الجمعة، 5 أبريل 2013

بالصور محافظة اسيوط تحتفل بيوم اليتيم


احتفلت محافظة أسيوط بيوم اليتيم الذي يوافق الجمعة الأولى من شهر ابريل كل عام حيث نظمت المحافظة احتفالية كبرى بالتعاون مع جمعية الأورمان بحديقة الفردوس بمدينة أسيوط بمشاركة أكثر من 600 طفل يتيم و 10 جمعيات أهلية وعدة جهات حكومية تتضمن مديريات الشئون الاجتماعية والشباب والرياضة والثقافة والتربية والتعليم.
وشارك المهندس ممدوح مرسي سكرتير عام المحافظة المساعد نائباً عن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط في الاحتفال وقام بتوزيع الهدايا العينية والمادية على الأيتام وكذلك الملابس الجديدة والرياضية.

وأكد ممدوح مرسي أن الاحتفال بيوم اليتيم يعكس مظهرا رائعا من مظاهر التكافل الاجتماعي الذي نحرص عليه جميعا لافتاً أن المحافظ الدكتور يحيى كشك لا يدخر جهدا في الاهتمام بالأيتام من خلال تقديم الرعاية والدعم الكامل للجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية التي تعمل في هذا المجال مشيراً إلى أن تخصيص يوم معين لليتيم لا يكفي لأداء واجباتنا تجاه هذه الفئة ولكن ضرورة وجود هذا التكافل في جميع أيام السنة .

فيما أوضح صالح عبد الكافي مدير جميعة الاورمان أن الجمعية اعتادت على تنظيم هذا الحفل سنويا بالتعاون مع المحافظة للترويح على الأيتام وإحساسهم باحتضان المجتمع لهم وإدخال البهجة والسرور عليهم مشيراً إلى أنه تم تكريم 5 طلاب متفوقين ومنحهم شهادات استثمار بقيمة 500 جنيه لكل طالب وحفظة القرآن الكريم ومنحهم جوائز مالية قدرها 500 جنيه وتكريم 5 أمهات مثاليات بمنحهم 500 جنيه لكل أم مثالية كما سيتم مساءاً تنظيم حفل زفاف جماعي لـ 8 عرائس أيتام بمسرح حديقة الفردوس وتوزيع 27 شيك مساهمة في زواج أيتام أخرين بقيمة إجمالية 215 ألف جنيه.

شارك في الاحتفال حشد كبير من أبناء محافظة أسيوط الأيتام وشمل الحفل العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والمسابقات الرياضية وماراثون رياضي ومباراة كرة قدم للأطفال وتستمر الاحتفالية طوال اليوم.

كهرباء اسيوط ترفض الاعلان عن جدول زمنى لقطع التيار بالمدن والقرى


http://www.egyptianpeople.com/picupload/news/41520/2013040413650904540.jpg
هدد أهالي نحو 15 قرية بأسيوط من بينها بني هلال ، بني صالح ، الصبحة ، مير ، الحرادنة ، السراقنا بمركز القوصية والعقال البحري بالبداري وجمريس وبني شفير والعتامنة بمركز منفلوط بقطع خطوط السكة الحديد احتجاجا على الانقطاع اليومي للكهرباء الذي يصل إلى أكثر من 6 ساعات يوميا ليلا ونهارا وعدم انقطاعه في مناطق اخرى بحسب المحسوبيات والوساطة وقال محمد رضوان من قرية الصبحة ان الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي  تسبب في تلف الأجهزة الكهربائية وانقطاع مياه الشرب حيث تعتمد محطات المياه في القرى بشكل كبير على  الكهرباء
من جانبه قال مصدر مسؤول  بشركة كهرباء مصر الوسطى بأسيوط  ، انه سيتم مراجعة خطة الأحمال خلال الشهر الجاري لضمان العدالة في تخفيف الطاقة بالقرى بالتساوي  لافتا أنه من المقترح ان لا تتجاوز فترة الانقطاع  في الخطة الجديد ساعة واحدة يوميا بكل قرية  .
وأضاف المصدر  إنه تم إلغاء التخفيف من المناطق الهامة مثل محطات المياه والمستشفيات والمناطق الحيوية ودوادين المحافظات ومديريات المدن والسجون ،مشيرا إلى صعوبة الإعلان عن جدول زمني لقطع التيار الكهربائي يوميا بالقرى والمدن ، لعدم قدره الوزارة على تقدير الاستهلاك خلال فتره الذروة وتناسبها مع الطاقة المتاحة تدريجيا ، مطالبا المواطنين  بضرورة تخفيض الاستهلاك واستخدام اللمبات الموفرة للطاقة وتخفيف الأحمال بالمساجد والكنائس ، والتوقف عن تشغيل أجهزة التكييف بهالفترات طويلة ومستمرة خلال اشهر الصيف القادمة .
ولفت المصدر ان هناك  تعليمات واردة بعدم التصريح أوالإدلاء للصحافة بآية معلومات

