الأحد، 14 أكتوبر 2012

بالصور لجنة زكاة خير أمة بمنطقة الحمراء باسيوط تدعوكم للمشاركة فى ذبيحة الفقراء لتوزيعها على المحتاجين واليتامى فى موسم عيد الاضحى المبارك


عمر محمد

إلغاء سفر صياد من محافظة اسيوط إلى إيطاليا بسبب تأشيرته المزورة

منعت سلطات مطار القاهرة اليوم الأحد راكباً مصرياً من السفر إلى إيطاليا، بسبب تزويره تأشيرة الإقامة اليونانية على جواز سفره.

كان ضابط الجوازات قد ارتاب فى سلامة تأشيرة أحد الركاب المصريين " ر. ش" ويعمل صياداً من محافظة أسيوط, وبالقيام بعملية الفحص الفني لجوازه تبين تزوير الإقامة اليونانية الموجودة على الجواز، فتم إلغاء سفره وتحرير محضر بالواقعة وتحويله إلى النيابة. 

حسين الزناتى

كارثة.. الزواج العرفي يغزو مدارس أسيوط



وجدت نفسها عاجزة عن الافلات من البئر السحيق الذى سقطت فيه,وكانت المفاجأة عندما علمت "س.ع" ان صديقتها "ن.م" متزوجة عرفيا من "أ.ع" الطالب بالمدرسة الثانوية الصناعية ,وماهى سوى أيام  معدودات الا وإكتشفت أن معظم زميلاتها وقعن فى مخالب الزواج العرفى لنفس الاسباب التى دفعتها لتلك الزيجة وهى الهروب من تكاليف وأعباء الزواج والبحث عن الحب المفقود داخل الاسرة.

"ش.ع" الطالبة بالمدرسة الثانوية التجارية والتى لم تبلغ من العمر 15 عاما فتحت قلبها لنا بعد أن ناشدتنا بعدم ذكر إسمها أو الافصاح عن صديقها خوفا من بطش أهلها ,وقالت : تزوجنا عرفياً بعد قصة حب دامت ثلاثة اشهر فقط ذلك لأنه لم يكن قادراً مادياً ، وأضافت :هددنى بالقتل فى حالة ذياع سرهما لانه وعدها بالإعلان عن زواجما حين يتيسر الحال , واشارت الى خوفها من أن تحمل أطفالا يكونوا ثمرة هذه العلاقة السرية وفى تلك الحالة لن تستطيع أن تخضع لعملية اجهاض.

وقالت :يبدو أنني سأظل على هذه الحالة مدى الحياة.. لا أستطيع الزواج، ولا أستطيع الاعتراف.

"ر.م" طالبة فى مدرسة تجريبية  تقول إنها تزوجت من زميلها الذي تحبه، وهو من عائلة ميسورة الحال، لكن عائلتها محافظة وتخشى أن تصارحهم بعلاقتها بهذا الشاب ,وتضيف: إننا نحب بعضنا، فلماذا ننتظر سنوات حتى نحصل على الشهادة لكى نتزوج، ثم قد يوافق الأهل أو لا يوافقون، وقد يطلبون مهراً مرتفعاً، لذلك اخترنا اختصار المسافة, وإعترفت أنها تحيط زواجها بسرية كاملة.

يقول "طارق .ر"

إغلاق صيدلية فى قرية النخيلة التابعة لمركز أبو تيج باسيوط لقيامها ببيع أدوية منتهية الصلاحية



قررت ادارة التفتيش الصيدلى صباح اليوم إغلاق صيدلية فى قرية النخيلة التابعة لمركز أبو تيج بعد إكتشاف قيامها ببيع أدوية منتهية الصلاحية.

كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا يفيد ضبط [3487] عبوة (كبسولات، أمبولات ، أقراص عقاقير طبية ، كريمات متنوعة ), جميعها منتهية الصلاحية منذ شهور.

