الثلاثاء، 14 أغسطس 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة التحرير وبرنامج (( كلام من دهب )) للاعلامى المميز / طارق علام ويعرض شكوى لمواطن من قرية دشلوط بمركز ديروط باسيوط لرغبة محافظ اسيوط فى ازالة مصنع علف حيوانى وتطفيش المواطنين بعد العجز عن حل مشاكلهم ويوجه رسالة لمحافظ اسيوط (( انتهى عصر الوساطة والمحسوبية وعايزين نشتغل بنظافة ونساعد الناس بدلا من تطفيشهم )) فهل يوجد الى الان مواطن يريد بقاء المحافظ ليكون مسئولا عن حل مشاكلهم


تلقت اسيوط فيس توك شكوى من اهالى منقباد باسيوط يناشدون رئيس الجمهورية برحيل محافظ اسيوط الجالس على التكييف لعجزه عن ايجاد حلول لأزمة الكهرباء مختتمين الشكوى بجملة ’’ حســــــــــــــــــــــــــــبنا اللــــــــــــــــــــــــــه ونعم الوكـــــــــــــــــــــيل ’’

لليوم الرابع على التوالى ....
اليوم الأثنين 13/8/2012 أستمرار أنقطاع التيار الكهربائى بمنطقة مساكن منقباد بأسيوط ( منطقة المجزر الآلى وبنك التنمية ) لمدة تزيد عن 5 ساعات منفصلة على النحو التالى :
من الساعة 11:10ص إلى الساعة 12:39 ظ
من الساعة 03:55 ظ إلى الساعة 04:35 ظ
من الساعة 05:25 م إلى الساعة 06:09 م
من الساعة 08:20 م إلى الساعة 09:55 م
من الساعة 11:15م إلى الساعة 12:25 ص
والبقية تأتى وفى أنتظار أنقطاعه بالسحور ...
هل هذا تخفيف أحمال أم ماذا ؟
وأين كانت تخيف الآحمال الأسبوع الماضى عند أستمرار التيار 5 أيام متتالية بدون أنقطاع .
وأين مسئولو الكهرباء والمسئولين بالمحافظة وأين سيادة المحافظ ؟
أليست المساواة فى الظلم عدل ....
وللأسف نقرأ بعض تصريحات مسئولى الكهرباء بالمحافظة فى بعض المواقع الألكترونية بأنتظام ألتيار الكهربائى بأسيوط .
نحن فى شهر كريم هل هذا يعقل .... أرحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء
وأخيرا" لا أرىء سوى نقولها خالصة من القلب فى هذة الأيام المفترجة والعظيمة مع رفع أيادينا إلى السماء نتوجه للعلى القدير الحق العادل سبحانه وتعالى بالدعاء على المتسببين والمهملين والمقصرين فى واجباتهم بهذا الدعاء الجليل
حســــــــــــــــــــــــــــبنا اللــــــــــــــــــــــــــه ونعم الوكـــــــــــــــــــــيل .

بالفيديو إجابة الشيخ الدكتور عبد الآخر حماد على أسئلة الحضور في احتفالية مركز شباب مدينة أسيوط الجديدة بالفائزين في مسابقة القرآن الكريم لشهر رمضان 1433 هـ


بالفيديو كلمة الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد الغنيمي مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط حول " شهر رمضان وما الذي يريده الله منا فيه "والتي ألقاها في احتفالية مركز شباب مدينة أسيوط الجديدة بالفائزين في مسابقة القرآن الكريم والتي نظمها المركز خلال العشرين يوما الأُوَل من شهر رمضان 1433


مواقع مسيحية :: بعد دهشور فرض الجزية على الاقباط فى أسيوط


يتجمهر الان امام مديرية الامن بمحافظة اسيوط نحو مئات من اقباط قرية الجاولى بمركز منفلوط طالبين من الشرطة حمايتهم واطفالهم ومنازلهمن من عصابة تهاجم بيوتهم وتفرض عليهم الاتاوت يقودها شخصين احدهما يدعى مصطفى السيسى والثانى مصطفى الاسمر .كانا قد خطف ابن احد الاقباط الاسبوع الماضى ولم يطلقوا سراحوه الابعد ان دفع اهله ثلاثة الاف جنيه واليوم قاموا بمهاجمة منزل رومانى مراد الجاولى واطلقوا وابل من الاعيرة النارية مهددين بالقتل او الدفع العصابة من بلدة تدعى عبد الرسول واختاروا الجاولى لان ثمانين بالمئة من اهلها اقباط وكثيرون منهم يعملون فى تجارة الدواجن .وبعد عدة استغاثات للامن لم تجدى قرر اهالى الجاولى التظاهر امام مديرية امن اسيوط بعد ان حرروا اكثر من محضر ومازالت الاضطربات قائمة بالقرية

مجهولون يقتلون صاحب محل أحذية في أسيوط



اقتحم مجهولون فجر اليوم بإتحام محل "رينو" للأحذية وقتلوا صاحبه، رفعت إسكندر.
وقال ابن القتيل، مينا رفعت إسكندر، إن المجرمين استغلوا وجود والده بمفرده ودخلوا عليه المحل وقتلوه، وأكد أنه لم ير أحد الجناة سوى أحد الشهود الذى رأى رجلا خارجا من المحل بسرعة ويرتدى جلبابا، رغم أنه لا يوجد بين والده وآخرين عداوة.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى عاجلة من أهالى قرية نزالى جانوب مركز القوصية باسيوط يناشدون رئيس الجمهورية برحيل محافظ اسيوط الجالس على التكييف لعجزه عن ايجاد حلول لأزمة الكهرباء

السادة المسئولين
بأي لغة سيادتكم تستجيبوا ؟
هل تجدون الراحة في عذابنا ؟
هل تعتقدون أن عذابنا هو القربان الذي تتقربون به لله ؟
هل ترتاحون لأننا نترقب وقت الإجابة لندعو على كل من يعذبنا ؟
متى تستجيب ؟
متى تشعرنا أن بالمحافظة محافظا يدير ويأمر ومن تحت إمرته يراعون الله فيه ؟

السادة المسئولين نعانى نحن أهالى منطقة السكن التابعة لقرية نزالى جانوب مركز القوصية من كثرة انقطاع الكهرباء بالمنطقة والتابعة لمحول العوامة
فبالامس وبشكل قذر تم قطع الكهرباء قبل آذن الفجر بربع ساعة واستمر حتى العشاء من اليوم التالى ، لم يعرف أغلبنا هل أذن المغرب لنفطر ، توجهنا لله بالدعاء عليكم وبالشكوى إليه ، هل تتخيلون حالنا والجو الحار الذي يملأ الشوارع فضلا عن البيوت التي تمتلأ نارا من شدة الحر ، لا ماء ولا كهرباء .

هل سيادتك وأنت جالس في مكتبك المكيف وحولك السكرتارية والجو الشاعري متخيل شعور الناس بشدة الحر ؟؟

اتصلنا بشبكة الكهرباء فقالوا لنا التعليمات أن الكهرباء تعمل ساعة وتقطع ساعة على مستوى المحافظة ، وعندما تصلنا بغرفة العمليات بالمحافظة قال لنا السيد المسئول ان دة مش شغلهم دة شغل شبكة الكهرباء
فهل أصدرتم هذه التعليمات ؟؟؟
ولماذا القرى خصيصا ؟؟

المدن لا ينقطع الكهرباء عنها إلا ما يقرب من النصف ساعة وسرعان ما يرجع ، ونحن في اليوم أكثر من خمس مرات وفي أوقات حيوية ، ما الفرق بيننا وبين المدن ؟ وهل تتخيل صائمين بلا ماء ، على أي شيء نفطر ؟؟؟؟

بماذا تدعو سيادتك في سجودك لله ؟ هل تتخيل كم مريض يدعو عليكم ؟ وكم أم ابنها الرضيع يلهث من كثرة البكاء للحر تتحسر ويشكو قلبها لخالقها ؟ كيف تواجه ربك ؟ إذا كانت الأزمة أكبر منك فلماذا لا ترحل وتصارح الناس بما تعانيه ؟

مشكلتنا أننا ننتظر الأزمة فنشكل لها إدارة أزمة وسبل علاج وبحث أسباب وخطا ساخنا وغرفة عمليات ، ما هذا كله ؟ أين كنتم قبل الأزمة ؟ وكيف يكون هذا تخفيف أحمال ؟ أي أحمال ونحن قرية بسيطة إذا أشعلنا لمبة الصالة أطفأنا لمبة الحمام مخافة الفاتورة ؟؟؟
سيادة المحافظ لكل منا طاقته وصبره واحتماله ، هل تريدون لنا أن نخطف مسئولا ، أم نقطع طريقا ، أم نفجر البلد ( باللي فيها ) ليست هذه أخلاقنا ، ولكن بسوء إدارتكم تجعلون المسلم يرتد عن إيمانه .
شكوناكم لله ، فاللهم انتقم لنا منهم ( من كل مقصر لا يراعيك فينا ، ولو تراخى عن عمله شيئا يسيرا )

