الأحد، 20 نوفمبر 2016

بدء العمل في أول قسم شرطة بأسيوط الجديدة بتكلفة 27 مليون جنيه


أعلن المهندس أحمد عمران رئيس جهاز أسيوط الجديدة عن بدأ العمل رسميا في أول قسم شرطة بمدينة أسيوط الجديدة الشهر القادم ليكون إضافة جديدة لمنظومة الأمن في المدينة.

وأشار عمران إلى أن مقر قسم الشرطة الجديد تم إنشاؤه على مساحة 10 آلاف متر ويتكون من دورين واستراحة للضباط وعنابر للمجندين وأبراج حراسة وأمن وسجن كامل عبارة عن دور واحد بتكلفة 27 مليون جنيه واستغرقت عملية الإنشاء نحو عامين ويخدم 40 ألف نسمة ويعتبر أكبر منشأة أمنية من حيث المساحة والإمكانيات بعد مديرية أمن أسيوط .

وأوضح رئيس المدينة أن أسيوط الجديدة كانت تفتقد لوجود أمني مكثف مما كان سببا في عزوف الأهالي عن الإقامة بها رغم وجود نقطة شرطة الامل وهى رغم الجهد المبذول لكنها لم تكن ترقى لتأدية دور كبير منوط بها لحفظ الأمن نظرا لكبر مساحة المدينة .

من جانب آخر قال مصدر أمني: إن اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط سيقوم خلال الأيام القادمة بأعداد حركة تتضمن تعيين مأمور ورئيس مباحث ومعاونين وكيان إداري من موظفين وأفراد شرطة للقسم الجديد ليتمكن من أداء عمله بصورة كاملة محافظة أسيوط، أخبار أسيوط، مدينة أسيوط الجديدة ،أول قسم شرطة ، مدير أمن أسيوط .

ليلى كامل

«بيطري أسيوط»: نجاح تجربة علاج السرطان بسم العقرب


اجرت كلية الطب البيطرى بجامعة أسيوط واحدة من أهم التجارب البحثية المهمة للوصول إلى علاج لمرض السرطان.

واجرى عدد من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البيطري تجربة سم العقرب المحلى على عدد من الخلايا المصابة بالمرض عن طريق حقن أجزاء من خلايا الكبد والرئة والثدى.

وقال الدكتور ثابت عبد المنعم، مدير مركز الدراسات البيئية بجامعة أسيوط، وكيل كلية الطب، إن النتائج بعد تطبيق العلاج معمليا كانت إيجابية جدا وأكدت وجود تأثير بنسبة كبيرة لسم العقرب على علاج الأورام السرطانية، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد تطبيق العلاج على كل خلايا الحيوانات الحية لإثبات نجاح الأبحاث.

ايمان عمار

بالصور: أعمدة الإنارة المكشوفة جاهزة لاقتناص الضحايا في موسم الأمطار بأسيوط





رغم وفاة 4 من مواطني مدينة أسيوط صعقا بالكهرباء خلال الأمطار الغزيرة التي انهمرت على المدينة قبل أسابيع، وتسببت أعمدة الإنارة المكشوفة في إنهاء حياة هؤلاء المواطنين في نوبة إهمال، إلا أن الإهمال متواصل وينتظر حصد المزيد من الضحايا بعد تحذير هيئة الأرصاد الجوية بأن منطقة الصعيد ستتعرض لحالة طقس غير مستقر، مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة اعتبارًا من مساء يوم الإثنين حتى نهاية الأسبوع.

جولة "مصراوي" كشفت بالصور أن مدينة أسيوط وحدها تضم الآلاف من أعمدة الإنارة المكشوفة والتي يصفها الأهالي بأنها "القاتل الصامت" الذي ينتظر مرور الضحية ليقتنصه في ثوان معدودة، فيما يواصل مسئولو أسيوط التعامل بأسلوب رد الفعل دون تحركات أو خطط فعلية لإنقاذ المواطنين من مصير كهربي قاتل. 

