الأحد، 26 أغسطس 2012

النيابة تطلب التقارير الطبية عن حالة “بوعزيزي المصري” .. وتحريات المباحث حول الواقعة

منع الزيارة عن "بوعزيزى الرئاسة"
كشفت تحقيقات نيابة مصر الجديدة فى واقعة إشعال موظف شركة كهرباء أسيوط النيران فى نفسه أمام “قصر الاتحادية ” عن أنه حضر من بلده لمعرفة نتيجة الشكوى المقدمه إلى رئاسة الجمهورية منذ 15 يوما والذي طلب فيها إعادته إلى عمله بعد أن تم فصله تعسفيا من عمله منذ عامين ، وعندما وجد أن المسؤول عن تلقي الشكاوي لم يبت فى الشكوى فقررالتخلص من نفسه بسكب جركن بنزين كان بحوزته على جسده و أشعل النيران في نفسه .
وقال المصاب في التحقيقات التى أجرتها النيابة بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة فى بداية كلامه أن الإنسان ممكن أن يتحمل أي شئ إلا الظلم .
وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة بالإضافة إلى التقارير الطبية الصادرة من مستشفى منشية البكري عن حالة المصاب .
وتبين من التحقيقات التي أجرتها النيابة برئاسة إبراهيم صالح  أن المصاب كان يقبل على التخلص من حياته لعدم رد المسؤولين عن تظلمه بشأن واقعة فصله من عملة بشركة الكهرباء ، وتبين أن الفصل جاء بعد تقديم شكوى ضده بوجود مخالفة مالية فى عهدته .
و انتقل عاطف عمر وكيل النيابة أمس إلى مستشفى منشية البكري،  واستمع إلى أقوال “عرفة كامل” والذي بدأ كلامه وهو فى حالة إعياء شديد نتيجة الحروق التي انتشرت فى جميع أنحاء الجسم ، وقال ” يا أفندم” ممكن أن يتحمل الإنسان أى شئ فى الدنيا إلا الظلم ، وخصوصا إذا كان المظلوم صاحب حق .
و استمرت التحقيقات على

الأمن :عبوة ناسفة حولت قتيل سيناء إلى أشلاء ..والأهالى: طائرة إسرائليية حامت بالأجواء فترة الانفجار

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/08/IMG_5172.jpg
http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/08/IMG_5186.jpg
قامت مباحث مديرية امن شمال سيناء بوضع معاينة تصويرية لموقع انفجار فى وسط سيناء ادى لمصرع مواطن اليوم الاحد بالقرب من قرية – خريزة – التابعة لمركز القسيمة بوسط سيناء.
وقامت المباحث الجنائية بجمع عينات من موقع الانفجار شملت بقايا المواد المتفجرة والدراجة النارية لارسالها الى معامل البحث الجنائى بوزارة الداخلية.
ورجحت المصادر الامنية من خلال التحريات الاولية والاستنتاجات وفقا لطبيعة الانفجار ان عبوة ناسفة تسببت فى مقتل المواطن ابراهيم عويضه ناصر البريكات وحولته الى اشلاء هو والدراجة النارية فى مدق صخرى بالقرب من منزله الدى يبع نحو 2كليو متر عن قرية خريزة ونحو 15 كلم عن الحدود الاسرائيلية.
وتحاول اجهزة الامن الاستدلال عن سبب وضع عبوة ناسفة فى طريق القتيل وتجرى تحرياتها حول علاقاته وانتماءاته الدينية حيث دلت المؤشرات الأولية انه ملتزم دينيا.
وفى سياق متصل استمر الاهالى فى ترديد رواية ان طائرة اسرائيلية كانت تحوم فى اجواء المنطقة الحدودية قبل وقوع الانفجار بنحو نصف ساعة وان شبكات الهاتف الجوال الاسرائيلية التى تصل للمكان انقطعت بشكل مفاجئ اثناء الانفجار مما ضاعف شكوكهم حول دور اسرئيل فى اغتياله.
واكد ابو يوسف البريكات عم الشاب القتيل ” لقد وجدنا صعوبة فى جمع الاشلاء التى تناثرت لمسافات بعيدة وقمنا بدفن الاشلاء فى مقابر القبيلة بالمنطقة “

وزير النقل يقرر عودة ''قناوي'' رئيسًا لهيئة سكك حديد مصر

وزير النقل يقرر عودة ''قناوي'' رئيسًا لهيئة سكك حديد مصر
قرر وزيرالنقل الدكتور رشاد المتيني تعيين المهندس مصطفى قناوي قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك الحديد خلفًا للمهندس هاني حجاب الذي ستنتهى فترة رئاسته بعد غد، الثلاثاء.
وكان المهندس مصطفى قناوي يشغل منصب رئيس الهيئة، قبل أن يصدر وزير النقل الأسبق المهندس عاطف عبد الحميد قرارًا بتعيين المهندس هاني حجاب بدلًا عنه.
وتجدرالإشارة إلى أن وزير النقل الأسبق المهندس على زين العابدين كان قد أصدر قرارًا بأن يشغل المهندس مصطفى قناوي منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجديد وصيانة خطوط السكك الحديدية في أواخر شهر سبتمبر العام الماضي.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد توليد الطاقة عن طريق المصادر المتجددة (محرك ستيرلينغ والتغويز الكتلة الحيوية) بجامعة اسيوط

