الخميس، 14 يونيو 2012

بالفيديو أشبال صغيرة فهمت القضية وشفيق هايرجع الامن في 24 ساعة لانه معاه ارقام البلطجية

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ندوة اقباط متحدون :أمامنا مباراة نهائيه مع الاخوان المسلمين

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فيلم قصير وما لا تعرفه عن الدجال / احمد شفيق فهل يوجد مسلم موحد بالله سينتخب شفيق بعد سماعه للفيديو

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الناس ومداخلة المستشار محمد عبدالحميد رئيس محكمة اسيوط :: الجيش موجود في كل صدام

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تقرير من قناة اون تى فى وإفتتاح مستشفى الراجحي للكبد بأسيوط

بالفيديو محافظ أسيوط يتفقد مطاحن مصر الوسطى

"المصري الديمقراطي" بأسيوط يرحب بحل البرلمان ويصف الحكم بـ"التاريخي"

رحب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط في بيان له اليوم بأحكام المحكمة الدستورية العليا التي قضت ببطلان قانون انتخابات البرلمان، ووصف البيان الحكم بأنه تاريخي.

وقال هلال عبد الحميد، أمين عام الحزب بأسيوط، إن الإخوان المسلمين هم السبب في بطلان القانون، خاصة وأن المجلس العسكري كان قد أصدر القانون دستوريًا ومناصفة بين الأحزاب والمستقلين، فنظم الاخوان مليونية يطالبون فيها بالتعديل فاستجاب العسكري وجعل الثلثين للأحزاب والثلث للفردي "المستقلين"، واشترط القانون عدم ترشح أعضاء الأحزاب على المقاعد الفردية، ولكنهم أيضًا رفضوا لتحقيق أطماعهم في الاستئثار بكل السلطة.


ومن جانبها رحبت سناء السعيد، عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب، أن الحكم صادف صحيح الدستور، وأن مجلس الشعب انشغل بأشياء هامشية، وترك مصالح المواطنين، وتفرغ لمشاحنات سواء مع العسكري ،و الحكومة، وقالت السعيد: إن الشعب خرج من الثورة واختار برلمانًا ظن أنه سيكون برلمان الثورة، ولكن المجلس خيب آمال المواطنين، وتم استخدام المجلس من أجل مصالح حزبية ضيقة للأغلبية كقانون العزل الذي لم يفكروا في إصداره، إلا بعد أن قرروا ترشيح رئيس، ووجدوا عمر سليمان مرشحًا أمامه، ومن هنا جاء القانون غير دستوري وأعد على عجل، مضيفة: أظن أن مزاج الشعب سيتغير، وسيأتي بمجلس متوازن.

"وفديون عائدون" بأسيوط: حكم الدستورية هو نتاج حالة التخبط السياسي

علق عقيل إسماعيل عقيل، عضو حركة "وفديون عائدون"، على حكم الدستورية العليا بشأن عدم دستورية قانون العزل السياسي، وحل مجلس الشعب، قائلا:"إن هذا السيناريو كان متوقعًا من جانب القانونيين والدستوريين، وهو نتاج حالة التخبط السياسي التي تعيشها مصر الآن".

وأضاف عقيل،

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة سى بى سى والاعلامية / لميس الحديدى وحل مجلس الشعب وقانون العزل.. فرحة العبيد بشفيق

للمطالبة بإنشاء مطب صناعى أمام مدخل القرية... أهالى "بنى رافع" بأسيوط يقطعون الطريق الزراعى

أهالى "بنى رافع" بأسيوط يقطعون الطريق الزراعى
قطع اليوم "الخميس" أهالى قرية "بنى رافع" بمركز منفلوط الطريق الزراعى(القاهرة ـ أسيوط) للمطالبة بانشاء مطبات صناعية أمام مدخل القرية وذلك على خلفيه مصرع شخصين في حادث سير .
كان العشرات من أهالي القرية قد قاموا بقطع الطريق عن طريق وضع الأحجار وجذوع النخيل والمواسير الحديديه ومنعوا السيارات من المرور؛ مما أدى الى شلل مروري تام بالطريق السريع ؛ ومشادات كلامية بين المتظاهرين وسائقي السيارات.
وأكد الأهالي ان الحوادث المتكررة أمام مدخل القرية نظراً للسرعة الجنونية للسيارات أدى الى التجمهر وقطع الطريق للمطالبة بانشاء مطب صناعي أمام مدخل القرية أسوة بمداخل القري الآخرى بالطريق السريع


توزيع جوائز المسابقة الأدبية للجمعيات الثقافية بقصر ثقافة الجيزة بمناسبة الذكرى الأولى لثورة 25 يناير فى مجالات "شعر الفصحى، والعامية والقصة القصيرة"

توزيع جوائز المسابقة الأدبية للجمعيات الثقافية بقصر ثقافة الجيزة
قام الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بتوزع جوائز المسابقة الأدبية للجمعيات الثقافية بقصر ثقافة الجيزة، التى نظمتها الإدارة العامة للجمعيات الثقافية برئاسة ممدوح أبو يوسف التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة محمد أبو المجد
بمناسبة الذكرى الأولى لثورة 25 يناير فى مجالات "شعر الفصحى، والعامية والقصة القصيرة".

