الأحد، 22 سبتمبر 2013

ضبط سيارة مبلغ بسرقتها في القاهرة بأسيوط


ضبط سيارة مبلغ بسرقتها
تمكنت مباحث مرور أسيوط خلال حمله مرورية بدائرة قسم ثان من ضبط سيارة ملاكي مسروقة ومبلغ بسرقتها من القاهرة النزهة.

تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مباحث مرور أسيوط يفيد ضبط السيارة رقم «6715 و ل ط» ملاكي بيضاء اللون ماركة تويوتا تحمل شاسية رقم 307520 موتور رقم 7892384 قيادة (عاطف. م. ر) 33 سنة، صاحب محطة تموين وقود، ومقيم دائرة مركز أبنوب.

وبالكشف عنها تبين أنها مبلغ بسرقتها في واقعة المحضر رقم 1736 جنح قسم (النزهة ـ القاهرة) لسنة 2013م بتاريخ 27 يناير من العام الجاري.

بمواجهة المتهم نفى علمه بكون السيارة مبلغ بسرقتها، وقرر أنه قام بشرائها من أحد الأشخاص بالدقهلية لم يفصح عن بياناته، نظير مبلغ خمسين ألف جنيه، تم التحفظ على السيارة بديوان قسم ثان أسيوط على ذمة النيابة، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة.

تحرر المحضر رقم 4697 إداري قسم ثان أسيوط.


سويفى رشدى

ضبط سيارة في أسيوط مبلغ بسرقتها من ملوي بالمنيا


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/145202_660_2474493_0.jpg?itok=n4w-Gg1f
تمكنت حملة مرورية بدائرة قسم ثانٍ أسيوط من ضبط سيارة بدون لوحات معدنية مطموسة الشاسية والموتور ماركة شاهين بيضاء اللون موديل (2000) مسروقة من مركز ملوي بالمنيا بدون لوحات معدنية مطموسة الشاسيه والموتور ماركة "شاهين بيضاء اللون موديل 2000" قيادة باسم مرزوق عبدالمقصود حسانين (39 عامًا، حاصل على دبلوم، ومقيم قسم ثان أسيوط) فر هاربًا.

وفي وقت لاحق، حضرت لديوان المركز هناء حسين علي (26 عامًا، ربة منزل، ومقيمة بندر ملوي - المنيا) وقررت أن السيارة ملكها ومبلغ بسرقتها في واقعة المحضر (رقم 7587 - جنح قسم ملوي بتاريخ 22 يوليو من العام الجاري)، وأن السيارة تحمل رقم "2649 ن ق م".

وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر المحضر (رقم 4271 إداري مركز القوصية).

بدء فعاليات حملة "كمل جميلك" بقرى ومراكز أسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1737847460pefu6ce2.jpg

أعلن لؤي خالد أمين عام حملة "كمل جميلك" بأسيوط عن بدء فاعليات الحملة ميدانياَ وجمع توقيعات لترشيح وإجبار الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة لانتخابات رئاسة الجمهورية القادمة ؛ يوم الخميس القادم .
حيث أكد أمين عام الحملة بأسيوط على بدء الفاعليات وتوزيع الاستمارات بكافة قرى ومراكز المحافظة لجمع أكبر عدد من التوقيعات المؤيدة للفريق السيسي موضحاً أنه تم الانتهاء من تشكيل المكتب التنفيذي بأسيوط المنوط به جمع التوقيعات بالمراكز .
وأضاف أن سبب عمله بالحملة وتشكيل مكتبها التنفيذي بالمحافظة ؛ وجود صفة " قلب عبد الناصر وعقل السادات " في شخص الفريق أول عبد الفتاح السيسي " لذلك لابد أن يكون رئيساً للبلاد ـ


محمد ممدوح

بالصور.. 3 مسيرات مسائية لأنصار المعزول بأسيوط




نظم التحالف الوطني بأسيوط لدعم الشرعية 3مسيرات ليلية بمدينة أسيوط ومدينتي الفتح وأبنوب ضمن فعاليات أسبوع "الشباب عماد الثورة" ؛ للمطالبة بعودة الشرعية و الإفراج عن المعتقلين.
ففي مدينة الفتح خرجت مسيرة درجات بخارية و"توك توك" طافت قرى الفيما والعصارة والمعصرة والأطالة ؛ رافعين إشارة رابعة العدوية وصور الدكتور محمد مرسي.
وفي منطقة الوليدية بأسيوط طافت المسيرة التي خرجت من مسجد عاشور عقب صلاة العشاء بشوارع الوليدية ؛ كما طافت مسيرة أبنوب بشوارع المدينة .
بينما نظم التحالف الوطني بالقوصية لدعم الشرعية عرض فيديو بشارع الجلاء للقطات فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة فضلاً عن الأحداث التي صاحبت دخول الأمن لمنطقة كرداسة


محمد ممدوح

اختطاف شخصين أثناء عودتهما من العمل بمركز منفلوط بأسيوط


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/08/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-11.jpg 

اختطف مجهولون شخصين أثناء عودتهما من عملهما بمركز منفلوط التابع لمحافظة أسيوط.

كان اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط ، تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد وصول بلاغ باختطاف كلاً من “عزت سامى يوسف 38 سنة ، وعاطف عياد يوسف 35 سنة”، مقيمين قرية بني عدى بمركز منفلوط على أيدي مجهولين أثناء عودتهما من عملهم.

تحرر محضر بالواقعة وجارى تكثيف البحث لمعرفة ملابسات الحادث والتوصل إلى الخاطفين وجاري العرض على النيابة العامة .

محافظ اسيوط يقيل مديرة مدرسة أسيوط التجريبية للغات لرفضها «تأشيرته» بقبول أعداد «فوق الكثافة»


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/ibrahim-hamaad-1674_0.jpg?itok=ueQdhlUV
تدخلت مجموعة من قيادات المنطقة المركزية بأمن أسيوط لإنهاء تجمهر عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة أسيوط التجريبية للغات، والذي تسبب في تعطل العملية التعليمية، صباح اليوم الأحد؛ وذلك احتجاجًا على قرار اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط،  بإقالة مديرية المدرسة لعدم تنفيذها تأشيرة المحافظ بقبول طلاب "فوق الكثافة المخصصة" قانونيًا، وعلى الفور انتقلت قوات من الأمن برئاسة اللواء أسامة أبوغريب، نائب مدير أمن أسيوط إلى مقر المدرسة، وتمكنوا من فض تجمهر أولياء الأمور، وإخراجهم من فناء المدرسة.