بالفيديو ريال مدريد يخسر من خيتافى 2/1 على يد اللاعب المغربى / عبد العزيز برادة فى الاسبوع الثانى من الدورى الاسبانى

بالفيديو بقيادة الساحر / ميسى يقود برشلونة لفوز درامي على أوساسونا بالدوري الأسباني 2/1

 ميسي يحتفل بأحد الأهداف
أنقذ الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة من هزيمة محققة على ملعب اوساسونا وقاده لتحويل تأخره بهدف إلى الفوز 2/1 اليوم الأحد في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم. وتقدم اوساسونا بهدف حمل توقيع جوسيبا ليورنتي في الدقيقة 17. ولكن برشلونة انتفض في الربع ساعة الأخيرة وتمكن ميسي من إدراك التعادل في الدقيقة 76 قبل أن يضيف قائد المنتخب الأرجنتيني الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 80. ولعب اوساسونا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 79 بعد طرد فرانسيسكو يونال. ورفع برشلونة رصيده إلى ست نقاط في الصدارة بينما ظل اوساسونا بلا رصيد من النقاط في المركز العشرين الأخير. وكان برشلونة فاز على ريال سوسييداد 5/1 في الجولة الأولى بينما خسر اوساسونا في الجولة الأولى على ملعب ديبورتيفو لاكورونا صفر/2.

تلقت اسيوط فيس توك مناشدة من أ / قيس بن وصفي بن فايز بن الأمير محمد بن الشامخ بن علي مقيم بالمملكة العربية السعودية يبحث عن إمتداد عائلته في مصر في نجع عرب التتالية بمركز القوصية باسيوط


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاسم: قيس بن وصفي بن فايز بن الأمير محمد بن الشامخ بن علي
الإسم الكامل في الأوراق الرسمية: قيس وصفي فايز الهنداوي
المهنة: مهندس حاسب آلي في شركة كوداك إيستمان لمعدات التصوير المحدودة
المؤهل العلمي: بكالوريوس هندسة حاسب آلي
العمر: 31 سنة
الإقامة: المملكة العربية السعودية – الرياض
الجنسية: أردنية
الولادة: 27-02-1982 الأردن - عمان
الحالة الإجتماعية: متزوج منذ أقل من عام - لا يوجد أبناء

الموضوع: أنا أبحث عن عائلتي الأصلية في نجع عرب التتالية في أسيوط
كل عام و أنت بخير ... تحية وبعد ...
كما يخبرنا الكبار في السن من عائلتي أنه ولسبب غير معلوم قدم جدي الأكبر الشامخ بن علي قرابة عام 1841 م من نجع عرب التتالية في أسيوط و معه ابن أخيه علي بن عبدالرحمن بن علي وابنته عيشة بنت الشامخ بن علي إلى فلسطين و بالتحديد إلى قرية الدلهمية جنوب بحيرة طبريا (شرق نهر الأردن – شمال نهر اليرموك – غرب هضبة الجولان). وقام بتغيير اسم القرية لتصبح فيما بعد قرية عرب الشامخ لأنه اشترى 95% من مساحة أراضيها.
قامت إسرائيل

العشرات من أهالي قريه بني محمديات التابعه لمركز أبنوب باسيوط يقتحمون مبنى ديوان عام محافظه أسيوط إحتجاجا علي تجاهل المسئولين سوء الاوضاع الأمنية بالقرية وسقوط المئات من الضحايا عقب احداث الثوره بسبب إنتشار الأسلحه


اقتحم العشرات من أهالي قريه بني محمديات التابعه لمركزأبنوب  مبنى ديوان عام محافظه أسيوط إحتجاجا علي تجاهل المسئولين  سوء الاوضاع الأمنية بالقرية وسقوط المئات من الضحايا عقب احداث الثوره  بسبب إنتشار الأسلحه .

رفع الأهالى لافتات مكتوب عليها "اين وعودك يا مرسي -  اطفالنا في خطر" و "لا لنتشار الأسلحة  وزهق الأرواح بدون ذنب"

وأكد الاهالي ان هذه الوقفه اتت بعد انتشار الاسلحه الآليه بشكل واسع مع استمرار هروب الجناه الذين يسيرون وسط الماره فى الشارع بحوزة اسلحتهم  ويفتحون النيران فى اى وقت بشكل عشوائى .

علي الفور قام مدير الأمن بإستدعاء رئيس المباحث الذي كلف فرقه أمنيه كامله لدخول القريه وجمع الأسلحه غير المرخصه وفرض سياج أمني ثابت حول القريه ، وتمشيطها من المتهمين والأسلحه .