وأفتتح عبد الرحمن وعادل بدر قومسير الورش الفنية ولفيف من قيادات الهيئة معرض الفن التشكيلى بعنوان "بناء وتعمير مش هدم وتدمير" والذى شاركت فيه "جمعية رواد قصر ثقافة أبو قير بمنتجها الفنى عن ورشة الكولاج، وجمعية رواد قصر ثقافة المنصورة بمنتجها الفنى عن ورشة النحت، كما شاركت جمعية رواد قصر ثقافة الفيوم عن ورشة الرسم، وجمعية رواد قصر ثقافة السويس عن ورشة الطباعة" .
والجدير بالذكر أن المعرض يعبر عن الواقع المصرى وأحداث ميدان التحرير مستخدمين الخامات الأولية البسيطة للتعبير عن ثورة 25 يناير.
جاءت الجوائز التشجيعية فى المسابقة الأدبية "شعر العامية" من نصيب محمد عبد الهادى (جمعية الخدمات الأدبية والفنية)، زينب عبد الوهاب سيد (جمعية دار النشر الأدبية)، محمد محمود عيد (جمعية رابطة الزجالين وكتاب الأغانى)، سعد الدين محمد  (جمعية الخدمات الأدبية والفنية)، مروه عبد الصبور (جمعية دار النسر الأدبية)، إبراهيم أحمد أبراهيم (جمعية رعاية الفنون والمحافظة على التراث بالسويس)، خالد محمد الشحات (جمعية دار النسر الأدبية)
الفائزين بالمراكز الثلاث فى المسابقة الأدبية "شعر العامية", المركز الأول محمد الشحات محمد (جمعية دار النسر الأدبية)، المركز الثانى محمد ربيع محمد (جمعية رواد قصر ثقافة الفيوم)، المركز الثالث عادل فاروق محمد (الجمعية المصرية لرعاية المواهب)
و الفائزين بالمراكز الثلاث فى المسابقة الأدبية " شعر الفصحى" ,المركز الأول

وقفة لدعم مرسى بمشاركة المعلمين بأسيوط

وقفة لدعم مرسى بمشاركة المعلمين بأسيوط
نظمت حلمة دعم الدكتور محمد مرسي بأسيوط بالاشتراك مع طلاب جامعة أسيوط الجامعات وقفة لدعم مرشح الاخوان المسلمين؛ والدعوة لإسقاط مرشح الفلول أحمد شفيق ظهر اليوم "الخميس" أمام مدرسة أسيوط الميكانيكية بالقرب من جامعة أسيوط .
وقد شهدت الوقفة مشاركة عدد من المعلمين بعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة ؛ معلنين تأييدهم للدكتور محمد مرسي ؛ مؤكدين ضروة إسقاط مرشح الفلول حتى تستمر الثورة وتتحقق مطلبها .

مسلحون يستوقفون القطار بـ"مزاته" فى سوهاج لقطار ركاب رقم 34 المتجه إلي أسيوط

مسلحون يستوقفون القطار بـ"مزاته" فى سوهاج
استوقف منذ قليل بمحطة "مزاته" التابعة لمركز جرجا مجموعة مسلحة لقطار ركاب رقم 34 المتجه إلي أسيوط.
ويقومون بتفتيش القطار بحثا عن أحد البلطجية الذي قام بإحداث مشكلة بمدينة جرجا – علي حد قول أحدهم–.
وأكد "عمر محمد" مدرس ومراقب بالثانوية العامة - "احد الركاب"، أنهم متوقفون الآن علي محطة "مزاته" ويقوم عدد كبير من الأشخاص بتفتيش عربات القطار حاملين الأسلحة الآلية والأسلحة البيضاء ويسود الموقف الزحام الكبير والارتباك بين الركاب وأشار إلي إن الركاب أغلبهم من مراقبي الثانوية العامة والطلاب.
وناشد الركاب قوات الجيش والشرطة بسرعة التدخل لحل الأزمة والمحافظة علي حياتنا


رئيس قسم القانون العام بأسيوط: حكم عدم تطبيق العزل كان متوقعًا

أكد الفقيه الدستورى الدكتور ثروت عبد العال، رئيس قسم القانون العام بكلية حقوق جامعة أسيوط، علي أن حكم الدستورية العليا بعدم تطبيق العزل السياسي كان متوقعًا، مشيرًا إلى أن الإشكالية كانت تتعلق بقبول أو عدم قبول الدعوى.

وأضاف عبد العال، أن القانون لم يتح مجالا للشك فى أنه استهدف أشخاص بصفاتهم، كما أن القانون استهدف أشخاصا بعينهم، وقضي بمعاقبتهم دون النظر إلى ما إذا كانوا قد أفسدوا حقيقية أم لا.