مباحث المخدرات بأسيوط تلقى القبض على تاجرى مخدرات وبحوزة أحدهما طبنجة 9 ملى و5 طلقات من ذات العيار


ألقت مباحث المخدرات بأسيوط القبض على تاجري مزاج وبحوزة أحدهما طبنجة 9 ملى و5 طلقات من ذات العيار.
ضبطت مباحث مكافحة المخدرات بمديرية أمن أسيوط محمود . س . م - 28 سنة عاطل وبحوزته طربة من مخدر الحشيش، وطبنجة عيار 9 مم، و 5 طلقات من ذات العيار، ومبلغ مالى وهاتف محمول، وبرفقته شقيقه محمد . س . م -22  سنة.
بمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار والسلاح النارى بقصد الدفاع والمبلغ مالى من متحصيلات البيع، وأن شقيقه كان دوره قاصراً على تأمين عملية البيع نظير مبلغ مالي.
فأمر اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

المستشار رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط الاسبق :: قرارات الرئيس شرعية وخطوة هامة لإعادة الدولة المدنية


أكد المستشار رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط ورئيس محكمة جنايات القاهرة السابق علي أن الشرعية فوق كل اعتبار واصفا قرارات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بإقالة وزير الدفاع وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل وتعيين نائبا له بأنها خطوة هامة لإعادة مدنية الدولة ونهاية حكم العسكر .
وقال السيد أن التاريخ يعيد نفسه في إشارة منه إلى ما حدث مع الرئيس الأسبق أنور السادات حينما تقدم الوزراء والقيادات باستقالتهم ,مع وجود فرق وهو أن السادات قبل استقالتهم أما الرئيس مرسى فأقالهم وأشار أن دور العسكر قد انتهى بتلك القرارات ويجب معه فورا العودة إلى ثكناتهم وان يؤدى كل منهم دوره المنوط به وهو حماية البلد من الأعداء .

مساجد اسيوط تستعد للإحتفال بليلة القدر


 تستعد مساجد أسيوط للإحتفال بليلة القدر خاصة مساجد ناصر وسط مدينة أسيوط والذي تحتفل فيه القيادات التنفيذية بالمحافظة بليلة القدر بحضور اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط واللواء يعقوب أمام سكرتير عام المحافظة وجمال ادم سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتور عبدالروؤف المغربي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط .

بينما تقوم جماعة الإخوان المسلمين ولجماعتي الإسلامية والسلفية بصلاة التهجد والاعتكاف في العشرة الأواخر من شهر رمضان بـ 31 مسجد على مستوى محافظة أسيوط وأهمهم مساجد عمر مكرم بمدينة أسيوط وأبو الجود والرحمة والهلالي وإبراهيم عاشور والرحمن بمنفلوط وغيرها من المساجد بأسيوط .

الغرفة التجارية بأسيوط تعد خطة لإنشاء أسواق مستقلة للباعة الجائلين



بدأت الغرفة التجارية بأسيوط فى عمل دراسات تحضيرية وإعداد خطة لإنشاء أسواق مستقلة للباعة الجائلين وذلك بالتعاون بين الغرفة التجارة وجمعية حماية الباعة الجائلين وذلك للقضاء على حالة الانفلات ، والعشوائية وتأثيرها على الشارع الأسيوطى .
ومن جهته قال عاطف يوسف مدير عام الغرفة التجارية بأسيوط إلى ان التعاون جاء بناء على طلب من محافظ أسيوط اللواء السيد البر عي بعد عقد عدة اجتماعات مع أعضاء وممثلي الغرفة التجارية حيث توصلت اللقاءات المستمرة إلى قيام جمعية حماية الباعة الجائلين برئاسة عبد الرازق رحومة شيخ الباعه الجائلين باستغلال أسواق الغرفة التجارية بحي شرق بمنطقة الحمراء على أن تقوم الغرفة بتوصيف هولاء الباعة الجائلين الحقيقيين وتقنين أوضاعهم من خلال منحهم كارت بائع متجول في أماكن معينه طبقا لما تحدده أجهزة المحافظه مع ممثلى الغرفة التجارية لهذه الأماكن على أن تقوم شرطة المرافق بعد ذلك بتحرير محاضر للمخالفين والقائمين بعرض بضائعهم بشكل عشوائي.

مباحث الوادى الجديد تضبط عاطل من مركز البدارى باسيوط وبحوزته 9700 جنيه مزوره


تمكنت قوة من مباحث مديرية الأمن بالوادي الجديد بقيادة رئيس مباحث المديرية ورئيس مباحث قسم شرطة الخارجة من ضبط عاطل و بحوزته أوراق مالية مزيفة .
كان بلاغا قد ورد للواء محمد العنتري مدير أمن الوادي الجديد يفيد بضبط عاطل بحوزته أوراق 9700 جنيه مصري مزورة حيث تمكنت قوة شرطة كمين النقب علي طريق الخارجة – أسيوط بقيادة معاون مباحث قسم شرطة الخارجة من ضبط محمود.ج.م.أ مواليد عام 1988 عاطل ومقيم مركز البداري محافظة أسيوط وبحوزته 9700 جنيه مزوره وبمواجهة المتهم إعترف بحيازته للمضبوطات وإعتزامه توزيعها بمركز الفرافرة وتحرر محضر بالواقعة وجاري عرضه علي النيابة العامة بالخارجة لإستكمال التحقيقات

المخرج أسامه عبد الرؤوف بأسيوط يحصد المركز الأول على مستوي الجمهورية في العروض المسرحية لهيئة قصور الثقافة



تمكن المخرج أسامه عبد الرؤوف بأسيوط من حصد المركز الأول على مستوي الجمهورية وذلك بدرجة 81 وستة من عشرة من تقييم عروض الهيئة العامة لقصور الثقافة لعام 2012م من خلال لجان ضمت كبار النقاد والأكاديميين وذلك عن العرض المسرحي “حيطان الدم” المقدم من خلال فرقة قنا القومية بعد منافسات طويلة بين 59 عرضاً مسرحياً من مختلف قصور وقوميات وبيوت الثقافة المصرية من مختلف المحافظات المصرية.
يقول المخرج المسرحي أسامه عبد الرؤوف أن العرض من تأليف الكاتب والأديب المبدع محمد موسي وأشعار الشاعر الكبير درويش الأسيوطي حاصد جائزة الدولة التشجيعية من قبل وألحان الموسيقار الشهير محمد فرغلي قائد فرقة محافظة أسيوط للموسيقي العربية سابقاً، وتتناول قضية الثآر بمعالجة جديدة تطرح العديد من الأسئلة أمام الجمهور عن المصير المجهول لميراث الدم الثقيل وفكرة توارث الأخطاء بين الأجيال ودائرة الدم التي لابد أن يقف أمامها الفكر والإبداع وإمكانية الحل السلمي والحوار وقبول الآخر ودولة القانون.
ويذكر أن للمخرج أسامه عبد الرؤوف له تاريخ طويل في الإبداع المسرحي يمتد لأكثر من عشرين عاماً قدم خلالها 18 عرضاً مسرحياً حصدت العديد من الجوائز الهامة منها جائزة أحسن إخراج عن مسرحية “كفر التنهدات” في عام 2003م، وجائزة الإبداع الجماعي من المهرجان القومي للمسرح المصري عن مسرحية “الطوق والأسورة” عن العام 2006م، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة من المهرجان القومي للمسرح المصري عن العرض المسرحي “أطياف حكاية” عن العام 2008م، وجائزة أحسن إخراج من دوري الشركات عن مسرحية “أنت حر” وذلك عام 2007م، وللمخرج عدة تجارب في الكتابة الإبداعية منها قصة الفيلم الروائي “ليل ملوش آخر” الذي أنتجته صوت القاهرة، ذلك فضلاً عن تكريم المخرج أسامه عبد الرؤوف من خلال العديد من الأوساط الثقافية والفنية ومنها تكريم خاص من الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق ونقيب الممثلين أشرف زكي والفنانيين محمود ياسين وعزت العلايلي وسهير المرشدي.

