الأربعاء، 21 أكتوبر 2015

الراجل اللى ورا جمال مبارك.. بالصور من الارشيف .. مرشح الفلول ’’ محمد الصحفى ’’ بصحبة جمال مبارك وعبد المحسن صالح ’’ أمين الحزب الوطنى المنحل ’’ الكلمة للشعب

بالفيديو من الارشيف .. احتفالات شعب اسيوط بنجاح ثورة 25 يناير .. وبنات أسيوط يتظاهرن أمام الحزب الوطنى أحلف بسماها وبترابها .. الحزب الوطنى اللى خربها




الكلمة للشعب .. عملوها رجالة البدارى باسيوط ورفضوا الفلول وطبقوا العزل السياسى على اعضاء المنحل الوطنى .. عمر هريدى قبل الانتخابات .. ’’ الحصانة فى جيبى وبفلوسى ’’ وبعد الانتخابات ’’ ساقط بكلمة الشعب ’’ فهل يفعلها أبناء اسيوط مع مرشح الفلول ’’ محمد الصحفى ’’


شائعة تطيح بـ"الريدي" ببني سويف "الوطني" يواجه "الوطني" في دائرة "نائب العفاريت" خسارة رجل عز بالبداري بعد إنفاق الملايين وصدمة لشيخ البرلمانيين ومرشحي النوبة بأسوان جاءت نتيجة المرحلة الأولى صادمة وغير متوقعة لأعضاء الوطني المنحل، الذين كانوا يراهنون على حصاد الكثير من المقاعد تحت قبة البرلمان، خاصة بعد خروج أسماء ثقيلة من أول مرة وحرمانها من الدخول في جولة الإعادة ما جعل المرحلة أكثر إثارة واستغرابًا في الحياة البرلمانية. 

ففي بني سويف تحطمت أحلام أحمد مصطفى الريدى عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى المنحل عام 2010 والمرشح عن دائرة الواسطى فى انتخابات مجلس النواب 2015، والذي لم يحالفه التوفيق فى الوصول إلى جولة الإعادة، رغم الشعبية الكبيرة والثقة التى كان يتمتع بها والدعم غير العادى الذى حظى به من أعضاء مجلس قروى ميدوم. 

وقد ضاعت حظوظ الريدى فى الوصول إلى جولة الإعادة قبل الاقتراع بأيام قليلة بعد تعرضه لشائعة خطيرة تمثلت فى اتهامه بالاستيلاء على أسلحة ومعدات شرطية أثناء اقتحام البلطجية لمركز شرطة الواسطى أثناء الأحداث التى واكبت ثورة 25 يناير ولا يعرف من أطلق الأشعة التى انطلقت قبل أيام من الانتخابات، والتي حاول الريدى وأنصاره نفيها والتنصل منها إلا أنها كانت أحد الأسباب التى قضت على مستقبلة الانتخابى. 

يذكر أن أحمد ينتمى لعائلة الريدى وابن النائب السابق مصطفى الريدى والذي ظل نائبا على مدى دورتين بمجلس الشعب، كما أن العائلة تتمتع بنفوذ سياسي وعلاقات جيدة خاصة في قرى مركز الواسطى. وفي المنيا وبعد إعلان نتيجة فرز الأصوات تبين أن 24 مرشحاً يمثلون الوطنى المنحل يخوضون جولة الإعادة بالدوائر الـ9 منهم 11 نائبا سابقا عن الحزب الوطنى بمجلسى الشعب والشورى. 

ومن أبرز الأسماء في جولة الإعادة النائب السابق المعروف إعلاميا بـ"نائب العفاريت" بمركز دير مواس علاء حسانين والرائد حسانين أبو المكارم الضابط بمديرية الأمن. الغريب أن نواب وأعضاء الوطنى يخوضون جولة الإعادة إلا أن المنافسة ستشتعل بعد أن أنضم عدد كبير منهم إلى أحزاب ومن هنا سيكون الوطنى يواجه الوطنى فى 6 دوائر انتخابية أشهرها دوائر وسط وجنوب المحافظة. 

