الجمعة، 17 أبريل 2015

انتوا التلاته سبب مشاكلى .. ياريتنى ما خلفت غيرك يا عز الدين .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس لـ عز الدين .. جندى مجند ’’ عز الدين ’’ هل أديت وأجبك وأطعت رؤوساك وأحسنت عملك .. تمام يا أفندم .. 6 إستعد



’’ تصدق بمين .. مخبيش عليك ’’ .. بعد 3 سنين .. قناة يوميات ونيس تتجاوز 300 ألف مشاهد على اليوتيوب بعد الـ 10 مليون .. قناة يوميات ونيس ستكون من أهم 100 قناة على اليوتيوب فى الوطن العربى خلال السنوات القادمة .. قناة يوميات ونيس إهداء من أدمن اسيوط فيس توك للأسرة المصرية والعربية

انتظرونا قريبا من أدمن اسيوط فيس توك فى مفاجأة جميلة جدا جدا وحصريا للفنان القدير محمد صبحى

بالفيديو مشاهد لشوارع اسيوط بالعجلة



«أم كلثوم» من اسيوط تحارب مرض صغيرها وفساد وزارة المالية


http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2015/04/16/322466_0.jpg
من أسيوط، وتحديدا قرية بنى شقير، إلى القاهرة، تجىء وتغدو أم كلثوم محمد زيدان، للحصول على حقها، الذى شملها به القضاء، من وزارة المالية، بصفة عامة، ومن مصلحة الضرائب على المبيعات بصفة خاصة، لكن دون جدوى.

تقول أم كلثوم: ابتلانى الله والحمد له، فى أعز ما أملك، وهو ابنى البكرى «رجب» البالغ من العمر 11 عاما، حيث ولد مصابا بشلل دماغى وتيبس بأطرافه الأربعة وضمور بخلايا المخ، وكل ذلك بسبب نقص الأكسجين، أثناء ولادته، وهو الآن طريح الفراش، ولا يستطيع الكلام أو الحركة، أو حتى طلب الأكل، ولا قضاء حاجته، ويكلفنا علاجه الكثير. فهو لا يتمتع بالتأمين الصحى، والعلاج الطبيعى هو الأهم فى علاجه، من الدوائى. وعندما لجأنا لوزارة الصحة لتساعدنا فيه، قالت لنا العلاج الطبيعى خارج أولويات الوزارة. وهو يحتاج إلى ثلاث جلسات فى الأسبوع، بتكلفة 60 جنيها للجلسة الواحدة، بجانب علاج دوائى بتكلفة 600 جنيه شهريا، مما يضطرنا إلى عدم الانتظام فى علاجه.

وزاد الأمر تعقيدا أن زوجى هو الآخر من ذوى الاحتياجات الخاصة، فى وسط هذا الظلام الحالك، أرسل الله لى بصيصا من نور يساعدنى على ما ابتلانى به، وهو إعلان مصلحة الضرائب على المبيعات عن حاجتها لشغل وظيفة كاتب رابع بالإعلان رقم 1 لسنة 2003 المنشور بجريدة قومية، ولكن لسبب لا أعلمه لم أكن من ضمن الذين تم تعيينهم بموجب القرار رقم 1732 لسنة 2004، رغم استيفائى للشروط، واجتيازى الامتحان. فلجأت للقضاء. وبتاريخ 8 /7 /2014، نصرنى الله بصدور الحكم لصالحى بإلغاء القرار الذى تخطى تعيينى، وإلزام الجهة الإدارية بأن تؤدى لى مبلغ خمسة عشر ألف جنيه كتعويض عما فاتنى. وتم إعلانها بتاريخ 16 /8 /2014، بالصيغة التنفيذية للحكم. لكن للأسف حتى الآن لم يتم تنفيذ الحكم.


عمر حسانين

بالفيديو.. تعاونيات الإسكان بأسيوط: ارتفاع العقارات 4 طوابق فقط يغتال الرقعة الزراعية



                              الصور

بالصور ..جمعيات الإسكان التعاوني بأسيوط تبدء اجتماعها الاول لمناقشة قرار قيود الارتفاع



