السبت، 1 يونيو 2013

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر وانطلاق حملة تجرد المؤيدة للرئيس مرسي ب250 الف توقيع فى اسيوط

طوابير السولار تغزو محطات وقود أسيوط وسائقي الأجرة يهددون بزيادة تعريفة المواصلات للضعف


شهدت محطات وقود مدن وقري محافظة أسيوط أمس الجمعة تصاعد حاد في أزمة السولار ،حيث تكدست طوابير سيارات الأجرة والجرارات الزراعية والنقل الثقيل بأنواعه داخل وخارج المحطات حيث امتدت الطوابير لعشرات الأمتار في انتظار الحصول علي "تفويله" .

أدى تكدس السيارات إلى حدوث اختناق مروري بالطرقات الرئيسية بالمحافظة وتكدس السيارات في الشوارع التي تتواجد فيها المحطات .الأمر الذي أدي إلي حدوث مناوشات بين أصحاب السيارات والمارة في ظل ارتفاع درجة الحرارة .وفي الوقت نفسه هدد فيه سائقي سيارات الأجرة بين المدن والمحافظة بزيادة تعريفة الأجرة إلي الضعف.

يقول "شعبان المنوفي" سائق نقل ثقيل أن الحصول السولار أصبح شئ لايطاق في ظل زيادة الأزمة يوما بعد يوم ولانعرف ما السبب في ذلك معلل أن تكون أزمة مصطنعه الغرض منها إبعاد المواطنين عن السياسة وظهور تجار السوق السوداء الذين اصبحو يغزون المحطات .

ويضيف يحيى سائق سيارة أجرة بطريق أسيوط-الغنايم، أن أزمة السولار التي نشهدها حاليا ربما تكون اخطر من أزمة السولار في الشهور الماضية نظرا إن حتى الآن لم يبدأ الفلاحين في زراعة أراضيهم وظهور حرب الجراكن بكثرة ,مهدد أن لم يوجد حل للمشكلة سوف نزيد تعريفة المواصلات نظرا للحصول علي جركن السولار من السوق السوداء بضعف الأسعار في ظل غياب الرقابة التموينية لكي نواصل العمل .

على جانب آخر في محطتي وقود شارع المحطة وحي السادات بأسيوط امتد طابور السولار إلي عشرات الأمتار.

إما محطة وقود كوبري السادات بالطريق الرئيسي لاتختلف عن سابقيها حيث امتد طوابير طويل من النقل الثقيل المحمل بالبضايع وبجانبه طابور اخر لسيارات الأجرة مما أدي إلى عرقلة السير وحدوث المناوشات بين المارة والسائقين .

ولا يختلف ذلك في محطة قرية درنكة التابعة لمركز أسيوط التي تكدست فيها السيارات إلى عشرات الأمتار وغلق طريق أسيوط –الغنايم الزراعي لبعض الوقت نظرا لتكدس المركبات والجرارت الزراعية لأسبقية الحصول علي السولار.

أما محطة التعاون بقرية الزوايا فأغلقت مداخلها بسلاسل والحجار الضخمة والمتاريس في وجه المواطنين لعدم تواجد سولار لليوم التالي .

وفي محطة وقود التعاون بمدينة الغنايم غرب امتد طابور طويل من السيارات والمركبات المختلفة وصولا إلى سوق الخضراوات وحدوث حالة من الضجر والسخط الشديد من أصحاب السيارات نظرا لتحويل كمية سولار محطة النيل التي احترقة من قبل إليها مما يودي ألي تجمع عدد كبير من السيارات أمامها في انتظار الحصول علي الحصة ألمقرره لهم ..


حسن فتحى

تجرد تعلن عن تجميع ربع مليون توقيع فى محافظة اسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/172844201361658.jpg
 أكد المهندس عاصم عبد الماجد القيادي بالجماعة الإسلامية أن المؤتمر غدًا سيتم خلاله إعلان أرقام التوقيعات التي تم جمعها حتى الآن لتأييد الشرعية والتي تجاوزت الملايين رافضًا الإفصاح عن الرقم لحين تنظيم المؤتمر.

وقال "هناك مؤشر واحد يمكنني الإفصاح عنه الآن، ففي أسيوط وقبل الإعلان رسميًّا عن انطلاق الحملة تم جمع ربع مليون توقيع ونفدت كل الاستمارات وطلب منا المنظمون في المحافظة إرسال استمارات جديدة".

يذكر أن "تجرد" هى حملة إخوانية لجمع توقيعات من موالى النظام الحالى وأعضاء حزب الحرية والعدالة ،وكل من يؤيد مرسى ،وذلك لإستكمال مدته .

كما أنها تنافس حملة "تمرد" التى من المتوقع أن تصل إلى التوقيعات المطلوبة لإسقاط الرئيس خلال الأسابيع المقبلة .


محمد عبد العزيز

البقاء لله :: وفاة مواطن واصابة إثنين آخرين فى معركة بالأسلحة النارية بقرية العزية بمركز منفلوط باسيوط


لقي عصر اليوم السبت شخص مصرعه فيما أصيب إثنين آخرين فى معركة بالأسلحة النارية بقرية العزية - ذات الأغلبية القبطية – التابعة لمركز منفلوط بين مواطنين مسلمين وأقباط من ذات القرية وآخرين من قرية بنى مر بمركز الفتح .

