الجمعة، 29 نوفمبر 2013

"الهواري" في اجتماعه بمجلس إدارة الدعوة بمحافظة أسيوط يطالب أبناء السلفية بعدم الالتفات إلى دعوات التشكيك والتخوين


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/72/1/500x282o/661.jpg?q=1
قال الشيخ شريف الهواري، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية: "واجب الدعوة في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها البلاد تتمثل في التماسك والترابط والتعاون.. مطالبا أبناء الدعوة السلفية بالعمل الجاد وألا يلتفت أحد إلى ما يثار من تشكيك وتخوين واتهامات ترمي جزافًا".

وشدد الهواري في اجتماعه بمجلس إدارة الدعوة بمحافظة أسيوط والهياكل الإدارية بالمراكز على ضرورة تقوية الصلة بين العبد وربه، والعمل وفق منهج الأنبياء في التغيير والإصلاح والتمسك بالقرآن والسنة بفهم سلف الأمة، لاسيما في القضايا التي تنزل بالأمة في هذه الآونة.

وأكد الهواري على أهمية التواصل المستمر مع المكاتب التنفيذية بالمحافظات وتشكيل لجان متعددة بين التخطيط والمتابعة وغيرها من اللجان التي شكلت للنهوض بالدعوة وأبنائها.

وتحدث الهواري عن الأوضاع الراهنة والأحداث الجارية والأزمات المتلاحقة التي تمر بها الأمة بصفة عامة ومصر بصفة خاصة.


محمد البرمى

فض مظاهرة لأنصار جماعه تنظيم الإخوان بالغاز والمياه بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/544141837bkr20sdx.jpg
تظاهر العشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي تنديدًا بالحكم الصادر ضد فتيات الإسكندرية مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.
وخرجت مظاهرة من منطقة الوليدية شرق مدينة أسيوط من مسجد عاشور وطافت المسيرة شوارع الوليدية، كما خرجت مسيرة أخرى من مركز ديروط من أمام مسجد السائح.
وقامت قوات الأمن بالتعامل مع التظاهرة عن طريق مكبرات الصوت للمطالبة بإنهائها وعندما لم يستجب المتظاهرون استخدمت خلالها خراطيم المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق المشاركين الذين فروا للشوارع الفرعية.


محمد ممدوح
 

ضبط مدرس متهم باقتحام مركز شرطة الغنايم بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/44816_660_sdfd2.jpg
قال اللوار حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، إن قوات مباحث مركز شرطة الغنايم تمكنت من ضبط ماضي محمد هارون أبوعزيزة، 49 عاما، مدرس، ومقيم الغنايم شرق المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1 اقتحام وتخريب مركز شرطة الغنايم.

تحرر المحضر رقم 22 أحوال مركز الغنايم، إداري مكرر مركز الغنايم لسنة 2013، اقتحام وتخريب مركز شرطة الغنايم.


سعاد أحمد
محمود مالك

بالصور ضبط خطوط تليفون غير مسجلة في حملة أمنية بأسيوط

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCF8977.jpghttp://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCF8974.jpg
                                باقى الصور

عاجل| "سي بي سي": منصور يصدر عفوا رئاسيا عن فتيات حركة "7 الصبح" عقب انتهاء إجراءات التقاضي

فتيات الاسكندرية

أكدت قناة "سي بي سي" في نبأ عاجل، نقلا عن سكينة فؤاد مستشار رئيس الجمهورية، إصدار الرئيس المؤقت عدلي منصور عفوا رئاسيا شاملا عن فتيات حركة "7 الصبح"، عقب انتهاء إجراءات التقاضي، بعد الحكم عليهن بـ11 عاما بتهمة التحريض على العنف، وقد أبدى منصور قبوله العفو الشامل فور مناشدته.

