الجمعة، 28 مارس 2014

أحمد عمر هاشم فى خطبة الجمعه بالمنيا وبحضور محافظ اسيوط :: رعاية أطفال الشوارع واليتيم فرض


أحمد عمر هاشم: رعاية أطفال الشوارع واليتيم فرض
 أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس الشعب الأسبق،  أن حب الوطن من الإيمان، رافضا التدخل الخارجى فى شئون الوطن، مشددا على أن الاهتمام باليتيم وأطفال الشوارع فرض.  وطالب هاشم خلال خطبة الجمعة بمسجد سيدى أحمد الفولى بمدينة المنيا بحضور المحافظ صلاح الدين زيادة ومحافظى أسيوط وبنى سويف، واللواء أسامة متولى، مدير الأمن، فى إطار الاحتفال بالعيد الوطنى للمحافظة، بسلام وأمن الوطن وعدم التفرقة والعداء والاعتداء بعضنا على بعض ، وذهق الأرواح . مؤكدا ان من قتل نفسا بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا.  وقال: إن الرسول صلى الله عليه سلم قال:"إن الإنسان فى فسحة من دينه فإذا تاب تاب الله علية مالم يصب دما حراما".  وتضمنت الخطبة التى حملت عنوان "عناية الإسلام بأطفال الشوارع والطفل اليتيم" الحفاظ على الأبناء وعدم تركهم للتورط فى الشر، وضرورة الحفاظ على الفئات المحتاجة مثل اليتيم وأطفال الشوارع من أجل التذكر للغافلين عن حقوقهم. 

أشرف كمال

امن اسيوط يضبط 11 قطعه سلاح فى حملة أمنية



أسفرت جهود مديرية أمن أسيوط عقب تقنين الإجراءات .. من ضبط:ـ عدد ( 11 ) قطعة سلاح متنوعة... بيانهم كالتالي:

1. ضبط المدعو/محمود . ق . س سن 37 فلاح ومقيم كمبوها وبحوزته بندقية عيار 7.62×39 تحمل رقم 51581776 علي جسم السلاح + عدد(9) طلقات.
2. ضبط بندقية إلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام علي 27190637 علي جسم السلاح الخاصة بالمتهم الهارب /محمد . أ . ط سن 28 فلاح ومقيم نزه قرار .
3. ضبط المدعو/عاطف . ع . ي سن 33 فلاح ومقيم الزاوية وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع + عدد(3) طلقات .
4. المدعو/محمد . أ . م سن28 فلاح ومقيم مير ـ ..وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع .
5. ضبط المدعو/محمد . ع . ج سن 40 عامل ومقيم بندر صدفا وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع .
6. ضبط المدعو/سامي . م . ك سن 30 طالب ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع .
7. ضبط المدعو/محمد . ق. م سن 33 فلاح ومقيم نزله عبداللاه وبحوزته بندقية عيار 7.62×39 تحمل رقم 56037 علي جسم السلاح + عدد(4)خزينة + عدد(68) طلقة من ذات العيار .
8. ضبط المدعو/عادل . ص. م سن 35 فلاح ومقيم المطمر وبحوزته عدد(3) خزينة آلية + عدد(30) طلقة عيار 7.62×39 ...
9. ضبط المدعو/محمد . ع . ع سن 21 فلاح ومقيم بندر القوصية وبحوزته مسدس ماركة برتا عيار 9مللي قصير + عدد(50) طلقة من ذات العيار .
10. ضبط المدعو/إبراهيم . ج . ت سن 34 عامل ومقيم المندرة وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع + عدد(1) طلقة .
11. ضبط المدعو/محمد . ج . م سن 22 فلاح ومقيم بندر القوصية وبحوزته بندقية خرطوش تركي بدون أرقام + عدد(5) طلقات.
12. ضبط المدعو/عادل . م . ز سن 44 عامل ومقيم الصبحة وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع .

اصابة مواطنين بقرية العونة بمركز ساحل سليم باسيوط بسبب خلافات الجيرة


http://productnews.link.net/general/News/12-03-2013/n/fight_2013312152932.jpg
تبلغ لمركز شرطة ساحل سليم من المستشفي المركزي بوصول كلاً من : -

1- رفعت . ع . م سن 60 بالمعاش ومقيم العونة .. دائرة المركز .. مصاب بطلق ناري بالقدم والساق اليسري .
2- علي . ر . ع سن 27 موظف ومقيم بذات الناحية .. مصاب بطلق ناري بالكوع الأيسر .

بسؤال المصابين اتهما كلاً من : -
1-أبو طالب . ع . ح سن 35 دبلوم
2- خالد . ر . س سن 45 مدرس
3-حسن . ح . ع سن 40 دبلوم .. ومقيمين بذات الناحية بالتعدي عليهما من سلاح كان بحوزتهم محدثين إصابتهما .. لخلافات الجيرة بينهم .

البقاء لله :: مقتل مزارع بنزلة الأبلق بمركز صدفا باسيوط فى خصومة ثأرية


http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2012/09/14/85806.jpg
تبلغ لمركز شرطة صدفا من غرفة عمليات النجدة بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومتوفى بناحية نزلة الأبلق - دائرة المركز .
بالفحص تبين مقتل المدعو / عامر . خ . م سن 48 مزارع ومقيم بذات الناحية ينتمي لعائلة ( الابلق ) .. وتم نقل الجثة والتحفظ عليها بمستشفي صدفا المركزي تحت تصرف النيابة .
بسؤال شقيقه المدعو / عبدالناصر . خ . م سن 50 عامل أتهم كلاً من :-
1- بدري . ث . ح 2- زين . ا . أ ينتميان لعائلة ( الدك ) .. المقيمين بذات الناحية .. بالتعدي علي شقيقه من سلاح ناري محدثين إصابته التي أودت بحياته .. لوجود خصومة ثأرية الناجم عنها مقتل كلاً من :-
1-ثابت . ح
2- معاوية . م . ث
3- محمد . ث . ح .. وإصابة آخرين ينتمون لعائلة ( الدك )

البقاء لله :: مقتل شخص عن طريق الخطأ بقرية المعابدة الشرقية بمركز ابنوب باسيوط


http://n4hr.com/up/uploads/89cca95030.jpg
تبلغ لمركز شرطة ابنوب من مستشفي أسيوط الجامعي بوصول المدعو / أبو اليسر . ق . خ سن 13 بدون عمل ينتمي لعائلة ( الحرابوة ) مقيم المعابدة الشرقية . دائرة المركز .. جثة هامدة اثر إصابته بطلق ناري بالجسم .. وتم التحفظ علي الجثة بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة .  بسؤال والد المجني عليه المدعو / قايد . خ . ع سن 45 موظف مقيم بذات الناحية .. قرر أنه حال تواجد نجله بالقرية .. أصيب بطلق ناري طائش لا يعلم مصدرة أو مطلقة ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً . أشارات تحريات ضباط مباحث المركز إلي انه حال عبث المدعو / محمود . إ . ع ( احد أقارب المجني عليه ) .. ببندقة أليه خرجت منها عدت طلقات بنوع الخطأ أصابت إحداها المجني عليه ..مما أدي الي وفاته .

