الأربعاء، 30 يناير 2013

الليلة مسيرة بالدراجات البخارية للجماعة الإسلامية بأسيوط تنديدًا بقتل الأبرياء


 تنظم الجماعة  الإسلامية بأسيوط مساء اليوم الأربعاء بالدراجات البخارية، تنديدًا بأحداث العنف التي تشهدها محافظات مصر، وقتل للأبرياء، وإشاعة الفوضى والتمرد على المجتمع.
قال الشيخ طارق بدير القيادي بالجماعة الإسلامية: إن المسيرة سوف تنطلق من أمام مسجد الجمعية الشرعية بمدينة أسيوط، عقب صلاة العشاء لتجوب شوارع المحافظة لافتًا "أن المسيرة تهدف لإرسال الطمأنينة بالمجتمع بجميع فصائله، مؤكدًا أن الجماعة الإسلامية لن تتخلى عن المجتمع، وإرساء الحق ونصرة الشرعية، وأضاف أنهم سيقومون بتوزيع بيانًا على أهالي أسيوط،  تندد بالأحداث التي تشهدها مصرن وتضع حلولًا للخروج من الأزمة الراهنة.
وأضاف "بدير" ان جماعة "البلاك بلوك" ليس لها وجود فعلي في أسيوط، وان تواجدوا فانهم مستترون داخل مظاهرات القوى الثورية، مؤكدًا انهم لن ينالوا بمصر وان "البلاك بلوك"هى زوبعة الفنجان، وستنتهى قريبًا موجهًا ان المسيرة هدفها إرسال الطمأنينة للمواطنين، وانه سوف يتم التصدى لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطنين.
أمل جاد

بالفيديو اعتصام المئات من موظفي جمعيه رجال اعمال اسيوط فرع بنى سويف لتدني الاجور و المرتبات

عروس الصعيد .. قيمتها في "مهرها"


يختلف سن الزواج في محافظات الصعيد عن المدن فمن تتخطى سن الـ 18 عامًا فهي في حكم "العانس"، ونظرًا لارتفاع تكاليف الزواج لم يجد أهالي قرية البياضية بصعيد مصر حلاً لمواجهة أزمة العنوسة بين شباب وفتيات القرية سوى إبرام اتفاقية لتخفيض المهور، وهي الفكرة التي لاقت ترحيبًا من عائلات القرية ومَن يخالف يدفع غرامة 50 ألف جنيهًا لصندوق الخدمات بها.
ولكن تلك الاتفاقية لم تلق ترحيبًا لبعض الاهالي بقرى أخرى بالصعيد حيث انه لا يزالون يتمسكون بعادات وتقاليد من شأنها ان ترفع من مكانة العروس وعائلتها، فمن وجهة نظرهم كلما حملوا تكاليف أعلى للعريس كلما ارتفعت قيمة ومكانة العروس وعائلتها.
ولمعرفة الاضرار المترتبة على المغالاة في تكاليف الزواج بسبب عادات موروثة يرفض المجتمع تغييرها التقينا بمجموعة من الشباب والفتيات "الصعايدة".
عادات موروثة
ويقول محمد خليفة "المنيا":"انا صعيدي واعيش في القاهرة وكنت اتمنى الزواج بقريبتي ولكن عندما سافرت مع اهلي للتقدم لها فوجئت بمطالب فوق طاقتي بكثير بهم يطالبونني بشبكة قدرها 15 الف جنيها، ويقولون لي انها اقل شبكة بالاضافة مهر كبير ..  وحملوني تكاليف الزواج كلها من الالف الى الياء بملابسها وكل ما يخصها وشرطوا عليا ان تقوم امي بعمل الكحك والبسكويت وتوزيعه على العائلة واقوم باعطاء زوجتي يوم الصباحية مبلغ كبير من المال، وطبعا هذه العادات لا تناسبني فابتعدت عن تلك الزيجة".
وتقول قمر عبد الهادي "سوهاج": "ان الشخص ذو الإمكانيات المحدودة قد يطلب منه عشرة آلاف جنيه على الاقل يوم عقد القران، ويقوم بذبح عجل ويأتي بطباخ خاص لاعداد الوليمة وهذا الشرط يتم الاتفاق عليه قبل موعد الزواج واذا لم يستطيع العريس لايتم الزواج".
وتشير ايمان السيد "سوهاج" الى ان عشاء الصباحية يكلف العريس من اربعة الى عشرة الاف، لانه يتضمن صوانى تعدها اهل العروسة ثاني يوم الفرح، ولابد ان تتضمنها خروف وتشكيلة طيور مميزة وخضار وفواكه ولحم بمكيات كبيرة".
ويري باسم اسماعيل "اسيوط" ان تكاليف الزواج الباهظة عادات موورثة لايقتنع بها، ولكن يضطر الى طلبها عندما يأتي احد لخطبه ابنته حتى لايقلل من شأنها بين فتيات القرية.
ويقول عبد الفتاح محمد "بني سويف": "زمان قبل الاسعار ما تكون غالية كده كان الزواج كتير وفي سن صغير اما الان مع ارتفاع الاسعار وثابت التكاليف الباهظة على العريس ارتفع سن الزواج للبنان والشباب ودي عادات لازم نغيرها ويكون السائد تعاون اهل العروس مع العريس".
وعن الرأي الشرعي في مغالاة أهل العروس في الطلبات مثل الجهاز والمهر والمؤخر وهم يعلمون حالة العريس أنها لا تسمح يقول علماء الافتاء " إن النكاح من مقاصد الدين وأهدافه العظيمة لما فيه من إحصان الفرج، وتكثير النسل، وبناء الأسرة التي هي اللبنة الأولى في المجتمع، ولذا ورد الأمر بالنكاح والزواج في كثير من الأحاديث ومن ذلك قوله عليه الصلاة والسلام: يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج. متفق عليه.
ولا شك أن في المغالاة في المهور مفاسد ومضار عظيمة، منها: انتشار العنوسة بين الجنسين، ولا يخفى ما في ذلك من نذير شؤم وفساد على المجتمع، حيث يتجه الشباب من الجنسين لقضاء شهواتهم بطرق غير مشروعة مضرة بهم وبمجتمعهم وأمتهم.
فعلى اهل الفتاة أن يقدموا مصلحة ابنتهم وأن يزنوا الأمور بميزان الشرع لا بموازين العرف والعادات المخالفة لهدي الإسلام، وليكن نظرهم كون هذا الشاب متصفا بالدين والخلق، فإن ذلك هو غاية المطلوب في الأزواج، وهو أرجى أن يكرم ابنتهم وأن يحفظ لها حقوقها، فإن أحبها أكرمها، وإن أبغضها لم يظلمها، وأن لا يجعلوا الأمور المادية حائلا دون إتمام هذا الزواج.
شيرين بكر