كان فتحي بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، قد تقدم بمذكرة إلى المحافظ تتضمن اعتراض مديرة مدرسة أسيوط التجريبية للغات على تأشيرات المحافظ بقبول أعداد من الطلاب فوق الكثافة المخصصة بالقانون لسلطة المحافظ، مما تسبب في تعطيل سير العملية الدراسية، وتهديد مستقبل الطلاب المستحقين لدخول المدرسة بقرار المحافظ "بحسب المذكرة"، وعلى الفور قرر المحافظ إقالة المديرة وتعيين أخرى لسير العمل.

من جانبه، قال فتحي بيومي، وكيل وزارة التعليم بأسيوط، في تصريحات لـ"الشروق"، إن المديرة المقالة لا تتبع القرارات، ومخاطبات المحافظ، ولا مديري التربية والتعليم رغم قانونيتها "بحسب وصفه"،  موضحًا أنه يجب على المسؤول الأصغر تلبية أوامر مرؤوسيه ما دامت في إطار قانوني.

وشدد بيومي على أنه يجب على أولياء الأمور عدم التدخل في شؤون الإدارة، لتسيير سير العمل خاصة فيما يتعلق بالعملية التعليمية.

ضبط 25000 لتر من السولار قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/09/48a1617458.jpg
تمكنت مباحث التموين بأسيوط بالتنسيق مع الرقابة التموينية صباح اليوم “الأحد”، من ضبط 25000 لتر من السولار قبل تهريبها من المحافظة إلى أحد مراكز المنيا بغرض بيعها بالسوق السوداء.
وصرح العميد عصام أبو شقة – مدير مباحث تموين أسيوط – بأن مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات الرقابية تشن يوميا العديد من الحملات على المخابز ومحطات الوقود، ومنافذ بيع المواد الغذائية ومستودعات الغاز، وخلال الحملة التموينية المكبرة صباح اليوم تمكنت من ضبط أربع  سيارات محملة بالسولار تقوم بتهريبها خارج محافظة أسيوط إلى أحد مراكز المنيا بغرض بيعها بالسوق السوداء.
وأسفرت الحمله بالطريق الصحراوى الغربى عن ضبط سيارة نقل رقم 2540 أسيوط، محملة بـ7000 لتر سولار، يقودها محمد خلاف محمود 45 سنة، والسيارة 2913 ربع نقل أسيوط، محملة بـ5000 لتر من السولار، بقيادة فخرى عبد اللاه 22 سنة، والسيارة 2746 نقل أسيوط، محملة بـ10000 لتر من السولار، بقيادة سليم عبد الفهيم سليم 52 سنة، والسياره رقم 2285 ربع نقل أسيوط، على متنها 3000 لتر من البنزين “90″ معبئة داخل جراكن، متجهين من مركز منفلوط شمال أسيوط إلى مركز ملوى وديرمواس بجنوب المنيا.
وتم تحرير محاضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.


أشرف صابر

البقاء لله :: مقتل فلاح بطلق نارى فى خلاف على أرض زراعية بقرية بنى غالب بأسيوط


مقتل فلاح بطلق نارى فى خلاف على أرض زراعية بأسيوط
لقي فلاح من عائلة محروس مصرعه إثر إصابته بطلق ناري فى خلاف على قطعة أرض زراعية بين عائلته وعائلة البحيرى بقرية بنى غالب بأسيوط.
ورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بناحية قرية بني غالب  دائرة المركز.
بالانتقال والفحص تبين مقتل سيد محمد إسماعيل 58 سنة فلاح (ينتمي لعائلة محروس) مقيم بذات الناحية، تم التحفظ عليه بمشرحة مستشفي أسيوط العام تحت تصرف النيابة.
بسؤال نجل شقيقه سيد أحمد محمد سليمان 32 سنة فلاح مقيم بذات الناحية، اتهم عنتر محمد عبد المعبود البحيرى 35 سنة فلاح (ينتمي لعائلة البحيري ـ جار ضبطه) مقيم بذات الناحية، بإحداث إصابته من سلاح ناري كان بحوزته لخلافات علي قطعة أرض زراعية بينهما.
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة.. تحرر المحضر رقم 3932 إداري مركز أسيوط لسنة 2013م.


أمل جاد

ابن قرية الزعيم «جمال عبد ناصر»..بائع السميط الباحث عن الكرامة للغلابة


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/09/DSC02356-720x360.jpg
“فين الولد ما يروح لازم يعود أسمر، نهـرب وفين نروح لما الهموم تكتر“ بهذه الكلمات الحنونة التي شدا بها منير بصوته الدافئ، يمكنك أن تتخيل هذا الشاب الصعيدي بجلابيته القاتمة وهو يهرول بين السيارات أمام وزارة الخارجية بمنطقة كورنيش النيل بقفصه الصغير المحمل بالسميط والبيض والجبن.

يقف كالوتد أمام بضاعته وتعلو الابتسامة وجهه، رغم هذه الشمس الحارقة التي تسقط على رأسه لساعات طويلة، لعل عابر يمر ويشتري منه، عندما تقترب منه تجده يشبه ملايين الشباب الكادح على لقمة عيشه وترى في عينيه شقاء ملايين الشباب المصري الأرزقي.

قال أنه جاء من قرية الزعيم جمال عبد الناصر “بني مر – أسيوط”، منذ أكثر من 15 عام بعد أن حصل علي دبلوم الصناعة، وكالعادة لم يجد فرصة عمل، ونظرا لأنه لا يمتلك طين وليس من الأغنياء..صمت قليلا وتنهد قائلا “لو كان حدانا أرض ولو “جراطين” أو عبد الناصر كان موجود، مكنش الواحد اتطلم بعيد عن بيته واتغرب وساب ناسه وعياله”.

