الخميس، 24 ديسمبر 2015

استئناف حركة القطارات بأسيوط عقب توقفها بسبب تبادل إطلاق النار بين عائلتين بقرية نجع سبع



أوقفت هيئة السكك الحديدية حركة القطارات على خط ( القاهرة _ أسوان) احترازيًا بسبب تبادل لإطلاق النيران على منفذ نجع سبع ما بين بني حسين والحواتكة بالقرب من محطة أسيوط.
وأوضحت هيئة السكك الحديدية في بيان صحفي، أنها تلقت إخطارًا من مراقبة أسيوط، بوجود تبادل لإطلاق النار على المنفذ بالكيلو ٣٥٧/٢٠٠، واضطرت لحجز القطارات حفاظًا على أرواح المواطنين وأمن وسلامة القطارات.


ابتسام جبر

استأنفت هيئة السكة الحديد، قبل قليل حركة القطارات فى أسيوط، عقب توقفها لمدة ساعة ونصف، بسبب تبادل إطلاق النار بين عائلتي "بيت كريم" و"بيت عبدالتواب" بقرية نجع سبع التابعة لمركز أسيوط.

وقال إدوار زكي، رئيس المنطقة الوسطي للسكة الحديدية فى أسيوط، إنه تم وقف الحركة، حرصًا على سلامة الركاب، وفور توقف إطلاق الأعيرة النارية، تم استئناف الحركة، بعد توقفها من الساعة الواحدة والنصف وحتي الساعة الثالثة عصرًا.


اسلام رضوان

جامعة أسيوط تحتل المركز الرابع بأفضل خمس جامعات مصرية وتتقدم أفريقياً وعالمياً


 أعلن موقع ويبميتريكس الأسبانى لتصنيف الجامعات عن إحتلال جامعة أسيوط للمركز الرابع من بين أفضل الجامعات المصرية الحكومية وذلك بعد جامعات القاهرة والمنصورة والاسكندرية واحتلالها للمركز الخامس من بين أفضل الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والتى احتلت به الجامعة الأمريكية بالقاهرة المركز الثالث وذلك وفقاً لآخر تصنيف نصف سنوى له والمعلن فى ديسمبر 2015 والذى يشمل أكثر من 12 ألف جامعة على مستوى العالم.

كما أعلن ويبميتريكس عن استمرار تحسن ترتيب جامعة أسيوط على المستوى العالمى حيث إحتلت المركز 1660 وذلك بعد أن كانت تحتل المركز 1663 فى تصنيف يناير 2015 والترتيب 2026 طبقاً للتصنيف المعلن فى نهاية 2014.

كما نجحت الجامعة فى تحسين ترتيبها على مستوى الجامعات الافريقية حيث احتلت المركز 16 بعد أن كانت تحتل المركز 20 فى آخر تصنيف معلن عنه فى بداية عام 2015 كما استطاعت الجامعة فى الحفاظ على مكانتها عريباً حيث لازالت تحتل المركز 15 على مستوى الجامعات العربية. 

      ومن جانبه أعرب الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة عن سعادته بنتيجة التصنيف والذى يعكس استمرار تقدم الجامعة بخطوات ثابتة على المستويين الإقليمى والدولى والذى يأتى إنعكاساً لما اتخذه مجلس الجامعة فى وقت سابق من قرارات برئاسة الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة السابق لالزام  أعضاء هيئة التدريس بتسجيل بياناتهم على Google Scholar ونشر أبحاثهم بصفة دائمة والإعلان كذلك عن كافة المؤتمرات والندوات على المواقع الإلكترونية الخاصة بالجامعة مشيراً كذلك لما بذله الدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة السابق لخدمة المجتمع وتنمية البيئة من جهد فى وضع آلية لتنفيذ تلك القرارات على نحو دقيق ومنضبط يضمن فاعليته و إستمرارية الإلتزام بها .