فيما رفض الفقيه الدستوري التعليق علي حكم حل مجلس الشعب، مشيرًا إلي أنه لم يطلع على مسودة وأسباب الحكم، ولذا لايستطيع التعليق علي الأمر

لاحول ولا قوة الابالله العلى العظيم :: انتحار طالبة بكلية الآداب بجامعة أسيوط بإلقاء نفسها من أعلي كوبري القناطر في ترعة الإبراهيمية بسبب صعوبة الامتحانات


انتحرت طالبة بكلية الآداب بجامعة أسيوط اليوم، بإلقاء نفسها من أعلي كوبري القناطر في ترعة الإبراهيمية بسبب صعوبة الامتحانات.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بانتحار حرية حسن عبد القادر مرسي (22سنة - طالبة بكلية الآداب بجامعة أسيوط)، ومقيمة بقرية ديروط الشريف، بإلقاء نفسها فى ترعة الإبراهيمية، وتم انتشال الجثة بمعرفة الأهالي.


بالانتقال وسؤال والد المنتحرة قرر حسن عبد القادر مرسي (52 سنة - موجه بالتربية والتعليم)، أن نجلته كانت متجهة إلي أداء الامتحانات وسقطت في المياه من أعلي كوبري القناطر، ورجح قيامها بإلقاء نفسها بالمياه لشعورها بحالة يأس لصعوبة الامتحانات.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

لاحول ولا قوة الابالله العلى العظيم :: انتحار شاب بمنطقة الوليدية بحى شرق اسيوط لمروره بمرض نفسى


انتحر شاب في العقد الثالث من عمره اليوم، حيث قام بشنق نفسه بواسطة حبل تم تعليقه بسقف شقته في منطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، وذلك بسبب إصابته بمرض نفسي.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من العميد علاء عبد السلام، مأمور قسم ثان أسيوط، يفيد بانتحار محمد سعد محمد مكاوي (32 سنة-بدون عمل)، بواسطة حبل معلق في السقف بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط.


بالانتقال وسؤال شقيق المنتحر المدعو خالد سعد محمد (40 سنة – مدرس)، قرر أن شقيقه المنتحر مقيم بمفرده داخل الشقة، وأنه كان يعاني من مرض نفسي، وأنه فوجئ صباح اليوم بوجوده منتحرًا داخل شقته، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في وفاته، ونفي وجود خلافات بينه وبين آخرين، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة

محافظ أسيوط يتفقد المطاحن للمرة الثانية للاطمئنان علي عملية توفيق الأوضاع

تفقد اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط اليوم للمرة الثانية، مطاحن مصر الوسطى، بحضور محمد الجبالي رئيس مجلس الإدارة، وذلك للاطمئنان على قيام المطاحن بتوفيق أوضاعها، بعد أن لاحظ المحافظ منذ يومين وجود سلبيات ومخالفات في عملية الطحن والتخزين وتوزيع الردة للمزارعين والتجار.

كان رئيس مجلس إدارة الشركة، قد قرر توقيع جزاء 15 يومًا خصمًا لرئيس القطاع والعاملين استجابة لمذكرة المحافظ، إلا أن المحافظ تدخل، وطلب إلغاء القرار، نظرًا لما قاموا به من مجهود في توفيق أوضاع المطاحن، مؤكدًا على تغليظ العقوبة في حالة تكرار الواقعة، وعلى الفور استجاب رئيس الشركة لطلب المحافظ، وقام بإلغاء الجزاء.


ومن جانبه قال محمد الجبالي،

الجماعة الإسلامية بأسيوط : أحكام الدستورية معدة لإجهاض الثورة وإعادة النظام القديم




قالت الجماعة الإسلامية بأسيوط في بيان لها اليوم إن أحكام الدستورية العليا هي أحكام سياسية خاصة في هذا الوقت القاتل قبل جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة.

وقال الشيخ حماده نصار المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط إن أسباب هذه الأحكام أمرا مليئا بالريبة والشكوك و إصدار وزير العدل قرارا بإعطاء حق الضبطية القضائية للمخابرات والشرطة العسكرية لمواجهة اضطرابات متوقعة.

وأضاف ان هذه الأحكام تؤكد أن المسار القانوني والسياسي كان ملغوما منذ فترة طويلة وقد أعدت هذه الألغام لإجهاض الثورة وإعادة النظام القديم .

ودعا حزب "البناء والتنمية" إلي الاحتجاج السلمي وتضمن البيان تحذيراً من الوقوع في فخ العنف الذي سيكون سببا في إجهاض الثورة.
 

الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط: منح العسكريين "الضبطية القضائية" إعلان للأحكام العرفية


استنكر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط قرار وزير العدل الذي منح الشرطة العسكرية والمخابرات الحق في القبض على المدنيين .

