الأربعاء، 28 أغسطس 2013

تفاصيل حملة تطهير أسيوط من الإخوان.. البداية كانت بإقالة كشك وموسى والخياط .. حماد ألغى تعيينات سلفه الإخواني نزولاً على مطالب الثوار.. لبيب ساهم في القضاء على الأخونة


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/55/1/500x282o/774.jpg?q=1

تمت إزاحة الإخوان المسلمين والموالين لهم من كل المناصب القيادية بمحليات ومديريات أسيوط والتي تم زرعها في فترة حكم الإخوان طيلة عام مضى.

وكانت البداية بإقالة محافظ أسيوط الإخواني دكتور يحيى كشك ثم السكرتير المساعد ممدوح موسى ثم أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم ثم كانت المرحلة الثانية عندما أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، عدة قرارات بإلغاء تكليف 11 مستشارا كان تم تكليفهم للعمل بديوان المحافظة خلال الفترة الماضية.

وأصدر المحافظ قرارًا بإلغاء قرار سابقه، فيما تضمنه من تكليف الدكتور عبدالرازق مختار مستشارًا لشئون تطوير التعليم والدكتور علي سيد علي مستشارًا للإعلام والدكتور خالد محمد الليثي مستشارًا للتخطيط العمراني والتنسيق الحضاري وتجميل المدن وعبد الحفيظ أحمد جمعة مستشارًا ماليًا.

كما أصدر قرارًا أيضًا

بإلغاء تكليف الدكتور أحمد عبد الحليم محمد والذي عين مستشارًا لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، والدكتور حسين محمد راغب مستشارًا للزراعة والتنمية الزراعية والأراضي والمياه والدكتور رفعت الشيخ محمد مستشارًا لشئون الاستثمار والمدن الصناعية والدكتور جلال حامد الحباك مستشارًا لشئون البيئة والموارد الطبيعية والتلوث البيئي.

كما أصدر المحافظ قرارًا رقم 1002 بإلغاء تكليف الدكتور وفاء على حسن كمستشار للمحافظة للشئون الصحية.

كما سبق لمحافظ أسيوط، اللواء إبراهيم حماد وأن وافق على طلبات بإلغاء ندب كل من أشرف فاروق مستشار المتابعة ومحمد فتحى لشئون تكنولوجيا المعلومات.

وقال المحافظ إن قرار الاستغناء عن المستشارين جاء تلبية لمطالب القوى الوطنية وموظفي الديوان العام وعدم حاجة العمل إليهم وإعطاء الفرصة للموظفين العاملين في مختلف التخصصات لإثبات كفاءتهم في النهوض بمختلف قطاعات المحافظة.

كما صدر قرار بعزل رئيس مركز ومدينة ديروط ورئيس مركز ومدينة منفلوط ونائب رئيس مركز ومدينة القوصية ورئيس مركز ومدينة الغنايم والذين ينتمون إلى تنظيم الإخوان المسلمين بأسيوط.

وكان قبل ذلك صدر قرار وزير الحكم المحلى عادل لبيب ويشمل القرار تعيين محمد فرغلي محمد مصطفى رئيسًا لمركز ومدينة الغنايم ندبًا من نائب رئيس مركز حي غرب، وندب بدري زكي عبدالبر رئيسًا لمركز ومدينة الفتح ندبًا من نائب رئيس مركز ومدينة الغنايم، ومحمد فرغلي عبد الرحيم محمد رئيسًا لحي شرق أسيوط ندبًا من ديوان عام المحافظة، وندب صلاح محمد على عامر رئيسًا لحي غرب ندبًا من ديوان عام المحافظة.

وهولاء خلفًا لأعضاء الإخوان المسلمين الذين تشعبوا في جميع المصالح الحكومية .

كما أصدر الوزير قرارًا بإنهاء ندب كل من درويش أحمد نجيب وعبد الحميد ضيفور وكمال سيد فرغلي وفراج محمد أحمد عبد الله ومصطفى محمد أحمد الليثي وأيمن محمد محروس مهران.

وقال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط: إن هذه القرارات بتغيير بعض رؤساء مراكز وأحياء المحافظة وانتداب بعض قيادات الصف الثانى بدلًا منهم تأتي في إطار حركة ضخ دماء جديدة في منظومة العمل. والقضاء على سيل الأخونة الذي اجتاح المحافظة في ظل فترة المحافظ الإخواني.

أنور عرابى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...