الاثنين، 12 مارس 2012

الحلقة العاشرة من :: / (( الفساد داخل ديوان عام محافظة أسيوط )) وتكملة عن المخالفات المالية والادارية لعام 2007 للموظف / فولى سيد حسن واخرين


                        باقى المستندات

اجهزه الامن بمساعده اهالى عزبة "بكر جودة" التابعة لمركز منفلوط تكشف غموض جريمه قتل فلاحين اثنين فى مزرعه بقريه الزاويه التابعه لمركز اسيوط بسبب خلافات ماليه وتجاريه


نجحت اجهزه الامن بمساعده اهالى عزبة "بكر جودة" التابعة لمركز منفلوط من كشف غموض جريمه قتل فلاحين اثنين فى مزرعه بقريه الزاويه التابعه لمركز اسيوط بسبب خلافات ماليه وتجاريه .

حيث وردت معلومات الى مباحث مركز منفلوط من غرفة عمليات النجدة بتمكن أحد الأشخاص بمساعدة الاهالى بناحية عزبة بكر جودة دائرة المركز من ضبط شخصين حال محاولتهما التخلص من سيارة ربع نقل بيضاء اللون بإسقاطها بالترعة الابراهمية.

على الفور امر اللواء محمد ابراهيم مساعد وزير الداخليه لشئون امن اسيوط بتشكيل فريق من البحث الجنائى قياده العميد رضا سويلم مدير المباحث الجنائيه ,وتبين أن المدعو عرفان جودة بكر جودة -37 سنه- حاصل على ليسانس أصول دين -مقيم عزبة جودة أثناء عودته إلى محل أقامته عقب أداء صلاة العشاء شاهد شخصين تبين أن كلا من رمضان سيد على حسن -33 سنه- حاصل على دبلوم,رمضان عيسى يونس -25 سنه- طالب ,مقيمين قرية الزاوية دائرة مركز أسيوط يحاولان التخلص من السيارة رقم 5249 ن هـ أ  ( ربع نقل بيضاء اللون ) وتم التحفظ على السيارة على ذمة العرض على النيابة .

واشارت التحريات ان السياره المبلغ عنها  ملك المدعو  حمادة على حمزة  -31 سنه- ومقيم أبو كريم دائرة مركز ديروط وكان يرافقه بها ابن شقيقة مبروك شعبان على حمزة وأنهما توجها عقب صلاة الجمعة إلى ناحية الزاوية دائرة مركز أسيوط لاستلام مبلغ مالي من المدعو  رمضان سيد على حسن والذي يرتبط بهما بتعاملات تجارية فى مواد العلف والدواجن واشار أنه يظن بحدوث مكروه لهما .

و أسفرت جهود البحث  عن القبض على كلا من رمضان سيد على حسن , رمضان عيس يونس وبمواجهتهما  باعترافات الشهود اقرا بقتل كلا من  مبروك شعبان على حمزة -31 سنه- فلاح ومقيم أبو كريم مركز ديروط , عبد الواحد على حمزة -34 سنه- فلاح , عقب قيامهما باستدراجهما بمزرعة الأول بقرية الزاوية مركز أسيوط وقام بالإجهاز عليهما من خلال أطلاق أعيرة نارية تجاههما ودفن الجثتين بحفرة بذات المزرعة قاما بأعدادها سلفا وذلك لنشوب خلافات مالية وتجارية بينهم وقام المتهم الاول بقيادة السيارة والتخلص منها بإلقائها بالترعة الإبراهيمية حيث تم ضبطهما.

 وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات اعترفا أنهما تخلصا من السلاح المستخدم عن طريق المدعو مختار محمد محمد فرج ومقيم الزاوية مركز أسيوط وأرشدا عن الجثتين والأدوات المستخدمة,وتحرر المحضر اللازم.

القبض على تشكيل عصابى في اسيوط بعد تبادل اطلاق النار مع الشرطة


القت مباحث القبض قسم ثان أسيوط القبض على تشكل  عصابى تخصص  في سرقة الموطنين بالاكراه .

وكان عدد من المواطنين تقدموا ببلاغات بوجود سيارة ملاكى وبجوارها ثلاثة أشخاص يحاولون إستيقاف الأهالى للإستيلاء على متعلقاتهم الشخصية بالإكراه.
و توجهت القوة على الفور لمكان البلاغ , وحال وصول القوة قام أحد الأشخاص بالترجل من السيارة وبإطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية تجاه أفراد القوة حيث قام أفراد القوة بتبادل إطلاق الأعيرة النارية معه وتم السيطرة عليه وضبطه والسيارة ومرافقيه ونجم عن ذلك إصابته بطلق نارى , وتم نقله إلى المستشفى تحت الحراسة اللازمة.