البقاء لله :: وفاة سيدة وإصابة إثنين في حادث تصادم سيارة وتوك توك أمام قرية عرب فزارة بمركز القوصية بأسيوط


http://al-mashhad.com/Media/News/2014/3/28/2014-635316172376612830-661.jpg
توفت سيدة عجوز، وأصيب إثنين آخرين، إثر حادث تصادم بين مركبة "توك توك" وسيارة بأسيوط.   وكان تبلغ لمركز شرطة القوصية، منذ قليل، من غرفة عمليات النجدة، بوقوع حادث تصادم بالطريق الزراعي "أسيوط - المنيا"، أمام قرية عرب فزارة.   وتبين أنه أثناء سير "توك توك" بدون لوحات معدنية، قيادة "أسامه .ج . م" سن 19 سائق في الاتجاه إلي بندر القوصية، فوجئ بسيارة غير معلومة البيانات ( فر قائدها هارباً بها) قادمة في الاتجاه المقابل تنحرف تجاهه، فاختلت عجلة القيادة بيده واصطدم بها . وأسفر عن ذلك وفاة إحدي راكبات التوك تو، "جواهر .ع . أ" سن 65 ربة منزل، وإصابة قائد التوك توك، و "زيناهم . أ . ح" سن 35 ربة منزل، بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وتم نقل الجثة والمصابين لمستشفي القوصية المركزي. وتحرر محضرًا عن الواقعة، وتباشر النيابة التحقيقات. 

مدحت عرابى

البقاء لله .. وفاة أحد المصابين المصريين من مركز الغنايم باسيوط في حريق مصنع وسط عمان بدولة الأردن



أفاد المشرف على القسم القنصلي في السفارة المصرية بالأردن المستشار شريف مختار اليوم الجمعة بوفاة أحد المصابين المصريين الستة في حادث الحريق الذي اندلع أمس الأول الأربعاء بأحد مصانع طحن القمح والنخالة وتصنيع المكرونة في وسط عمان والذي أسفر عن إصابة 10 أشخاص (8 مصريين وأردنيان).  وقال المستشار مختار– في تصريح خاص له اليوم – إن المتوفى يدعى عيسى أنور عيسى حسين (31) عاماً وهو من مركز الغنايم محافظة أسيوط وأن الجثمان تم تحويله إلى الطبيب الشرعي لاتخاذ اللازم..واصفا حالة الخمسة الآخرين بأنها "حرجة".  ووجه الشكر إلى السلطات الأردنية على كافة التسهيلات التي قدمتها اليوم ، رغم أنه عطلة ، لإنهاء الإجراءات المتعلقة بإعادة الجثمان إلى أرض الوطن..مؤكدا على أن القسم القنصلي يتابع بدقة تنفيذ ما تعهد به السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن فيما يتعلق بضمان حقوق المصابين ومتابعة التحقيقات.  كان السفير ثروت قد تعهد أمس الخميس ، خلال زيارة قام بها إلى مستشفى (البشير) الحكومي للاطمئنان على صحة المصابين ، بضمان حقوق المصابين المصريين في حادث الحريق علاوة على متابعة التحقيقات..واطمأن على تلقيهم للرعاية الطبية اللازمة ، كما اطلع على إمكانيات وحدة الحروق التي تعد أحد ثلاث وحدات فقط في عمان تتعامل مع هذه النوعية من الإصابات والتي لا يوجد لها مثيل في المستشفيات الخاصة.  والتقى السفير ثروت خلال الزيارة مع صاحب المصنع المحترق ، حيث ناقش معه حقوق العمالة حيث أكد الأخير استعداده الكامل لتحمل أية تكاليف فى سبيل شفاء المصابين.  والخمسة الآخرون هم : شعبان عوض هدية قطب (30 عاما )..نور قاسم عربي أحمد (29 عاما) .. منصور لطفي صديق خليفة (26 عاما) ، علاء عامر عبد الحفيظ عيسى (30 عاما) وجميعهم من مركز الغنايم محافظة أسيوط إضافة إلى عيسى أسعد غطاس فرنسيس (26 عاما) من محافظة المنيا. 


محافظا المنيا وأسيوط يكرمان الفائزين فى مسابقة قناة الصعيد لحفظة القرآن الكريم

http://al-mashhad.com/Media/News/2014/3/28/2014-635316135520456095-45.jpg

كرّم اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، حفظة القرآن الكريم، الفائزون ضمن إحدى برامج قناة الصعيد خلال شهر رمضان الماضي وتم توزيع جوائز مالية وشهادات تقدير للمكرمين.  وقرر محافظ المنيا منح رحلة عمرة للطفلة "روضة خالد" ووالدة الفائزة فى المسابقة بالمركز الأول، وأكد على أهمية مثل تلك المسابقات التى تهدف إلى تقوية أسس التنشئة الاجتماعية السليمة للشباب والنشء بما يتفق مع قيم الدين الحنيف لمواجهة الظواهر المستجدة والمتطرفة وتحقيق التماسك الاجتماعي القائم على المحبة والتعاون بين جميع فئات المجتمع باختلاف عقائده  وتحصين الشباب والنشء ضد الأفكار الهدامة.  وشاركت محافظات إقليم شمال الصعيد فى الجوائز المقدمة للمكرمين بواقع 10 آلاف جنيه من محافظة المنيا و5 آلاف جنيه من محافظة أسيوط و5 آلاف من محافظة بنى سويف و3 آلاف جنيه من محافظة الفيوم و10 الاف من جمعية حفظة القرآن الكريم.  وتم توزيع الجوائز عقب نقل التليفزيون المصرى لصلاة الجمعة من مسجد سيدى أحمد الفولى بمدينة المنيا على الهواء مباشرة وألقى خطبة الجمعة فضيلة الشيخ أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق. 