أطفالنا وأكشن الثورة المصرية


نتابع جميعا الأحداث الجارية من مظاهرات وأعمال عنف من جميع الأطراف بدءًا المتظاهرين المعارضين للأوضاع الحالية السياسية منها والاقتصادية، ومرورًا بالأولتراس وانتهاءً بجماعات البلاك بلوك، ورأينا جميعا كيف تتعامل الشرطة والحكومة مع هذه الأحداث.
فشاهدنا جميعا أحداث قتل وعنف سافر من جميع الأطراف وكل هذا يحدث امام اعين الجميع ونراه فى التليفزيون ونقرأه فى الجرائد، فما هو موقف أطفالنا الذين اعتادت أعينهم على لون الدم؟، وكيف تتعامل الأُسر مع هذه الأحداث وكيف تواجهها؟؟.
تقول أم عصام "أشعر بالخوف الشديد مما اسمعه من اولادى وما اراه من أحداث على التليفزيون، وان هذا يثير تساؤلات كثيرة داخل ابنى الأصغر -15 سنة- فهو دائم السؤال عن اسباب الأحداث ويتابعها بنفسه من خلال صفحته على الفيس بوك، وانه لا يخاف من هذه المشاهد بل يشعر بالحماس الشديد تجاهها".
"أم آلاء" لديها ثلاثة أبناء أكبرهم فى الثانوية تقول: "سمعت عن عدة حالات اختطاف فأصبحت أشعر بالخوف وانا بالمنزل وأحرص على عدم خروج ابنائى كثيرا إلا للدروس المدرسية، وأظل اتابعهم لحظة بلحظة من خلال التليفون".
أما ابنتها آلاء الطالبة فى الصف الأول الإعدادي فتقول: "أصبحت لا اخرج من المنزل إلا بصحبه شقيقي احمد فأخبار الاغتصاب يوميا أصابني بالرعب".
وتقول "ام حسين":" أشعر بالرعب بمجرد خروج ابنى من المنزل فأخشى ان يذهب إلى التحرير كما فعل فى احداث ثورة 25 يناير 2011، والمنزل هنا تحول لساحة خلاف بين ولدى الاثنين الأكبر حول الأحداث فأحدهم مؤيد لمرسى وسياسته والآخر معارض بشده ويري احفادى هذا الخلاف فيتسألون كثيراً عن سببه؟؟".
وخلال أحداث قطار أسيوط تقول "أم إسلام" ولديها اربعة اطفال اكبرهم فى المرحلة الإعدادية "شعرت بالذعر لهذا الحادث المؤلم وتخيلت لو أن احد ابنائى لا قدر الله كان فى هذا الأتوبيس ففجعت لهم، وظللت اسابيع خائفة عليهم عند ذهابهم للمدرسة"، وتضيف "انه بعد قرار صرف اربعة آلاف جنيها لكل طفل متوفِ سألت ابنتها بسمة -13 سنة- اباها مستغربة" يعنى يا بابا لما حد يموت الرئيس حيديلو 4 آلاف جنيه؟!".
يؤكد الدكتور "محمد خطاب" – مدرس علم نفس بجامعة عين شمس- ان العنف فى المجتمع انتشر بصورة كبيرة جدًا، وكل ذلك له تأثيرًا سيئًا جدًا على الأطفال الذين يشاهدون هذا العنف  كل يوم من خلال وسائل الإعلام المختلفة خاصة التليفزيون ومايعرضه من مشاهد التظاهر والعنف الحادث فيها خاصة لمجموعات الأولتراس والبلاك بلوك وتأثير ذلك على الأطفال قويا جدا حيث يتخذونهم كقدوة لهم ويقلدونهم، ويرسخ داخلهم شعورا بأن العنف فى الأفعال والحوار شيئا طبيعيا مما ينزع منهم براءتهم وطفولتهم، وينتقل العنف من المنزل والتليفزيون إلى المدرسة حيث عنف بين الطلاب وزملاءهم وبين الطلاب ومدرسيهم.
وينصح الدكتور محمد خطاب بضرورة استخدام الحوار فى فض الخلاف بين الآباء وبين الآباء وأولادهم، وأن يستمعوا لهم بشكل كبير وكافى، كما يشير إلى ضرورة عودة الحوار فى برامج التوك شو والابتعاد عن الحوار العنيف والألفاظ النابية.
كما أكد على عدم منع الأطفال من متابعة الأحداث الجارية ولكن عليهم توضيح اسبابها ومدى سوءها والنتائج المترتبة عنها.