وبالفحص تبين أنه يدعى "محمد ج.م" سن 41 سائق ومقيم بدائرة قسم شرطة أول أسيوط وضبط بحوزته بندقية آلية عيار 7,62x 39 وعدد 12 طلقة من ذات العيار كما عثر على عدد 5 فوارغ من ذات العيار, سبق إتهامه فى القضية رقم 2916 جنايات مركز أسيوط لسنة 1997 "مخدرات".
وتبين أن مرافقيه كلاً من المتهم محمد ع.م  سن 29 موظف بأسيوط ومقيم بدائرة قسم شرطة أول أسيوط وسيد ع.ع سن 36 حاصل على ليسانس حقوق ومقيم بدائرة القسم " ضبط بحوزته سلاح أبيض" ، وبمواجهة المتهمان الثانى والثالث إعترفا بقيامهم بالشروع فى سرقة المارة ، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الواقعة

مديريه امن اسيوط تضبط 819 قضيه متنوعه في حمله امنيه تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظه، وذلك لضبط الخارجين علي القانون

تمكنت مديريه امن اسيوط ، من ضبط 819 قضيه متنوعه في حمله امنيه تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظه، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

واسفرت الحمله عن ضبط 12 قضيه سلاح، وقضيتين مخدرات، و553 قضيه تنفيذ احكام، و252 مخالفه مروريه، وتحررت محاضر بالقضايا والمخالفات المختلفه، وجارٍ العرض علي النيابه.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد كلمة مواطن مسلم أمام النائب العام لإتحاد شباب ماسبيرو في حبس الاب الكاهين راعي كنيسة المريناب وحبس قبطي في أسيوط بتهمة إزدرا الدين الإسلامي

تلقت اسيوط فيس توك استغاثة من أهالى البدارى باسيوط بسبب استمرار اطلاق الاعيرة النارية ليلا ونهارا



نـــــــــــــــــداء وإستـــــــــــــــــــــــــــغاثة
السيد اللواء محافظ اسيوط
السيد مدير امن اسيوط
المكتب الفنى للمحافظة
بعد التحية
أغيثوا أهالى البدارى من إطلاق الرصاص المستمر ليلا ونهارا وتوقف الحال تماما من أمس والناس الفقراء والذين ينتظرون قوت يومهم يوما بيوم لايستطيعوا الخروج من منازلهم
الرجاء سرعة التحرك من أجل وقف نزيف الدم وحرصا على سلامة الاهالى الذين ليس لهم شئ فى ذلك
وفقكم الله لما فيه من خير لصالح هذا البلد

هام :: ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة ثانية ثانى ورابعة أول ورابعة ثانى تعليم مفتوح بكلية الحقوق بجامعة اسيوط


قبطي باحث بمحكمة استئناف أسيوط يقدم أول نموذج تأييد لترشح عمر سليمان للرئاسة وذلك علي الرغم من ان سليمان لم يعلن ترشحه حتي الآن

"حمزة نمرة" يحيي حفلًا بجامعة أسيوط.. السبت المقبل

تنظم جمعيه "حماه المستقبل" للرعايه والتنميه باسيوط حفلًا بجامعه اسيوط السبت المقبل، بمناسبه افتتاح مشروع "حماه الوعي"، والذي يهدف للتوعيه باضرار الادمان والمخدرات، حيث يحييه المطرب "حمزه نمره"

عشرات الموظفين بجمعيه اسكان الزراعيين باسيوط يقطعون طريق المحافظه للمطالبه بزياده اجورهم، واسقاط عضويه رئيس مجلس اداره الجمعيه تنفيذًا للقانون

قطع عشرات الموظفين بجمعيه اسكان الزراعيين باسيوط اليوم الاثنين، طريق المحافظه للمطالبه بزياده اجورهم، واسقاط عضويه رئيس مجلس اداره الجمعيه تنفيذًا للقانون.

قال محمد محمد بخيت، كهربائي، انه لا توجد مساواه ولا عداله في الاجور بالجمعيه، حيث ان رئيس مجلس الاداره منح البعض حوافز ومكآفات دون ان يراعي ان الموظفين الذين يعانون من سوء احوالهم الماديه، ولم يكترث احد لما يتعرضون له من مخاطر خاصه الفنيين والكهربائيين، علمًا بان رواتبنا لاتزيد عن 450 جنيهًا، وعددنا يبلغ 310 موظفًا نعمل منذ عام 1986.


واضاف علي كرم، مشرف عمال، انه تم اسقاط عضويه مجلس اداره الجمعيه في يوم 1/2/2012، الا انه تحايل علي الموقف، وقام باحضار خطاب من وزير الاسكان يؤكد بقاءه في منصبه، الامر الذي يستجوب فتح تحقيق في الامر.


من جانبه دخل السيد البرعي، محافظ اسيوط
، بحضور المهندس احمد رفعت، وكيل وزاره الزراعه، ونقيب الزراعيين بالمحافظه في اجتماع مع ممثلي المتظاهرين للاستماع لشكواهم والوقوف علي مطالبهم.

البقاء لله :: وفاة موظفة بمستشفى الإيمان خنقا داخل شقتها في ظروف غامضة بمنطقه نزلة عبد اللاه بأسيوط


لقيت فجر السبت الماضي موظفة مصرعها خنقاً في ظروف غامضة داخل شقتها بمنطقه نزلة عبد اللاه  بأسيوط، و تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط إخطارا من مأمور قسم أول أسيوط يفيد العثور على جثة دعاء محمد عثمان 33 سنة موظفة بمستشفى الإيمان داخل شقتها.