مرت السنون وهو يتنقل بين العديد من المهن كحارس عقار بمصر الجديدة، ولكن نشأته الصعيدية الصلبة، التي تؤسس الاعتزاز بالنفس لم تتفق مع سكاني العقار من هؤلاء البرجوازيون الذين لا يشعرون بآدمية الآخرين، ثم انضم إلى بؤس “عمال التراحيل” ينتظر يوميا مع مجموعة من أصدقائه في موقف أبو الريش بالسيدة زينب إلى أن يمر عليهم أحد المقاولون ليختار من بينهم من يصلح للعمل بإحدى المدن السكنية الجديدة كعمال بناء، وكأننا في سوق كبير يباع ويشترى فيه العبيد.

ولكن الفقر دائما يصطحب معه المرض، فلم يكمل في هذه “الصنعة” لسوء الأحوال الصحية، إلى أن استقر على شراء 150 سميطة يوميا ويقوم بإحضارها إلى الكورنيش، ويقول انه يقف يوميا من الساعة السادسة صباحا حتي ينتهي من بيع كل السميط، وذلك حسب الحركة والزحام وعدد السيارات.

أشار إلى أن أكثر الأيام الذي يحقق فيها مبيعات الأحد والإثنين باعتبارهما اول أسبوع العمل، ويحرص كثير من الموظفين على الذهاب إلى مكاتبهم، فضلا عن أيام المدارس والمظاهرات بميدان التحرير، حيث يقوم بتزويد كمية السميط وينتقل إلى بيعها للمتظاهرين.

أضاف أنه يقطن في منطقة بابور الطحين “بحي شبرا“ ويشتري السميط من فرن بجوارغرفته التي يعيش فيها مع ثلاثة آخرين، حتى يتمكنوا من دفع ايجارها الشهري الذي يتجاوز400 جنيه، ويكسب فقط 25 قرش في كل سميطة، حيث يبيع الواحدة بجنيه فقط، ولكن في حال دمجها مع بيض أو جبنة سعرها يرتفع إلى 2 جنيه.

وعن المضايقات التي يتعرض لها تبدأ من البلدية والحكومة أي الشرطة التي تطارده وترفض وقوفه، وفي غضب شديد قال “يعني هما لا يرحموا ولا بيسبوا رحمة ربنا تنزل”، أنا واقف على رصيف في منتصف الطريق، ولم أجلس في حرم الشارع واتسبب في اشغالاته.

 وقال

سقوط 3 تجار مخدرات فى حملة أمنية بأسيوط


حملة أمنية - صورة

شنت، اليوم الأحد، مديرية أمن أسيوط حملة لضبط تجار المخدرات ومروجيها، أسفرت عن ضبط "صابر أ" 40 سنة -فلاح ومقيم نزالي جنوب وبحوزته 400 جرام حشيش بقصد الاتجار و"صبري ت" 30 سنة- حاصل على دبلوم ومقيم الشامية وبحوزته 100 قرص مخدر بقصد الاتجار و" أشرف س" 29 سنة -عامل ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 74 قرصا مخدرا ومبلغ مالي 364 جنيها حصيلة الاتجار، وتحرر المحضر 5218 إداري قسم أول لسنة 2013.


سويفى رشدى

بحث إنشاء مصنع لمنتجات الرمان في البدارى بالشراكة مع شباب وفد أسيوط


بحث إنشاء مصنع لمنتجات الرمان في البدارى
قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط خلال الجلسة الثانية لمؤتمر الشراكة بين المحافظة وشباب حزب الوفد تشكيل لجنة ثلاثية من الزراعة والاستثمار والصندوق الاجتماعي للتنمية لدراسة وبحث إنشاء مصنع لمنتجات الرمان من خلال التمويل الذاتي..
وذلك بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للحزب بأسيوط وجمال ادم سكرتير عام المحافظة والمهندس سليمان قناوي السكرتير المساعد وعادل خليل رئيس جمعية المستثمرين ورميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعي وعدد من القيادات التنفيذية ووكلاء الوزارات.
وقال المحافظ إن اللجنة ستتولى دراسة المعوقات التي تحول دون تنفيذ المشروع للخروج بحلول عملية تؤدي الى التنفيذ دون الاعتماد على تمويل الحكومة ولكن عن طريق شراكات بين منظمات المجتمع المدني والمستثمرين..موضحا أن المحافظة ستسعى نحو توفيق الأراضي التابعة للمدينة الصناعية بالكوم الأحمر بالبداري والتي صدر بها قرار رقم 1354 لسنة 1998 وتم تخصيص مساحة 39 فدانا من المفترض ان توفر أكثر من 15 الف فرصة عمل والتي تبلغ قيمتها نحو 25 مليون جنيه.
من جانبه قال المهندس احمد رفعت مدير مديرية الزراعة بأسيوط /انه تبنى المشروع الخاص بإنشاء مصنع الرمان منذ عام 2010 وتم عمل مقترحات دراسية كاملة عن مناطق إنتاج الرمان في أسيوط كالبداري وساحل سليم والفتح .. ولكن المشروع توقف عند مرحلة التمويل.
وقال عقيل إسماعيل عضو حزب الوفد ان إنشاء المصنع بمركز البداري وكذلك الانتهاء من أعمال المدينة الصناعية بالكوم الاحمر له إبعاد اجتماعيه تتمثل في الحد من العنف وانتشار الخصومات الثأرية والحد من البطالة وتحقيق عائد اقتصادي للدولة وتنمية حقيقية لمحافظة أسيوط بجانب إمكانية إلحاق صناعات أخرى مرتبطة بزراعة وصناعة الرمان مثل صناعة البلاستيك والكرتون.
وأضاف ان مركز البداري يتميز بأنه أكثر المناطق إنتاجا لمحصول الرمان على مستوى جمهورية مصر العربية وهو ذا جودة عالية وقد حصل مزارعو الرمان بالبداري على الشهادة الدولية التي تؤكد جودة إنتاجهم من الرمان المصري وتوافقها مع لوائح الاتحاد الأوروبي. مشيرا إلى أن المصدرين من جميع أنحاء العالم يأتون لشرائه بأقل الأسعار ولذا نأمل أن يتم إعادة إنتاج الرمان ومشتقاته من هنا في أسيوط لتعظيم العائد.