حسام زيدان

بالفيديو قناة المنارة وتقرير عن محافظة اسيوط عاصمة الصعيد وحارس الحصون



خطيب مسجد بأسيوط ينصح الرئيس القادم إيجاد حل لأطفال الشوارع


http://al-mashhad.com/Media/News/2014/3/28/2014-635316117583076590-307.jpg
أكد الشيخ عاطف على عبد الحكيم، خطيب مسجد بأسيوط، أن الرئيس القادم إذا أراد النجاح والصلاح، فعليه أن يعلن الحرب على الفقر والظلم الاجتماعى حتى يسجل نفسه فى التاريخ.  وأضاف "عبدالحكيم" خلال خطبته التى ألقاها بقرية أولاد سراج التابعة لمركز الفتح  بمحافظة أسيوط، أن اطفال الشوارع هم من وجدوا أنفسهم دون مأوى ولا مكان يرحب بهم سوى الشارع، ولا آذان تستمع لهم سوى من هم مثلهم .  وأشار إلى أن هؤلاء الاطفال هم ضحايا آباء وأمهات ومجتمع أدار لهم ظهره، واصفًا إياهم بـ"قنابل موقوتة فى كل مجتمع"، ليس لهم ما يبقون عليه، يتعرضون لقسوة الحياة والمجتمع وقد رأيناهم فى الثورة يحرقون لحساب عصابات مقابل المال .  وقال :"إن أطفال الشوارع وصل أعدادهم أكثر من 3 ملايين ومنهم من تزوج وانجبوا أحفاد الشوارع"، مشيرًا إلى أن أسباب انتشار هذه الظاهره هو الفقر قائلاً :"فتش عن أى مصيبة فى المجتمع تجد الفقر هو العامل الرئيسي والجهل أيضا، فتجد انسانًا فقيرًا ومع ذلك ينجب بكثرة ويرمى فى الشوارع".  وأضاف أن كثرة الطلاق من أسباب ظاهرة اطفال الشوارع، لذلك حرص الاسلام على حسن الاختيار للطفل قبل أن يأتى للحياة .  وأكد "عبد الحكيم" أن الاغنياء ليسوا بمعزل عن خطورة هذه الظاهرة بل هم أول الناس تضررًا، لذلك عليهم مسئولية التعاون والبذل والانفاق وعليهم تطبيق قول النبى ص "من كان له فضل ظهر فليعد به على من لا ظهر له، ومن كان له فضل زاد فليعد به على من لا زاد له "، مطالبًا مؤسسات المجتمع المدنى أن تفعل دورها للمساعدة فى حل هذه الظاهرة وعلى الدولة أن تجعل أولى أولوياتها أن تجد حلًا للعشوائيات وأطفال الشوارع وسكان القبور .  وتابع :"إن المجتمع الذى يعطى ظهره لأطفال الشوارع واليتامى والعشوائيات ولا يحنو عليه ولا يبالى به، فقولاً واحدًا ينتشر فيه الأحقاد والكراهية والعنف والجريمة ومهدد بالضياع ." 

مدحت عرابى

أول خطبة للجمعة من مسجد "السيسي" بأسيوط


http://al-mashhad.com/Media/News/2014/3/28/2014-635316125473258448-325.jpg
أقيمت شعائر صلاة ظهراليوم الجمعة، من مسجد السيسى بقرية الطوابية التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط، حيث تم إفتتاح المسجد الإثنين الماضى.  واليوم هي أول خطبة للجمعة به، وكان افتتحه نائب مسؤول حملة تمرد بالصعيد، وسط أجواء احتفالية من أهالي القرية، وقيّل أن المسجد مملوك لأيمن بغدادي مسؤول الحملة بمركز بالفتح.  ولكن صورة المسجد التي تداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أثارت جدلًا واسعًا، وأصبحت الآراء حولها بين مؤيد ومعارض، فالبعض يرى أن هناك مساجد عديدة تحمل أسماء قادة وزعماء كمسجد "عمر مكرم" و"القائد إبراهيم" و"محمد علي". 

مدحت عرابى

250 مبدع من 9 محافظات في ضيافة أسيوط


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Culture/Culture%20News/big/0545458450.jpg
تستضيف محافظة أسيوط خلال الأسبوع القادم 250 مبدع في مجالات المسرح والسينما والموسيقي والآداب من شعر وقصة ورواية ومقال فضلا عن البحث العلمي والأكاديمي وذلك من 9 محافظات ضمن أعمال ملتقي الصعيد الثقافي.      صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية المنظمة للملتقي بشراكة مع المؤسسة الثقافية السويسرية وبرعاية ودعم الهيئة العامة لقصور الثقافة والهيئة القبطية الانجيلية ومحافظة أسيوط.      وذلك خلال الأسبوع القادم في الفترة من 30 مارس وحتي 2 أبريل مضيفا أن المحافظات المشاركة هي القاهرة وبني سويف والفيوم والمنيا والوادي الجديد وسوهاج والأقصر وقنا وأسوان.     واشار محمود عبد الحميد أن اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط كان حريص علي تنفيذ فعاليات الملتقي علي ارض محافظة أسيوط خاصة وهي عاصمة الصعيد التي ينطلق منها شعاع التنوير دائما وحملته من قبل بجدارة في العديد من العصور.      مضيفا أن الملتقي هذا العام تقام فعالياته في عدة مواقع حيث 4 قري تستضيف عروض مسرحية فضلا عن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بصدفا بالاضافة لقصر ثقافة أسيوط التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة.      والتي دائما ما كان للشاعر سعد عبد الرحمن رئيسها مبادرة دعم وشراكة الجمعية في تنفيذ الفعاليات الثقافية المتميزة لإيمانه بخطورة وأهمية العمل الثقافي الغير رسمي ومواكبته لأهداف المؤسسة الرسمية في الإيمان بدور كل فرد وموهبة كل مواطن وقدرته علي التذوق والوعي والمعرفة.      بما يضمن التغيير الحقيقي المنشود لمجتمع ما بعد الثورة خاصة والتحديات التي وضعها مبارك عبر 30 عام من غرس سلوكيات الفساد واللاخلاق أي ثقافة اللاثقافة التي تعتمد علي الفهلوة والرشوة والفساد.

طارق عبد الجليل

بالصور والفيديو – نوال حليم شحاتة .. أول سيدة تفوز بلقب شيخة بالكنيسة الإنجيلية بأسيوط

                            الفيديو الاول


                             الفيديو الثانى


                                 الصور

القبض على 8 أشخاص من اسيوط تخصصوا في سرقة الماشية بالمنيا‎


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/02/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D8%B6.jpg
ألقت مباحث مركز ديرمواس القبض علي 8 أشخاص من أسيوط اتخذوا من دائرة المركز مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي وسرقة الماشية من المواطنيين.  تلقي اللواء أسامة متولي، مدير امن المنيا إخطارا من العميد هشام نصر إخطارا يفيد القبض علي كلا من مدحت ج 21 سنه فلاح ووليد م 23 سنه فلاح ومحمود ص 25 سنه عاطل ووليد ا 21 سنه عامل و محمود ع 38 سنه عامل سبق اتهامه في 12 قضية وسبق اعتقاله جنائيا ومحكوم عليه بالحبس 6 سنوات وشهر وعابدين ع 39 سنه فلاح واحمد م 33 سنه فلاح واحمد ش 29 سنه فلاح سبق اتهامه في 4 قضايا ومطلوب التنفيذ عليه في 4 قضايا جنح جزئي بجملة أحكام 3 سنوات وثمانية أشهر والجميع من أسيوط.  ونجحت السلطات في القبض عليهم من خلال كمين بالاستعانة بالمصادر السرية وتم القبض عليهم داخل سيارة ربع نقل وبحوزتهم أسلحة نارية وقد اعترفوا تفصيليا بارتكابهم عدد من الوقائع و أن السيارة المضبوطة هي المستخدمة في الواقعة وأنهم تصرفوا بالبيع في متحصلات سرقاتهم إلي أحد تجار الماشية ويدعي حسانيين ت والذي ضبط بحوزته 2 بقرة و10 رؤوس ماعز و10 رؤوس أغنام وقد تعرف المجني عليهم علي المضبوطات.  وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 1180 لسنة 2014 إداري مركز دير مواس.