وقد تقدم رئيس جامعة أسيوط بالشكر لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على التزامهم وتعاونهم الذى أثمر عن ذلك النجاح ، وما بذله المختصين بشبكة المعلومات من جهد متواصل خلال عملية تسجيل البيانات وتحديثها ، مؤكداً كذلك على حرص إدارة الجامعة على مواصلة مساعيها فى هذا الشأن للحفاظ على ترتيبها الحالى وتحقيق مزيد من التقدم وتمكين الجامعة من تبوأ مركزاً متقدماً يلائم مكانتها العلمية وتاريخها العريق وما تتمتع به من امكانيات متطورة وفى مختلف التخصصات.


مدحت عرابى

الأحد.. افتتاح معرض خيري للملابس لإنقاذ مرضى الصعيد بأسيوط


أعلن الدكتور حسن صلاح، رئيس جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر، عن افتتاح أول معرض خيري للملابس الجاهزة، الأحد المقبل، بقاعة المعارض بكلية الطب، بحضور الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب، وعدد من وكلاء الكلية والقيادات الإدارية بمستشفى أسيوط الجامعي.

وأوضح أن المعرض يأتي في إطار ما تقوم به الجمعية من أنشطة وأعمال خيرية لدعم فقراء مرضى الصعيد، ويخصص دخل المعرض بالكامل لتلبية احتياجات مستشفى أسيوط الجامعي، لأحد الأجهزة أو المعدات الطبية اللازمة لخدمة المرضى.

وأضاف الدكتور ثابت عبد المنعم، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن المعرض يضم أكثر من ثلاثة آلاف قطعة من الملابس الجاهزة لكل الأعمار، وعددا كبيرا من المصنوعات الجلدية من أحذية وحقائب، ونسبة كبيرة من الملابس الجديدة تبرع من أهل الخير والقادرين والمنتمين أغلبهم إلى أبناء الجامعة من أعضاء هيئة تدريس والعاملين.

وأشار إلى أن إدارة الجمعية وضعت ضوابط وآليات منظمة؛ لضمان وصول تلك المعروضات إلى مستحقيها من طلاب الجامعة والعاملين بها من غير القادرين بأسعار رمزية، وذلك لتحقيق الهدف المرجو منها بتوفير رعاية اجتماعية على نحو ملائم وكريم لهم، والمساهمة في رفع العبء عن كاهلهم.


ايمان عمار

حملة «استمارة 6» لمحافظ أسيوط تجمع 12 ألف توقيع خلال 3 أيام


أكدت حملة «استمارة 6»، المطالبة بإقالة المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، من منصبه، أنها جمعت 12 ألف توقيع خلال 3 أيام.

وكانت جبهة قادة المستقبل بمحافظة أسيوط، أطلقت حملة بعنوان "استمارة 6"، لجمع توقيعات من المواطنين؛ للمطالبة بإقالة المهندس ياسر الدسوقي من منصب محافظ أسيوط؛ لفشله في إدارة الأزمات التي تواجهها المحافظة، واكتفى فقط بـ"الشو الإعلامي" ولم يقدم جديدا للفقراء، بحسب الجبهة.

وقال محمد سلطان منسق جبهة قادة المستقبل: إن الهدف الأساسي من الحملة جمع 300 ألف استمارة خلال 5 أيام؛ للمطالبة بعزل المحافظ من خلال الشارع، مشيرا إلى أن الجميع غير راضٍ عن أداء المحافظ ويطالب بتغييره، خاصة أنه لم يكن على المستوى المطلوب منذ بداية توليه المنصب.

ولفت إلى أن جميع جولاته التي قام بها في الفترة السابقة كانت جميعها للشو الإعلامي فقط ولم تعد بأي منفعة على المواطن الفقير في محافظة تعد من أفقر محافظات الجمهورية وتعاني الكثير من الأزمات.

وأضاف سلطان أنه جمع 2325 توقيعا من مركز أبنوب، و1030 من مركز الفتح، 2654 من مركز البداري، 4523 القوصية، 220 ديروط، 925 مدينة أسيوط، 419 منفلوط، على أن يتم تقديمها إلى مجلس الوزراء ويتم تفعيل الحملة مع أي محافظ قادم لا يعمل.