جهاد جلال

ضبط 9 قطع سلاح و11 قضية مخدرات في حملة أمنية بأسيوط






تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الجمعة، من ضبط 9 قطع سلاح، و11 قضية مخدرات خلال حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المضبوطات ما بين بندقيتين آليتين، وبندقية خرطوش، ومسدس، و5 فرد خرطوش محلي الصنع، و85 طلقة نارية، بحوزة 10 أشخاص، كما تم ضبط 11 قضية مخدرات مابين "اتجار وتعاطٍ". تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

بالفيديو اللجنه الرياضيه باتحاد كليه العلوم جامعه الازهر بأسيوط تنظم دوره كره قدم بنادى الشبان المسلمين

الفنانة / رجاء الجداوى تقوم بدور أم فقدت أطفالها الثلاثة بحادث قطار أسيوط فى مسلسل "إنهم لا يأكلون الخرشوف" وتابعت: بكيت كثيرًا فى أكثر من مشهد من فرط تأثرى بتلك الشخصية


رجاء الجداوى: بكيت
أكدت النجمة رجاء الجداوى أنها تؤدى دورًا ممتعًاً ومتعب نفسيا فى مسلسل "إنهم لا يأكلون الخرشوف" الذى تشارك فيه مع النجمة يسرا.

وأضافت "الجدواى" فى تصريح لـ "صدى البلد" إن دورها مأخوذ من قصة الأم التى فقدت أطفالها الثلاثة بحادثة أسيوط، فهى أم فقدت بناتها الثلاث فى حادث ولكنها ما زالت تؤمن بأنهن أحياء فهى فى العمل امرأة عادية جدًا تعمل فى أحد المطاعم ولكنها حين تدخل المنزل تتحول لامراة اخرى وتتعامل وكأن بناتها ما زلن أحياء وتكلمهن وتحكى لهن ما حدث فى العمل.

وتابعت: بكيت كثيرًا فى أكثر من مشهد من فرط تأثرى بتلك الشخصية.

"إنهم لا ياكلون الخرشوف" بطولة يسرا ومصطفى فهمى والفنانة اللبنانية ورد الخال تأليف تأمر حبيب وإخراج غادة سليم .

أحمد الصاوى

ضبط صاحب مخبز بلدي بقرية "مير" بمركز القوصية باسيوط يهرب الدقيق المدعم لبيعه في السوق السوداء


ضبط صاحب مخبز يهرب الدقيق المدعم بأسيوط
تمكنت مباحث تموين القوصية من ضبط صاحب مخبز يهرِّب الدقيق المدعم لبيعه في السوق السوداء.

وورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد تمكن مباحث تموين المركز بالتعاون مع إدارة تموين القوصية من ضبط إسماعيل هاشم إمام، صاحب مخبز بلدي بقرية "مير"، متلبسا بتهريب تسع "شيكارات" دقيق بلدي مدعم تمهيدا لبيعها بالسوق السوداء.

تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة للتحقيق

مديرية أمن الاسماعيلية تضبط مواطن من اسيوط قام بسرقة محل مصوغات بالإكراه

http://elmadar.org/wp-content/uploads/2013/04/547366_455540761188999_911168317_n.jpg


تمكنت اليوم الجمعة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية وقوات الأمن المركزى من ضبط اثنين من أخطر العناصر الإجرامية وبحوزتهما 3 بنادق آلية و16 خزينة و359 طلقة نارية.
كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية قد شنت حملة لاستهداف البؤر الإجرامية، وضبط وملاحقة العناصر الإجرامية والأشقياء الخطرين، وذيول التشكيلات العصابية، وحائزى الأسلحة النارية؛ وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية، وقطاع مصلحة الأمن العام.
استهدفت الحملة ضبط المدعو محمد م.ا (28 سنة) وشهرته "حمادة الصعيدى" المقيم بأسيوط، والذى أشارت التحريات إلى تردده مؤخرا على دائرة مركز شرطة التل الكبير لكونه مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 2529/2013 جنايات منية النصر بالدقهلية بتهمة سرقة محل مصوغات بالإكراه والسابق اتهامه فى قضية مخدرات.
بتكثيف التحريات حول المتحرى عنه وتنشيط مصادر المعلومات لتحديد محل هروبه .. وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن ومركز شرطة التل الكبير بالاشتراك مع أمن الدقهلية وقطاع الأمن المركزى تم ضبط المتحرى عنه وبحوزته بندقية آلية عيار 7،62 51مم، و10 خزن لذات السلاح، و184 طلقة من ذات العيار.
كما تم ضبط شخص آخر برفقته يدعى حسين م.ح (23 سنة) وبحوزته بندقيتان آليتان عيار 7،62 39مم، و6 خزائن لذات السلاح، و175 طلقة من ذات العيار، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

"جاهز أشتغل " مبادرة من مصر الخير لشباب خريجى جامعه اسيوط


مؤسسة مصر الخير
تفتح مؤسسة مصر الخير، الأحد المقبل، الملتقى التوظيفي الأول لشباب خريجي جامعة أسيوط، كما تدشن البرنامج القومي لتأهيل الشباب لسوق العمل "جاهز أشتغل"، فضلا عن تفقد مشروعات مؤسسة مصر الخير الخاصة بالثروة الحيوانية من منافذ بيع لحوم ومزارع، بالمحافظة، بحضور محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير والدكتور يحي كشك محافظ أسيوط والدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط وصفوان ثابت عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية.

وقالت هبه الله محب مدير مشروع " جاهز أشتغل " بمؤسسة مصر الخير ، إن الهدف من ملتقي التوظيف الأول لخريجي جامعة أسيوط هو تقليل البطالبة في صعيد مصر وخاصة ان نسبها مرتفعة جدا هناك، موضحة أن هناك نحو نصف مليون خريج سنويا من جامعة وفرص العمل محدودة للغاية الأمر الذي يدفع الشباب للهجرة الداخلية او العمل في وظائف ومهن غير لائقة، ولا تناسب مع مؤهلاتهم.