نوال حليم شحاتة .. أول سيدة تفوز بلقب شيخة بالكنيسة الإنجيلية بأسيوط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/884KANESA654.jpg
أكدت نوال حليم شحاتة، السيدة القبطية الأولى الفائزة بمنصب شيخة الكنيسة الإنجلية الثانية، أن فكرة الترشح لمنصب شيخة الكنيسة، سببها التزامها الدينى والأخلاقى وحب شعب الكنيسة، مشيرة إلى أنها تعمل كبير معلمين بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، ومتزوجة من مهندس متقاعد، كان يعمل كبير مهندسين بمصنع سماد أسيوط.  وقالت لـ«الشروق» إن الكنيسة الإنجيلية الثانية برعاية القس رضا ثابت، أعلنت عن فتح باب الترشح لإجراء انتخابات، واختيار أعضاء جدد لمشيخة الكنيسة، وتقدم للانتخابات 18 مرشحا، «أنا السيدة الوحيدة بينهم»، وصوت فى هذه الانتخابات أكثر من 160 عضوا، موضحة أن التصويت انتهى بفوز 4 مشايخ هم: اللواء أشرف حبيب عويضة، والمهندس أيمن رشاد راغب، والأستاذ باسم نجيب مرقص والسيدة نوال حليم شحاتة.  وأضافت نوال أن الانتخابات تجرى كل 4 سنوات مع الاحتفاظ بلقب الشيخ، لكل من يحصل على المشيخة حتى انتهاء العمر، مؤكدة أن فوز المرأة الصعيدية بأى منصب رسالة إلى المجتمع، الذى يقلل من شأنها ودورها فى تنمية المجتمع من النواحى الدينية والعملية وحتى السياسية. 

يونس درويش

بالأسماء.. القبض على 8 طلاب بأزهر أسيوط خلال تظاهرات أمس‎


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/01/174237201312315211.jpg
ألقت قوات أمن أسيوط أمس الخميس  القبض على 8طلاب من المنتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية بجامعة الأزهر فرع أسيوط وهم عمر محمود عبد الحافظ ، واحمد زكريا عبد العال، ومحمد عزب عبد السميع ، وعلاء رشاد ، واحمد صابرعبد العزيز ، واحمد كامل الدسوقى ، ومحمد كرم عباس، ومحمد حلمى عبد المنعم .  يأتى ذلك لمحاولتهم  قطع الطريق الرئيسى والقاء الحجارة والمولوتوف على قوات الشرطة المتمركزة أمام أبواب الجامعة.

توقيع اتفاقية قرض مع الصندوق الكويتي لمحطة كهرباء أسيوط


وزير الكهرباء
يشهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة منتصف هذا الأسبوع توقيع إتفاقية القرض المقدم من الصندوق الكويتى للتنمية الإقتصادية العربية بمبلغ يصل إلى حوالى 100مليون دولار للمساهمة فى تمويل جزء من المكون الأجنبى لمشروع محطة توليد كهرباء أسيوط البخارية قدرة 650 ميجاوات وذلك فى إطار الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء لتمويل مشروعاته.  وأوضح الدكتور شاكر أن المشروع يأتى ضمن مشروعات خطة قطاع الكهرباء 2012- 2017 لمواجهة زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية وتوفيرها لتحقيق متطلبات خطط التنمية الشاملة.  وأضاف أن المشروع يتكون من تربينة بخارية قدرة 650 ميجاوات تعمل من خلال غلاية بخارية تستخدم المازوت كوقود ويتم ربطها بالشبكة الكهربائية الموحدة وسيتم تنفيذ المشروع بنظام تعدد العمليات حيث يبلغ عددها 17 عملية ومن المخطط بدء تشغيل المشروع فى يونيو 2018.  وأوضح الدكتور شاكر أن التكلفة الإستثمارية للمشروع تبلغ حوالى 5166 مليون جنيه مصرى ويشارك فى التمويل إلى جانب الصندوق الكويتى للتنمية الإقتصادية العربية عدد من مؤسسات التمويل الدولية والصناديق العربية منها الصندوق العربى للإنماء الإقتصادى والإجتماعى البنك الإسلامى للتنمية وصندوق الأوبك للتنمية بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء والبنوك المحلية.

هدوء بشوارع أسيوط واستنفار أمني تحسباً لمظاهرات الإخوان


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/02/%D8%AA%D9%83%D8%AB%D9%8A%D9%81-%D8%A3%D9%85%D9%86%D9%89.jpg
تسود حالة من الهدوء شوارع مدينة أسيوط وسط استنفار أمني بجميع ميادين المحافظة تحسباً لخروج مظاهرات لجماعة الإخوان.  وعززت قوات الأمن من تواجدها بالمناطق والميادين الحيوية وسجن أسيوط العمومي بمدينة أسيوط  كان من أطلقوا على أنفسهم “تحالف دعم الشرعية” دعوا أنصارهم للتظاهر اليوم بجميع المحافظات احتجاجاً على إعلان المشير عبد الفتاح السيسي الترشح للرئاسة.

بالصور مدير امن اسيوط يكرم 7 ظباط لجهودهم فى ضبط عدد من الخارجين على القانون

                            باقى الصور

بالصور حملة ازالات بدائرة قسم ثان أسيوط

                             باقى الصور

مباحث اسيوط تضبط مزارع وبحوزته 200 جرام أفيون



ضبط مواد مخدرة بحوزة فلاح بمركز أسيوط

1. ضبط المدعو/حكيم. ت . ح سن 55 فلاح ومقيم درنكة

وبحوزته 200 جرام جوهر الأفيون المخدر... بقصد الاتجار

ومبلغ مالي 255 جنية من متحصلات البيع ...

وجاري تحرير المحضر اللازم .