 سهيلة أحمد

بعد ثلاثة أيام من تشغيلها ... بيع وحجز 165 ألف تذكرة لقطارات الصعيد


http://static.panoramio.com/photos/large/12688519.jpg

انتظمت حركة قطارات الصعيد لليوم الثالث على التوالى بدون مشاكل أو معوقات خلال الرحلات.
وصرح المهندس رشاد عبد العاطى نائب رئيس هيئة السكة الحديد أن نسبة الحجز على قطارات الصعيد وصلت 63% لمدة 15 يوما قادما
وأشار إلى أنه تم بيع وحجز حاولى 165 ألف تذكرة خلال الأيام الثلاثة وخاصا على محافظات أسيوط، قنا، سوهاج وأسوان.
وأضاف أنه يتم تذويد الخدمة لعدد ثلاث قطارات إضافية لمواجهة الزحام وتسهيلًا على الركاب.

محمود شاكر

محافظ أسيوط يلتقى "بدرواى" سكرتير عام الوفد


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Ibrahim-Hammad-new-governor-of-Assiut1659.jpg
قال عقيل إسماعيل عقيل، القيادى بحزب الوفد، إن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، استقبل قيادات الوفد، وعلى رأسهم فؤاد بدراوى سكرتير عام الحزب، وبحث معهم الملفات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية الخاصة بالمحافظة.
وأوضح "عقيل" أن المحافظ أشاد فى اللقاء بشباب الوفد بأسيوط، وسعيهم الحثيث والدائم لحل المشاكل الجماهيرية، وتقديم عدة مبادرات ومشاريع قومية بالمحافظة.

وتابع "عقيل" قائلا، "إننا نعتبر زيارة سكرتير الحزب، والوفد المرافق له، بمثابة انطلاقة وفدية جديدة بأسيوط.


هيثم البدرى

"الوفد" يبدأ جولاته فى أسيوط استعدادا للانتخابات البرلمانية


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/2/14/2013-634964476549511047-951_main.jpg
قال بيان لحزب الوفد صباح اليوم الجمعة، إن اللجنة العامة للحزب بمحافظة أسيوط استقبلت مساء أمس فؤاد بدراوى سكرتير عام الوفد، وبصحبته اللواء سفير نور مساعد رئيس الحزب، وذلك ضمن الجولات المكثفة التى يجريها بدراوى فى كل أنحاء الجمهورية، لبحث استعداد لجان الحزب للانتخابات البرلمانية المقبلة، وبحث الانتهاء من التشكيلات التنظيمية وتدعيمها بعدد من الشخصيات الوطنية.
وقال محمود معوض نفادى القيادى بشباب الوفد بأسيوط، إن بدراوى سيلتقى خلال زيارته بأسيوط عددا من الشخصيات الوطنية والعامة بأسيوط من مراكز البدارى، وساحل سليم والفتح وأبنوب وديروط والقوصية ومنفلوط وصدفا وبندر ومركز أسيوط، والتى نجح بدراوى فى ضمهم للوفد مؤخرا، وسوف يتم الإعلان عنهم فى نهاية الزيارة.

وتابع نفادى: "تحركنا طوال الفترة الماضية على ضوء توجيهات سكرتير عام الوفد بالالتحام الجماهيرى، والتواجد القوى فى الشارع الأسيوطى".

من جانبه، قال "عقيل إسماعيل"، إن بدراوى التقى أمس قيادات لجنة طلائع الحزب بأسيوط، وهو نشاط جديد يقره الوفد لمن هم دون الـ18 عاما، مؤكدا أنهم مستقبل الوفد والأمة، وأن هذه الفئات العمرية هى التى سوف تقود الوطن فى المراحل المقبلة. 


هيثم البدرى

مسرح عرائس وعروض الفنون الشعبية بـ"ثقافة أسيوط"


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/09/%D8%A3%D8%B1%D8%B4%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%82%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%82%D8%A7%D9%81%D8%A9.jpg
 ينظم إقليم وسط الصعيد الثقافى عدة أنشطة ثقافية وفنية فى قصر ثقافة أبو تيج تقام ورشة رسم للأطفال، بالإضافة إلى مسابقة ثقافية ويليها عرض فنى لفرقة الآلات الشعبية بقصر ثقافة القوصية وذلك يوم 1 ديسمبر.
كما يقيم قصر ثقافة أسيوط احتفالية يوم 3 ديسمبر الجارى تتضمن قرأن كريم وتواشيح دينية للطفل وعرض فنى لكورال أطفال قصر ثقافة ساحل سليم، إلى جانب عرض لفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة أحمد بهاء التخصصى للطفل وأيضاً مسرح عرائس بقصر ثقافة أسيوط