ووصف بيان صادر عن الحزب اليوم قرار وزير العدل بأنه فرض للأحكام العرفية .

وقال هلال عبد الحميد أمين عام الحزب بأسيوط" إن القرار 4991 لسنة 2012 والذي أعطى لرجال الشرطة العسكرية والمخابرات حق الضبطية القضائية على المدنيين يخالف الإعلان الدستوري ويؤدي إلى تحويل المجتمع إلى مجتمع عسكري وانه أسوأ بكثير من قانون الطوارئ .

وطالب عبد الحميد بإلغاء القرار مضيفا أن قانون الجنايات والإجراءات القضائية كفيل بعقاب كل من يتجاوز القانون بينما إعطاء الحق للعسكريين في إلقاء القبض على المدنيين انتهاك لحريات المدنيين وسيؤدي لكوارث يصعب تداركها.

وطالب البيان المجلس العسكري بإلغاء القرار والالتزام بتعهداته بتسليم السلطة للمدنيين.

إصابة طالب بطلق طائش أمام منزله بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح بأسيوط


أصيب اليوم، الخميس، طالب بطلق ناري طائش أثناء تواجده أمام منزله بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح بأسيوط.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد بوصول أحمد ناصر فضل الله عبد الفضيل، 14 سنة، طالب، مقيم بقرية بني مر، إلى مستشفى أسيوط الجامعي، مصاب بادعاء طلق ناري أدى إلى فتحتي دخول وخروج بالرسغ الأيسر.

وبالانتقال وسؤال والده المدعو ناصر فضل الله عبد الفضيل، 45 سنة، فني صيانة، مقيم بذات الناحية، قرر أنه حال تواجد نجله أمام منزله فوجئ بإصابته بطلق ناري طائش لا يعلم مصدره أو مطلقه ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالتسبب في إصابته، ونفى وجود خلافات بينه وبين آخرين، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم.

تحرر محضر بالواقعة.

ورشة لتعليم الفتيات الأشغال الفنية بمركز أحمد بهاء الدين بأسيوط


أعلن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط عن بدء نشاط الأشغال الفنية للفتيات بهدف تنمية قدراتهم في استغلال خامات البيئة وكذلك ابتكار مشروعات تنموية.

وقالت آمال حسني، مشرفة البرنامج، إن البرنامج يشهد إقبال نحو 15 فتاة من مختلف المراحل العمرية لديهن الإصرار على تعلم مهارة لها فائدة ملموسة.

وأضافت أن البرنامج يشمل تعليم مهارات التريكو ونسج الملابس وغزل بعض المنسوجات الأخرى للأرضيات، فضلاً عن كيفية صناعة المفارش وأشكال الزينة وغيرها من الأشياء المهمة الأساسية في كل بيت

توفير كميات كافية من البنزين والبوتاجاز والدقيق أثناء انتخابات الإعادة بأسيوط


شدد اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، على المسئولين باستمرار توفير احتياطي كاف بشكل يومي من البنزين والسولار والبوتاجاز ودقيق المخابز، خاصة خلال أيام العملية الانتخابية في جميع القرى والمراكز جاء ذلك خلال اجتماعه بوكلاء وزارات التموين والكهرباء والتفتيش والمتابعة ورؤساء المراكز والأحياء.

وقال المحافظ إن جميع الأجهزة حريصة على نجاح العملية الانتخابية وعدم وجود ما يعرقل خروج المواطنين للإدلاء بأصواتهم وشهاداتهم نحو اختيار الرئيس الأفضل للبلاد.

وطالب المحافظ، المسئولين بإبلاغه فورياً عند الشعور بنقص أي كميات من السلع الأساسية في أي من القرى والمراكز التابعة للمحافظة ومواجهة أي بوادر للمشكلات قبل أن تتحول إلى أزمات والاستفادة من أخطاء الجولة الأولى للانتخابات.

وأشار إلى تكثيف الأجهزة الرقابية والشرطية عملها خلال أيام الانتخابات وأثنائها منعاً لأي خلل يعوق سير العمل أو يؤثر على سلامة وصول السلع المدعومة للمستحقين واستمرار الاستقرار بالشكل المنوط به.

القوى السياسية بأسيوط تستنكر قرار الدستورية بعدم عزل "شفيق"


استنكرت القوى السياسية بأسيوط قرار الدستورية العليا بعدم دستورية عزل الفلول وحل ثلث مجلس الشعب .

وقال أحمد جمال منسق حركة 6 ابريل بأسيوط إن قرار المحكمة بحل ثلث مجلس الشعب يهدف إلى تقليل سيطرة الإخوان والتيارات الإسلامية على مجلس الشعب في المقابل رفض قانون العزل مما يهدد بعودة عصر مبارك من جديد وهيمنة الفلول على النظام بعد الثورة وإخماد الثورة وضياع حقوق شهدائها.