وفي أسيوط طبّق أهالي دائرة الساحل والبداري العزل السياسي علي قيادي ونائب سابق للحزب الوطني المنحل والمعروف بالذراع اليمنى لأحمد عز بعد أن قام بصرف أكثر من 2 مليون جنيه علي دعايته الانتخابية، إلا أن المواطنين وقفوا له بالمرصاد وطبقوا عليه العزل السياسي وحرمانه من الحصانة التي أخذها في انتخابات 2010. كما أن استفزازه للمواطنين ومقولته المشهورة أمام مرأى ومسمع الجميع أثناء جولاته وهي "الفاتحة في أل هاينتخبني " أنا ناجح والحصانة في جيبي وبفلوسي" كانت سببا في التصويت العقابي ضده. 

وقد جاء وقع خبر سقوطه عليه وعلي ناخبيه كالصاعقة، الذين لم يتوقعوا خروجه من أول السباق. يذكر أن معظم نواب الوطني السابقين سيدخلون مرة أخري في جولة الإعادة ولم ينجح سوي مرشحين بعد ما كان النجاح حليفهم من أول جولة. 

وفي الوادي الجديد بعد إعلان اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية نتائج فرز اللجان بدائرى الخارجة والداخلة ظهرت عدة مفاجآت من العيار الثقيل بعد أن جاءت النتائج خلاف ما هو متوقع لبعض المرشحين ومخيبة للآمال والتوقعات من حيث عدد الأصوات التى حصلوا عليها أبرزهم حزب الوطنى المنحل والنور ومصر الحديثة. 

ففى دائرة الخارجة والتى تضم مراكز "الخارجة، باريس" حصد المرشح عاطف أنور رضوان بن النائب السابق أنور رضوان والذى كان يترشح لأكثر من دورة عن الحزب الوطنى على 1518 صوتا وهو رقم غير متوقع صدم أنصاره بشكل كبير وتوقعات المواطنين فى الشارع والذين كانوا يراهنون عليه فى جولة الإعادة. 

بينما حصد مرشح النور بدائرة الخارجة أحمد محمد عيد سعيد على 2858 صوتا الأمر الذى جاء مخيبًا للآمال بشكل كبير بعد الدعاية المكثفة له وبعد توقعات الحزب نفسه باكتساحه فى الدائرة الأولى إلا أن الأصوات جاءت خلاف التوقعات، حيث كان الأمر صدمة لحزب النور بعد أن تم سحب مرشح اخر تابع للحزب بالدائرة نفسها حتى لا تتشتت الأصوات.

 وفي أسوان كان من أبرز ملامح الجولة الأولى قبل بدء مرحلة الإعادة خروج مروع للمرشحين النوبيين الذى بلغ عددهم 6 مرشحين بالدائرة الأولى لمركز ومدينة أسوان وأهمهم على الإطلاق النائبين السابقين محمد جلال مرشح حزب مستقبل وطن ودياب عبد الله مرشح حزب المصريين الأحرار واللذين كانا يتمنيان الاحتفاظ بمقاعدهما التى غابت عنهما لنحو 5 سنوات متتالية. 

وجاءت أسباب الخروج النوبى، والذى حدث بشكل غير متوقع بسبب تفتت الكتلة التصويتية النوبية على مستوى الدائرة بين 6 مرشحين غالبيتهم من الأوزان الثقيلة سياسيا الأمر الذى انتهي لمصلحة مرشحين آخرين تصادف وجودهم فى جولة الإعادة بشكل أيضًا غير متوقع. وفي الدائرة الرابعة الخاصة بمركز ومدينة ادفو والتى يطلق عليها الدائرة الأمريكية جاءت نتائجها بشكل غير متوقع نظرا لخروج قمم برلمانية كبرى كانت كل المؤشرات تصب لمصلحتها فى خوض جولة الإعادة التى ستجرى خلال أيام. ومن أهم المرشحين الذين خرجوا من الجولة الأولى بالدائرة الدكتور جابر عوض سيد العميد السابق للمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بأسوان وقنا والذى يصنف بشيخ البرلمانيين فى ظل احتفاظه بمقعد مجلس الشعب لدورتين من قبل ومقعد أيضا لمجلس الشورى.

حسين عثمان

مصطفى البحار
جمال زكى
معاذ محمد
محمد عمر

رفع 1945 طن قمامة وإزالة 123 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بمركز القوصية بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/186/5/500x282o/817.jpg?q=1
قال بدرى محمد بدري، رئيس مركز ومدينة القوصية، أنه تمت صيانة وإصلاح الكشافات على الطريق السريع بالمحاور الرئيسية ومداخل المدينة وتغيير المكسور منها، فضلًا عن إصلاح 90 كشافًا معطلًا بالشوارع الرئيسية والفرعية داخل المدينة خلال شهر.