ويقول أيمن لمعي، من سكان مدينة أسيوط ، إن العديد من أعمدة الكهرباء بها أسلاك مكشوفة منذ فترة، بالإضافة إلى أنها موجودة بشوارع يمر بها مئات الطلاب يوميا خلال ذهابهم إلى المدارس والجامعة مما يهدد حياتهم وحياة أهالي شارع "الجمهورية، وأمام المدارس الفنية المواجهة لجامعة أسيوط، وفي منطقة غرب مدينة أسيوط، وعلي جانبي الترعة الإبراهيمية والتى تمر بمحاذاة جامعتى الأزهر وأسيوط.

واستنكر قائلا :"محافظة أسيوط نفذت علي مدار أسابيع ماضية مبادرة "حلوة يابلدي" والتي تضمنت صيانة أعمدة الكهرباء بكافة ربوع المحافظة، مما يؤكد أنه لا يوجد متابعة لما يتم تنفيذه من مبادرات ومشروعات وهو ما يعيد الأمر إلي أسوأ مما كان عليه". 

كان المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، تفقد على مدار الأيام الماضية، استعدادات المحافظة لمواجهة الأمطار، وتفقد أعمال تغطية كابلات وأسلاك الكهرباء بأعمدة الشوارع ووضع أغطية من الصاج على فتحات كهرباء الأعمدة، وطالب بتعميمها بأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط، والمرور والمتابعة المستمرة لتلك الأعمال والإبلاغ الفوري على أي أسلاك مكشوفة .

محمد جودة

بروفايل شهيدة الطريق ’’ سحر عبد الجيد ’’ .. مشاركة فى حفل للايتام وزيارة لمعهد الاورام ومدرسة للصم والبكم وآخر تكريم لها فى مكتب لتحفيظ القرآن الكريم







                         آخر صورة للمتوفية

شبورة اليوم بطريق الجيش

البقاء لله .. وفاة مستشارة محافظ أسيوط لشئون المرأة فى حادث سير


توفيت الدكتورة سحر عبد الجيد مستشار محافظ أسيوط لشئون المرأة فى حادث سير بطريق الجيش الصحراوي امام مدخل محافظة بنى سويف ظهر اليوم .

كانت الدكتورة سحر عبد الجيد استاذ مساعد بكلية التربية بجامعة أسيوط ومستشار محافظ أسيوط لشئون المرأة، وتعتبر من ابرز الشخصيات النسائية التى اثرت العمل الاجتماعى والتطوعى بمحافظة أسيوط وقد شغلت عدة مناصب بالاضافة الى عملها استاذ مساعد بكلية التربية بجامعة أسيوط منها مستشار محافظ لشئون المرأة وعضو المجلس القومى للمرأة ومدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط ورئيس لجنة الثقافة الأسرية ببيت العائلة المصرية بالاضافة الى عضوية مجلس إدارة العديد من المؤسسات والجمعيات الاهلية .
هدير الطماوى

صحافة المواطن ’’ بشرة خير ’’ بالصور اول يوم أسفلت بطريق هضبة أسيوط









اول يوم أسفلت بطريق هضبة أسيوط

محمود عبد الرحيم

بعد واقعه القبض على امناء شرطة بتهمة النصب على الاهالى باسيوط .. مباحث المخدرات تلقى القبض على أمين شرطة بمديرية أمن أسيوط وعامل وبحوزتهما 2.5 كيلو من مخدر الافيون


ألقى ضباط الادارة العامة لمباحث المخدرات بمديرية امن أسيوط برئاسة المقدم إبراهيم امان مفتش مباحث المخدرات ، منذ قليل ، القبض على أمين شرطة بمديرية امن اسيوط وعامل وبحوزتهما 2.5 كيلو من مخدر الافيون وذلك بالطريق الزراعى امام قرية الشيخ راجح بدائرة مركز ابوتيج .
كان اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من اللواء اسعد الذكير مدير المباحث الجنائية يفيد ورود معلومات الى الادارة العامة لمباحث المخدرات بمنطقة وسط الصعيد تفيد قيام كلا من “ع. ط . ” أمين شرطة بديوان مديرية امن اسيوط واخر عامل بحيازة كمية كبيرة من المواد المخدرة داخل سيارة ونقلها من قرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط لتوزيعها على ذبائنهم بنطلق بندر وقرى مركز أبوتيج .
وعلى الفور تم تشكيل فريق امنى برئاسة المقدم إبراهيم امان وتم تتبع المتهمين والقى القبض عليهم وبحوزتهم المضبوطات .
وكشفت التحريات ان امين الشرطة يعمل بدوان عام مديرية امن اسيوط ومقيم قرية الزرابى بدائرة مركز ابوتيج والاخر عامل مقيم قرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط .
وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة .

محمود فوزى

البقاء لله .. مقتل شاب على يد شقيقه لخلافات اسرية بقرية عنك بمركز القوصية باسيوط .. ومباحث القوصية تلقى القبض على المتهم


تمكن ضباط مباحث مركز شرطة القوصية بأسيوط امس السبت من ضبط سائق متهم بقتل شقيقه بقرية عنك بمركز القوصية بأسيوط .
تلقى اللواء عاطف قليعى مدير امن أسيوط إخطارا من مأمور مركز الشرطة القوصية يفيد أنه تبلغ لمركز شرطة القوصية من المستشفى المركزي بوصول المدعو م . ف . م  23 سنة فلاح ومقيم عنك ـ دائرة المركز جثة هامدة إثر إصابته بجرح طعني بالصدر من الناحية اليسرى وثلاث جروح طعنية بالزراع الأيسر  .
وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة وبالانتقال والفحص تم التقابل مع المدعو م . ف . ف  سائق ومقيم بذات الناحية شقيق المتوفي الذي أقر بقيامه بالتعدي على شقيقه بسلاح أبيض مما أدى إلى حدوث إصابته التي أودت بحياته  لوجود  خلافات أسرية بينهما وقدم الأداة المستخدمة في الواقعة سكين .
 تم التحفظ على المتهم والأداة المستخدمة تحت تصرف النيابة وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة.

محمود فوزى

البقاء لله .. شاب فى العقد الثالث يقتل بوحشية ويتركه القاتل أعلى سطح مبنى بمنطقة السادات بأسيوط


هل تعتقد أن القتل هو الحل لكل المشاكل؟ لم تصر على هذا الحل؟ هذا ليس حلا, فالقاتل مصيره القتل, كما قتل, ولو بعد حين. تكثف مباحث مديرية أمن أسيوط لكشف غموض العثور على جثة شاب مقتولًا أعلى سطح أحد العقارات بمنطقة السادات.

تلقى اللواء عاطف قليعي مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من قسم أول ، يفيد ورود بلاغا من الأهالى بالعثور على جثة لشاب يدعى ( أحمد ، م ، أ) في العقد الثالث من العمر اثراصابته بطلق ناري بالوجه .

تم نقل الجثة للمشرحة وتحرير محضر بالواقعة لكشف ملابسات الحادث.

فاطمة السيد

مرور اسيوط يطلق مبادرة "أسيوط بلا حوادث".. لتنشيط السياحة


قال رمضان عثمان، مدير الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط، إن إدارة مرور أسيوط أطلقت مبادرة أسيوط بلا حوادث ورأينا نحن كهيئة تنشيط السياحة ضرورة المشاركة في هذه المبادرة.

وأوضح مدير الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، أن المبادرة تتمثل في عدة لقاءات بمركز النيل للإعلام، يكون الجمهور المستهدف هم جميع سائقي المركبات لعدة جهات، ومنها علي سبيل المثال لا الحصر "سائقي أتوبيسات الوجه القبلي، جامعة أسيوط، سائقي أتوبيسات شركات النقل السياحي، سائقي أتوبيسات المدارس الخاصة بالتربية والتعليم، وإدارة المواقف، نقابة السائقين، سائقي الديوان العام، سائقي جميع المصالح الحكومية".

وأشار مدير الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة إلى أن 70% من الحوادث في مصر سببها العنصر البشري لضعف وجود القيادة الآمنة، مما يحتم التوعية بإرشادات القيادة الآمنة، منوها على أن معظم شكاوى وملاحظات الشركات العالمية للسياحة، ينحصر في ارتفاع نسبة حوادث الطرق في مصر.