وأشارت التحريات المبدئية أن سبب الخلاف يعود إلى مشكلات قديمة حول منطقة المحاجر الموجودة بالجبل الغربي الملاصق لقرية العزية .

ومن جانبه قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط أنه تم الدفع بقوات أمنية كثيفة للحيلولة بين المتشاحنين تحسبا لسقوط ضحايا جدد ، وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لنقل الجثة والمصابين إلى المستفيات .

دعوى ضد مرسي وقنديل لامتناعهما عن تنفيذ قرار "العسكري" بشأن الهضبة الغربية بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/99253_660_27321792.jpg
تقدم نقيب العاملين في مجال شؤون البيئة بصعيد مصر ورئيس جمعية إسكان العاملين بتليفزيون الصعيد بدعوى قضائية ضد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، والدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، وباقي المسؤولين عن الامتناع السلبي عن تنفيذ قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة رقم 128 الصادر في أول مارس 2012 بشأن إعادة تخصيص مساحة 3743 فدانا بما تعادل 15 كيلومتر مربع كمجتمع عمراني في منطقة هضبة الجبل الغربي التي تبعد عن مدينة أسيوط مقدار أربعة كيلومترات كإجراء ضروري لحل مشكلة الإسكان بأسيوط التي تفاقمت ووصل سعر المتر في مدينة أسيوط إلى مائة ألف جنيه.
وقال جمال عسران، محامي المدعين، إنه تم إيداع صحيفة الطعن بمكتب نائب رئيس مجلس الدولة رئيس محكمة القضاء الإداري بأسيوط تحت رقم 3733 لسنة 21 ق، وتم إخطار جميع المدعى عليهم وهم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وووزير الإسكان ووزير التنمية المحلية ومحافظ أسيوط ورئيس هيئة التخطيط العمراني، وأن الطعن المقدم جاء بعد أن تلاقت رغبات أبناء أسيوط المخلصين الشرفاء في تنفيذ المشروع النابع عن المبادرة الشعبية للتنمية التي تكونت عبر وسائط التواصل الاجتماعي الإلكترونية وضمت 135 شخصية من أبرز أبناء أسيوط وفوضوا المدعين بتقديم صحيفة طعن ضد الدكتور مرسي والدكتور هشام قنديل بوصفهما متضررين من الامتناع، حيث تقدم كل من حسام صلاح، نقيب العاملين في شؤون البيئة بصعيد مصر، وعبدالقادر بكري، رئيس جمعية إسكان العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون بقناة الصعيد، بطلبين للتنمية في مشروع الهضبة وتضررا من الامتناع السلبي لتفيذ القرار الرئاسي الصادر من المجلس العسكري. 

سعاد احمد

بالفيديو اعلان عصير بيتي الجديد _ غناء محمود محى من اسيوط

بالفيديو قناة الحياة ونادي قضاة اسيوط يواصلون إعتصامهم لليوم الثاني

6 ابريل أسيوط : سد النهضة أثبت عجز "النظام" وموعدنا 30 يونيو


http://www.hoqook.com/sites/default/files/styles/full_node/public/2013/06/field/image/1423572013525418.jpg?itok=TiaUrkv_ قال الدكتور على سيد، المتحدث باسم حركة 6 أبريل أسيوط، إن أزمة سد النهضة أثبتت عجز النظام الحاكم في إدارة شئون البلاد، وهو ما سيزيد من صخب المعارضين له، وينعكس على زيادة الموقعين على إستمارات تمرد لسحب الثقة من الرئيس.

وأضاف "سيدً" أن إخفاق الرئيس في حل الأزمة جعله متهماً بالخيانة العظمى .

وأشار إلى أن عدد الموقعين على حملة تمرد، ضمن الحركة، يتراوح بين 8 إلى 10 آلاف توقيع، وأن 30 يونيو هو بمثابة يوم 25 يناير وبداية ثورة جديدة ، لافتاً إلى اعتصام شباب الحركة، والقوى الثورية بجميع المحافظات أمام الاتحادية، للمطالبة بالحقوق المشروعة والديمقراطية.


كوثر حسين

إعلان نتيجة انتخابات المجمع الانتخابى لصيدلة أسيوط


انتهت انتخابات المجمع الانتخابى لاختيار الممثلين من أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة بجامعة أسيوط بفوز الأستاذ الدكتور على عبد الظاهر عبد الرحمن والدكتور عز الدين قاسم دسوقى والدكتورة منى مصطفى المهدى بالتزكية.

وسيمثل هؤلاء الأعضاء بجانب عميد الكلية، كلية الصيدلة فى المجمع الانتخابى الذى سينتخب رئيس جامعة أسيوط الجديد. 


مريم كشك

ننشر خريطة "التعليم العالى" الخاصة بانتخابات رؤساء الجامعات حتى 2017 وفى مقدمتها جامعتى القاهرة وأسيوط


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/mostafak.jpg


ننشر الخريطة الخاصة بوزارة التعليم العالى لانتخابات رؤساء الجامعات على مدار السنوات القادمة.

وتأتي في مقدمتها انتخابات جامعتى القاهرة وأسيوط، والمقرر انتهاء فترة رؤساء الجامعتين نهاية العام الجامعي الجاري،بسبب بلوغهم سن المعاش.

