الاثنين، 27 يونيو 2011

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من السيدة / نوال طه عبد العال جمعه الشريف مدرسة حاسب آلي بمدرسة النور للمكفوفين باسيوط وتطلب بتسوية وضعها الوظيفي بالمؤهل الأعلي طبقاً لاحكام القانون 5لسنة 2000 والكتاب الدوري 4لسنة2000




السيد الأستاذ / وزير التربية والتعليم تحية طيبة وبعد، مقدمة لسيادتكم نوال طه عبد العال جمعه الشريف مدرسة حاسب آلي بمدرسة النور للمكفوفين بأسيوط أعرض علي سيادتكم الأتي حيث أنني أعمل مدرسة بقرار تعيين رقم 173 بتاريخ 3/12/1996 بمؤهل دبلوم الدراسة الفنية المتقدمة التجارية بنظام السنوات الخمس وقد حصلت أثناء الخدمة علي مؤهل بكالوريوس التجارة شعبة اقتصاديات وإدارة المشروعات نموذج “نظم المعلومات والحاسب الآلي”. وبناء عليه استحق تسوية وضعي الوظيفي بالمؤهل الأعلي طبقاً لاحكام القانون 5لسنة 2000 والكتاب الدوري 4لسنة2000 . وقد صدر لي قرار رقم 2 بتاريخ 30/3/2009 متضمناً اعادة تعييني في وظيفة معلم حاسب آلي بنفس المدرسة علما بأنها نفس الوظيفة التي كنت أقوم بها قبل هذا القراروفوجئت بقرار مديرية التربية والتعليم بأسيوط رقم 9بتاريخ 17/12/2009 بسحب القرار السابق لحين الدراسة . ومنذ ذلك التاريخ لم تنتهي تلك الدراسة ولا أعلم لماذا تم سحب القرار مع العلم بأنني قد أجتزت أختبار الكادر المعترف به من الوزارة للمعلمين بنجاح وحصلت علي مؤهل أعلي أثناء الخدمه وكذلك حصلت علي الرخصة الدولية للكمبيوتر ICDL وحصلت أيضاً علي نظام أبصار الناطق الخاص بالمكفوفين وأيضاً حصلت علي الرخصة الدولية Cisco Networking Academy. أرجو من سيادتكم التكرم بفحص حالتي وأفادتي بالقول الفصل حيث أنني منذ عام ونصف ولم أجد من يجيبني. وتفضلو سيادتكم بقبول وافر الشكر والأحترام مقدمة لسيادتكم نوال طه عبد العال جمعه الشريف مدرسة حاسب آلي بمدرسة النور للمكفوفين

تلقت اسيوط فيس توك عدة شكاوى من أولياء أمور طلاب الثانوية الازهرية باسيوط يشتكون من صعوبة الامتحانات


توجد تجاوزات فى امتحانات الثانوية الازهرية بأسيوط بنين علمى الامتحانات ليست على مستوى الطالب المتوسط او العادى وهناك تعسف شديد فى وضع اسئلة المواد العلمية ووضع الجدول للامتحانات لم يعطى المدة الكافية للمراجعة او الانتهاء من المادة ووقت الامتحان غير كاف ابدا للحل والمراجعة وانا كولى امر طلب قدمنا شكاوى الى المنطقة الازهرية ولم يتجاوبوا الى رسالتى ماذا افعل ارجوكم ساعدونا قبل ضياع مستقبل اولادنا جزاكم الله عنا خير الجزاء

91.9% نسبة النجاح بالعينة العشوائية لجيولوجيا "الثانية"، و83% لـ"الأولى"


اعتمد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، نتيجة تصحيح العينة العشوائية لأوراق إجابات طلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة فى مادة الجيولوجيا، بنسبة نجاح بلغت 91.9% لـ"الثانية"، و83% لـ"الأولى".