وأضاف لابد من تكاتف الجميع للحد من هذه النسبة من الحوادث في جبين مصر، وكل هذا بالتأكيد سوف يعود علي السياحة المصرية بالفائدة.

سعاد احمد

صحافة المواطن ’’ المحافظ الاهطل ’’ بالصور مقالب زبالة وانتشار الذباب امام مدرسة بمدينة اسيوط وسقوط سور المدرسة .. شكرا للنواب على تجديد الثقة بهذا المحافظ




اهداء لياسر الدسوقي محافظ أسيوط ... المنظر ده يا ساده لسور مدرسه بمدينه أسيوط ... المشكله مش فى السور إللى بقى مقلب زباله لا لا . المشكله ان الدبان إللى فى الصوره ده كله بيخلص زباله ويدخل لأولادنا فى المدرسه شكرا شكرا على إنجازاتك اهطل محافظ جه أسيوط وكمان شكرا النواب إللى جددوا الثقه فيه

حسام رميح

بالصور استغاثة اهالى عرب الشنابلة بمركز ابنوب باسيوط من ترعة بـ حيوانات نافقة وأمراض قاتلة





بلاغ للسادة المسؤولين السيد محافظ أسيوط والسيد احمد عبدالسلام رئيس مركز ومدينة ابنوب المنظر ده موجود فى عرب الشنابلة وأمام مدرسة ال حمزة والسيد رئيس الوحدة المحلية بالمعابدة غير موجود ا غيثونا من أمراض محتملة جراء ذلك

احمد مرتضى

صحافة المواطن ’’ المجاملات وتعيين ابناء واقارب المسئولين بعزبة الغرفة التجارية باسيوط ’’ بالاسماء تعيين اقارب وحبايب المسئولين بالغرفة التجارية باسيوط دون مسابقة




عزبة الغرفة التجارية بأسيوط..وتعيين خمس شباب مليونيرات بالغرفة.
الأخ رئيس الغرفة التجارية بأسيوط استكمل مسيرة والدة....وجعل الغرفة التجارية كالعزبة....يمنح الحياة لمن يراة...ويدمر من لا يراة أو يأتى على مزاجة...
تعيينات لخمس شباب مليونيرات..دون مسابقة أو اتباع الإجراءات القانونية ..منهم ابن صاحب مطعم الناحل وكورونا ...وزوج بنت امين صندوق الغرفة...وأخر عن طريق مدير مكتب المحافظ البشير...والمجاملات على ودنة....
وأهى وظيفة حكومية احسن ما يأخذها الفقراء.
رئيس الغرفة التجارية الجديد..يحركة مقاول درنكى...
رئيس الغرفة الجديد صديق لكل الجهات الرقابية والأمنية بأسيوط .وبعد قراءة البوست هيقوم بالتهديد والوعيد..والتدبير.
رئيس الغرفة الجديد حولة مرتزقة الصحفيين ال بياكلوا على كل الموائد.
رئيس الغرفة دفع خمسين ألف جنية تبرع للمحافظة ..فركب عليها ودلدل رجلية. ..
لك الله يا مصر...
1000 فدان بالوادي الاسيوطى..تم أخذهم ولم يتم زراعتهم.
200 مليون جنية لم يتم سدادها لأرض ابراج الموالح. ..
وغيرة وغيرة
بصراحة ال بيحمى الفساد هو الجهات الرقابية. ...وسلملى على الشرف...
احلى من الشرف مفيش (بصوت توفيق الدقن)

محسن بدر

صحافة المواطن ’’ تعيين ابناء واقارب المسئولين بصحة اسيوط ’’ بالاسماء سنة وغرامة 500 ج لـ المفتش المالى والادارى , ومدير عام الشئون المالية والادارية , وباحث الشئون الادارية بمديرية الشئون الصحية باسيوط لاتهامهم في قضية تزوير خطابات استلام عمل وتعيين ابنائهم واقاربهم ومجاملات تثبيت العاملين بصحة اسيوط