مباحث ابنوب باسيوط تضبط هارب وبحوزته بندقية اليه و10 قطع أثرية


                            باقى الصور

مباحث اسيوط تكثف جهودها لضبط مدرس وناظر مدرسة بمركز البدارى بعد قيامهما بقتل أستاذ جامعى بجوار مدرسة أسيوط التجريبية للغات لوجود علاقة عاطفية بين المجنى عليه ونجلة أحد المتهمين




تبلغ لقسم شرطة ثان أسيوط من غرفة عمليات النجدة بإطلاق أعيرة نارية ومتوفي بجوار مدرسة أسيوط التجريبية للغات بميدان أسماء الله الحسني ـ دائرة القسم .. ووصول المدعو/محمد . ع . ع . م سن40 أستاذ مساعد بكلية العلوم ـ جامعة أسيوط ومقيم أبراج المهندس دائرة القسم .. لمستشفي أسيوط العام .. جثة هامدة .. أثر إصابته بطلقات نارية متفرقة بالجسم . • بالانتقال والفحص .. عثر على السيارة رقم 4395 س د م مصر ماركة رينو بني اللون وبها آثار طلقات نارية متفرقة بجسم السيارة [الزجاج الأمامي والباب الأيسر الخلفي والأمامي] .. ووجود دماء بداخلها .  • بسؤال المدعو/أحمد . م . ص . ع سن 46 أخصائي تخطيط ومتابعة بجامعة أسيوط ومقيم شارع خوفو ـ قسم أول أسيوط ..  قرر أنه قام بنقل المجني عليه للمستشفي قبل وفاته والذي أبلغه بقيام كلاً من : ـ  1. محمد . أ . ح . ع سن 54 ناظر مدرسة تل زايد الإعدادية بالبداري .  2. عزت . أ . ح . ع سن 38 مدرس .. مقيمين العقال البحري ـ مركز البداري .. بإطلاق أعيرة النارية صوبه ... لوجود خلافات بينهم  • أشارت التحريات المبدئية لضباط مباحث القسم .. إلى وجود علاقة عاطفية بين المجني عليه وكريمة الأول المدعوة/هبه . م . أ . ح ـ طالبة بكلية التربية النوعية للاقتصاد المنزلي .. منذ عامين إبان إقامتها بسكن الطالبات بالجمعية الشرعية ـ قسم أول أسيوط .. و تقدمه لخطبتها ورفض والدها ذلك لصغر سنها وكونه متزوج ولديه أطفال .. إلا أن العلاقة استمرت بينهما بالرغم من ذلك .. وأضافت المعلومات بأن المذكورة تغيبت عن منزل والدها منذ فترة وقام بتحرير محضر رقم 43 أحوال قسم أول أسيوط فى 11/12/2013م.. وأرجع سبب اختفائها إلى المجني عليه .. والذى أنكر ذلك فى سؤاله. • تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفي والسيارة بمكان الواقعة تحت تصرف النيابة . • كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم . وجاري تحرير المحضر اللازم .

البقاء لله :: مقتل أستاذ جامعى أمام أطفاله على باب مدرسة أسيوط التجريبية المتميزة للغات بنيران مسلحين

الفنانة هالة فاخر بنت اسيوط: أخدت حقي” تالت ومتلت” والسيسى سينقذ مصر من ارهاب وعنف الاخوان


http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2014/03/%D9%87%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%81%D8%A7%D8%AE%D8%B1.jpg
**هالة فاخر: حجابي لم ولن يمنعني من الفن… وأجسد دور “أم صعيدية” لأول مرة في “ابن الحلال” رمضان القادم

هي فنانة شاملة ذات أصول صعيدية من أسيوط بدأت حياتها الفنية منذ طفولتها وتنوعت أدوارها منذ ذلك الحين بين المسرح والسينما والتليفزيون، ولا ينسى دورها في مسلسل الأطفال”بوجي وطمطم” في الثمانينات. استمرت هالة فاخر بالتمثيل بعد ارتدائها الحجاب عام 2010، وعن رؤيتها للدراما المصرية التي تتناول موضوعات خاصة بالصعيد، وتقييمها للسينما المصرية حالياً، ورؤيتها لما يجري في الشارع المصري من أحداث سياسية، كان لنا هذا الحوار.

هل ترىن أن المسلسلات الصعيدية موجودة علي الساحة حالياً؟
المسلسلات الصعيدية الجيدة منتشرة علي الساحة بشكل جيد في الوقت الحالي، كشيخ العرب همام، والرحايا ولا يمكن أن ننسي التراث الصعيدي كمسلسلات الضوء الشارد، وذئاب الجبل التي لا تزال تحفظ بقيمتها الفنية مع مرور الوقت.

يتحدث الكثيرون عن ظلم الدراما للصعيد، فهل تؤيدين ذلك؟
بالعكس، فالدراما تناقش مشاكل وقضايا الصعيد ، ولا يشترط أن تكون الأعمال الدرامية صعيدية بحتة، فمن الممكن أن يضم العمل عدد كبير من الأدوار الصعيدية، فمن خلال العمل يتم التعرف علي الصعيد وعاداته وتقاليده، والمسلسلات لم تظلم أحد بدليل استمرارها حتى وقتنا الحالي.

برأيك ما هي الأعمال الدرامية التي تناولت الصعيد بشكل جيد؟
هناك الكثير من الأعمال التي تناولت الصعيد من منظور جيد، وناقشت عادات وتقاليد الصعيد بصورة واقعية كمسلسل الضوء الشارد، وفيه برع الفنانون في تجسيد الأدوار الصعيدية وقد حصل هذا المسلسل علي درجة عالية من المشاهدة مقارنة للمسلسلات التي كانت تعرض وقتها، وكذلك لا يمكن نسيان مسلسل ذئاب الجبل الذي ناقش قضية الثأر بطريقة مشابهه للواقع.

هل تجدين أي ظلم للفنانين ذوي الأصول الصعيدية؟
لا يوجد أي نوع من الظلم، فالفنانون أخذوا حقهم”تالت ومتلت” وأنا أصلي صعيدي أسيوطي، وشاركت في العديد من الأعمال المتنوعة في السينما والتليفزيون، وأشارك حاليا في أعمال صعيدية التي زادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

ولماذا لم تشاركي في أي أعمال صعيدية في الفترة الماضية؟
أنا أتمنى المشاركة في الأعمال الصعيدية ولكنه لم يعرض علي من قبل وذلك لأن ملامحي الغربية وضعتني في أدوار معينة بعيداً عن الست الشعبية والصعيدية، ولكني تحديت ذلك لإتقاني اللهجة الصعيدية ومعرفتي الشديدة لعادات وتقاليد الصعايدة التي أسير عليها حتي الآن، وساقدم في مسلسلي القادم دور صعيدية.

هل حصرك الحجاب في أدوار معينة؟
نهائياً، فأنا أجسد كل الأدوار والشخصيات بعد ارتدائي الحجاب، وأصبحت أجد سهولة في التمثيل أكثر من أي وقت مضى، لأن هناك العديد من الفنانات المحجبات اللاتي نجحن في تمثيل أدوار متنوعة بالحجاب أفضل مما كانوا غير محجبات.