''طب الأسنان''.. أحدث كليات جامعة أسيوط

''طب الأسنان''.. أحدث كليات جامعة أسيوط
قال الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعة أسيوط، إن المجلس الأعلى للجامعات وافق على إنشاء كلية لطب الأسنان بجامعة أسيوط، وبذلك يصل عدد الكليات بالجامعة إلى 17.
وأشار كمال إلى أن الجامعة بذلت جهدا كبيرا لفتح كلية لطب الأسنان لمواجهة العجز في هذا التخصص لخدمة المجتمع المحلي، مشيرا إلى أنه تم قبول طلاب بالكلية للعام الجامعي 2012 / 2013 بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، حيث اقترح مجلس الجامعة على أن تكون درجة القبول 405.5 وهي نفس درجة طب أسنان جامعة المنيا.
كما أكد رئيس الجامعة إلى أنه سيتم السماح للطلاب بالتحويل من الكليات المناظرة لكلية طب أسنان أسيوط، على ألا يتجاوز عدد الطلاب المحولين عن  50 طالب وطالبة، بالإضافة لـ50 طالب ماليزي ضمن اتفاقية مع الجامعة.

بالصور جولة لسكرتير عام أسيوط للتأكد من توافر السلع الأساسية

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/7/600x400/272.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/7/600x400/266.jpg

                            باقى الصور

البقاء لله :: وفاة فلاح فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بكمين السماد أمام قرية منقباد بأسيوط أثناء محاولته الهرب

صورة أرشيفية
لقى فلاح مصرعه فى تبادل إطلاق الأعيرة النارية بينه وبين ضباط الشرطة بكمين السماد أمام قرية منقباد بأسيوط أثناء محاولته الهرب.

كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا من شرطة النجدة يفيد بوجود اشتباكات بالأعيرة النارية بكمين السماد أمام قرية منقباد بين أحد المتهمين المطلوب فى عدة قضايا وبين ضباط الشرطة المتواجدين.


تبين من المعاينة أثناء قيام المجنى عليه أحمد محمود جاد الرب "فلاح" ومطلوب على ذمة قضايا بالتوجه إلى مدينة أسيوط مستقلا سيارة ملاكى من منفلوط إلى أسيوط، وعندما شاهده أفراد الشرطة فى كمين السماد حاول الهرب منهم، وأطلق النيران عليهم فتبادلوا إطلاق معه إطلاق النار وأردوه قتيلا، وتم ضبط بندقية آلية كانت بحوزته تحرر محضر، وجار العرض على النيابة.

اعتصام عمال غزل أسيوط داخل المصنع للمطالبة بمكافأة رمضان والعيد

صورة أرشيفية
اعتصم العاملون بمصنع غزل أسيوط داخل مبنى المصنع، احتجاجا على تجاهل مجلس الإدارة فى صرف مكافأة شهر رمضان والعيد والمستوى الثانى، وذلك أسوة بالمحليات لمواجهة زيادة الأسعار، وغلاء المعيشة.

وقال العاملون بأن الشركة تتجاهل مطالب العمال فى صرف المكافآت، حيث ترفض الإدارة صرف مكافأة شهر رمضان والعيد وثلاثة شهور المستوى الثانى أسوة بالمحليات التى تقوم بصرف 6 شهور فى ظل الحاجة، مشيرين إلى دخولهم فى اعتصام مفتوح حتى تتحقق مطالب العمال المشروعة.

محاضرات حول حضارات الصين وأوربا فى مركز بهاء الدين الثقافى بأسيوط

جانب من المحاضرة
نفذ مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط محاضرات ثقافية حول حضارات الصين وأوربا وعادات وتقاليد شعوبها فى إطار برنامج الحوار الثقافى والحضارى مع دول العالم الذى ينفذ بالمركز.

صرح بذلك الأديب حمدى سعيد، المدير التنفيذى لمركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط، وقال إن المحاضرات نفذها شباب دول الصين والهند واليونان والتشيك وبريطانيا واستهدفت فهم عوامل صناعة حضارات الشرق الأقصى والغرب وكيفية نموها وازدهارها واندثارها فضلاً عما حملته من قيم ومبادئ، بالإضافة لأهم معالم هذه البلدان الأثرية ودلالتها لدى شعوبها.


وأضاف حمدى سعيد، أنه فى ذات الإطار تم شرح تاريخ الحضارة الفرعونية، وهى أقدم حضارات العالم وما حملته من قيم السلام والرخاء للعالم فضلاً عن تأسيسها أول دولة قانونية ونظام للحكم العادل عرفه التاريخ كما جاء فى العديد من البرديات والتى أوضحت فى كتاب الموتى أول الأقسام العشرة لكل مواطن تتضمن إقرار حقوق الإنسان والسلام الاجتماعى وحق البيئة والطبيعة ومحيطها الحيوى والتى يلتزم بها المصرى القديم لكى يحقق النجاة فى عودة البعث بعد الموت.

بالفيديو الحلقة الخامسة والعشرين من البرنامج الاذاعى (( الشعب يسأل والرئيس يجيب )) لرئيس الجمهورية الدكتور / محمد مرسى


تأخر القطار رقم 738 ركاب " أسيوط – نجع حمادي" بسبب حريق بعلب الشحن بسوهاج

قطار
أدي نشوب حريق بعلب الشحن أسفل جرار القطار رقم 738 ركاب  بسوهاج ؛ إلى تعطل القطار وتأخير حركة السير.

وقد تلقي اللواء عبد العزيز النحاس مدير امن سوهاج إخطارا من مأمور مركز شرطة البلينا ؛ بتعطل القطار رقم 738 ركاب " أسيوط – نجع حمادي" عقب وصوله سكة حديد البلينا, وبالانتقال والفحص تبين تعطل القطار ؛ بسبب نشوب حريق بعلب الشحن الكائنة أسفل جرار القطار ؛ فتم الدفع بجرار بديل واستأنف القطار رحلته متأخرا عن موعده لمدة " 45 " دقيقة.

وبسؤال " جمال السيد جمال الدين 41سنة سائق القطار" ويقيم دائرة قسم أول سوهاج أيد ما جاء بالفحص ونفي الشبهة الجنائية, وتحرر بذلك محضر رقم 4323 إداري المركز.

اصابة اثنين بأعيره ناريه بسوق بيع الخضراوات بمراكز ديروط بمحافظه أسيوط أثر مشاجره مع ثلاثه أخرين إستخدام فيها إطلاق النار بسبب الأولويه فى حجز مكان بالسوق لبيع الخضروات

إصابه إثنين بأعيره ناريه بأسيوط أثر مشاجره على حجز مكان بسوق خضار
أصيب إثنين بأعيره ناريه بسوق بيع الخضراوات بمراكز ديروط بمحافظه أسيوط أثر مشاجره مع ثلاثه أخرين إستخدام فيها إطلاق النار بسبب الأولويه فى حجز مكان بالسوق لبيع الخضروات
كانت مديريه أمن أسيوط قد تلقت إخطار من مركز شرطه ديروط يفيد بوصول كل ."ياسر صلاح شوقى" سن32 بائع خضار..مصاب بطلق نارى مع وجود فتحة دخول من الأمام بجوار الصدر .
و "شوقى فريد متولى" سن21 بائع خضار..مصاب بطلق نارى بالساق اليسرى ووجود كسور وجروح متهتكة ونزيف منها..تم تحويلهما إلي مستشفي أسيوط الجامعي مقيمين بندر ديروط.
بالانتقال وسؤال المصابين..اتهما  كلاً من : رمضان يحيى خضر و شعبان يحيى خضر و  محمد يحيى خضر
مقيمين بنى يحيى ـ دائرة المركز ( لم يتم ضبطهم ) بالتعدي عليهما  بالضرب وإطلاق أعيرة نارية من سلاح كان بحوزتهم محدثين ما بهما من إصابات..وذلك علي أثر حدوث مشادة كلامية تطورت إلي مشاجرة بينهم لخلاف على أولوية الجلوس والحصول على مكان داخل سوق الخضار بمدينة ديروط  
·   كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين السلاح المستخدم وملاحظة الحالة .

إصابة 8 فى انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الغربى في اتجاه أسيوط بالقرب من أحد الأكمنة التابعة لمركز ديرمواس بالمنيا ونقلهم إلى مستشفى ديروط المركزى للعلاج

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/3/21/2012-634679649649643145-964_main_thumb300x190.jpg
أصيب مساء أمس الإثنين 8 ركاب بينهم طفلة فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي في اتجاه أسيوط بالقرب من أحد الأكمنة التابعة لمركز ديرمواس بالمنيا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

كانت سلطات الأمن بالمنيا، قد تلقت بلاغا من رجال الشرطة بكمين دلجا التابع لمركز ديرمواس بانقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي.


انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المصابين وهم: مصطفى صلاح أبوالواهب (25 سنة- سائق) يقيم بالجيزة و حمدان فتحى محمد (34 سنة- فلاح) ونجلته منى (10 سنوات- طفلة) و فتحى صبرى محمد (25 سنة- فلاح) و علاء فتحى محمد (55 سنة- فلاح) و عادل خالد محمد (16 سنة- طالب) و محمد فتحى محمد (22 سنة- طالب) و فتحى جابر أحمد (22 سنة- عامل) وتم نقلهم إلى مستشفى ديروط المركزى حيث تراوحت إصابتهم ما بين سحجات وكسور واشتباه ما بعد الارتجاج.


وتبين أنه في أثناء سير السيارة رقم (14932) أجرة سوهاج بالطريق الصحراوى الغربى فى اتجاه أسيوط انفجر الإطار الأمامي الأيمن، مما أدى لاختلال عجلة القيادة بيد قائدها وانقلاب السيارة بالقرب من الكمين، وتم تحرير محضر رقم (7269) جنح مركز شرطة ديرمواس.

الحكومة تمنح العاملين إجازة 4 أيام بمناسبة عيد الفطر بدءا من السبت حتى الثلاثاء


قرر مجلس الوزراء اليوم، إجازة عيد الفطر، 4 أيام مدفوعة الأجر.


ومن المقرر أن تبدأ الأجازة يوم السبت وتنتهي الثلاثاء.

بالفيديو الحلقة السادسة والعشرين من مسلسل (( اخت تريز )) للفنانة / حنان ترك والتقاء التوأم خديجة وتريز لأول مرة


بالفيديو العميل / أبو حامد :: انا بحس في الكنيسة بالدفء !! وأكتر مكان بحبه


بالفيديو أ / خالد عبدالله لـ ابو حامد فى حد يقدس القاهرة اكتر من المسجد الاقصى ويستشهد بقول الله تعالى ’’ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ ’’


بالفيديو العميل / أبو حامد للمسيحيين داخل إحدى الكنائس:: القاهرة أقدس من القدس والهرم أقدس من الأقصى‬‎


بالفيديو اسيوط تؤيد قرارات الرئيس باقالة المشير وعنان


العشرات من أهالي قرية «عرب العوامر» بمركز أبنوب باسيوط يتظاهرون احتجاجا على مصرع أحد أبناء قريتهم إثر اصطدامه بسيارة مهرولة على الطريق الزراعي أثناء عبوره الطريق


تظاهر العشرات من أهالي قرية «عرب العوامر» بمركز أبنوب احتجاجا على مصرع أحد أبناء قريتهم إثر اصطدامه بسيارة مهرولة على الطريق الزراعي أثناء عبوره الطريق.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مركز شرطة أبنوب بوقوع حادث تصادم بناحية عرب العوامر ـ دائرة المركز.

 تبين من التحريات اصطدام السيارة رقم 1574 ى ر ج نقل [قلاب ] ماركة مرسيدس، قيادة مصطفى عبد الفتاح أحمد محمود -24 سنة- حاصل على دبلوم ومقيم بقرية بصره ـ مركز الفتح القادم في الاتجاه من قرية عرب العوامر إلى مدينة أبنوب بالمدعو محمد سليمان حسن سليمان -18 سنه- فلاح ومقيم بذات الناحية أثناء عبوره نهر الطريق وتوفي في الحال متأثراً بإصابته, وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أسيوط العام، وهي تحت تصرف النيابة.

انتقلت القيادات الأمنية إلى مكان التظاهر وتم السيطرة على الموقف عقب إفهامهم باتخاذ الإجراءات القانونية حيال قائد السيارة المتسبب في الحادث, وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور.

نصائح لمريض القلب الصائم :: تناول الشوربة الساخنة والسلاطة الخضراء والإقلال من الحلويات

نصائح لمريض القلب الصائم
فضل شهر رمضان الكريم على غيره من الشهور بما يحمله من فريضة الصوم التى تميزه عن باقى شهور السنة كما ان رمضان شهر الغاية منه هى تقوى الله وله حكمه وفوائد عظيمة روحية وجسدية وخلقية واجتماعية، فالصوم مطهر للجوارح من فعل المحرمات مهذب للنفوس بالتورع عن الشبهات مهذب للنفوس مربى للخلق كابح للشهوات مقو للإرادة قامع للنزوات يجدد فيه المسلمون ذاكرتهم تجاه رسالتهم ويستشعرون فيه مسئوليتهم ويوقظون فيه معانى الخير والبر والتكافل الاجتماعى ويتزودون فيه بالقيم والاخلاق والمبادئ التى تزكى أرواحهم.
ويقول الدكتور شريف عبدالهادى استاذ القلب بمعهد القلب القومى

وزير البترول : متوقع إصدار قانون بإغلاق المحال التجارية في التاسعة مساء والمطاعم في الساعة الحادية عشرة مساء للترشيد من استهلاك الكهرباء

وزير البترول : متوقع إصدار قانون بإغلاق المحال التجارية في التاسعة مساء
قال المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية إنه من المتوقع أن يصدر قانون عقب عيد الفطر المبارك يحدد ميعاد لإغلاق المحلات التجارية في الساعة التاسعة مساء والمطاعم في الساعة الحادية عشرة مساء.
وأضاف أن هذا القرار يأتي في إطار ترشيد استهلاك الكهرباء كما يحدث في كل دول العالم. وذكر وزير الكهرباء في تصريحات للأهرام أن رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي وجه بالعدالة في توزيع فترات انقطاع التيار الكهربائي علي جميع المحافظات بما فيها محافظة القاهرة وبما لا يزيد علي ساعتين ونصف الساعة موزعه علي عدد ساعات اليوم وألا تقتصر علي الريف والصعيد فقط كما كان يحدث في ظل النظام السابق.
ولفت إلي مشاكل انقطاع الكهرباء كانت موجودة في ظل النظام السابق ولكن سكان القاهرة لم يشعروا بها لأن تخفيف الأحمال كان يقتصر علي محافظات الصعيد والوجه البحري فقط مشيراً الي واقعة استدعاء الرئيس السابق لسامح فهمي وزير البترول الأسبق ومعه وزير الكهرباء عام 2009 عقب انقطاع التيار الكهربائي أثناء زيارة الرئيس لأحدي مكتبات القاهرة وطالبهم بإقامة وحدات إسعافيه سريعة تنتهي في صيف 2010.
وأكد وزير البترول

أهالي قرى بأسيوط يهددون بالاعتصام أمام مديرية الكهرباء احتجاجاً على انقطاع التيار


حالة من الغضب سادت قرى أسيوط بسبب انقطاع التيار الكهربائي بصفه مستمرة عن القرى بحجة تخفيف الأحمال،وذلك في الوقت الذي تشهد فيه مدينة أسيوط إضاءة بشكل مكثف في الشوارع.

وهدد العشرات من سكان القرى بالاعتصام أمام مديرية الكهرباء ومنع الموظفين من الدخول لحين حل أزمة الكهرباء.

وقال سيد ربيع يقطن قرية " مسرع " التابعة لمركز أسيوط أن التيار الكهربائي ينقطع عن القرية أكثر من 12 ساعة بصفه يومية مما تسبب في تعرض الأجهزة الكهربائية إلى أعطال وفساد الأغذية في الثلاجات في الوقت نفسه تشهد مدينة أسيوط تبذير وإسراف في الكهرباء بإنارة مبالغ فيها في شوارع أسيوط ليل نهار بالاضافة إلى أجهزة التكييف وعندما نسال عن سبب انقطاع التيار الكهربائي عن القرى يقولون لنا تخفيف أحمال.

وقال ربيع "نحن لا تعمل لدينا في القرى أجهزة التكييف لضعف لتيار الكهربائي فلماذا يقومون بتخفيف الأحمال عن القرى وترك المدينة التي تتسبب في زيادة الأحمال بصورة مبالغ فيها"، وطالب الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء بالتدخل لتطبيق العدالة الاجتماعية وعدم الكيل بمكيالين.

وأضاف نادي حبشي يقطن قرية "بني غالب " التابعة لمركز أسيوط أن انقطاع التيار الكهربائي زاد عن المعقول وتسبب في تعطل وحرق أجهزة كهربائية كثيرة.

وأشار إلى أنهم سوف يعتصمون أمام مديرية الكهرباء لحين وضع حلول لمنع تكرار الانقطاع بصفه يومية.