فيما قال عبد الناصر يوسف عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة بأسيوط

محافظ أسيوط يرفض إلغاء رخصة مستودع للبترول


رفض اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط إلغاء رخصة تشغيل مستودع بترول اكسون موبيل والكائن بمنطقة نزلة عبداللاه بحي شرق مدينة أسيوط مقررا حفظ الطلب المقدم من الشركة التابع لها المستودع وتشغيله فوراً وعدم الالتفات إليه معتبرا إلغاؤه إهدارا للمال العام.

وقال مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط إن شركة اكسون موبيل مصر وهي إحدى شركات تسويق المنتجات البترولية تقدمت بطلب لإلغاء رخصة التشغيل للمستودع التابع لها بعد حصول ملاك الأرض الكائن عليها المستودع على حكم قضائي لإنهاء العلاقة التجارية بين الشركة والملاك وأصبح المستودع متوقفًا عن العمل منذ أبريل 2010م.

وأشار مجدي سليم

محافظ اسيوط يعين أفراد داخل المساجد لرصد مخالفات استغلال المساجد للدعاية الانتخابية


شدد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط، على جميع أئمة المساجد بضرورة عدم الحديث من قريب أو من بعيد عن السياسة والعملية الانتخابية خلال خطبة الجمعة.

وطالب المحافظ وكيل وزارة الأوقاف بتحذير جميع الأئمة من مخالفة تعليماته، مؤكدا أن من يثبت تورطه في دعاية انتخابية لأي مرشح مستغلا المنبر سوف يحال إلى التحقيق ويوقع عليه أقصى عقوبة.

وقال إنه تم تعيين أشخاص داخل جميع المساجد خلال خطبة الجمعة لرصد أي إمام يقوم بعمل دعاية انتخابية مستغلا دار العبادة.

افتتاح فرع جديد لدار الإفتاء في أسيوط

افتتح الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية يرافقه اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط اليوم الخميس فرعًا جديدًا لدار الإفتاء المصرية، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، خاصة فى أمور الفتوي التى يضطر فيها أصحاب المشكلات للسفر إلى القاهرة للحصول على فتوى شرعية.

يذكر أن مقر الإفتاء بأسيوط يستخدم فى الفتوى الشفوية في كل مناحى الحياة مثل العبادات والأسرة والميراث، كما تقوم لجنة فض المنازعات بين الأفراد وأطراف النزاع بحل المشكلات التي تنشب فيما بينهم.

ضبط شخص بحوزته 4 قطع سلاح و130 طلقة نارية في أسيوط

تمكن ضباط مباحث أول أسيوط اليوم، من ضبط شخص بحوزته بندقيتين آليتين وطبنجة وفرد خرطوش و130 طلقة نارية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بضبط كل من مرعى عبد العظيم، وبحوزته بندقية آلية، وأخرى إسرائيلية، وطبنجة، وفرد خرطوش، و130 طلقة نارية.

تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

البقاء لله :: وفاة مراقب صدمه قطار وإصابة مُقدر درجات بأزمة قلبية في أسيوط

لقي مراقب مصرعه، اليوم تحت عجلات أحد القطارات المتجهة من سوهاج إلى أسيوط، فور خروجه من منزله للمشاركة في أعمال المراقبة بمدرسة الجمعية الخيرية بمدينة أسيوط، فيما أصيب مقدر درجات آخر بأزمة قلبية بكنترول أسيوط.

كان إبراهيم الموافي وكيل وزارة التربية والتعليم، تلقى إخطارين بمصرع محمد جلال سعد الدين، المراقب بمدرسة الجمعية الخيرية بمدينة أسيوط، بعد أن صدمه أحد القطارات في أثناء توجهه من مسكنه بسوهاج متجهًا إلى أسيوط.


فيما أصيب مصطفى محمد محمود حسين مقدر درجات، بأزمة قلبية بكنترول أسيوط، وتم نقله إلى العناية المركزة بالمستشفى الجامعى

البقاء لله :: وفاة طالبين وإصابة فلاح في خصومة ثأر بين عائلتين بقرية البربا التابعة لمركز صدفا في أسيوط

لقي طالبان مصرعهما، وأصيب فلاح في تجدد لخصومة ثأرية بين عائلتي "الضباعة"، و"الهمامية" بقرية البربا التابعة لمركز صدفا في أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بمصرع كل من عمرو أحمد جلال (18سنة - طالب)، وينتمي لعائلة "الضباعة"، مصطفى همام محمد (22سنة – طالب)، وينتمي لعائلة "الهمامية"، وإصابة والده همام محمد (50 سنة – فلاح)، وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعى.


وأشارت تحريات المباحث إلي وجود خصومة ثأرية بين العائلتين منذ بضع سنوات راح ضحيتها 9 أشخاص حتي الآن، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة

الحسينى لزومي أمين شباب "الحرية والعدالة" بأسيوط: الحكم ببطلان ثلث أعضاء مجلس الشعب "سياسي" وهدفه إجهاض الثورة

قال الحسيني لزومي، أمين شباب "الحرية والعدالة" بأسيوط، في أول تعقيب له على قرار المحكمة الدستورية ببطلان قانون العزل وبطلان عضوية ثلث أعضاء مجلس الشعب على الفردي لعدم دستورية بعض نصوص قانون مجلس الشعب، إن هذا الحكم هو سياسي بالدرجة الأولى لمحاولة إجهاض الثورة.