ومن جانبه أكد اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط أن سلامه المواطن من اهم الأولويات ،وانه اتخذ الإجراءات الأمنية العاجلة لتأمين القرية .

الدكتور ميلاد إسماعيل مدير مستشفى منشية البكرى يمنع الزيارة عن موظف كهرباء اسيوط بسبب تدهور حالته الصحية

منع الزيارة عن "بوعزيزى الرئاسة"
أعلن الدكتور ميلاد إسماعيل مدير مستشفى منشية البكرى منع الزيارة عن المواطن الذى قام بإشعال النار فى نفسه أمام قصر الاتحادية أمس وذلك بسبب تدهور حالته الصحية.
وأوضح ميلاد أن المواطن عرفة كامل خليل  36 سنة من محافظة أسيوط تم وضعه بغرفة الرعاية المركزة بقسم الحروق بالمستشفى وذلك فور وصوله الى المستشفى عن طريق سيارة الإسعاف.

وأشار إلى أن خليل يعانى من أخطر أنواع الحروق، حيث أنه مصاب بحروق من الدرجة الثانية بالوجه والصدر واليدين، مؤكدا عدم قيام أحد من المسئولين بزيارته بالمستشفى نظرا لتشوه وجهه وتدهور حالته النفسية والصحية.

المجلس الاعلى للجامعات يوافق على اقتراح جامعتي أسيوط وكفر الشيخ بتعديل اللائحة الداخلية لكلية التربية النوعية بالجامعتين

وافق المجلس الاعلى للجامعات على استثناء طلاب الثانوية العامة والصناعية من أبناء سيناء دفعة 2011/2012 بتخفيض الحد الأدنى للقبول بواقع 5% من التنسيق المعلن للالتحاق بكليات التربية والعلوم الزراعية والتربية الرياضية وبحد أدنى 65% ، وذلك اثناء اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي والدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم والدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرةـ
وأضاف بيان للمجلس الاحد انه تم الموافقة على اقتراح جامعتي أسيوط وكفر الشيخ بتعديل اللائحة الداخلية لكلية التربية النوعية بالجامعتين والذي يقضي بقبول الطلاب الذكور والإناث بشعبة الاقتصاد المنزلي بالكلية من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من القسمين العلمي والأدبي ودبلوم المدارس الثانوية الفنية والفندقية نظام الخمس سنوات، وكذلك الموافقة على الصيغة المعدلة للائحة الأساسية للأطباء المقيمين بالمستشفيات الجامعية وتهدف وظيفة الطبيب المقيم إلى إعداد كوادر مدربة في الطب ومدتها 5 سنوات ويقضي الطبيب المقيم مدة شغله لهذه الوظيفة في فرع التخصص والفروع الأكاديمية المتصلة به طبقاً للنظام الذي يحدده مجلس الكلية ومجلس إدارة المستشفيات مع مجالس الأقسام المختصة.

كما وافق المجلس على

موظف الكهرباء للنيابة: حرقت نفسى أمام القصر ليأسى من قبول مرسى مظلمتى

صورة أرشيفية من الحريق
استمع أحمد عزب مدير نيابة مصر الجديدة إلى أقوال عرفة كامل موظف شركة الكهرباء المفصول الذى أشعل النار فى نفسه أمام القصر الرئاسى فى محاولة منه للانتحار، والذى أكد أنه لجأ إلى إحراق نفسه بعدما تملكه اليأس من قبول مظلمته التى أرسلها إلى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بسبب فصله تعسفيا من شركة كهرباء أسيوط منذ ثلاث سنوات.

وأضاف عرفة أنه متزوج ولديه ثلاثة أبناء وفوجئ فى 2009 بفصله تعسفياً من شركة الكهرباء التى يعمل بها بسبب تحقيق النيابة معه فى إحدى القضايا والتى انتهت بالحفظ، إلا أن الشركة رفضت إعادته إلى العمل بالرغم من أنه ليس لديه أى مصدر رزق سوى عمله الذى ينفق به على أسرته.


كما استمعت النيابة إلى أقوال شقيق عرفة، والذى أكد أنه كان واقفا بجواره حينما أشعل النار فى نفسه محاولا الانتحار، إلا أنه لم يتمكن من منعه، مشيرا إلى أن حالة شقيقه قد ساءت فى الآونة الأخيرة بعدما أرسل عدة شكاوى وتظلمات إلى قصر الرئاسة للتحقيق فيها، فى محاولة لإمكانية عودته إلى العمل، إلا أنها كلها باءت بالفشل دون أدنى اهتمام.


وكشفت تحقيقات النيابة برئاسة إبراهيم صالح،

محافظ اسيوط يعقد اجتماع طارئ مع مسئولي مشروع العبارات النيلية والنهرية بسبب حريق بني سويف


قرر اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، عقد اجتماع طارئ مع مسئولي مشروع العبارات النيلية والنهرية، وذلك لبحث توافر وسائل الأمان من طفايات الحريق ولنشات الإنقاذ والعومات المائية، وذلك على خلفية نشوب حريق بإحدى العبارات بمحافظة بني سويف.