مها خالد

ضبط 4 قضايا مخدرات بأسيوط


شنت مديرية أمن أسيوط، حملة موسعة، أسفرت عن ضبط  4 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة بقصد التعاطي.

وتم ضبط محمد عبدالرحيم،  22 سنة، عامل، وبحوزته 25 جرام من نبات البانجو المخدر، بقصد التعاطي، وتحرر المحضر رقم 1515 جنايات مركز ديروط .

وضبط محمد  مصطفى، 45 سنة، عاطل، وبحوزته 4 أقراص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي، وتحرر المحضر رقم 2302 جنح قسم أول.

وضبط محمود عمران، 19 سنة، طالب، ومصطفي عبدالمعطي،  18 سنة، طالب، وبحوزتهما  2 جرام من مادة الحشيش المخدر، بقصد التعاطي، وتحرر المحضر رقم 672 إداري قسم أول.

محمد منير

حريق هائل فى شقة بالمنوفية بسبب تسرب الغاز وإصابة مواطن من مركز ديروط باسيوط


حريق فى شقةأصيب ثلاثة أفراد بحروق، وذلك بسبب نشوب حريق هائل بإحدى الشقق بمدينة السادات، بسبب تسريب الغاز تم نقل المصابين إلى مستشفى السادات العام وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء أحمد عبد الرحمن مدير أمن المنوفية إخطارا من مأمور قسم مركز السادات يفيد بنشوب حريق داخل شقة فى المنطقة الأولى السكنية بشارع على بن أبى طالب بمدينة السادات، نتج عنه إصابة كل من فؤاد بدران 31 سنة وعفيفى عبد المحسن 25 سنة من نجع حمادى، وزيد 23 عام من مركز ديروط بمحافظة أسيوط بحروق من الدرجة الثالثة .

وتحرر محضر بالواقعة برقم 428 إدارى المركز.

معونة ألمانية تنموية لمصر بقيمة 354 مليون يورو


التقى الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والتعاون الدولي، وزير التعاون الإقتصادي والتنمية الألماني ديرك نيبل، في برلين اليوم الأربعاء، لبحث مجالات التعاون التنموي بين مصر وألمانيا والاتفاق على تفاصيل برنامج التعاون المالي والفني لعام 2013، وتعزيز التعاون الثنائي بين حكومتي البلدين والتي تعتبر من أفضل أشكال العلاقات الثنائية على كل المستويات السياسية والاقتصادية.
وصرح الدكتور أشرف العربي، بأن المقابلة تناولت الأوضاع الراهنة التي تمر بها مصر على المستويين السياسي والاقتصادي حيث أشار الوزير الألماني إلى تطلع بلاده لاستقرار الأوضاع السياسية والإقتصادية في مصر، مؤكدًا حرص ألمانيا على مواصلة برامج التعاون التنموي مع مصر بوصفها شريك استراتيجي لألمانيا وكذلك لما لها من دور حيوي وهام في المنطقة.

