الاثنين، 7 يناير 2013

العاملون بمشروع العبارات النهرية في أسيوط يواصلون إضرابهم لليوم الرابع للمطالبة بتثبيتهم ورفع نسبة الحوافز التي يتلقونها إلى 200%


واصل العاملون بمشروع العبارات النهرية بمدينة أسيوط، إضرابهم عن العمل، الإثنين، لليوم الرابع على التوالي، للمطالبة بتثبيتهم ورفع نسبة الحوافز التي يتلقونها إلى 200%، مما أدى إلى توقف حركة العبارات واللانشات النيلية من وإلى الضفة الغربية والشرقية لمراكز المحافظة المختلفة.
وأدى إضراب العمال إلى إلغاء كنائس أسيوط لجميع حجوزات العبارات التي كان يستقلها الأقباط في رحلاتهم إلى الحدائق والمنتزهات، خلال احتفلات عيد الميلاد المجيد، كما أدى إلى إرباك ذهاب وعودة الطلاب إلى المدارس خلال الأيام الماضية التي تجرى بها امتحانات الفصل الدراسي الأول.
وقال العاملون في مشروع العبارات النهرية المضربون عن العمل، إنهم تظاهروا أكثر من مرة أمام ديوان عام المحافظة، لزيادة حافز الإثابة إلى 200%، أسوة بالعاملين في المحليات، ولكن أحدا لم يستجب لهم.
يُشار إلى أن عدد العاملين في مشروع العبارات النهرية يبلغ 457 عاملاً، على مستوى مراكز المحافظة الإحدى عشرة، ويتكون المشروع من 15 عبارة نهرية ولانش، تستخدم في الرحلات النيلية، ولنقل طلاب وأهالي قرى الواسطى والفتح والعزب المجاورة، من الضفة الشرقية إلى الغربية للنيل، بصفة يومية.
 
أشرف جمال

إصابة شقيقين فى مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بقرية "باقور" التابعة لمركز أبوتيج في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/11/2/2012-634874615941050154-105_main_thumb300x190.jpg
أصيب شقيقان بطلقين ناريين في مشاجرة وقعت اليوم الإثنين، بسبب خلافات الجيرة بقرية "باقور" التابعة لمركز أبوتيج في أسيوط.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد بوصول كل من أحمد ممدوح أحمد حسين (20 سنة – فلاح)، وشقيقه محمد ممدوح أحمد حسين (18 سنة - فلاح)، المقيمين بقرية "باقور"، مصابين بطلقين ناريين بالظهر والصدر واشتباه نزيف داخلي، وذلك خلال مشاجرة بسبب خلافات الجيرة.

تم تحويل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 125 إداري مركز أبوتيج لسنة 2013، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

بالفيديو تقرير من قناة اون تى فى وسرقة 120 ألف جنيه من مركز شرطة ديروط باسيوط

بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يزور عددا من كنائس المحافظة مهنأ قادتها

بالفيديو الكنيسة والاحتفالات بمحافظة اسيوط


محمود المصرى
محمود شلبى

«الوفد» بأسيوط يُهنئ أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد


قام صندوق اللجنة العامة لشباب الوفد بأسيوط بزيارة الكنائس وتقديم التهنئة للأقباط بمناسبة عيد الميلاد، وكان على رأس هذا الوفد أحمد عز مالك رئيس اللجنة العامة.

و قال أحمد عز مالك رئيس اللجنة العامة للوفد بمحافظة أسيوط أنه "انطلاقا من إحدى أهم ثوابت الوفد التي تتمثل في الوحدة الوطنية نوجه كل التهاني القلبية لشركاء الوطن بمناسبة عيد الميلاد و نتمنى إلا يأخذوا في الاعتبار بعض الدعوات الهدامة و الأفكار المتطرفة الجديدة على المجتمع المصري".

وأكد مالك على ضرورة الحفاظ على وحدة النسيج المصري مسلمين و أقباط، مختتماً بأن مصر على مدار تاريخها لم تعرف التفرقة بين مسلم و مسيحي، حيث أنها كيان واحد لا يقبل التجزئة. 