 وهى أدوية ( برفين ، فانتولين ، ألبان أطفال متنوعة ، سيبوتريم ـ هاى سبيد ) داخل صيدلية الدكتورة  جيهان محمد عزت ــ بناحية النخيلة ــ مركز أبوتيج ,وبمواجهة القائم بالبيع ويدعى عمر محمود أبو النصر - عامل مقيم بذات الناحية ألقى بالمسئولية على صاحبة الصيدلية المشار إليها .. ونسب إليهما مخالفة القانون رقم 57 لسنة1955 بشأن مزاولة مهنة الصيادلة , والقانون رقم 281 لسنة1994 بشأن قمع الغش والتدليس وانتهاء الصلاحية وتحرر المحضر  رقم 4692 جنح مركز أبوتيج لسنة 2012م.
اسراء حامد

البقاء لله :: وفاة طفلة بقرية " صنبو " بمركز ديروط باسيوط بسبب السرعة الجنونية من سائق


ارشيفية
أحبط أهالى قرية  " صنبو " بمركز ديروط محاولة سائق قتل تلميذة بسيارته ,من الفرار للافلات من العقاب ,وتحرر المحضر اللازم.

كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط تلقى بلاغا  من مركز شرطة ديروط  من المستشفى المركزي  بوصول المدعوة  ندي سعد عباس محمد  -9 سنوات -تلميذة بالصف الثالث الابتدائي مقيمة قرية صنبو  ـ دائرة المركز  (جثة هامدة) إدعاء حادث سيارة  .

تبين من التحريات اصطدام سيارة  رقم 7352 ر ا ر ربع نقل  قيادة المدعو مصطفي صلاح محمد عثمان -27 سنة- عامل مقيم حلوان عزبة الوالد / القاهرة لا يحمل رخصة قيادة  بالطفلة المذكورة أثناء تواجدها أمام منزلها بقرية صنبو ـ دائرة المركز  مما أدي  لوفاتها  متأثرة بإصابتها.

وتمكن أهالي القرية من ضبط السيارة وقائدها وإعترف  انه أثناء سيره بالسيارة إصطدم بالطفلة عن طريق الخطأ.

وبسؤال والد المجني عليها  المدعو سعد عباس محمد -40 سنة- عامل مقيم بذات الناحية قرر بذات المضمون ولا توجد شبهه جنائياً  في الوفاة وأكدت ذلك تحريات مباحث المركز.

بالكشف الطبي علي الجثة تبين وجود إصابات متعدد بالرأس ولا توجد شبهة جنائياً في الوفاة ,وبالعرض علي النيابة صرحت بدفن الجثة وتحرر محضر رقم 1321 ديروط لسنة2012
 اسراء حامد

بالصور مسيرة النضال الثورى فى لقاء ثقافى بأسيوط


مسيرة النضال الثورى فى لقاء ثقافى بأسيوط

نظمت مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط لقاءً ثقافيًا لتوعية الطلبة بحركات النضال الثوري التي مرت في مصر على مدار تاريخها الفرعوني والإسلامي والحديث.
وتناول اللقاء التعريف بحركات الاحتجاج السياسي التي بدأتها حركة كفاية، ومراحل نجاح المرحلة الأولي للثورة وأهم التحديات التي تقف أمام مرحلة التطهير والتغيير الثوري وإعادة البناء حاضر خلاله مؤلف كتاب ثورة يناير الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة, صرح بذلك حسن مصطفي مدير عام مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط.
واوضح استضافة الباحث أحمد مصطفي علي مؤلف الكتاب لشرح مضمون العمل على الطلبة خلال ساعتان تضمنت عروضاً لأفلام تسجيلية قصيرة لأحداث الثورة لمزيد من إلمام الطلبة بالإنجاز الذي حدث.
وأشار خالد المصري رئيس وحدة التدريب والجودة بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط الى أن اللقاء الثقافي ضمن سلسلة لقاءات تعتزم الوحدة تنفيذها لرفع وعي الطلبة بالأحداث المحيطة لمواجهة التحديات القادمة.
منوهاً أن دور المدرسة يرتكز على تعزيز قدرات الطلبة وتوسيع مداركهم وأفقهم المعرفية وهو ما عزز لدي المدرسة واحدة من كبري المكتبات العامة بالمحافظة فضلاً عن قاعات متنوعة مجهزة على أعلي مستوي لتنفيذ الأمال المطلوبة.
جدير بالذكر أن كتاب "ثورة يناير الشعب يصنع المستحيل الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، للباحث أحمد مصطفي علي، هو العمل الفائز بالمركز الأول في المسابقة القومية للأعمال الإبداعية والثقافية للشباب والتي نظمتها الهيئة وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية في مجال البحث التوثيقي للثورة المصرية عن العام 2012 ميلادية، ويتكون الكتاب من ستة أبواب وثمان عشر فصلاً، تضمنت قراءة تحليلية وناقدة لأحداث التاريخ الثوري في مصر بالإضافة إلي أهم التحديات التي تعصف بآمال التغيير الثوري وكيفية مواجهتها