                     باقى الصور

68 ألف جنيه حصيلة جوائز جامعة أسيوط بمسابقة إبداع


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/123/8/600x338o/229.jpg?q=1

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى أمس بجامعة القاهرة الحفل الختامى لمسابقة "إبداع" جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات والمعاهد العليا (التي نفذتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، وذلك للعام الثالث على التوالي بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اللواء أركان حرب محسن عبد النبي مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة نائبًا عن وزير الدفاع، والدكتور خالد زكريا محافظ الجيزة، واللواء مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة العسكري، وجيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة، وعلى الشميلي نائب سفير الإمارات بمصر والتى تنافست بها عدد كبير من الجامعات الحكومية والخاصة.
وشهدت مسابقة هذا العام مشاركة متميزة من جامعة أسيوط وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة، وشهد الحفل الختامى الدكتور عادل ريان نائبه لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كرم عبد النعيم منسق عام الأنشطة الطلابية، والأستاذ نادي حسين حمدان أمين عام الجامعة المساعد، والأستاذ ماجد خليل مدير إدارة النشاط الفنى بالإدارة العامة لرعاية الشباب.
وأعلن الدكتور ريان أن جامعة أسيوط قد شاركت بنحو 83 طالبا وطالبة منذ انطلاق المرحلة الأولى للمسابقة والتى أسفرت عن فوزها بعدد من الجوائز فى عدد من المجالات الفنية حيث احتل محمد أحمد عثمان الطالب بكلية التجارة لمركز الأول فى التأليف المسرحي بجائزة نقدية وقدرها 10 ألآلاف جنيه، كما احتل فريق الجامعة المركز الثانى فى مجال الفنون الشعبية وذلك بجائزة نقدية 50 ألف جنيه.
وفى مجال الشعر فاز الطالب محمد سوقى عبد الجليل الطالب بكلية الصيدلة بالمركز الثالث وجائزة نقدية وقدرها 6 الآلاف جنيه ، كما فاز السيد أحمد حسن بدارى مدير إدارة الفنون الشعبية بجائزة أفضل مصمم استعراضات وجائزة نقدية وقدرها ألفين جنيه.
من جانبه، أوضح الدكتور كرم عبدالنعيم، منسق عام الأنشطة الطلابية، أن مجالات التسابق تضمنت الشعر، والمقال، والرواية، والقصة القصيرة، والتأليف المسرحي، والمراسل التليفزيوني وذلك في المجال الثقافي، أما في المجال الفني فتتضمن المنافسة في فنون الموسيقي، والغناء، والإنشاد الديني، والعروض المسرحية، والفنون الشعبية.


فاطمة جابر

إيقاف 6 طلاب بأزهر أسيوط وإحالتهم لمجلس تأديب


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/158/6/500x282o/779.jpg?q=1
قرر الدكتور عبدالحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، وقف 7 طلاب من فرع الجامعة بوجه قبلى عن الدراسة، وإحالتهم لمجلس تأديب عاجل، لتورطهم في أحداث المدينة الجامعية بأسيوط، والتي شهدت انفجارات أدت إلى تعطيل اليوم الدراسى فبراير الماضى.

وقال عزب في تصريح لـ"فيتو"، إن الجامعة مستمرة في اتخاذ الإجراءات التأديبية، ضد أي شخص يخالف الأعراف الجامعية داخل الحرم، مشددا على أن التعامل بشدة مع المخالفات، هو السبيل لعودة الهدوء مرة أخرى.

وأضاف رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة ستضع خطة محكمة لتأمين امتحانات الفصل الدراسى الثانى، التي ستبدأ منتصف مايو المقبل، منوها إلى أن المجلس سيقر ذلك في اجتماعه أواخر أبريل الجارى. 


محمود مصطفى

بالصور.. ثقافة أسيوط تقدم 11 عرضًا سينمائيًا في مهرجان «أفلام الديجيتال»



بالصور.. ثقافة أسيوط تقدم 11 عرضًا سينمائيًا في مهرجان «أفلام الديجيتال»
بالصور.. ثقافة أسيوط تقدم 11 عرضًا سينمائيًا في مهرجان «أفلام الديجيتال»
بالصور.. ثقافة أسيوط تقدم 11 عرضًا سينمائيًا في مهرجان «أفلام الديجيتال»

أسيوط الاسلامية للتجارة تقرر توزيع كوبون نقدي بقيمة 70 قرش للسهم

أعلنت شركة أسيوط الاسلامية الوطنية للتجارة والتنمية (AIRG) أنه قد تقرر توزيع الكوبون رقم (9) بواقع 0.700 جنيه للسهم الواحد وذلك إعتباراً من06/05/2015 و بالتالي ينتقل الحق في التوزيع لمشتري السهم حتى نهاية جلسة يوم الاحد 03/05/2015.