صينيات يغنين "طلعت يا محلى نورها" في مركز أحمد بهاء الدين بأسيوط


نفذ مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط عرضاً غنائياً لأغاني الفلكلور المصري قدمها مجموعة من فتيات الصين خلال برنامج الحوار الثقافي والحضاري مع دول العالم صرحت بذلك سهير كمال مسئولة النشاط الموسيقي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط.

وقالت إن فتيات الصين استطعن خلال اقامتهن بأسيوط على مدار شهر متصل إجادة أغنية "طلعت يا محلي نورها شمس الشموسة"، وأغنية "بسبوسة" واستطعن تقديمها بلحنها الشرقي ونطقها بكلماتها بشكل طبيعي ومذهل.

وأشارت سهير كمال إلى أن برنامج الحوار يتضمن توثيق التعارف والتقارب بين ثقافات الشعوب وتراثها وتقاليدها وشرح مفهوم أغاني التراث وتقاليد المصريين لشباب الدول الأجنبية وفي الوقت ذاته التعرف على ثقافتهم وتقاليدهم بالإضافة لتبادل الخبرات وتنفيذ تدريبات مشتركة للمصريين في مختلف الفنون والآداب واللغات والعلوم الاجتماعية والإنسانية والتكنولوجية أيضاً.

الجماعة الإسلامية بأسيوط: قرارات مرسي صائبة لمواجهة الثورة المضادة


أعلنت الجماعة الإسلامية بأسيوط امس"الاثنين"، عن تأييدها للقرارات التي أصدرها الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، بإحالة كل من المشير طنطاوي والفريق سامي عنان، وإلغاء الاعلان الدستوري المكمل، واصفًا إياها "بالجريئة".

وقال حمادة نصار المتحدث الرسمي للجماعة بأسيوط، في بيان لها: إن الجماعة ترى أنّ الرئيس بذلك يمارس صلاحياته الطبيعية التي كفلها له إعلان دستوري سابق وأن تلك الخطوات خطوة تاريخية كان لابد منها حتى تعود الأمور إلى نصابها الطبيعي.

وطالب نصار، جموع المصريين باحترام القانون والعمل على استقرار الأوضاع في البلاد.

وأشار نصار إلى أن الجماعة أصدرت بيانا وصفت فيه قرارات الرئيس بالصائبة في مواجهة قصور واضح وثورة مضادة تستهدف مستقبل مصر، مؤكدا دعمها لقرارات الرئيس محمد مرسي.

وأكد نصار، أن الرئيس أصدر قراراته في حدود اختصاصه وصلاحياته وينبغي على كل مواطن مصري أن يدعم الرئيس في قراراته، مطالبًا الرئيس بتوضيح أسباب إحالة المشير وعنان للتقاعد.

إصابة عريف شرطة وطفلة بحروق في مشاجرة بـ"المولوتوف" بقرية سلام التابعة لمحافظة اسيوط لخلافات على الجيرة


أصيب اليوم عريف شرطة وطفلة بحروق من الدرجة الأولى في مشاجرة بقرية سلام التابعة لمحافظة اسيوط لخلافات على الجيرة.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف حكمدار أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد حدوث مشاجرة بين أسماء حمدان أحمد 31سنة ربة منزل كريمتها أمنية محمد سيد 5 سنوات و رمضان سيد خميس 34 سنة فلاح و رجب سيد خميس "طرف أول "وعلاء عبد العاطي عطا عمر 34 سنة عريف شرطة بمصلحة أمن المواني (مطار أسيوط ) "طرف ثاني" ، جميعهم بقرية سلام مركز أسيوط ،نتج عنها إصابة الثانية بحروق لهب ناري أدى إلى حروق من الدرجة الثالثة والأولى العميقة بنسبة 5% من مساحة الجسم .وإصابة الخامس بحرق سطحي من الدرجة الأولي بالظهر.

بسؤال الطرفين قرروا حدوث مشادة كلامية بينهما لخلافات الجيرة تطورت إلى مشاجرة تعدى كلاً منهما على الأخر بالضرب وإلقاء زجاجات( مالوتوف ) البنزين المشتعلة محدثين ما بهم من إصابات وتبادلا إطلاق الأعيرة النارية في الهواء كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط الرابع والأسلحة المستخدمة وملاحظة الحالة.

ضبط سائق من محافظة اسيوط حطم كمين شرطة للهروب ب 6 طن دقيق مدعم بسوهاج


تمكن ضابط شرطة بسوهاج من ضبط سائق من محافظة أسيوط عقب تحطيمه كمين شرطة الكوامل للهروب بحمولة 6 أطنان "دقيق مدعم".

كان اللواء عبد العزيز النحاس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، تلقي إخطارًا من العميد الحسن عباس مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد تمكن الملازم أول نادر عبد السلام الضابط بإدارة البحث الجنائي، من ضبط سائق يدعي محمد.ع 32 سنة من مركز الغنايم محافظة أسيوط عقب قيامه بالهروب من كمين الكوامل بمركز المنشاة محطمًا الحواجز الأمنية حيث طارده الضابط وأطلق الرصاص على إطار السيارة وتمكن من إلقاء القبض عليه.

وبفحص السيارة تبين أن بداخلها 6 أطنان و100 كيلو دقيق بلدي مدعم وبمواجهة قائد السيارة اعترف بحيازة المضبوطات بغرض الإتجار.

تحرر محضر برقم 3449 إداري المركز وجار العرض على النيابة العامة للتصرف.

ضبط 4 هاربين من تنفيذ أحكام في قضايا قتل وسرقة بالإكراه ومحاوله خطف بمركزي الفتح ومنفلوط بأسيوط


تمكنت مباحث أسيوط من ضبط 4 هاربين من تنفيذ أحكام في قضايا قتل وسرقة بالإكراه ومحاوله خطف بمركزي الفتح ومنفلوط.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا بضبط كل من المحكوم عليه عبد الرازق سيد أبو بكر -31 سنه- فلاح ومقيم عرب العمايم, و المدعو محمد مفتاح محمد مفتاح -25 سنه- فلاح ومقيم بندر منفلوط المطلوب ضبطهم في القضية رقم 3121 إداري مركز القوصية لسنة 2012 (سرقة بالإكراه ومحاولة خطف) ,وضبط كل من المحكوم عليه أحمد كامل حسن -25 سنه- فلاح, المدعو شريف كامل حسن مراد -30 سنه- فلاح, والمدعو علاء كامل حسن مراد -20 سنه- فلاح ومقيمين  بصرة المطلوب في القضية رقم 2431 إداري مركز الفتح لسنة 2012 (شروع في قتل).

ضبط 4 قنابل يدوية وقنبلة غاز بمنزل مواطن بمركز البدارى في أسيوط


تمكنت مباحث البداري اليوم الاثنين من اقتحام منزل فلاح وضبط 4 قنابل غاز مسيلة للدموع وبندقية آلية وعدد من الذخيرة والطلقات الحية خلال حملة أمنية وفر المتهم هاربا

كانت معلومات وردت للعميد حسن سيف مدير المباحث الجنائية تفيد قيام المدعو زناتي حامد فلاح ومقيم البداري بشراء كميات من قنابل الغاز المسيلة للدموع وبندقية آلية وإخفائها بمنزله وبعرض المعلومات علي اللواء ابوالقاسم ابوضيف نائب مدير الأمن أمر بسرعة تقنين الإجراءات وضبط المتهمين.

تم إعداد قوة أمنية من مباحث البداري برئاسة المقدم سامح درويش رئيس مباحث البداري وبعد استئذان النيابة العامة داهمت قوات الأمن منزل المتهم وبعد تبادل الأعيرة النارية تمكنت القوات من السيطرة علي المنزل وفر المتهم هارب وبتفتيش المنزل تم ضبط 4 قنابل غاز مسيلة للدموع وبندقية آلية وكمية من الذخيرة

من ناحية أخرى تمكنت مباحث القوصية ومنفلوط من ضبط 5 بنادق آلية خلال حملات أمنية لتمشيط قري المركزين لتنفيذ حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون.

تحرر محاضر بالقضايا وتولت النيابة التحقيق .