أحمد منصور

"المصرى الديمقراطى" يناشد وزير الداخلية الإفراج عن عضو الحزب بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1120132795034.jpg
أدانت أمانة الشئون البرلمانية بالحزب المصرى الديمقراطى القبض على حسام حسن عضو الحزب بمحافظة أسيوط، خلال مظاهرات لرفض قانون التظاهر والتى تمت خلال الأيام الماضية.
وناشد أيمن أبو العلا أمين الشئون البرلمانية بالحزب فى بيان له منذ قليل، وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بالتدخل للإفراج عنه فورا، مشيرا إلى أنه يجب أن يتم تطبيق روح القانون على هؤلاء المتظاهرين فى ظل رفض القوى السياسية للقانون.

وأضاف أبو العلا أن أغلب القوى السياسية تهدف إلى الإسراع فى تنفيذ خارطة الطريق وعدم عرقلتها بأى شكل من الأشكال، مضيفا أنه يتعين أن يتم توطيد العلاقة بين الشارع ورجال الأمن.


مصطفى عبد التواب

35قضية تموين و26 مرافق فى حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بأسيوط


صورة أرشيفية
نفذت مديرية أمن أسيوط، حملة مكبرة استهدفت إزالة الإشغالات بالشوارع الرئيسية، وذلك لإعادة الانضباط للشارع.
وشارك فى الحملة ضباط التموين والمرور والمرافق وقوات الأمن وإدارة البحث الجنائى، وقوة من الأفراد النظاميين والسريين والمجندين، وذلك لضبط المخالفين والمتاجرين فى المواد التموينية. أسفرت الجهود عن ضبط عدد (35) قضية تموينية، وهى 8 قضايا فى إنتاج خبز بلدى غير مطابق وناقص الوزن، و10 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار و8 قضايا عدم حمل شهادة صحية، وقضية واحدة عدم انتظام القيد بسجل حركة الدقيق وقضية واحدة التصرف فى شيكارة دقيق بلدى زنة 50 كيلو، وقضية واحدة بيع أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم بأزيد من السعر، و2 قضية تجميع 32 أسطوانة بوتاجاز صغيرة فى غير الغرض المخصص، وإدارة مطحن موانى بدون ترخيص، و2 قضية الحصول على 12 زجاجة زيت تموينى بدون وجه حق، وقضية واحدة عدم انتظام القيد بسجل حركة الدقيق.

كما تمكنت الحملة من ضبط (26) قضية مرافق، تم تحرير المحاضر اللازمة، وجارى العرض على النيابة العامة.


 هيثم البدرى

مباحث المخدرات تضبط متهمين فى 10 قضايا بحملة أمنية بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/96685_660_.jpg
تمكنت مباحث المخدرات بأسيوط، من تحرير 10 قضايا مخدرات فى حملة أمنية على عدد من مراكز المحافظة، مع ضبط المتهمين فيها.
جاء ذلك عقب تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مباحث المخدرات بأسيوط، يفيد تمكنهم من ضبط 10 قضايا مخدرات.

حيث تمكنت الحملة من ضبط "مصطفى.س.أ" 17 سنة فلاح، ومقيم بقرية مير بمركز القوصية، وبحوزته 2 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر، ومبلغ مالى قدره 20 جنيها بقصد الاتجار، وتحرر عنه المحضر رقم 5533 إدارى مركز القوصية لسنة 2013، مع ضبط المدعو "صلاح.ع.أ" 35 سنة موظف، ومقيم فى بنى محمد، وبحوزته 22 قرصا من العقاقير المخدرة، و2 جرام من مادة الحشيش المخدر، و2 جرام من جوهر الأفيون المخدر بقصد التعاطى، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3453 إدارى مركز أبنوب لسنة 2013.

