الأربعاء، 28 أغسطس 2013

برلمان طلائع أسيوط يستنكر محاولات البعض تشويه شيخ الأزهر الشريف ويؤكد دعمه له


http://www.majalla.com/arb/wp-content/uploads/2010/03/tayeb.jpg
أصدر برلمان طلائع محافظة أسيوط بيانا استنكر فيه محاولات البعض الفاشلة للتشويه المضلل والافتراءات والأكاذيب المصطنعة ضد شيخ الأزهر الشريف د/ أحمد الطيب .

كما أعلن البرلمان فى بيانه اليوم عن الثبات على موقفه ، وأنه لن يتأثر بالأحداث الجارية على الساحة السياسية الآن ، لافتا لعدم الإنحياز سوى لمصلحة الوطن فقط .

من جانبه : قال عبدالرحمن مصطفى _ رئيس برلمان طلائع محافظة أسيوط ، إن العالم كله يعرف قدر الإمام الأكبر شيخ الأزهر د / أحمد الطيب ، لما يمثله من قيمة وقامة كبيرة ، خاصة في العالم العربى و الإسلامي.

وفي سياق آخر، قال "عبدالرحمن "، إن رد شيخ الأزهر على تصريحات رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركى ، جاءت مناسبة وفى محلها الصحيح ، من خلال طمأنته للطلاب الأتراك الدارسين بالأزهر وعدم الزج بهم فى الصراعات السياسية .

كما أكد على رفض جموع طلاب مدارس محافظة أسيوط الإهانات التي يتعرض لها شيخ الأزهر بسبب موقفه الواضح والمعلن من ثورة 30 يونيو .

كما دعا جميع طلاب المدارس والقوى والحركات الطلابية إلى نبذ العنف وإعلاء مصلحة مصر عن المصالح الحزبية الضيقة ، والتكاتف جميعا من أجل مصلحة الوطن

وأشاد " عبد الرحمن " بالدور الرائع المبذول لاتحاد طلاب مدارس مصر واتحاد طلاب جامعات مصر فى نبذ العنف ، والعمل سويا من أجل مصلحة الوطن.

كان رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان قد هاجم موقف شيخ الأزهر، من ثورة 30 يونيو

القوي السياسية بأسيوط: أردوجان تخطي كل الحدود وتطاوله علي شيخ الازهر اهانة لجميع مسلمي العالم


http://www.elaosboa.com/elaosboa/2882013/llll.jpg
استنكرت القوي السياسية والاحزاب المدنية في اسيوط، في بيان لها اليوم، تطاول الرئيس التركي أردوغان علي شيخ الازهر الشريف  ، مؤكدة أن جهل أردوغان بقيمة و قامة شيخ الأزهر خاصة و الأزهر الشريف عامة هو سبب هذه التصريحات الحمقاء التي لا يمكن أبداً أن تصدر بأسم سياسي.

واكدالبيان في بيانه أن الأزهر الشريف و رموزه خط أحمر لا يمكن لأي شخص مهما كان المساس بهم، مشيرة الي ان أردغان قد تخطي كل الحدود و تدخلة في الشان المصري بات غير مقبول و مرفوض تماماً.

ووجه البيان رسالة الي اردوغان تستنكر فيه تتخليه عن دعم ثورة سوريا بعد علمه بقوة و سيطرة أكراد سوريا و بدء وجود تحالف بين أكراد سوريا و العراق.

ومن جانبه اكد عماد رشاد عيد، منسق جبهة القوي السياسية أن المساس بفضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب رمز الوسطية و الإعتدال و الذي يمثل منارة العلم و الإسلام ليس في مصر فقط بل في العالم العربي و الإسلامي يعد تطاولاً غير مقبول و تمادي و تطاول في حق جميع المسلمين حول العالم

اضاف محمد عبد الجواد عبد الكريم العضو بالحزب و منسق الجبهة بسوهاج أن رئيس الوزراء التركي تجاوز كل الخطوط بكل برود و علية أن يتفرغ لمحاربة الرزيلة علي أرض العثمانيين


لولا عطا

مديرية أمن القاهرة تضبط بائع من اسيوط بحوزته أسلحة فى مداهمة لفنادق وشقق مفروشة بالأزبكية


صورة أرشيفية
في إطار جهود أجهزة الأمن لضبط العناصر الخطرة وحائزي الأسلحة النارية لما تشكله من خطورة علي الأمن العام مع إحكام الرقابة علي المترددين علي الشقق  المفروشة و الفنادق و أثناء مرور النقيب كريم مجدي عبد العليم ضابط مباحث القسم والقوة المرافقة علي الشقق المفروشة والفنادق الكائنة بدائرة قسم شرطة الأزبكية، وفحص قاطنيها والمترددين عليها تمكنوا من ضبط كلا من: احمد عبد المنعم عبد المجيد سن 28 بائع ومقيم دائرة مركز أسيوط وعمرو إمام عبد الفتاح د سن 27 بائع ومقيم دائرة قسم شرطة باب الشعرية والسابق اتهامه في القضية رقم 1983 / 2006 جنح القسم'ضرب'حال تواجدهما داخل فندق النجار الكائن 21 شارع سلطان شعبان ـ الفجالة دائرة القسم وبحوزتهما 'بندقية خرطوش ساقية عيار 12مللي، عدد 2 فرد خرطوش عيار 12مللي، عدد 12 طلقة من ذات العيار ' وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الدفاع وأضافا بتحصلهما عليهم من احد الأشخاص بمحافظة القليوبية جاري تحديده وضبطه.
كما تمكنوا من ضبط المدعو / سعيد محمود محمد عبد الراضي سن 40 عاطل ومقيم البحر الأحمر والمحكوم عليه في عدد 8 أحكام جزئية محددين ' تبديد ' ' تتراوح الأحكام فيهم من شهر إلي 3 سنوات باجمالي 15 سنه' حال تواجده داخل فندق بدر الكائن 45 شارع نجيب الريحاني دائرة القسم وبمواجهته اقر بالأحكام الصادرة ضده.
تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.


هانى فتحى

بالصوت رابطة ضحايا الاختطاف القسرى تطالب أجهزة أمن أسيوط بالبحث عن "عزت عطا"

تعزيزات أمنية أمام مساجد تابعة للإخوان بأسيوط استعدادا لمظاهرات الجمعة


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/mozaharat-alikhwan-asioot-23423.jpg
قامت قوات الشرطة والجيش بتعزيز التواجد الأمني أمام المساجد التابعة لجماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية بمدينة أسيوط والمراكز التابعة؛ وذلك تحسبًا لحدوث أعمال شغب في المسيرات، التي دعت إليها جماعة الإخوان، يوم الجمعة القادم.

وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إنه تم تعزيز التواجد الأمني أمام مساجد "أبو الجود وخشبة ومكة والهلالي والكبير وناصر والمجذوب والجمعية الشرعية" بمدينة أسيوط، و"أبو النصر والشيخ منصور" بمركزي منفلوط وأبو تيج، ومساجد "سعد مكارم والبحري وطوسون أبو جبل" بمركزي ديروط والقوصية، و"عمر بن الخطاب" بأبنوب.

وأكد مدير أمن أسيوط، أن قوات الأمن ستتصدى لجميع التظاهرات والمسيرات التي يحاول أنصارها الاقتراب من المقرات الشرطية والمصالح العامة والخاصة، موضحًا أنه قرر عودة إغلاق الشوارع والطرق المؤدية إلى مبنى مديرية الأمن والمحافظة ومراكز وأقسام الشرطة، تحسبًا لارتكاب أعمال عنف.

وأضاف مدير الأمن بأسيوط، أن قوات من إدارة المفرقعات والحماية المدنية قامت بالمرور علي مراكز وأقسام الشرطة؛ لتمشيط محيط المراكز والإدارات الشرطية.

من جانبه، قال أشرف عمر، المتحدث باسم جماعة الإخوان في أسيوط، إن تحالف دعم الشرعية قرر تنظيم عدد من المسيرات بمدينة أسيوط والمراكز التابعة؛ للمطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن المعتقلين.