ايمان عمار

محافظ أسيوط : نقل الباعة الجائلين من موقف نزلة عبداللاه بأسيوط إلى باكيات مجهزة بجوار ترعة الملاح



بابا ونيس يرفض تغيير مبدأه .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس لـ ماما مايسة .. لو جوزك مشى فى الطريق الغلط .. مش هتقدرى ترجعيه تانى



جاءنا البيان التالى .. حكاية صورة تداولها نشطاء اسيوط من أجل المعرفة والبحث عن الحقيقة .. نائب باسيوط أعلن عن الترويج لنشر قضية فساد كبرى وإعلان إسم أكبر مسئول فاسد فى هيئة الرقابة الادارية بأسيوط .. وبعدها بساعه يحذف الخبر دون إعتذار وكشف الحقيقة الكاملة وبعد انتقاده يرد ’’ أنا عندى حصانة .. ومش عيب إنى أغلط ’’ فاكرين فيلم جاءنا البيان التالى


صعبان عليا لما يكون عضو مجلس النواب مش أد كلامة
مرتضى العربى الصحفى وعضو مجلس النواب عن دائرة ابنوب والفتح ..كتب بوست زى ما انتو شايفين بيقول فية انه هيعلن عن اكبر مسئول فاسد فى هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط. ..وبعد حوالى ساعه ونصف حذف البوست....عايزين نعرف منه....هو خاف...ولا تم تهديدة. ..ولا كان ليه مصلحة وخلصهوالوا. ..ولا هدد وبعد كدة رجع فى كلامة...نريد أن نعرف!!!!وإذا كان مش قادر يعمل حاجة..بيتكلم ليه من الأصل .....
كلة بيسحب كلامة


محسن بدر
 ------------------------------------------------


للتوضيح
الزميل محسن بدر وإلى كل من يهمه الأمر
لو كنت حضرتك يا استاذ يا صحفى قبل ما تنشر كلامك كنت قد وجهت لى سؤال . لماذا حذفت المنشور كنت رديت عليك ..؟ لكن حضرتك نشرت دون الرجوع لى وكان الاولى لك كصحفى انك تكلمنى

ثانيا مش عيب ولا حرام آن اى شخص يقع فى خطآ .. الموضوع بآختصار كان معلومة تلقيتها وعندما فشلت فى الحصول على المستندات او الدليل القاطع حذفت البوست واوعدك اذا صدق المصدر واعطانى المستندات هيكون فيه كلام تانى .. الحاجه المهمه بقى يا اخى الفاضل انك انت ناسى اننى الان ولمدة خمس سنوات امتلك حصانة تعلوا آى مسئول فى البلد حتى لو كان رئيس الدولة نفسه .. والايام القادمه سوف تثبت من هو المحب لبلده ووطنه . ؟


مرتضى العربى
-----------------------------------------
جاءنا البيان التالى

بالصور.. القمامة ومياه الصرف الصحى تحاصر مساكن درنكة بأسيوط



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

البقاء لله .. وفاة مواطن من قرية النخيلة باسيوط مغترب بالسعودية نتيجة أزمة قلبية حادة


انا لله وانا اليه راجعون اليوم سوف تشيع جثمان الفقيد ممدوح ابو شنيف بعد صلاه العصر وذهاب الي مطار الرياض الساعه ١٠مساء بتوقيت الرياض ووصول مطار القاهره الساعه ١١مساء بتوقيت القاهره الله يرحمه ويحسن اليه ويصبر اهله

أفيش إرحل لمحافظ اسيوط يتصدر عناوين الصحافة المصرية .. "المبشرون بالرحيل".. أبرز المحافظين المتوقع الإطاحة بهم في حركة التغييرات المقبلة ما بين المعتكف في مكتبه والمجتهد "على مفيش" و"مكرّم الراقصة" وصاحب التصريحات الصدامية


حركة تغييرات مرتقبة، تنتظر عدد من المحافظين، وقبل أسابيع رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة أسماء رشحها وزير التنمية المحلية، الدكتور أحمد زكي بدر، ما أدي لإرجاء التغييرات لاجل غير مسمى، نتيجة اعتراضه على بعض الأسماء والشخصيات المرشحة بناءً على تقارير الجهات الرقابية، وبغض النظر عن موعد التغيير الذي بات مؤكدًا، فإن هناك عدد من المحافظين المتوقع رحيلهم، نتيجة ضعف أدائهم، إلى الحد الذي بلغ مطالبة الأهالي برحيلهم، وفي سياق التقرير التالي بعض من تتوقع "الدستور" رحيلهم في الحركة المرتقبة.

