الأحد، 5 يونيو 2016

تخبط فى تعليم اسيوط .. وغضب الطلاب وأولياء الأمور بسبب عدم إعلان موعد نهائى محدد لنتيجة الشهادة الاعدادية حتى الآن .. ومصادر ترجح الثلاثاء


نقل 120 طالبا من أبناء الضباط والقضاة وأعضاء مجلس الشعب ومسئولين بأسيوط إلى لجنة مدرسة البدارى


- 51 طالبا يؤدون الامتحانات بالنظام القديم.. وتسليم الأسئلة تحت حراسة الجيش والشرطة

قال مصدر فى مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إن عددا من ضباط الشرطة، والقضاة وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة ومسئولين بالمحافظة، حصلوا على موافقة من وزير التربية والتعليم، الهلالى الشربينى، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، على نقل ابنائهم من لجان مدارسهم الاصلية فى المراكز مختلفة، إلى مدرسة البدارى الثانوية، التى اشتهرت خلال السنوات الماضية بوقائع غش جماعى، بحسب المصدر. وأضاف المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن عدد الطلاب الذين تم تحويلهم إلى لجنة مدرسة البدارى، وصل إلى 120 طالبا وطالبة من أبناء كبار المسئولين فى المحافظة.

من ناحيته، قال صلاح فتحى القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم إن قرارات نقل الطلبة من مكان إلى مكان صدرت بموافقة الوزير وفقا للشروط والقواعد المقررة فى هذا الشأن. وفى السياق، أنهت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة «النظام الحديث»، والتى ستبدأ اليوم الاحد، فيما أدى 51 طالبا وطالبة، أمس، الامتحانات بالنظام القديم، وتم نقل اسئلة الامتحانات وسط حراسة أمنية مشددة. وقال فتحى، إنه تم توقيع بروتوكول بين مديرية التربية والتعليم، ومديرية أمن أسيوط لتوفير

الحراسة الكاملة لنقل أوراق الأسئلة وحراسة لجان الامتحانات، فضلا عن الاتفاق مع مديرية الصحة لتوفير الرعاية الطبية داخل لجان الامتحانات للطلاب والمعلمين المنتدبين لأعمال الإمتحانات واضاف فتحى، أن تسلم أسئلة الامتحانات، يتم بمعرفة مركز توزيع الأسئلة بالمديرية، تحت حراسة من قوات الجيش والشرطة.

يونس درويش

تعليم اسيوط تعلن عن قبول ملف الطفل المتقدم للمدرسة دون التقيد بإحضار طوابع التأمين الصحى

إوعى الفرحة تنسيك إنك قعدت يومين من غير مياه وفى الآخر .. بالصور مخالفة بيئية وصحية للمسئولين عن مياه اسيوط وتصريف مياه الصرف الصحى بالمنطقة المجاورة لمحطة البنك الدولى بالاربعين






عدم الاستعداد المناسب من شركة المياه لحل المشكلة و هو ما دفع بمسئولى الشركة للماطلة و التسويف و عدم اعطاء مدة زمنية محددة لحل المشكلة

و فى النهاية قيام مسئولى شركة المياة بعمل مخالفة بيئية و صحية حيث قاموا بصرف مياه الصرف بالمنطقة المجاورة للمحطة و هو ما ينذر بكارثة بيئية وصحية لاهالى المنطقة
-------------------------------------
الحمد لله صحيت من النوم اليوم و ان على كابوس انقطاع المياه و الاجابات السخيفة من المسئولين بشركة المياه و هى ( ربنا يسهل ) و اول مرة فى حياتى اسمع رد مسئول عن موعد حل المشكلة يقول ربنا يسهل يعنى هو اصلاً مش عارف حجم المشكلة و لا موعد حلها و الصمت الرهيب الذى كلمنا عنه ( عبد الوهاب ) فى اغنيته الشهيرة من قبل المسئولين بشركة ( المياه ) و اخيراً و مع تباشير شهر رمضان هلت علينا نسائم شهر رمضان المبارك و تحمل معها قطرات المياه ( شريان الحياة ) و مما هو انكى و افدح من المصيبه هو انقطاع دام يومين للمياه خرجت شركة المياه عن صمتها فى بيان استفزازى على لسان ( مسئولة العلاقات العامة ؟؟؟) لتبين انجازات الشركة الميمونة وجهودها الخيبانة فى حل المشكلة ( حقيقة اذا لم تستح فقل و افعل ما تشاء ) و صحيح زى ما قالوا ( اللى اختشوا ماتوا ؟؟؟ ) و انا عايز اقول اللى مش قادر يقعد على الكرسى و يملاه يتفضل يروح و يسيب القيادة لمن يصلح و ينتقم منكم ربنا يا شركة المياه انتم و من على شاكلتكم و حسبنا الله و نعم الوكيل

فتحى جابر

عودة المياه لاسيوط بعد عطل محطة صرف صحى البنك الدولى بالاربعين .. ومياه اسيوط تنفى شائعات قطع المياه مرة أخرى