بلغ عدد أوراق الإجابة التى خضعت للعينة العشوائية للتصحيح 460 ورقة إجابة للمرحلة الأولى، وبلغ عدد الناجحين 382 طالبا، و6 آلاف و105 طلاب للمرحلة الثانية، فيما بلغ عدد الناجحين 5 آلاف و613 طالبا.


وفى سياق متصل بلغ عدد طلاب الثانوية العامة الذين تم تأجيل امتحانهم فى مادة واحدة للدور الثانى 20 طالبا، وفى مادتين 12 طالبا، وفى أكثر من مادتين 79 طالبا.

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يؤجل اجتماع مجلس المحافظين إلى الأربعاء المقبل والموقف الامنى وموقف توافر السلع التموينية والبوتاجاز مع قرب حلول شهر رمضان، وملامح الموازنة العامة للدولة والموازنة الاستثمارية للعام المالى 2011-2012


مصادر مطلعة داخل مجلس الوزراء،تقرر  أنه تم تأجيل الاجتماع الأول لمجلس المحافظين، مع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، يوماً واحداً، ليكون الأربعاء المقبل بدلاً من الثلاثاء.

وبحسب المصادر ذاتها، فإنه بذلك لن يكون هناك اجتماع لمجلس الوزراء هذا الأسبوع، حيث يعقد اجتماع مجلس المحافظين فى نفس اليوم الذى كان مقرراً له اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى، على أن يعقد اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع المقبل بعد عودة رئيس الوزراء من غينيا.


وأشارت المصادر إلى أن ترحيل اجتماع مجلس المحافظين من الثلاثاء إلى الأربعاء وتأجيل اجتماع مجلس الوزراء، جاء بهدف عدم إرهاق نسبة كبيرة من الوزراء ستحضر اجتماع مجلس المحافظين، وبالتالى انشغالهم عن وزاراتهم ليومين متتاليين.

الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء :: الحد الأقصى لرواتب قيادات الصحة 20 ألف جنيه ورفع أجور الأطباء إلى 1100 جنيه للطبيب المقيم و1300 لمساعد الأخصائى و12300 للأخصائيين و1400 للاستشارى


قال الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء إن الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة وافق على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الوزارة ووزارة المالية لبحث إعادة هيكلة أجور الأطباء، مشيرا إلى أن وفدا من النقابة سلم وزير الصحة مقترحا برفع أجور الأطباء إلى 1100 جنيه للطبيب المقيم و1300 لمساعد الأخصائى و12300 للأخصائيين و1400 للاستشارى.

وأكد  عقب لقائه وزير الصحة أمس الأحد أن الوزارة خفضت المخصصات المالية المقررة للعلاج على نفقة الدولة إلى نصف مليار جنيه من إجمالى نحو 4 مليارات مخصصة له، كما أبقت على مخصصات العلاج المجانى التى لم تتجاوز مليار واحد من إجمالى موازنة الوزارة وأنه تم الاتفاق مع وزير الصحة لتخصيص مرتب أساسى للخريجين على أن يتم منحهم بدلات طبيعة العمل التى تختلف من مهنة إلى أخرى ووفقا لـ35 ساعة عمل، مشيرا إلى أن بدلات ساعات العمل الإضافية ستصرف بواقع 45 جنيها، للطبيب المقيم و50 جنيها، لمساعد الأخصائى و75 جنيها للأخصائى و100جنيه للاستشارى.

المهندس هانى حجاب الرئيس الجديد للهيئة القومية لسكك حديد مصر :: تزويد القطارات خلال الفترة القادمة بعربات مكيفة ومميزة حتى تلقى رضاء من جمهور المتعاملين مع قطارات الهيئة واعتبارا من أول شهر يوليو المقبل صرف الدفعة الأولى من الحافز الجديد للعاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، والتى قررها وزير النقل المهندس عاطف عبد الحميد فى شهر يونيو الجارى، حيث يبلغ إجمالى الحافز 388 مليون جنيه


أكد المهندس هانى حجاب الرئيس الجديد للهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه سيتم تزويد القطارات خلال الفترة القادمة بعربات مكيفة ومميزة حتى تلقى رضاء من جمهور المتعاملين مع قطارات الهيئة.