ومن المقرر أن تبدأ جامعة القاهرة انتخاباتها منتصف يونيو لاختيار رئيس جامعة جديد خلفاً للدكتور حسام كامل، فيما تبدأ جامعة أسيوط انتخاباتها لاختيار رئيس جديد أواخر يوليو القادم، خلفاً للدكتور مصطفى محمد كمال، لبلوغه سن المعاش.

وتتضمن خريطة انتخابات رؤساء الجامعات وفق ترتيب الجامعات على اسم الجامعة ورئيسها ومؤهله العلمى وتاريخ ميلاده، وتواريخ الاستاذية والتعيين للمنصب ونهاية الفترة والسن القانونية للتقاعد.

الخريطة بدأت بالدكتور حسام محمد كامل رئيس جامعة القاهرة وتخصصه العلمى زراعة النخاع وامراض الدم وتاريخ أستاذيته 26 مارس لسنة 1997 وتاريخ تعيينه الأول من اغسطس لعام 2008، وتاريخ نهايه فترته والسن القانونية لإحالته على المعاش 18 يونيو من العام الحالى اى انه قضى خمس سنوات وشهرين و17 يوما رئيساً لجامعة القاهرة.

تلاه الدكتور أسامة ابراهيم السيد رئيس جامعة الاسكندرية وتخصصه طب وجراحة العين، تاريخ استاذيته 27 فبراير لسنة 2001، تاريخ التعيين السابع من ديسمبر لسنة 2011، تاريخ نهاية فترته السادس من ديسمبر لسنة 2015، السن القانونية لإحالته على المعاش 27 نوفمبر لسنه 2016، ثم جاء بعده الدكتور حسين محمد عيسى رئيس جامعة عين شمس، وتخصصه المحاسبة، تاريخ الاستاذيته 25 يوليو لسنة 2005، تاريخ التعيين 24 يونيو لسنة 2012، تاريخ نهاية فترته 23 يونيو لسنة 2016، السن القانونية لإحالته على المعاش 18 اغسطس لسنة 2016.

وبعد ذلك يأتى الدور على الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة اسيوط، وتخصصه الكيمياء الفيزيائية، تاريخ أستاذيته 12 يناير لسنة 1992، تاريخ التعيين الأول من اغسطس لسنة 2006، تاريخ نهاية الفترة31 يوليو لسنة 2013، السن القانونية لإحالته على المعاش السادس من يناير لسنة 2013 ثم الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا، وتخصصه هندسة الإنشاءات، تاريخ استاذيته 29 يوينو لسنة 2005، تاريخ التعيين 27 ديسمبر لسنة 2011، تاريخ نهاية فترته والسن القانونية معاً 19 ديسمبر لسنة 2015، جاء بعد ذلك الدكتور السيد احمد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة، وتخصصه الاقتصاد السياسى والمالية العامة، تاريخ أستاذيته11 مارس 1997، تاريخ التعيين الثالث من نوفمبر لسنة 2011، تاريخ انتهاء الفترة والسن القانونية معاً 13 سبتمبر لسنة 2014.

يعقبهم الدكتور محمد محمود عبد العال رئيس جامعة الزقازيق،

الأنبا موسى: مصر مبروكة بمحبة المسلمين والمسيحيين وأعز أصدقائى فى طفولتى فى اسيوط ’’ محمد رفعت ’’


الأنبا موسى أسقف الشباب
قال الأنبا موسى، أسقف الشباب، إن الإسلام المصرى هو الإسلام الوسطى فى العالم كله، مضيفا: ادرسوا وقارنوا فى العالم أجمع ستجدون إسلام مصر محب ومسالم وهكذا عشنا على مدى القرون الماضية.
وتابع أسقف الشباب خلال كلمته فى احتفالية كنيسة أبو سرجة بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر: فى طفولتى فى أسيوط كان أعز أصدقائى محمد الشريف.. عشنا بالحب مع بعضنا البعض، ولدى أصدقاء مسلمين بلا عدد منذ الطفولة، لذا فمصر ليست محظوظة بل مبروكة، ونحن سعداء بالمحبة لأن المحبة دائما تبنى ومصر دائما بلد المحبة عشناها هكذا وسنعيشها هكذا.. يربطنا شريان النيل فلسنا من سكان الصحراء بل نعيش فى شارع واحد يدعى نهر النيل.
وأضاف الأنبا موسى خلال كلمته فى احتفالية كنيسة أبو سرجة بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر، أن العائلة المقدسة لم تزر إلا مصر ولم تذهب لأى مكان آخر فى العالم، وهذه نبوات فى العهد القديم فى أشعياء النبى فى أصحاح 19، سنة 800 قبل الميلاد، لذا أطلق عليه اسم الإصحاح المصرى، مضيفا أن مصر ذكرت فيه ثلاثة مرات، لافتا إلى أن العائلة المقدسة مكثت فى مصر قرابة أربع سنوات يشربون من نيلها ويأكلون من أكلها فى بلاد الحضارة والعراقة.


مايكل فارس

البقاء لله :: وفاة مجند من اسيوط إثر سقوطه أسفل عجلات القطار بالمنيا


 لقي مجند مصرعه إثر سقوطه أسفل عجلات القطار أمام محطة قطار مركز المنيا، حيث اختل توازنه أثناء وقوفه على باب القطار.