وقال العربي إن نيبل أكد تقديم ألمانيا مخصصات للتعاون المالي والفني مع مصر لهذا العام تبلغ قيمتها نحو 354 مليون يورو وهي القيمة التي تعد من أعلى المبالغ المخصصة للتعاون التنموي بين مصر وألمانيا، وتم الاتفاق على توجيه هذه المخصصات للمجالات ذات الأولوية في خطة عمل الحكومة والتي تأتي في مقدمتها مجالات خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والري والكهرباء والطاقة وإدارة المخلفات الصلبة والتعليم والتدريب والتشغيل والتنمية المستدامة.

ومن جانبه، استعرض العربي

بالفيديو التيار الإسلامي بأسيوط: لم نشارك في الاشتباكات والاعتداءات على المتظاهرين


أصدر حزب البناء والتنمية بأسيوط، الذراع السياسي للجماعة الإسلامية، بيانا أدان فيه الأحداث التي تشهدها البلاد من خلافات سياسية؛ مما تسبب في إراقة الدماء، مؤكدين أنهم لم يشاركوا في الاشتباكات خلال الأيام الماضية أو أي من التيار الإسلامي وخاصة الحرية والعدالة، كما اتهم البيان شباب "البلاك بلوك" بتحمل مسؤولية التخريب والعنف، مطالبين وزارة الداخلية باستخدام الحزم والقوة في التعامل معهم.

وقال "حسين راغب"، نائب رئيس حزب البناء والتنمية بأسيوط، في تصريح لـ"بوابة الشروق": إنهم أعلنوا تنظيم مسيرات يومية بمدينة أسيوط؛ وذلك بمشاركة أعضاء الحزب والجماعات الإسلامية بكل القرى والمدن بالمحافظة، بدءًا من الأربعاء، باستخدام الموتوسيكلات "الدراجات البخارية"، لملاحقة شباب "البلاك بلوك"، الذين يتسببون في ترويع المواطنين بارتكابهم العنف بالشوارع، موضحا أنهم سوف يتصدون لهؤلاء الشباب، وأكد أنهم السبب في ارتكاب أحداث العنف التي تشهدها البلاد.

من ناحية أخرى، استمرت حالة الهدوء أمام ديوان عام المحافظة ومديرية أمن أسيوط، بعد قيام أجهزة الأمن بتعزيز الوجود الأمني على خلفية التظاهرات، التي شهدتها المحافظة قبل يومين؛ حيث انتظمت حركة المرور بالشوارع الرئيسية أمام مبنى المحافظة ومديرية أمن أسيوط وقسم ثان.

يونس درويش

القوى الثورية بأسيوط تشارك فى مليونية جمعة "استكمال مطالب الثورة"


تنظم القوى المدنية والحزبية بأسيوط، مظاهرات حاشدة يوم الجمعة القادم بعنوان "جمعة استكمال مطالب الثورة " أمام مسجد التقوى بوسط مدينة أسيوط .

وقال أحمد خنفور المتحدث باسم حزب الدستور بأسيوط فى تصريحاته لـ"المصريون" إن المظاهرات ستخرج لتجوب شوارع وميادين أسيوط لتتجه إلى مبنى محافظة أسيوط ومديرية الأمن فى شكل سلمى، للتأكيد على تنفيذ طلبات جبهة الإنقاذ الوطنى ومنها  إعلان مسئولية الرئيس السياسية عن أحداث العنف وإراقة الدماء وتشكيل حكومة وحدة وطنية تدعم ملف العدالة الاجتماعية وأن يكون الرئيس محمد مرسى رئيسا لمصر وليس لجماعة الإخوان المسلمين، واستكمال مطالب الثورة التى لم تتحقق بعد  .

ومن جانبه أشار أحمد جمال منسق حركة 6 إبريل بأسيوط ، إلى أن اكثر من 12 حركة وحزبا ستشارك فى هذه المظاهرات منها " حركة 6 إبريل بجبهتيها، واتحاد شباب الثورة والتيار الشعبى وحزب الدستور والمصرى الاجتماعى الديمقراطى، والمصريين الأحرار وائتلاف أقباط ماسبيرو وحركة صوت الحرية و حزب التجمع والوفد وحركة أزهريون بلا حدود والجبهة الديمقراطية الشعبية ".