وقال حجاب اليوم الاثنين، إنه سيتم فى منتصف شهر يوليو المقبل الانتهاء من أعمال الفحص الفنى لعروض الشركات التى تقدمت للمناقصة الخاصة بتوريد 212 عربة قطار مكيفة، و336 عربة قطار مميزة، مشيرا إلى أنه تقدم لهذه المناقصة 3 شركات محلية وأجنبية.


وأضاف أن الشركة الفائزة بالمناقصة سوف تقوم بتوريد إجمالى 548 عربة قطار جديدة، ما بين مكيفة ومميزة على عدة مراحل سيتم الاتفاق عليها والشروط عقب الانتهاء من المناقصة.


وأوضح حجاب أن الفترة القادمة سوف تشهد عملية التشغيل الآمن لقطارات السكك الحديدية من خلال التأكد من سلامة القطارات قبل وضعها ضمن خطة التشغيل وإجراء الاختبارات الفنية والصيانة عليها بشكل دورى.


محمد العرابى وزير الخارجية يصدر قرارا بتعيين 6 مساعدين جدد لوزير الخارجية وأمينا عاما للوزارة، على أن يتسلموا عملهم فى أول سبتمبر القادم

أصدر محمد العرابى وزير الخارجية قرارا بتعيين 6 مساعدين جدد لوزير الخارجية وأمينا عاما للوزارة، على أن يتسلموا عملهم فى أول سبتمبر القادم.

وشملت التعيينات الجديدة كل من السفيرة وفاء بسيم مساعد وزير الخارجية للهيئات الدولية، والسفير أحمد فؤاد البديوى مساعد الوزير ومديرا لإدارة السلك الدبلوماسى والقنصلى والتفتيش، والسفير أحمد راغب مساعدا للوزير للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، والسفير الدكتور عمرو مصطفى كمال حلمى مساعدا للشئون الأوروبية، والسفير ساهر حمزة مساعدا للشئون المالية والإدارية، والسفير فهمى فايد مساعدا للشئون البرلمانية، والسفير جميل فايد أمينا عاما لوزارة الخارجية.

"وزارة التربية و التعليم" ترفض إعادة فتح باب التقدم لامتحان المستوى الرفيع لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة


قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم إن الوزارة ترفض إعادة فتح باب التقدم لامتحان المستوى الرفيع لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، فى الوقت ذاته تجمع العشرات من الطلاب وأولياء الأمور أمام بوابة خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة للمطالبة بالسماح لهم بدفع رسوم المستوى الرفيع، وخوض الامتحان الخميس المقبل، مؤكدين أن تأخرهم يرجع إلى تأكيد مسئولى المدارس على إمكانية دفع الرسوم صباح يوم الامتحان، كما تقدم 145 طالبا من مدرسة أم خنان بالمنوفية بنفس الطلب.

وأكد المصدر أن لجنة إدارة سير امتحان الثانوية العامة لن تتمكن من قبول هذه الطلبات، لأن أوراق أسئلة المستوى الرفيع وصلت بالفعل من المطبعة السرية بالقاهرة إلى مراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات، وأضاف أن الوزارة ستحيل الطلبات إلى إدارة الشئون القانونية للبت فيها، ملمِّحاً إلى وجود إمكانية لخوضهم المادة فى الدور الثانى.

الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط يفتتحان خلال أيام قناطر أسيوط الجديدة بتكلفة 3.7 مليار جنيه، مما يساهم في توفير طاقة كهربائية بشكل أكبر، فضلا عن إتاحة الفرصة لزيادة الرقعة الزراعية



يضع الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، خلال أيام حجر الأساس لمشروع القناطر الجديدة بأسيوط والذي يتعدى تكلفته 3.7 مليار جنيه، مما يساهم في توفير طاقة كهربائية بشكل أكبر، فضلا عن إتاحة الفرصة لزيادة الرقعة الزراعية، صرح بذلك اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط.
وقال إمام:إن رئيس الوزراء سيفتتح عددًا من المشروعات أيضا، منها محطتا المياه بمركزي أبوتيج ومنفلوط بتكلفة 400 مليون جنيه ومركز شباب الشغبة المتطور بمركز أسيوط، وملعبين جديدين بمدينة أسيوط الجديدة لخدمة المنطقة، كما سيفتتح مخبز الهلالي بطاقة إجمالية قدرها 120 ألف رغيف يوميا، والذي سيساهم في حل أزمة الخبز بالمحافظة.

عاجل :: العشرات من أهالى قرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط يتجمهرون على طريق أسيوط سوهاج الزراعى، بسبب انقطاع التيار الكهربائى عن القرية، وتعطل المخابز



تجمهر العشرات من أهالى قرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط، على طريق أسيوط سوهاج الزراعى، بسبب انقطاع التيار الكهربائى عن القرية، وتعطل المخابز.

حيث أكد أحمد مندور من أهالى القرية ل ( ( أسيوط فيس توك ) ) ، أن انقطاع الكهرباء حدث نتيجة قيام أحد الأهالى بإطلاق أعيرة نارية بكثافة أثناء احتفاله بزفاف نجله، مما تسبب فى إتلاف خطوط الكهرباء المغذية للقرية وانقطاعها.

وأضاف مبروك: «أرسلنا شكاوى عديدة منذ أمس الأول إلى المسئولين بالكهرباء والمحافظة والأمن، لتصليح الأعطال ومحاسبة المتسببين إلا أن أحدا لم يستجب لنا».

وقال جمال آدم سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، إنه قام بالتنسيق مع قطاع كهرباء أسيوط لسرعة إصلاح أعطال الكهرباء بقرية المطيعة، موضحا أن انقطاع الكهرباء كان فى جزء من القرية، وليس فى جميع أنحاء القرية.

عاجل :: قام «وليد محمود عبدالعليم وعاطف عبدالعال قناوى ورماح هاشم رياض» مشرفين بمستشفى أسيوط الجامعى أمس، بالإعلان عن الدخول فى إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على القرارات التعسفية التى أصدرها مدير إدارة الأمن بالمستشفى الجامعى بنقلهم من المستشفى إلى إدارة التنظيم والإدارة بجامعة أسيوط


قام 3 مشرفين بمستشفى أسيوط الجامعى أمس، بالإعلان عن الدخول فى إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على القرارات التعسفية التى أصدرها مدير إدارة الأمن بالمستشفى الجامعى بنقلهم من المستشفى إلى إدارة التنظيم والإدارة بجامعة أسيوط. تلقى الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط، إخطارا من مدير مستشفى أسيوط الجامعى، يفيد بإعلان كل من «وليد محمود عبدالعليم وعاطف عبدالعال قناوى ورماح هاشم رياض»، ويعملون كمشرفى أمن بالمستشفى، الإضراب عن الطعام لتضررهم من قرارات مدير إدارة الأمن بالمستشفى محسن أحمد عبدالعاطى ومحمد جمال نائب مدير أمن المستشفى، فقرر رئيس جامعة أسيوط، إلغاء قرار النقل التعسفى.