وأكد بدرى أنه يتم المرور اليومي على شوارع المدينة لمتابعة أعمال النظافة وعمل محاضر للمخالفين تنفيذًا لتوجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، حيث تم تحرير 12 محضر بيئة للمخالفين و11 محضر نظافة و25 محضر إشغال طريق وتم رفع الإشغالات من أمام المحال بشارع الجلاء وموقف مير والدير الجديد، كما تم نقل الموقف من أمام مدرسة الثانوية بنين إلى المكان الجديد المخصص له بشارع الترعة القديمة فضلًا عن نقل موقف بوق من أمام ميدان السينما لتخفيف حدة الازدحام بالمنطقة.

وأشار رئيس مركز القوصية إلى أنه تم رفع 740 طن مخلفات من مدينة القوصية وإزالة 35 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية وتنفيذ 9 قرارات إزالة خطر داهم، بالإضافة إلى رفع 640 طنًا من القمامة والمخلفات بقرية المنشأة الكبرى وتنفيذ 5 قرارات إزالة تعدٍ على أملاك دولة وإزالة 14 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية، كما تم تمهيد الطرق في دائرة الوحدة المحلية وإزالة المطبات، كما تم الموافقة على توصيل 22 طلب مياه و43 طلب إنارة.

وفى قرية بنى قرة تم رفع 130 طنًا من القمامة والمخلفات وتنفيذ 26 قرار إزالة تعديات على أراضٍ زراعية، وفى قرية مير تم رفع 225 طنا من القمامة والمخلفات، وتم تنفيذ 28 حالة إزالة تعديات على أراضٍ زراعية، وفى قرية فزارة تم رفع 210 أطنان قمامة ومخلفات وإزالة 6 حالات تعدٍ على أراضٍ زراعية.


ايمان عمار

بالصور.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لطب الأزهر بأسيوط



بالصور.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لطب الأزهر بأسيوط
بالصور.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لطب الأزهر بأسيوط

جامعة أسيوط تتبني تكوين لجنة محايدة من العاملين بها لبحث مشكلات الفساد ووضع استراتيجيات مواجهته عن طريق خط الشكاوي المخصص بالجامعة علي رقم 2347313





 استكمالاً لخطتها التنفيذية في مكافحة الفساد وتحقيق مبادئ الشفافية والنزاهة في كافة الأنظمة الإدارية , نظمت الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بجامعة أسيوط ندوة تثقيفية لتوعية العاملين بخطورة الفساد وتعزيز دورهم في مكافحته وتجفيف منابعه بجهات الجامعة المختلفة , وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال رئيس الجامعة , وبحضور الأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة , والأستاذ محمد عبد السلام مدير عام التنظيم والإدارة , وذلك بمشاركة لفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب بالجامعة وبحضور نخبة من العاملين بكافة الكليات والقطاعات المختلفة بالجامعة .

وفي هذا الإطار قدّم الدكتور حمد الله أحمد كيلاني أستاذ علم الاجتماع عرضاً تقديمياً تناول أبرز العوامل التي قد تؤدي إلي انتشار الفساد داخل أي منظومة إدارية , والتي تمثلت في ضعف الانتماء المؤسسي لدي العاملين وضعف فكرة المصلحة العامة , إلي جانب عدم الدقة في اختيار الموظفين وعدم الموضوعية في توزيع المهام الوظيفية , وكذلك عدم وعي القيادات الإدارية بفن الإدارة وإحساس العاملين بأن هناك تسلط إداري داخل منظومة العمل , مضيفاً أنه ترتب علي هذه العوامل آثاراً سلبية بالغة الخطورة أهمها : حصول بعض القيادات علي مواقع متقدمة للأبناء والأصهار والأقارب في الجهاز الوظيفي , ووضع اليد علي المال العام وبالتالي تحولت الوظائف إلي أدوات للثراء الشخصي المتصاعد .