مهندسو أسيوط: قرار تحديد ارتفاع العقارات يسبب خلل بمنظومة الإسكان


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/72/3/600x1000/840.jpgأعربت النقابة الفرعية للمهندسين بأسيوط عن انزعاجها من قرار تقييد الارتفاعات بمحافظة أسيوط بما لا يتجاوز "4" طوابق واصفة هذا القار بإهدار للاستثمار العقاري بالمحافظة.

وقالت النقابة في بيان إعلامي لها اليوم الجمعة، إن هذا القار سوف يتسبب في ارتفاع كبير في أسعار الأراضي، التي تقع داخل الحيز العمراني؛ بسبب ضيق الحيز العمراني، مشيرين إلى أن حل هذه الأزمة هو التوسع الراسي طبقا للقانون رقم 119 لسنة 2008 "قانون المباني الموحد" حتى يحد من ارتفاع أسعار الوحدات السكنية.

ووصفت نقابة المهندسين في بيانها قرار تقييد الارتفاع بأنه كارثة لأهالي أسيوط، لما يترتب عليه من ارتفاع في أسعار الوحدات السكنية، وسوف يساهم في حدة أزمة الإسكان بالمحافظة وقلة المعروض من الوحدات السكنية، وهو ما يؤدي إلى خلل اقتصادي بمنظومة الإسكان وما يتبعه من خلل اجتماعي بنسيج المجتمع، حيث يصبح الحصول على وحدة سكنية حكر للطبقات الغنية والتجار ورجال الأعمال دون السوداء الأعظم من مواطني محافظة أسيوط ذات الدخل المحدود.

وأكدت النقابة في بيانها أنه بالتنسيق مع النقابة العامة للمهندسين ستقوم النقابة بمخاطبة وزارة الإسكان والتنمية المحلية للعمل على إلغاء هذا القرار للآثار الاجتماعية والاقتصادية المترتبة عليه.


ايهاب عمر

هو احنا مش بنى ادمين .. مش نعتبر من البلد دى .. اللى فاتوا واللى موجودين مش شايفنا .. هما بس بيطلعوا قبل الدعايا الانتخابية بتاعتهم ويقولوا سنعمل على تطوير العشوائيات .. وبعد كده محدش بيشوفهم .. بالفيديو أهالى العشوائيات لـ" ونيس '' إحنا معاك لانك صادق وحاسس بينا وبتتكلم عننا من غير مقابل أو سلطة



ونيس المسئول .. مساعده الناس الغلابة مطلوبة .. لكن احنا مش بنحل مشكلة وجبة ولانومة .. احنا بنعلمهم سلوك إنسانى .. بنعلمهم إزاى يعيشوا فى مكان نضيف .. وهو ده حقهم علينا .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ ونيس المسئول ..أنا من حقى أغير القانون وأحوله لتفاهم إنسانى وعلشان نساعد الناس الغلابة ونعلمهم سلوك إنسانى



مواطن يعرض مشكلات قرية” النواميس” فى أول لقاء جماهيرى لمحافظ أسيوط


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/4/16/2015_4_16_14_31_28_244.jpg
عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط،أمس الخميس ،أول لقاء جماهيرى له منذ توليه مقاليد المحافظة ،وذلك بقاعة الإجتماعات بمجلس مدينة البدارى ،وبحضور المهندس جمال عباس سكرتير عام المحافظة ،والعقيد علاء مرسى المستشار العسكرى للمحافظة،وعدداً من وكلاء الوزارات ومديرى المديريات،والمهندس سامح عبدالعليم ،رئيس مركز ومدينة البدارى ،ورؤساء الوحدات المحلية ومديرى الإدارات بالمركز.

حيث عرض حسن محمد عبدالعال عمرو،أحد مواطنى قرية النواميس التابعة لمركز البدارى،مشكلات القرية والتى تمثلت فى عدم وجود مشروع الصرف الصحى بها رغم إدراج القرية ضمن القرى التى اختارها البنك الدولى لتنفيذ المشروع بها ،وقيام الأهالى بالتبرع بقطعة أرض مساحتها 4 قراريط  بالجهود الذاتية نظراً لعدم وجود أملاك دولة ،إلا أنه حتى الآن لم يتم تنفيذ أى شئ من المسئولين على أرض الواقع ،مطالبا بسرعة البدء بالمشروع خاصة أن القرية حصلت عليه قبل ذلك منذ سنوات ولم يتم تنفيذه.