كما تم ضبط "عاطف.خ.ح" 32 سنة فلاح ومقيم ببنى محمد بالشهابية، وبحوزته 2 قرص من العقاقير المخدرة، و5 جرامات من مادة الحشيش المخدر، و2 جرام من جوهر الأفيون المخدر بقصد التعاطى، وتحرر المحضر رقم 3461 إدارى مركز أبنوب لسنة 2013، وتم ضبط المدعو"على.ب.ه" 50 سنة فلاح، ومقيم الخوالد، وبحوزته 4 جرامات من جوهر الأفيون المخدر بقصد التعاطى.

وألقت قوات الأمن القبض على "يسرى.ت.أ" 33 سنة فلاح، ومقيم بغرب البلد بدائرة قسم أول، وبحوزته 210 أقراص من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار، وتحرر المحضر رقم 6675 إدارى قسم أول لسنة 2013، وضبط المدعو "إيهاب.ب.ع" 21 سنة عامل، ومقيم بالوليدية فى دائرة قسم ثان، وبحوزته 89 قرصا من العقاقير المخدرة، و8 جرامات من مادة الحشيش المخدر ومبلغ مالى قدره 100 جنيه بقصد الاتجار، تم تحرير المحضر رقم 5760 إدارى قسم ثان 2013.

وتم ضبط المدعو"محمد.ص.ح" 18 سنة طالب ومقيم بالكوم الأحمر فى مركز البدارى، وبحوزته 3 جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى، وتحرر المحضر رقم 5761 إدارى قسم ثان لسنة 2013، و"بدر.أ.ع" 30 سنة عامل ومقيم بدائرة قسم أول وبحوزته 3 جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى، وتحرر عنه المحضر رقم 7053 جنح قسم أول لسنة 2013.

وفى السياق ذاته، تم القبض على المدعو"عصام.ع.ح" 33 سنة عامل ومقيم بدائرة قسم أول، وبحوزته 4 أقراص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى، وتحرر عنه المحضر رقم 7054 جنح قسم أول لسنة 2013، و"أحمد.م.أ"ومقيم بدائرة قسم أول، وبحوزته 3 جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى، وتحرر المحضر رقم 7052 جنح قسم أول لسنة 2013. 


هيثم البدرى

ضبط 258 قطعة لمخدر الحشيش بحوزة عاملين بمركز ديروط بأسيوط


http://www.soutalex.com/home/thumbnail.php?file=_________556989132.jpg&size=article_medium
تمكن ضباط مباحث قسم المخدرات بمديرية أمن أسيوط، عقب تقنين الإجراءات من ضبط شخصين بحوزتهما 258 قطعة لمخدر الحشيش مختلفة الأشكال والأوزان بأسيوط ومبالغ مالية قيمة ما تم تحصيله من البيع.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث قسم المخدرات يفيد تمكنهم من ضبط كل من "ع . أ . م" (15 سنة) عامل عادى و"م . س . ف"، وشهرته "كفتة" (22 سنة) عامل عادى مقيمين شارع عباس ـ بندر ديروط، وبحوزة الأول عدد 258 قطعة مختلفة الأحجام والأوزان لمخدر الحشيش تزن حوالى 774 جراما ومبلغ مالى قدره 375 جنيها وهاتف محمول، وبحوزة الثانى سلاح أبيض (سكين).

بمواجهة المتهم الأول أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار بها، والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.

وأضاف بأن المتهم الثانى يعاونه فى عملية الاتجار عن طريق تقطيع المواد المخدرة نظير أجر مادى يومى متفق عليه مسبقاً، وبمواجهة المتهم الثانى بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للسلاح الأبيض بقصد تقطيع المواد المخدرة، وأكد ذات الأقوال التى أقر بها المتهم الأول سلفاً، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4380 إدارى ديروط لسنة 2013م


هيثم البدرى

ضبط 9 أسلحة متنوعة فى حملة أمنية بأسيوط


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/d3fdc7402f842dfb046078e9fa4998c3.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط خلال حملة أمنية مكبرة، على عدد من مراكز المحافظة، من ضبط 9 قطع أسلحة متنوعة.

وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا يفيد ضبط 9 قطع أسلحة، وهى بندقية آلية داخل السيارة رقم "4315 هـ م ج" ملك المدعو "نبوى.إ.م" بندر ديروط، وتحرر المحضر رقم 4368 إدارى مركز ديروط لسنة 2013. وتم ضبط المدعو "خليفة.ح.ف" 52 سنة موظف بالتربية والتعليم، وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع + عدد 1 طلقة، وتحرر المحضر رقم 4364 إدارى مركز ديروط لسنة 2013، وضبط المدعو "سيد.ف.ع" 56 سنة عامل، ومقيم بنى رافع، وبحوزته عدد (2) مسدس، وتحرر المحضر رقم 4536 إدارى مركز منفلوط لسنة 2013، وضبط المدعو "حسنى.م.ح" 56 سنة عامل ومقيم بنى سميع، وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع وتحرر المحضر رقم 2214 إدارى قسم أبوتيج لسنة 2013، وضبط المدعو "عمر.م.ش" 17 سنة طالب ومقيم الدوير، وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع، وعدد (4) طلقات، وتحرر المحضر رقم 2946 إدارى مركز صدفا لسنة 2013، وضبط المدعو "مصطفى.ف" 30 سنة فلاح، ومقيم دير الجنادلة، وبحوزته مسدس حلوان عيار 9 مللى مطموس الأرقام، وتحرر المحضر رقم 336 إدارى مركز الغنايم لسنة 2013، وضبط فرد رصاص محلى الصنع بمسكن المأذون بتفتيشه الهارب"أحمد.ب.ك" 38 سنة حاصل على دبلوم، ومقيم عرب العطيات البحرية، وتحرر المحضر رقم 2364 ج مركز أبنوب لسنة 2013.

وضبط المدعو "جمال.أ" 49 سنة موظف ومقيم العونه، وبحوزته فرد رصاص "وتم تحرير محضر بالمضبوطات، وجارى العرض على النيابة العامة".


هيثم البدرى

تشديدات أمنية أمام المؤسسات الحيوية تحسبًا لمظاهرات جماعه تنظيم الإخوان المحظورة بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/8/2013-635195300090225976-22_main.jpg
تشهد محافظة أسيوط، اليوم الجمعة تشديدات أمنية مكثفة على مداخل ومخارج المحافظة، فضلاً عن الانتشار الأمنى الواسع استعدادًا لدعوات التظاهر التى دعت لها جماعة الإخوان.
قال مصدر أمنى بمديرية أمن أسيوط– طلب عدم ذكر اسمه- إن قوات الأمن على استعداد كامل للتصدى لأى خروج عن السلمية، وإن القوات جاهزة لتطبيق قانون التظاهر والتعامل مع أى مظاهرة بالشكل الذى حدده القانون.

وأضاف المصدر أن قوات الأمن تنتشر أمام المؤسسات الحيوية بالمحافظة ومن بينها مجمع البنوك ومبنى ديوان عام المحافظة وسجن أسيوط العمومى ومجمع المحاكم، فضلاً عن انتشار سيارات لتمشيط الشوارع الرئيسية والميادين العامة.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس ’’ و ’’ مايسة ’’ تقبل المصحف الشريف هدية ’’ ماما زوزو ’’ لعائلة ونيس

طقس اليوم الجمعه (( 29 نوفمبر _ 25 محرم )) الصغرى ::12 والعظمى :: 27

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

هام لطلاب المرحلة الابتدائية :: بالصور تجميع لأقوى الملزمات فى جميع المواد المقررة على الطلاب للفصل الدراسى الأول من الصف الأول الابتدائى الى الصف السادس الابتدائى

"تموين" أسيوط : انخفاض حصة السولار بالمحافظة


تموين أسيوط : انخفاض
أرسلت مديرية التموين بأسيوط مذكرة إلى اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بشان انخفاض المخزون من الحصة المعتمدة لكميات السولار بشركات المواد البترولية.

وقالت مديرية التموين في خطابها انه تلاحظ لها من خلال متابعتها اليومية لشركات المواد البترولية، وخاصة شركتي مصر للبترول والتعاون للبترول انخفاض الحصة المعتمدة من السولار، والذي يؤثر على انخفاض معدلات الصرف اليومية بالأسواق.