بني سويف.. "يحب التكييف"
تولى المستشار محمد سليم منصب محافظ بني سويف في حركة تغييرات المحافظين، بداية 2015، خلفا للمستشار مجدي التيبتي، وأول ما قام به هو التخلص من رجال المحافظ السابق ونقلهم خارج الديوان بني سويف.
ثم أغلق مكتبه علي نفسه أمام المواطنين، وتعرض لهجوم شديد من شباب محافظة بني سويف علي مواقع التواص الاجتماعي، فرغم صغر سنه إلا أنه لم يلتق الشباب ولم يسمع آراءهم واقتصرت جولاته في القري والمدن علي الشو الإعلامي.
ولم تشهد فترة توليه أي محاولات لجلب استثمارات للمحافظة أو إقامة مشروعات صناعية كما لم يهتم باستكمال مشروع الصرف الصحي في القرى ولا برصف الطرق التي تهالكت، فضلا عن عدم وجود خطة شاملة لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية.

أسوان.. ارحل
أيد العشرات من أبناء محافظة أسوان رحيل المحافظ اللواء مصطفي يسري في حركة تغيير المحافظين المتوقعة خلال الفترة القادمة.
وقد أرجع الشارع الأسواني سبب المطالبة برحيل المحافظة إلى تردي الخدمات بجميع المصالح الحكومية وخاصة المستشفيات التي يدخل المريض فيها مولود ويخرج منها مفقود، وكذا إهمال رصف الطرق مما تسبب في وقوع عدد كبير من الحوادث التي راح ضحيتها العشرات من ابناء المحافظة، وانتشار القمامة في الشوارع وخاصة بمدينة كوم أمبو ,وراء غضب المواطنين من المسئولين وعلي رأسهم المحافظ ,حيث اتهم المواطنين بأنه السبب في استيلاء أهالي قرية بلانة علي المحرقة التي خصصتها وزارة البيئة لقمامة مدينة كوم أمبو، وذلك بسبب تقاعسه عن اتخاذ أي إجراء تجاههم وهو الأمر الذي حول مدينة كوم امبو إلي أكوام من القمامة.
كما يعد ملف انتشار العشوائيات بشوارع أسوان بعد احتلال الباعة الجائلين الشوارع من الملفات التي أثارت غضب المواطنين من المحافظ والأمن وذلك لعدم قدرتهم علي رفع الإشغالات والعشوائيات.
وفي سياق متصل دشن عدد من النشطاء علي موقع التواصل الأجتماعي حملة تحت عنوان "ارحل محافظ أسوان" حيث طالب المشاركون في الحملة المحافظ بالرحيل بعد تدني الخدمات بالمحافظة.

أسيوط.. منعزل
في بداية تولي المهندس ياسر الدسوقي منصب محافظ أسيوط، مطلع 2015، وضع أهالي المحافظة أملا كبيرا عليه، لكن ذلك الامل سرعان ما تبدد.
وفي استطلاع أجرته المحافظة على عينة عشوائية من الأهالي، أكد غالبيتهم أن المحافظ دائم الاعتكاف في مكتبه، و"لا نسمع أخباره إلا في المؤتمرات واللقاءات الصحفية" وبالرغم من كونه مهندسا ومدير شركة إلا أنه فشل فشلاً ملحوظاً في جذب الإستثمارات إلي المحافظة بكل ما فيها من مقومات اقتصادية تبرهن علي النجاح.
كما أكد الأهالي أن ضعف أداء المحافظ بات واضحاً وأصبح التغيير أمر حتمي لا بد منه خاصة وأنه دفع وكلاء الوزارات إلي التحكم في مرؤوسيهم خاصة في مجال الصحة، فالمستشفيات تعاني منذ نقص ملحوظ في أدوية الطوارئ، إضافة إلي الأزمات التي اختلقها وكيل وزارة الصحة الدكتور أحمد أنور مع الأطباء والنقابة مستغلاً دعم المحافظ له، كما أكد أحد وكلاء الوزارة – فضل عدم ذكر اسمه - إن المحافظ لا يجيب علي مكالمات وكلاء الوزارات في كثير من الأحيان.
ويذكر أن صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بأسيوط كان قد إتهم المهندس ياسر الدسوقي، بالتنكيل به لرفضه طلبه بإرسال قمح لمحافظة بني سويف "مجاملة لصديقة المستشار محمد سليم" محافظ بني سويف، على حساب الأمن الغذائي للمحافظة.

