الجمعة، 22 يوليو 2011

عاجل :: استجابة لمطالب الثورة مصادر مطلعة تؤكد رحيل اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط نهاية الشهر الحالى ودراسة دور المرأة لاختيارها لمنصب المحافظ



أكدت مصادر مطلعة، أن المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية سيبدأ مشاوراته الفعلية مع الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء بشأن حركة المحافظين المقبلة، الاثنين المقبل والتى من المتوقع أن يعلن عنها نهاية الشهر الجارى.

وأضافت المصادر أن الحركة ستشمل تغير 18 محافظا مع الإبقاء على محافظى المحافظات الحدودية، والتى من المتوقع أن تشهد الحركة تغير جميع محافظى النظام السابق، وذلك استجابة لمطالب الثورة.


وكان المستشار محمد عطية قد أكد أن من أولى مهامه الوزارية العمل على رصد حركات المحافظين من خلال الأداء العملى، مشيراً إلى أن بقاءهم فى العمل يتطلب النقاء والنزاهة والأمانة، وذلك لأن المرحلة القادمة تقتضى من المحافظين تلبية رغبات الجماهير دون عناء أو مشقة، لافتا إلى أنه يدرس عدة مقترحات لتسيير البلاد خلال المرحلة المقبلة من بينها تعيين عدد من السيدات كمحافظات لعدد من المحافظات، مؤكدا أن الأمر لن يخرج عن كونه دراسة، مضيفا أنه يدرس حاليا ملفات السيدات العاملات فى الإدارة المحلية، بهدف اختيار الكفاءات منهن، لتعيينهن في منصب المحافظ في الحركة القادمة، لافتا إلى أن هذا الاتجاه يعد تطورا جديدا للمرأة العاملة في مجال الإدارة المحلية.

موظفو إقليم الصعيد الثقافي يطالبون بمساواتهم بحوافز الحد الأدنى للأجور والمقررة بـ 200% للعاملين بالدولة



أعرب الموظفون، المعتصمون، بإقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي عن استيائهم من سلبية قيادات الإقليم الثقافي في التجاوب مع اعتصامهم والذي دخل في يومه الثالث، احتجاجًا على الفساد المالي والإداري وعدالة المكافآت، وعدم مساواتهم بحوافز الحد الأدنى للأجور والمقررة بـ 200% للعاملين بالدولة.
وأوضح محمد شافع، مترجم ومسئول تدريب بفرع ثقافة أبوتيج، أن رئيس الإقليم لم يدخل مكتبه طوال فترة الاعتصام لعدم رغبته في التحاور مع المعتصمين.
وأعرب محمد جابر، شاعر ومسئول الثقافة العامة عن استيائه لسياسة السلبية لقيادات الإقليم وعدم تواجدهم للتعامل مع المعتصمين، وهو الأمر الذي دفع بالمعتصمين في يومهم الثالث للذهاب للواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والذي استجاب من جانبه لرغبة المعتصمين برفع مذكرة بمطالبهم لوزير الثقافة للنظر فيها.


تشكيل مجلس نقابة الصيادلة في أسيوط.. ألبير توفيق نقيبا والدكتورة مني المهدي وكيلا للنقابة، والدكتور ميخائيل نشأت زقلمة أمينا عاما، والدكتور أحمد محمد عثمان أمينا للصندوق والدكتور مؤنس رزق متحدثا رسميا للنقابة، والدكتور ممدوح محمد عبد المنعم مشرفا علي اللجان الفرعية، والدكتور لورانس فهمي مسئولا للاتصال


أسفرت جلسة الإجراءات التي انعقدت بعد ظهر اليوم "الجمعة" بنقابة الصيادلة في أسيوط، عن تشكيل أعضاء مجلس النقابة، حيث تم التصديق على اختيار الدكتور ألبير توفيق نقيبا للصيادلة، والدكتورة مني المهدي وكيلا للنقابة، والدكتور ميخائيل نشأت زقلمة أمينا عاما، والدكتور أحمد محمد عثمان أمينا للصندوق.
وقال الدكتور ألبير توفيق، إنه تم اختيار الدكتور مؤنس رزق متحدثا رسميا للنقابة، والدكتور ممدوح محمد عبد المنعم مشرفا علي اللجان الفرعية، والدكتور لورانس فهمي مسئولا للاتصال.
وأضاف: إن مجلس النقابة قرر تكوين لجان فرعية بالمراكز، فضلا عن إعادة إحلال وتجديد مقر النقابة بما يليق باسم الصيادلة، والتحضير لإفطار جماعي لعموم الصيادلة في شهر رمضان، مشيرًا إلى أن الجلسة حضرها كل من مودي صبحي أمين سر النقابة، ومصطفي طه كاتب الجلسة.