كان اللواء أحمد سليمان، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى إخطارا من اللواء بسيوني فؤاد، نائب مدير الأمن، يفيد أنه قد تلقي إخطارامن عمليات النجدة بمصرع  عماد محمد شوقي 21 سنة مجند بالأمن المركزي بقوات الأمن المركزي بالقاهرة ومقيم بأسيوط أثناء استقلاله القطار رقم 974، حيث اختل توازنه وسقط من  القطار فلقي مصرعه في الحال، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


نجلاء فتحى

تحريات المباحث بالجيزة :: «سلطان».. مات مقتولاً لخلافات ثأرية مع أبناء عمومته بأسيوط بـ33 طلقة فى الوراق وفى جيبه 25 جنيهاً


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/115468_660_3167305.jpg?itok=AT4FHy94
فى أوائل شهر مايو الماضى.. انتهت حياة محمد سلطان، 45 سنة، موظف بوزارة الرى بالجيزة، على يد مجهولين ارتكبوا الواقعة وتمكنوا من الهرب بعد أن أطلقوا عليه 33 طلقة فى الصدر والرأس والقدم.

المتهمون نفذوا الجريمة بشارع جمال عبدالناصر فى الوراق.. حيث أطلقوا الرصاص على المجنى عليه من بندقية آلية ونفذوا الجريمة أثناء استقلالهم دراجة نارية.

المتهمون كانوا ملثمين ومتربصين بالمجنى عليه.. انتظروا حتى وصل إلى المنطقة بعد الانتهاء من عمله أطلقوا عليه الرصاص.. ليس لديه خصومة ثأرية ولا خلافات مالية مع أحد.. «بس الله أعلم» هكذا وصف الأهالى المجنى عليه الذى انتهت حياته فى تلك الجريمة البشعة، لأن الطلقات اخترقت جسده.

«كانت دماء الضحية تسيل فى الشارع.. لم نتمكن من إنقاذه لأنه لفظ أنفاسه الأخيرة فى الحال.. بس المتهمين كانوا محددين هدفهم.. وبعد قتل الضحية.. أطلقوا الرصاص على سكان ورواد المنطقة وهددوهم بالقتل إذا حاول أى شخص القبض عليهم أو مطاردتهم».

الأهالى يتابعون: «منذ 11 عاماً.. يقيم المجنى عليه فى المنطقة داخل شقة مكونة من غرفتين وصالة وحمام فى الطابق الثالث بأحد العقارات.. لديه 4 أولاد.. يعمل موظفاً بوزارة الرى ليس له أى خلافات مع أى شخص فى المنطقة، وليس له عداوات أو خصومة مع أحد.

المعاينة والتحقيقات فى الجريمة التى جرت بمعرفة أحمد ناجى، رئيس نيابة الحوادث.. كشفت عن إصابة المجنى عليه بـ33 طلقة من بندقية آلية وطبنجة 9 ملى اخترقت جسده وأحدثت فتحات دخول وخروج.

أضافت المعاينة أن المجنى عليه كان يرتدى جلباباً ومعه حافظة نقود بداخلها 25 جنيهاً، وكشفت المعاينة عن وجود تلفيات وتحطيم فى 3 محلات موجودة بمكان الجريمة لأن المتهمين أطلقوا الرصاص بطريقة عشوائية على الأهالى لكى يتمكنوا من الهرب، وأيضاً وجود تلفيات بسيارة نصف نقل كانت موجودة بمسرح الجريمة. ولم تتمكن من كشف دافع الجريمة حتى الآن. أوراق تلك القضية على مكتب المستشار أيمن البابلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة ومن المقرر أن يؤخذ فيها قرار «بالقيد ضد مجهول»، تحفظ القضية لعدم وصول المباحث إلى مرتكبى الواقعة «التحريات لم تستدل».

ضباط مباحث الجيزة بقيادة اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية والعميد عرفة حمزة رئيس مباحث القطاع والمقدم عمرو سعودى رئيس المباحث، انتقلوا إلى مسرح الجريمة. ونشرت المباحث قواتها فى المنطقة وناقشت عدداً من الأهالى وشهود العيان للحادث كما استجوبت المباحث أسرة الضحية ولم تتمكن من كشف دافع الجريمة.

التحريات رجحت من خلال الفحص أن المجنى عليه قتل أخذاً بالثأر وشرحت التحريات أن المجنى عليه قتل لوجود خلافات بين أبناء عمومته فى أسيوط وبين عائلة منذ حوالى سنتين بسبب خلافات عائلية، وأكدت التحريات أن الجريمة «تار» وعلى الفور أمر اللواء محمد الشرقاوى مدير المباحث الجنائية بتكوين فريق البحث المكون من 18 ضابطاً يقوم بفحص المسجلين والمشتبه فيهم والدراجات النارية ومداخل ومخارج المنطقة والمحافظة، لحين توصلت المباحث إلى 3 أشخاص كانوا يستقلون دراجة نارية تحمل أرقاماً هى نفس الأرقام التى كانت تحملها الدراجة النارية التى كان يستقلها المتهمون أثناء تنفيذهم للجريمة، وأن تلك الجريمة فى محافظة المنوفية. وبدأت المباحث فى تحديد هوية المتهمين وانطلقت قوة من مباحث الجيزة بإشراف العميد عرفة حمزة إلى محافظتى أسيوط والإسكندرية ولكن لم تتمكن من إلقاء القبض على المتهمين، وجاءت المأمورية سلبية، ولكن فريق البحث حتى الآن يكثف جهوده للقبض على المتهمين فى تلك الواقعة.