عمارات أسيوط الجديدة‏..‏ تسكنها الأشباح

أزمات الإسكان أصبحت حجر عثرة أمام كل شباب مصر بسبب ارتفاع قيمة الشقق السكنية بالمقارنة بمرتبات الشباب‏..‏ ولكن في أسيوط فإن الأمر يختلف‏..‏
حيث إن شقق الشباب موجودة في أكثر من مدينة وقرية, يرفض المسئولون تسليمها للشباب في موقف يثير الدهشة بعد أن أصبحت مساكن للأشباح وليس البشر!!
فقد وصلت أسعار المساكن في أسيوط إلي مستويات فلكية.. وبينما عجر الشباب عن الحصول علي مساكن, نجد عشرات المئات من الشقق التي بنيت منذ فترة.. ولم تسلم حتي الآن حتي إن بعضها بدأت تظهر عليه آثار الشيخوخة رغم أنها تكلفت ما يزيد علي05 مليون جنيه.
ففي قرية دشلوط مركز ديروط ـ علي سبيل المثال ـ

شرطة أسيوط تضبط عاطل يسرق الكابلات الكهربائية


نجح جهاز الشرطة بأسيوط في ضبط عاطل حال سرقته3 قطع أسلاك كهربائية من مصنع الكوكا كولا, وتحرر المحضر اللازم.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطارا يفيد ضبط المدعو، باسم مرسي اسكاروس -22 سنة- عاطل ومقيم دير ريفا مركز أسيوط  وبحوزته عدد(3) قطع لكابل أسلاك نحاسية طول كل قطعة 3 متر تقريبا  حال سرقته من مصنع الكوكا كولا, وتحرر المحضر رقم 6016 إداري قسم ثان لسنة 2012م.

جنازة عسكرية لعريف شرطة استشهد خلال خدمته بمركز ساحل سليم فى أسيوط

جنازة عريف الشرطة
شيع أبناء وأهالى مركز ساحل سليم مساء اليوم جثمان الشهيد عريف الشرطة الحسينى سعيد محمد محمد فى جنازة عسكرية بحضور عدد من القيادات بمركز ساحل سليم التابع لمحافظة أسيوط.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط بالإنابة، تلقى بلاغاً يفيد مصرع عريف الشرطة الحسينى محمد محمد والمعين لخدمة تأمين بنك التنمية والائتمان الزراعى ببندر ساحل سليم بعد قام مجهولين بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبه من أسلحة كانت بحوزتهم، مما أدى إلى وفاته وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى ساحل سليم المركزى.


وأكدت التحريات الأولية لمباحث ساحل سليم، أن المجنى عليه لا توجد ضده خصومات ثأرية ولا خلافات مع أحد من أهالى القرية.


وانتقل محمود النجار، مدير نيابة ساحل سليم، إلى مكان الجثة وأمر بسرعة ضبط وإحضار المتهمين وتحريات المباحث والتصريح بدفن الجثة.

طقس اليوم الثلاثاء (( 14 أغسطس / 26 رمضان )) الصغرى :: 24 والعظمى :: 39


بالفيديو نرصد من محاضرات الدكتور عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط في رمضان 1433


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من الارشيف الشيخ / محمد حسان و ‫أروع مقطع عن وصف النبي محمد صلي الله عليه وسلم‬‎


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اسلام مواطن سورى


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اسلام مواطن أمريكى بولاية فلوريدا


من خلال 242 ألف مكالمة نفذها 32 داعية خلال 3 سنوات 5.5 مليون دقيقة اتصال هاتفي تقود 10279 شخصا لاعتناق الإسلام

أحد دعاة المكتب يدعو أحد الأشخاص للإسلام عن طريق الهاتف. "الاقتصادية"
أثمرت جهود 32 داعية في مشروع ''أسلمت فعلمني'' الدعوي الذي يقوم عليه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البديعة – غرب العاصمة السعودية الرياض على مدى السنوات الثلاث الماضية، في اعتناق 10279 شخصا الإسلام من بينهم جنسيات: أمريكية، أوروبية، إفريقية، آسيوية، وعربية، بعد أن أجروا 242 ألف مكالمة مع أشخاص غير مسلمين.
وكشف الشيخ فؤاد بن عبد الرحمن الرشيد المدير التنفيذي للمكتب،

النيابة تعاين فيلا محافظ السويس التى تعرضت للسرقة

محافظ السويس محمد عبد المنعم هاشم
انتقل المستشار إسلام الهرميل، مدير نيابة القاهرة الجديدة، إلى فيلا محافظ السويس الحالى اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم على هاشم، التى تعرضت للسرقة من قبل مجهولين، استولوا على 10 آلاف جنيه وسلاح ميرى من داخل فيلته بمنطقة الشويفات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وتبين من المعاينة الأولية التى أشرف عليها المستشار وائل الدرديرى رئيس نيابة القاهرة الجديدة، بسكرتارية رومانى ذكرى، عن وجود كسر فى نوافذ الفيلا الأمر الذى يشير إلى أن الجانى اقتحم الفيلا عن طريق كسر النافذة وتسلق من سورالفيلا مستغلا عدم وجود حارس لها كما تبين وجود بعثرة فى كل أنحاء الفيلا ومحاولة كسر خزينة محافظ السويس.


وكانت فيلا اللواء محمد عبد المنعم هاشم تعرضت للسرقة من قبل مجهولون عقب عودته وبصحبة أبنائه وزوجته إلى فيلته بالتجمع الخامس واكتشف سرقة 10 آلاف جنيه وسلاح ميرى، وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة جهودها لكشف ملابسات الواقعة والتوصل إلى هوية المتهمين والقبض عليهم عن طريق فحص المسجلين خطر بالمنطقة والعناصر الإجرامية والهاربين من السجون مؤخرا.


حيث تشكيل فريق بحث يشرف عليه اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة لجمع المعلومات ومطابقة بصمات مكان الحادث بعد رفعها من قبل رجال البحث الجنائى ببصمات المسجلين خطر والعناصر الإجرامية بالمنطقة للتوصل إلى هوية المتهمين والقبض عليهم وإعادة المسروقات لصاحبها

110 ألف جنيه لتكريم حفظة القرآن الكريم بالبحر الأحمر


تحتفل محافظة البحر الأحمر مساء الغد بتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم حيث وافق اللواء محمود عاصم علي تخصيص مبلغ 110 ألف جنيه لتكريم الفائزين والقائمين على المسابقة .
أكد رفعت ثابت وكيل وزارة الأوقاف إنه فاز بالمسابقة 195 متسابق من إجمالى 606 متسابق وتنقسم المسابقة إلى أربع مستويات فالمستوى الأول (القرآن كاملا ) فاز به 15 متسابق والأولى لهذا المستوى هي نورهان أحمد من الغردقة قيمة الجائزة 1000 جنيه للمتسابق وفي المستوى الثانى (ثلاثة أرباع القرآن ) 19 متسابق وحصل علي المركز الأول هو محمد متولي محمد بسفاجا وعلى إبراهيم جاد من الشلاتين وقيمة الجائزة 800 جنيه لكل متسابق المستوى الثالث (نصف القرآن ) 28 متسابق والأول يوسف كمال على بالغردقة قيمة الجائزة 600 جنيه للمتسابق ، والمستوى الرابع (ربع القرآن ) 105 متسابق والأولى فاطمة محمد السيد بقيمة الجائزة 400 جنيه للمتسابق بالاضافة الي صرف مكافأة لجنة الاشراف والقائمين على المسابقة .

600 ألف جنيه للأسر الفقيرة بالبحر الأحمر

اللواء محمود عاصم محافظ البحر الأحمر
وافق اللواء محمود عاصم، محافظ البحر الأحمر، على صرف مبلغ 600 ألف جنيه مساعدات مالية، وذلك خلال حرصه على إعالة المحافظة للأسر الفقيرة التى فى حاجة للعون والمساعدة، يأتى ذلك خلال الظروف الاقتصادية الصعبة التى تواجه البلاد، وما ترتب عليه من زيادة الأعباء العائلية على الغالبية العظمى من أسر المحافظة وقاطنيها.

وسيتم توزيع المساعدات على مختلف مدن المحافظة بناءً على تقديم أبحاث الشئون الاجتماعية، حيث تم رصد مبلغ 150 ألف جنيه لمدينة الغردقة، ومدينة رأس غارب، بمبلغ 75000 جنيه، ومدينة سفاجا بمبلغ 75000 جنيه، ومدينة القصير 125000، مرسى علم بمبلغ 7500 جنيه، أما مدينة الشلاتين فتم دعمها بمبلغ 100000 جنيه.


وأكد عاصم على ضرورة وصول هذه الإعانات لمستحقيها وبالطريقة المثلى.

إخلاء سبيل ضابط شرطة قتل زميله بالرصاص أثناء مزاحهما بقليوب

صورة أرشيفية
أمر أحمد الشاذلى مدير نيابة قليوب بإخلاء سبيل ضابط شرطة بضمان وظيفته لاتهامه بقتل زميله خطأ بالرصاص من سلاحه الميرى أثناء مزاحهما داخل استراحة الإدارة العامة للمرور بقليوب.