وأشارت المديرية في خطابها أن المسئولين بشركة أنابيب البترول أكدوا انه يتم توزيع الكمية المتاحة والمنتجة من خلال شركة أسيوط لتكرير البترول وفقا لما لديهم من تعليمات. 


ايهاب عمر

حزب الكرامة بأسيوط يدين الاعتداء على النشطاء ويطالب بالتحقيق الفورى


حزب الكرامة
أعلن أعضاء حزب الكرامة بأسيوط أمس رفضهم الكامل لممارسات وزارة الداخلية تجاه النشطاء والمتظاهرين ووصفوها بالمهزلة مطالبين بالتحقيق فيما يحدث
من اعمال قمعية تجاه النشطاء والعمل على استرجاع الأمن بدلا من ملاحقة اصحاب الكلمة حيث وضح الاهتمام بالأمن السياسي على حساب الجنائي.
قال وليد حشمت القيادي بحزب الكرامة إننا طالبنا من قبل بطرح مواد قانون التظاهر للحوار المجتمعي لمعالجة المواد الخلافيه وأكدنا رفضنا له ولكن
الحكومة لم تستمع لمثل تلك الدعوات وتناست أن الثورة هي التي تأتي بالحكام وتسقطهم.
وأضافت د سحر عبدالمولى أمين الحزب بالمحافظة إن شباب الكرامة واعضائها في كل أنحاء القطر المصري على قلب رجل واحد مؤكدين أن العودة إلى ما قبل
25يناير ثمنها أرواحهم جميعًا.


أكرم هلال

اختطاف تاجر خضار على أيدي مجهولين بمركز صدفا بأسيوط


مبنى رئاسة مركز ومدينة
قام مجهولون بخطف تاجر خضار، اليوم الخميس، بمدينة صدفا بأسيوط، أثناء توجهه إلى أحد شوادر الخضار بمركز طما بمحافظة سوهاج، وياْتى ذلك استمرارا لعمليات الاختطاف المتكررة في مدينة صدفا حيث تم اختطاف 4 حالات خلال أسبوع واحد.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط إخطارا، يفيد تعرض شخص يُدعى "ياسر سيد"، 33 عاما، تاجر خضار ومقيم بمركز صدفا، للخطف، أثناء توجهه إلى مركز طما بمحافظة سوهاج.
وتبين من التحريات أنه أثناء سير المختطف أمام نقطة مرور مدينة صدفا مستقلا سيارة ربع نقل وبحوزته 18 اْلف جنيه، أوقفه مجهولون وقاموا باختطافه وفروا هاربين.
تحرر محضر عن الواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لكشف غموض الحادث.


أنور عرابى

زراعة أسيوط‏:‏ لدينا محطة رائدة لإنتاج التقاوي بالصعيد


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/05/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B1%D9%81%D8%B9%D8%AA-%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
أكد المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أن التقاوي الزراعية المخصصة من وزارة الزراعة‏,‏ متوافرة في الجمعيات التعاونية والمخازن

وبأسعار مناسبة, وأكد أن ما يشاع من قبل المزارعين بأنه لا يتوافر نوع معين من التقاوي لا أساس له من الصحة.
وأضاف رفعت, أنه فيما يخص مخازن التقاوي بالمحافظة, فأسيوط بها محطة لإعداد التقاوي حديثة تتولي إعداد التقاوي لأغلب محافظات الوجه القبلي ويتم إجراء الفحوص المعملية للتقاوي قبل توزيعها, وكانت تواجهها بعض المشكلات من تطاير الغبار من مصنع الاسمنت وبتكاتف المحافظة والزراعة والمصنع تم علاجها.


حمادة السعيد

أسيوط‏:‏ البؤس يحلق في سماء‏4‏ مناطق عشوائية


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/28/2013-635212677781030780-103.jpg
تمثل العشوائيات صراعا مستمرا في رءوس المسئولين والمواطنين معا حيث تنتشر في الكثير من مناطق محافظة أسيوط والتي صنفتها التقارير الحكومية في أربع مناطق.