كما استعرض الدكتور أحمد كمال عبد الموجود أستاذ علم الاجتماع أبرز مظاهر الفساد الإداري ومؤشراته , موضحاً أن تلك المظاهر تأخذ ثلاثة أشكال : أولها الفساد السلوكي ويتمثل في التسيب الإداري , المحسوبية والوساطة , وكذلك استغلال النفوذ والسلطة , والتكاسل والسلبية في العمل , وثانيها الفساد المالي متمثلاً في الاختلاس وعدم الأمانة , والرشوة , إلي جانب الفساد التنظيمي والذي يظهر في شكل القيادات الفاسدة , وإفشاء أسرار العمل , إضافةً إلي الامتناع عن أداء العمل وعدم الإخلاص , مشيراً في ذلك إلي أن الرقابة القانونية والعلاقات الاجتماعية والقيم الأخلاقية , وكذلك الأداء الفعلي في العمل والإنجاز فيه هي أبرز المؤشرات التي يتم من خلالها قياس الفساد الإداري في المنظمات الحكومية .

ومن جانبها أكدت الدكتورة ماجدة محمد عبد الباقي أستاذة العلاقات العامة والإعلام علي ضرورة وضع استراتيجيات بنائية ووقائية تقوم علي أسس من الانتماء وحب العمل والالتزام بالقيم والآداب الموجهة للسلوك لتحل ثقافة النزاهة محل ثقافة الفساد , مشيرةً في ذلك أن هذه الاستراتجيات ينبغي أن تكون نابعة من إرادة القادة والمسئولين وقناعات كافة العاملين بمخاطر الفساد وآثاره وضرورة المشاركة في القضاء عليه , إلي جانب توحيد الجهود وتكثيفها للتعريف والتوعية بممارسات الفساد علي مختلف المستويات .

هذا وقد استمع أمين عام الجامعة لشكاوي العاملين ومقترحاتهم حول أبرز المشكلات التي تعاني منها الجامعة , مستجيباً في ذلك لمطلبهم حول المقترح المتقدم بتكوين لجنة محايدة علي مستوي العاملين بالجامعة تبحث في مكافحة الفساد وتضع إستراتيجية فعلية لمواجهة هذه المشكلات , كما أعرب سيادته عن كامل ترحيبه بتلقي كافة التساؤلات والاستفسارات والإجابة عليها عن طريق خط الشكاوي المخصص بالجامعة علي رقم 2347313 .

رئيس لجنة انتخابات أسيوط: لا تغيير في أماكن الاقتراع بجولة الإعادة

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/05/unnamed-4127.jpg

قال المستشار جمال عبدالرحمن، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بأسيوط: إن اللجان التي تم تجهيزها للانتخابات ستكون هي لجان الإعادة دون أي تغيير بمختلف الدوائر التسع، مشيرًا إلى أن التجهيز شمل الانتخابات والإعادة من البداية.
جدير بالذكر أن أسيوط بها 9 دوائر وهي أبنوب والفتح، ديروط، منفلوط، القوصية، بندر أسيوط، مركز أسيوط، صدفا والغنايم، أبوتيج البدارى وساحل سليم، وهناك 1168 لجنة فرعية لاستقبال الناخبين في الإعادة.

فاطمة جابر

محافظ أسيوط: العملية الانتخابية مرت بسلام.. وراضٍ عن نسبة المشاركة


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/156/2/600x338o/438.jpg?q=1قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إن الانتخابات البرلمانية مرت بسلام، وإنه راض تمامًا عن نسبة المشاركة، متمنيًا أن تزيد في مرحلة الإعادة.
وأوضح الدسوقي، في تصريح له، اليوم الأربعاء، أنه من خلال متابعته غرفة العمليات التي تم تشكيلها، لمتابعة سير الانتخابات، لم يلاحظ وجود تجاوزات كبيرة في العملية الانتخابية ككل، سوى بعض المشاحنات اللفظية بين أنصار المرشحين.


فاطمة جابر

ضبط صاحب مكتب مقاولات وبحوزته 68 قطعه حشيش و42 قطعه أفيون و120 قرص مخدر باسيوط


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/20521536031445440553.jpg
ألقى فريق ضباط وحدة مباحث الطرق بأسيوط "المعين بخدمة القطاع الحادي عشر" القبض على صاحب مكتب مقاولات يتاجر في المخدرات، وبحوزته كمية من الحشيش والأفيون والعقاقير المخدرة، كانت معدة لترويجها بالأسواق.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا يفيد تمكن النقيب "م . ش" الضابط بمباحث الطرق المعين بخدمة القطاع الحادي عشر تمشيط الطريق، من ضبط "سيد. أ " (42 عاما - صاحب مكتب مقاولات) ومقيم خلف مصنع سيد بقسم أول أسيوط، وبحوزته 68 قطعة من مادة الحشيش المخدر تزن حوالي 450 جراما، و42 قطعة من جوهر الأفيون المخدر تزن حوالي 150 جراما، و120 قرصا من العقاقير المخدرة ، ومبلغ مالي 29800 جنيه، بقصد الاتجار، وتم ضبط "سيد . ف" (57 عاما-عامل) ومقيم بدرنكة في مركز أسيوط، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، و2 طلقة بقصد الدفاع، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة للمتهمين كل على حدة، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