محمد ممدوح

العلاقة بين المعلم والطالب فى ندوة بمركز إعلام أسيوط


العلاقة بين المعلم والطالب فى ندوة بمركز إعلام أسيوط
نظم مركز إعلام أسيوط التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة حول إشكاليات طبيعة العلاقة بين المعلم والطالب في المدرسة كسبيل للنهوض بالأداء التربوي والتعليمي الملائم لتحقيق الأهداف التعليمية .
صرحت بذلك منال على عامر مدير مركز إعلام أسيوط وقالت إن الندوة نفذت أمس الأول بحضور 50 مدرسا من مختلف مدارس إدارة أسيوط التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط .
وأضافت منال علي عامر أنه حاضر في الندوة الدكتور عبد الرقيب البحيري أستاذ علم النفس بكلية التربية جامعة أسيوط والذي يعد ضمن خبراء العملية التربوية وأصحاب الدراسات الجادة في ذات التخصص منوهت أنه أعقب اللقاء فتح باب النقاش والتساؤلات من أجل أثراء أهداف الندوة.

محمد ممدوح

اتحاد شباب الثورة بأسيوط: التخبط فى مؤسسة الرئاسة يقود مصر للخلف


اتحاد شباب الثورة
أصدر اتحاد شباب الثورة بأسيوط بيانا صباح اليوم الأحد، وصف فيه قرارات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالتخبط الذى يقود مصر إلى الخلف.

وقال محمود معوض نفادى مسئول المراكز بالاتحاد، إن هذه ليست المرة الأولى التى نشعر فيها بالتخبط بمؤسسه الرئاسة، فالرئيس أصدر قرارا من قبل بعودة مجلس الشعب الذى كان سبق له الحصول على حكم قضائى بالحل ورجعنا إلى المربع رقم صفر عندما رفض القضاء قرار الرئيس، وأكد عدم أحقيته فى إصدار مثل هذا القرار.


وأضاف "أننا مع أن يترك النائب العام منصبه، ولكن بأسلوب آخر قانونى مثل الاستقالة"، مؤكدا أن مؤسسة الرئاسة فشلت فشلا ذريعا فى الضغط على النائب العام ولو كانت نجحت لكان قدم استقالته من نفسه وأخرج الجميع من هذا المأزق القانونى.


ومن جانبه، أعرب عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الإعلامى للاتحاد عن دهشته مما يحدث فى مؤسسة الرئاسة وطريقة إدارة الأمور وحل الأزمات، مضيفا "أننا نشعر بأن الرئاسة تتلاعب بمشاعر الجماهير الثورية، مستنكرا حالة التخبط فى مؤسسة الرئاسة وصدور بعض القرارات التى وصفها بالعشوائية.

هيثم البدرى

مديرية أمن أسيوط تضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية


المتهمين
قامت مديرية أمن أسيوط بحملة أمنية مُكبرة، ضبطت خلالها عدد 5 قطعة سلاح نارى و2740 قضية مخدرات، ومخالفة مرورية وتنفيذ 163 حكما قضائيا.

كما قامت الأجهزة الأمنية بالمديرية بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم وحائزى الأسلحة النارية الغير مرخصة وتجار ومتعاطى المواد المخدرة وتحقيق الانضباط بالطريق العام وضبط المخالفين من سائقى السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين، ورفع وإزالة الإشغالات التى تعوق حركة المشاة والمرور والعمل على تحقيق سيولة مرورية وكذا ضبط قضايا البيئة.