من جانبه، قال أحد قيادات الجماعة الإسلامية الذي رفض ذكر اسمه، إنه يفضل عدم خروج التظاهرات بالميادين الكبيرة وأمام المنشآت الشرطية؛ تجنبا لحدوث صدام بين قوات الشرطة والجيش والمتظاهرين، مضيفًا أن هناك من يندسون لإحداث أعمال عنف وتخريب بين المتظاهرين.

يونس درويش

أمن أسيوط يكرم أسرتى شهداء "رابعة" و"كرداسة"


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/55/1/500x282o/717.jpg?q=1
كرمت مديرية أمن أسيوط، اليوم الأربعاء أسرة شهيدي الواجب المجندين اللذين لقيا مصرعهما على يد إرهابيي الرئيس المعزول محمد مرسي بمحيط رابعة العدوية وقسم شرطة كرداسة.

أكد العميد الحلبي مصطفى حسن، مدير العلاقات العامة بمديرية أمن أسيوط أن ما قدمته المديرية اليوم لأسرة الشهيدين من قبيل الإعانة العاجلة للوفاة، مشيرا إلى أن الشهيد سيرقى لرتبة أعلى وسيمنح والديه ميزة الحج والعمرة والمعاش الاستثنائى، بالإضافة إلى تكفل المديرية أسرته بجميع الرعاية اللازمة.

وقال محمد فهيم بدوى، والد الشهيد محمد الذي استشهد بقسم شرطة كرداسة: "محمد عايش ولم يمت فهو شهيد والشهيد لا يموت"، مشيرا إلى أنه يعالج بالكيماوي والشهيد قبل وفاته بيوم اتصل بى وطلب منى أن أذهب إليه في القاهرة كي أزور الأولياء وأدعو الله أن يعجل بشفائى وفجأة اختفت الابتسامة لتحل محلها دموع تزرف من العينين وسافرت لأحضره ميتا، مشيرا إلى أن والدته منذ الوفاة يوم 14 من الشهر الجاري وحتى الآن وهى طريحة الفراش.

أما والد الشهيد بدر منير عبد المالك أحمد من قرية بنى مجد التابعة لمركز منفلوط قال: ابنى كان من بين القوات الموجودة بمحيط رابعة فهو تابع لقطاع أبو بكر بمدينة نصر واتصل بى قبل استشهاده بيوم وكان بيضحك ولما سألته عن سبب ضحكه قالى حاسس إنى فرحان مش عارف ليه.

أضاف والد الشهيد والحزن يملأ عينيه: ابنى أخ لولد آخر وبنت وكان الأخ الأكبر واصفا إياه بالملاك فكان يحب الجميع والجميع يحبه ولا يشرب السجائر ولا حتى يرضى يشتريها لأحد، وحمل والد الشهيدين المسئولية على الحكومة والإخوان الحكومة لأنها لم تقم بتسليح الأفراد كى يستطيعوا الدفاع عن أنفسهم واكتفوا بمنح كل منهم عصا يمسكها بيده، والإخوان لأنهم حولوا البلاد إلى بركة دم واستحلوا دم المصريين وحسبنا الله ونعم الوكيل.


أنور عرابى

ضباط مباحث مركز أبنوب باسيوط يضبطون سيارة مسروقة بحوزة فلاح بالمعابدة الشرقية


http://media.elwatannews.com/News/Large/102336_660_20130427_212709.jpg
                       ’’ صورة أرشيفية ’’
تمكن ضباط مباحث مركز "أبنوب" من ضبط السيارة رقم (5438) نقل ماركة شيفورليه حمراء اللون, قيادة المدعو/ محمد صبرى محمد خليل - 24 سنة فلاح- ومقيم بالمعابدة الشرقية " لا يحمل إثبات شخصية".

وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على رخصة تسيير تنتهي 1/10/2013 صادرة من مرور 6 أكتوبر بإسم المدعو/فارس سيد عبد السلام إبراهيم المقيم بقرية ميت رهينة ـ البدرشين ـ الجيزة.

وبالإستعلام والكشف عن السيارة تبين أنها مبلغ بسرقتها في واقعة المحضر رقم( 22) أحوال مركز شرطة "الفتح" والمقيدة برقم 4456 إداري مركز ملوي لسنة 2013 [واقعة سرقة بالإكراه].

وكلفت إدارة البحث بتطوير مناقشة المذكور للتوصل لأبعاد نشاطه الإجرامي , تحرر المحضر رقم 2 أحوال مركز أبنوب وجارى العرض على النيابة 



ضبط 10 قضايا تعاطى مخدرات بأسيوط


http://5bre.com/news/1933789896wer24.jpg
تمكن رجال الأمن بمراكز و أقسام أسيوط المختلفة من ضبط 11 عاطلاً يتعاطون المخدرات , و ذلك فى إطار ما تقوم به من مكافحة إنتشار الجريمة بكافة صورها و الحد من إنتشار المخدرات بكافة أنواعها .

فقد تم ضبط "هيثم سعودى شاكر" ,21 سنة , عامل و مقيم المندرة و بحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى و تحرر المحضر رقم 3150 إداري مركز منفلوط لسنة 2013 م, وضبط "على نايل على نايل" , 52 سنة , موظف و مقيم بندر ساحل سليم و بحوزته 2 جرام من جوهر الأفيون المخدر و 5 جرام من نبات البانجو المطبوخ (فوله) بقصد التعاطى تحرر المحضر رقم 1828 إدارى مركز ساحل سليم لسنة 2013 م.

وضبط أيضاً "محمد محمود سيد" ,34 سنة, ميكانيكى و مقيم غرب البلد دائرة قسم أول وبحوزته 4 جرام من مادة الحشيش المخدر و عدد(4) قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى تحرر المحضر رقم 4700 إدارى قسم أول لسنة 2013 م , "أحمد مناع عبد السميع" ,25 سنة, طالب و مقيم مدينة مبارك دائرة قسم أول وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى وتحرر المحضر 4699 إدارى قسم أول.

في حين ضبط "هشام محمد أحمد" ,39 سنة, عاطل و مقيم الوليدية دائرة قسم ثان و بحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 4241 إدارى قسم ثان لسنة 2013 م , "محمد محمد عيد محمود" , 32 سنة و عامل و مقيم غرب البلد دائرة قسم أول و بحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر و عدد(5) قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 4700 إداري قسم أول لسنة 2013 م.

كما تم ضبط "محمد بدر محمد حسن" ,27 سنة, حاصل على دبلوم و مقيم دائرة قسم أول و بحوزته 5 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى و تحرر المحضر رقم 4698 إدارى قسم أول لسنة 2013 م , و"عصام فرج سيد" ,25 سنة , حاصل على دبلوم و مقيم الوليدية دائرة قسم ثان و بحوزته 2 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى و تحرر المحضر 4698 إدارى قسم أول لسنة 2013 م.

وضبط "سيد أحمد حفني" ,20 سنة, طالب و مقيم قرية بهيج مركز أسيوط و بحوزته 2 جرام من جوهر الأفيون المخدر و 5 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى وجارى تحرير المحضر اللازم , و"محمد عبد الناصر مصطفى حسن" ,29 سنة , طالب و مقيم دائرة قسم أول و بحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى و جارى تحرير المحضر اللازم .

ضبط 5 قطع أسلحة و 60 طلقة متنوعة فى حملة أمنية بأسيوط


http://www.egyptianpeople.com/picupload/news/68568/201306031370251705.JPG
تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 5 قطع أسلحة تنوعت بين (الآلى و الخرطوش و المسدس و الفرد المحلى) , بالإضافة الى 60 طلقة متنوعة و ذلك ضمن الخطة التى من شأنها القضاء على حائزى الأسلحة و المتاجرين بها .

فقد تم ضبط عدد (1 بندقية آلية و 1 بندقية خرطوش + 1 مسدس + 3 فرد محلى + 60 طلقة متنوعة) , ضبط بندقية آلية + عدد(1) خزينة و عدد(39) طلقة من ذات العيار بجوار جثة المتوفى / عبد العاطى إبراهيم أبو هندى , 45 سنة , خفير محاجر و مقيم عرب الجهمة, و المستخدمة في واقعه المحضر رقم 3876 إداىي مركز القوصية لسنة 2013.