عاجل :: وفاة المسجون / عفيفى محمد بهبوط حاد بالدورة الدموية واضراب عريف الشرطة / أحمد عبده على عن الطعام احتجاجا على سوء معاملته داخل سجن اسيوط العمومى


قام عريف شرطة «مسجون»، بسجن أسيوط العمومى أمس، بالإضراب عن الطعام، احتجاجا على سوء معاملته داخل السجن، بينما توفى مسجون آخر على خلفية إصابته بهبوط حاد بالدورة الدموية.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط، بلاغا يفيد بورود إخطار من سجن أسيوط العمومى، متضمنا قيام المسجون أحمد عبده على «عريف شرطة»، من قوة مركز شرطة ساحل سليم، والمتهم فى القضية رقم 878 جنح عسكرية قتل عمد والمحكوم فيها بالإعدام، بالاضراب عن الطعام والشراب، ورفضة تناول أية وجبات من داخل السجن أو خارجه، وذلك نتيجة سوء معاملته داخل السجن.

من ناحية أخرى تلقى مدير الأمن، بلاغا يفيد بوفاة المسجون عفيفى محمد 86 عاما، من مركز البلينا بمحافظة سوهاج، والمسجون على ذمة القضية رقم 3496 جنح البلينا بالسجن المؤبد، وتحرر محضر بالواقعة، وتم التصريح بدفن الجثة بعد عرضها على مفتش الصحة.

المهنـدس إسماعيل النجدى رئيس هيئة التنمية الصناعية يقرر دعم محافظة أسيوط ب 22 مليون جنيه تستفيد منها منطقة عرب العوامر الصناعية بمبلغ 9.6 مليون جنيه ومنطقة بنى غالب بمبلغ 12.4 مليون جنيه وذلك لاستكمال أعمال الصرف الصحى تشمل شبكات ومحطات المعالجة


أعلن المهنـدس إسماعيل النجدى رئيس هيئة التنمية الصناعية أنه تقرر صرف 50 مليون جنيه لعدد 5 مناطق صناعية فى 3 محافظات هى (الاسماعيلية وبنى سويف واسيوط ) من صندوق دعم إنشاء وترفيق وتطوير المناطق الصناعية التابع للهيئة لإستكمال أعمال البنية الأساسية فيها وذلك فى إطار خطة الهيئة لترفيق وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظات ليصل إجمالى ما تم إنفاقه على ترفيق وتنمية المناطق الصناعية فى المحافظات 1.8 مليار جنيه. وقال إن هذا الدعم ستستفيد منه محافظة الإسماعيلية حيث ستحصل منطقة أبو خليفة الصناعية على 10 مليون جنيه لإستكمال أعمال البنية الأساسية لمساحة 190 فدان كمرحلة أولى ومن المقرر ان يتم تسليم اراضى المستثمرين للبدء فى انشاءات المنطقة، كما ستحصل محافظة أسيوط على 22 مليون جنيه تستفيد منها منطقة عرب العوامر الصناعية بمبلغ 9.6 مليون جنيه ومنطقة بنى غالب بمبلغ 12.4 مليون جنيه وذلك لاستكمال أعمال الصرف الصحى تشمل شبكات ومحطات المعالجة .
واضاف النجدى أن محافظة بنى سويف ستحصل على 18 مليون جنيه منها 4.2 مليون جنيه لمنطقة كوم أبو راضى الصناعية ومنطقة بياض العرب على 13.8 مليون جنيه وذلك لاستكمال البنية الاساسية الداخلية.

الطيار حسن محمد حسن رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران :: خطة لإعادة فتح وتجديد القاعدة التدريبية على الطيران بمطار أسيوط لزيادة الطاقة الاستيعابية للأكاديمية