بالفيديو جمع توقيعات تمرد وعرض كاذبون بميدان الشهيد احمد جلال بأسيوط

"وزارة الداخلية" توقف أمين شرطة من اسيوط عن العمل بسبب إطلاق اللحية


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/4e4b3f5e45649dd6e11aed4f67c18fe5.jpg
أصدرت وزارة الداخلية قرارًا بوقف 4 من أمناء الشرطة الملتحين عن العمل بسبب إطلاق اللحية بالمخالفة لقانون العمل الذى تنظمه الوزارة. وأكد العقيد أحمد شوقي، أحد الضباط الملتحين، أن الوزارة قامت بوقف أربعة من الأمناء الملتحين وهم كل من محمد زهجر فايق "أسيوط"، وعبد الرحمن رسلان "قنا"، وحمادة محمد حسين "قنا"، وكمال على خلف الله "قنا"، مضيفًا أن وزارة الداخلية مستمرة فى مسلسل الاضطهاد لضباط والأمناء الملتحين. واستنكر "شوقي" في تصريح إلى "المصريون" ما وصفه بالتعنت الذى تمارسه الوزارة فى ظل عهد الرئيس محمد مرسى صاحب المشروع الإسلامي، مضيفًا أن تلك القرارات لن تجعلهم يتراجعون عن موقفهم لأنه يمثل عقيدة لهم، مطالبًا الرئيس بالتدخل لحل الأزمة وإظهار موقف الرئاسة من تلك الممارسات التى تتبعها وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمد إبراهيم والذي وصفه بامتداد للنظام السابق بسياسته الأمنية الفاشلة حسب قوله.

محمد أبو الفضل

ضبط هارب مطلوب في واقعة إطلاق نار على الأهالي بقصد الإرهاب والترويع بمركز صدفا بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/35418_660_11489.jpg
تمكنت مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن أسيوط، من ضبط متهم مطلوب في واقعة إطلاق نار على الأهالي بقصد الإرهاب والترويع.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث تنفيذ الأحكام، يفيد ضبط باسم عاطف شوقي (35 عاما - حاصل على دبلوم - مقيم بقرية الدوير)، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1231 إداري مركز صدفا لسنة 2013 "إطلاق أعيرة نارية"، وتحرر المحضر رقم 35 أحوال مركز صدفا. 


محمود مالك

باحث في معهد الفلك يتوقع توابع للهزة الأرضية التى وقعت بالقاهرة ووسط الصعيد.. و5 تعليمات لتجنب آثارها


http://productnews.link.net/general/news/01-06-2013/n/Zelzal_20136116137.jpg
قال الدكتور محمد عبد الحي عز العرب، الباحث المساعد في قسم الزلازل في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، إن غرفة العمليات تتوقع وجود توابع للهزة الأرضية التي وقعت ظهر اليوم بقوة 5 ريختر، ويتوقع أن تكون التوابع أقل قوة، من الهزة الأصلية التي وقعت الساعة الواحدة و 49 دقيقة، وشعر بها سكان شرق القاهرة وسيناء ووسط الصعيد، مشيرا إلى أن الهزة الأرضية لم تسفر عن وقوع أي خسائر بشرية ولا مادية.
وأضاف عز العرب، في تصريحاته لمصراوي، اليوم السبت، أن الهزة الأرضية كانت متوسطة القوة، ووقعت في مناطق لا توجد بها كثافة سكانية كبيرة، مشيرا إلى أنها أعقبها اتصالات من مواطنين من محافظات القاهرة و سيناء و المنيا و أسيوط للاستفسار عن قوتها، حيث وقعت في منطقة خليج السويس متأثرة بنشاط أرضي وقع في البحر المتوسط. نافيا أن يكون للهزة أي علاقة بالموجة الحارة التي تسود البلاد هذه الأيام.
وأشار الباحث المساعد في قسم الزلازل في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، إلى أن هناك مجموعة من إجراءات الأمن والسلامة التي أوصى بإتباعها في حالة تكرار الهزة الأرضية و المتمثلة في الخطوات التالية:
- فصل الكهرباء عن المنزل تماما لتجنب وقوع حرائق.
- عدم استخدام المصاعد، حيث يعتبر السلم أكثر أمانا.
- تجنب التزاحم أثناء النزول من المبنى، حتى لا تقع إصابات.
- الجلوس تحت الأجسام الصلبة و يفضل أن تكون خشبية، مثل الطاولات أو المكاتب.
- الامتناع عن الوقوف في الشرفات أو بالقرب من النوافذ.

علياء أبو شهبة

أهالي قرية "التتالية " بمركز القوصية بأسيوط يغلقون محطة مياه الشرب احتجاجا علي عدم وصول المياه إلي منازلهم


http://www.moheet.com/images/images/large/137222.jpg

اقتحم اليوم العشرات من أهالى قرية "عرب التتالية"  بمركز القوصية باسيوط ، محطة المياه المتواجدة داخل القرية، وإجبار الموظف علي إغلاق المحطة  ، احتجاجا علي عدم وصول المياه إلي منازلهم .