حزب البناء والتنمية يقيم مسابقة أدبية للشباب باسيوط


حزب البناء والتنمية يقيم مسابقة أدبية للشباب

إيمانا من الحزب بأهمية الفنون والآداب ودورها فى الرقى بالمجتمع ونهضة الأمة وتشجيعا من الحزب للمواهب الشابة خاصة فى الصعيد ، فقد قررت أمانة الحزب بأسيوط بالتعاون مع نادى القصة إقامة هذه المسابقة الأدبية الكبرى على مستوى قطاع الصعيد وتشمل الفروع الآتية :ـ
- الشعر (فصحى - عامية). - القصة القصيرة والأقصوصة.
- أدب الطفل- نص مسرحي من فصل واحد.
- المقال (سياسي- اجتماعي- أدبي).
* شروط المسابقة:
1- يشتركـ المتسابق بعمل أدبى واحد فقط بحيث لا يزيد الشعر(فصحى- عامية) عن 30 بيت ولا تزيد القصة عن ثلاث صفحات ولا تقل عن صفحة والأقصوصة لا تزيد عن صفحة واحدة ولا تقل عن نصف صفحة تقريباً. ولا يزيد المقال عن صفحتين ولا يقل عن صفحة، والنص المسرحي لا يقل عن ثلاثة مشاهد ولا يزيد عن خمسة مشاهد.
2- يختار المتسابق الموضوع الذي يكتب فيه القصيدة أو القصة أو النص المسرحي أو المقال بحرية كاملة، في أي مجال كان (اجتماعيا أو سياسيا أو فلسفيا، ...... الخ(.
3ـ ألا يكون العمل قد سبق نشره ورقيا أو اليكترونيا .
4ـ يكتب عنوان العمل الأدبى في صفحة منفصلة مرفقة بالعمل ومعه بيانات المشارك كاملة(الاسم - تاريخ الميلاد- العنوان- المهنة أو الوظيفة- رقم الهاتف).
5- يلتزم المتسابق بقواعد اللغة والأصول الأدبية خاصة في الشعر الفصحى والمقال.
6- الأعمال المشاركة سواء فازت أو لم تفز لا ترد للمشارك مرة ثانية، ويحق للحزب نشر الإعمال الفائزة سواء على موقعه الالكتروني أو مدونته أو حتى ورقيا وباسم صاحبها.
* جوائز المسابقة:
يمنح المراكز من الأول للثالث فى كل فرع من فروع المسابقة درع الحزب القيم (ذهبي للأول – فضي للثاني- برونزي للثالث) مع جوائز قيمة يحددها الحزب، وكذلكـ شهادات تقدير للمراكز الثلاثة التالية تشجيعا للمشاركين بالمسابقة.
- يبدأ تلقي الأعمال من 16/3/2013م، وحتى آخر موعد لتسليم الأعمال في 16/4/ 2013م.
ـــ تسلم الأعمال بمقر الحزب أو ترسل بريديا على العنوان التالى(ا شارع محمد على مكارم أمام سينما رينسانس) يوميا من السادسة وحتى العاشرة مساءً عدا يوم الجمعة من كل أسبوع.
أو ترسل على البريد الالكترونى BTASSIUT@YAHOO.COM
- تعلن النتائج وتسلم الجوائز فى حفل جماهيرى حاشد بقاعة المحافظة بحديقة الفردوس الساعة السابعة مساء يوم الأحد الموافق 28/4/2013 م. بحضور نخبة من الأدباء والشعراء والشخصيات العامة .
للاستعلام والتواصل : ت 01067739562 ــــــ 01146703833


والله ولي التوفيق،،
مع تحيات/ حزب البناء والتنمية
أمانة بأسيوط

بالفيديو المؤتمر الأول للصيدلة الإكلينيكية بحضور 4 محافظات بالصعيد في أسيوط

بالفيديو إسلام عائلة مسيحية من المنيا وريماريو يسمى نفسه ’’إسلام’’ وإيرينى تسمى نفسها ’’ايه الله’’ وارديلس يسمى نفسه ’’عبد الرحمن ’’ ورصيا تسمى نفسها ’’بشر’’

انتخابات المكتب التنفيذي للتيار الشعبي بأسيوط السبت

http://marsd.afteegypt.org/wp-content/uploads/2012/09/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D9%8A-415x328.jpg
تجرى بعد غد السبت، بمقر التيار الشعبى بأسيوط، انتخابات المكتب التنفيذي للتيار بالمحافظة، حسب ما صرح بذلك محمد سيد المتحدث الرسمى للتيار بأسيوط.
وقال سيد إن الانتخابات ستتم بحضور مندوبين من الإدارة المركزية بالقاهرة وقيادات التيار الشعبى بالمحافظة، في الرابعة مساء بعد غد السبت، ولمدة ساعتين، لاختيار 6 أعضاء للمكتب التنفيذى فى كل منطقة جغرافية، مشيرا إلى أن أسيوط تضم 13منطقة.
وأضاف سيد بأن الانتخابات تتزامن مع مسيرات 6 أبريل، ولذلك سيتم التنسيق حتى يتسنى المشاركة فى المظاهرات

"الحرية والعدالة" بأسيوط يطلق حملة لاكتشاف فيروسي "بي" و"سي"


الحرية والعدالة بأسيوط
أعلنت أمانة حزب "الحرية والعدالة" بأسيوط عن بدء حملة للاكتشاف المبكر لفيروسى "سي" و "بي" ، في إطار حملة "معا نبنى مصر" للارتقاء بالمستوى الصحي وعلاج المرض في وقت مبكر.

واتفقت أمانة الحزب مع أحد المعامل للتحاليل الطبية لإجراء التحليلات اللازمة بمقابل رمزي.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...