ضبط 8 طن دقيق بلدي مدعمة قبل بيعها في السوق السوداء .. وضبط 228 كيلو لحوم وكبده وأسماك غير صالحة بأسيوط


http://img.egypttoday.co.uk/country/2015/10/exlarge/egypttoday-%D8%B6%D8%A8%D8%B7-8-%D8%B7%D9%86-%D8%AF%D9%82%D9%8A%D9%82-%D8%A8%D9%84%D8%AF%D9%8A-%D9%85%D8%AF%D8%B9%D9%85%D8%A9-%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpgتمكنت مباحث التموين بمحافظة أسيوط من تحرير 359 قضية تموينية لقضايا الاتجار في السلع التموينية المدعمة بالسوق السوداء وبيع سلع غير صالحة للاستخدام الآدمي ... صرح بذلك العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط .

وقال أن الحملات مستمرة بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتكثيف الجهود لإحكام الرقابة على الجرائم التموينية وتحقيق الاستقرار ومحاربة كافة صور الاستغلال التجاري وحماية جمهور المستهلكين من ظاهرة الغش والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وضبط كل من تسول لهم أنفسهم المساس بأسعار السلع والحركة التجارية بالأسواق

وأضاف أنه تم ضبط 8 طن و200 كيلو دقيق بلدي مدعم ، وطن مواد بترولية وبنزين مدعم بغرض بيعها في السوق السوداء و228كيلو لحوم وكبده وأسماك ومشتقاتهم غير صالحة للاستهلاك الآدمي فضلاً عن تجميع 397بطاقة تموينية و18 اسطوانة بوتاجاز بدون وجه حق.

وأوضح العميد عصام أبو شقة أن المحاضر التي تم تحريرها تضمنت محاضر ما بين والتصرف في الحصص التموينية ، ومخالفة صحية وعرض للبيع سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وإنتاج خبز بلدى غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن ، وتوقف عن انتاج الخبز وعدم انتظام سجل الدقيق ، وبيع مواد بترولية فى السوق السوداء وقضايا أخرى متنوع.


مدحت عرابى

معمل التدفق الخلوى بمعهد جنوب مصر للاورام بجامعه اسيوط يحصل على شهادة التقييم الدولى ISO 15189:2012


بالصور القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط يفتتح أول مركز لزراعة الأنسجة والبيولوجيا الجزيئية فى الصعيد بتكلفة اجمالية 3 مليون جنيه

http://www.aun.edu.eg/img/DSC_3306.JPG

تجمهر أهالى طلاب مدرسة المتفوقين بأسيوط أمام ديوان عام المحافظة لتجهيز مقر إقامة الطلاب


جانب من الوقفة


بالصور.. تجمهر أولياء أمور طلاب مدرسة المتفوقين أمام ديوان أسيوط

بالصور.. تجمهر أولياء أمور طلاب مدرسة المتفوقين أمام ديوان أسيوط
بالصور.. تجمهر أولياء أمور طلاب مدرسة المتفوقين أمام ديوان أسيوط
تجمهر عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بأسيوط، أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجا على عدم الانتهاء حتى الآن من تجهيز مقر إقامة الطلاب، وتأجيل الدراسة بالمدرسة بعد أن كان من المقرر أن تبدأ الأسبوع الماضى. وقال أولياء الأمور، إن هناك الفاكس الصادر إلى الوزارة، قد كتب فيه أن الحالة الأمنية غير مستقرة بالمنطقة، مستنكرين ما حواه هذا الفاكس، حيث إنه يتنافى مع الواقع. كان عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، قد أوضح أن السبب فى تأجيل الدراسة إلى العام المقبل جاء بقرار من الوزارة لحين الانتهاء من التجهيز الكامل لمبنى الإقامة الخاص بالطلاب، مشيرًا إلى أنه التقى أولياء الأمور الأسبوع الماضى، معربا عن اندهاشه من عودة تجمهر الأهالى. يذكر أن مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مقيد بها 124 طالبًا منهم 47 طالبة من المتفوقين، وتضم 18 فصلا و9 معامل.