اسراء حامد

مسابقة "الثورة" فى مكتبة أحمد بهاء الدين بأسيوط


مسابقة "الثورة" فى مكتبة أحمد بهاء الدين بأسيوط
أطلقت المكتبة العامة بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي أولي مسابقاتها الثقافية الشهرية لهذا العام حول تلخيص وعرض كتاب "ثورة يناير .. الشعب يصنع المستحيل .. رؤية في القيم المتأصلة وتحديات الواقع" للكاتب أحمد مصطفي علي ... صرحت بذلك الأديبة كريمة راشد مختار مسئولة المكتبة العامة للمركز الثقافي.
وقالت إن ذلك بمناسبة ذكري انطلاق ثورة 25 يناير والتي ما زالت تواصل السعي نحو تحقيق أهدافها وسعياً للمركز لحث الشباب على التعرف عليها بشكل أكثر شمولية من خلال الكتاب.
وأضافت الأديبة كريمة مختار

بالفيديو قناة النهار والتقرير الهندسى يحمل مسئولية الحادث لعاملي المزلقان والبلوك

بالفيديو قناة الحياة وتقرير الهندسية يتهم عاملي المزلقان في حادث قطار أسيوط

التقرير النهائي لحادث قطار منفلوط: المزلقان كان مفتوحًا.. وحمولة الأتوبيس زائدة


قال الدكتور حسن يونس، رئيس اللجنة الفنية المكُلفة بإعداد تقرير حول حادث قطار منفلوط بأسيوط، والذي أودى بحياة 51 شخصًا بينهم 47 تلميذًا، إن التقرير انتهي إلي أن بوابة مزلقان قرية "المندرة" كانت مفتوحة وقت الحادث، وغير مزودة بإشارات ضوئية أو صوتية أو جرس إنذار فقط بوابات منزلقة علي قضبان يقوم عامل المزلقان بفتحها وإغلاقها يدويًا، وتأمينه يتوقف بنسبة 100% علي العامل البشري.
وأضاف يونس: "لسنا جهة اتهام حتي نحمل مسئولية الحادث لأحد، فقط نرصد ونعاين ونقرر أوجه القصور التي أدت إلي وقوع الحادث دون توجيه اتهامات لأحد، لأن ذلك من اختصاص النيابة العامة، منوهًا إلي أن التقرير انتهي أيضًا إلي أن الأتوبيس كان به قرابة الـ 67 شخصًا رغم أن حمولته 29 شخصًا فقط، مما تسبب في جسامة الحادث، كما أن سائق الأتوبيس لم ينظر أمامه، رغم أن مجال الرؤية واضح كما لم يلتفت لتأمين طريقه رغم وضوح مثلث الرؤية.

وأوضح أنه لم يتسن للجنة أن تقرر ما إذا كان عامل البلوك قد قام بالاتصال بعام المزلقان لإخباره بقدوم قطار من عدمه، كما طالب بتطوير المزلقانات لكي تعمل بشكل إليكتروني ومنع فتح أية مزلقانات جديدة لحين الانتهاء من عمل كباري علوية وأنفاق حسب الظروف المتاحة كبداية لحل مشكلة المزلقانات، وضرورة تشغيل جميع المزلقانات بإشارات ضوئية وأجراس إنذار لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

من جانبه، قال المستشار حازم عبد الشافي، المحام العام الأول لنيابات أسيوط، إنه تسلم التقرير من اللجنة الهندسية برئاسة الدكتور حسن يونس، أستاذ الطرق بكلية الهندسة بجامعة أسيوط، حيث تم إرساله مع التحقيقات إلى النائب العام للرأي ثم يعود مره أخرى لنيابة أسيوط، مشيرًا إلى أن التحقيقات حتى الآن لم تحدد من يقدم للمحاكمة، ومن يتم استبعاده وسوف يحدد الأسبوع القادم المتسببين في الحادث، مؤكدًا أن المسئولية تقع بدءً من العامل وحتى رئيس الهيئة.

يذكر أن اللجنة مكونة من الدكتور حسن يونس، أستاذ هندسة النقل بجامعة أسيوط "رئيس"، والدكتور عبدالمنعم نصيب، أستاذ الهندسة الميكانيكية "متفرغ"، والدكتور محمود عنيب، مدرس طرق ومرور بكلية هندسة جامعة أسيوط "عضوين". 

اسلام رضوان

بالصور الجماعة الاسلامية بأبوتيج تنظم قافلة طبية للاهالى


                             باقى الصور

ضبط عامل يسرق إطارات السيارت بمركز الفتح في أسيوط


تمكنت مباحث مركز الفتح بأسيوط، اليوم الإثنين، من ضبط محمد عبد الحميد محمد عبد الحليم (41 سنة – عامل)، ومقيم بقرية الأكراد لارتكابه 8 جرائم سرقة إطارات السيارات بالمركز.
تم إلقاء القبض علي المتهم في أثناء قيامه بسرقة الإطار الاحتياطي الخاص بالسيارة رقم (22639) ملاكي أسيوط، ملك المدعو نشأت سعد أبادير، ومقيم بدائرة قسم ثان أسيوط، وبمناقشته اعترف بارتكاب 8 وقائع سرقة مختلفة، وتم تحرير محاضر بها، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