تلقى العقيد عمر أبو زيد مأمور قسم شرطة قليوب بلاغا بمصرع النقيب "عبد العزيز فهمى قنديل"، الضابط بالإدارة العامة للمرور بطلقة خرجت من السلاح الميرى الخاص بزميله النقيب "أحمد على عبد المنعم"، وذلك أثناء المزاح بينهما.


وعلى الفور تم إخطار اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن القليوبية، وتبين أن المجنى عليه كان يجلس مع صديقه الضابط فى استراحة القوس الغربى الخاصة بضباط الإدارة العامة للمرور وأثناء مزاحهما خرجت طلقة نارية من السلاح الميرى الخاص بالضابط المتهم اخترقت ضهر صديقه، وخرجت من بطنه فلقى مصرعه فى الحال وسط ذهول زملائه.


تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 2234 إدارى لسنة 2012 قسم قليوب وبعرضه على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق، وأمرت بتشريح جثة المجنى عليه لبيان سبب الوفاة ودفنها عقب ذلك، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها بإشراف المستشار محمد عبد الله البسطاوى المحامى العام لنيابات جنوب بنها.

ائتلاف الثورة بالقليوبية يدعو لمظاهرات تأييد لمرسي 24 أغسطس

أعلن ائتلاف شباب الثورة بمحافظة القليوبية، عن تنظيم مسيرات تأييد لقرارت الرئيس محمد مرسى بإقالة المشير طنطاوي وبعض أعضاء المجلس العسكري، وإلغاء الإعلان الدستورى المكمل يوم 24 أغسطس المقبل.

وقال محمود مصطفى عضو ائتلاف شباب الثورة بالقليوبية: "سننظم وقفات تأييد ومسيرات لقرارات الرئيس محمد مرسى، واخترنا يوم 24 أغسطس الجاري لأنه اليوم الذى أعلن الفلول وأعداء الثورة، مع بعض القوى السياسية التى ظهرت على حقيقتها فى الفترة الأخيرة بدعمها لبقاء العسكر فى الحكم- حسب قوله-.


وقال مروان عز الدين، عضو الائتلاف: "سننظم وقفات فى جميع مدن محافظة القليوبية لرفض مطالب الانقلاب على الشرعية ومحاولة بقايا النظام السابق وبمعاونة بعض رجال الأعمال المعروفين وأعضاء أحزاب بتنظيم تظاهرات ويدعو بعضهم إلى أعمال تخريبية ومهاجمة مقار جماعة الإخوان المسلمون.

اتهام محافظ القليوبية بإهدار 10 ملايين جنيه بالخصوص


تجرى نيابة الخصوص، برئاسة المستشار محمد حمزة المحامى العام لنيابات شمال القليوبية، تحقيقاتها الموسعة فى 6 بلاغات تتهم محافظ القليوبية، ورئيس مدينة الخصوص، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بإهدار مبلغ 10 ملايين جنيه فى مشروعات الصرف الصحى بالمدينة.

وكان العقيد أحمد الشافعى، رئيس فرع البحث الجنائى بالخصوص، قد تلقى البلاغ رقم 2678 إداري قسم الخصوص من عدد من المواطنين يفيد شكاوى المواطنين من طفح المجاري المستمر، متهمين محافظ القليوبية ورئيس المدينة بالإهمال في العمل والتقاعس عن حل المشكلة التي أصبحت مزمنة بالمدينة، وتنذر بكارثة بيئية وصحية، مما يعد إهدارا للمال العام، وتم إخطار اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن القليوبية، وتم إحالته للنيابة العامة التى تولت التحقيق.

كما تلقت نيابة الخصوص البلاغات أرقام 2091 و2092 و2093 و2094و2095 من عدد من أهالى المدينة يتهمون فيه كل من محافظ القليوبية ورئيس المدينة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإهدار المال العام ومبلغ 10 ملايين جنيه تم إنفاقها على مشروعات الصرف الصحي بالمدينة، دون جدوى، مما أدى إلى تفاقم مشكلة طفح المجاري، وكذلك الإهمال في تنفيذ تعاقدات رفع القمامة، مما حول المدينة إلى مقلب عمومي لجبال من القمامة، وجارى التحقيق فى البلاغات.

منشورات ضد جماعة الإخوان المسلمين في المنوفية

قام عدد كبير من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأعضاء من الحرية والعدالة بتحرير محاضر ضد أعضاء من الحزب الوطني المنحل وأعضاء من حملة شفيق بالمنوفية اتهموهم بتوزيع منشورات ضد الجماعة وضد الرئيس مرسي وتتهم الرئيس بالخيانة وبيع الغاز والسولار الى غزة بدون مقابل.
وأكدوا  في البلاغات التي حملت أرقام 4832 و 4831 لسنة 2012 أداري شبين الكوم أن الرئيس أطلق سراح مسجلين خطر ليقتلوا شعب مصر متهمين عمده قرية المصليحة عزمي عبد الخالق وأيمن بعد الله إمام كما اتهمت الجماعة في بلاغها عبد العزيز كليله وسامي مرسي سليمان.

أهالى مطروح يطالبون مرسى بالإفراج عن المعتقلين الثوريين

أهالى مطروح يطالبون مرسى بالإفراج عن المعتقلين الثوريين
يعيش الأهالى فى محافظة مطروح حالة من الرضا والفرح أدت لخروجهم فى مسيرات مؤيدة وداعمة لقرارات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية باقالة المشير طنطاوى والفريق سامى عنان والغاء الاعلان الدستورى المكمل.
وصرح احمد عرفة قيادى بحركة 6 ابريل بمطروح ان هذه القرارات كانت محيرة وغير متوقعة ولكنها تعلن فى نفس الوقت بداية حملة للقضاء على المنظومة العسكرية المساندة للنظام السابق، مضيفا أننا نعيش الآن فى دولة جديدة تحتاج الى دم جديد ومسئولين جدد ولا نريد أعوان مبارك فيها.
ويستبعد عرفة ربط إصدار هذه القرارت بتهديدات مظاهرة 24 أغسطس الحالي وخصوصا أن من يدعون لهذه المظاهرة 3 أحزاب لا تمثل جميع أطياف الشعب المصرى.
وطالب احمد عرفة الرئيس مرسى بان يكون القرار القادم هو الافراج عن جميع المعتقلين الثوريين وضباط 8 ابريل الذين شاركوا بثورة تحرير مصر ولولاهم لما تذوقنا طعم الحرية .
واشار عرفة إلى انه واجب علينا الآن مساندة الرئيس مرسى بعد ان اشعرنا بانه رئيس لكل المصريين وليس لحزب معين او جماعة وخصوصا ان الثورة المضادة من انصار دولة مبارك لازالت تقوم باعمالها التخريبية واستشهد على ذلك بموقف قطاع الموظفين بالدولة والذين تعمدوا عدم المشاركة فى حملة النظافة التى دعا لها الرئيس مرسى- حسب قوله.


عبد الرحيم رئيسًا لنادى المنصورة خلفًا لمجاهد

عبد الرحيم رئيسًا لنادى المنصورة خلفًا لمجاهد
أصدر العامري فاروق وزير الشباب والرياضة اليوم "الاثنين" قرارًا يحمل رقم 184 باستبعاد كل من اللواء إبراهيم مجاهد تطبيقا للمادة 39 فقرة 12 بالقرار الوزاري رقم 105 لتطبيق الثماني سنوات واستبعاد حاتم المير لاتهامه فى قضية الكسب غير المشروع من سباق الرئاسة في الانتخابات القادمة لنادي المنصورة والمقرر إجراؤها يومي 23 و24 أغسطس الجارى.
وبذلك يفوز عبد الرحيم عطية شلبي بالتزكية باعتباره المرشح الوحيد المتبقي علي هذا المنصب واعتماد فوزه دون إجراء انتخابات.
ويدخل سباق الانتخابات 17 مرشحاً من بينهم ثلاثة علي مقعد نائب الرئيس، وهم بشير إسماعيل عيسي ومحمد إبراهيم السعيد ومحمود إبراهيم الشال و10 مرشحين فوق السن وهم حسن العايق أحمد وخالد إسماعيل عبد الجواد وطه إبراهيم عبد النبي وعماد حمدي حامد الجندي وعماد رمضان محمد عطية ومحمد صلاح الدين داود ومحمد عباس غازي ومحمد محمد علي السعيد ومحمد محمد رزق وهاني السعيد خليفة.
وعلي مقعد الشباب تحت السن يتنافس أربعة مرشحين، وهم أحمد حسن عبد الحميد وأحمد عادل يحيي وإسلام مسعد علي محمود وحسام حسنين أحمد.