اصدرت محكمة جنايات اسيوط د/ 14 برئاسة المستشار علي احمد ابو بكر و عضوية المستشارين اسامة محمد محمود فرغلي و مدحت صالح ابو بكر سيف و امانة سر مينا سمعان شنودة، و احمد سمير سيد حكمها بمعاقبة كل من يوسف اسماعيل محمد سن 61 المفتش المالي و الاداري بمديرية الشئون الصحية باسيوط و صفاء احمد خضارسن 31 باحث شئون ادارية،و صلاح الدين محمود احمد سن 58 مدير عام الشئون المالية و الادارية بالحبس لمدة عام و غرامة 500 ج لكل منهم و عزل المتهمين الثاني و الثالث من وظائفهم و مصادرة المحررات المزورة و ذلك في الجناية رقم 6275 لسنة 2016 ثان اسيوط. 

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين بصفتهم موظفين عمومين بمديرية الشئون الصحية باسيوط تهما بالحصول علي منفعة عامة لعدد من المواطنين بغير حق لانهم خلال الفترة ما بين ابريل 2015 و سبتمبر2015 توصلت التحريات السرية بانهم قاموا بتزوير خطابات استلام عمل لهم علي اساس التعين بالادارات الصحية لمركز اسيوط علي خلاف الحقيقة و انه تم تسليم هؤلاء المواطنين العمل بموجب تلك الخطابات مما حقق لهم ربحا تمثل في منفعة التعين بوظيفة حكومية بغير حق لكون المتهمين لهم سلطة تحرير تلك الخطابات و التوقيع عليها. وذلك علي الرغم من عدم صدور قرار من الجهه المختصة بذلك و ترتب صرف رواتب شهرية لهم. 

و كانت الادارة العامة لمباحث الاموال العامة بالوجة القبلي قد تلقت بلاغا من مديرية الشئون الصحية باسيوط متضمن مذكرة التفتيش المالي و الاداري بطلب التحقيقات التي تفيد وجود واقعة التلاعب و التزوير في تثبيت العمالة الؤقتة بالادارت الصحية المختلفة.

قالت المتهمة (صفاء) في التحقيقات بانه تم بالفعل الاعلان عن تثبيت العمالة الؤقتة، و تم عمل حصر في 8/2/2012 والناس اللي كانت موجودة تم تثبيتها، و الناس اللي ماكنتش موجودة ليس لها حق، و ان مدير شئون العاملين و المدير العام كانوا (بيجاملوا) بعض فاحتفظوا لهم ببعض الدراجات الشاغرة، بوضع اسماء في الكشوف لم تكن موجودة علي رأس العمل و تم تعينهم بالمخالفة للحقيقة و علشان اسكت علي الامر دة عرضوا علي تعين (استثنائي)، فيما قال (يوسف اسماعيل) اضطريت اعمل كدة و اعين ابنائي و بعض اقاربي نظرا للظروف التي تمر بها البلاد و عدم وجود فرص للعمل، و كان في درجات مالية شاغرة و انا وضعتهم علي اساس ان الموضوع هايعدى…. قال (صلاح الدين) انا اضفت اسم ابني و اسم ابنتي علشان مفيش فرص عمل.

من الجدير بالذكر ان الجهاز المركزي بالتنظيم و الادارة قد وافق في 2/6/2015علي تمويل عدد 297 درجة بصفة شخصية بموازنة مديرية الشئون الصحية بمحافظة اسيوط لتثبيت هذا العدد من العاملين ليصل اجمالي ما تم تثبيتهم بالمديرية الي 640 عامل و موظف وفقا للضوابط و الشروط المعمول بها في هذا الشأن.

فدوى

انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة اسيوط بالكامل و 5 محافظات بأكملها في الصعيد


انقطع التيار الكهربائي عن محافظة اسيوط وسوهاج، منذ قليل، ما أدي إلي توقف الحياة تماما في المحافظة.

وأدي انقطاع الكهرباء إليى توقف المخابز والمصانع ومحطات مياه الشرب وذلك بسبب عطل مفاجئ في شبكة الكهرباء.

ومن جانبه أوضح المهندس مدحت عيد وكيل وزارة الكهرباء بسوهاج أن الكهرباء انقطعت عن محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر واسوان والبحر الأحمر

خالد الغويط

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...