وقد أسفرت تلك الجهود خلال يوم 12 أكتوبر الجارى عن تحقيق النتائج الإيجابية فى مجال ضبط قضايا إحراز الأسلحة النارية وتم ضبط (بندقية آلية، وبندقية خرطوش، عدد 3 فرد محلى الصنع، وعدد 5 طلقة نارية مختلفة الأعيرة ).


كما تم ضبط 

البقاء لله :: وفاة شاب واصابة اخر في مشاجرة بالأسلحة الآلية بقرية "المطيعة"، بسبب خلاف علي بيع مواشي بسوق "أبوتيج" وتغيير خط سير موكب محافظ أسيوط


 لقي شاب بأسيوط، مصرعه، وأصيب أخر، في مشاجرة بالأسلحة الآلية بقرية "المطيعة"، بسبب خلاف علي بيع مواشي بسوق "أبوتيج".
 تسببت المعركة في قطع الطريق الزراعي (أسيوط ـ سوهاج)، وتم تغيير خط سير موكب محافظ أسيوط، د.يحيى كشك، الذي كان في طريقه لجولة بمركز صدفا.

وتلقي اللواء محمد إبراهيم، مدير أسيوط إخطاراً من اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بمصرع مؤمن عمران عبد العال، (28 سنة)، حاصل على دبلوم، ومقيم بذات الناحية، أثر إصابته بطلق ناري بالرأس، وإصابة عبدالرحمن حسن حسين (30 سنة)، عامل، ومقيم بذات الناحية بطريق الخطأ حال تواجده بمحل الواقعة.


وأكدت التحريات قيام كلاً من سيد هاشم كشكين، ومحمد سيد هاشم، وأيمن مهران عثمان، طرف أول، بإطلاق أعيرة نارية علي صابر علي عبد العال، (طرف ثان)، جاري ضبطه لخلافات سابقة بين الطرفين في سوق أبوتيج أثناء تواجدهم بسوق الماشية حيث قام على إثرها الطرفين اليوم بتبادل إطلاق الأعيرة النارية، مما تسبب في مقتل الأول نجل عم الطرف الثاني، وإصابة الثاني الذي لا ينتمي لأي من الطرفين بطريق الخطاء.


تم التحفظ علي الجثة بمشرحة مستشفي أسيوط العام تحت تصرف النيابة.

محمد منير

بالصور.. وزير الري بأسيوط: لن نسمح بأي تعديات على النيل وتثبيت جميع المؤقتين يوليو المقبل

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/4/600x400/100.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/4/600x400/101.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/4/600x400/102.jpg
                           باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من يوميات ونيس الجزء السادس / الحلقة الخامسة بعنوان (( أمريكا هى المصدرة لجرائم الإرهاب والجرائم الأخلاقية ))


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة الخامسة بعنوان (( الأمانة وعدم الإختلاس من المبادئ المهمة فى الحياه ))


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة الرابعة بعنوان (( لاتفتى بغير علم ))


طقس اليوم الاحد (( 14 أكتوبر / 28 ذو القعدة )) الصغرى :: 20 والعظمى :: 30


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وقضاة أسيوط يؤكدون على تضامنهم مع النائب العام


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وتهديد بالإعتصام لأولياء أمور مدرسة للصم والبكم بأسيوط احتجاجاً على تعرض المدرسة للأنهيار وذلك بعد تجاهل المسئولين بالتربية والتعليم تصدع المدرسة وسرعة تعرضها للانهيار ، علي طالبات المدرسة اللاتي يتعدين ال 800 طالبة


بالصور فريق "علشانك يا بلدي" - جامعة أسيوط يقوم بقياس الضغط والسكر مجانا على الاهالى الفقيرة بدرب الحدادين باسيوط





                           باقى الصور

الهندسة باللغة العبرية الفصحى הנדסה בעברית קלסית بالتعاون مع : فريق "علشانك يا بلدي" - جامعة أسيوط

الهندسة باللغة العبرية الفصحى  הנדסה בעברית קלסית


بالتعاون مع :
فريق "علشانك يا بلدي" - جامعة أسيوط


هل تموت اللغات ؟

وإن كان .. فكيف تموت؟
هل تساهم اللغة في بناء الحضارة، أم تقف على هامشها عاملا فرعيا غير مؤثر؟
هل يمكن أن ندرس الهندسة يوما باللغة العبرية ؟