 وقال عمرو، أنه يوجد بالقرية وحدة صحة "شغالة ومش شغالة "خاصة بعد الساعة الثانية ظهراً ،مطالباً بانشاء مستشفى قروى يخدم القرية و7 قرى محيطة خاصة مع توافر مكان بالوحدة الصحية يسمح بذلك،وكذلك ضرورة توافر طبيب مقيم دائم بصفة مستمرة، وكذلك طبيب أسنان خاصة لوجود كرسى معد وجاهز لذلك خصيصاً.

وأضاف مواطن قرية النواميس ،أن القرية فى حاجة لانشاء مستودع بوتاجاز نظرًا لعدم وجود أى مستودعات بالقرية ،وبعد المسافة عن أقرب مستودع التى تبلغ عدة كيلومترات وأن الأهالى على أهب الإستعداد لانشائه ولكن ينتظرون موافقة الجهات المسئولة.

وقال عمرو ،أن المياه بالقرية ضعيفة جداً فى الدور الأول ولا تصل للأدوار العليا ،وأنها غالباً ما تكون ملوثة بها ألوان متعددة ومتغيرة.مطالباً بتحليل المياه بصفة مستمرة حفاظاً على صحة المواطنين،ومطالباً بتغيير مواسير الاسبيستيوس التى تطغى على القرية.

كما عبر "عمرو" عن حاجة أهالى القرية بكوبرى يربطها بالطريق السريع نظراً لبعد القرية عنه لمسافة عدة كيلو مترات مما يعتبر اضاعة للوقت والجهد للمواطنين.

وأشار أنه يوجد طريق بالقرية تم تمهيده للرصف منذ أكثر من عام بالقاء الطبقة السفلى "رمل وزلط" عليه ،ولكن حتى الآن لم يتم البدء فيه، مما أدى لسوء حالته الشديدة وتعرض المركبات للتلف.

من جانبه قال المهندس محمد صلاح ،رئيس شبكة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط ،أنه بالفعل يوجد بالقرية ضعف فى المياه فى الأدوار العليا ،ولكن المياه غير ملوثه .وأنه بخصوص الصرف الصحى بالقرية تم ادراجه ضمن مرحلة ثانية ضمن مشروعات البنك الدولى وسيتم رفع المقايسة فى شهر يونيو القادم.

وقال الدكتور محمود أنور ،وكيل وزارة الصحة بأسيوط ،أنه سيتم توفير طبيب دائم وطبيب أسنان والأجهزة الطبية الازمة للوحدة الصحية بالنواميس.

وأشار رئيس مدينة البدارى أنه سيتم الإنتهاء من رصف الطريق المذكور فى القريب العاجل ،وكذلك دراسة انشاء كوبرى لربط القرية بالطريق السريع.

من جانبه أمر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بمتابعة مشكلات القرية ووضع حلول لها ،وأخذ عينة من مياه الشرب وتحليلها وإرسال النتيجة لرئيس مدينة البدارى خلال الأسبوع القادم. وتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحى بالقرية قبل الميعاد المحدد.  

محمد عاطف شعلان

بالفيديو محافظ أسيوط يناقش مشكلات مواطني البداري في أول لقاء جماهيري

الفيديو الاول


الفيديو الثانى

أتحدث إليكم من أسيوط:الثقافة الغائبة عن ثلاثة أرباع مصر!