وأضاف جمال أنه سيتم خلال المظاهرات والمسيرات توزيع البيانات والمنشورات التى توضح مطالب الثورة ومطالب جبهة الإنقاذ الوطنى.
فاطمة جابر

تجديد حبس سائق قطار البدرشين والنيابة تنتظر تقرير اللجنة الفنية


جدد قاضي المعارضات، بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، حبس سائق قطار البدرشين الذي راح ضحيته 18 مجندًا من قوات الأمن المركزي، وأصيب 120 آخرين بعد انفصال العربة الأخيرة من القطار، واصطدامها بقطار بضائع؛ مما أدى إلى انقسامها نصفين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل، والإصابة الخطأ والإهمال الجسيم في أداء العمل.
حضر المتهم في حراسة أمنية مشددة، أشرف عليها اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية والعميد خالد عميش، مفتش المباحث الي محكمة جنوب الجيزة ومثل أمام قاضي المعارضات، وتم تجديد حبسه بحضور رئيس فريق التحقيق أسامة حنفي رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، وتمت إعادته مرة أخرى إلى محبسه.
ومن المقرر، أن ينتقل فريق من النيابة العامة مع اللجنة الفنية التي تعد التقرير حول الحادث "اليوم" الخميس ، لإجراء معاينة تصويرية للمرة الثالثة لمكان الحادث، وقالت مصادر مطلعة على التحقيقات: إنه سوف يتم اختبار جهاز السرعة الخاص بالقطار لبيان عما إذا كان يعمل من عدمه، وأضافت المصادر: إن النيابة استعجلت تقرير اللجنة، تمهيدًا لإحالة القضية للمحاكمة آخر الأسبوع المقبل، تجري التحقيقات في الواقعة بإشراف المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وبمعرفة 20 عضوًا من أعضاء النيابة، برئاسة أسامة حنفي رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، وتنتظر النيابة التقارير النهائية التي ستتقدم بها، بالإضافة إلى تحقيقات نيابة أسيوط مع عدد من مسئولي هيئة السكة الحديد، ومفتشي اللجنة الهندسية.
وكانت النيابة، قد تسلمت مخاطبات وزارة الداخلية مع هيئة السكة الحديد، حول أعداد المجندين، وكشوف بأسمائهم وتضمن الكشف 1330 مجند كانوا متواجدين بالقطار، وكشفت التحقيقات ان حمولة القطار 1056 شخص، وأضافت التحقيقات ان عدد المجندين الذين استقلوا القطار الحربي عددهم أكبر من "حمولة القطار"، كما تسلمت النيابة تقرير الطب الشرعي الخاص بعينة الدم الخاصة بسائق قطار البدرشين، لبيان الحالة التى كان عليها السائق وقت وقوع الحادث، ومدى تناوله اى مواد مخدرة أو كحولية في وقت قريب من الحادث، وكشف التقرير خلو العينة العشوائية من دم السائق من أى مواد مخدرة، سواء على المدى القريب من وقت وقوع الحادث.

ندى حمدى

''قلانش أسيوط''.. حكاية قرية تعيش بـ''رغيف خبز'' !


''قلانش أسيوط''.. حكاية قرية تعيش بـ''رغيف خبز'' !
ما بين صراع السلطة، وضجيج العاصمة، وهتافات المظاهرات؛ منها المطالب بسقوط النظام، وأخرى مؤيدة له، يعيش أناس في صعيد مصر، كل أحلامهم أن يجدوا رغيف الخبز، وسط أجواء امتلأت بأصوات الأعيرة النارية، ودماء الثأر، وضحايا الإهمال !.
محافظة أسيوط، التي تبعد 400 كيلو متراً عن العاصمة، يعيش أكثر من 69% من أهلها تحت الخط فقر، وفق إحصائيات رسمية عن الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء، لتُصبح المحافظة الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية.
وفي أقصى شمال عاصمة الصعيد ''أسيوط'' يقع مركز ديروط، الذي يحوي قرية ''قلانش''، التابعة لقرية مسارة، ويبلغ عدد سكانها 8 آلاف نسمة، وبحسب ''عمرو زهري'' - أحد أبناء القرية - فإنها تحوي مخبزين لإنتاج الخبز البلدي، ونصيب كل مخبز منهما 9 أجولة، فئة 50 كيلو جرام، في حين أن حصة أي مخبز في قرية ''مسارة'' الأم 10 أجولة بالإضافة إلى الزيادات.
وطالب بالنظر للقري بعين المساواة، معرباً عن استياء الأهالي لذلك، وهو الأمر الذي يجعل نصيب الفرد منهم رغيف وربع خبز يومياً.