مزيد من الأسئلة والإجابات في إطلالتنا مع محاضرة بعنوان :

الهندسة باللغة العبرية الفصحى הנדסה בעברית קלסית


من عناصر الندوة :

1- تعريف التحدي الحضاري
2- التحدي الحضاري على المستوى اللغوي .
3_ موت اللغات و الداروينية اللغوية ! ...( هل تموت اللغات ؟)ـ
4_ ما هي اللغة الميتة !
5_ عدد لغات العالم و نسبة اللغات لعدد الناطقين بها .
6_ هل اللغة العبرية لغة ميتة ؟
7_ السياسة اللغوية و التخطيط اللغوي
8_ جهود إليعازر بن يهودا في إحياء العبرية
9_ الهندسة باللغة العبرية الفصحى
10 _ اللغة العربية و تعريب العلوم ( لمحة تاريخية )ـ
11 _ تعريب الهندسة في العصر الحديث
12_ هل يمكن دراسة الهندسة باللغة العربية ؟
13_ تعريب الهندسة و الإبداع العلمي
14 – اللوحة اللغوية للعالم ( كيف يرى المهندس العالم من خلال اللغة ) ـ
15_ عبقريات باللغة العربية الفصحى ( على مصطفى مشرفة) ـ
16_ ثورة 25 يناير و الثورة اللغوية !


يشرفنا حضوركم يوم السبت القادم الساعة الثانية عشر ظهراً في مسرح كلية الهندسة - جامعة أسيوط


التعريف بالمحاضر :

م. أيمن محمد عبدالرحيم
بكالوريوس الهندسة الميكانيكية (شعبة الميكاترونيات) - جامعة أسيوط - 2005
ليسانس دار العلوم - جامعة القاهرة – 2010
دبلومة لغوية خاصة من كلية دار العلوم 2012.
طالب بالفرقة الثانية بدبلومة علوم الحاسب بمعهد الدراسات الإحصائية .
عضو باللجنة الأكاديمية بفريق معرفة القاهرة .


بالتعاون مع :


فريق "علشانك يا بلدي" - جامعة أسيوط

الشيخ عبد الآخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية: سنُجيش الأمة للدفاع عن الشريعة لو بقيت كلمة ''مبادئ'' بالدستور والدستور الذي لاينص صراحة على إقامة شرع الله وتطبيق أحكامه فهو ''باطل''، ولا يرضى به مسلم


مفتي الجماعة الإسلامية: سنُجيش الأمة للدفاع عن الشريعة لو بقيت كلمة ''مبادئ'' بالدستور
أكد الدكتور عبد الآخر حماد، مفتي الجماعة الإسلامية، أن نصرة الشريعة الإسلامية في الدستور الجديد أمر مرتبط بالعقيدة، مؤكداً أنهم لايخافون ممن يقول أنهم يكفرون الناس.

وقال حماد، خلال مشاركته فى مؤتمر ''نصرة الشريعة الإسلامية بالدستور''، بعين شمس، إنهم لايكفرون أحد ممن هو أصل الإسلام، وأن شرعة الله حاكمة وغالبة.


وطالب مفتي الجماعة الإسلامية، أن ينص الدستور صراحة على أن تكون الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، بل لابد أن تكون مصدر التشريع كله، مؤكداً أنه اذا بقت كلمة ''مبادئ'' في المادة الثانية للدستور سيجيشون الأمة كلها للدفاع عن الشريعة الإسلامية وتقول للدستور الجديد ''لا''.


وذكر حماد، أن الدستور الذي لاينص صراحة على إقامة شرع الله وتطبيق أحكامه فهو ''باطل''، ولا يرضى به مسلم.


ودعا حماد، كل مسلم لنصرة الشريعة الإسلامية بالمال والجهد والإلتفاف حول أهل الحق، وأن تقف كل الحركات والفصائل الإسلامية من أجل أن تقول لا للدستور الجديد اذا لم يدافع عن الشريعة، قائلاً: ''مللنا ويأسنا من هذه القوانين الباطلة التي حلت لنا الفساد'' - على حد تعبيره.