وتلقت مدرية أمن أسيوط ، إخطارا من مأمور مركز شرطة "القوصية " يفيد بوصول بلاغ من مسئول محطة مياة "عرب التتالية"، يقول فيه أن أهالي  قرية عرب التتالية المجاورة لقرية التتالية بمركز القوصية، إقتحموا محطة المياة وأجبروا الموظف المختص بإيقاف "الوابور" وإغلاقه .

والجدير بالذكر ، أن أهالي قرية "عرب التتالية" قاموا بإغلاق محطة مياة الشرب ، نظرا لمعانتهم من عدم وصول المياة إلي منازلهم وخصوصا في هذا التوقيت من فصل الصيف شديد الحرارة .  


محمود عيد

ضبط 1793 مخالفة مرورية في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/1/2013-635056882899291380-929_main.jpg
تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 1793 مخالفة خلال حملة، تم تنفيذها، اليوم السبت، بمختلف مراكز المحافظة.

تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول في أثناء القيادة، والوقوف في الممنوع، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجاري العرض على النيابة. 


اسلام رضوان

العشرات يقتحمون الوحدات السكنية بقرية "الزاوية" بأسيوط احتجاجًا على عدم وجود أسمائهم بكشوف المستحقين


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/1/2013-635056950601677386-167_main.jpg
اقتحم العشرات من المتقدمين لحجز وحدات سكنية بقرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط، اليوم السبت المساكن، وذلك احتجاجا على عدم ورود أسمائهم بالكشوف التي أعلنتها القرعة، للحصول علي إحدي هذه الوحدات.
وانتقلت قوات الأمن علي الفور، وقامت بإخراج الأهالي من داخل الوحدات السكنية، وفرضت كردونا أمنيا حول المساكن لمنع تكرار عملية الاقتحام.


اسلام رضوان

ضبط 420 عبوة زيت سيارات مقلدة في ديروط بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/10/11/2012-634855745212992554-299_main.jpg

ضبط مواطن بديروط يبيع زيوت لمحركات السيارات مقلدة في إطار خطة مديرية أمن أسيوط  لإعادة الانضباط للشارع  الأسيوطى وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها  وتفعيل الأداء الأمني لإحكام الرقابة وضبط  المخالفات التموينية المدعمة وبيعها بالسوق فقد تمكن ضباط إدارة مباحث التموين من ضبط مواطن يبيع زيوت سيارات مقلدة لماركات شركات كبرى .

حيث تم ضبط شريف حامد مرسي أحمد سن 35 مقيم 10 شارع أحمد زكي حارة سالم الزهير ـ عين شمس ـ القاهرة مالك السيارة رقم 658 م هـ ط وبحوزته عدد [35] كرتونه بداخل كل كرتونه عدد [12] عبوة زنة الواحدة كيلو جرام زيت موبيل لمحركات السيارات ، عدد [6] استيكر لصق على العبوات تحمل علامة شركة موبيل لزيوت السيارات ، ماكينة كبس وغلق العبوات آلياً ،  عدد [7] كيلو جرام سدادات بيضاء اللون مدون عليها كلمة موبيل عدد [10] كيلو جرام   سدادات سوداء اللون مدون عليها كلمة موبيل .وذلك  أثناء قيامه بمحاولة بيعها لمحطات الوقود ومحلات بيع الزيوت  بمدينة ديروط وأشارات التحريات إلى قيام المتهم بتجميع تلك الكميات من الشركات الأقل سعراً وجوده وإعادة تعبئتها فى عبوات خاصة بشركة موبيل وهى الأعلى سعراً بين الشركات المنتجة للزيوت .

و بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أمام رئيس مباحث مركز شرطة ديروط  اعترف بإرتكابه الواقعة  وتحرر المحضر رقم 8557 جنح مركز ديروط وجارى العرض على النيابة .


حبس محامي أسيوط المتهم بازدراء الأديان لمدة عام وتغريمه 10 آلاف جنيه


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/29/2013-635054455400787780-78_main.jpg

أصدرت محكمة جنح بندر ثان أسيوط، في جلستها اليوم السبت، برئاسة المستشار محسن محمد جابر،رئيس المحكمة، قرارها غيابيا بحبس روماني مراد سعد، محام المتهم بازدراء الأديان، لمدة عام مع الشغل والنفاذ.
كما قضت عليه بسداد كفالة 500 جنيه، وتغريمه 10 آلاف جنيه للمدعي بالحق المدني أحمد محمد عبدالرحيم، كتعويض مدني مؤقت.

وتعود أحداث القضية إلى قيام المتهم روماني مراد سعد خليل، بالتعرض للذات الإلهية والقرآن الكريم بالإهانة والسخرية بالقول علنا داخل مقر مكتبة نقابة المحامين بمدينة أسيوط، ما ترتب عليه أن قيدت ضده الجنحة رقم 2939 لسنة 2013 جنح ثان أسيوط، وتم تأجيل القضية أكثر من مرة لعدم حضور المتهم المشكو في حقه.