حسن الهتهوتى
محمد جودة

اتحاد شباب شباب الثورة بأسيوط :: مرسي أجهض دعوة مجلس الدفاع الوطني لمصلحة الإخوان


استنكر اتحاد شباب شباب الثورة بأسيوط  في بيان له دعوة الرئيس "محمد مرسي" للحوار الوطني برئاسة الجمهورية، بعد يوم واحد من دعوة مجلس الدفاع الوطني لنفس الحوار، متهمين الدكتور مرسي بأنه أفشل دعوة مجلس الدفاع الوطني للحوار لمصلحة جماعة الإخوان المسلمين.
وأكد البيان أن مجلس الدفاع الوطني دعا قبل يوم واحد من دعوة الرئيس مرسي إلى حوار وطني موسع برئاسة الدكتور مرسي، تقوده شخصيات وطنية مستقلة لدراسة ومناقشة قضايا الخلاف السياسي المطروح على الساحة، والوصول إلى نقطة توافق بشأنها والتوافق على كافة الآليات التي تضمن استقرار وتطوير إجراء انتخابات برلمانية نزيهة وشفافة، دون إقصاء أو تهميش لفصيل على أساس الدين أو الجنس حتى تفرز معارضة قوية تثري الحياة السياسية.
وقال "عقيل إسماعيل" - المتحدث الإعلامي للاتحاد -

ضبط 1940 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط من ضبط 1940 مخالفة مرورية خلال حملة تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة،وتنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون في أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وتم تحرير محاضر بها، وجاري العرض على النيابة.

ضبط قطعتي سلاح و3 قضايا مخدرات في أسيوط


ضبطت مديرية أمن أسيوط، قطعتي سلاح، و3 قضايا مخدرات، خلال حملة أمنية نفذتها بمركزي أبوتيج وصدفا، اليوم الأربعاء.
تنوعت المضبوطات مابين بندقية خرطوش، وفرد محلي الصنع، بحوزة شخصين، و3قضايا مخدرات “تعاطي”، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض على النيابة.

البقاء لله :: مقتل شخصان في تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين عائلتين بقرية "قاو النواورة" التابعة لمركز البداري في أسيوط


لقي شخصان مصرعهما، اليوم الأربعاء، في تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين عائلتي "الزوارق" و"العصابحة" بقرية "قاو النواورة" التابعة لمركز البداري في أسيوط، بسبب خلافات سابقة بين أفراد العائلتين بدولة ليبيا.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بمقتل كل من عبد النبي عبد اللاه شحاتة (35 سنة – دبلوم)، وينتمي لعائلة "الزوارق"، وخليفة عبد الرحمن طلب (58 سنة – فلاح)، وينتمي لعائلة "العصابحة"، ويقيمان بقرية "قاو النواورة"، وتم نقل الجثتين لمشرحتي مستشفيي البداري وساحل سليم المركزيان تحت تصرف النيابة.

بالانتقال وسؤال شقيقة المجني عليه الأول المدعوة صباح عبد اللاه شحاتة (45سنة - ربة منزل)، اتهمت كلًا من أحمد بسيوني عبد الرحمن، وسيد عبد الرحمن طلب وينتميان لعائلة "العصابحة"، بقتل شقيقها، لوجود خلافات سابقة بين شقيقها المجني عليه، وأحد أفراد عائلة العصابحة بدولة ليبيا منذ نحو 3 أعوام.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر برقم 30 أحوال مركز البداري لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

اندلاع حريق في مخزن للبطاطين بمستشفي ساحل سليم المركزي باسيوط بسبب ماس كهربائي


اندلع حريق بمستشفى ساحل سليم المركزى في أسيوط، اليوم الأربعاء، بسبب حدوث ماس كهربائي بمخزن للبطاطين، دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد باندلاع حريق بمستشفى ساحل سليم المركزى، وبالانتقال تبين نشوب الحريق في مخزن داخل المستشفي بالبدروم، وتمت السيطرة عليه وإخماده بمعرفة أفراد المستشفي، ونجم عن الحريق احتراق 6 بطاطين دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات.