محمود الطباخ

بالصور الجماعة الاسلامية تعقد مؤتمرا بمدينة بني مزار بالمنيا لمطالبة الرئيس بإصدار عفو عن قيادات الجماعة الصادر ضدهم أحكام


مطالبات للرئيس بإصدار عفو عن قيادات الجماعة الصادر ضدهم أحكام
الإسلامبولي: نسعي لإقامة شرع الله بعد حبس فرعون وأعوانه بطرة
أسامة حافظ: قيادات الجماعة المفرج عنهم شهداء أحياء يمشون على الأرض


عقدت الجماعة الإسلامية مؤتمرًا بمدينة بني مزار تحت عنوان "النصرة" حضره المهندس أسامة حافظ نائب رئيس مجلس شورى الجماعة والمهندس عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة ومحمد شوقي الإسلامبولي ورفاعي طه وعثمان السمان والمئات من أبناء الجماعة مستنكرين الفيلم المسيء للرسول صلي الله عليه وسلم.


وقال المهندس عاصم عبد الماجد عضو شورى الجماعة إننى حضرت المؤتمر لكي نتفق ونتعاهد على النصرة، فعار على جيلنا إن قسمت سوريا الى 3 دول شيعية وكردية وجزء صغير لأهل السنة، وضم الجولان بشكل نهائي إلى الكيان الصهيوني.


وأكد عبد الماجد أن الأمم المتحدة قريبًا، ستفرض مناطق آمنة في سوريا لكي يفر أهل السنة وبذلك يكون باقي الأراضي للشيعة، مشيرًا إلى أن المؤتمرات لن تنصر سوريا، وأنه لا نهضة ولا تقدم إلا بعد تكوين طائفة من الأنصار يبايعون على نصرة الرسول وإقامة شرع الله، ومحاربة العصابات الشيعية من إيران ولبنان واليمن.


ودعا عبد الماجد الشباب للانضمام لهيئة الأنصار، فنحن قمنا بدورنا على أكمل وجه، فذهبنا إلى أفغانستان والبوسنة والهرسك والشيشان والبانيا، وقتل خيارنا ثم صبرنا في السجون صبرًا عظيمًا مطالبًا الحضور بالجهاد عن طريق التبرع بالأموال لهيئة الأنصار لتوصيل التبرعات إلي سوريا وقريبًا ستذهب جحافل من مصر الي سوريا للتصدي للمد الشيعي هناك.


وأشار محمد شوقي الإسلامبولي

بالفيديو المسلمانى :: إشتباك بالإيدي بين وزير الري ومحافظ سوهاج بسبب ’’ مين يركب عربية التانى ’’


بالفيديو مرتضي منصور يشتم مستشار الرئيس علي الهواء


عودة النائب العام تثيرردود أفعال متباينة بأسيوط




إستقبل الشارع السياسى بأسيوط قرارالابقاء على النائب العام الدكتورعبد المجيد محمود فى منصبه بنوع من التباين بين مؤيد لبقائه ومعارض للقرار ومطالبا بسرعة رحيله تحقيقا لاهداف الثورة.

يقول" محمود عبد الستار" ناشط سياسى أنه معترض على بقاء النائب العام لأنه لم يؤدىِ دوره الوطنى لافتا أن الرئيس تأخر فى اقالة النائب العام ومن المفترض ان يستجيب لمطالب الثورة , وفى ذات الوقت فإنه ضد تدخل الرئيس مرسى فى أعمال القضاء، موضحا أنه كان على الرئيس الانتظار لحين وضع الدستور لكى يحق لمجلس الشعب القادم تحديد التشريعات وتعديل قانون السلطة القضائية ولكن بعد كتابة الدستور.

وأوضح" الدكتور محمد أمين القيادى الناصرى" أنه لابد من حشد شعبى لتعديل قانون السلطة القضائية بأسرع وقت ممكن حتى لا يقف القضاة موقف الجانب المعادى لقرار الرئيس , مؤكدًا أن تخفيض سن التقاعد للقضاة سيحل أزمة كبيرة وسيسمح بإحالة النائب العام للتقاعد ومن ثم يتحقق مطلب الثورة.