الأجهزة الأمنية بأسيوط تعقد صلحًا بين عائلتى الصبرى ومسلم بقرية الشغبة باسيوط


الأجهزة الأمنية بأسيوط تعقد صلحًا بين عائلتى الصبرى ومسلم

نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسيوط فى عقد صلح بين عائلتي "الصبري ومسلم، بناحية الشغبة بمركز أسيوط .
تعود أحداث تلك الواقعة للمحضر رقم 6549 جنايات مركز أسيوط لسنة 2001م . والناجم عنها مقتل المدعو "أحمد فهمي مسلم" ـ 48سنة ـ سائق ومقيم الشغبة "عائلة الصبري " بالسرادق المقام بالقرية بحضور مدير إدارة البحث ومفتشي الأمن العام  ولفيف من أفراد العائلتين وكبار العائلات بالمنطقة والأجهزة الشعبية والتنفيذية ولجنة فض المنازعات .
حيث تم التوفيق والتراضى بينهما وتصالحا وتعهدا بعدم تعرض كل منهما للآخر وأكد الحاضرون ثقتهم فى الأجهزة الأمنية وسعيها الدؤوب لإنهاء الخصوم صلحاً، تحرر المحضر رقم 3936 إداري مركز أسيوط لسنة 2013م.


محمد ممدوح

تجديد حبس سائق من اسيوط تم ضبطه وبحوزته 300 طربة حشيش فى كمين بالخصوص


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/39201322153513.jpg
قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب بنها تجديد حبس "سائق" 15 يوما على ذمة التحقيق، ضبط وبحوزته 300 طربة حشيش داخل سيارته النصف نقل قام بجلبها من بلدته بمحافظة أسيوط لترويجها بالقليوبية.
كان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من العقيد أحمد الشافعى رئيس فرع البحث الجنائى بالخصوص يفيد قيام النقيبين محمد الجمل، وأحمد صلاح معاونى مباحث قسم الخصوص من ضبط سيارة نقل محملة بــ300 طربة حشيش كان قائدها حاول الهروب عندما شاهد سيارة الشرطة وقاما بمطاردته، وتبين أنه يدعى "محمد.ع.م" – 22 سنة – "سائق" وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمخدرات بقصد الإتجار، وأنه كان ينوى ترويجها بمحافظة القليوبية بعدما جلب تلك الكمية من الحشيش من أسيوط.

وتحرر محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة العامة أمر أحمد عيسى رئيس نيابة الخصوص بحبسه أربعة أيام بإشراف المستشار حاتم الزيات المحامى العام لنيابات شمال القليوبية، وجدد قاضى المعارضات حبسه تمهيدا لإحالته للمحاكمة.


محمد قاسم

شرطة نجع حمادى تلقى القبض على مواطن من مركز الفتح باسيوط بحوزته 10 أطنان سماد زراعى مدعم لبيعها فى السوق السوداء


http://dostor.org/images/stories/tbsc1qlu.jpg
تمكنت قوة أمنية تابعة لمركز شرطة نجع حمادى، والمعينة لخدمة كمين الشعانية بدائرة المركز، من ضبط "حسن أ.ع" 37 سنه سائق ومقيم بدائرة مركز الفتح بأسيوط حال قيادته السيارة رقم (5682 ى.ب.ج) مصر قادمًا من مدينة أسيوط فى الإتجاه القادم لمدينة دشنا, محملة بـ (10) أطنان من الأسمدة الزراعية المُدعمة.
وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد بيعها بالسوق السوداء لتحقيق الأرباح من ذلك, وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عمرو المزيدى

البقاء لله :: وفاة شخصين من محافظة اسيوط فى حادث تصادم مروع بصحراوى المنيا


http://dostor.org/images/stories/t24efsf0.jpg
لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 18 آخرين في حادث تصادم مروع وقع بالطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا أمام مركز ملوي.
تلقي اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد محمد عبد العظيم رئيس فرع البحث الجنائي جنوب، بوقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص رقم 5807 أجرة قنا مع سيارة ربع نقل رقم 8345 ن ق أ على الطريق الصحراوى الشرقى شمال كمين البرشا التابع لمركز ملوى.
وتبين من تحريات البحث الجنائي تحت إشراف العميدين هشام نصر مدير البحث الجنائي، وعبد الفتاح الشحات رئيس البحث الجنائي، أن الحادث أسفر عن مصرع كل من أحمد سيد أحمد بخيت 55 سنة فلاح من محافظة أسيوط، وعبد الله صالح فرغلى 44 سنة، ويحيى ناجى محمد معبد 58 سنة عاطل ومقيم بمركز ملوي، وخالد محمد محمود سائق من محافظة أسيوط، وشقيقته فاطمة محمد محمود 40 سنة ربة منزل، ومحمود عبد الحميد عباس 44 سنة من محافظة القاهرة.. تم نقلهم لمشرحتي مستشفتي المنيا العام والجامعي.
كما أصيب 18 آخرين، نقل أغلبهم لمستشفى المنيا الجامعى لخطورة حالاتهم، والباقي لمستشفى المنيا العام.. وتحرر عن الحادث المحضر اللازم، وتولي محمود سعد مدير النيابة مباشرة التحقيقات.

نجلاء فتحى

بالفيديو قناة التحرير ومدير أمن أسيوط يوضح ما حدث من شباب تنظيم الإخوان اليوم بجامعة أسيوط

دستور 2013 في ندوة للمشاركة المجتمعية بجامعة أسيوط


في إطار الجهود المبذولة من جامعة أسيوط للارتقاء بمستوي الفكر والتحاور وإبداء الرأي والمناقشة، وزيادة القدرة علي الفهم الصحيح لمواد دستور 2013 والتعديلات المطروحة عليه.. نظّم مركز دراسات حقوق الإنسان بالجامعة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بأسيوط ندوة بعنوان "دستور 2013 والمشاركة المجتمعية".

حيث أكد الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة في كلمته خلال افتتاح الندوة، أن اللقاء يمثل شكلاً من أشكال المشاركة بين الجامعة والمجتمع في محاولة لربط ما يحدث علي الساحة السياسية بالجامعة وإحداث حالة من الحراك المجتمعي من خلال المشاركة في صنع القرار، مشيرا إلى أنه لطالما حلم المصريون بدستور جديد يرعي كافة المواطنين علي حدٍ سواء مطالبًا الحضور بالتعهّد بتهيئة من يقوم بإدارة مصر علي أكمل وجه في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية والدينية .