وشكى بعض العاملين على العبارات النهرية بمشروع العبارات من تكرار تعطل ماكينات المعدات، مما يتسبب في توقفها وسط النيل، أثناء العبور من الشرق إلى الغرب والعكس وهي محملة بالمواطنين والسيارات، وذلك بسبب عدم عمل عمرات ميكانيكية للمعدات.

ومن ناحية أخرى كشف بعض من العاملين أثناء الاجتماع عن توقف 3 عبارات نهرية لنقل المواطنين، بسبب تكرار الأعطال، مطالبين بتصليحها أو توفير غيرها للسيطرة على التكدس المروري لنقل المواطنين من قرى ومدن الشرق للغرب والعكس.

من جانبه، قال اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة ورئيس مشروع العبارات: إنه تم توفير عدد من طفايات الحريق والدراجات المائية بجميع العبارات واللنشات النيلية لتأمينها من الحرائق، وأضاف، أن عملية تعطل بعض العبارات نتيجة سؤء الاستخدام، موضحا أنه قرر عمل دورات تدريبية لسائقي المعدات والعبارات النيلية بشركة بناء السفن النهرية.

كهرباء أسيوط: مشعل النار في نفسه مفصول منذ عامين بسبب الرشوة

القصة الكاملة للموظف الذي أشعل النار في نفسه أمام قصر الإتحادية
أكدت كهرباء أسيوط أن العامل «عرفة كامل خليفة» والذي أشعل النيران في نفسه أمام قصر الرئاسة أمس   اعتراضا على قرار فصله من الشركة مفصول منذ عامين هو وزميل آخر له، وذلك بتهمة تقاضي رشاوى من المواطنين مقابل تركيب عدادات منازل بشكل مخالف.
وتوضح الشركة أن قرار الفصل كان يحمل رقم 232 الصادر بتاريخ 4 أغسطس 2009 مجازاة كل من «عرفة كامل خليفة» فني من الدرجة الثالثة، و«رجب حفظي سيد» فني من الدرجة الثانية، والتابعين لهندسة كهرباء أسيوط شرق بعقوبة الفصل من الخدمة، وذلك لما نسب إليهما في القضية رقم 337 لسنة 2009 إداري قسم ثان أسيوط، والمقيدة برقم 13 لسنة 2009 حصر جزاءات جنوب أسيوط، والقضية رقم 3161 لسنة 2009 إداري قسم ثان أسيوط، والمقيدة برقم 14 لسنة 2009 حصر جزاءات جنوب أسيوط، وذلك لقيامهما بتقاضي مبالغ مالية من بعض المواطنين نظير تركيب عدادات بالمخالفة للتعليمات، وبالتزوير في بعض التوقيعات.
 
وأوضح القرار أن الموظف وزميله تقدما بدعوى قضائية رقم 385 لسنة 2009 للطعن على قرار فصلهما إلا إن المحكمة قضت برفض الدعوى بتاريخ 25 نوفمبر 2009، ثم قاما باستئناف الدعوى برقم 11 لسنة 85 قضائية «الاستئناف العالي» أسيوط، وقضت المحكمة بتأييد الحكم المستأنف بتاريخ 16 سبتمبر 2010 والخاص بفصلهما من العمل لثبوت الأدلة والتهم عليهما.

بالصور والفيديو المئات من المزارعين من أهالى قرى الحبالصة ومير وعنك التابعة لمركز القوصية بأسيوط ينظمون وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على قيام إدارة الدير المحرق برفع أسعار إيجار الأراضى التى يستأجرها الفلاحون من 80 إلى 110 جنيها للقيراط الواحد

                             الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار و تواصل إضراب عمال قسم النقل بمصنع أسمنت أسيوط لليوم الثاني على التوالي

بالفيديو تحرير 62 مخالفة مرورية بحملة أمنية بقيادة محافظ أسيوط

بالفيديو الباعة استولوا على شوارع أسيوط وتركوا منافذهم

عندما تبحث عن المشاجرات... فتش عن الباعة الجائلين!! عندما تبحث عن أكوام القمامة والمخلفات... فتش عن الباعة الجائلين!!، عندما تجد اختناقًا مروريًا.. فتش عن الباعة الجائلين هذه الشعارات رفعتها محافظة أسيوط، بعد أن استولى على شوارعها الباعة الجائلون والذي حولها من مدينة حضارية إلى أكوام من مخلفات الباعة ودوابهم، وسادت فيها أعمال الشغب والمشاجرات بسبب رفع شرطة المرافق يدها عنهم وغياب دورها، وتركهم يفعلون ما يريدون وعلى الرغم من إنشاء سوق للباعة الجائلين، إلا أن معظمهم رفض العمل داخل السوق وفضل البقاء في الشوارع