اسلام رضوان

ضبط 24 قطعة سلاح و306 طلقات نارية و6 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط

http://www.moheet.com/images/images/large/179703.jpg
قامت مديرية امن أسيوط بحملة أمنية مكبرة بالتعاون مع الأمن العام والمباحث الجنائية بدوائر الأقسام والمركز لضبط الخارجين عن القانون وضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر الغير مرخصة واسفرت الحملة عن ضبط 24 قطعة سلاح نارى و306 طلقة وعدد 100خزينة بحوزة 21 شخص 


ففى مركز القوصية : تم ضبط طه عريف عبد السلام , 31 سنة , فلاح ومقيم ببنى هلال وبحوزته بندقية آلية وعدد(5) خزينة آلية و عدد(156) طلقة من ذات العيار .

تحرر المحضر رقم 24 مركز القوصية 44 إدارى مركز القوصية لسنة 2013 .

و ضبط : عيون زهجر عبد السلام , 28 سنة , حاصل علي دبلوم ومقيم ببنى ادريس وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع و عدد(4) طلقات خرطوش .

 تحرر المحضر رقم 2199 إدارى مركز القوصية لسنة 2013 .

و ضبط : أحمد سيد عبد الحميد , 32 سنة , فلاح ومقيم بقرية عنك وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع .

 تحرر المحضر رقم 2466  إدارى مركز القوصية لسنة 2013 .

وضبط محمد عبد الحليم شعبان سن 45 فلاح ومقيم بقرية بلوط وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع و عدد(10) طلقات خرطوش .

تحرر المحضر رقم 2438 إدارى مركز القوصية لسنة 2013 .
------------------------------------------------------
و فى مركز ابو تيج : تم ضبط فتحى أحمد درويش , 50 سنة , فلاح ومقيم بقرية دوينة وبحوزته بندقية آلية .

تحرر المحضر رقم 1726 إدارى مركز أبوتيج لسنة 2013 .

و ضبط : حمدي فتحى عبده , 35 سنة , حاصل على دبلوم ومقيم بقرية دوينة وبحوزته بندقية آلية مطموسة الأرقام .

 تحرر المحضر رقم 1717 إدارى مركز أبوتيج لسنة 2013 .

و ضبط : حسن سيد عيسوى , 66 سنة , سائق ومقيم بقرية دكران وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع و فرد خرطوش محلي الصنع .

 تحرر المحضر رقم 1651 إدارى مركز أبوتيج لسنة 2013 .

و ضبط : رشاد مصطفى مدكور , 52 سنة , مدرس ومقيم بالكوم الأحمر وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع .

 تحرر المحضر رقم 1640 إدارى مركز أبوتيج لسنة 2013 .

 و ضبط : على مصطفى مدكور , 40 سنة , عامل ومقيم بالكوم الأحمر وبحوزته عدد(2) فرد رصاص محلي الصنع و عدد(8) طلقات .

تحرر المحضر رقم 1641 إدارى مركز أبوتيج لسنة 2013 .


ضبط نصار منصور أحمد على 38 سنة , عامل ومقيم بالأقادمة وبحوزته عدد(2) فرد رصاص محلى الصنع .

وتحرر المحضر رقم 1122 إدارى قسم أبوتيج لسنة 2013
-----------------------------------------------------
و فى ديروط :  تم ضبط على زاهر حسن , 46 سنة , حاصل على دبلوم ومقيم بقرية بنى يحيى وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع .

تحرر المحضر رقم 5846 جنايات مركز ديروط لسنة 2013 .


و ضبط : حسين عبد الله حسين , 33 سنة , حاصل علي دبلوم ومقيم بالكوديا وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع و 2طلقة من ذات العيار .


تحرر المحضر رقم 5870 جنايات مركز ديروط لسنة 2013 .

و ضبط : جمعة محمد جمعة , 33 سنة , حاصل على دبلوم ومقيم بنجع خضر وبحوزته خزينة آلية بداخلها عدد(4) طلقات .

تحرر المحضر رقم 5871  جنايات مركز ديروط لسنة 2013 .
-------------------------------------------------------
وفى مركز اسيوط : تم ضبط عمرو محمد صابر عثمان , 35 سنة , فلاح ومقيم بدرنكة وبحوزته بندقية إسرائيلى وعدد(4) خزينة و عدد(62) طلقة وبندقية خرطوش محلية الصنع و عدد(10) طلقات خرطوش .

 تحرر المحضر رقم 6777 جنايات مركز أسيوط لسنة 2013 .

و ضبط : محمود صالح محمد 27 سنة , فلاح ومقيم بالزاوية وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع .

 تحرر المحضر رقم 6776 جنايات مركز أسيوط لسنة 2013 .
---------------------------------------------------
وفى مركز صدفا : ضبط عبد الله محمد محمود , 33 سنة , عامل ومقيم بدكران وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع و عدد(3) طلقات .

 تحرر المحضر رقم 1127 إدارى مركز صدفا لسنة 2013 .

و ضبط : مصطفى محمد فوزى , 228 سنة , عامل ومقيم بالكردي وبحوزته عدد(2) فرد رصاص محلى الصنع .