ووصف ما يفعله بعض القضاة من الإصرار على التجمهر للوقوف إلى جوار النائب العام ضد رغبة الشعب بأنهم يفتعلون أزمة لإسقاط هيبة مؤسسة الرئاسة ويستغلون ذلك لإصدار قرار استثنائى من قبل الرئيس .

وأشار"جمال عسران عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين "

مدينة أبو تيج باسيوط تعانى من نقص كبير في سيارات الميكروباص لنقل الركاب بسبب هروب أعداد كبيرة من السائقين للعمل بسياراتهم علي خط أسيوط / القاهرة بحثا عن المكسب السريع


تعاني مدينة أبو تيج من نقص كبير في سيارات الميكروباص لنقل الركاب بسبب هروب أعداد كبيرة من السائقين للعمل بسياراتهم علي خط أسيوط / القاهرة بحثا عن المكسب السريع ..

 وهو ما ترتب عليه نقص السيارات وزيادة مطردة في أعدد الركاب ونشوب المشاجرات والتدافع للركوب فضلا عن استغلال السائقين للأزمة وزيادة الأجرة وتحميل السيارة باكثر من الحمولة المقررة .مما يعرض حياة الركاب للخطر.

 نناشد السيد قائد مرور أسيوط التدخل الفوري لإعادة الانضباط المروري ومنع الاستغلال وضبط خطوط السير رحمة بالركاب خاصة ونحن في موسم الدراسة .

عن الأهالي:

فتح الله حسين محمود

ضبط 5 تماثيل أثرية في أسيوط



تمكنت شرطة السياحة والآثار بأسيوط من ضبط 5 أشخاص بحوزتهم 5 تماثيل، يشتبه فى أثريتها، أثناء تواجدهم داخل مقهى وعرضها للبيع، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.
كانت معلومات قد وردت لضباط قسم شرطة السياحة والآثار بأسيوط عن قيام 5 أشخاص بعرض عدد من التماثيل للبيع، وبإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات، وتمكن ضباط القسم من ضبط كل من سيد.ج، «48 سنة» سائق، قائد السيارة رقم ر ف ع 165 وبحوزته مطواة، ووليد.س، «22 سنة» عامل، وعلى.ف، «21 سنة» فلاح، وممدوح.م، «31 سنة» ترزى، وفتحى.ع، «68 سنة» فلاح، قائد السيارة رقم 3716 ى س أ، وبحوزتهم 5 تماثيل يشتبه فى أثريتها، عبارة عن (تمثال لأحد الملوك بطول 70 سم، وآخر بطول 60 سم، وثالث بطول 50 سم، ورابع من الحجر لسيدة بطول 20 سم، وخامس لأحد الملوك بطول 75 سم تقريباً)، أثناء تواجدهم داخل مقهى  وعرضهم تلك التماثيل للبيع، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم المضبوطات بقصد الاتجار فيها، والسلاح الأبيض بقصد الدفاع
أشرف غيث

اصابة رئيس مباحث فرع الجنوب بأسيوط أثناء قيامه بضبط تشكيل عصابى بقرية "بنى فيز" التابعة لمركز صدفا باسيوط



أصيب رئيس مباحث فرع الجنوب بأسيوط، أثناء قيامه بضبط تشكيل عصابى بقرية "بنى فيز" التابعة لمركز صدفا، إثر إلقاء زوجات وأهل الجناة الطوب والحجارة على قوات الشرطة التى داهمت منازل أعضاء التشكيل العصابى.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بإصابة العقيد طارق يحيى 47 سنة - رئيس مباحث فرع الجنوب بأسيوط، بجرح قطعى فى رأسه، أثناء قيامه بضبط تشكيل عصابى بقرية "بنى فير" التابعة لمركز صدفا، بعد أن قامت زوجات وأهل الجناة بإلقاء الطوب والحجارة على قوات الأمن.