هيثم البدرى

ضحا صالح
ايمان عمار

ضبط عاطل شرع فى سرقة مواطن أثناء الصلاة بمحطة سكك حديد أسيوط


صورة أرشيفية
 تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط من ضبط "م.و" 27 سنة عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة أول سوهاج متلبسا بسرقة حقيبة بداخلها كاميرا ديجيتال صغيرة الحجم، وهاتفين محمولين وساعة يد و905 جنيهات من "ر.ش" 32 سنة مفتش آثار أثناء تأديته فريضة الصلاة بمحطة سكك حديد أسيوط. واعترف المتهم أمام العميد دكتور علاء عبد المجيد مساعد مدير شرطة النقل والمواصلات لمنطقة الصعيد بارتكابه الواقعة، وأمر اللواء محمد يوسف مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات باتخاذ كل الإجراءات القانونية وتحرير المحضر رقم 17/381 ح قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط وأرسل بالمتهم والحرز لقسم شرطة ثان أسيوط لقيده وعرضه على النيابة.

محمود عبد الراضى

مقتل إرهابي بعد تبادل لإطلاق النار مع الأمن بأسيوط


جثة - ارشيفيه


قتل أحد العناصر الإرهابية الخطرة بأسيوط، الأربعاء، في تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع قوات الأمن أثناء اختبائه داخل شقة بمساكن مدينة أبنوب.

كانت معلومات وردت إلى ضباط مباحث الأمن الوطني بأسيوط تفيد تردد الإرهابي «أحمد.ز» المقيم بمنطقة «الوليدية» على إحدى الوحدات السكنية بمدينة أبنوب.

تم تشكيل فريق بحث من ضباط الأمن الوطني، والمباحث الجنائية، وبالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، وتبين أن المجني عليه من أحد العناصر الإرهابية الخطرة، ومطلوب على ذمة قضايا إشعال النيران بسيارات الشرطة والقضاة بأسيوط.

وأشارت التحريات إلى أن المجني عليه اتخذ من وحد سكنية بالمساكن الشعبية بمدينة أسيوط مقرًا لاختبائه، حيث قامت قوة أمنية من مباحث الأمن الوطني، ومباحث أبنوب بمداهمة مكان اختباء المجني عليه، الذي حاول إطلاق عدة أعيرة نارية على قوات الشرطة، التي بادلته بإطلاق النار، ما نتج عنه وفاته.

تم تحرير محضر بالواقعة، انتقلت النيابة العامة إلى موقع الحادث، والتي أمرت بالتصريح بنقل المتوفى لمشرحة مستشفى أبنوب، وإخطار الطب الشرعي.


نقل مدرسة المتفوقين الى الاقصر يفجر الخلاف بين وزير التعليم ومحافظ أسيوط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Local/original/yasser-aldesooqy-mohafeza-asiooot-dw-320.jpg

- «الهلالي» يأمر بنقل المدرسة من أسيوط للأقصر على الرغم من بدء الدراسة.. ويؤكد: دواعٍ أمنية وراء القرار

- مصادر: أولياء الأمور اعتصموا داخل المدرسة.. والوزير كلف لجنة بإخراجهم عنوة وإجبار الطاب على توقيع إخلاء طرف

- المحافظ: القرار وضعنا فى موقف محرج أمام الأهالى.. ويتساءل: كيف يغيب الأمن عن مدرسة تقع وسط منشآت عسكرية؟!

كشفت مصادر بديوان عام أسيوط عن وجود خلاف بين المحافظ ياسر الدسوقي، ووزير التربية والتعليم، الهلالى الشربينى، بسبب قرار الأخير المفاجئ نقل مدرسة المتفوقين لمحافظة الأقصر دون الرجوع إليه، على الرغم من بدء العام الدراسى، وانتظار الطلاب فى المناهج.