الغربية.. "رجعوا اللي قبله"
انتشرت في الفترة الاخيرة دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تطالب بإقالة المحافظ الحالى للغربية سعيد مصطفى كامل وتعيين اللواء نبيل عبد الفتاح السيد مدير أمن الغربية بدلا منه خاصة بعد تدهور حالة المرافق والخدمات بجميع أنحاء المحافظة.
وتأتى تلك الدعوات على خلفية فشل المحافظ في وضع خطة عاجلة لحل أزمة انقطاع مياه الشرب، وكذلك الطفح المزمن لخطوط الصرف الصحي خاصة في مدينة المحلة، وفشله في حل أزمة انتشار القمامة بالشوارع وتدني أداء رؤساء المدن والأحياء بسبب عدم المتابعة الجادة لهم وكذا تفشي الإهمال داخل المستشفيات مع سوء الخدمات.
وتأتى أزمة غرق الشوارع والمنازل ببعض المناطق بطنطا بسبب هطول الأمطار لتكشف عن الفشل الذريع فى مواجهة الأزمات وأن حالة الطوارئ التى يتم رفعها هى مجرد حبر على ورق دون استعدادات فعلية.
ويؤكد الاهالي أن المحافظ الحالى لم يكن على نفس مستوى اللواء محمد نعيم، المحافظ السابق، وهو ما أدى لحدوث حالة من الترهل والهبوط فى أداء العمل.

بورسعيد.. "مكرّم الراقصة"
لم تر محافظة بورسعيد خلال 2015 أي تقدم في أي مجال ؛ لم يحقق محافظ بورسعيد اللواء مجدى نصر الدين آمال البورسعيدية فى وجود محافظ قوى يقضى على تكتلات الفساد فى الإدارة المحلية أو بعض المديريات.
ومرت مواقف متعددة على المحافظ لم يتمكن أن يغير نظرة البورسعيدية فى كونه لايصلح للمنصب ، فعلى سبيل المثال ، تكريمه لإحدى الراقصات فى حفل برعاية تاجر سلع غذائية بقرية سياحية فى الوقت الذى تجاهل فيه حضور جنازة أحد أهم رجال المقاومة الشعبية بالمدينة.
وفى قرى بورسعيد الجنوبية والغربية تجد الأهالى يعانون من نقص مياه الشرب والرى ومشاكل الكهرباء فضلا عن مشكلة الايجارات المتأخرة التى يعانى منها اكثر من 15 ألف اسرة ببورسعيد بالمناطق الشعبية والأحياء الفقيرة وأدى تراكم قيمة الإيجارات إلى صدور أحكام قضائية بالحبس للمتأخرين عن سداد الايجارات لصالح المحافظة.
كما يئن الشارع البورسعيدى من مشكلة الإشغالات التى تفحلت فى كل ناصية شارع بالمدينة بلا أدنى رقابة كما انتشرت ظاهرة بيع الموبيليا المستعملة وقطع غيار السيارات المستعملة على الأرصفة بمناطق العرب والضواحى مما دفع المحافظة للتفكير فى انشاء سوق خاص للمستعمل من ملابس وموبيليا وقطع غيار للسيارات فى احد اطراف المدينة ولكن ما زال المشروع حبر على ورق.
وفشل محافظ بورسعيد أيضا فى اختيار نصف أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية – وفقا للقانون – ليكمل نصف المجلس المنتخب ، وجاءت اختياراته وفقا لهوى ورغبة رئيس الغرفة الحالى بما أفقد تجار المدينة الأمل فى أن تجد الغرفة التجارية حلولا سريعة وعادلة لأزمة الكساد التجارى.