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى و حملات بأسيوط لإزالة الإشغالات والمرافق والتعديات

بالصور..محافظ أسيوط ومدير الأمن يقودان حملة مكبرة لإزالة الإشغالات







                          باقى الصور

هام :: ظهرت منذ ساعات على اسيوط فيس توك نتيجة الفرق (( ثالثة أول اسيوط _ ثالثة أول الوادى _ ثالثة ثانى أسيوط _ ثالثة ثانى الوادى _ رابعة أول اسيوط _ رابعة أول الوادى _ رابعة ثانى اسيوط _ رابعة ثانى الوادى )) بالتعليم المفتوح بكلية الحقوق بجامعة اسيوط

وزير البيئة يبحث مشكلة القمامة خلال زيارته لأسيوط غدًا

يزور الدكتور مصطفي حسين كامل، وزير البيئة، محافظة أسيوط، غدًا الاثنين، في إطار زيارته للقري الأكثر فقرًا بمركزي أبوتيج والقوصية من أجل الوقوف علي احتياجاتها البيئية.

وقال جمال آدم، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط: إن الوزير سيتفقد أيضًا مصنع السماد الجديد المزمع إنشاؤه بمركز أبوتيج، كما سيتم بحث كل الأمور المتعلقة بحل مشكلة القمامة طبقًا لخطة المائة يوم الخاصة ببرنامج رئيس الجمهورية.

عشرات من مزارعيّ قرى "الطوابية" و"عرب الأطاولة" و"الشيخ يوسف" التابعة لمركز الفتح بأسيوط ينظمون وقفة احتجاجية لمزارعي 3 قرى بأسيوط بسبب نقص مياه الرى

نظم عشرات من مزارعيّ قرى "الطوابية" و"عرب الأطاولة" و"الشيخ يوسف" التابعة لمركز الفتح بأسيوط، وقفة احتجاجية اليوم الأحد، أمام مبني مديرية الري بمدينة أسيوط، بحضور النائب السابق عن الحرية والعدالة عبد العزيز خلف، احتجاجًا على عدم وصول مياه الري للقرى منذ بضعة أشهر مما تسبب فى خسائر للمزارعين.

وقال الدكتور عبد العزيز خلف، النائب السابق بمجلس الشعب عن الحرية والعدالة: إن عدم وصول المياه إلي ترع القري الثلاث يرجع لقيام مهندس الرى بقرية بصرة بتشغيل ماكينة رفع مياه واحدة من ثلاث ماكينات، بحجة انقطاع التيار الكهربائي بالمحافظة برغم انتظام التيار حاليًا.


وأضاف خلف: أبلغت وكيل الوزارة بالأزمة أكثر من مرة لإيجاد حل لها ولكن دون جدوي، غير أن هذه المرة قام وكيل الوزارة بالانتقال مع المزارعين لتعرف المشكلة علي الطبيعة، لتوصيل المياه للمزارعين المضارين.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة التاسعة والعشرون بعنوان (( حقيقة لازم يعرفها كل أب :: إبنى إبنك ولاتبنيلوش ))

طقس اليوم الاحد (( 26 أغسطس / 8 شوال )) الصغرى :: 23 والعظمى :: 38


بالفيديو من الارشيف تكريم الاديب نعيم الاسيوطي في مؤتمر ادباء مصر

ننشر حيثيات فصل موظف الكهرباء الذى أشعل النار فى نفسه أمام قصر العروبة

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/9/600x400/703.jpg


ننشر حيثيات فصل موظف الكهرباء الذى قام امس السبت بإشعال النار فى جسده، أمام قصر رئاسة الجمهورية.

وأشارت الحيثيات - ووفقا للمذكرة التى تلقاها مساء اليوم المهندس محمود سعد بلبع وزير الكهرباء والطاقة من المهندس محمد رحيم رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء– إلى أن البداية كانت بتوجيه النيابة العامة بأسيوط لكل من عرفة كامل خليفة(الذي أشعل النار في نفسه اليوم)، ورجب حفظى سيد الموظفين بهندسة كهرباء أسيوط شرق التابعة لقطاع كهرباء أسيوط جنوب اتهاما بتقاضيهما مبلغ 3500 جنيه من المواطن متولى أحمد متولى نظير تركيب عدادات بمنزله بالمخالفة للوائح والقوانين، وأن تحريات الشرطة أثبتت صحة الواقعة وتم قيدها بالقضية رقم 337لسنة 2009 إدارى قسم ثانى أسيوط.


وتضمنت المذكرة،

استمرار تفاقم أزمتى البنزين والسولار فى محطات تموين أسيوط

تشهد محافظه أسيوط عجز حاد فى جميع أنواع الوقود منذ قرابه 15 يوماَ وتسبب النقص الشديد فى البنزين والسولار فى إحداث شلل مرورى تام بشوارع أسيوط وتكدس السيارات بسبب أولويه الحصول على السولار وأمتداد الطوابير أمام محطات التموين مما أدى إلى إختفاء سيارات الأجره من كافه المواقف أبرزها موقف الشادر طريق قريه درنكه والزاويه ومركز الغنايم

وشهد شارع الجمهوريه بأسيوط أكبر حشد للسيارات المصطفة من بدايه الشارع لنهايته وما ينتج عن ذلك من إختناق المواطنين وحدوث مشاحنات بين قائدى السيارات المختلفة.