وأشار لزومي، إلي أن الخطأ من البداية كان في محاولة ضغط الأحزاب السياسية للترشح على المقاعد الفردية، مما أجبر المجلس العسكري على تعديل القانون، ولقد حدث مثل هذا الحكم في 1987، موضحًا أن هذا الأمر لا يسري على الثلث كاملا ولكنه فقط يخص أعضاء الفردي المنتمين للأحزاب، والذين فازوا بعضوية الفردي، وبين لزومي أن هذا القانون ينطبق على نصف أعضاء "الحرية والعدالة" بأسيوط.

ننشر قائمة تضم 166 عضوا مستبعدا من البرلمان على مقاعد النظام الفردي (166 مقعدًا)




محافظة القاهرة:

1- فهمي عبده مصطفى (فئات/الحرية والعدالة)
2- كمال حسن مهدي (عمال/الحرية والعدالة)
3- عمرو محمد زكي (فئات/الحرية والعدالة)
4- ياسر إبراهيم عبدالله (عمال/الحرية والعدالة)
5- مصطفى أحمد النجار (فئات/العدل)
6- عمرو فاروق عودة (عمال/مستقل)
7- عمرو نبيل أحمد حمزاوى (فئات/مستقل)
8- هشام سليمان موسى (عمال/مستقل)
9- سيد حسين محمد جاد الله (فئات/الحرية والعدالة)
10- أشرف سعد عبد اللطيف (عمال/الحرية والعدالة)
11- محمد أبو حامد شديد (فئات/المصريين الأحرار)
12- مصطفى فرغلي رشوان (عمال/الحرية والعدالة)
13- خالد محمد أحمد محمد (فئات/الحرية والعدالة)
14- ناصر الدين إبراهيم عثمان (عمال/الحرية والعدالة)
15- خالد حنفي فهيم حسين (فئات/الحرية والعدالة)
16- يسري محمد بيومي (عمال/الحرية والعدالة)
17- محمد مصطفى بكرى محمد (فئات/مستقل)
18- رمضان احمد عمر سالم (عمال/الحرية والعدالة)

محافظة الإسكندرية:

17 حالة غش بالهواتف المحمولة في مدرسة الجهاد بمركز البدارى بأسيوط


شهدت لجنة مدرسة الجهاد بمركز البداري بمحافظة أسيوط اليوم "الخميس"، ضبط 52 هاتفا محمولا بصحبة 17 طالبة من طلاب المرحلة الأولي، أثناء تأديتهم لامتحان مادة اللغة الثانية، بواقع 3 تليفونات مع كل طالبة بغرض استخدامها في الغش.
وصرح "س. ط " أحد مراقبي اللجنة بأن الطالبات حملن الهواتف بغرض استعمالها في الغش، إلا أن اللجنة خصصت إحدي المدرسات لتفتيشهن واستخراج الهواتف منهن.
وصرح رئيس اللجنة بأنه تم التنبيه على جميع الطالبات بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة مرة أخرى داخل اللجان، وأنه ستتم مصادرة أي تليفون يتم ضبطه داخل اللجان، كما سيتم تحرير محضر ضد أي طالبة تقوم باصطحاب الهاتف داخل اللجنة

طلاب أسيوط سعداء بامتحان اللغة الفرنسية

أبدى طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة، اليوم الخميس، سعادتهم من سهولة امتحان اللغة الفرنسية، حيث أكدوا أنه كان في مستوى الطالب المتوسط.

وقال الطالب عبد الرحمن أحمد، بمدرسة المشير أحمد إسماعيل، إن الامتحان كان سهلًا، وبدون غموض، وجاء مباشرًا والوقت كان كافيًا للإجابة عليه.


وأضاف الطالب سيد محمود، بمدرسة إسماعيل القباني، إن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، وأن نسبة 25% من الامتحان جاءت من منهج الصف الأول الثانوي وتمني أن تمر جميع الامتحان بمثل هذه السهولة.


من جانبه، أكد إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن غرفة عمليات المحافظة لم تتلق أية شكاوى من امتحان اللغة الفرنسية

طالب يمزق ورقة إجابة اللغة الفرنسية بإحدي لجان أسيوط

شهدت امتحانات الثانوية العامة، اليوم الخميس بأسيوط قيام طالب بلجنة الإعدادية الحديثة بمركز أبوتيج بتمزيق ورقة إجابة اللغة الفرنسية بعد فشله فى الإجابة على الأسئلة.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، قد تلقي إخطارًا من الشئون القانونية بقيام الطالب مصطفى محمد سعد الطالب بالصف الثانى الثانوى بتمزيق ورقة إجابة اللغة الفرنسية أثناء أداء الامتحان بلجنة الإعدادية الحديثة بنات، وتم إلغاء امتحان الطالب

بالفيديو الدستورية تقضى بحل ثلث البرلمان وترفض العزل السياسى

عاجل :: "المحكمة الدستورية" تقضى بحل ثلث البرلمان وترفض العزل السياسى


قضت المحكمة الدستورية العليا، عصر اليوم الخميس، بعدم دستورية قانون العزل السياسى، إضافة إلى إبطال عضوية ثلث نواب مجلس الشعب.