مدير أمن بورسعيد يحذر من عمل إرهابى بقناة السويس


اعترف اللواء سامح رضوان مدير أمن بورسعيد بوجود عجز لدية فى قطاع الأمن العام  خاصة فى ادارة المباحث الجنائية وأقسام الشرطة وصل إلى 900 فرد وأرجع ذلك بسبب عدم وجود ميزة نسبية من الناحية المالية فى محافظة بورسعيد .
وأوضح مدير أمن بورسعيد  أنه قام بإحداث عددة تغيرات فى ادارة تأمين المجرى الملاحى حيث تم تخصيص لواء  مسؤول عنها وأوضح أنه تم تكثيف الخدمات الراكبة على ممر المجرى الملاحى لقناة السويس وذلك بهدف تأمين السفن العابرة للقناة كما تم تعزيز أفراد الكمين 90 شرق بورسعيد لمنع تسلل أى من العناصر الارهابية الهاربة من العمليات العسكرية التى تتم فى سيناء  . محذرا من أن هذه العمليات سوف تدفع بهذه العناصر الإرهابية إلى الهروب والاختباء بمدن القناة مشيرا إلى أنهم سوف يستهدفون السفن العابرة لقناة السويس لارتكاب عمل ارهابى يحدث صدى عالمى وذلك فى اطار فك الحصار عنهم وتخفيف الضغط من ملاحقة الجيش والشرطة ومطاردته لهم.
 وأشار اللواء سامح رضوان مدير أمن بورسعيد الى انه تم وصول 60 جندى من وزارة الداخلية وجارى تدريبهم على مهمه خاصه بتأمين جانبى القناة .

بورسعيد تحتفل.. والجماهير تؤكد: ابن الأهلي أهان الكرة المصرية


حالة من الفرحة سيطرت على الشارع البورسعيدي بعد تقديم عصام عبد المنعم لاستقالته من رئاسة اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة لحين إجراء الانتخابات، وذلك بعد تكليفة بعدة أيام.

وكان الاتحاد الدولي "الفيفا" قد أجبر مصر على إعادة لجنة أنور صالح التي أطاح بها العامري فاروق وزير الرياضة، ورفضت أي تفاوض حول استمرار عصام عبد المنعم، مؤكداً أن ذلك يمثل تدخلاً حكومياً واضحاً في شئون الكرة المصرية.


وعلم korabia.com أن الإحتفالات عمت شوارع بورسعيد، وظهرت تجمعات شبابية كبيرة خلال اليومين الماضيين أمام النادي المصري بعد الإفطار من أجل التعبير عن فرحتهم برحيل من أطلقوا عليه "ابن الأهلي الذي أهان الكرة المصرية أمام العالم."


وكانت مناقشات الجماهير، وأعضاء النادي المصري منصبة حول التعامل العصبي لعبد المنعم مع أزمة المصري، وكيف اهان الكرة المصرية عندما أكد علناص أنه لن ينفذ قرار المحكمة الرياضية بإعادته للدجوري الممتاز، وكأنه يتحدث عن كرة الشوارع أو أحد الفرق المشاركة في الدورات الرمضانية المنتشرة في أنحاء البلاد حالياً.


وتمنت الجماهير أن يعود العامري فاروق "ابن الأهلي الآخر" لصوابه، ويكف عن التعنت مع المصري لمصلحة ناديه الذي يتمنى لو هبط الفريق البورسعيدي للدرجة الرابعة، وعدم عودته مطلقاً للدوري الممتاز.

بالفيديو برنامج الحقيقة اعتداء علي طبيب وتجريده من ملابسه داخل مستشفي الإسماعيلية


بالفيديو مدير أمن الإسماعيلية يرد على منشورات لقتل المسحيين


مطالب بلجان شعبية لحماية مستشفيات الإسماعيلية

مطالب بلجان شعبية لحماية مستشفيات الإسماعيلية
طالب أطباء مستشفى الإسماعيلية العام بتشكيل لجان شعبية لحماية المستشفيات الحكومية من أعمال البلطجة والاعتداءات المستمرة على الأطقم الطبية حتى يمكن استئناف العمل وتقديم الخدمة الطبية للمرضى.
وأعرب الأطباء عن حزنهم البالغ لاضطرارهم لتوقيف العمل داخل المستشفى بسبب ما وصفوه بالتقصير والانفلات الأمني وتعدد حالات التعدي على الأطباء وسط غياب اجهزة وعناصر الأمن. وطالب الأطباء من جميع فئات المجتمع مساندتهم لاستئناف العمل في ظروف امنية تسمح بتقديم الخدمة الطبية لأهالي الإسماعيلية.
وقال بيان صادر من اطباء المستشفى العام: "ندعو النقابات المهنية ومؤسسات العمل المدني ووسائل الإعلام المحلية بتنظيم دعوة شعبية لمواطني الإسماعيلية لتكوين لجان شعبية من كل هذه المؤسسات لكى تنظم لنا العمل فى المستشفى.. وتساعدنا على أداء عملنا فى ظروف سلمية.. حتى يكون العائد ايجابيا.. لن يحمينا غير أهالينا.. تذكروا ايام الثورة.. الشعب حمى نفسه بنفسه.. بتكاتف كل قوى الشعب.. فى ظل غياب الامن.. استطعنا ان نجتاز هذه الفتره.. واخيرا كلنا فى نفس الظروف علينا ان نتحد حتى تمر كل هذه الأزمات بدون خسائر فى الارواح البشرية".


نيابة الإسماعيلية تأمر بالتحرى عن منشور مجهول يحض على قتل المسيحيين

اللواء محمد عيد
قام مجهولون بالإسماعيلية بتوزيع منشورات تحض على قتل المسيحيين بالإسماعيلية، وتم تحرير المحضر رقم1447 إدارى فايد، وتم عرضه على نيابة فايد، والتى طالبت المباحث بالتحرى حول الواقعة.

كان اللواء محمد عيد، مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارا من المباحث بورود بلاغ من على عبده (52 سنة فنى ديكور) يسكن فى قرية فناره، أثناء سيرة بجوار مسجد الرحمن بمحل إقامته، شاهد سيارة ربع نقل لم يتمكن من تحديد أرقامها يقوم مستقلوها بإلقاء بعض المنشورات على الأرض.


تبين أن المنشورات جاء فيه "تحث المؤمنين من المسلمين على قتل المسيحيين إعمالا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "من رأى منكم منكرا فليغيره بيده"، حسبما جاء فى المنشور، وتضمن المنشور أيضا عبارات: "ولا مرسى ولا قنديل إحنا نأخذ حق الله من أعداء الله" ومن يقم بذلك يكن له أجر عظيم، ولأهله أموال وفيرة من الجماعة من بعده".


وطالب المنشور المسلمين بالتجمع يوم الجمعة دون أن يحدد تاريخه بمسجد الشيخ أحمد بناحية كوبرى السيل بقرية كسفريت.

جراحة نادرة لاستئصال ورم سرطانى من كبد رضيع بالإسكندرية

الطفل مصطفى
أجريت فى أحد المراكز الطبية المتخصصة بالإسكندرية جراحة نادرة لاستئصال ورم سرطانى من كبد رضيع يبلغ من العمر 6 أشهر، يدعى "مصطفى محمد محمود".

يقول دكتور محمد على يوسف، استشارى جراحة الأطفال وزميل كلية الجراحين الملكية بلندن ورئيس الفريق الطبى الذى قام بإجراء الجراحة، إنه تم تشخيص هذا الورم على الكبد فى الرضيع بالكشف الدورى على الرضيع بواسطة استشارى طب الأطفال الدكتور سامر جابر، بعد شكوى الأهل المتكررة من انتفاخ بطن الرضيع وبكائه المستمر، وبعد عمل الأشعة التليفزيونية التى أوضحت وجود ورم على الكبد تم عرض الحالة على الفريق الجراحى.


ويقول دكتور محمد على يوسف،

نشر الوعى المرورى بين تلاميذ الاسكندرية بعد عيد الفطر

مرور مصر
تشهد مدينة الإسكندرية بعد عيد الفطر المبارك  تدشين الحلقة الثانية من مشروع" نشر الوعى المرورى بين التلاميذ"  والتى تتبناه الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم, بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكبارى ومركز اسكندرية لصحة وتنمية وادارة الاعلام بوزارة الداخلية والادارة العامة للمرور وادارات المرور بمحافظة  الاسكندرية .

ومن جانبة اكد المستشار سامى مختار "رئيس مجلس ادارة الجمعية "

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...