وضبط "هاشم على حسن " ,55 سنة فلاح, ومقيم دوينة و بحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع , و تحرر المحضر رقم 2432 إدارى مركز أبوتيج لسنة 2013 م .

وضبط "كريم عصمت صديق" ,18 سنة طالب, و مقيم بندر البدارى و بحوزته طبنجة مجهولة النوع و عدد(5)طلقات من ذات العيار , و تحررالمحضر1827إدارى مركز ساحل سليم لسنة2013 م .

وضبط "بكر كساب محمد" ,35 سنة سائق, و مقيم بعزبة هلال و بحوزته فرد خرطوش محلى الصنع و عدد (1) طلقة خرطوش , و تحرر المحضر رقم 12982 جنايات مركز ديروط لسنة 2013م .


وفي ذات السياق ضبط "محمد أحمد سليمان" ,22 سنة, حاصل على دبلوم و مقيم عرب العمايم و بحوزته فرد رصاص محلي الصنع و عدد (11) , و تحرر المحضر رقم 2893 إدارى مركز منفلوط لسنة 2013م .

كما ضبط "زيد علي زيد" ,25 سنة فلاح, و مقيم العتامنة و بحوزته فرد رصاص محلي الصنع و عدد (2) و تحرر المحضر رقم 2896 إدارى مركز منفلوط لسنة 2013 م .

وضبط أبضاً "كيرلس حشمت عطا لله" ,50 سنة عامل, و بحوزته عدد (2) طلقة خرطوش , و تحرر المحضر رقم 4697 إدارى قسم أول لسنة 2013 م 

إصابة جزار فى معركة بسبب الخلافات المالية بمركز القوصية بأسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/193157201383815.jpg
أصيب ,صباح اليوم الأربعاء, جزار فى العقد الثانى من عمره بطلق نارى فى معركة نشبت بينه وآخرين بمدينة القوصية التابعة لمحافظة أسيوط , وذلك لخلافات مالية بينه وبينهم وتم نقله لمستشفى أسيوط الجامعى لتلقى العلاج اللازم .

وكان اللواء/ أبو القاسم أبوضيف - مدير أمن أسيوط- قد تلقي بلاغاً من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد بأن المستشفى المركزي إستقبل " أحمد كمال محمد يونس " 20 سنة , ويعمل جزار مقيم ببندر القوصية دائرة المركز مصاب بطلق ناري بالساق اليمني وتم تحويله إلى مستشفي أسيوط الجامعي .

وبالانتقال وسؤاله إتهم كلاً من " وليد صلاح الحاج عبد اللاه 21 سنة ويعمل فلاح , محمد سمير حامد عبد الله 24 سنة ويعمل فلاح و مقيمين بقرية الزرابي دائرة المركز , وعلل ذلك لوجود خلافات مالية فيما بينهم تحرر المحضر رقم 3875 إداري مركز القوصية لسنة2013م , و كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة وجارى العرض على النيابة .

كشف غموض العثور على جثة غريق مسن بنزلة فرج بمركز ديروط بأسيوط


http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTzhopDhCm8eGuxf95D3X8S8FGKgcdOfCFvlESifQEZl-CzdaxKPg
أكد مأمور مركز شرطة "ديروط" أنه قد حضر ,صباح اليوم الأربعاء, إلى ديوان المركز المدعو/ محمد شوقي أحمد إدريس من قرية صنبو وتعرف على الجثة التى كان قد تم إنتشالها بمصرف نزلة فرج دائرة المركز وتم التحفظ عليها بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة .

وقال المأمور أنه تعرف على الجثة بعد إتخاذنا إجرائات النشر عنها وقال أنها لوالده " شوقي أحمد إدريس " 85 سنة ويعمل فلاح ومقيم ذات الناحية , وقرر أنه أثناء قيام والده بالوضوء بترعة نزلة فرج إنزلقت قدمه وسقط بها منذ ثلاثة أيام ولم يتهم أو يشتبه فى أحد جنائياً بالتسبب فى وفاته ولا توجد خلافات بينه وآخرين .

و بتوقيع الكشف على الجثة بمعرفة مفتش الصحة قرر أن سبب الوفاة "إسفكسيا" الغرق ولا توجد شبهة جنائية فى الوفاة , وأكدت ذلك تحريات ضباط مباحث المركز , و تحرر المحضر رقم 7 أحوال مركز ديروط وبالعرض على النيابة صرحت بالدفن .

البقاء لله :: وفاة ربة منزل بطلقة طائشة أثناء تواجدها بالأرض الزراعية بقرية بنى فيز بمركز صدفا باسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/517173775w39xmpv2.jpg
تلقى اللواء/ أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط بلاغاً من مأمور مركز شرطة "صدفا" يفيد بإستقبال المستشفى المركزي " مرفت علام أحمد علام " 25 سنة ربة منزل ومقيمة بقرية بني فيز دائرة المركز جثة هامدة , إثر إصابتها بطلق ناري و تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة .

و بالإنتقال وسؤال شقيقها " أحمد علام أحمد علام " سن 41 محامي ومقيم بذات الناحية أقر حدوث إصابة شقيقته التي أودت بحياتها بطلق ناري طائش لا يعلم مصدر أو مطلقه أثناء تواجدها بالأرض الزراعية خاصتها, ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في ذلك ونفي وجود خلافات بينهم وآخرين .

وتحرر عن ذلك المحضر رقم (2264) إداري مركز صدفا لسنة2013م , و كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم وجارى العرض على النيابة .

البقاء لله :: مقتل خفير فى ظروف غامضة بقرية رزقة الدير بمركز القوصية باسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/0_3403388.jpg?itok=S3mzdVUu
تلقي اللواء/ أبوالقاسم أبوضيف - مدير أمن أسيوط- بلاغاً من مأمور مركز شرطة "القوصية" يفيد بتلقيه بلاغاً من أهالي قرية رزقة الدير دائرة المركز بوجود جثة ملقاة علي الأرض بذات الناحية.

وبالإنتقال والفحص تبين أن الجثة للمدعو / عبد العاطي إبراهيم أبو هندي - 54 سنة خفير محاجر- مقيم بعرب الجهمة ـ دائرة المركز , وبمناظرة الجثة تبين وجود دماء بالأنف والفم وعثر بطيات ملابسة علي بندقية إلية 7.62×39 وعدد 2 خزينة بهما 39 طلقة من ذات العيار.

وتم التحفظ علي الجثة بمكان الواقعة تحت تصرف النيابة , وبسؤال نجل شقيق المجني عليه / أحمد عبد العزيز إبراهيم أبو هندي سن 28 موظف مقيم بذات الناحية لم يتهم أو يشتبه في أحد بإرتكاب الواقعة ولم يعلل سبب لها تحرر المحضر رقم 3876 إداري مركز القوصية , و كلفت إدارة البحث بالتحري لكشف غموض الواقعة وجارى العرض على النيابة .

نيابة مركز "الفتح" بأسيوط تأمر بحبس 5 متهمين بسرقة سيارة لشركة أدوية بالإكراه


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/05/hkm_1.jpg
أمرت نيابة مركز "الفتح" بأسيوط بحبس 5 متهمين بسرقة سيارة لشركة أدوية بالإكراه 4 أيام إحتياطياً على ذمة اتهامهم بالإستيلاء على سيارة ادوية بيطرية .
وترجع الواقعة للمحضر رقم 2374 إدارى مركز الفتح حين قام "أحمد عبد الناصر أحمد" ,29 سنة, سائق بإحدى شركات الأدوية البيطرية بالتبليغ عن قيام 5 مجهعولين يستقلون سيارة مركة شاهين بدون لوحات معدنية بالإستيلاء منه على السيارة التى يقودها , ربع نقل رقم 4326 مركز شيفروليه بيضاء اللون ملك الشركة.

و توصلت تحريات مباحث مركز شرطة الفتح إلى أن وراء الواقعة على سالم على سالم , 28 سنة , سائق و مقيم الواسطى ـ دائرة المركز بالإشتراك مع آخرين مستخدماً السيارة رقم 6135 ى ص ج ماركة شاهين [تاكسي] .

و عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه و السيارة المستخدمة فى الواقعة , و بمواجهته بالتحريات أقر بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع كلاً من: أحمد مصطفى عبد الغنى و شهرته أحمد نعناعة , 34 سنة , عاطل [سبق اتهامه فى عدد 10 قضايا سلاح و سرقة بالإكراه آخرهم القضية رقم 4141 جنايات الفتح لسنة 2013 سرقة بالإكراه , أحمد سيد إسماعيل , 32 سنة , 32 عاطل [سبق اتهامه في عدد 9 قضايا سرقة و ضرب آخرهم القضية رقم 7509 جنح الفتح لسنة 2013 ضرب] و حموده مصطفى سيد دوينى , 27 سنة , عاطل مقيمين بذات الناحية

تفاصيل حملة تطهير أسيوط من الإخوان.. البداية كانت بإقالة كشك وموسى والخياط .. حماد ألغى تعيينات سلفه الإخواني نزولاً على مطالب الثوار.. لبيب ساهم في القضاء على الأخونة


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/55/1/500x282o/774.jpg?q=1

تمت إزاحة الإخوان المسلمين والموالين لهم من كل المناصب القيادية بمحليات ومديريات أسيوط والتي تم زرعها في فترة حكم الإخوان طيلة عام مضى.

وكانت البداية بإقالة محافظ أسيوط الإخواني دكتور يحيى كشك ثم السكرتير المساعد ممدوح موسى ثم أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم ثم كانت المرحلة الثانية عندما أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، عدة قرارات بإلغاء تكليف 11 مستشارا كان تم تكليفهم للعمل بديوان المحافظة خلال الفترة الماضية.

وأصدر المحافظ قرارًا بإلغاء قرار سابقه، فيما تضمنه من تكليف الدكتور عبدالرازق مختار مستشارًا لشئون تطوير التعليم والدكتور علي سيد علي مستشارًا للإعلام والدكتور خالد محمد الليثي مستشارًا للتخطيط العمراني والتنسيق الحضاري وتجميل المدن وعبد الحفيظ أحمد جمعة مستشارًا ماليًا.

كما أصدر قرارًا أيضًا

القبض على فتاة بحوزتها فرد «جرينوف» وطبنجة وكمية من الذخيرة بموقف نزلة عبد اللاه بأسيوط


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2012/12/20/115366/bw-dyf.jpg.crop_display.jpg
تمكنت مباحث مرور أسيوط، الأربعاء، من إلقاء القبض على فتاة ترتدي جلبابا رجاليا وبحوزتها فرد «جرينوف» وطبنجة وعدد من الذخيرة، بعد تفتيشها والاشتباه بها في موقف نزلة عبد اللاه بالمحافظة.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من إدارة مرور أسيوط يفيد بضبط شيماء علي، ٢٩ عامًا، فلاحة، مقيمة بمركز صدفا، وبحوزتها فرد «جرينوف» وطبنجة عيار ٥'٥ و٣٢ طلقة «جرينوف»، وجهاز محمول، بعد الاشتباه بها، حيث كانت ترتدي جلباب رجالي وشال.

وكشفت التحريات أن المتهمة مسجلة تجارة أسلحة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق


سحر الحمدانى

مؤسسة "مصر الخير" تقدم منحة دراسية لطلاب أسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/505280114zjeuhgj4.jpg
أعلنت مؤسسة "مصر الخير" تقديم منح دراسية في إطار برنامجها(رحلة علم) بالشراكة مع جامعتي النيل والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وتشمل ٢٠ طالبًا وطالبة من أبناء محافظات الصعيد وسيناء للحصول على شهادة بكالوريوس في مجالات الحاسبات والهندسة وإدارة الأعمال واللوجستية الإدارية.
وقال محمد فراج مدير مؤسسة مصر الخير بأسيوط:" إن المنحة تشمل مصاريف الدراسة على مدار 4 إلى 5 سنوات حسب مجال التخصص، بالإضافة إلى تقديم الكتب الدراسية والمستلزمات العملية والإقامة والإعاشة والانتقالات والبرنامج الثقافي"، موضحًا أن الداسة تتضمن مجالات إدارة الأعمال والحاسبات والهندسة في جامعة النيل بالقاهرة ومجال إدراة أعمال اللوجستية في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوحيا والنقل البحري في الإسكندرية.
وأضاف فراج

اللواء إبراهيم حماد محافظ اسبوط يشكل لجنه لبحث توقف القطارات بمحطة الأزهـر


http://cdn.alwafd.org/images/news/1882155668zp6c6.jpg

قرر اللواء إبراهيم حماد - محافظ أسيوط - تشكيل لجنة من هيئة السكة الحديد، ورؤساء حي شرق وغرب أسيوط، والمرور وممثلين عن جامعتي الأزهر وأسيوط؛ لدراسة الشكاوي المقدمة من بعض أهالي مراكز شمال أسيوط الممثلة في: القوصية ومنفلوط وديروط وأبنوب والفتح والقري التابعة؛ وذلك لمخاطبة وزير النقل بإصدار قرار يتضمن توقف جميع القطارات القادمة من القاهرة على رصيف محطة الأزهر لخدمة الطلاب وأهالي المراكز والقري؛ وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد، وبدء توافد الطلاب إلى مدينة أسيوط.
وكان العشرات من أهالي قري مراكز شمال أسيوط والعاملين بجامعتي الأزهر وأسيوط تقدموا بشكاوي إلى المحافظ وهيئة السكة الحديد تطالبهم بتوقف القطارات القادمة من الوجه البحري على رصيف محطة الأزهر؛ مما يساعدهم في عدم التعطل عن أعمالهم، وتخفيف التكدس المرور الذي ينتج بسبب النزول بمحطة أسيوط الرئيسية.
وقال اللواء عادل زكي - مدير إدارة مرور أسيوط -:" إن توقف قطارات الوجه البحري على رصيف محطة الأزهر الذي أنفق عليه ملايين الجنيهات دون استخدام يساهم في القضاء على أزمة التكدس المروري التي تشهدها مدينة أسيوط خاصة عند بدء العام الدراسي الجديد". موضحًا أن أكثر من 200 ألف مواطن من مراكز شمال المحافظة والقرى التابعة يترددون يوميًا على مدينة أسيوط خاصة خلال وقت الدراسة بالجامعات والمدارس وتوقف قطارات الوجه البحري على رصيف محطة الأزهر يقضي على التكدس المرور، وتخفيف حالة الازدحام التي تشهدها المحافظة.

محمد ممدوح

الشرطة تواصل حملاتها لضبط قيادات جماعه تنظيم الإخوان المسلحين بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/6946883352f3p9vk6.jpg

واصلت قوات الأمن بأسيوط حملاتها على عدد من مراكز المحافظة لضبط قيادات الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية.
وشنت قوات الأمن حملة على مركزي ساحل سليم والبداري بأسيوط أسفرت عن اعتقال محمد أبو اليزيد طبيب بيطري وعضو في حزب الحرية والعدالة.
كما تم مداهمة منازل كلاً من:(صلاح محمد علي عضو هيئة تدريس بجامعة الأزهر بقنا، أحمد كمال عحرباس، وعبدالعظيم حسين عبد العظيم).


جبهة أحرار الوسط بأسيوط تستنكر تطاول أردوغان على شيخ الأزهر


http://cdn.alwafd.org/images/news/2071169838ubqct7qa.jpg

استنكرت جبهة أحرار الوسط بأسيوط فى بيان لها اليوم "الأربعاء" تطاول الرئيس التركي أردوغان علي شيخ الازهر الشريف .
وأكدت الجبهة فى بيانها أن الأزهر الشريف و رموزه خط أحمر لا يمكن لأي شخص مهما كان المساس بهم ؛ مشيرة إلى أن أردغان قد تخطي كل الحدود و تدخله في الشأن المصري بات غير مقبول و مرفوض تماماً.
ووجهت الجبهة فى بيانها رسالة إلى أردوغان تستنكر فيه تخليه عن دعم ثورة سوريا بعد علمه بقوة و سيطرة أكراد سوريا و بدء وجود تحالف بين أكراد سوريا و العراق .
ومن جانبه أكد عماد رشاد عيد، العضو بالحزب و منسق الجبهة بالجيزة أن المساس بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب رمز الوسطية و الاعتدال و الذى يمثل منارة العلم و الإسلام ليس فى مصر فقط بل فى العالم العربى والإسلامى يعد تطاولاً غير مقبول و تمادى و تطاول فى حق جميع المسلمين حول العالم .