http://www.ahram.org.eg/Media/News/2015/4/16/2015-635647977926326729-632.jpg
أتحدث إليكم من أسيوط ، كما يتحدث مراسلو وسائل الإعلام من دول أخرى . لأضعكم فى أجواء نادرة من حيوية ثقافية مفتقدة فى مصر ، وبالتحديد فى ثلاثة أرباعها . أعنى كل مصر باستثناء العاصمة وأحيانا الإسكندرية . بل واقع الأمر أن النشاط الثقافى فى هذه العاصمة يتركز فى وسطها مع ضم حي الزمالك لهذا الوسط . أما باقي محافظات مصر فتعانى قحطا ثقافيا بشكل عام ، وقحط نشاط وزارة الثقافة ممثلة الدولة بشكل خاص ، باستثناء ومضات قليلة متناثرة من مواقع تابعة لهيئة ديناصورية اسمها قصور الثقافة . وباستثناء هذا الاسثناء الصغير فلا مسرح ولا سينما ولا فنون تشكيلية ، طبعا ولا أوبرا ولا غناء و لاموسيقى لا عربية ولا كلاسيكية ولا حتى موسيقى حسب الله . هل تذكرونها ؟ لقد انقرضت بفضل جهود وزارة الثقافة في « الفشخرة » بإنفاق مليارات الجنيهات على مدى عشرات السنين على حجر لا يحييه أحد لأنها لم تهتم بالبشر . ومن فضلكم لا يعني شئ أن يرد أحد على كلامي هنا بكلام مردود عليه مثل : « كيف تقول ذلك وقد كنت من قيادات الوزارة على مدى أكثر من عشرين عاما ؟ » فإن قلتم قلنا . إذن أتحدث إليكم من أسيوط . لأن فيها واحدا فنانا تشكيليا رائعا مدهشا وطنيا مخلصا أكثر من وزراء ثقافة عرفتهم شخصيا ، ينفق من جيبه ومن جيبه فقط ، منذ خمس سنوات على مهرجان ثقافى متكامل الفروع ، يقيمه كل عام فى هذه المدينة ، التى أطلق عليها تعبيرا جميلا أحببته أيما حب بصفتى أنتمى إليها : « أسيوط كنز الجنوب «. هذا الرجل الكنز أيضا هو الفنان سعد زغلول الذي عرفته وأنا طالب فى المرحلة الثانوية فى قصر ثقافة أسيوط . كان هو فنانا تشكيليا شابا يبدع ويعرض فى القصر ، عندما كانت هناك قصور ثقافة جماهيرية فعلا. ارتبط فى حياتى وعلاقتى التاريخية بـ « الثقافة الجماهيرية » ، وقد كان هذا اسمها الذي كان على مسمى ، قبل أن يغيره وزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى إلى « قصور الثقافة « لأنه بطبيعته يحب القصور ، ارتبط فيها بـ « أستاذين سعدين « . أولهما تاريخيا هو سعد زغلول ، وثانيهما هو سعد الدين وهبة الكاتب المسرحى والشخصية الفذة والبناء الأكبر للثقافة الجماهيرية . من يذكره اليوم ممن صنعهم على الأقل ؟ سعد زغلول يدعو كل عام حوالى عشرين مبدعا من القاهرة والإسكندرية وغيرهما ، ينقصون أو يزيدون حسب الأحوال . ليقيموا فى مدينة أسيوط لثلاث ليال . يدفع تذاكر القطار فى الدرجة الأولى ذهابا وعودة وتكاليف إقامتهم فى الفندق كاملة . ويوفر لهم باصا وسيارة يتحركون بها . كل هذا من حر ماله وهو ليس بثرى . كما أنه لا يغسل أمواله ولا سمعته ، بإقامة مؤسسات باسمه تجرى مسابقات وتمنح جوائز بمئات الآلاف من الجنيهات سنويا من فائض أرباح الفساد . سعد زغلول « على الله « يحب هذا البلد بـ « نظافة « ويؤمن فعلا بالثقافة ضرورة لا بديل عنها لتقدم الوطن . لذلك أحرص ويحرص غيرى من شرفاء هذا الوطن على الذهاب إليه والوقوف معه وخلفه . خلال أيام مهرجان « مؤسسة سعد زغلول للفنون والحرف التقليدية « يقام معرض تشكيلى . هذا العام خطا خطوة جديدة بإقامة معرض للنحت ، جمع فيه أعمالا نحتية لسبعة عشر نحاتا مصريا من المرحومين الكبيرين محمود موسى ومحمد هجرس وإلى الشابتين الصعيديتين أمانى زيدان وهند الشريف . مرورا بالمشاهير أمثال أحمد عبد الوهاب وعصمت داوستاشي والسيد عبده سليم وطارق زبادى وغيرهم من أجيال مختلفة وأصول مصرية متنوعة . ولك أن تتخيل صعوبة نقل أعمال نحتية من محافظات مختلفة إلى أسيوط وبعضها قابل للكسر . بل وأقيمت ندوة بعنوان « محمود مختار ومائة عام من النحت « مع المعرض . كنت أتمنى على صديقى الدكتور عماد أبوغازى أن يلبى دعوة المؤسسة ويشارك بتمثال أو أكثر مما يقتنيه للرائد محمود مختار ، لولا ظروف شرحها لي . ومع ندوة مختار التى أجادت فيها الناقدة الدكتورة أمل نصر وصديقى المخضرم الناقد عز الدين نجيب فى شرح جوانب مختلفة من فن مختار ، أقيمت ندوة أخرى عرض فيها النحات السكندرى طارق زبادى فى عيده السبعين لتجربته مع النحت . وبمناسبة أعياد الميلاد احتفلنا بالعيد الماسى لعز الدين نجيب وأردت تبخيره . كدت أنسى ذكر الكتاب الذى أعده صديقى الفنان التشكيلى أحمد الجنانيى عن احتفالية النحت فى المهرجان وطبعه الأستاذ سعد على نفقته الخاصة أيضا ووزعه مجانا . وكأننا نذهب لأسيوط لنرى ما لم نتمكن من رؤيته فى القاهرة أحيانا . فهذا العام استمتعت بفيلم الدكتورة إيمان مهران ، العاشقة للحرف التراثية ، التسجيلى « حراس النيل « . وسجلت فيه تجربتها مع أطفال الأقصر الذين ينحتون نماذج من آثار أجدادهم الفراعنة . وهو عمل جديد ومتميز وفتح مواجع على جانبيه . وممن لا نراهم فى القاهرة بالطبع أطفال أسيوط الذي يقيم لهم المهرجان ورشة كل عام يرسمون فيها على راحتهم ، يشرف عليها ويقوم بتعليم الأطفال فيها الناقد الفنى محمد كمال ، الذى سعدت باكتشافه ناقدا منذ نحو عشرين عاما من خلال مسابقات «الجمعية المصرية لنقاد الفن » التى كنت أحد مؤسسيها وسكرتيرها وأحد رؤسائها . لقد عشت فرحا حقيقيا وسط عشرات الأطفال وعشرات آخرين من أمهاتهم فى هذه الورشة . تمنيت فيها لو كانت على أيام طفولتى فى منفلوط لأتعلم الرسم ربما بدلا من الكتابة . هذا إن كنت موهوبا !! فى أيام مهرجان « الأستاذ سعد « تسمع الشعر . كثيرا من الشعر من أنحاء مختلفة من مصر ، بالفصحى وبالعامية ، لأسماء معروفة وأخرى شابة . هذا العام سعدت باكتشاف « الجنوبى جدا « الشاعر الأقصرى « حسين القباحى » بضم الجيم ، والذى يقطر شعرا سلسالا وأقصر . إقرأ مثلا أول بيت من أول قصيدة من أحدث دوواينه « من أحاديث الكباش « : « تثاءبت حتى اقتلعت النخيل». وليعذرنى أصدقائى الشعراء الآخرين الرائعين المشاركين لضيق المساحة ، ولأننى لا أكتب تقريرا . بالطبع لا يستقيم المهرجان دون أن نسمع فى بداية أيامه وختامها المغنى والموسيقى الثورى والشاب دائما « أحمد إسماعيل » ، الذى جمع تراث الأغنية الوطنية المصرية غير الرسمية فى صوته وألحانه وأدائه . أرأيتم ماذا يفعل واحد من المبدعين الشرفاء فى قلب الصعيد ؟ وحده وحب أسرته العزيزة وحب الناس . فدلونى على واحد مثله فى مدينة أخرى وأنا أكتب عنه بأفضل مما كتبت عن « الأستاذ سعد». 