تم بحمد الله فتح المياه
للمناطق ( نزلة عبداللاه - الاربعين - السادات - المعلمين - درنكة )
و التى تم قطعها اثر حدوث عطل مفاجئ بمحطة صرف صحى البنك الدولى بالاربعين
و كما وعدنا سيادتكم اننا متواصلين معكم حتى وصول المياه و ومعذرة لتأخر وصولها لاسباب خارجة عن ارادتنا
كما نتقدم بالشكر لفريق الطوارئ و الخط الساخن و رجال الحملة بالشركة وكل من ساهم فى محاولة حل المشكلة و على رأسهم السيد المهندس / محمد صلاح الدين عبد الغفار -رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب و الذين واصلوا العمل على مدار يومان متوصلان فى ظروف الطقس الحارة
و ان الشركة لا تدخر جهد فى توصيل المياه بشكل جيد فى جميع الاوقات لننال رضاكم عن الخدمات المقدمة
----------------------------------
الساده اهالى اسيوط الكرام
نوجه عناية سيادتكم انه لا صحة لما اشيع فى بعض المناطق بقطع المياه و توجد للشركة اى نيه لقطعها
و الشركة تتواصل معكم من خلال صفحتها الرسمية و مواقع التواصل الاجتماعى والخط الساخن 125 لتلقى اى استفسارات او شكاوى

وتهيب الشركة الساده المواطنين بعدم الانسياق وراء هذه الاشاعات المغرضة

الصفحة الرسمية لشركة مياه الشرب والصرف الصحى باسيوط

إصابة طالب أمام لجنة امتحان طعنا بالسكين في مدرسة الصنايع الميكانيكية بأبو تيج أسيوط


أصيب طالب بطعن نافذ بالصدر في مشاجرة بينه وبين زميله على باب لجنة امتحان مدرسة الصنايع الميكانيكية بأبو تيج لخلافات سابقة بينهما وتم تحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

تلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا من رئيس مباحث قسم شرطة أبو تيج يفيد وصول بلاغ من مديرمدرسة أبو تيج الميكانيكية يفيد وقوع مشاجرة بين طالبين على باب المدرسة وإصابة أحدهما بطعن سكين.

على الفور انتقل معاون أول المباحث  وقوات من مباحث المركز والإسعاف وبالمعاينة والفحص تبين إصابة الطالب "محمد ناصر شوقى "19سنة طالب بالصف الثالث الثانوى الصناعى بطعن نافذ بالصدر وتم تحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقى العلاج اللازم.

وأشارت التحريات إلى وقوع مشاجرة بين المجنى عليه وزميله لخلافات سابقة بينهما تجددت صباح اليوم وقام على إثرها أحدهما بطعن زميله بالصدر.

وتم إلقاء القبض على الطالب وتحرير المحضر اللازم وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

إيمان عمار

إغماء طالبة داخل لجنة ثانوية عامة في الغنايم بأسيوط .. بسبب إرتفاع درجة الحرارة وسوء التهوية باللجنة


شهدت إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس أسيوط، حالة من الارتباك عقب إغماء إحدى الطالبات أثناء أدائها امتحان اللغة العربية، نظرا لارتفاع درجات الحرارة وسوء التهوية باللجنة.

وتلقت غرفة عمليات المحافظة منذ قليل إخطارًا من رئيس لجنة المدرسة الإعدادية بالغنايم، بإصابة إحدى الطالبات بحالة إغماء، وعلى الفور انتقلت سيارة إسعاف إلى مقر اللجنة، وأستأنفت الطالبة أداء الامتحان بعد أقل من 10 دقائق عقب إفاقتها.

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة "نظام حديث"، في الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد، ويؤدي ٥٦٠ ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية امتحاني "اللغة العربية والتربية الدينية" بـ ١٥٧٠ لجنة.

وتتابع وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة و٢٧ غرفة فرعية على مستوى المحافظات، كما يتابع اتحاد طلاب المدارس مشكلات وشكاوى الطلاب أثناء الامتحانات من خلال غرفة عمليات خاصة.

إيمان عمار

بالفيديو.. غش جماعي لطلاب الثانوية العامة في أسيوط



رصدت "فيتــو"، منذ قليل إحدى حالات الغش الجماعى بأسيوط أثناء قيام أولياء الأمور بتملية أبنائهم إجابة الامتحان، كما هي مجابة وموزعة من المكتبات عن طريق الموبايل. وقال بعض أولياء الأمور إنه يوجد بعض الأسئلة مجابة بطريقة خاطئة، وتشهد لجان محافظة أسيوط حالة من الاستنفار الأمني بمحيط اللجان رغم قيام أولياء الأمور بتداول الإجابة في شوارع جانبية. وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة "نظام حديث"، في التاسعة صباح اليوم الأحد، وأدى ٥٦٠ ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية امتحان اللغة العربية بـ ١٥٧٠ لجنة، وذلك بعد إلغاء مادة التربية الدينية لتسريب الامتحان، وتأجيل المادة ليوم 29 يونيو الجاري. وتتابع وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة و٢٧ غرفة فرعية على مستوى المحافظات، كما يتابع اتحاد طلاب المدارس مشكلات وشكاوى الطلاب أثناء الامتحانات من خلال غرفة عمليات الاتحاد.

إيمان عمار

بالصور| مكتبات في أسيوط تبيع ورقة امتحان اللغة العربية بـ 30 جنيها




تداول أولياء أمور في مركز البداري بمحافظة أسيوط، منذ ساعات ، ورقة امتحان اللغة العربية، وظهرت الورقة في بعض مكتبات المحافظة حيث تباع الورقة بـ 10 جنيهات دون إجابة و30 جنيها بالإجابة.

وشهد محيط المدارس وأمام البوابات حالة من الاستنفار الأمني والترقب لأي أعمال شغب أو اشتباكات وخاصة بلجان مركز البداري.

يشار إلى أن 20 ألفا و653 طالبا يؤدون الامتحان داخل 64 لجنة، بالإضافة إلى لجنة النور ولجنة سجن في ظل توفير جميع وسائل الراحة والهدوء وتذليل الصعاب التي تواجه الطلاب والمعلمين أثناء سير الامتحانات وفرتها المديرية في هذا الشأن.

 سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...