وأوضحت الدكتورة أميمة يوسف، مقررة فرع المجلس القومي بأسيوط، أن الجامعة تقدم يد العون في كل ما يخص المشاركة المجتمعية مشيرة إلى أن فكرة اللقاء تقوم علي مناقشة تعديلات الدستور والتأكيد علي مبادئ العدالة والحرية وحقوق كل مواطن في جميع مناحي الحياة وفرص العيش الكريمة .

وأكدت في ذلك علي دور المجلس القومي للمرأة في العمل علي تحسين أحوال المرأة وخاصة في الصعيد، إدماج جهودها في التنمية الشاملة، تمكينها من أداء دورها الاقتصادي والاجتماعي، إضافة إلي إبداء الرأي في مشروعات القوانين الخاصة بالمرأة وتمثيلها في المحافل الدولية .

ومن جانبه قام الدكتور عصام زناتي، مدير مركز حقوق الإنسان بجامعة أسيوط، بشرح التعديلات التي قدمتها لجنة الخمسين علي الدستور الجديد، معبّرا عن حرص المصريين علي المشاركة في وضع اللبنات الجديدة بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو .

وتجدر الإشارة إلى أن الندوة جاءت بحضور نخبة من الأساتذة ورجال الدين والسياسة من كافة النقابات والأحزاب، كما تمّ توزيع استمارات استبيان علي الحضور لمعرفة آرائهم حول المواد التي سيتم تعديلها في الدستور بعد سماع رأي الأساتذة وكتابة مقترحاتهم لذلك .


أمل جاد

رئيس جامعة أسيوط يصدر قراراً بتعيينات جديدة فى عدد من الكليات


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201322144756.jpg
أصدر الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط قرارا بتعيين عدد من رؤساء الأقسام والمشرفين الجدد بمختلف كليات الجامعة، والتى تضمنت فى كلية الحاسبات والمعلومات تعيين كل من الدكتور يوسف بسيونى مهدى عميد الكلية رئيساً لقسم علوم الحاسب، والدكتور تيسير حسن عبد الحميد سليمان الأستاذ المساعد بقسم نظم المعلومات رئيساً للقسم وذلك لمدة عام لكل منهما.
وفى كلية الزراعة تعيين الدكتور أسامة سامى عفيفى الأستاذ بقسم إنتاج الدواجن رئيساً للقسم وذلك حتى بلوغ السن القانونية للمعاش.

أما فيما يخص كلية الآداب فقد أصدر الدكتور عبد السميع قراراً بتجديد تعيين الدكتور محمود محمد على محمد الأستاذ بقسم الفلسفة رئيساً للقسم، وذلك لمدة عام.

وفى كلية العلوم أصدر سيادته قراراً بتجديد ندب الدكتور محمد محمود عبد الوهاب الأستاذ بقسم الكيمياء بالكلية للإشراف على الشعبة الكيميائية بمعهد دراسات وبحوث تكنولوجيا صناعة السكر لمدة عام.

كما تضمنت القرارات فى كلية الطب البيطرى تجديد ندب الدكتور محمود طنطاوى ناصف الأستاذ المتفرغ بقسم جراحة الحيوان للقيام بالإشراف البيطرى على مزرعة الإنتاج الحيوانى بكلية الزراعة لمدة عام.


هيثم البدرى

سلسلة بشرية لطلاب الاخوان بجامعة أسيوط للمطالبة بإسقاط الضبطية القضائية


http://moheet.com/images/images/large/9201322151215.jpg
نظم منذ قليل المئات من شباب وطلاب جامعة أسيوط وأعضاء حركة حقي الطلابية، سلسلة بشرية بطول شوارع جامعة أسيوط ضمن فعاليات أسبوع "الشباب عماد الثورة" وتلبية للدعوات التي نادي بها التحالف الوطني من اجل تصعيد سلمي والعصيان المدني ضد ما أسموه بالانقلاب العسكري.

ورفع الشاب لافتات كتب عليها "يسقط يسقط حكم العسكر" , "شمال يمين ..افرجوا عن المعتقلين " " حقي أعيش بأمان " ," حقي التعبير عن رأي ", " حقي ارجع حق الشهداء " , "حقي أتظاهر حقي احشد " ومطالبين بإسقاط الضبطية القضائية". 


محمود عيد

محافظ أسيوط: تشكيل لجنة ثلاثية لدراسة إنشاء مصنع لمنتجات الرمان بالبداري


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/22/2013-635154492982131226-213_main.jpg
قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، خلال الجلسة الثانية لمؤتمر الشراكة بين المحافظة وشباب حزب الوفد اليوم الأحد، تشكيل لجنة ثلاثية من الزراعة والاستثمار والصندوق الاجتماعي للتنمية لدراسة وبحث إنشاء مصنع لمنتجات الرمان بالبداري من خلال تمويل ذاتي.
وقال المحافظ إن اللجنة عليها دراسة المعوقات التي تحول دون تنفيذ المشروع للخروج بحلول عملية تؤدي إلى تنفيذ المشروع دون الاعتماد على تمويل الحكومة، ولكن عن طريق شراكات بين منظمات المجتمع المدني والمستثمرين، مشيرًا إلى أن المحافظة ستسعى نحو ترفيق الأراضي التابعة للمدينة الصناعية بالكوم الأحمر بالبداري والتي صدر بها قرار رقم 1354 لسنة 1998 وتم تخصيص مساحة 39 فدانًا من المفترض أن توفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل والتي تبلغ قيمتها نحو 25 مليون جنيه.

فيما قال عقيل إسماعيل عقيل، عضو حزب الوفد، إن إنشاء المصنع بمركز البداري وكذلك الانتهاء من أعمال المدينة الصناعية له أبعاد اجتماعية تتمثل في الحد من العنف وانتشار الخصومات الثأرية والحد من البطالة وتحقيق عائد اقتصادي للدولة وتنمية حقيقية لمحافظة أسيوط بجانب إمكانية إلحاق صناعات أخرى مرتبطة بزراعة وصناعة الرمان مثل صناعة البلاستيك والكرتون.