وإلا سأظل أتحدث إليكم من أسيوط . 

 سمير غريب

«التأمينات» بأسيوط ترفض استلام خطابات تعيين حملة الماجستير والدكتوراه


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/158/6/500x282o/259.jpg?q=1
اشتكى المرشحون للتعيين من حملة الماجستير والدكتوراة دفعة 2014 بالتأمينات فى محافظة أسيوط، من رفض هيئة التأمينات لخطابات التعيين الخاصة بهم، والتى أصدرها الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وقال مصطفي كامل، أحد المرشحين للتعيين بالتأمينات فى محافظة أسيوط، إن المشكلة ليست مشكلة تمويل مالي، وإنما ترجع إلى رفض هيئة التأمينات استلام خطابات التعيين.

وأشار "كامل" إلى أن المشكلة ستحل قريبا، خاصة أن مستشارة وزير التضامن الاجتماعي، وعدت بذلك، بشرط ألا يعمل كل المرشحين للتعيين فى الشئون القانونية.


احمد عبد المحسن

بالفيديو لقاء منتصر العمدة من اسيوط بقناة ctv بعنوان التعديلات في قوانين الانتخابات البرلمانية

الفيديو الاول


الفيديو الثانى

بعد دعوته لخلع الحجاب .. بالفيديو ماجدة فراج أول سيدة مصرية من اسيوط تتقدم ببلاغ تتهم فيه شريف الشوباشى بالتحريض على الفتنه والوقيعة بين المصريين



عيد شافع

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...