محمد ممدوح

ضبط أحد العناصر التكفيرية أثناء عبوره القناة والمطلوب ضبطه واحضاره من نيابة اسيوط بعد مشاركته فى المظاهرات حاملا علم تنظيم القاعده


http://cdn.alwafd.org/images/news/20199303248itlfyi1.jpg
أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية أن قوات تأمين المجرى الملاحى بقناة السويس تمكنت من ضبط أحد العناصر التكفيرية المتشددة في أثناء عبوره القناة بقارب صغير إلى سيناء.
وأوضح المصدر الأمنى اليوم الأربعاء أنه تم ضبط أحد العناصر التكفيرية المتشددة، ويدعى محمد سيد درويش في أثناء عبوره لقناة السويس إلى سيناء بقارب صغير، مشيرًا إلى أن المذكور مطلوب ضبطه وإحضاره من نيابة أسيوط بتهمة المشاركة فى المظاهرات حاملًا علم تنظيم القاعدة.

ضبط اثنين من قيادات "تحالف دعم الشرعية" بأسيوط بحوزتهما منشورات تدعو للتظاهر بعد غد


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/28/2013-635132934086525759-652_main.jpg
ألقت قوات الأمن بأسيوط، اليوم الأربعاء، القبض على اثنين من قيادات "التحالف الوطنى لدعم الشرعية" بالمحافظة، وبحوزتهما منشورات تدعو للنزول إلي الشارع بعد غدٍ الجمعة.
كانت الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط كل من: محمد كامل محمد جمعه هدية (30 سنة - حاصل على ليسانس حقوق)، ومقيم بقرية "صنبو" بمركز ديروط، ومصطفى عبد الرسول خليل فرحات (37 سنة – ممرض)، ومقيم بقرية "صنبو" بمركز ديروط، وتم ضبط بمنزله منشورات بعنوان "أبشر يا عبد فنصر الله آت"، ومزيلة باسم "التحالف الوطنى لدعم الشرعية".


اسلام رضوان

بالصور.. بيان لجماعة تنظيم الإخوان المسلحين باسيوط :: تنظيم مظاهرات "الفراشة" بمدينة أسيوط لإرباك الداخلية




                           باقى الصور

رئيس جامعة أسيوط يستقبل لجنة المتابعة والدعم الفنى لمشروعات اعتماد المعامل


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/28/2013-635132970615407917-540_main.jpg
استقبل الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، الدكتور حازم شرف والدكتور سمير ربيع أعضاء لجنة المتابعة والدعم الفنى لمشروعات اعتماد المعامل بوزارة التعليم العالي.
ويأتي ذلك فى إطار الزيارة الدورية التى تقوم بها اللجنة؛ للوقوف على ما تم إنجازه من مخرجات الخطة التنفيذية لمشروع اعتماد المعامل بالجامعة.

وأعرب الدكتور عبد السميع خلال استقبال اللجنة عن استعداده التام لتوفير كل الوسائل والإمكانيات من أجل النهوض بمستوى المعامل وتطويرها وكذلك عن سعادته بالإنجاز الذي حققته جامعة أسيوط بحصولها على اعتماد أول معملين على مستوى الجمهورية، وهما معمل البيولوجيا الجزيئية، ووحدة الكيمياء التحليلية، واحتلال الجامعة للمركز الأول بين الجامعات المصرية من خلال حصول أعلى عدد من الكليات على الجودة وهى كليات الهندسة، الصيدلة، العلوم، الطب ، الطب البيطرى، والزراعة.

من جانبهم أشاد أعضاء اللجنة بالتعاون القائم بين إدارة الجامعة ووحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالى وكذلك التسهيلات التى تقدمها إدارة الجامعة للمعامل والكليات المتقدمة للحصول على المشروعات.

وأوضح الدكتور محمود عبد الناصر، مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة، أن زيارة اللجنة تأتى فى إطار المتابعة الدورية والدعم الفنى لمشروعات اعتماد المعامل فى جامعة أسيوط، والتى تتضمن ثلاث مشروعات يأتى على رأسهم مركز اختبار الكفاءة الفنية للمعامل والتأهيل للاعتماد بكلية العلوم، أما المشروع الثانى فهو معمل الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بكلية الطب، كما قامت اللجنة بمتابعة مشروع مركز نقل الدم ومشتقاته بمعهد جنوب مصر للأورام.

كما صرح الدكتور محمود عبد الناصر، بأنه تم خلال الزيارة توقيع عقود لمعملين جديدين بكلية الطب ومعهد الأورام ليتم متابعتهما وتأهيلهما للاعتماد.


اسلام رضوان

المرشح الرئاسي السابق "أحمد عوض الصعيدي" أمينًا لحزب "مصر القومي" بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/28/2013-635132954066977838-697_main.jpg
أصدر الدكتور روفائيل بولس تاوضروس، رئيس حزب مصر القومي، اليوم الأربعاء، قرارًا بتعيين أحمد عوض الصعيدي، مرشح الرئاسة السابق عن الحزب، أمينًا عامًا للحزب بمحافظة أسيوط، ومشرفا عاما على أمانات محافظات الوجه القبلي.
وقال عوض في تصريحات صحفية له، إنه يشكر قيادات الحزب بالقاهرة على اختيارهم له وثقتهم فيه، مؤكدًا أنه سيقوم بتشكيل أمانة المحافظة وأمانات المراكز في الفترة المقبلة، لتفعيل دور الحزب بالمحافظة.

وأضاف أنه يضع في أولوياته الالتحام بالمشاكل الجماهيرية لأبناء الصعيد بصفة عامة وأسيوط بصفة خاصة، مشيرًا إلي أن الصعيد يحتاج إلى تنمية حقيقية من خلال جذب المستثمرين العرب والأجانب لإقامة مدن صناعية حقيقية للمساهمة في حل مشكلة البطالة والهجرة المستمرة إلى الوجه البحري.

وانتقد عوض تجاهل الأنظمة السابقة لأبناء الصعيد، "وكأن هذه المنطقة سقطت من الخريطة المصرية"، على حد تعبيره، مدللا على ذلك برفع بعض المحافظات من على الخريطة السياحية، وطالب الشباب الصعيدي بالالتفاف حول الجيش والشرطة لحماية الوطن من المخاطر الداخلية والخارجية لبناء مصر المستقبل.

يذكر أن أحمد عوض، يشغل منصب مدير عام بمنطقة وسط الصعيد للآثار الإسلامية والقبطية.


اسلام رضوان

بالصور.. اللواء / ابراهيم حماد محافظ أسيوط يفاجئ المخابز فجرا للوقوف على سير العمل وتحسين رغيف الخبز

                         باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ورسالة الى جميع النشطاء والشباب والفتيات بمساعدة فكرة الفنان القدير / محمد صبحى والاب العظيم ونيس حتى نصل الى زمن ’’ الرحمة والتراحم ’’ فى حملة المليار للنهوض بالعشوائيات حتى لايأتى الأسوأ والمشاركة ولو بنشر مقاطع فيديو للعشوائيات والفقر فى مناطق قريبة او بالمحافظة الموجودين بها

بالفيديو من الارشيف والفقر والعشوائيات فى اسيوط والصعيد فهل من نظرة وحملة للنشطاء والمسئولين باسيوط لمساعده من يستحق الرحمه والتراحم ’’ نتمنى من الفنان القدير / محمد صبحى والأب العظيم ونيس باطلاق حملة المليار للنهوض بالعشوائيات بمحافظة أسيوط ومحافظات الصعيد ’’

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة السادسة والثلاثين من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ ’’ونيس’’ يبدأ أول خطوة فى حملة المليار للنهوض بالعشوائيات عن طريق ’’ جمع التبرعات ’’

طقس اليوم الاربعاء (( 28 أغسطس _ 21 شوال )) الصغرى ::22 والعظمى :: 36

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو فضيحة للدجال الصهيونى يوسف القرداوى والملقب بمسيلمة الكذاب يستهزئ بالله عزوجل جل جلاله ويحاربه ويمدح فى الصهاينة اليهود (( فهل من مسلم موحد بالله جل جلال الرحمن يدافع عن هذا الحقير المسمى بالقرداوى وهل أصبح حب المخلوق أولى من حب الخالق ... الاسلام برئ من كل شخص يدافع عن من يستهزئ ويحارب الله عزوجل جل جلاله ))

بالفيديو قناة اون تى فى والعقيد خالد عكاشة: حملة إنفصال الصعيد هي الخطة B للجماعة بالفترة القادمة

بالفيديو مجلس مدينة أبوتيج باسيوط قمة فى الاهمال والتسيب

                       الفيديو الثانى

بالفيديو النائب السابق محمود حلمي يحرض أهالى القوصية باسيوط على الموت فى سبيل مرسى’’ اما النصر واما الشهادة ’’

وصول 63% من الكتب الدراسية الي اسيوط وزيادة 10%في القبول بالمدارس التجريبية


http://akhbarelyom.com/images/images/large/8201327163715.jpg
أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد بأسيوط فتحي بيومي أنه تسلم عمله بالمديرية وعقد اجتماعات مع مديري الإدارات ومديري العموم لحصر المشاكل وتم اتخاذ قرارات سريعة.