اسلام رضوان

بالصور محافظة أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/22/2013-635154493774133072-413_main.jpg
                          باقى الصور

بالفيديو مشهد غنائى من أحداث ونيس والعباد وأحوال البلاد '' ياسمين'' تغنى لـ" أم كلثوم '' (حق بلادك) كل مجاهد هينول أمله ... ربنا مش هيضيع أملك

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة التاسعه والخمسون من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ونيس’’ يقرر الرحيل بسبب العباد وأحوال البلاد وأحداث رفح وعدم تطبيق الدولة للعدالة الاجتماعية

طقس اليوم الاحد (( 22 سبتمبر _ 16 ذى القعدة )) الصغرى ::24 والعظمى :: 38

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بدء إنشاء محطة محولات للمنطقة الصناعية فى أسيوط


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/09/%D9%85%D8%AD%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%AD%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9.jpg
أعطى المهندس عصمت عمرو، وكيل وزارة الكهرباء بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، إشارة البدء فى إقامة محطة محولات كهربائية بتكلفة 2 مليون جنيه للمنطقة الصناعية بدشلوط التابعة لمدينة ديروط شمال المحافظة، وذلك لإنشاء العديد من المصانع.

وصرح “عمرو”، لـ”البديل”، بأن وزارة الكهرباء تسعى لتحقيق مطالب المواطنين في توفير الطاقة الكهربائية بجميع أنحاء الجمهورية، وسوف يتم اليوم بدء العمل فى إنشاء وإقامة محطة كهرباء بالمدينة الصناعية بدشلوط لتشعيل أكثر من 50 مصنعا بالمدينة، ومنها مصانع “مخلفات بلاستيكية، وسيراميك ورخام وقطن”، وأيضا وجود ثلاثة مخابز ووحدة إسعاف و25 وحدة سكنية للمغتربين، بجانب العديد من المطاعم والمقاهى، ووحدة صحية لاستقبال الحالات التى تستدعى العلاج من عمال المصانع.

وأكد المهندس جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، أن إنشاء محطة كهربائية بالمنطقة الصناعية ستقوم بتوفير الكهرباء اللازمة لتشغيل عدد كبير من المصانع، والتى من خلالها يتم دفع عجلة الاقتصاد بالدولة والعمل على تشغيل أكبر عدد من البطالة والشباب الخريجين، بالإضافة إلى العمل بالمشروعات الصغيرة، ومنها المطاعم والمقاهى ومنافذ بيع السلع الغذائية واللحوم، والعمل على تشغيل العديد من المشروعات الأخرى للشباب.

وأوضح “آدم”، أن هناك تنسيقا بين المحافظة وشركة كهرباء أسيوط، على توفير الكميات التى يحتاجها المواطنون وتلبية مطالبهم لعدم قطع التيار الكهربائى بحجة تخفيف الأحمال أو لأى سبب آخر.

ونوه المهندس علاء الدين عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء وسط الصعيد،

شهود عيان :: القبض على 19 طالبًا في تظاهرات جامعة أسيوط


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/09/081-500x360.jpg
ألقت قوات الشرطة والجيش، ظهر اليوم السبت، القبض على 19 طالبا بجامعة أسيوط أثناء تظاهراتهم، المنددة بقرار منح الضبطية القضائية لموظفى الجامعات.

وروي محمد يوسف، قائد تنظيم التظاهرات، وطالب بكلية الطب جامعة أسيوط، كواليس القبض على الطلاب: “عندما خرج عدد من الطلاب من الحرم الجامعى، لشراء بعض عبوات المياه المعدنية، فوجئوا بسيارات الشرطة والجيش تلاحقهم واستطاعت إلقاء القبض عليهم خارج الحرم الجامعى، مؤكدًا أن ملاحقة الشرطة للطلاب المتظاهرين يزيدهم إصرارًا وعزيمة على استمرار التظاهرات والمطالبة بإلغاء الضبطية القضائية لموظفى الجامعات”.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن أسيوط ـ رفض ذكر اسمه ـ أن ضباط المباحث استطاعوا القبض على عدد من الطلاب التظاهرين بجامعة أسيوط أثناء خروجهم من الحرم الجامعى، كما استطاعوا تحديد هوية بعض الطلاب الذين يحرضون على التظاهر ويقومون بتوزيع منشورات تحرض على عدم استمرار الدراسة بكليات الجامعة، مع استمرار التظاهرات يوميًا حتى يتم إلغاء قرار الضبطية القضائية لموظفى الجامعات.


أشرف صابر

رئيس نادى قضاة أسيوط الاسبق : العقاب على كتابة العبارات المشينة الحبس 3 سنوات


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/62/4/360x232o/414.jpg?q=1
قال المستشار رفعت السيد، رئيس نادى قضاة أسيوط السابق، تعليقا على تصريحات وزير التنمية المحلية بتوقيع عقوبات مشددة على الذين يقومون بكتابة عبارات مسيئة على الحوائط، إن "المشرع الوحيد الآن هو رئيس الجمهورية والذي يقوم بإصدار مرسوم بقانون يحدد العقوبة الملائمة وليس غيره، ولكن قبل إقرار هذه العقوبة يجب وضع الضوابط لها وإحكام المراقبة لضبط المشتبه فيهم".

وأكد أن "القانون يعاقب على رسم أو كتابة أي عبارات مشينة على الحوائط، بالحبس ثلاث سنوات أو الغرامة المالية أو كليهما ثم إلزام المتسبب في رد الشيء لأصله".

وأضاف أن "الضبطية القضائية ضد الواقعة من اختصاصات المجلس المحلي والمحليات لأن أفعال الرسم على الحوائط تعتبر بالقانون مثلها مثل إغلاق الشوارع عند البناء فهذا يعد بالقانون إشغال طريق ويعاقب عليه بنص القانون ورد الشيء لأصله، ومن الممكن أن يقوم المشرع بوضع العقوبة الملائمة من قانون النظافة بعد تعديل نصه حتي يلائم وضع كتابة عبارات ورسوم مشينة على الحوائط".
يذكر أن وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب قال في تصريح له إنه سيمنع كتابة أي عبارات أو رسوم مشينة على الحوائط في الشوارع، ومن يقوم بذلك سيعاقب بالعقوبة المشدد.