الاتحاد النوعى لجمعيات الأشخاص ذوى الإعاقة بأسيوط يطالب بضرورة اتخاذ أجهزة الدولة للتدابير اللازمة لمشاركة المعاقين حركياً وبصرياً وسمعياً وذهنياً فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة و 33 توصية لدعم مشاركة المعاقين فى الانتخابات


طالب الاتحاد النوعى لجمعيات الأشخاص ذوى الإعاقة بأسيوط بضرورة اتخاذ أجهزة الدولة للتدابير اللازمة لمشاركة المعاقين حركياً وبصرياً وسمعياً وذهنياً فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة. جاء ذلك فى توصيات مؤتمر الاتحاد لدعم المشاركة السياسية للأشخاص ذوى الإعاقة بالتعاون مع مشروع دعم وكسب التأييد الذاتى لحقوق ذوى الإعاقة "صحوة" الذى نظم بجامعة أسيوط بحضور ورعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والدكتور مصطفى كامل رئيس جامعة أسيوط وذلك فى إطار حملة "أعرف .. شارك … غير" التى تتبنها هيئة "الهاند كاب" للمجتمع المدنى الأمريكية وهيئة "تيرتيزوم" السويسرية ومحافظة أسيوط بمشاركة 12 جمعية أهلية تعمل فى مجال الإعاقة.

وأوضح محمد بدوى مدير الاتحاد النوعى لجمعيات الأشخاص ذوى الإعاقة، أن المؤتمر تضمن 


مديرية امن اسيوط تدشن حملة امنية مكبرة استهدفت مركز الغنايم وقرية بني حسين التابعة لمركز أسيوط وأسفرت عن ضبط 7 أشخاص وبحوزتهم 5 بنادق آليه وواحدة نصف آلية وبندقية خرطوش وفرد و204 طلقة آلية





شنت اليوم –الجمعة - مديرية أمن أسيوط حملة مكبرة بالتنسيق مع قيادات الأمن العام والبحث الجنائي ومجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن استهدفت مركز الغنايم وقرية بني حسين التابعة لمركز أسيوط وأسفرت عن ضبط 7 أشخاص وبحوزتهم 5 بنادق آليه وواحدة نصف آلية وبندقية خرطوش وفرد و204 طلقة آلية.
حيث تم ضبط "ممدوح محيي الدين هارون"- 29 سنة نجار ومقيم بالغنايم غرب- وبحوزته بندقية آلية عيار7,62×39 بها خزينة فارغة تحمل رقم 014198659 باللغة الأجنبية علي جسم السلاح وبندقية آلية عيار7,62×39 بها خزينة فارغة تحمل رقم 8153 باللغة العربية علي غطاء الأجزاء ومتهم في القضية رقم 3285 جنح وضبط "حسن ظريف عبد النعيم"- 32 سنة بقال- بذات الناحية بحوزته

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد بعض طلبات العاملون بمحافظة اسيوط


خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقده الحزب بجمعيه الشبان المسلمين باسيوط الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب العداله والحريه :: حق التظاهر مكفول لكل مواطن دون تعطيل العمل وقطع الطرق ويرسل رسالة لفلول الحزب الوطنى باسيوط "يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم" لن تعودوا الي مسرح الحياه البرلمانيه مره اخري


اكد الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب العداله والحريه، ان حق التظاهر والتعبير عن الراي مكفول لكل مواطن، ولكن دون تعطيل للعمل او قطع للطريق او تخريب للمنشآت، لاننا في حاجه الي ان تدور عجله الحياه، وان نستعد للانتخابات البرلمانيه وبناء مصر المستقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقده الحزب بجمعيه الشبان المسلمين باسيوط
مساء امس بحضور الدكتور احمد ابو بركه عضو الهيئه العليا للحزب، والدكتور علي عز الدين ثابت امين الحزب باسيوط ، والدكتوره ايمان مختار امينه المراه باسيوط ، وسمير خشبه عضو الامانه العامه بالحزب، والقس باقي صدقه رئيس الكنيسه الانجيليه الاولي، وعدد من قيادات الاخوان المسلمين والاقباط.
وقال العريان ان قانون 


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حوار اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط والعاملون بديوان عام محافظة اسيوط ويطالبون بتنفيذ قرار وزير المالية رقم 200 لسنة 2011 بشأن رفع الحافز إلى 200% أسوة بباقى المحافظات ومديريات الخدمات والوحدات المحلية بالمحافظة التى قامت بصرف الحافز.




ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقتين الاولى والثانية لكلية الصيدلة بجامعة اسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الثوار وهم يستمعون لكلمة الوقفة التضامنة للجالية اليمنية في أسيوط


القس رضا ثابت، راعي الكنيسه الانجيليه الثانيه باسيوط : نريد أن نصنع سلاما يغير مفهومنا للحياة



قال القس رضا ثابت، راعي الكنيسه الانجيليه الثانيه باسيوط ، اننا نريد ان نصنع سلاما ذا مستويات ثلاثه، الاول نريد ان نصنع سلاما اصيلا يبدا من الداخل والمستوي، الثاني سلاما يقوي علي الظروف والمستوي الثالث سلاما اصيلا يغير مفهومنا للحياه.

جاء ذلك خلال مؤتمر "مصريون متنوعون.. نصنع السلام" الذي نظمته الكنيسه الانجيليه الثانيه باسيوط
مساء امس بحضور عدد كبير من الشيوخ والقساوسه وممثلين لمختلف التيارات السياسيه باسيوط والدكتور احمد العقباوي رئيس قسم الطب النفسي بجامعه الازهر.

واضاف ثابت، ان 


عاجل :: اصابة الطفلة / رشا محمد جمال عبد الحكيم مقيمة بقرية الحوطا الغربية التابعة لمركز ديروط بأسيوط بلدغة عقرب والحالة العامة سيئة، وتم تحويلها إلى مستشفي أسيوط الجامعي


أصيبت طفلة بلدغة عقرب بقرية الحوطا الغربية التابعة لمركز ديروط بأسيوط.وكانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد بوصول رشا محمد جمال عبد الحكيم "عامان"، ومقيمة بقرية الحوطا الغربية، إلى مستشفي ديروط المركزي، مصابة بلدغ عقرب، والحالة العامة سيئة، وتم تحويلها إلى مستشفي أسيوط الجامعي .

بالانتقال وسؤال عم المصابة، ويدعي حسام الدين جمال عبد الحكيم (29 سنة) ومقيم بذات القرية، قرر حدوث إصابة كريمة شقيقه نتيجة لدغ عقرب بمنزلهم، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

لاحول ولاقوة الابالله :: وكيل مدرسة المندرة الإعدادية بنين بمركز ديروط باسيوط / صلاح فرغلى احمد عبد الرحمن يعثر على طفل رضيع أمام منزله


عثر وكيل مدرسة بمركز ديروط بأسيوط على طفل رضيع "لقيط"، وذلك أمام منزله بشارع يسري ببندر ديروط.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد بعثور صلاح فرغلي أحمد عبد الرحمن (51 سنة) وكيل مدرسة المندرة الإعدادية بنين، علي طفل لقيط، أمام منزله بشارع يسري ببندر ديروط.


بتوقيع الكشف الطبي على الطفل بمعرفة مفتش الصحة، تبين أنه ذكر حديث الولادة مربوط الحبل السري، والحالة الصحية جيدة، ولا توجد به إصابات أو تشوهات.


تحرر محضر بالواقعة، وتم إخطار الرعاية الصحية والشئون الاجتماعية لاتخاذ اللازم نحوه، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.


عاجل :: اصابة 10 اشخاص في مشاجرة بين أبناء عمومة في قرية عواجة التابعة لمركز ديروط في أسيوط



أصيب 10 أشخاص في مشاجرة بين أبناء عمومة في قرية عواجة التابعة لمركز ديروط في أسيوط، على خلفية قيام أحد الأشخاص بإقامة حفل عرس لقريب له، وعندما طلب منه الطرف الآخر إلغاءه لوجود واجب عزاء لديه رفض، واشتبك الطرفان مع بعضهما.
وكانت مدير أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد بوصول كل من عبد الحليم محمد عبد الله (75 سنة-فلاح)، وحمدي فتحي محمد (39 سنة-عامل بالأوقاف)، ومحمد جميل حلمي (21 سنة-فلاح)، وأحمد جميل حلمي (23 سنة-حاصل علي دبلوم)، وحمادة جميل حلمي (28 سنة-فلاح) "طرف أول".
وشعبان كرم عبد الجواد (27 سنة-عامل)، وصبحي كرم عبد الجواد (41 سنة-عامل)، وإبراهيم كرم عبد الجواد (38 سنة-إمام مسجد)، وعبد الجواد بدر كرم (23 سنة-فلاح)، ومصطفي صبحي كرم (17 سنة-طالب) " طرف ثان" إلى مستشفي ديروط المركزي، مصابين بجروح وكسور متفرقة.
وتبين من التحريات أن سبب المشاجرة يرجع إلى حدوث مشادة كلامية لطلب الطرف الأول من الطرف الثاني إلغاء حفل عرس بسبب وجود واجب عزاء لديه، ولكن الطرف الثاني رفض ذلك، واستمر في إقامة حفل العرس، وتطور الأمر إلي مشاجرة تعدي خلالها كل منهما علي الآخر. كلفت إدارة البحث بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة ، وجار العرض علي النيابة.