جاء ذلك فى أولى تصريحاته عقب لقائه باللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط .

 أولها زياد القبول بالمدارس التجريبية بنسن 10% وثانيا مسح شامل للعمليات التي تحتاج صيانة لعملها خلال أسبوعين وثالث المشاكل مخاطبة مركز توزيع الكتب الدراسية حيث لم يصل سوى 63%من الكتب حتى ألان ورابع المعوقات تحديد العجز في هيئة التدريس وإجراء عمليات النقل والندب والإجازات خلال الأيام القادمة لضمان استقرار أول يوم عمل له أكد على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة فى المدارس وتجهيزها لتكون مستعدة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد مع توفير كافة مستلزمات المدارس كي نسهل لها أداء عملها على أكمل وجه.

قال فتحي داوود بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد بأسيوط أن أولويات العمل في المرحلة القادمة ستكون لاستقرار العملية التعليمية داخل المدارس والإدارات التابعة للمديرية ,بالإضافة إلى حسن استقرار ومتابعة أعمال امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وأعمال الكنترولات بمختلف قطاعاتها مشيرا إلى أنه كان يتمنى عودته من منصبه فى شمال سيناء لبلده الشرقية غير أن الواجب حتم عليه الموافقة على منصب وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط .


وكانت الظروف السياسية التي تمر بها البلاد قد أثرت سلبيا على استعدادات مديرية التربية والتعليم في أسيوط لاستقبال العام الدراسي الجديد وتواجه المدارس العديد من المشاكل متمثلة فى تأخر استلام الكتب الدراسية و عدم إتمام صيانة المدارس و بالإضافة إلى حصر وسد العجز في عدد مدرسي بعض المواد .

 وقد أدى قيام جماعة الإخوان المسلمين باستبعاد بعض الكفاءات والاستعانة بالمنتمين إليها إلى ضرورة إجراء حركة جديدة وتم بالفعل تغيير وكيل الوزارة احمد الخياط الذي أتى به الإخوان وتم تعيين فتحي داود بيومي وكيلا للوزارة واستلم عمله.


محمد منير

جمارك مطار القاهرة تضبط 2صديرية واقية وطقم ألماس بحوزة طبيب ألماني من أصل مصري حاول تهريبها إلى داخل البلاد لاحد أقاربه بمحافظة اسيوط


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s620112117390.jpg

تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة من ضبط 2صديرية واقية وطقم ألماس بحوزة طبيب ألماني من أصل مصري حاول تهريبها إلى داخل البلاد.

وصرح مصدر بالجمارك بأنه اثناء انهاء اجراءات وصول ركاب طائرة الخطوط الالمانية القادمة من ميونخ، اشتبه مامور الجمارك فى حقائب الراكب، وبتفتيشها عثر بحوزته على المضبوطات، وبسؤاله عن الصديرية الواقية قال إنه أحضره لأحد أقاربه بمحافظة أسيوط.

وعلى الفور أمر احمد حسن عبد المجيد، وكيل الإدارة المركزية لجمارك المطار، بحجز المضبوطات بوديعة الجمرك واتخاذ الإجراءات القانونية.


أحمد العرابى

شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية "فندق الوطنية" تأثر نشاطه بالأحداث


صورة أرشيفية


قالت شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، إن الأحداث الحالية لم تحدث أضرارا مادية فى أصولها، لافتا إلى أن فندق الوطنية تأثر نشاطه بهذه الأحداث.
وأوضحت أنه لم تحدث أيه تغييرات فى إدارة الشركة، ولا توجد أيه قضايا متعلقة بجهات أخرى تنتظرها جهات التحقيق بالشركة أو فروعها.


أسماء جودة

مزارعون بأسيوط يهددون بعدم زراعة المحصول الشتوى بسبب نقص الأسمدة


http://youm7.com/images/NewsPics/large/S10200815212158.jpg
اشتكى المئات من المزارعين والفلاحين بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط من نقص الأسمدة المقررة للأراضى الزراعية، والتى من المفترض أن تخصص لهم.

وهدد مزارعو المركز بعدم زراعة محصول الموسم الشتوى احتجاجا على عدم صرف حصتهم من أسماد المخصصة لموسم الصيف الذى سينتهى خلال 10 أيام، وذلك بسبب النقص الشديد فى الأسمدة الزراعية، والمقرر صرفها لزراعة أراضيهم فى الموسم الزراعى الصيفى.

وقال المزارعون لـ"اليوم السابع" إن مساحة الأراضى بالقرية تصل إلى أكثر من 4000 فدان داخل زمام القرية، مشيرين إلى أن مشكلة نقص الأسمدة بالقرية تتكرر بصفة مستمرة كل موسم زراعى، خاصة وأن أغلب مزارعى القرية لم يصرفوا حصتهم من السماد كاملة.

وأضاف حسين راغب، أحد مزارعى القرية، أنهم اضطروا لشراء الأسمدة من السوق السوداء، بأسعار مرتفعة، تجاوزت الـ180 جنيها للكيس الواحد.

وأكد حسين عبد العاطى، نقيب الفلاحين بأسيوط، أن غالبية الأراضى الزراعية بالمحافظة تعانى نقصا شديدا فى الأسمدة، وأن هناك حالة من التذمر والاستياء بين الفلاحين، بسبب العجز الشديد فى كميات السماد، مطالبا الدولة بالتدخل السريع لحل هذه الأزمة التى تهدد أهم قطاع تعتمد عليه الدولة فى ظل حالة القطيعة من بعض الدول لمصر. 


هيثم البدرى

شباب الوفد يطالبون بإنشاء فرعين لـ"شئون الإعاقة" ومركز "بداية" بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201125101328.jpg
عقد شباب حزب الوفد بأسيوط لقاء مع اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، حيث قال شباب الوفد فى بيان لهم مساء اليوم "إن الوفد قدم عدة مقترحات ،ومبادرات إلى المحافظ إبراهيم حماد اليوم من بينها مخاطبة السيد رئيس الوزراء لإنشاء فرع "للمجلس القوى لشئون الإعاقة" بأسيوط ليكون أول فرع للمجلس بالصعيد، وذلك للاهتمام بذوى الإعاقة الكثيرين جدا بأسيوط وحتى يكون ملجأ لفئة يجب ألا تهمش فى ظل ثورة تنادى بالعدالة الاجتماعية، وكذلك مخاطبة وزير الاستثمار بإنشاء فرع " لمركز بداية لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة " فى إطار خطة تنمية الصعيد، حيث يقوم المركز بدور الميسر لحصول تلك المشروعات على الخدمات التمويلية المختلفة اللازمة لنمو وتطوير هذا القطاع. ويقدم الخدمات غير التمويلية" مثل الاستشارات المالية والقانونية والتسويقية إضافة إلى برامج ريادة الأعمال.