في ذكري رحيل الثائر أحمد عرابي.. مثقفون: ثورته امتداد لقوة العلاقة بين الشعب والجيش.. وسيرته تعرضت للتعتيم بعهدي السادات ومبارك


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/4/2013-635139030249303207-930_main.jpg
في مثل هذا اليوم من عام 1911، رحل أحمد عرابي قائد الثورة العرابية، وأحد الذين وقفوا ضد الاحتلال الإنجليزي لمصر، واستطاع أن يوحد جميع المصريين في مواجهته.
ويقول مثقفون إن ثورة عرابي هي امتداد دائم للحب بين الجيش والشعب منذ أيام أحمس طارد الهكسوس بالعصر الفرعوني، مؤكدين أن امتداد تأثيره علي المصريين كان كبيراً وممتداً رغم قيام العائلة المالكة الحاكمة لمصر بتشويه صورته ونضاله.

كان مؤرخون مصريون معاصرون، قد أكدوا أن محافظات الصعيد شاركت في ثورة عرابي أكثر من مشاركتها في أي ثورة أخري؛ بسبب تكوين نواه الجيش المصري بصعيد مصر على يد محمد علي باشا وانصياع الجنود والضباط لرؤية عرابي في الوقوف ضد الاحتلال.

وقال فرنسيس أمين، باحث تاريخي لــ"بوابة الأهرام"، إن الزعيم الراحل جمال عبدالناصر هو الذي أعاد لعرابي قدره حين قرر تدريس ثورته بمدارس مصر بعد التكتيم علي نضاله من قبل الأسرة المالكة الحاكمة لمصر؛ بسبب دخوله في صراع مع الخديوي توفيق، مشيراً إلى أن سيرة الرجل واجهت تكتيماً غير مبرر في عصري السادات ومبارك.

وأضاف فرنسيس أن ثورة عرابي هي امتداد للحب الوثيق بين مؤسسة الجيش التي ينتمي لها عرابي وبين الشعب المصري الذي شارك ب ثورة عرابي، لافتاً أن عرابي كان دائم التواجد في محافظتي أسيوط وقنا بسبب تكوين كتيبة الحاميات الذي كان منوطاً به حماية الحدود المصرية، مما جعل الكثيرين من "الصعايدة" يتفاعلون مع ثورته التي تفاعل معها أيضاً الجنود والأزهريون، وأن عرابي كان يمتاز بالصدق وعدم الدخول في غمار السياسة، وهذا ما اعترفت به الوثائق الإنجليزية التي قامت بالتحقيق معه بعد نفيه من مصر.

وأكد صالح البحر، روائي، أن أفضل ما في ثورة عرابي أنها تعكس العلاقة الأبدية بين الجيش والشعب المصري الذي يري أن الجيش هو منقذ وحامي له في الأزمات، مشيراً إلى أن الزعيم الراحل حتى وأن كانت ثورته لم تحقق أهدافها في عصرها إلا أنها كانت نبراساً لجميع الثورات المصرية التي أتت من بعدها.


محمود الدسوقى

بالصور هيئة بلان الدولية تختتم احتفالية يوم السلام العالمى بأسيوط بحضور 450 طفلا

جانب من فاعليات احتفالية يوم السلام العالمى


                         باقى الصور

بالصور رئيس جامعة أسيوط يتفقد الكليات في أول يوم دراسة


رئيس جامعة أسيوط يتفقد الكليات في أول يوم دراسة
 قام الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط بجولة تفقدية للاطمئنان على انتظام الدراسة بالكليات فى اليوم الأول من العام الدراسى الجديد؛ رافقه خلالها الدكتور عادل ريان نائبه لشئون التعليم والطلاب والدكتور طارق عبد العزيز منسق الأنشطة الطلابية وعدد من القيادات الإدارية بالجامعة.

حيث افتتح رئيس الجامعة بانوراما أنشطة الطلابية والذى أقامته الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة وذلك لتعريف الطلاب بالخدمات التى تقدمها الجامعة لطلابها فى جميع الكليات وإرشادهم بالأنشطة المتنوعة التى تقدمها فى المجالات المختلفة وكذلك الخدمات النوعية التى تقدمها الجامعة للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة والمكفوفين، كما شملت البانوراما معرضاً للأدوات الدراسية بأسعار رمزية للطلاب وتقديم الدعم اللازم لهم.
فى ذات السياق قام رئيس الجامعة بتفقد أماكن الاستقبال التى خصصتها الجامعة لإقامة الطلاب الجدد وأولياء أمورهم من المحافظات الأخرى وهو مشروع سنوي توفره الجامعة مع بداية العام الدراسي بأسعار رمزية ، حيث أطمأن إلى توفير الوسائل المناسبة لإعاشتهم وذلك لحين الانتهاء من إجراءات التسكين والقيد بالجامعة.
كما قام رئيس الجامعة  بزيارة إلى كلية الهندسة أعرب خلالها عن سعادته لانتظام الطلاب فى الجامعة منذ بداية العام خاصة الطلاب الجدد مشيراً إلى أن الجامعة قد اتخذت كافة الإجراءات التي تكفل حسن سير وانتظام العملية التعليمية  ومنها إعلان الجداول الرئيسية وانتهاء أعمال الصيانة وتواجد أعضاء هيئة التدريس .
وأوضح أن الجامعة لا تألوا جهداً فى تقديم العون والدعم اللازم للطلاب خلال فترة دراستهم والذي يشمل توفير الوسائل والخدمات التعليمية الحديثة من مكتبات ومعامل طلابية مجهزة وكذلك الإقامة في المدن الجامعية إلى جانب ما يقدمه صندوق تكافل الطلاب لغير، مشيرا إلى أن الأنشطة الطلابية ستشهد دعما وطفرة نوعية غير مسبوقة هذا العام داعياً الطلاب للانخراط فى مجالاتها المختلفة التى توفرها الجامعة وذلك إيماناً بدورها فى خلق طالب متميز قادر على المشاركة والإبداع.
كما أكد على أن الجامعة تعمل فى إطار المنظومة العامة للدولة وإنها لن تقف عائقا أمام الطالب فى التعبير عن رأيه ولكنها أيضاً لا تسمح بأى نوع من أنواع الممارسة السياسية بداخلها والتى من شأنها أن تخلق نوع من الصدام والتشاحن بين الطلاب بمختلف انتمائهم السياسية والحزبية .