قال رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران الطيار حسن محمد حسن، إن الأكاديمية مستمرة فى خطتها الطموحة فى التطوير والتحديث منذ عام 2008.
وأضاف أن الخطة تتضمن العديد من مشروعات التطوير، التي تقرر تنفيذها على مدى الأعوام القادمة، وتشمل بناء فنادق ونزل للطلبة الوافدين إلى الأكاديمية فى مطارى أكتوبر والعريش، وتطوير برامج التدريب والتعليم عن بعد فى بعض البرامج التدريبية النظرية لخفض ساعات التدريب التقليدى وزيادة الطاقة الإستيعابية لتطوير وحدات التدريب التمثيلى والمحاكيات لتصبح الأكاديمية أكبر مركز متخصص فى هذا المجال بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، علاوة على إعادة فتح وتجديد القاعدة التدريبية على الطيران بمطار أسيوط لزيادة الطاقة الاستيعابية للأكاديمية.
وأشار حسن إلى أن مبنى الأكاديمية بمطار "6 أكتوبر" يتسع حاليا لأكثر من 1500 طالب فى مختلف التخصصات بما فى ذلك التدريب بالفصول والتدريب العملى بالمعامل والمحاكيات.

"شباب الثورة" يتدخل للصلح بين أكبر عائلات "أسيوط" عائلتى " موسى" و"مهران" بالبدارى بعد فترة خصومة بين الجانبين أمتدت لمدة 4 سنوات


فى أولى زيارات اتحاد شباب الثورة لتفعيل مبادرة جمع السلاح، أعلن الشباب عن تعاونهم مع قيادات محافظة اسيوط فى الصلح بين عائلتى " موسى" و"مهران" بالبدارى بعد فترة خصومة بين الجانبين أمتدت لمدة 4 سنوات.

ووقع الطرفان، وفقا لبيان الاتحاد على وثيقة مبدئية تؤكد على نية الصلح بينهما وعدم اعتداء طرف على الطرف الآخر، على أن يتم تشكيل لجنة تحقيق عرفية وشرعية بين العائلتين لحل الخلاف الثأرى نهائيا بين العائلتين وسينظمها الاتحاد بالتعاون مع القيادات.


كما قام الاتحاد بعدة زيارات لعائلة الزوايده والدبيانة ، وشاركوا فى مؤتمر بمركز شباب البدارى حضره عدد كبير من أهالى القرية وكبار العائلات والقيادات التنفذية والأمنية بالمحافظة لعرض المبادرة على الأهالى ولتوعيتهم بأهمية المشاركة فى الحياة السياسية والاجتماعية وأهمية أن يكون لهم دور إيجابى بعد الثورة فى حل مشكلاتهم ومشاكل الدولة.


و عرض الأهالى عدد من المشكلات التى يعانى منها المركز منها عدم وجود مدينة صناعية بالمركز والتى تسبب وجود نسبة بطالة كبيرة هناك وعدم وجود مصنع للرمان مع أن المدينة تعد من المدن الأولى فى تصدير الرمان فى العالم كما ناقش الاتحاد مع الأهالى عدة مشكلات منها عدم موجود مستوصف ومدرسة إعدادية وثانوية بقرية البندر ومشكلة محطة مياه الشرب وعدم وجود مركز شباب للقرية ومشكلة البطالة .


ونقل الاتحاد شكاوى الأهالى إلى اللواء إبراهيم حماد محافظ اسيوط فى لقاء معه بعد زيارة الأهالى ، والذى أعلن بدوره عن استجابته الكاملة لمطالب الأهالى واتفق أفراد الاتحاد مع المحافظ على تكوين لجنة من أهالى القرية والاتحاد وعقد جلسة معهم غدا يحضرها جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة لحل جميع مشكلاتهم .

الإخوان المسلمون بأسيوط يخوضون انتخابات نقابة المعلمين المقرر إجراؤها في 9 من يوليو المقبل بعدد 90 مرشحًا على مستوى المحافظة، بما يعادل 13 قائمةً في 13 لجنة فرعية، تحت شعار: "معًا نستطيع تحقيق نقابة حرة قوية"



يخوض الإخوان المسلمون بأسيوط انتخابات نقابة المعلمين المقرر إجراؤها في 9 من يوليو المقبل بعدد 90 مرشحًا على مستوى المحافظة، بما يعادل 13 قائمةً في 13 لجنة فرعية، تحت شعار: "معًا نستطيع تحقيق نقابة حرة قوية".