على الفور، انتقل المقدم محمد عصامى رئيس مباحث قسم أول ويرافقه النقيب محمود بدوى معاون المباحث إلى مكان الحادث وتبين من التحريات أن المجني عليها وجدت جثتها ملقاة على الأرض داخل شقتها ومخنوقة وبها أثار كدمات بالرأس ولا يوجد اي كسور في الأبواب، و تحرر محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وجارى العرض على النيابة

مباحث الآثار بسوهاج تضبط سوداني حال تنقيبه عن الآثار بمنزل شخص من مركز ساقلتة، بمعاونة صاحب المنزل وآخر من مركز صدفا بمحافظة أسيوط


تمكنت مباحث الآثار بسوهاج، من ضبط سوداني حال تنقيبه عن الآثار بمنزل شخص من مركز ساقلتة، بمعاونة صاحب المنزل وآخر من مركز صدفا بمحافظة أسيوط، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

كان اللواء عبدالعزيز النحاس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقي إخطارًا من مباحث الآثار يفيد بضبط صديق. ص "50 عامًا، طباخ سوداني الجنسية"، عبدالمنعم.م "59 عامًا، عامل" من بني واصل دائرة المركز، مصطفي.ع "عاطل" من مركز صدفا أثناء تنقيبهم عن الآثار بمنزل الأول، وتبين وجود حفرة بعرض واحد ونصف متر وعمق 4 أمتار ينتهي بسرداب طوله 10 أمتار.

وبمواجهة المتهمين اعترف المتهم الأول باشتراكه مع الآخرين للتنقيب عن الآثار داخل المنزل، معتقدين وجود كنز أثري بأسفل المنزل.

وقفة لطلاب المنح بأسيوط أمام البرلمان لعدم تعيينهم



تقدم أمين اسكندر عضو مجلس الشعب، ببيان عاجل إلى الحكومة، بشأن عدم التزامها بتعيين طلاب المنح البحثية بالجامعات المختلفة خلال 15 يوما وهي المهلة التي طلبها وزير التعليم العالي من المجلس، ومرور أكثر من 20 يوما، بعدما رفض بعض رؤساء الجامعات تعيين طلاب المنح بداعي أن المجلس ليس له سلطة تنفيذية عليهم.

وكان طلاب المنح البحثية بأسيوط قد دخلوا في اعتصام مفتوح أمام مجلس الشعب، تضامنا مع زملائهم من الجامعات المختلفة واحتجاجا على تجاهل الوزير ورؤساء الجامعات لقرار لجنة التعليم بمجلس الشعب بتعيين طلاب المنح كدفعة أولى من حملة الماجستير والدكتوراه لموافقة مجلس الوزراء الصادرة في 16 / 6 / 2011 وموافقة وزارة المالية الصريحة بتاريخ 7 / 12 / 2011 على تحمل الحكومة تمويل تلك الوظائف وتسكينهم في تخصصاتهم، غير أن رؤساء بعض الجامعات رفضوا تعيين الطلاب.

الأطباء والعاملون في مستشفي البداري المركزي بأسيوط يعتصمون احتجاجًا علي حالة الانفلات الأمني التي طالت المستشفي، بسبب تعديات أسر المرضي علي الأطباء والعاملين، فضلًا عن إصابة طلقات الرصاص أجزاء كثيرة من المستشفي، الأمر الذي تسبب في انتشار الذعر بين العاملين بها


اعتصم الأطباء والعاملون في مستشفي البداري المركزي بأسيوط اليوم الاثنين، احتجاجًا علي حالة الانفلات الأمني التي طالت المستشفي، بسبب تعديات أسر المرضي علي الأطباء والعاملين، فضلًا عن إصابة طلقات الرصاص أجزاء كثيرة من المستشفي، الأمر الذي تسبب في انتشار الذعر بين العاملين بها.

وقال محمد رفعت، موظف بالمستشفي "أصبح الانفلات الأمني بالمركز لايطاق، ووصل حدًا لايمكن السكوت عليه، فضرب النار العشوائي أدي إلي إصابة أجزاء كثيرة داخل المستشفي، مما جعل الموظفين والعاملين لايستطيعون أداء واجبهم بالشكل المطلوب خوفًا من إصابتهم بطلقة نارية طائشة".


وأضاف الدكتور الحلفاوي محمد خليل، أحد الأطباء بالمستشفي،

مئات الطلاب في جامعة أسيوط يتظاهرون من أجل القصاص لمقتل زميلهم طالب الهندسة أشرف محمد فتحي


نظم مئات الطلاب في جامعة أسيوط اليوم الاثنين، مظاهرة جابت شوارع جامعة أسيوط، للمطالبة بالقصاص من قاتل زميلهم طالب الهندسة أشرف محمد فتحي، والذي لقي مصرعه بالمدينة الجامعية.


واتهم المتظاهرون، إدارة الجامعة بالتقاعس عن المطالبة بالقصاص من قتلة ابن الجامعة، ورددوا هتافات "يانموت زيه يانجيب حقه"، و"القصاص القصاص من القتلة".


كان الطالب المذكور قد لقي مصرعه، إثر وقوع مشاجرة مع زملائه، بسبب لعب الكرة، علي يد طلاب من مركز البداري بواسطة مطواة "قرن غزال" علي خلفية خروجه من مسجد المدينة الجامعية.

