الأحد، 14 أكتوبر 2012

بالصور مسيرة النضال الثورى فى لقاء ثقافى بأسيوط


مسيرة النضال الثورى فى لقاء ثقافى بأسيوط

نظمت مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط لقاءً ثقافيًا لتوعية الطلبة بحركات النضال الثوري التي مرت في مصر على مدار تاريخها الفرعوني والإسلامي والحديث.
وتناول اللقاء التعريف بحركات الاحتجاج السياسي التي بدأتها حركة كفاية، ومراحل نجاح المرحلة الأولي للثورة وأهم التحديات التي تقف أمام مرحلة التطهير والتغيير الثوري وإعادة البناء حاضر خلاله مؤلف كتاب ثورة يناير الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة, صرح بذلك حسن مصطفي مدير عام مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط.
واوضح استضافة الباحث أحمد مصطفي علي مؤلف الكتاب لشرح مضمون العمل على الطلبة خلال ساعتان تضمنت عروضاً لأفلام تسجيلية قصيرة لأحداث الثورة لمزيد من إلمام الطلبة بالإنجاز الذي حدث.
وأشار خالد المصري رئيس وحدة التدريب والجودة بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط الى أن اللقاء الثقافي ضمن سلسلة لقاءات تعتزم الوحدة تنفيذها لرفع وعي الطلبة بالأحداث المحيطة لمواجهة التحديات القادمة.
منوهاً أن دور المدرسة يرتكز على تعزيز قدرات الطلبة وتوسيع مداركهم وأفقهم المعرفية وهو ما عزز لدي المدرسة واحدة من كبري المكتبات العامة بالمحافظة فضلاً عن قاعات متنوعة مجهزة على أعلي مستوي لتنفيذ الأمال المطلوبة.
جدير بالذكر أن كتاب "ثورة يناير الشعب يصنع المستحيل الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، للباحث أحمد مصطفي علي، هو العمل الفائز بالمركز الأول في المسابقة القومية للأعمال الإبداعية والثقافية للشباب والتي نظمتها الهيئة وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية في مجال البحث التوثيقي للثورة المصرية عن العام 2012 ميلادية، ويتكون الكتاب من ستة أبواب وثمان عشر فصلاً، تضمنت قراءة تحليلية وناقدة لأحداث التاريخ الثوري في مصر بالإضافة إلي أهم التحديات التي تعصف بآمال التغيير الثوري وكيفية مواجهتها

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...