بسؤال مسئولة المخزن المدعوة هدي نجاح حفني (37 سنة)، ومقيمة ببندر ساحل سليم، أرجعت سببه لحدوث ماس كهربائي، ولم تتهم أو تشتبه جنائيًا فى الحريق، وأخطر المعمل الجنائي للانتقال واتخاذ اللازم.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 293 إداري مركز ساحل سليم لسنة2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط: وزارة الصناعة قدمت 72 مليون جينه لاستكمال المرافق بالمدن الصناعية


قال الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، إن وزارة الصناعة والتجارة قدمت دعمًا 72 مليون جنيه لاستكمال المرافق والصرف الصحي بالمدن الصناعية، كما وافق وزير المرافق والصرف الصحي على عدد من الإجراءات فى استجابة سريعة لمطالب المحافظة للانتهاء من المشروعات، والتى من شأنها تطوير وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.
جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي التى عقدت، اليوم الأربعاء، بديوان عام المحافظة بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة، وممدوح مرسى، السكرتير المساعد، ووكلاء الوزارات ورؤساء المراكز والمدن.

وأعرب كشك، عن تقديره لعدد من الجهات ومؤسسات المجتمع المدنى التى سارعت فى تقديم مساعداتها وتبرعاتها لاستكمال وتطوير العمل الخدمى فى بعض المصالح والمؤسسات، مشيدًا بدور جمعية الأورمان التى تبرعت بـ 52 مليون جنيه لتطوير واستكمال مستشفى القلب الجامعي، والتي ستخدم أهالي أسيوط والصعيد.

وأضاف المحافظ، أن الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والتعاون الدولى، أبدي استعداده لتقديم الدعم خلال الشهور القادمة للإسراع فى استكمال التجهيزات الطبية للمركز الطبي لتشغيله خلال الأشهر القادمة.

اسلام رضوان

أمين المصري الديمقراطي بأسيوط: مبادرة حزب النور للخروج من الأزمة الراهنة "إيجابية"


وصف هلال عبد الحميد، أمين الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط، مبادرة حزب النور التي أطلقها للخروج من الأزمة الراهنة، بأنها إيجابية وتستحق التجاوب معها لما بها من نقاط إيجابية وتقترب من مطالب جبهة الإنقاذ، وخاصة فيما يتعلق بإقالة النائب العام وتشكيل حكومة ائتلافية وتشكيل لجنة من القانونيين والسياسيين لتلقي مقترحات تعديل الدستور.
وأكد عبد الحميد – في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء - ضرورة تضامن القوى السياسية للحوار حول المبادرة، وكيفية تفعيلها، ولكنه توقع أن يتم الالتفاف عليها وإجهاضها، مشيرًا إلي أن الذهاب لانتخابات برلمانية في ظل هذا العنف الذي ربما ينقلنا لحرب أهلية قد تأكل الأخضر واليابس، وحمل الرئيس مرسي النتائج الخطيرة المترتبة على المراوغة السياسية. 

اسلام رضوان

بالصور محافظة أسيوط تكرم الشهداء بمناسبة الذكري الثانية للثورة


                          باقى الصور

بالفيديو لقاء الشيخ الدكتور عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط على قناة أمجاد الفضائية

بالفيديو خطبة الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط بمسجد عبد الله بن داود بالحي الحادي عشر بمدينة السادس من أكتوبر محافظة الجيزة

أبو شعيب الغزالى

بالفيديو أطفال بمدرسة العروبة وحديث صحفى مع مدير عام ادارة القوصية التعليمية باسيوط

بالفيديو طلاب مصر القويه بجامعة أسيوط ... فيديو لتوضيح إنجازات الحركه في أسيوط

ضبط بندقية اسرائيلى فى حملة أمنية بأسيوط


 شنت مديرية أمن أسيوط حملات أمنية صباح أمس الاثنين على حائزى الأسلحة النارية غير المرخصة، ياتى  في إطار خطة المديرية لضبط الأسلحة الغير مرخصة وحائزيها وكذلك   لضبط كافة صور الخروج، أسفرت الحمله عن ضبط   عدد ( 3 ) قطعة سلاح ناري بحوزة عدد 3   شخص .
 تلقى اللواء “أبو القاسم”ضيف اخطارا يفيد بضبط  ” ش  ح  ع ر” 22 سنه تاجر ومقيم النخيلة ـ مركز أبوتيج وبحوزته بندقية إسرائيلي عيار 7.62×51 تحمل رقم1431-14854علي جسم السلاح وتحرر المحضر رقم 26 أحوال مركز أبوتيج في 28/1/2013.
 كذلك ضبط “ن ف ع م” 32 سنه فلاح ومقيم القليوبية وبحوزته طبنجة عيار 9م قصير ماركة FKLOTUNA. رقم 1280902 على جسم السلاح .. المحضر رقم 464 إداري منفلوط لسنة 2013 .
 وضبط “خ  م  م “30 سنه فلاح ومقيم بندر أبنوب ، وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع وتحرر المحضر رقم 702 جنايات مركز أبنوب لسنة 2013 .