وأكد عقيل إسماعيل عقيل، القيادى بشباب الوفد،

بالصور..الأدلة الجنائية بسوهاج تعاين مكان مصرع 3 مجرمين خارجين عن القانون أحدهم مسجل خطر وطالب بكلية التربية بجامعة اسيوط واخر هارب من قضية مخدرات بالسجن بالمؤبد بجنايات اسيوط





                              باقى الصور

ضبط عاطل وميكانيكي وعاملين بمواد مخدرة في أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/10227_660_xxxxxxxxxxxxxxxx.jpg
تمكنت مباحث أسيوط من ضبط عاطل، وميكانيكي، وعاملين، وبحوزتهم مواد مخدرة بقصد التعاطي في مدينة أسيوط؛ حيث تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من قسم أول أسيوط يفيد بضبط روماني شنودة هلال "45سنة" عاطل، ومقيم غرب البلد، وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

وتم ضبط كل من، عيسى شفيق فريد (34 سنة) ميكانيكي ومقيم غرب البلد، وخالد محمد علي (37 سنة) عامل ومقيم الوليدية قسم ثان، وبحوزة كل منهما 2 جرام مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي، بالإضافة إلى عصام محمد أحمد (28 سنة) عامل ومقيم غرب البلد، وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش، وتم تحرير المحاضر اللازمة وتم إحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق. 


محمود مالك

ضبط سيارتين مسروقتين من القاهرة والإسكندرية في أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/96685_660_.jpg
تمكنت مباحث مرور أسيوط من خلال تكثيف جهودها وتشديد الضبط من أكمنة ثابتة ومتحركة، من ضبط سيارتين أحدهما مبلغ بسرقتها من قسم شرطة دار السلام بالقاهرة والثانية مبلغ بسرقتها من قسم سيدي جابر بالإسكندرية وتم تسييرهما بأوراق تسيير مزورة.

كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطاراً من الملازم أول طاهر شوقي، ضابط مباحث إدارة مرور أسيوط، حال مروره بدائرة قسم ثان ومركز أسيوط من ضبط كل من: محمود أحمد عبدالحميد همام (30 عاما، سائق، مقيم نجع سبع مركز أسيوط) أثناء قيادته السيارة رقم (153 م هـ ى، ملاكي سوزوكي موديل 2011م بيضاء اللون) تحمل شاسية رقم (136063) موتور رقم (26209) بالفحص الفني والكشف عن السيارة تبين أنها مبلغ بسرقتها في واقعة المحضر (8581 جنح دار السلام ـ القاهرة لسنة 2013م) عن بلاغ لبيب محمد عبدالمنعم سليمان، وبمواجهة المتهم قرر شرائه السيارة من مالكها الأصلي مقابل 50 ألف جنيه، ولم يقدم مستندات أو أوراق تثبت ملكيتها وتحرر المحضر رقم 4214 إداري قسم ثان أسيوط.

كما تلقى إخطاراً بضبط إسلام عبدالله محمد (31 عاما، سائق، مقيم الكوم الأحمر مركز أوسيم ـ الجيزة) أثناء قيادته السيارة رقم (7346 ف و، ملاكي ماركة هيونداي فيرنا ليموزين بيضاء اللون) تحمل شاسية (رقم 523553) وموتور رقم (130539) برخصة تسيير مزورة منسوب صدورها لإدارة مرور الجيزة ملك صفاء محمد عبدالسلام بولاية والدها.

بالفحص الفني والكشف عن السيارة، تبين أنها مبلغ بسرقتها في واقعة المحضر 15376 جنح قسم سيدي جابر الإسكندرية بتاريخ 29 يونيو2013 عن بلاغ دميان رمزي عطا الله خليفة، مقيم سيدي جابر الإسكندرية، وأن أصل رقم السيارة (134 ف س ع) وبمواجهة المتهم قرر أنه تحصل على السيارة من علي عادل، مقيم الوراق ـ الجيزة، ونفيا علمهما بأن السيارتين مبلغ بسرقتهما، وتحرر المحضر رقم 3557 إداري مركز أسيوط.

وتم التحفظ على السيارتين على ذمة النيابة. 


محمود مالك

رئيس اتحاد طلاب مصر يسلم ملفا لوزير التعليم العالى بأسماء الطلاب المعتقلين في جامعه اسيوط والجامعات المصرية


سلم محمد بدران رئيس اتحاد طلاب مصر، اليوم الثلاثاء، ملفا بأسماء الطلاب المعتقلين في الجامعات إلى الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي ونائب رئيس الوزراء، للمطالبة بالإفراج عنهم في أقرب وقت ممكن.

وحصلت «الشروق» على أسماء الطلاب المعتقلين في جامعة أسيوط، وهم أحمد حامد منصور عيد طالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة قسم كهرباء من قرية أبنوب بأسيوط، ومحتجز في سجن أسيوط العمومي بأبو تيج من يوم الجمعة 16 أغسطس الجاري، وحمزة خريج هندسة أسيوط دفعة 2013، وتم اعتقاله من أمام توكيل سامسونج في 14 أغسطس الجاري، ومتهم بالتخريب وزعزعة الأمن الوطني، دون العرض على النيابة.

كما تم القبض على محمد حمدي أبو خاطر طالب بالفرقة الثانية بكلية الهندسة في جامعة أسيوط، أثناء فض اعتصام رابعة العدوية، ولا أحد يعلم مكان احتجازه، وفي جامعة عين شمس يوجد أيمن حمدي بكلية الطب. وفي جامعة بنها يوجد عبدالرحمن المليجي بالفرقة الثانية بكلية التجارة، ومايز عبدالمنعم أبو علي بالفرقة الثالثة بكلية العلوم.

وفي هندسة المطرية التابعة لجامعة حلوان يوجد محمد أبو بكر بكرى الصاوى بالفرقة الرابعة، ومحمد مصطفى محمد درويش بالفرقة الثانية، وشهاب معاذ بالفرقة الثانية.


هانى النقراشى

إصابة ربة منزل بطلق ناري طائش أثناء استقلالها سيارة بقرية الجهمة بمركز القوصية باسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/134485_660_-.jpg
أُصيبت، اليوم، ربة منزل بطلق ناري طائش، أثناء استقلالها الصندوق الخلفي لسيارة ربع نقل 2 كبينة عند مدخل قرية الجهمة بالقوصية.

كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد ورود بلاغ من المستشفى المركزي بوصول صفاء فرج أبوالقاسم مفتاح (45 عاما، ربة منزل، ومقيمة عرب الجهمة - دائرة المركز) مصابة بطلق ناري بالكتف الأيمن، وتم تحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

وبالانتقال وسؤالها، قررت أنه أثناء استقلالها الصندوق الخلفي لسيارة ربع نقل 2 كبينة لا تعلم رقمها أو قائدها عائدة من مدينة القوصية إلى محل إقامتها وعند مدخل قرية عرب الجهمة ـ دائرة المركز، أُصيبت بطلق ناري طائش لا تعلم مصدره أو مطلقه ولم تتهم أو تشتبه في أحد بالتسبب في ذلك.

وكلفت إدارة البحث بالتحري حول ظروف وملابسات الواقعة وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم 3873 إداري مركز القوصية لسنة 2013م. 


سعاد أحمد

الغنايم «المنسية» فى جبال أسيوط تعود لأحضان الجماعات الارهابية


http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/553930_571643656190974_592928323_n.jpg
أينما ينتشر الفقر، ينمو فى نفس التربة نبات شيطانى آخر، اسمه التطرف، يرعاه الفقر، ويرويه الجهل حتى يكبر ويظلل ويفرع، هذا هو حال الكثير من مناطق الصعيد، تركتها الحكومات المتلاحقة مرتعا لسرطان الفقر، الذى ينتشر فى مجتمعات علمتها قسوة البيئة التطرف، فلم يعد غريب أن يخرج معظم قيادات الإرهاب من هناك.

على مسافة نحو 40 كيلومترا جنوب محافظة أسيوط، تقع مدينة الغنايم، ملاصقة تماما لمركز طما، أول حدود محافظة سوهاج، لكن بعدها عن خط السكك الحديدية، وموقعها فى حضن الجبل الغربى، جعلها أكثر انعزالا إلى حد "النسيان"، لذلك كانت أرضا مناسبة للإتجار فى السلاح والمخدرات، وللخصومات الثأرية، بالإضافة لكونها مأوى آمنا للجماعة الإسلامية فى تسعينات القرن الماضى.