الآلاف من العاملين بجامعة أسيوط يواصلون اعتصامهم داخل المبني الإداري وإضرابهم عن العمل لليوم الثاني علي التوالي للمطالبة بصرف حافز 200% الذي صدر به قرار رئيس الوزراء السابق أسوة بالعاملين بالمحليات وضم مدة العمل التي قضاها الموظف في الفترة المؤقتة قبل التثبيت


واصل اليوم، الاثنين، الآلاف من العاملين بجامعة أسيوط اعتصامهم داخل المبني الإداري وإضرابهم عن العمل لليوم الثاني علي التوالي للمطالبة بصرف حافز 200% الذي صدر به قرار رئيس الوزراء السابق أسوة بالعاملين بالمحليات وضم مدة العمل التي قضاها الموظف في الفترة المؤقتة قبل التثبيت.

حيث إن الجامعة قامت بتثبيت أكثر من 9 آلاف موظف وعامل وطالبوا باحتسابها مدة عمل فعلية تضاف إلي سنوات الخدمة والمطالبة بتسكين الموظف علي الدرجة التي قامت وزارة المالية بتوفيرها وتعديل مكافاة الامتحانات من 3% الي 5%وزيادتها الي 500 يوم.

وقام ائتلاف شباب موظفي جامعة أسيوط بتوزيع بيان علي جميع الكليات والإدارات ومستشفي أسيوط الجامعي يطالبهم بالمشاركة في مواصلة الاعتصام لتحقيق مطالبهم أسوة باساتذة الجامعة.

كان موظفو جامعة أسيوط قاموا أمس باقتحام مكتب الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة في مظاهرة حاشدة ضمت العديد من القيادات والموظفين احتجاجا على عدم صرف حافز 200% مستنكرين قيام رئيس الجامعة صرف حوافز إلى أعضاء هيئة التدريس وتجاهل العاملين بالجامعة.

من ناحية أخرى، حدثت اشتباكات بين

أبوالفتوح وأبوإسماعيل يتصدران التوكيلات في أسيوط

تصدرعبد المنعم أبو الفتوح ماراثون التوكيلات في أسيوط، وينافسه بقوة حازم صلاح أبو إسماعيل، وحمدين صباحي وذلك في مكاتب الشهر العقاري بالمدينة، بينما جاء ترتيب عمرو موسى متقدمًا في بعض المراكز.

وأكد محمود كدواني، منسق حملة عمرو موسى بأسيوط، أن عدد التوكيلات التي تم جمعها من المواطنين بلغ نحو 800 توكيل حتي الآن.


فيما واصلت مكاتب توثيق الشهر العقاري بأسيوط، لليوم الثالث على التوالي استلام التوكيلات الخاصة لمرشحي الرئاسة.

وشهدت بعض المكاتب مشادات كلامية بين أنصار المرشحين وموظفي الشهر العقاري بسبب الزحام على المكاتب.

وطالب منسقو الحملات باستلام الاستمارات من المكاتب لتخفيف الضغط عليها، وهو مارفضه موظفو الشهر العقاري، وحاول أنصار حمدين صباحي جذب المواطنين بالشوارع للحصول منهم علي توكيلات لصالح المرشح أمام مكتب التوثيق الرئيسي بشارع المحافظة

حملة توعية للدفن الآمن للحيوانات النافقة بأسيوط بسبب الحمي القلاعية

شدد السيد البرعي، محافظ أسيوط، على نشر حملة توعية بضرورة الدفن الآمن باستخدام الجير الحي للحيوانات المصابة بالحمى القلاعية للحد من انتشار المرض وتوعية الأهالي بضرورة الإبلاغ المبكر للحالات المصابة لسرعة العلاج.

جاء ذلك خلال رئاسته للمجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الاثنين، وطالب المحافظ المسئولين بضرورة الانتقال الفوري لمواقع إصابة الحمي القلاعية، وتقديم الأدوية اللازمة فورًا للحيوانات المصابة وتطعيم الأخرى السليمة للوقاية والعلاج.


واستمع المحافظ خلال اجتماعه لخطة مديرية الطب البيطري التي قامت بشراء أدوية بقيمة نصف مليون جنيه، فضلًا عن تعاقدها على شراء أدوية جديدة بقيمة 400 ألف جنيه لتعزيز توافر كميات مضاعفة من التطعيمات والأدوية الكفيلة لمواجهة أية إصابات، علاوة علي قيام المديرية بالتعاون مع الزراعة وجامعة أسيوط ومراكز الإعلام التابعة للهيئة العامة للاستعلام بتنفيذ حملات توعية ضخمة بخطورة المرض والتعامل معه.

ارتفاع حالات الحيوانات النافقة بالحمي القلاعية إلي 32 حالة بأسيوط

قال قدري عبد الوهاب، مدير عام الطب البيطري بأسيوط، إن عدد الحيوانات النافقة بسبب مرض الحمي القلاعية وصل إلي 32 حالة من إجمالي 227 حالة مصابة بالمرض.

وأضاف عبد الوهاب، أن الوضع آمن وأن معظم الحيوانات التي نفقت من صغار الماشية التي في طور الرضاعة والتي لا تتحمل الأوبئة والأمراض، مشيرًا إلي أن أسيوط من أكبر محافظات الثروة الحيوانية على مستوي الجمهورية، حيث يتوافر فيها 400 ألف رأس أبقار وجاموس

جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بأسيوط تنتهى من اختبارات المرحلة الأولى لبرنامج حفظ وتجويد القرآن الكريم كاملاً في عام ونصف

انتهت جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بأسيوط من اختبارات المرحلة الأولى لبرنامج حفظ وتجويد القرآن الكريم كاملاً في عام ونصف.