محمود المصرى

أمن اسيوط يشن حمله على السائقين متعاطي المواد المخدرة


في إطار خطة مديرية امن أسيوط لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأداء الأمني لإحكام الرقابة وضبط السائقين متعاطي المواد المخدرة ومن خلال التطبيق الجيد لهذا الشق من الخطة قامت مديرية الامن وبالتنسيق مع ضباط مباحث وحدة مرور أسيوط مديرية الصحة اليوم لفحص السائقين والتي أسفرت عن فحص عدد(23) سائق منهم عدد (20) سلبي وعدد (3) إيجابي .
حيث تم ضبط  ”م ر م ” 26 سنه سائق ومقيم منقباد مركز أسيوط ..حال  قيادته السيارة رقم 1579 ى0ب ج تعاطي مادة الحشيش المخدر ] .. وتحرر المحضر رقم 666 أدارى قسم أول أسيوط لسنة 2013م  .
وضبط “ق  س  س” 39 سنه سائق ومقيم ساحل سليم..حال قيادته السيارة رقم 55797 نقل أسيوط [تعاطي مادة الحشيش المخدر ].. وتحرر المحضر رقم 667إداري قسم أول أسيوط لسنة 2013.
كذالك ضبط “ر  ن  ا” 28 سنه مقيم أول أسيوط حال قيادته السيارة رقم 89678 ملاكى أسيوط [تعاطي مادة الحشيش المخدر ].. وتحرر المحضر رقم 668إداري قسم أول أسيوط لسنة 2013

محمود المصرى

مئات العاملين بجمعية رجال أعمال أسيوط فرع بنى سويف يضربون عن العمل اعتراضا منهم على إيقاف صرف الـ50% قيمة الحافز الشهرى


أرشيفية
أضرب مئات العاملين بجمعية رجال أعمال أسيوط فرع بنى سويف عن العمل، اعتراضا منهم على إيقاف صرف الـ50% قيمة الحافز الشهرى، وعقد المهندس أبو الخير عبد العليم المدير المسئول عن الفرع اجتماعاً مع العاملين لمناقشة المشكلة، وتوضيح أسباب القرار وتفسيره.
وأكد العاملون بفرع بنى سويف أنهم فوجئوا بقرار الإدارة بوقف حافز يتقاضونه منذ 5 سنوات شهرياً، لافتين إلى أنهم يواصلون العمل لأكثر من 12 ساعة، ونسبة الحافز، يعد تقديراً لجهودهم غير العادية، لذلك نظمنا الإضراب عن العمل لحين إلغاء القرار.

من ناحيته، أوضح مدير فرع بنى سويف أن إدارة الجمعية بأسيوط لديها الآن نظام عمل جديد، بمقتضاه يتم رفع نسبة الحافز إلى 65%، ولكن ما أثار غضب العاملين بالفرع هو علمهم بأن الإدارة ربطت صرف الحافز بأداء العاملين، لافتا إلى أن من يعمل أكثر يرتفع حافزه، وهناك نظام جديد أقرته إدارة الجمعية، وهو ربط الحافر بالأداء، ورفعها إلى 65% بدلا من 50%، لكن ربطها بالأداء هو ما جعل البعض يثور لقلة أدائه بالطبع، لكن العامل الجاد فى عمله لا يشغله هذا القرار وسيرتفع حافزه.

أيمن لطفى

مدير أمن أسيوط يؤكد تنفيذ قرار القبض على الـ"بلاك بلوك"


مدير أمن أسيوط يؤكد تنفيذ قرار القبض على الـ"بلاك بلوك"
قال اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إنه سيتم تنفيذ قرار النائب العام المستشار طلعت عبدالله بشأن ضبط أى عناصر تنتمي لجماعة "البلاك بلوك" باعتبارهم جماعة إرهابية تهدد الأمن العام ؛ رغم أنه لم يقع أي أعمال تخريبية بالمحافظة.
وأوضح أن محافظة أسيوط لم يحدث بها أى أعمال تخريبية من شأنها المساس بمصلحة الوطن والمواطن، وما حدث لم يكن إلا مظاهرات سلمية للغاية وهذا حق مكفول لجميع المواطنين، وفى حالة خروج أى من العناصر على الشرعية سوف نتصدي له بكل حزم وشدة.
محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...