بالفيديو محافظ أسيوط يزورالكنائس للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

عيد شافع

ضبط 2443 مخالفة في حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، اليوم الاثنين، من ضبط 2443 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة لشروط الحمولة، واستخدام التليفون أثناء القيادة، والركن في الممنوع. تم تحرير محاضر بها، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

إصابة 6 أشخاص من محافظة الأقصر في حادث انقلاب ميكروباص بالصحراوى الشرقي أسيوط - البحر الأحمر


أصيب اليوم الاثنين 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي أسيوط - البحر الأحمر لدي مركز الفتح، وذلك بسبب اختلال عجلة القيادة في يد السائق، وانقلاب السيارة علي جانب الطريق.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بانقلاب سيارة ميكروباص برقم (429 ص ف ي) بالطريق الصحراوي الشرقي أسيوط - البحر الأحمر، أثناء سيرها في الاتجاه من الأقصر إلى أسيوط، بسبب اختلال عجلة القيادة بيد قائدها وانقلابها على جانب الطريق.

نجم عن الحادث إصابة قائد السيارة "مجهول البيانات"، وكل من سعاد عيسي قلادة (60 سنة- ربة منزل)، ونجاح عيسي قلادة (58 سنة- ربة منزل)، ومريم عبد الجواد عزيز (30 سنة- ربة منزل)، ومارينا عبد الجواد عزيز (25 سنة- ربة منزل)، وكيرستين يوسف وصفي (5 سنوات)، وجميعهم مقيمون بالأقصر باشتباه بكسور وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وتم نقلهم لمستشفى الإيمان العام.

تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وتم تحرير محضر بالحادث برقم 261 جنح مركز الفتح لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 9 قطع سلاح و10 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 9 قطع سلاح، و10 قضايا مخدرات، في حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة، اليوم الاثنين.
تنوعت المضبوطات بين: 4 بنادق آلية، و3 فرد محلي الصنع، ومسدسين، و84 طلقة نارية متنوعة، بحوزة 9 أشخاص، بجانب ضبط 10 أشخاص آخرين بحوزتهم "حشيش وبانجو وأقراص مخدرة" ما بين تعاطٍ وتجار، تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

عاجل :: بالصور الجيش يحبط محاولة لتفجير كنيسة رفح في احتفالات عيد الميلاد




                            باقى الصور

بالصور محافظ أسيوط يزور الكنائس والأديرة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

                            باقى الصور

جبهة الإنقاذ بأسيوط تزور الكنائس والأديرة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد


أرسلت جبهة الإنقاذ بأسيوط، اليوم الاثنين وفودًا لتقديم التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد بالمحافظة، وقال هلال عبدالحميد منسق الجبهة، إن ممدوح تمام أمين المصري الاجتماعي بمركز أبوتيج، والدكتور رمسيس قزمان ومحمد المهدي، أمين العمل الجماهيري، وأحمد محمود، أمين التنظيم وأيمن جابر، أمين الشباب بمركز أبوتيج، قدموا التهاني للأنبا أندراوس، مطران أبوتيج وصدفا والغنايم.
أضاف عبدالحميد، أنه في مركز أبنوب توجه شهير صلاح، الأمين العام المساعد للمصري الاجتماعي، وأيمن عيد، أمين المصريين الأحرار بأبنوب لمطرانية أبنوب لتوجيه التهاني للأنبا لوكاس مطران أبنوب والفتح وساحل سليم والبداري.

وأشار عبد المجيد إلى أنه قام والشيخ محمد علي حسن، وعصام رئيس، وعماد لطفي، بزيارة 7 كنائس بمركز ساحل سليم ليلة العيد، وحضروا أجزاء من صلوات العيد بكنائس دير تاسا، وقدموا التهاني للأب قزمان، وللقس ملاخي بكنيسة نزلة عنان، والأب يسطن، راعي كنيسة بويط، والأب فيلبس، راعي كنيسة باخومة، والأب مكاريأ راعي كنيسة الشاميةأ والأب غايس، راعي كنيسة العونة.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة السابعة والثلاثين بعنوان (( الحكومة ومسئوليتها عن تدهور العلاقة بدول حوض النيل ))

طقس اليوم الاثنين (( 7 يناير _25 صفر )) الصغرى :: 3 والعظمى :: 16

بالفيديو قناة اون تى فى وتفاصيل حول حالة الطقس في العاصمة والوجه البحري والقبلي

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...