محافظ أسيوط يعقد إجتماعاً مع مزارعي الرمان البدارى

محافظ أسيوط يعقد إجتماعاً مع مزارعي الرمان البدارى
 
عقد تحت رعاية اتحاد شباب الثورة بأسيوط واتحاد شباب البدارى تم عقد اجتماعا طارئا مع محافظ أسيوط بحضور العديد من مزارعى الرمان فى مركز البدارى وبحضور الاستاذ عاطف يوسف ممثل الغرفة التجارية بأسيوط والاستاذ عادل ع الحافظ رئيس مجلس مدينة البدارى ، والاستاذ على حسين مسئول هيئة الاستثمار بالمحافظة ، وعقيل اسماعيل عقيل المتحدث الاعلامى لاتحاد شباب الثورة بأسيوط ، وايهاب الديب نائب رئيس اتحاد شباب البدارى ،وخليل شعيب عضو اتحاد شباب البدارى ،  وقد عرض المزارعين مشاكلهم ومنها ازمة الانفلات الامنى التى تمنع مستوردى الرمان من النزول الى مركز البدارى ، وازمة التسويق ،  وكذلك  تلاعب المستوردين والشركات بالاسعار ، اى أن سعر الرمان فى البدارى على هوى المستورد ولايوجد غطاء من الدولة يحمى المزارعين من احتكار المستوردين .

وأكد المزارعين

رئيس لجنة الاستثمار: البنية التحتية بالصعيد غير موجودة

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/24/8/360x232o/660.jpg?q=1
أكد على حمزة رئيس لجنة الاستثمار بمحافظات الصعيد بالاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ورئيس الجمعية المصرية للاستثمار باسيوط ان البنية التحتية للاستثمار فى الصعيد غير متواجدة والعمالة غير مدربة والمياه فى المدن الصناعية غير صالحة للاستخدام الادمى.

وطالب حمزة الصندوق الاجتماعى بتفعيل مشروعاته للخريطة الاستثمارية فى الصعيد.

وقال حمزة إن تفعيل النقل النهرى فى محافظات الصعيد يقلل نسبة التكلفة الى 50%، ولابد من تطوير ميناء سفاجا البحرى وعمل ميناء للحاويات.

محافظ أسيوط ومدير الأمن يقودان حملة لإزالة الإشغالات بالميادين الرئيسية


يقود صباح اليوم الأحد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط واللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط حملة لإزالة الإشغالات والتعديات بشوارع رياض والهلالي ووسط مدينة أسيوط.

وقال اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط إن الحملة ضمن خطة وضعتها المحافظة لإزالة جميع الإشغالات من الطريق ورفع جميع المخلفات لإعادة الانضباط إلى الشارع الأسيوطي.

وأشار البرعي إلى أن الحملة سوف تساهم في حل أزمة الاختناق المروري التي تعاني منها مدينة أسيوط.

اليوم صرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة حتي الخميس 6 سبتمبر مقابل 100 جنيه للمظروف و السبت 1/9 وحتى الأربعاء 5/9 بدء المرحلة الثالثة للثانوية العامة بحد أدني 50%


يبدأ اليوم مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط في صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ويستمر حتي الخميس 6 سبتمبر مقابل 100 جنيه للمظروف.
أعلن أحمد عبدالعزيز وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف علي مكتب التنسيق.
بدء تسجيل الرغبات اليكترونياً لطلاب الشهادات المعادلة الثلاثاء القادم وتستمر حتي السابعة مساء الخميس 6 سبتمبر مشيراً إلي احقية الطالب في تعديل رغباته طوال أيام المرحلة.
صرح سيد عطا وكيل الوزارة لشئون التنسيق بأن اليوم سيتم إعلان نتيجة التحويلات لطلاب المرحلتين الأولي والثانية لتنسيق الثانوية العامة وذلك للتحويل بين الكليات المتناظرة وغير المتناظرة.
أوضح وكيل الوزارة

بالفيديو أول حوار تليفزيونى مع نخنوخ أخطر بلطجى فى مصر

بالفيديو خطبة الجمعة 24 أغسطس 2012 للدكتور عبد الآخر حماد بمسجد الجمعية الشرعية بأسيوط

بالفيديو صلاه العيد من مسجد اولاد بكر الغنايم غرب باسيوط

بالفيديو كلمة المركز الاول با الثانويه العامه بمركز البداري (( سمر ابو طالب )) والمركز الثاني في مسابقة ((هويةأمه)) الطالب وحيد حسن طه وذلك اثناء فعاليات اليداري تبتسم الذي اقامته جمعية شباب 25 يناير البداري باسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الحياة و مواطن يشعل النار في نفسه أمام قصر الرئاسة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار و موظف بالكهرباء يشعل النيران في نفسه أمام الإتحادية إحتجاجاً على فصله