وأكدت المحكمة فى قرارها، عدم دستورية نص الفقرة الأولى من القانون رقم 38 لسنة 1972 بشأن مجلس الشعب المعدلة بمرسوم بقانون رقم 120 لسنة 2011 مع عدم دستورية نص الفقرة الأولى من المادة 6 من المرسوم بقانون رقم 108 لسنة 2011.


وقررت عدم دستورية المادة 9 مكرر المرسوم بقانون رقم 108 لسنة 2011، فيما تضمنه من كشوف الناخبين، كما قرر عدم دستورية المادة 1 من المرسوم رقم 123 لسنة 2011 والخاص بتعديل أحكام المرسوم بقانون120 لسنة 2011 وهو ما يعنى حل مجلس الشعب على المقاعد الفردية وهو ثلث المجلس.


وأقرت المحكمة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق بعدم دستورية المادة الرابعة من قانون مباشرة الحقوق السياسية والمعروف بقانون العزل . ومن المنتظر أن يقوم المستشار ماهر سامى نائب المحكمة الدستورية والمتحدث الرسمى باسمها بعقد مؤتمر صحفى لتفسير منطوق الحكم

نادي قضاة أسيوط يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد عصام سلطان ومحمد البلتاجي ونوارة نجم وعلاء عبدالفتاح يتهمهم بإهانة القضاة

تقدم نادي قضاة أسيوط اليوم الخميس ببلاغ للنائب العام ضد عصام سلطان، وحمدي الفخرانى، ومحمد جنيدي، ومحمد البلتاجى، ورئيس تحرير شبكة اليوم السابع مباشر، ومسئول قناة صوت الشعب الفضائية، ومذيعة برنامج محاكمة القرن، ومسئول قناة أون تى فى، ونوارة نجم، وعلاء عبدالفتاح، بتهمة إهانة القضاة.

وجاء فى نص البلاغ: إنه فى حال مشاهدتنا لبرامج القنوات الفضائية بقنوات صوت الشعب وأون تى فى وشبكة اليوم السابع فوجئنا بقيام سالفى الذكر إبان حديثهم مع مذيعي هذه القنوات يتناولون الحكم الصادر فى الجناية المحكوم فيها على الرئيس السابق ووزير الداخلية الأسبق ومساعديه وآخرين تعليقًا على خلاف أحكام الدستور والقانون، بل استطرد سالفو الذكر فى إهانة القضاة والنيل منهم وتحقيرهم وحض الرأى العام والتحريض على إساءة للسلطة القضائية والقضاة بما ينال من قدسية محراب العدالة وهز الثقة فى الأحكام، فتفوهت ألسنتهم بألفاظ سباب وقذف يعاقب عليها القانون.


كما ورد في البلاغ: أنهم نسبوا للقضاة أن بعضهم يتفقون مع تجار المخدرات لكتابة أسباب معينة للحصول على أحكام البراءة، وأن القضاء فاسد والنيابة العامة ضللت المحكمة، ومثلت مسرحية هزلية، وأن النائب العام قدم أدلة ناقصة للمحكمة، ويجب أن يقال ويرحل، وأن الحكم سياسي، وباطل، وأنها مهزلة القرن وليس محاكمة القرن، وأن كلا منهم يعلم أن هذا تعليقا على القضاء وأحكامه، ويقصد ما رمى به القضاة، وهو ما يشكل فى حقهم جريمتى السب والقذف.


وأشار البلاغ إلي أن يتحدث به سالفى الذكر قد أغرى وشجع بل وحرض كثير من الإعلاميين والمحامين وكتاب المقالات فى الصحف ممن يناصبون الهيئة القضائية العداء ويشاركونهم فى مخططهم للنيل من السلطة القضائية لتدميرها وهدمها استكمالا لمخطط هدم جميع مؤسسات الدولة، ولكن هيهات لهم الوصول إلى ما يوسوس لهم شيطانهم لأن السلطة القضائية ستظل بإذن الله وإرادة قضاة مصر الذين سيقومون بواجبهم فى أداء الأمانة التى اختصهم الله عز وجل لإقامة العدل والحفاظ على الأرواح والأموال العامة والخاصة، حتى لا ينفلت المجتمع وتضيع الحقوق، لذلك نلتمس من سيادتكم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المشكو فى حقهم المبين أسماؤهم سلفًا إعمالا لنصوص المواد 171، 184، 185، 186 ،188، 302، 303،306 من قانون العقوبات