هل تشجعين الفنانات علي ارتداء الحجاب؟
بالطبع، فالحجاب لم يؤثر علي عملي علي الإطلاق، والحجاب حرية شخصية ومسألة اقتناع الشخص بما يقدم عليه في كل خطوة.

هل تحرصين دائما على ذهابك إلى مسقط رأسك بأسيوط؟
أسافر لأسيوط في الأعياد والمناسبات، لانشغالي بأبنائي وأحفادي كما أن عملي يمنعني من التواجد بأسيوط باستمرار، ولكني علي اتصال دائم بعائلتي وأصدقائي المقيمين هناك.

وما هي أهم العادات والتقاليد الصعيدية المحافظة عليها حتي الآن؟
أجد أن صلة الرحم أهم العادات والتقاليد المميزة للصعيد، فالجميع أسرة واحدة يتشاركون في كل شيء، وحياتهم بسيطة تجعلني أشعر باستقرار الحياة، وهي أهم العادات التي ورثتها عن أهالي الصعيد.

هل ترين الصعيد الآن مختلفاً عن ذي قبل؟
طبعاً يوجد اختلاف كبير في الصعيد، فأصبح هناك أماكن لبناء الفيلات والقصور،كما أصبح أهالي الصعيد أكثر وعياً وثقافة مما ساهم في التأثير الإيجابي علي الشخصية الصعيدية واكتسابها خبرات كثيرة في مجالات عدة.
وماذا عن دورك في مسلسلك الجديد ابن حلال؟
أجسد دور أم صعيدية لها أبناء يعيشون في القاهرة، وتدور أحداث المسلسل إطار اجتماعي، وقد انتهيت من تصوير بعض مشاهدي وسيكون المسلسل جاهز للعرض رمضان المقبل.

كيف تقيمين الأحداث التي تمر بها مصر حالياً؟
حزينة جداً علي تساقط ضحايا ومصابين من المصريين بغض النظر عن انتمائهم السياسي، لأنهم في النهاية أبناء وطن واحد، وأتمني أن تستقر الأوضاع في مصر قريبا ويعود الأمن والهدوء للشارع المصري.

هل تؤيدين ترشح المشير السيسي لرئاسة الجمهورية؟
بالتأكيد، فمن في مصر لا يؤيد ترشح المشير السيسي للرئاسة، فهو منقذ مصر من إرهاب وعنف الإخوان، وأتمني أن يدعمه الشعب المصري ويسعى الجميع للنهوض بمصر حتى تعود كما كانت قلب العروبة.

 محمد عباس

الأحد.. بدء سحب كراسات 4 آلاف قطعة أرض في 9 مدن جديدة من بينها 500 قطعه بمدينة اسيوط الجديدة



 أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن فروع بنك التعمير والإسكان على مستوى الجمهورية، ستبدأ يوم الأحد المقبل، في سحب كراسات الشروط لعدد 4 آلاف قطعة أرض تطرحها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في 9 مدن جديدة - بالقرعة العلنية الخامسة لقطع أراضي الإسكان العائلي - ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي. وأكد وزير الإسكان، أن جميع الأراضي سيتمّ تسليمها كاملة المرافق، وبمساحات تقريبية من 209 أمتار إلى 276 متراً مربعاً، وستستمر فروع بنك التعمير والإسكان في سحب الكراسات وتلقي استمارات الحجز المتواجدة في كراسات الشروط، خلال الفترة من 30 مارس الجاري وحتى 8 مايو المقبل. وأعلن الوزير عن طرح 19 قطعة أرض في مدينة سوهاج الجديدة، و124 قطعة في العاشر من رمضان، و500 قطعة في أسيوط الجديدة، و846 في مدينة السادات، و27 في مدينة المنيا الجديدة، و1753 في مدينة طيبة الجديدة، و49 في أسوان الجديدة، و60 في مدينة بني سويف الجديدة، إضافة إلى 622 قطعة أرض في مدينة 15 مايو الجديدة. وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن الأراضي المطروحة يتم بيعها بسعر محدّد يُسدّد على 4 دفعات دون فوائد، مشيراً إلى أنه من حق أكثر من فرد - وحتى أربعة أفراد - الاشتراك والتقدم باستمارة واحدة لحجز قطعة أرض في القرعة، بشرط أن تنطبق عليهم جميعاً شروط الحجز، ومنها: ألا يقل السن عن 21 عاماً عند تاريخ بدء الحجز، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته: الزوج، الزوجة أو الأولاد القصّر، في أي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير، وأن يكون المتقدم من مواليد - أو العاملين أو القاطنين - في المحافظة التي تقع في نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها، حتى لا يحصل على قطعة الأرض إلا من سيستفيد بها. وقال وزير الإسكان: "مناطق الأراضي المطروحة بالقرعة ستكون متاحة على الموقع الإليكتروني الخاص بالهيئة، www.newcities.gov.eg، وسيتم إجراء قرعة علنية يدوية بحضور الجهات الرقابية والمعنية، ومسؤولي أجهزة المدن وبنك التعمير والإسكان، ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز".

منة اسلام

اليوم..أمسية «متجمعين» الشعرية بمكتبة ومضة بأسيوط


http://elwadynews.com/sites/default/files/styles/600x350_node_image/public/news/14/03/27/unnamed_8.jpg?itok=K5E6u-Ea
تستضيف مكتبة ومضة بمحافظة أسيوط أمسية شعرية بعنوان «متجمعين» للشعراء محمد إبراهيم، أحمد النجار، محمد عبده، توماس بشاي وذالك اليوم الجمعة في تمام الساعة الثانية ظهراً وتستمر حتى الخامسة عصراً.  يذكر أن الشاعر أحمد النجار قد صدر له حديثاً ديوان تراتيل، بينما صدر  للشاعر محمد إبراهيم ديوان «فلوماستر أبيض»، وللشاعر أحمد عبده ديوان «قليل الرباية».

اسلام انور

استنفار أمني بأسيوط تحسبا لخروج مظاهرات لأنصار المعزول غدا الجمعة


http://www.misrday.com/content/uploads/2014/03/27/533489f0dd822.jpg
عززت مديرية امن أسيوط الخدمات الأمنية بجميع ميادين المحافظة والمباني الحكومية والبنوك ومحطة السكة الحديد ومجمع المحاكم .  كما استمرت في إغلاق الطرق المؤدية إلى مبنى مديرية الأمن وإغلاق نفق السلام المؤدي إلى جهاز الأمن الوطني وعززت التواجد الأمني أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط تحسبا لخروج مظاهرات لأنصار الرئيس المعزول غدا الجمعة.  وأكد مصدر امني انه في حالة أي خروج مظاهرات لأنصار المعزول سوف يتم التصدي لها ولن تسمح قوات الأمن بإثارة أي أعمال شغب في الشارع الأسيوطي .  وكان ما يسمي " بتحالف دعم الشرعية " المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين دعا إلى التظاهر غدا الجمعة في جميع ميادين مصر احتجاجا على إعلان " السيسي" ترشحه للرئاسة.