رئيس "البناء والتنمية" يزور أمانة أسيوط لمناقشة سبل تفعيل برنامج الحزب

نصر عبد السلام
التقى دكتور نصر عبد السلام، رئيس حزب البناء والتنمية بعدد من أعضاء حزب البناء والتنمية بمقر الحزب بالمحافظة، في زيارة تهدف للتواصل مع أمانات الحزب بالمحافظات ومناقشتها في سبل تفعيل برنامج الحزب.
حضر اللقاء من أمانة حزب البناء والتنمية بأسيوط كل من أمين عام حزب البناء والتنمية بالمحافظة، رضوان التوني، وعبد السلام عبد العال أمين التنظيم بأمانة الحزب بالمحافظة، وناجح عبد المجيد أمين مساعد أمين الحزب بالمحافظة.
وصرح أمين عام حزب البناء والتنمية بأسيوط، رضوان التوني بأن اللقاء تناول مناقشة الشأن الداخلي السياسي المصري وكيفية إنجاح البرنامج الحزبي من خلال سبل تفعيله ومناقشة مقترحات الأعضاء في هذا الشأن.

بالفيديو و الصور ..مشروع "أنسان" يجول قرى أسيوط


                               الصور

خبراء معامل الطب الشرعى بالصعيد يستغيثون ويطالبون دعمهم بأجهزة حديثة

خبراء معامل الطب الشرعى بالصعيد يستغيثون
تقدم خبراء إدارة المعامل الكيميائية بالصعيد والتي تضم محافظات أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، الوادي الجديد، البحر الأحمر ومقرها محافظة أسيوط، بمذكرة استغاثة لوزير العدل يطالبوا فيها بدعمهم بأجهزة حديثة.
وأكدت المذكرة أن كل الأعمال تتم عن طريق العين المجردة ولا يوجد أي جهاز منذ إنشاء المقر في عام 1965 وهم يقومون علي فحص قضايا هامة كالمخدرات والسموم فى ظل فقر شديد بالأجهزة.
وأكد الأطباء في مذكرتهم علي أن هذا الاتساع فى نطاق اختصاص الإدارة بالمحافظات الثمانية يدل على كم العمل الذي يتم بالمعمل ومن هنا كانت أهمية وجود الأجهزة العلمية مثل توفير أجهزة  HPLC,  GC Mass, UV, IR ، وأيضا مكان مؤهل لفحص القضايا الواردة للمعمل من دون أن يشكل الحيز المكاني عائقاً أمام الخبراء ﻹنجاز أعمالهم علما بأنه يوجد ستة خبراء ليس لهم مكاتب وذلك لضيق المكان.
وأشاروا أنهم سعوا فى محاولات جادة لاستبدال المقر الحالي بمقر جديد يؤهل لتطوير وتحديث ويواكب ما يحدث فى العالم وبالرغم من كون معمل أسيوط أقدم أقسام إدارة المعامل الكيميائية فقد قامت كافة الأقسام باستبدال مقراتها بأخرى جديدة فيما عدا معمل أسيوط.
وأضافوا أنهم حاولوا تخصيص حيز بمجمع المحاكم بأسيوط يصلح لنقل المعامل الكيميائية إليه إلا أنه تم التراجع عن هذا التخصيص وللأسف لم تسع إدارة القطاع لتمكيننا من نقل المقر بالرغم من تخصيصه بالفعل وصدور قرار بذلك.


زوجة «بوعزيزي» أسيوط ترفض مقابلة الصحفيين وزملائه يشهدون بنزاهته

القصة الكاملة للموظف الذي أشعل النار في نفسه أمام قصر الإتحادية
رفضت زوجة عرفة كامل خليفة - الموظف بشركة كهرباء أسيوط - والذي أشعل النيران في نفسه أمام قصر الاتحادية صباح اليوم – السبت- بسبب تعنت الشركة في قرار عودته للعمل بعد فصله منذ عام 2009 لاتهامه بالرشوة والتلاعب، ولكن أصدرت المحكمة مؤخرا قرارا بتبرئته من هذه التهم، فيما نفى رئيس شركة الكهرباء بأسيوط علمه بحكم عودته بالعمل.
«شبكة رصد الإخبارية» نجحت في الوصول لمنزل عرفة الكائن بمنطقة الوليدية بأسيوط، وعند الوصول للمنزل رفضت الزوجة والتي تعمل مدرسة مقابلتنا.
تجولنا بين الجيران الذين أكدوا على مدى نزاهة عرفة وحسن سيرته وسلوكه، مما ينفي عنه التهم التي نسبتها الشركة إليه بالرشوة وغيرها، ووصفوه بالإنسان الخدوم, والذي يقوم على قضاء حوائج الناس.
حيث قال عبد الحافظ سيد محمود - شقيق زوجة عرفة -: "زوج أختي تقدم بطلب إلى ديوان المظالم برئاسة الجمهورية للمطالبة بعودته للعمل بعد حصوله على حكم محكمة بالبراءة من قضية كانت منسوبة إليه، ولم يتم الرد عليه, الأمر الذي جعله يشعل النيران في نفسه بعد أن ضاقت به سبل المعيشة؛ حيث إنه أب لثلاثة أطفال وليس لديه أية مصادر للرزق سوى وظيفته, وأن المسئولين في الشركة رفضوا مقابلته خاصة رئيسه في العمل, وبسبب التهرب المستمر من قبل رئيس الشركة توجه لديوان المظالم بعد رفض الشركة تنفيذ قرار المحكمة بعودته إلى عمله".
من جانبه، قال عصمت علي عمرو - مدير شركة توزيع كهرباء أسيوط -:

رئيس النيابة العسكرية بالسلوم يصدر أمرا بحبس 85 مصريا من محافظات الدقهلية والفيوم وأسيوط والمنيا تم ضبطهم اثناء محاولتهم تسلل الحدود مع ليبيا بطريقة غير شرعية


صدر المقدم “رضا مصطفى العزازي” رئيس النيابة العسكرية بالسلوم امراً بحبس 85 مصريا تم ضبطهم اثناء محاولتهم تسلل الحدود مع ليبيا بطريقة غير شرعية 8 أيام تمهيداً لإحالتهم لمحكمة “مطروح “العسكرية لتواجدهم بمنطقة عسكرية يحظر تواجد المدنيين فيها بدون تصريح ومحاولتهم مغادرة البلاد بطريقة غير مشروعة. كانت قوات حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية قد تمكنت من إحباط محاولة تسلل 85 شخصا إلى ليبيا من أجل البحث عن فرصة عمل بها وتم إلقاء القبض عليهم شمال منفذ السلوم البرى بحوالي 6 كيلو مترات جنوب العلامة الدولية 22 وهم من محافظات الدقهلية والفيوم وأسيوط والمنيا

بالصور أسيوط تبحث إنشاء أسواق للباعة الجائلين بمختلف المراكز

المحافظ خلال مناقشته لأزمة الباعة الجائلين
                         باقى الصور

البقاء لله :: وفاة ربة منزل بقرية "مُزينة" التابعة لمركز ديروط باسيوط أثناء نومها على يد زوجها عديم الرحمة وقيامه بإشعال النار في جسدها بمعاونة شقيق زوجته الثانية علي خلفية وجود خلافات عائلية بينهما بسبب زواجه من أخري

أنهى عامل أوقاف بأسيوط حياة زوجته بإشعال النار في جسدها بمعاونة شقيق زوجته الثانية بقرية "مُزينة" التابعة لمركز ديروط أثناء نومها، وذلك علي خلفية وجود خلافات عائلية بينهما بسبب زواجه من أخري.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بمصرع "نقاوة. ع. س"ؤ(40 سنة - ربة منزل) زوجة ب.خ.س (45 سنة - عامل بمديرية أوقاف أسيوط، والمقيم بقرية "مُزينة" التابعة لمركز ديروط.


بالانتقال والفحص تبين أن الجثة بها حروق وإصابة بالرأس بآلة حادة، حيث قامت النيابة بمناظرة الجثة، وتم نقلها إلى مشرحة مستشفي ديروط المركزي.


وبسؤال نجلة المتوفية المدعوة سمر (13 سنة – تلميذة)، قررت أنه أثناء نومها بجوار والدتها داخل حجرة النوم بالمنزل استيقظت علي صياح والدتها والنيران مشتعلة بها وصعود والدها وبصحبته "هـ.ر.ع" (37 سنة – دبلوم)، ومقيم بقرية ميت نما بمركز قليوب بمحافظة القليوبية "شقيق زوجة والدها الثانية" السلم الخلفي للمنزل وقت اندلاع النيران بوالدتها، وفرا هاربين خارج المنزل.


كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والأداة المستخدمة فيها، حيث أشارت التحريات المبدئية إلي وجود خلافات عائلية بين المتوفية وزوجها بصفة دائمة بخاصة عقب الزواج الثاني له ورغبته في إقامة زوجته الثانية بذات المنزل، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

ضبط 10 قضايا سلاح ومخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 10 قضايا سلاح ومخدرات في حملة أمنية بمختلف مراكز المحافظة، اليوم السبت، لضبط الخارجين علي القانون وتجار ومتعاطي المواد المخدرة.

أسفرت الحملة عن ضبط: 5 قضايا سلاح موزعة بين "رشاش" و"بندقية" و"خرطوش" وفردين محلي و12 طلقة متنوعة، فيما تم ضبط 5 قضايا مخدرات مقسمة بين حشيش وبانجو وأقراص مخدرة بحوزة 17 شخصًا. تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة.


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...