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثالث من يوميات ونيس والحلقة السابعة عشر بعنوان (( إكسر الخوف من داخلك نتيجة لتجربة سابقة فاشلة ))


بالوثائق الرسمية الكنيسة تؤيد وتدعو لانتخاب شفيق وإعادة انتاج النظام القديم


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد نموذج مبسط عن الاتحاد وعدم التخوين لا تعاند _ لا تقاطع فهذا وقت الأبطال والرجال مكملين للنهاية سجل اسمك فى تاريخ مصر (( انا واخويا وابن عمى ايد واحدة ضد شفيق والثورة المضادة )) ولا تنسوا الدعاء والعمل الجاد هو سر الانتصار

طقس اليوم الخميس 14/6/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 22 والعظمى ::38


ثوار اسيوط من جميع التيارات ينظمون سلسلة بشرية كبيرة اليوم بشارع الجمهورية ضد الفلول والذى يتمثل فى انتخاب شفيق

انـطلاقًـا من الإحساس بمسؤوليتنا تجاه وطننا مصر و إيـمانـــاً بأنّ ثورة الشعب المصري ضد النظام القديم هي ثورة ضد نظام فاسد مستبد وليس ضد رئيس وفقط لا تقتصر على المظاهرات والمسيرات والانتخابات، ولكنها حركة دائمة للأمام وللتغيير. واستمرار للعمل الوطني الذي يقوم به الشباب بأسيوط من جميع التيارات والتوجهات وتأكيدا منهم على رفض اعادة النظام القديم الذي يتمثل في انتخاب " أحمد شفيق " سيتم عمل سلسلة كبيرة في شارع الجمهورية يوم الخميس الموافق 14/6/2012 تعبيرا من الشباب على رفضهم اعادة انتخاب من تلطخت يداه بدماء شهدائنا لذلك سيكون نداء الجميع <<<< مفـــــــــــــــــــــــيش رجــــــــــــــــــــــوع >>>> ---------------------------------------------------------- التجمع بعد صلاة المغرب في المنفذ ان شاء الله

نيابة نصر النوبة تعاين مسرح الأحداث الدامية بقرية الحكمة بأسوان بعد مصرع 12 شخصا من بينهم مواطن بمركز البدارى باسيوط

نيابة نصر النوبة تعاين مسرح الأحداث الدامية بقرية الحكمة بأسوان
أمر محمد عبد الفتاح مدير نيابة نصر النوبة بمحافظة أسوان بانتقال فريق من النيابة إلى قرية الحكمة بمشروع وادي النقرة برئاسة عبد الرحيم فتحي وكيل أول نيابة نصر النوبة لمعاينة مسرح الأحداث الأخيرة الدامية التي شهدتها القرية الأحد الماضي والتي أسفرت عن مصرع 12 شخصا ، وإصابة 3 آخرين لخلاف على قطعة أرض.
وقد عاين فريق النيابة عدداً من الأماكن التي شهدت تبادلا لإطلاق الأعيرة النارية داخل القرية، ومن بينها منزل خاص بأحد المجني عليهم من أبناء السمطا حيث عثر على آثار لمقذوفات نارية، وآثار الدماء.
وقد تم انتداب المعمل الجنائي لمعاينة وفحص المقذوفات وآثار الدماء لمطابقة ذلك مع أنواع السلاح المستخدمة في الأحداث التي وقعت بالقرية.
كما قررت النيابة تسليم جثة أحد الأشخاص بمشرحة كوم امبو وذلك بعد التعرف عليها وهي لشخص يدعي وائل حسن أحمد من مركز البداري بمحافظة أسيوط، وكان يعمل مزارعا لدى أحد الأشخاص من قبيلة السمطا بقرية الحكمة وكانت الجثة مجهولة الهوية مسبقا.
والجدير بالذكر، انه كانت أحداث دامية شهدتها قرية الحكمة بنصر النوبة يوم الأحد الماضى بسبب صراع بين ثلاث قبائل هى العبسية والكلاحين والصمته على قطعة أرض، حيث دارت معركة بالأسلحة النارية بين أفراد القبائل الثلاث خلفت 12 قتيلا و3 مصابين ، فيما فرضت قوات الأمن قبضتها على القرية مسرح الأحداث منعا لتجدد الاشتباكات المسلحة

بالفيديو توفيق عكاشه خلال لقائه مع شفيق :: يشاهدنا الان حوالى 150 مليون مصرى داخل الجمهورية

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشاعر / هشام الجخ صاحب الجملة الشهيرة (( على جثتى يا احمد يا شفيق )) وقصيدة ضد شفيق

بالفيديو وقفة ضد شفيق و الفلول - ميدان الحجاز (( إسمع و إفهم كلامي أحمد شفيق ده حرامي ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ثوار التحرير بالطول بالعرض هنجيب شفيق الارض

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...