الأقصر.. "مجتهد على مفيش"
بالرغم من أنباء ترشيحه وزيرا للسياحة أكثر من مرة، وبالرغم من الجولات المكوكية التي يقوم بها محمد بدر محافظ الاقصر، للقري والنجوع إلا أنه لم يأت بجديد، والمحافظة لم تزل تعاني من الكساد السياحي وأزمات المياه والشرب والكهرباء والنظافة، باستثناء عدد قليل من القري والنجوع.
كما إن كثيرا من المشروعات والملفات التي وعد بها محافظ الأقصر لم تزل حبيسة الأدراج، ولم تنفذ حتى، مثل مشروع فتح المزارات الأثرية ليلا، ومشاريع الإسكان المتوقفة والوحدات السكنية التى لم تكتمل حتى الان.
القطاع الصحي كذلك، لم يشهد طفرة في المحافظة، فالمحافظة بالكامل يخدمها مستشفى واحد فقط وهو مستشفى الأقصر الدولى، وباقى المستشفيات والوحدات الصحية بعضها مغلق والتطوير بها متوقف، كما يعاني نحو 90 % من قرى ونجوع الأقصر، من عدم وصول الصرف الصحي، والتي يتجه فيها الأهالي إلى إلقاء سيارات الكسح في الترع والمصارف الزراعية.

المنيـا.. شكرا نفذ رصيدكم
حينما تولّى اللواء صلاح زيادة مهام محافظ المنيا، وعد المسؤولين بان يحوّل المحافظة إلى "دبي 2"، إلا أن المحافظة ومنذ ذلك التصريح، شهدت انهيارا حادا بجميع الخدمات ما جعل المواطنون يطالبون بتغييره،
ومؤخرا أنشأ شباب المحافظة صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعنوان ( شكرا .. لقد نفذ رصيدكم)، مطالبين بتغييره وترشيح اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا الأسبق بدلا منه، بينما ذهب آخرون إلى المطالبة بعودة اللواء أحمد ضياء الدين محافظ المنيا الأسبق.

الدقهليـة: ما بشتغلش عند المواطن
فى السابع من نوفمبر استقبلت محافظة الدقهلية المحاسب حسام الدين أمام محافظا، خلفا للواء عمر الشوادفى، وبدأ "إمام" عمله على مقولة "الغربال الجديد ليه شدة"، وتحرك حولة جميع التنفيذين فى محاولات لإثبات تواجدهم.
ومع تصاعد الأحداث وقع المحافظ فى فخ إعلامى كبير، حين صرّح قائلا "أنا مبشتغلش عند المواطن"، فى برنامج "لازم نفهم" مع الإعلامي مجدي الجلاد، وهو التصريح الذي أثار جدلا كبيرا، أدى لمطالبة غالبية المواطنين له بالاعتذار أو الرحيل.

الشرقية "المواطنون متسولون"
بالرغم من أن الدكتور رضا عبد السلام بشهادة الجميع واحد من أصحاب اليد النظيفة، لكنه على الجانب الآخر بحسب استطلاع ميداني لـ"الدستور"، من أصحاب القرارات غير المدروسة وغير المنفّذة، مثل قرار نقل المواقف الى منطقة الأحرار، والذى زاد الأمر سوءا بدلا من أن يحل مشكلة المرور، إضافة الى تراجعه فى قرار الذى صدر مؤخرا بخصوص منع الدروس الخصوصية ، والذى صرح اكثر من مرة وأكد على تمسكه به ، وسرعان ما رجع فيه، فضلا عن تصريحاته مع إحدى المدرسات الذي قال فيه "انا لو طولت هدّي المدرس بالجزمة على راسه".
وكانت حالة من الغضب سادت بين أهالى الشرقية، حين وصفهم بالمتسولين، فى إحدى جولاته، وانتشر مقطع الفيديو على المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعى، ليحدث جدلا كبيرا.
كما تسبب تأجيل مهرجان الخيول العربية إلى أجل غير مسمى رغم كونه أحد أهم معالم المحافظة، في إثارة غضب المواطن الشرقاوي، بعد ان كان يقام مرتين سنويا بحضور مسؤولى المحافظة وسفراء دول اوروبية وعربية في سبتمبر من كل عام.