صرح بذلك الشيخ محمد إسماعيل شلقامي، مدرس علوم القرآن بالأزهر الشريف، مشيدًا بنجاح أول مجموعة من 8 فتيات استطعن إتمام حفظ 5 أجزاء بالتجويد في أقل من 3 شهور.


وأضاف شلقامي، أن الفتيات يدرسن في الوقت الحالي الحفظ والتلاوة برواية حفص عن عاصم، منوهًا إلى أن برنامج الإجازة يتضمن 4 مراتب هي (التجويد والتحقيق والتدوير والترتيل).


يذكر أن الفتيات اللاتي اجتزن المرحلة الأولي لبرنامج حفظ وتجويد القرآن هن أمل عبدالعظيم علي نصر، وعائشة إسماعيل شلقامي إسماعيل، ومني علاء الدين سلام، وبسمة محمد توفيق، ومنصورة محمد مهني، وأمل عادل، وعلا عادل، ونادية عبدالعال على

مباحث التموين بأسيوط تضبط 50 أسطوانة بوتجاز بحوزة شاب داخل سيارة، وذلك قبل بيعها في السوق السوداء

ضبطت مباحث التموين بأسيوط، 50 أسطوانة بوتجاز بحوزة شاب داخل سيارة، وذلك قبل بيعها في السوق السوداء.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مباحث التموين، يفيد بضبط السيارة رقم (8563 ى ج أ) مصر قيادة المدعو محمد فهمي شحاتة (24 سنة - حاصل على ثانوية أزهرية)، مُحملة بعدد 50 أسطوانة معبأة بالغاز، كان في طريقه لبيعها في السوق السوداء، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة

طقس اليوم الاثنين 12/3/2012 ( مشمس فى اغلب الاوقات )) والصغرى :: 12 والعظمى :: 27


بالصور اسيوط فيس توك ترصد الجدول النهائى لامتحانات المرحلة الاولى والثانية من الثانوية العامة ومواعيد امتحانات الشهادات العامة وجدول امتحانات أبناؤنا بالخارج بدول (( الكويت _ عمان _ السعودية )) وباقى الدول

                       المرحلة الاولى والثانية
                مواعيد امتحانات الشهادات العامة

"الإخوان المسلمين" باسيوط تقيم شوادر لبيع اللحوم السودانية المبردة طوال العام بسعر 38 جنيهاً للكيلو


أقامت جماعة "الإخوان المسلمين" شوادر لبيع اللحوم السودانية المبردة طوال العام بسعر 38 جنيهاً للكيلو مخفض 20% عن سعر السوق من خلال فتح منافذ جديدة سابقة التجهيز بمدينة أسيوط بجميع مراكز المحافظة يشرف عليها مندوبي مديريات الطب البيطري والصحة والتموين وإدارة البيئة بالمحافظة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها وجودتها قبل طرحها للبيع للمواطنين.

وقد احتشد المواطنون أمام الشوادر التي أعدتها الجماعة لبيع اللحوم السوداني للمواطنين بسعر 38 جنيهاً للكيلو لمواجهة مشكلة انتشار مرض الحمى القلاعية والسل بين المواشي في السوق المحلية

عاجل :: الدكتور خالد عوض والمهندس عبد العظيم شعبان يتقدمان ببلاغين إلى النائب العام كشفا فيهما عن استخدام مصنع أسمنت أسيوط لنفايات خطرة و إطارات مستعملة ما يعد مخالفه للمادة 30 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 4 لسنة 2004 بشأن حماية البيئة والخاص بحظر استيراد النفايات الخطرة أو السماح بدخولها


تقدم الدكتور خالد عوض والمهندس عبد العظيم شعبان ببلاغين إلى النائب العام كشفا فيهما عن استخدام مصنع أسمنت أسيوط لنفايات خطرة و إطارات مستعملة ما يعد مخالفه للمادة 30 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 4 لسنة 2004 بشأن حماية البيئة والخاص بحظر استيراد النفايات الخطرة أو السماح بدخولها.

وكان خالد عوض مدير إدارة البيئة سابقا وعبد العظيم شعبان رئيس مجلس إدارة أسمنت أسيوط سابقا ببلاغين ضد كل من الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق وماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة، وعلي فهمي الصعيدي وزير الصناعة والتنمية التكنولوجية السابق وعمرو عسل رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية السابق وإسماعيل عبد المنعم نجدي الرئيس الحالي للهيئة العامة للتنمية الصناعية وهشام الجاروني نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بصفتهم.

بدأت الواقعة إثر خطاب ورد من

البقاء لله :: وفاة السيد / محمد أحمد خضير من مركز البدارى باسيوط واصابة 11 اخرين فى حادث انقلاب سيارة نقل على الطريق الصحراوى الشرقى اسيوط-القاهره قبل مدينه اسيوط الجديدة



لقى سائق مصرعه واصيب 11 اخرين فى حادث انقلاب سيارة نقل على الطريق الصحراوى الشرقى اسيوط-القاهره قبل مدينه اسيوط الجديدة.

كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن اسيوط قد تلقى اخطارا من مأمور لمركز شرطة الفتح بوقوع حادث أنقلاب سيارة ومتوفيين ومصابين بالطريق الصحراوى الشرقى أسيوط / القاهرة.

بالانتقال والفحص والسعاف تبين أنه اثناء سير السيارة رقم 53986 نقل أسيوط قيادة محمد أحمد خضير -50 سنه- سائق ومقيم بندر البدارى فى الاتجاه الى مدينة أسيوط الجديدة الى  البدارى أختلة عجلة القيادة بيد قائدها مما أدى الى أنقلابها على جانب الطريق.

نجم عن الحادث وفاة قائد السيارة وأصابة كلا من أيمن فكرى على -32 سنه, حسين يونس أحمد -50 سنه, شعبان اسماعيل أبو زيد -35 سنه,حسن حامد على -29 سنه,سيد مرعى -42 سنه,حسن محمد فرج -35 سنه, حمودة حسن أحمد -28 سنه, محمد فتحى حسين أحمد -20 سنه, حازم على أبو زيد -24 سنه, أحمد محمد محمد فرج -25 سنه, حسين السيد عبدا لمنعم يونس -18 سنه,مصابين بكدمات وسحجات وكسور واشتباه ما بعد الارتجاج ومقيمين جميعا بندر البدارى.

وتم نقل الجثة الى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعى تحت تصرفات النيابة والمصابين بذات المستشفى، وكلفت ادارة البحث بالتحرى حول الواقعة

جمعية معا نصنع الحياة بأسيوط تنظم ندوة السبت 24/3 بعنوان (( الحرب على الكسل )) بقاعة المؤتمرات بمبنى المدرجات بكلية الطب بجامعة اسيوط

فريق مسرح الطب البيطرى باسيوط ينظم عرض مسرحى بعنوان (( اللاب والقبقاب )) بقاعة النيل بجامعة اسيوط

بالصور عدد من المواطنين يعتصمون داخل سيارات الأجرة بموقف نزلة عبدالله بمحافظة اسيوط احتجاجا على رفع السائقين للأجرة

بالصور والفيديو أهالى مركز القوصية بأسيوط يطالبون بالخبز والبوتاجاز رافعين لافتات (( محافظة أسيوط مازالت تحت نظام مبارك ))


                             باقى الصور

عاجل :: العشرات من الأقباط يتظاهرون امام النائب العام احتجاجا على الحكم الصادر ضد المدرس القبطى بأسيوط بتهمة ازدراء الأديان مرددين "العسكر زى الإخوان هما الاتنين مالهمش أمان"


تظاهر العشرات من الأقباط، ظهر اليوم، أمام النائب العام، احتجاجاً على الأحكام القضائية الصادرة ضد مواطنين مسيحيين، والتى وصفوها بالأحكام الجائرة على الأقباط، ومنها الحكم الصادر على كاهن كنيسة الماريناب بأسوان، والحكم ضد مدرس قبطى بتهمة ازدراء الأديان، مطالبين وقف الأحكام الصادرة على الهوية الدينية، وما سموه بالتميز الدينى ضد الأقباط.

وردد المتظاهرون هتافات ضد المجلس العسكرى والإخوان والنائب العام، ومنها، "العسكر زى الإخوان هما الاتنين مالهمش أمان"، و"ديه فتنة طائفية مش محاكمة قانونية" و"حكم العسكر باطل والنائب باطل"، وتقدم موسوعة من المحامين عن اتحاد شباب ماسبيرو المنظم للمظاهرة بمذكرة إلى مكتب النائب العام تضمن الأحكام التى وصفوها بالظالمة ضد الأقباط، والتى تتنافى مع ثورة 25 يناير.


وقال سعيد فايز المحامى، الذى قدم المذكرة، إن القضاء المصرى أصبح به العديد من علامات الاستفهام، وشعر الأقباط بالظلم فى المحاكمات غير العادلة التى جاءت استجابة للمتشككين الذين حاصروا جهات التحقيق مرددين هتفات دينية، مثل واقعة مكارم زياد المدرس القبطى الذى صدر ضده حكم فى 4 أيام فقط وحبسه 6 سنوات فى جنحة ازدراء أديان، أقصى عقوبة لها فى القانون 3 سنوات، مطالباً النائب العام بتحمل المسئولية أمام ضميره بأمانة القانون والعدل للتحقيق فى هذه الأحكام المقدمة إليه، والتى وقعت ظلم ضد مواطنيين أبرياء.


وقال القمص متياس نصر، كاهن كنيسة العذراء بعزبة النخل،

المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية :: باستثمارات قيمتها 2.3 مليون جنيه.. صندوق التنمية المحلية يوافق على تمويل 595 مشروعا بـ محافظة اسيوط و11 محافظة اخرى

المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية
أكد المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، أنه تم الموافقة على تمويل 595 مشروعا صغيرا، باستثمارات قيمتها 2.3 مليون جنيه، فى 195 وحدة محلية، وذلك بمحافظات الغربية، والمنوفية، والدقهلية، وكفر الشيخ، والمنيا، وأسيوط، وقنا، والأقصر، والفيوم وأسوان، والشرقية، والبحيرة، جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير لصندوق التنمية المحلية.