وتمكن أفراد الشرطة بعد مداهمة المنازل من ضبط عبد المنعم على حسن رسلان 42 سنة - فلاح، الهارب من تنفيذ أحكام بالمؤبد، ومتهم فى قضايا شروع فى قتل، وترويع المواطنين، وعادل خليفة فرغلى على رسلان (28 سنة – فلاح) الهارب من عدة أحكام غيابية منها شروع فى قتل، وإطلاق النار على أفراد الشرطة، فيما تمكن على محمد على حسن رسلان (40 سنة – فلاح)، من الهرب، وجارٍ مطاردته، وإلقاء القبض عليه.

هيثم البدرى

أمين الغرفة التجارية بأسيوط: إغلاق المحلات فى العاشرة مردوده سلبى على التجارة


عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية المصرية بأسيوط
قال عاطف يوسف، أمين عام الغرفة التجارية المصرية بأسيوط، إن تحديد موعد إغلاق المحلات بدءا من العاشرة مساء له مردوده السلبى على التجارة ويؤدى إلى تقليص العمالة وأنه تم تطبيقه فى عام 2008 ولم يجد قبولا فى الشارع التجارى المصرى، مما أدى إلى عدول الدولة إلى إلغاء هذا القرار، واصفا قرار مجلس المحافظين الذى صدر منذ يومين بغير المدروس ويعد مخالفة صريحة للقانون رقم 159 لسنة 1951 الخاص بالغرفة التجارية والذى تم تعديله بالقانون رقم 6 لسنة 2002 ، أى بعد صدور قانون نظام الحكم المحلى عام 1979 مما يجعله يجب أى مادة تتعارض معه كقانون لاحق وأنه طبقا للمواد 14,15,16 من قانون الغرف التجارية المصرية التى تنص على أنه يجب على الحكومة أخذ رأى الغرف التجارية خلال 3 أشهر من تاريخ طلبه وهذا لم يتم.

وأكد يوسف أن الغرفة التجارية المصرية بأسيوط ستقوم بتوجيه الدعوة لجميع الشعب النوعية للأنشطة المختلفة بالغرفة لإعداد مذكرة برأى كل شعبة فى هذا القرار.


وأشار أمين عام الغرفة التجارية

بالصور اجتماع السفير المصرى بدولة الكويت ورؤساء الروابط المصرية ومناقشة عدد من القضايا الهامة والمشاكل التي تتعلق بأبناء الجالية المصرية بالكويت وسبل التغلب عليها


في اجتماع هام جمع بين سعادة السفير / عبدالكريم سليمان السفير المصري بدولة الكويت والسيد / محمد الزامل رئيس الاتحاد العام للروابط المصرية ، والاستاذ / هاني حسين نائب رئيس الاتحاد العام للروابط المصرية وممثل الاتحاد العام لروابط أبناء اسيوط ، والاستاذ / عثمان البدري رئيس الاتحاد العام لروابط أبناء سوهاج ، والاستاذ / جمال ابوالخير رئيس رابطة اللجان التطوعية للجالية المصرية --- فقد تناول الاجتماع كثيرا من القضايا الهامة والمشاكل التي تتعلق بأبناء الجالية المصرية بالكويت وسبل التغلب عليها ، واكد سعادته خلال اللقاء على اهمية تفعيل دور الروابط في نشر التآلف والمحبة بين المصريين وتوحدهم واكد على ضرورة لم الشمل كما اكد على دعمه الكامل لجميع الجهود التي تتم عن طريق الروابط دون تفريق او تمييز بشرط ان تعمل من اجل خدمة ابناء الجالية المصرية وليس من اجل المناصب أو الوجاهة الاجتماعية ، وفي سياق متصل أكد على الحضور دعوة جميع رؤساء الروابط المصرية المختلفة المتواجدة منها على الأرض او على صفحات الانترنت والفيس بوك وأكد على ضرورة عقد لقاء معهم كممثلين عن روابطهم للمشاركة الحقيقية لإعادة صياغة اللوائح والقوانين الخاصة بمجلس الجالية وتسجيل اقتراحاتهم المطلوبة في اللائحة الجديدة لمجلس الجالية لضمان تفعيل دور مجلس الجالية المصرية بالكويت لخدمة ابناء الجالية المصرية بالكويت بشكل صحيح يلبي جميع احتياجاتهم .
هانى حسين

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...