قالت المصادر لـ«الشروق»، الأربعاء، إن وقائع الخلاف ترجع عقب صدور قرار من وزير التربية والتعليم السابق بافتتاح مدرسة للطلاب المتفوقين الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط، ليلتحق بها الطلاب من محافظات المنيا وسوهاج والوادى الجديد، وتم تجهيز المدرسة بالمقاعد والأثاث دون تجهيز أماكن الإعاشة، ما تسبب فى حدوث ارتباك، مع بدء العام الدراسى الجديد، وتولى الوزير الجديد.

وأضافت المصادر أن المدرسة افتتحت دون تجهيز مقرات الإعاشة، وتم رفع مذكرة للمحافظ بذلك، فأمر بتوفير عقارى سكن مؤقت من مساكن الشباب للطلاب على مسافة 150 مترا من المدرسة، بعدها التحق الطلاب بالمدرسة وبدأت الدراسة، وبقرار مفاجئ من الوزير الجديد تم إرسال فاكس إلى مديرية التربية والتعليم يتضمن تجميد الدراسة بالمدرسة، ونقل جميع الطلاب الملتحقين ــ وعددهم 160 طالبا ــ من جميع محافظات الصعيد إلى محافظة الأقصر لدواعٍ أمنية، بالمخالفة للواقع، ما أصاب المحافظ بحالة غضب واستياء شديدة.

وقال ولي أمر أحد الطلاب، ويدعى أشرف سيد، إن قرار وزير التربية والتعليم المفاجئ أصابهم بالإحباط، ما دفعهم للاعتصام داخل المدرسة، احتجاجا على قراره إرسال لجنة لإجلاء الطلاب عنوة، وإجبارهم على توقيع إخلاء طرف من المدرسة، مؤكدا أن القرار تسبب فى تدمير وضياع مستقبل الطلاب.

وأوضحت عفاف شريف محمد، ولية أمر أحد الطلاب، إنهم أرسلوا مذكرة إلى وزير التربية والتعليم وقع عليها جميع أولياء أمور الطلاب المتفوقين من المحافظات المذكورة، مرفق بها خطاب من مديرية أمن أسيوط تتضمن قدرة أجهزة الأمن على تأمين الطلاب، وأن المنطقة الكائنة بها المدرسة مؤمنة، وتقع فى محيط منشآت شرطية وعسكرية.

وقال المحافظ، في تصريحات لـ«الشروق»: إنه وفر جميع الإمكانات للمدرسة بينما لم يرجع له الوزير فى قراره، وهو ما اعتبره تخبطا إداريا، لافتا إلى أن تأجيل المدراسة بالمدرسة أغضب أولياء الأمور، ووضع مسئولى المحافظة فى موقف محرج.

وتابع: «الحديث عن عدم توافر الأمن بالمنطقة غير دقيق، فالمكان الذى توجد به المدرسة وأماكن الإقامة يقع بمحيط مقر المنطقة الجنوبية العسكرية من ناحية، وقيادة الأمن المركزى من ناحية أخرى».


يونس درويش

وزير التنمية المحلية يصدر قرار بتعيين اللواء ماجد السيد أبو الفتوح سكريترًا عامًا لمحافظة أسيوط



أصدر الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية القرار رقم 328 لسنة 2015 بندب اللواء ماجد السيد أبوالفتوح عبدالكريم من العاملين بالدرجة العالية بمجموعة وظائف قيادات الادارة المحلية للعمل سكرتيراً عاماً لمحافظة أسيوط خلفاً لجمال عباس عمر الذي بلغ سن المعاش.

وكان اللواء ماجد قد بدأ حياته العملية عام 1977 بالقوات المسلحة واستمر بها حتى انتقل عام 2005 إلى وزارة التنمية المحلية وفي عام 2006 عين رئيساً لمدينة الخارجة ثم سكرتيراً عاماً بمحافظة الوادي الجديد ومنها انتقل لمحافظة البحر الأحمر ثم محافظة بني سويف فمحافظة قنا وكان قائماً بأعمال المحافظ حتى استقر بمحافظة الإسماعيلية وبعدها الاسكندرية ومنها إلى أسيوط.     