محمد عناني المسئول الإعلامي لفرقة أسيوط للموسيقى العربية :: تسليم آلات جديدة للموسيقي العربية في أسيوط



قال محمد عناني المسئول الإعلامي لفرقة أسيوط للموسيقى العربية إلى أن هناك سيارة ستتوجه إلى القاهرة الاثنين المقبل لاستلام الآلات من مخازن الهيئة، وأن "عبد الرحمن" بذل مجهودا كبيرا فى حل مشكلة الفرقة والنهوض بمستوى فرق الموسيقى العربية والأنشطة الثقافية للهيئة.

المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية : صلاحية المحافظين تتطلب الأمانة والنزاهة


أكد المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، أن من أولى مهامه الوزارية العمل على رصد حركات المحافظين من خلال الأداء العملى، مشيراً إلى أن بقاءهم فى العمل يتطلب النقاء والنزاهة والأمانة، وذلك لأن المرحلة القادمة تقتضى من المحافظين تلبية رغبات الجماهير دون عناء أو مشقة، مثلما كان يحدث فى الفترة السابقة.

وقال عطية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة 2"، نأمل أن نشهد حركة تنقلات المحافظين خلال فى هذا الشهر الحالى.

عدد تظلمات الثانوية العامة يصل إلى 30 ألفا خلال 4 أيام



عدد التظلمات التى تلقتها وزارة التربية والتعليم من نتائج امتحانات الثانوية العامة الأخيرة بلغ 30 ألف تظلم تقدم بها 17 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين الأولى والثانية للمديريات التعليمية فى المحافظات، وذلك خلال أول 4 أيام تمر على فتح باب التظلم.

وجاءت مادة الكيمياء فى مقدمة المواد التى تظلم منها الطلاب بواقع 7 آلاف طلب إعادة فحص، تليها الرياضيات 1 و2 بواقع 4 آلاف طلب فحص، ثم الفيزياء للمرحلتين بواقع 3 آلاف ثم الأحياء بواقع 2500 طلب.


وأرجع المصدر زيادة عدد التظلمات مقارنةً بالعام الماضى إلى ارتفاع مؤشرات تنسيق الجامعات، وإن لم تكن رسمية، وهو ما دفع الطلاب إلى اللجوء لـ"التظلمات" للبحث عن مزيد من الدرجات ترفع مجموعهم النهائى، وأكد المصدر أن هذه الزيادة دفعت الوزارة إلى إصدار تعليمات لمكاتب مستشارى المواد بزيادة عدد اللجان الفنية حتى يتمكنوا من إنهاء فحص شكاوى الطلاب، وبحسب المصدر ستبدأ اللجان النظر فى ملاحظات الممتحنين على تقدير درجاتهم صباح الأحد المقبل.

طقس اليوم الجمعة 22/7/2011 فى اسيوط الصغرى :: 26 والعظمى ::39


طقس اليوم الجمعة 22/7/2011 فى اسيوط الصغرى :: 26 والعظمى ::39

جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط تنظم دورة رياضية لكرة القدم طوال شهر رمضان المقبل، وذلك بهدف اكتشاف وتنمية مواهب الشباب والطلائع وخلق الروح الرياضية بين أبناء مراكز جنوب المحافظة


تنظم جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط دورة رياضية لكرة القدم طوال شهر رمضان المقبل، وذلك بهدف اكتشاف وتنمية مواهب الشباب والطلائع وخلق الروح الرياضية بين أبناء مراكز جنوب المحافظة.
صرح بذلك حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال إن الدورة الرياضية تشمل مراكز صدفا والغنايم وأبوتيج وقرية الدوير.
وأوضح "سعيد" أنه من المقرر مشاركة 32 فريقا رياضيا بواقع 8 فرق عن كل مركز، وذلك للتنافس على ثلاثm مراكز للبطولة، فضلا عن أفضل فريق بكل مركز، مضيفاً أن الفائز بالمركز الأول سيحصل على كأس البطولة بينما الثاني والثالث على ميداليات.
فضلاً عن تكريم أفضل هداف وأفضل حارس مرمي وأفضل خلق رياضي لتنمية الحث على الأخلاق الرياضية مشيراً أنه سيتم توزيع عشرات الملابس والأدوات الرياضية على الفائزين لدعمهم وتشجيعهم على ممارسة الرياضة.


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...