وأضاف عطية، فى تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أن المشروعات التى تمت الموافقة عليها تعمل فى مجالات تسمين العجول، والميكنة الزراعية، والمنتجات البيئية، لافتا إلى أن الوزارة تقدم قروض صغيرة للراغبين فى إقامة مشروعات صغيرة بشروط ميسرة فى كافة الوحدات المحلية.


وأوضح الوزير أن الصندوق يهدف إلى دعم اقتصاديات القرية من خلال المساهمة فى تحويل القرية المصرية إلى قرية منتجة، مؤكدا على أهمية عدم حدوث ازدواجية المشروعات التى ينفذها الصندوق والمشروعات التى تنفذها البنوك والصندوق الاجتماعى.


وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن سياسات الصندوق تعمل على إحداث نوع من التوازن بين الفئات المختلفة للقروض، والعمل على إضافة أنشطة جديدة لمشروعات الصندوق.

المهندس محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة يقرر إرسال لجنة من هيئة التعمير والتنمية الزراعية لمحافظة أسيوط لتلقى طلبات واضعى اليد على الأراضى من أبناء "منفلوط وديروط والقصير"

محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة
قرر المهندس محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة، إرسال لجنة من هيئة التعمير والتنمية الزراعية لمحافظة أسيوط لتلقى طلبات واضعى اليد على الأراضى من أبناء "منفلوط وديروط والقصير".

وقال وزير الزراعة فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن مشكلة أبناء محافظة أسيوط هو عدم تقدم المزارعين بطلبات لهيئة التعمير لتقييم أوضاعهم، لافتا إنه أصدر تعليماته لإرسال لجنة لمحافظة أسيوط من هيئة التعمير لحصر واضعى اليد وتحصيل رسوم التقنين المقررة قانونيا.


يأتى ذلك بعد أن نظم العشرات من المزارعين من محافظة أسيوط وقفة احتجاجية اليوم أمام مقر وزارة الزراعة وعلقوا لافتات على البوابة الرئيسية للوزارة مطالبين بتقنين وضع أيديهم على مساحة 9 آلاف فدان تقع فى الظهير الصحراوى لمدن منفلوط وديروط والقصير.


وقال حاتم الحوشى، أحد المتضررين إن وزير الزراعة والدكتور على إسماعيل ،المدير التنفيذى لهيئة التعمير والتنمية الزراعية عقد معهم اجتماعا اليوم ووعدهم بحل المشكلة، وإرسال لجنة بداية الأسبوع المقبل لتقنين أوضاعهم.

أعضاء "إسكان الزراعيين" بأسيوط يعتصمون للمطالبة باستلام وحداتهم السكنية

د. فتحى البرادعى وزير الإسكان
يعتصم حاليا قرابة 80 فردا من أعضاء جمعية إسكان الزراعيين بأسيوط داخل مقر وزارة الإسكان بشارع قصر العينى، وذلك بعد فشل مسئولى الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان والاتحاد التعاونى للإسكان فى حل أزمة هؤلاء الأعضاء، والمتمثلة فى عدم استلام وحداتهم السكنية التى نفذتها الجمعية ضمن أحد مشروعاتهما منذ سنوات، حيث قام مجلس إدارة الجمعية السابق بتسليم وحدات المرحلة الأولى من المشروع لغير مستحقيها من غير أعضاء الجمعية.

وقال الأعضاء المعتصمون إنه بالرغم من تظاهرهم العديد من المرات بوزارة الإسكان طوال الأشهر الماضية، إلا أن أزمتهم لم تحل حتى الآن، لافتين إلى أن مسئولى الهيئة التعاونية والاتحاد التعاونى التابعين لوزارة الإسكان أفادوهم من قبل بأنه يجب بيع الوحدات المتبقية من مشروع الجمعية السكنى لتوزيع عائدهم على الأعضاء الذين سددوا أقساط الوحدات ولم يحصلوا عليها إلا أنهم لم ينفذوا ذلك.


وأوضح الأعضاء

البقاء لله :: وفاة فتاتين تحت عربات القطار رقم 162 القادم من القاهره في طريقه الي اسيوط وإعادة فتح طريق السكك الحديدية بعد تجمهر أهالى "أطسا المحطة" بسبب مصرع فتاتين تحت عجلات القطار

اعيد فتح افتتاح طريق السكه الحديد بعد توقفه لمده نصف ساعه من قبل اهالي قريه "اطسا المحطه" عقب مصرع فتاتين تحت عجلات القطار.

وقد تلقي مدير امن المنيا اخطارًا من مامور مركز سمالوط بتجمهر الاهالي وقطع طريق السكه الحديد اثر مصرع فتاتين تحت عربات القطار رقم 162 القادم من القاهره في طريقه الي اسيوط
.

انتقلت علي الفور الاجهزه الامنيه، وتمت السيطره علي الموقف وتهدئه الاهالي واعاده فتح الطريق مره اخري.


وقد كشفت التحريات انه في اثناء سير القطار القادم من القاهره الي اسيوط
علي مزلقان "اطسا المحطه" اصطدم بالفتاتين عبير خلف عبد الغني (22 سنه - طالبه).. واميمه فتحي محروس (19 سنه - طالبه)، واللتين لقيتا مصرعهما في الحال.