سوهاج الأكثر فقرا
ملفات شائكة ومشاكل عديدة واجهت سوهاج خلال العام المنصرم 2015 م، وفشل الدكتور "أيمن عبد المنعم" محافظ سوهاج في ايجاد حلول جذرية لها.
ورغم وجود 4 مناطق صناعية كبرى إلا أن المحافظة يعيش أغلب أهلها تحت خط الفقر ويعاني شبابها من البطالة، بعد أن تحولت أغلقت أغلب مصانعها لدرجة أن المنطقة الصناعية بغرب طهطا يعمل بها ‏"11" مصنعًا فقط من أصل "55" مصنعا، بسبب المشاكل التي تحاصر المستثمرين.
، كما تحاصر مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي الأجهزة التنفيذية بسوهاج، بعد أن بلغت نسبة تغطية خدمة الصرف الصحي بالمحافظة، 21%، فضلا عن استمرار مشكلة القمامة وأبرزها مقلب قرية أولاد نصير بمركز سوهاج العملاق.
وفشلت جهود المحافظ في تطوير قطاع الصحة، وانتهت جولات الكر والفر بين المحافظ وأطباء سوهاج، بالأزمة الشهيرة الأخيرة والتي هدد فيها الأطباء بالإضراب العام تضامنًا مع نقيب أطباء سوهاج الدكتور "أحمد فوزي" عقب قيام المحافظ بتحويله للتحقيق بسبب تصريحات صحفية كشف خلالها النقيب عن عورات قطاع الصحة بسوهاج.

سيناء.. شيخ المحافظين
منذ أن عينه الرئيس المعزل محمد مرسي، لا يزال، اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، يسير على نفس الوتيرة، دونما أي جديد، فبعيدًا عن العمليات الإرهابية المتكررة، والكفيلة بالإطاحة بأي مسؤول، مثل كرم القواديس ورفح الأولى والثانية، ورغم الانفلات الأمنى فى سيناء، لا يُعرف السر حتى الآن في الإبقاء عليه، خاصة في ظل المشاكل المزمنة فى الكثير من الخدمات والمجالات وأهمها التعليم، والصحة.

كفر الشيخ.. وعود فقط
أطلق الدكتور أسامة حمدي محافظ كفر الشيخ منذ تعيينه في مطلع 2015، سيلا من الوعود أبرزها، تمكين الشباب في المناصب القيادية وتعيين نواب له منهم، وتخفيض أسعار الشقق السكنية، والقضاء علي ظاهرة التعديات علي الأرض الزراعية، فضلا عن مشاكل القطاع الصحي والقمامة والطرق، غضافة لفشل "مشروعك"، وفشل المنافذ الغذائية في تخفيض حقيقي لأسعار السلع .


جريدة الدستور

"تربية أسيوط" يوجه مكافآت "التعلم عن بعد" لصالح تطوير معامل وقاعات الكلية


وافق مجلس كلية التربية في جامعة أسيوط، اليوم، في اجتماعه الأخير على مقترح عميد الكلية، الدكتور عادل النجدي، بتحويل نسبة الكلية في نظام "التعلم عن بعد" من مكافآت مالية إلى الإدارة وللقائمين بالتدريس إلى إحلال وتجديد معامل وقاعات الكلية.

وأوضح عميد الكلية، فى تصريح لـ"الوطن" أن إجمالي تلك المبالغ يزيد عن المائة ألف جنيه كانت توزع مكافآت إلا أنه قرر تحويل تلك المبالغ إلى تطوير وتحديث معامل الكلية لخدمة الطلاب، مشيرا إلى أنه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة لوطننا العزيز لابد أن ننكر جميعا الذات، وأن نعمل لخدمة الوطن، مشيرا إلى أن سياسته منذ توليه منصب العمادة هو تغليب المصلحة العامة والعمل من أجلها.


