .

مباحث أسيوط تسعى للكشف عن مرتكبى "حادث" كمين الزهرى

مباحث أسيوط تسعى للكشف عن مرتكبى "حادث" كمين الزهرى
تواصل مباحث أسيوط جهودها للكشف عن أسباب إطلاق النيران على كمين الزهري بأسيوط وضبط مرتكبيه.
وكان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط تلقي إخطاراً من مأمور مركز شرطة البداري من النقيب خالد السيد محمد، معاون مباحث دائرة المركز أنه أثناء تواجده بخدمة كمين الزهري ـ دائرة المركز بالطريق الزراعي "أسيوط / سوهاج" تلاحظ قدوم السيارة رقم 53279 ملاكي أسيوط ميتسوبيشي لانسر سوداء اللون وبداخلها أربعة أشخاص في الاتجاه من أسيوط إلى سوهاج بحوزة أحدهم بالمقعد الخلفي من الجهة اليمني سلاح ناري بندقية آلية، قام المذكور بإطلاق أعيرة نارية صوب أفراد قوة الكمين وأثناء استيقافهم تم التعامل معهم وإطلاق الأعيرة النارية على إطارات السيارة مما أدى إلى انفجار الإطار الخلفي الأيمن دون حدوث أية إصابات أو وفيات إلا أنهم استمروا فى السير والهروب من الكمين .
بمطاردتهم تم ضبط السيارة متوقفة على جانب الطريق في ذات الاتجاه ولا يوجد بداخلها أحد ، بتفتيش السيارة تم العثور على 9 طلقات فارغة وكذا صور ضوئية توكيل خاص بكمال عبد الرازق زهيري خليفة، تاجر بقاله ومقيم بناحية الشامية - مركز ساحل سليم للمدعو راشد أحمد راشد - سائق ومقيم بذات الناحية ، بلاغ وفاة المدعو حسين أحمد راشد ، رخصة قيادة صادرة من إدارة مرور أسيوط  "مرور أبوتيج" باسم، حسين أحمد راشد محمد ومقيم بناحية الشامية رخصة تسيير السيارة رقم 14235 نقل  باسم محمد احمد مسلم مقيم شارع محمد فريد ـ طهطا ـ سوهاج  هاتف محمول ماركة نوكيا .
بالكشف عن السيارة بإدارة مرور أسيوط تبين أنها مالك المدعو- كمال عبد الرازق زهيري ـ مقيم بناحية الشامية ـ دائر ة مركز ساحل سليم.
تم التحفظ علي السيارة والمضبوطات بديوان المركز تحت تصرف النيابة.كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم.


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...