ايهاب عمر

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط .. الحديث عن المصالحة مع الإخوان عبث مرفوض


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/48/5/600x337o/692.jpg?q=1
استبعد الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، إمكانية حدوث مصالحة مع جماعة الإخوان بعد خطاب المشير عبدالفتاح السيسي، معتبرًا أن المصالحة مع الجماعة الإرهابية قد تجاوزها الوقت ولم تعد مطروحة. وتساءل: كيف تتم المصالحة مع جماعة إرهابية تواصل مساعيها ليل نهار لاستهداف ضباط الجيش والشرطة؟، معتبرًا ما يتردد عن مبادرات حول هذا الأمر بأنه عبث لا طائل من ورائه لكنه يستهدف أمن البلاد واستقراره. وأشار إلى أنه لم يعد أمام الإخوان القبول بالأمر الواقع والكف عن الخيال، لاسيما أن إعادة عقارب الساعة صار أمرًا مستحيلًا، بل إن انهيار التنظيم محليًا ودوليًا هو الخيار الأكثر قوة.

عمر الصياد

بالفيديو - ''حنطور'' بشوارع المنيا يعلن ترشح قاضي سابق ورئيس محكمة أسيوط الابتدائية السابق لانتخابات الرئاسة



فاجأ قاضي سابق مدينة ملوي، جنوب المنيا، بإعلان اعتزامه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، اليوم الخميس، بعد ساعات قليلة من الإعلان الرسمي للمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، عن نيته خوض غمار الانتخابات.   وشاهد أهالي ملوي، عربات ''حنطور''، تعلن اعتزام المستشار محرم فؤاد، رئيس محكمة أسيوط الابتدائية السابق، الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.   وتلي المنادي بيان المرشح المحتمل، من فوق حنطوره، مستخدما مكبر صوت يعمل ببطارية جافة لسيارة، قائلا: ''.. سيادة المستشار محرم فؤاد .. المرشح الرئاسي ابن ملوي .. يدعوكم لحضور المؤتمر الشعبي اليوم .. الساعة السابعة والنصف مساءا أمام مدرسة الثانوية بنات .. للحوار حول ترشحه للرئاسة.. والدعوة عامة للجميع..''   وكتب المرشح المحتمل علي صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي، أسباب ترشحه قائلا: ''في إطار المسار الديمقراطي الذي تسير في دربه جمهورية مصر العربية، لتحقيق أهم أهدافه وهو استكمال مؤسسات الدولة، وعلي رأسها مؤسسة الرئاسة، وما تقرر بشأنها من فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية، ولما كان الواجب علي كل مواطن مصري يري في نفسه المقدرة علي قيادة سفينة الأمة، وتحقيق ما يصبوا إليه الشعب المصري العظيم من الحرية، والعيش الكريم، والعدالة الاجتماعية، أن يقدم نفسه ويضعها في خدمة بلاده، ليجعل منها بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة، نبراسا أمام العالم أجمع''.  واختتم قائلا:''فإننا بصدد عقد مؤتمر شعبي حاشد ... للإعلان رسميا عن ترشحنا لمنصب رئيس الجمهورية''.

أمير الراوى

التليفزيون المصري ينقل اليوم شعائر صلاة الجمعة من محافظة المنيا بمناسبة العيد القومى للمحافظة وبحضور محافظو اسيوط والمنيا وبنى سويف



ينقل التليفزيون المصري اليوم على الهواء مباشرة، شعائر صلاة الجمعة، من مسجد سيدي أحمد الفولي بمدينة المنيا في إطار الاحتفال بالعيد الوطني للمحافظة. وذلك بحضور اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والمستشار مجدي البتيتى محافظ بني سويف والشيخ أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر السابق والقارئ الشيخ أحمد نعينع. من المقرر أن يقوم المحافظون والحضور عقب الصلاة بتكريم ومنح جوائز مالية وشهادات تقدير للفائزين فى برنامج " الفائزون" والذي أذيع عبر قناة الصعيد خلال رمضان الماضي والجوائز مقدمة من محافظات إقليم شمال الصعيد وقناة الصعيد.

علاء الدين المنياوى

«أسيوط الجديدة» تطرح 3 مناقصات لرفع كفاءة الطرق والتليفونات


http://moheet.com/gallery/2014/moheet_02/20140327_120136_1568.jpg
  أعلن جهاز مدينة أسيوط الجديدة عن طرح عدد (3) مناقصة عامة، الأولى لتنفيذ أعمال رفع كفاءة الطرق للمنطقة الصناعية بالمدينة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري للمقاولين، والثانية للأعمال الاستشارية لتصميم وإعداد مستندات الطرح لأعمال التليفونات لمنطقة التوسعات الجنوبيه الشرقيه بالمدينة، والثالثة للأعمال الاستشارية لمعاينة وتقديم تقرير فني وأسلوب العلاج لعدد (15) عمارة بالمدينة بين المكاتب الاستشارية المتخصصة .   ويتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات الفنية من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ 500 جنيه للمناقصة (1) و 50 جنيه للمناقصتين (2و3) لكل مناقصة على حده، ويقدم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي باسم رئيس الجهاز في موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية لكل مناقصة على حده .  كما يرفق بالمظروف الفني تأمين ابتدائي قدره 60000 جنيه للمناقصة (1) و2000 جنيه للمناقصة (2و3) يزاد إلي 5% من قيمة العطاء في حالة الرسو كتأمين نهائي لكل مناقصة على حده. وتعقد جلسة الاستفسارات الساعة العاشرة صباحاً بمقر الجهاز، أيام الأحد 6 ابريل للمناقصة الأولى، والإثنين 7 ابريل للثانية، والثلاثاء 8 ابريل للثالثة.   كما تعقد جلسة فتح المظاريف الفنية الساعة الثانية عشرة ظهراً بمقر، أيام الأحد 20 ابريل للمناقصة الأولى، والثلاثاء 22 ابريل للثانية، والأربعاء 23 ابريل للثالثة. وتكون فئة التصنيف المناسبة للمناقصة (1) “الفئة الخامسة”أعمال الطرق والكباري والسكك الحديدية والمطارات”، وتخضع هذه المناقصات لأحكام القانون رقم (89) لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية المعدلة.