 الأولي منطقة المهاجرين الذين نزحوا بعد حرب1973, إلي مركز ديروط وقاموا ببناء عدد50 حجرة مكونة من دور واحد تضم مئات الأسر, وجرت محاولات بأن يتم تعويضهم, مقابل تسليم الأرض للدولة, والثانية منطقة الوليدية بشارع البحر وتعاني عشوائية البناء وعدم مراعاة خط التنظيم, حيث المفروض أن يتم ترك40 مترا بين النيل والمنازل, إلا أن المشكلة يصعب حلها لتمسك الأهالي بالمنازل ورفضهم التعويضات أو وحدات سكنية في مناطق أخري, والثالثة منطقة غرب المدابغ مشكلتها في البناء العشوائي وصعوبة توصيل الصرف الصحي, ولكن الأغرب في المشهد أن ينضم أحد أحياء المدينة لتلك المناطق العشوائية.
ففي غرب مدينة أسيوط وعلي بعد مئات الأمتار من قلب المدينة يعيش الآلاف خارج نطاق الخدمات حتي أن هناك أناسا يقضون حاجتهم في جراكن بلاستيكية, ليس فقط لعدم وجود صرف صحي, إنما لعدم القدرة المادية علي بناء منزل يحتوي علي دورات مياه ـ إن وجدت الأرض ـ حالة البؤس سيطرت علي جميع الأهالي الذين يقطنون تلك المنطقة, إضافة الي فقدان الثقة في كل وافد عليهم مهما يكن منصبه أو حتي أهدافه, فرغم أننا في نهاية عام20132 وما وصلنا إليه من تقدم مذهل فإن سقف طموحات هؤلاء لم يتعد مكانا مناسبا لقضاء الحاجة, الأهرام عاشت الأزمة, ففي بداية الأمر كان الوصول الي المنطقة بالسيارة أمرا مستحيلا, فاضطر الجميع الي الترجل وصولا للمنطقة, حيث خلت المنطقة من طرق ممهدة, فكيف لآلاف المواطنين أن يعيشوا في غيبة من الخدمات والمرافق لعشرات السنين, وكيف لهم أن يحيوا وقد أنهكهم الفقر والمرض وأصابهم تجاهل المسئولين لهم بحالة من فقدان الثقة يصعب علاجها إلا بعمليات جراحية صعبة,
ويقول سيد محمود محمد إن المنطقة تفتقر إلي الأمن, إذ لا يوجد بها نقطة شرطة أو نقطة إطفاء وكل ليلة يتجمع الكثير من المجرمين وغيرهم من المسجلين الخطرين, مما يعرض أهالي المنطقة للعديد من الأخطار, كذلك يؤدي عدم وجود نقطة اطفاء الي حدوث الكثير من الخسائر عند حدوث حرائق, حيث ان أسطح المنازل تغطي بكميات كبيرة من القش والبوص ومخلفات الحيوانات, وكلها قابلة للاشتعال السريع.
ويضيف طلعت حسن قائلا: نظرا لبعد المنطقة عن مدينة أسيوط فإنها بحاجة لمستشفي مجهز لاستقبال جميع حالات الطوارئ, حيث ان الوحدة الصحية الموجودة بالمنطقة لا تفي بكل الأغراض العلاجية.
ويقول محمد عبد المجيد علي: لايوجد لدينا أي نوع من الرعاية الاجتماعية, حيث لاتوجد مؤسسات تهتم بدراسة حالة السكان وتقويم مستوي الخدمات المقدمة لهم, وطالب بسرعة إنشاء مكاتب رعاية اجتماعية لانقاذ الجيل الجديد من الضياع وتهيئة بيئة اجتماعية متوازنة, حتي لايؤدي الاهمال والتشتت الي انحراف الكثيرين من الشباب والفتيات.
وقد قام صندوق دعم المناطق العشوائية بتصنيف هذه المناطق بأنها مناطق ذات خطورة ولكن من المستوي الثاني, مما جعل الاهتمام بها في مرحلة متأخرة, برغم أن أسيوط تتصدر قائمة المحافظات في نسبة الفقر التي وصلت إلي96% من إجمالي عدد السكان ونسبة الامية وصلت36%.


أسامة صديق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...