محمد ممدوح

محافظ أسيوط يناقش مع هديب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر توسيع التعاون بين المؤسسة والمحافظة

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201321185725.jpg

إلتقى اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط بالدكتور مصطفى هديب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، خلال زيارته لأسيوط لبحث توسيع التعاون بين المؤسسة والمحافظة وإيجاد نقاط مشتركة لخدمة التنمية الحقيقية بأسيوط وصعيد مصر .
وأشاد هديب بالاستقرار الأمني الذي تنعم به أسيوط وتميزها كمنطقة بكر للاستثمار والتنمية معرباً عن رغبة دار التحرير في الاستثمار بأسيوط من خلال إقامة أول جامعة غير حكومية بها تحمل اسم جامعة الجمهورية كإضافة لجامعة أسيوط في دورها التنويري والخدمي الأمر الذي لقي ترحيبا من المحافظ ووعد بدعم المشروع وتذليل العقبات أمام تخصيص الأرض اللازمة للجامعة .
ناقش الاجتماع تنظيم مؤتمر داعم للاستثمار بالمحافظة وإلقاء الضوء على الحوافز الاقتصادية التي تقدمها الدولة للمناطق الصناعية بأسيوط والمشروعات الناجحة التي أقيمت على أرض المحافظة والتي وصل بعضها للعالمية وتصدر منتجاتها إلى مختلف أنحاء العالم ؛ كما ناقش الطرفان أفكار لإحياء الصناعات الحرفية والبيئية التي كانت تشتهر بها أسيوط مثل صناعة السجاد والكليم اليدوي ومنتجات خان الخليلي وتشجيع إحياء طريق " درب الأربعين" لربط العمق الأفريقي بموانئ البحر الأحمر من خلال محور مروري عبر هضبة أسيوط الغربية بطول 17كيلو متر ويفتح آفاق واسعة للاستثمار .

محمد ممدوح

البقاء لله :: طفل يقتل زميله لاختلافهما على تقسيم أموال مسروقة بمركز صدفا أسيوط


صورة أرشيفية

تمكنت مباحث شرطة مركز صدفا بمحافظة أسيوط، من كشف غموض مقتل طفل ملقى أمام أحد الأبنية السكنية بمدينة صدفا.

كانت مباحث صدفا، قد تلقت بلاغا من أهالي شارع الساحة الشعبية بالمدينة، بالعثور على جثة طفل، 12 عاما، مخنوق وملقاة جثته أمام منزل به عيادة طبيب في أحد الحوارى، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى صدفا.

وبالتحريات وتقنين الأدلة، تم التوصل إلى القاتل وهو طفل في نفس عمر الضحية يدعى محمود حسن حسانين، اختلفا على تقسيم أموال مسروقة، فخنقه فجر أمس الجمعة، بأحد المنازل القريبة من منزله، وحمله من مكان الجريمة وألقاه أمام منزل بحارة مستترة بشارع الساحة الشعبية.

وكان أحد الشهود ويدعى أحمد حسن على، قد شاهد الجانى وهو يحمل الجثة في الصباح الباكر يوم الجمعة، ودل عليه وبمواجهته بالشاهد اعترف بارتكابه الجريمة، وأفاد أن المجنى عليه من قرية دير الجنادلة مركز الغنايم بأسيوط.


أنورعرابى

بالفيديو قصر ثقافة أسيوط يدشن المنتدى الثقافي للمرأة بحضور بثينة كامل

بالفيديو كلمة اللواء / ابراهيم حماد محافظ اسيوط فى طابور مدرسة طه حنفى

بالفيديو قناة الحظيرة وحركة ’’ حقى ’’ الطلابية وأنصار تنظيم الاخوان باسيوط تعلن عن ’’ العصيان المدنى ’’ اليوم وهى دى ثانى الحكاية


أعلنت حركة "حقي " الطلابية اليوم مشاركتها في العصيان المدني الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية  اليوم الأحد في محافظة أسيوط .

جاء ذلك أثناء وقفة نظمتها الحركة عقب انتهاء اليوم الدراسي بميدان المنفذ تحت عنوان "الصمت هنسيبه و حقنا هنجيبه", للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وأولياءأمور الطلاب، والمطالبة أيضاً بمحاكمة  من يمارس التضيقات الأمنية علي ذويهم.

بالفيديو قناة الحظيرة وعدد من طلاب الاخوان والجماعات بجامعة اسيوط يتظاهرون فى أول أيام الدراسة بسبب المعزول مرددين ’’ العبيد ادوله تفويض ’’ وهى دى أول الحكاية

                         الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

بالفيديو عدد من طالبات الاخوان بمدارس اسيوط يتظاهرون ضد الجيش المصرى العظيم فى أول أيام الدراسة مرددن ’’ عيشوا بشرف ... جاتكوا القرف ’’وهى دى أول الحكاية

بالفيديو عدد من طلاب الاخوان والجماعات بجامعة اسيوط يتظاهرون فى أول أيام الدراسة بسبب المعزول وهى دى أول الحكاية

                           الفيديو الاول

                           الفيديو الثانى

                           الفيديو الثالث

بالفيديو تدشين "المنتدى الثقافى للمرأة " بقصر ثقافة أسيوط

بالصور.. تدشين المنتدى الثقافى للمرأة بأسيوط

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/21/2013-635153972386479231-647_main.jpg
                         باقى الصور

تأجيل بدء الدراسة لمراحل الروضة بأسيوط إلي الأربعاء المقبل


http://www.al-mowaten.com/sites/default/files/photos/inline/1231173_507604472655855_1031006499_n.jpg
قال فتحي داوود بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه تم تأجيل الدراسة بمراحل الروضة «KG1 – KG2» إلى الأربعاء المقبل، نظراً لعدم انتهاء بعض المدارس من استكمال استعدادات الدراسة.

وأكد «بيومي» أن هناك بروتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم ومديرية أمن أسيوط للحفاظ على حياة الطلاب وتأمينهم، مشيراً إلى أن الداخلية هي المسؤولة عن حياة الطلاب والطالبات خارج أسوار المدرسة.


سحر الحمدانى
ممدوح ثابت

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...