دعاء أبو النصر

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ مقلب كوميدى ومفاجأة بابا ونيس لـ ماما مايسة بعد إنتهاء العمل بـ البطة .. أجمل رومانسية وأحلى ضحكة



أزهر أسيوط يعلن عن حاجته لموجهين لغة عربية رياضيات وعلوم


http://www.egymoe.com/wp-content/uploads/2015/10/%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1%D9%8A%D8%A9.jpg
تبحث إدارة التنسيق بديوان عام منطقة أسيوط الأزهرية خلال الفترة القادمة، الطلبات التي تقدم بها السادة الراغبين في شغل وظيفة ” موجه رياضيات ” بإدارتي ديروط و القوصية ، و” موجه علوم ” بإدارة ساحل سليم ، و” موجه لغة عربية ” بإدارة الغنايم، ومدي ملائمة كلاً منهم لمتطلبات وشروط تلك الوظائف. صرح بذلك د. علي عبد الحافظ وكيل المنطقة الأزهرية بأسيوط للعلوم الشرعية والعربية ، مشيراً إلي أن شغل وظائف التوجيه للرياضيات والعلوم واللغة العبية بتلك الإدارات سيكون عن طريق الندب الداخلي، ولا يكتسب من يقع عليه الاختيار أية حقوق تترتب عليها لدي المنطقة . من جانبه أوضح محمد عبد الجليل عضو التنسيق أن المتقدمين لهذه الوظيفة قدموا الأوراق المطلوبة منهم، وأرفقوا بيان الحالة الوظيفية المعتمد من رئيس الإدارة المركزية، مؤكداً في الوقت نفسه علي استبعاد كل من لا تنطبق عليه الشروط لشغل هذه الوظيفة . جدير بالذكر أن الشروط المطلوبة لشغل تلك الوظائف أن يكون حاصلاً علي مؤهل عال ( تربوي – مناسب ) أو حاصل علي إجازة التأهيل التربوي للمؤهل الغير تربوي، وأن يكون تقرير تقويم الأداء بمرتبة فوق متوسط علي الأقل في العامين السابقين للترقية ، وأن يكون حاصلاً علي وظيفة ” معلم أول أ “، وأن يكون قد أمضي خمس سنوات علي الأقل في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدني مباشرة طبقاً لبطاقة الوصف الوظيفي المعتمدة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف إعمالاً للمادة 92 مكرر 2 من القانون 156 لسنة 2007م ولائحته التنفيذية .

عبد الله العزازى

بالفيديو اول فيلم كرتون خاص بفريق كشافة الانبا ونس بالفتح - اسيوط - ابراشية ابنوب والفتح ’’ فى أغلب الغوالب .. معسكر المزاريطة ’’



بالفيديو.. لحظة إلقاء القبض على مرشح فلول تعدى على ضابط جيش بأسيوط .. وعلشان ليه وسايط مهمين ’’ طلع براءة ’’



حصلت "البوابة نيوز"، على فيديو للحظة التحفظ على المرشح "حمد الصحفي، بدائرة بندر أسيوط بلجنة مدرسة النيل بجوار حديقة الفردوس.
وكانت مشاجرة نشبت أمس وبين المرشح محمد الصحفي وضابط بالقوات المسلحة بلجنة مدرسة النيل بجوار حديقة الفردوس، بسبب تعطيل أنصار المرشح حركة مرور اللجنة والتصويت.
وحينما احتج ضابط القوات المسلحة وطلب منه مغادرة المكان، نشبت مشاجرة، وقال المرشح للضابط "أنا مرشح واحترامك لبدلتلك لولا كده كنت علمتك الاحترام"، وعلي الفور قامت الشرطة المكلفة بتأمين اللجنة بفض الخلاف وطرد المرشح من اللجنة.


فاطمة جابر

بالصور شكوى من كارثة انقطاع المياه المتكرر بمركز أبوتيج باسيوط

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpl1/v/t1.0-9/12115606_914243108665040_8055579235789764619_n.jpg?oh=03ba9fc027552e6d36e5f22732a50184&oe=56BB6A2B&__gda__=1451904679_83518b5de321a06e0cd9f7457ac344b8


ده مركز ابوتيج المياه مقطوعة ليه 3 أيام فين المحافظ فين رئيس مجلس المدينه فين الرقابة الاداريه فين وفين كل كام شهر المياه بتقطع هو الميه مشكله مرة المحطه ومرات الماسورة

محمد بهنساوى

بالفيديو والصور.. مباحث المخدرات بالاسماعيلية تضبط مواطن من اسيوط وآخرين بحوزتهم 500 كيلو بانجو مخبأة بـ"شكائر أسمنت" مهربة من سيناء





البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...