استياء بين بعض أهالي قري أسيوط لتجاهل محلب للرد على مشاكل انقطاع التيار الكهربائي


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/ibraheeem-mehleb-arshy-2303945555.jpg
انتقد أهالي قري منشية خشبة بمركز القوصية والعتمانية والهمامية بمركز البداري، تجاهل المهندس إبراهيم محلب "بحسب وصفهم"، الرد عليهم في أسباب تكرار انقطاع التيار الكهربائي بصفة مستمرة .  حيث عندما تحدث بعض الأهالي لمحلب عن مشكلة انقطاع الكهرباء أجابهم قائلا: "الموضوع ده مش وقته" ، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء أمس لمحافظة أسيوط .  وفي نفس السياق، قال مصدر مسئول بوحدة التحكم المركزي لمحافظات الصعيد، إن نقص كميات الوقود الواردة من وزارة البترول تتسبب يوميا في انقطاع الكهرباء عن 450 قرية بمحافظات الصعيد من بينهم 140 قرية تابعة لمحافظة أسيوط.  وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه ، أن 5 محطات لإنتاج الكهرباء بمحافظات الصعيد سوف تتوقف خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع الحرارة . 

يونس درويش

بالفيديو قناة اون تى فى وفران يقتل ابنة عمه بعد الفشل في اغتصابها بمركز أبوتيج باسيوط



أسيوط تستعد للاحتفال باليوم العالمي لساعة الأرض


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t31.0-8/q71/s720x720/1962303_807005409326772_95167522_o.jpg
تستعد محافظة أسيوط للاحتفال باليوم العالمي لساعة الأرض، بمشاركة واسعة من هيئة بلان والاتحاد الأوروبي ومؤسسة احلم ومجموعة صفوة شباب مصر وجمعية المستثمرين بأسيوط ومؤسسة سيمكس..  صرح بذلك رامي يوسف، مسئول الإعلام بهيئة بلان.
وقال إن الاحتفالية تقام تحت رعاية وبحضور اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بهدف توصيل رسالة للجميع بالحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة.
وأوضح رامي يوسف أن هيئة بلان تقدم خلال الحفل مسرحية الزائر الغامض، وهي من تنفيذ فريق الإعلام بهيئة بلان، فضلاً عن عروض غنائية وموسيقية واستعراضية تقدمها فرقة قصر ثقافة أسيوط، مشيرا إلى أنه خلال فعاليات الحفل تطفأ الأنوار لتشجيع الناس على احترام الطبيعة وتوفير الطاقة، مشيرا إلى مشاركة المنشد علي الهلباوي وفرقته الموسيقية في إحياء فعاليات الحفل الذي تنظمه مجموعة صفوة شباب مصر ومؤسسة احلم وهيئة بلان بحديقة الفردوس في السابعة من مساء السبت 29 مارس الجاري.
وأشاد الدكتور أيمن صادق، مدير برامج هيئة بلان بصعيد مصر، في ذات الصدد، بجهود الدكتورة سحر عبد الجيد مستشار السيد المحافظ لشئون المرأة والطفل، وحرصها على الاحتفال باليوم، منوها إلى أنها المرة الأولى التي تحتفل فيها محافظة أسيوط بالحدث.

محمد أبو شادى

بالفيديو اسيوط تحتفل بترشح السيسي علي نغمة تسلم الأيادى



الحكايات الشعبية في أسيوط.. «أبنوب» جغرافياً وتاريخياً


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.2089623.1395934814!/image/2550455410.jpg
  يختار كتاب "الحكايات الشعبية في أسيوط"، لمؤلفته أسماء عبدالرحمن، محافظة أسيوط تحديداً، نظراً لأنها مجتمع متعدد التكوينات الاجتماعية والثقافية، كما تشير المؤلفة، والتي وجدت نفسها مرتبطة بمجتمع "أبنوب"، فاختارت الحكاية الشعبية في أبنوب؛ لتكون موضوعاً لدراستها.  يجمع الكتاب حكايات شعبية تناولتها الباحثة على أساس كونها تراثاً مهماً تجدر حمايته من الضياع والاندثار. وحرصت على استكناه البناء الفني لها من حيث الشكل والمضمون، وتشير إلى بعض الصعوبات التي تعرقل سير البحث العلمي.  ينقسم الكتاب إلى جزئين، الأول يعتني بدراسة وتحليل المادة المجموعة، ويحتوي على مدخل وستة فصول، حيث يهتم بالتعرف على منطقة أبنوب جغرافياً وتاريخياً، إضافة إلى قبائلها وتركيبتها السكانية، كما يستعرض هذا الجزء عدداً من الدراسات السابقة التي اهتمت بالموضوع. أما الجزء الثاني: فهو ملحق يضم الحكايات الشعبية التي جمعت، ويشتمل على 96 حكاية شعبية.  وتبين أسماء أنه يقع مركز أبنوب شمال شرق أسيوط، على مسافة 10 كم من مدينة أسيوط، ويحده من الشمال مركز القوصية، ومن الجنوب مركز الفتح، ومن الشرق محافظة البحر الأحمر، ومن الغرب نهر النيل، ثم مركز منفلوط. وتقدر مساحته بحوالي 41305 فدادين، ويضم حوالي 18 قرية مقسمة إلى خمس وحدات، في كل وحدة عدد من القرى.  تلفت المؤلفة في كتابها إلى الدراسات السابقة التي سلكت أكثر من اتجاه، في هذا الخصوص. ومنها ما يخص الحكاية الشعبية بدراسة مستقلة، ومنها ما يجعلها جزءاً من دراسته (باب فصل مبحث...) . وغير ذلك.  تخصص أسماء الفصل الأول من كتابها للحديث عن الرواة والأداء، مؤكدة أن الأداء لا يعتمد على الراوي فقط، وإنما هناك عناصر أخرى، من بينها وجود جمهور متلق يوجه إليه هذا الأداء.. وتجد أنه من أهم أهداف ووظائف الأداء: التسرية عن النفس، قطع ملالة الوقت، مؤانسة الوحدة، محاولة نسيان مشقة الجهد المبذول.  توضح المؤلفة أنه للأسطورة في الحكايات الشعبية، دور مهم؛ لذلك تفرد فصلاً كاملاً يحمل عنوان "الأسطورة في الحكاية الشعبية".وتستعرضالباحثة وظيفة الحكاية الشعبية. فتقول: "الفن هو المرآة التي تعكس أحوال المجتمع وثقافته...". ولا تنكر أن الفن وسيلة للترفيه والتسلية وملء الوقت، ولكن تشدد أيضاً على أنه يتعدى في كثير من الأحيان، وظيفة التسلية إلى أغراض تعليمية وتهذيبية ووجدانية.   المؤلف في سطور   أسماء عبدالرحمن. باحثة مصرية متخصصة في الأدب الشعبي. لديها مجموعة دراسات وأبحاث في المجال.   الكتاب: الحكايات الشعبية في أسيوط.. جمع ودراسة  تأليف: أسماء عبد الرحمن  الناشر: الهيئة المصرية العامة للكتاب - القاهرة 2013  الصفحات: 606 صفحات  القطع: المتوسط

منى أحمد

بالفيديو قناة الصعيد وختام الدورة التدريبية الاولي بمعمل السموم الاكلينيكية بطب اسيوط



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...