وخلال الأيام القليلة الماضية، التى تلت فض اعتصامى مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى بالقوة، فى «رابعة العدوية» و«النهضة»، أصبحت المدينة المنسية بؤرة ساخنة لأنصار جماعة الإخوان، والتيارات الإسلامية المتحالفة معها، حيث تعرض مركز الشرطة ومجمع المحاكم فيها للحرق، وإتلاف جميع المحتويات والملفات الخاصة بها، وسرقة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة منها.

وتكررت محاولات أنصار الإخوان والجماعة الإسلامية لاقتحام مركز الشرطة، السبت الماضى، أثناء مسيرة لهم فى شوارع المدينة، وهو ما دفع قوات الشرطة والجيش لإطلاق الأعيرة النارية على المهاجمين، مما تسبب فى مقتل أحدهم، وإصابة 2 آخرين، قبل أن تعزز قوات الأمن من وجودها بأعداد إضافية، و5 مدرعات عسكرية طراز فهد، بالتزامن مع أنباء عن وجود القيادى بالجماعة الإسلامية، المطلوب أمنيا، عاصم عبدالماجد فيها.

تتميز مدينة الغنايم

الإخوان يؤكدون مداهمة الشرطة لمنازل قيادات الاخوان بمركز ديروط باسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/200094756dr3x663.jpgأصدر حزب الحرية والعدالة بأسيوط بياناً أكد فيه مداهمة قوات الأمن بالمحافظة فجر أمس "الثلاثاء" لمنزل الحاج محمد حامد الشربجي عضو مجلس الشعب السابق القيادي الإخواني بمركز ديروط .

وأضاف البيان أن "حمزة" ـ نجل الحاج محمد حامد ـ قال أن قوات الأمن روعت أهلي بالمنزل وروعت الجيران بعد أن قامت بكسر باب الشقة وكسر باب شقة أخرى مجاورة، وتفتيش شقق العمارة كاملة بحثاً عن والدي.
وتابع البيان بأن قوات الأمن قد داهمت منازل كل من الدكتور محمد يحيي علواني أمين حزب الحرية والعدالة بديروط، وعزت عبدالفضيل وقامت بتفتيشها ، واعتقال محمد كمال أحد شباب الإخوان .

محمد ممدوح

نيابة ديروط باسيوط تأمر بحبس المتهم الرئيسى في إشعال النيران بمجمع محاكم ديروط 15يومًا على ذمة التحقيقات


http://cdn.alwafd.org/images/news/1840796552gildbbo3.jpg
وأمرت نيابة ديروط حبس المتهم محمد المهدي من أنصار جماعة الإخوان المسلمين والمتهم الرئيسى في إشعال النيران بمجمع محاكم ديروط 15يومًا على ذمة التحقيقات.
كما ألقت قوات الأمن القبض على المتهم قبل محاولة اختبائه بمنطقة الجبل الشرقي بقرية الحوطا الشرقية بناءً على تحريات مباحث أسيوط برئاسة اللواء حسن سيف مدير المباحث، وخلال كمين أمني ألقي القبض على المتهم الذي تبين أنه مسجل خطر فرض سيطرة.
وأشارت التحريات قيام جماعة الإخوان بالاستعانة بالمتهم في أعمال التخريب والعنف بمركز ديروط؛ احتجاجًا على فض اعتصامي رابعة والنهضة الأسبوع قبل الماضي.

 محمد ممدوح

مدير نيابة أبوتيج باسيوط يأمر بحبس 4 قيادات إخوانية من بينهم رئيس مدينة ساحل سليم السابق ونائب رئيس نقابة المهندسين بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1840796552gildbbo3.jpg
أمر جمال الضبع - مدير نيابة أبوتيج - حبس رئيس مدينة ساحل سليم، ونائب رئيس نقابة المهندسين بأسيوط القياديين بتنظيم الإخوان و4 آخرين من قيادات مركز أبوتيج 15 يومًا على ذمة التحقيقات والتحفظ على المضبوطات، وتحريات جهاز الأمن الوطني والمباحث الجنائية.
كانت أجهزة الأمن بأسيوط قد داهمت منازل أعضاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين بمركز أبوتيج، وألقت القبض على المتهمين: كمال سيد فرغلي رئيس مدينة ساحل سليم، ومحمد عبدالحميد عبدالحفيظ نائب رئيس نقابة المهندسين، وعضو الجمعية المصرية لحقوق الإنسان، والدكتور حمدي طه عضو حزب الحرية والعدالة، ورأفت جابر محمد وحمدي عبدالحفيظ عامر وكيل مدرسة الثانوية، وأحمد سيد محمد؛ وذلك لاتهامهم في قضايا تكدير الأمن العام.
كشفت تحقيقات النيابة العامة التي انتقلت إلى مقر قوات أمن أسيوط، حيث احتجاز المتهمين عن قيامهم بالانتماء لجماعات محظورة، والتسبب في قطع الطريق الزراعي (أسيوط/القاهرة)، وائتلاف ممتلكات عامة وخاصة بمدينة أبوتيج، ومقاومة سلطات بالأسلحة النارية.


محمد ممدوح

بالفيديو قناة النهار وبرنامج صبايا الخير يعرض حلقه من حلقاته السابقه حول حادثة قطار اسيوط المؤلم وانهيار عقار الاسكندرية

                           الفيديو الثانى

أقباط أسيوط يدينون تطاول “أردوغان” على شيخ الأزهر


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/08/%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%A8-%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B2%D9%87%D8%B1-61-720x360.jpg
أدان أقباط أسيوط، مساء اليوم الثلاثاء، تطاول رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي، على فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وقال الدكتور وسيم زغلول فرج، نائب رابطة شباب أقباط أسيوط، من داخل المعقل المسيحى بكنيسة العذراء بقرية بالقوصية، لـ”البديل” إن تطاول أى قيادى أسلامى أو قبطى أو رئيس دولة على رجال الدين يعتبر إهانه للشعب بأكمله، مؤكدا غضب الأقباط بمحافظة أسيوط على تطاول أوردوغان على شيخ الأزهر الذى يعتبر بمثابة (تاج فوق رؤسنا ووسام فوق صدورنا) حسب وصفه .

فيما أكد المهندس عماد لمعى، أحد مواطني أسيوط ، رفض الأقباط أي تدخل أو تطاول على مصر وأي من قياداتها سواء كانت سياسية أو دينية أو شعبية، مشيرا إلى ان ما يحدث داخل الدولة هو شأن كل المصريين وليس لأحد خارج الدولة أن يفرض قراراته أو يمليخيارات، قائلا “المصريين أقباط ومسلمين روح واحده تربطهم المحبة والمودة والتآلف”.

من جانبه اعتبر لمعى شنوده فرج – 55 سنه – فلاح، أن شيخ الأزهر قامة دينية لها ثقلها ليس بين المصريين فقط بل في العالم كله، مؤكدا دعمه له فى جميع القرارات التى صدرت منه تجاه الأحداث الداخلية التى تمر بها البلاد، موضحا أن قرارات شيخ الأزهر فى مصلحة البلاد حتى تمر مصر من عنق الزجاجه.


أشرف صابر

رابطة ضحايا الاختطاف القسرى تطالب أجهزة أمن أسيوط بالبحث عن "عزت عطا"



http://www.el-balad.com/upload/photo/news/59/8/360x232o/279.jpg?q=1طالبت "رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسرى"، الأجهزة الأمنية بمحافظة أسيوط بسرعة البحث عن أحد الأقباط الذين تم اختطافهم منذ قرابة أسبوع أثناء عودته من عمله ويدعى "عزت عطا هلال"، 52 عامًا.

وأضافت الرابطة في بيان لها، منذ قليل، أن المختطف "عزت" يعمل موظف بقسم الاستقبال بمستشفي النساء والولادة والأطفال أسيوط تغيب منذ 20 يوليو الماضي، وحرر محضر تغيب برقم 2789 إداري منفلوط، وأثبتت فيه سيارته الخاصة التي تحمل لوحات برقم 5005 ملاكي أسيوط.

كما ناشدت أسرة المختطف أجهزة الأمن وكل من لديه معلومات تفيد عن المتغيب بسرعة إخطار الجهات المعنية.


ريمون ناجى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...