ورفض الاهالي نقل الجثتين الي المستشفي وطالبوا بانتداب مفتش الصحه للكشف عليهما في موقع الحادث.

هام :: نتائج انتخابات نقابة المحامين الفرعية بأسيوط والوادي الجديد والأستاذ / صالح السنوسي نقيبا لمحاميى اسيوط والوادى الجديد للمرة الثانية

نتائج انتخابات نقابة المحامين الفرعية بأسيوط والوادي الجديد
فوز الأستاذ / صالح السنوسي نقيباً
الأستاذ / باهر محمد عبد الرحمن بمقعد الشياب
الأستاذ / أبو خالد المليجي عن دائرة أول أسيوط
الأستاذ / وائل الخطيب عن دائرة ثاني أسيوط
الأستاذ / عبد الرحمن شحات عن دائرة المركز
الأستاذ / فزاع بدر الدين عن دائرة الفتح
الأستاذ / أحمد البدراوي عن دائرة البداري
الأستاذ / محمد ثروت عن دائرة الغنايم
الأستاذ / محمود طه درويش والأستاذ / مصطفى شراقه عن دائرة أبنوب
الأستاذ / أسامه العربى عن دائرة منفلوط
الأستاذ / محمد عباس بيوض عن دائرة أبوتيج
الأستاذ / حماده الكردوسى عن دائرة صدفا
والأستاذ / محمد الجاحر عن دائرة ديروط

طلاب المنح البحثية بأسيوط يتضامنون مع زملائهم في الاعتصام أمام مجلس الشعب


دخل طلاب المنح البحثية بجامعة أسيوط، في اعتصام مفتوح أمام مجلس الشعب، تضامنًا مع زملائهم من الجامعات المختلفة، احتجاجًا على تجاهل الوزير ورؤساء الجامعات لقرار لجنة التعليم بمجلس الشعب بتعيين طلاب المنح كدفعة أولى من حملة الماجستير والدكتوراة.

فيما تقدم النواب أمين إسكندر وعصام سلطان وعمرو حمزاوي ببيان عاجل للحكومة، حول عدم تنفيذ التزامها بتعيين طلاب المنح البحثية بالجامعات المختلفة خلال الـ 15 يومًا المهلة التي طلبها وزير التعليم العالي من المجلس، برغم من مرور أكثر من 20 يومًا علي الأمر.


كان النائبان علي عز الدين، وكيل لجنة التعليم بمجلس الشعب عن أسيوط، ومحمد حسن عارف، عضو مجلس الشعب عن محافظة المنيا، قد تقدما بطلب إحاطة لوزير التعليم العالي لتعيين طلاب المنح منذ أكثر من أسبوعين، طبقًا لقرار المالية ورئيس الوزراء والتعليم العالي السابقين، وتمت مناقشته بلجنة التعليم بالمجلس برئاسة الدكتور شعبان أحمد عبد العليم بحضور الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي، حيث وعد الوزير بإنهاء المشكلة خلال 15 يومًا ومخاطبة الجامعات لإنهاء المشكلة وتعيين الطلاب، وتم طرح المشكلة داخل المجلس ووافق بالإجماع على قرار لجنة التعليم بتعيين طلاب المنح البحثية كمرحلة أولى من حملة الماجستير والدكتوراة، ولكن لم يتم تنفيذ أي شيء حتي الآن.


العشرات من خريجي جامعة الأزهر فرع أسيوط يعتصمون أمام ديوان عام محافظة أسيوط، للمطالبة بتوفير وظائف لهم وتعيينهم

اعتصم العشرات من خريجي جامعة الأزهر فرع أسيوط اليوم الأحد، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، للمطالبة بتوفير وظائف لهم وتعيينهم.

قال محمد عزت، خريج كلية لغة عربية، إنني تخرجت في عام 2008، ومنذ ذلك الحين وأنا عاطل ولم أجد عملًا لأقتات منه، علمًا بأن هناك العديد من أبناء قريتي تم تعيينهم بالواسطة والمحسوبية في وظائف مختلفة في الوقت الذي يحملون فيه مؤهلات متوسطة، ولكن نظرًا لأني ليس لي واسطة فمازلت بدون عمل حتي الآن.


وأضاف أحمد جميل، خريج كلية أصول دين، أنني تخرجت 2010، وبحثت أكثر من مرة عن عمل، ولكني لم أجد، حتي أنني لم أحصل علي فرصة العمل بالحصة في أي من المعاهد الأزهرية المنتشرة بربوع المحافظة، في الوقت الذي قام أشخاص في المنطقة الأزهرية بتعيين أقاربهم وأبنائهم الذين يحملون مؤهلات متوسطة، وكل ما أرجوه هو أن يتم إدراجنا في خطة التعيينات الخاصة بالأزهر، حتي نتمكن من الحصول علي وظيفة لائقة بمؤهلاتنا.


من جانبه التقي يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط، عددًا من الخريجين لمناقشة مشكلتهم ومطالبهم، وتسلم منهم مذكرة تشرح هذا الأمر، ووعد ببحث الموضوع مع المسئولين في المحافظة.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...