 تحرر المحضر رقم 1338 إدارى مركز صدفا لسنة 2013 .
 ----------------------------------------------
وفى مركز الغنايم : تم ضبط حمدى محمد أحمد هارون , 42 سنة , فلاح ومقيم بالغنايم شرق وبحوزته بندقية آلية تحمل رقم 1973 علي جسم السلاح .

تحرر المحضر رقم 946 إدارى مركز الغنايم لسنة 2013 .

و ضبط : رفعت صديق محمد توفيق , 33 سنة , موظف ومقيم بالغنايم بحرى وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع .

 تحرر المحضر رقم 925 إدارى مركز الغنايم لسنة 2013 .
------------------------------------------------
وفى مركز الفتح : ضبط حسانين عمر حسانين , 24 سنة , فلاح ومقيم بالعصارة وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع .

 تحرر المحضر رقم 1515 إداري مركز الفتح لسنة 2013 .

 ---------------------------------------------

وفى قضايا المخدرات تمكنت مديرية أمن اسيوط من ضبط كلاً من :

دورات تدريبية لمديري الإدارات للارتقاء بالأداء الوظيفي بأسيوط

 http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/12/2013-634986927801759614-175_main.jpg
تنظم محافظة أسيوط، دورة تدريبية لمديرى إدارات المتابعة بجميع المراكز على مستوى المحافظة، وذلك فى إطار الارتقاء بالأداء الوظيفى والخدمى بإدارت المتابعة بما يحقق مصلحة المواطنين.
صرح بذلك اليوم السبت، ممدوح مرسى، سكرتير عام مساعد المحافظة، وقال إن هذه الدورة بدأت منذ شهر إبريل الماضى، وستستمر لمدة 6 أشهر أخرى بمعدل لقاء كل شهر، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه الدورة هو الالتقاء بمديرى إدارات المتابعة وأعضاء لجان المتابعة بالمراكز للارتقاء بهم مهنيًا، فيما يخص طرق وأدوات المتابعة والاستماع إلى معوقات العمل الخدمى والتنفيذى داخل كل إدارة فى كل وحدة محلية.

وأكد سكرتير عام مساعد المحافظة، أن هذه الدورة تعود فى النهاية بالنفع على المواطنين، حيث إن الرقى بمستوى إدارات المتابعة على مستوى المحافظة يجعل أفرادها من ذوى القدرة والمهارات العالية فى التعرف على المشكلات فى جميع المجالات بمهنية في أثناء المتابعة التى يقومون بها ورصدها وإيجاد الحلول لها.


اسلام رضوان

"تعليم أسيوط": توقيع بروتوكول مع مديرية الأمن لنقل أوراق الأسئلة وحراسة لجان امتحانات الثانوية العامة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/27/2013-635052826646830485-683_main.jpg
أكد أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن المديرية استعدت لامتحانات الثانوية العامة، من خلال تجهيز اللجان واستراحات المدرسين، لتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال فترة الامتحانات.
وأضاف الخياط – في تصريحات صحفية اليوم السبت – أنه تم توقيع بروتوكول بين المديرية ومديرية أمن أسيوط لتوفير الحراسة الكاملة لنقل أوراق الأسئلة وحراسة لجان الامتحانات، وكذلك تم توقيع بروتوكول بين المديرية ومديرية الصحة لتوفير طبيب داخل لجان الامتحانات وسيارات الإسعاف وداخل مقر تقدير الدرجات والاستراحات.

وأشار إلي أنه تم تجهيز حجرات التقدير وتوفير المستلزمات بمدرسة أسيوط الميكانيكية الخاصة بالمنتدبين استعدادًا لأعمال تقدير الدرجات بمقار التقدير، بالإضافة إلى وصول جميع كراسات الإجابة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة وجار توزيعها على الإدارات التعليمية.

وأوضح سيد الشريف، مدير مركز معلومات مديرية التربية والتعليم بأسيوط، أنه تم إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" تحمل اسم "مديرية التربية والتعليم بأسيوط لنشر جميع القرارات والتعليمات الصادرة من الوزارة والمديرية، بالإضافة إلى التواصل مع جميع المسئولين والعاملين بالتربية والتعليم بمختلف الإدارات وبين أولياء الأمور والطلاب والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الثانية من الجزء الرابع من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( لا يوجد فرق بين الكذبة الصغيرة والكذبة الكبيرة ))

طقس اليوم السبت (( 1 يونيو _ 22 رجب )) الصغرى ::25 والعظمى :: 42

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو من الأرشيف الفقر فى اسيوط والصعيد

بالصور وفى زمن الاخوان من الأرشيف الاخوان المسلمين يتاجرون بعقول أهالى أسيوط ومؤتمر لنصرة الثورة السورية فى سبتمبر 2012 وتجميع عشرات الالاف من النقود والسبائك الذهبية والموبايلات لانقاذ أبناء سوريا فهل يقيمون مؤتمر لنصرة الثورة المصرية وتجميع مئات الالاف لانقاذ أهالى أسيوط بعدد من القرى من الفقر والجوع أم يكفى الزيت والسكر قبل الانتخابات ؟؟؟

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/314269_3754461069284_504920945_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/380010_3754481749801_1865248892_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/564002_3754481029783_1877596146_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/296879_3754499750251_799103405_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/198618_3754501510295_183581821_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/548260_3754503030333_1422628519_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/296380_3754521470794_1372508508_n.jpg

                             باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...