سعاد أحمد

ضبط موظف وأخر بحوزتهم أسلحة متنوعة بأسيوط


كان اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، يفيد تمكن فريق ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ساحل سليم ضبط "هـ. ق. م"، موظف بالإدارة البيطرية، مقيم الخوالد دائرة مركز ساحل سليم بحوزته طبنجة، وبالكشف على الحاسب الآلي تبين اشتباه رقم السلاح بأنها مبلغ بسرقتها في أحداث 25 يناير 2011 من قسم 6 أكتوبر، و طبنجة ماركة بروانج، وفرد رصاص محلي الصنع، و6 خزائن، و 38 مختلفة الأعيرة بقصد استخدامها في الأخذ بالثأر.

وضبطت القوات طبنجة حلوان بحوزة "م. خ. ق"، حاصل على دبلوم، مقيم الخوالد دائرة مركز ساحل سليم، وبالكشف علي الحاسب الآلي تبين اشتباه رقم السلاح أنها مبلغ بسرقتها من قسم الزيتون بالقاهرة عن بلاغ "ع.أ. م"، وبحوزته أيضا فردي خرطوش محلي الصنع، و خزينتين، و31 طلقة مختلفة الأعيرة؛ بقصد استخدامها في الآخذ بالثأر، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة للمتهمين كل على حدة، وجار إستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


مدحت عرابى

أصحاب المخابز بأسيوط يهددون بالإضراب الكامل عن العمل اعتراضا على تأخر صرف مستحقاتهم


هدد العشرات من أصحاب المخابز في أسيوط، بالدخول في إضراب عن العمل بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة لدى وزارة التموين والتي تقدر بـ21 مليون جنيه عن العام المالي 2015، والتي أدخلت أصحاب المخابز في مديونيات مع العمالة، والتي على إثرها هددوا بالدخول في إضراب عن العمل.

حيث طالب أصحاب المخابز بمستحقاتهم  المالية التى لم تصرف منذ  العمل بالمنظومة الجديدة، وتم إرسال شكوى إلى وزارة التموين وهيئة السلع التموينية ولم يحدث أى رد فعل.


مدحت عرابى

اختتام تدريبات سيدات أسيوط استعدادا لمواجهة هلال أسوان بالدوري


يختتم اليوم الخميس، فريق كرة القدم النسائية بنادي الشبان المسلمين بأسيوط تدريباته الأساسية على ملعب الشبان المسلمين استعدادا للقاء فريق هلال أسوان، غدا الجمعة، في الجولة الثانية من الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، الذي انطلقت منافساته الجمعة الماضية 18 ديسمبر الجاري.

وكان فريق الكرة النسائية بنادي الشبان المسلمين بأسيوط قد فاز على نظيره فريق الكرة النسائية بشبان الغردقة بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما، عصر الإثنين الماضي، على ملعب درنكة في أول مباريات الدوري العام بالمجموعة الرابعة.


محمود معوض

جبهة قادة المستقبل بأسيوط تؤكد على دعمها للسيسي


قال محمد سلطان منسق عام جبهة قادة المستقبل، إن الجبهة لن تشارك في تظاهرات 25 يناير ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد سلطان في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي يعمل ويجتهد لصالح الوطن والمواطن ولكن هناك معوقات وعقبات في طريق التنمية والنهوض بالوطن.

وطالب الرئيس بالعمل على علاج تلك المعوقات بأسرع ما يمكن ويأتى على رأسها هذه الحكومة الفاشلة فقد فشلت الحكومة في التواجد بين أبناء الشعب المصرى والعمل على حل الأزمات التي يعانى منها المواطن وأصبحت هي سبب الاحتقان الموجود في الشارع المصرى.

وأضاف منسق الحركة نطالب بسرعة انعقاد البرلمان من أجل تغير الحكومة وتشكيل حكومة تساعد الرئيس في تحقيق ما يتمناه للشعب المصرى.


إيمان عمار

بالأدلة.. هيكل سليمان غير موجود بالقدس.. أستاذة بجامعة أسيوط: التلمود أكد أن مكانه ليس القدس المحتلة أو تحت المسجد الأقصى.. والمصريون القدماء ربما بنوا بيت الرب



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...