وقال سيد عبد المجيد بخيت مرشح عضوية النقابة لقسم أول والمشرف على ملف انتخابات نقابة المعلمين لـ(أسيوط فيس توك): إن البرنامج يرتكز على ثلاثة جوانب أساسية، وهي الجانب المهني والمادي والاجتماعي.

وأضاف: "يهتم الجانب المهني بالتدريب الفعال والمستمر لإعداد المعلم، وإيجاد دور للنقابة في تطوير المناهج والكتب الدراسية، وأن يكون إصدار رخصة مزاولة المهنة من النقابة بدلاً من الوزارة أسوةً بباقي النقابات، وتشجيع اللامركزية في إدارة العملية الانتخابية".

وتابع: سنعمل على رفع مكافأة الامتحانات، وتيسير ورفع قيمة القرض الحسن، ورفع معاش النقابة بما يتناسب مع مكانة المعلم، مشددًا على ضرورة تفعيل المادة 30 من قانون النقابة بعدم امتثال المعلم أمام سلطات التحقيق دون حضور ممثل عن النقابة أو محامي النقابة، وسرعة إنهاء الإجراءات لتشغيل مستشفى المعلمين بأسيوط، وعمل بطاقة صحية للمعلمين وأسرهم.

عاجل :: اصابة السيدة / سامية غالى حنين يوسف مقيمة بقرية "صنبو" التابعة لمركز ديروط بطلق ناري بسبب قيام 4 مجهولين بإطلاق النار عليها، والاستيلاء علي 500 جنيه منها وهاتف محمول


أصيبت ربة منزل بقرية "صنبو" التابعة لمركز ديروط بطلق ناري بسبب قيام 4 مجهولين بإطلاق النار عليها، والاستيلاء علي 500 جنيه منها وهاتف محمول.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد بوصول سامية غالي حنين يوسف (35 سنة) ربة منزل، ومقيمة بقرية "صنبو" التابعة لمركز ديروط إلي مستشفي ديروط المركزي، وحالتها خطيرة.
بالانتقال وسؤال نجلها ماجد إسحق جيد عبد النور (17 سنة) طالب، ومقيم بذات القرية، قرر أنه في أثناء سيره بصحبة والدته على طريق صنبو بنى هلال، قام 4 أشخاص مجهولين بحوزة أحدهم فرد خرطوش باستيقافهما والاستيلاء منهم على مبلغ مالى 500 جنيه، وهاتفها المحمول وقام الشخص الذى بيده سلاح بإطلاق عيار نارى أدى إلى إصابتها.
وقد كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم والمسروقات، وتحرر المحضر رقم 64 أحوال مركز القوصية لسنة 2011، وجاري العرض علي النيابة

عاجل :: اصابة 6 اشخاص بإصابات خطيرة ومتفرقة في أجسامهم في مشاجرة بحي شرق أسيوط، استخدمت فيها الأعيرة النارية

أصيب 6 أشخاص بإصابات خطيرة ومتفرقة في أجسامهم في مشاجرة بحي شرق أسيوط، استخدمت فيها الأعيرة النارية. كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور قسم ثان أسيوط يفيد بوصول كل من محمد هانى عمر عبد النبى (30 سنة) موظف بالمستشفى الجامعى، "طرف أول"، ومحمد ماهر محمد، ومحمد عادل محمد، ومحمد عمار محمد، ومصطفى عمار محمد، وهانى عادل محمد "طرف ثان" إلي مستشفي أسيوط الجامعي، مصابين بإصابات خطيرة ومتفرقة في أجسامهم في مشاجرة وقعت بسبب خلافات سابقة بينهم لقيام الطرف الثانى بإحداث إصابة شقيق الطرف الأول بطلق نارى، وحكم عليه بالسجن لمدة سنة، ومحاولة الطرف الثانى إجباره على التنازل عن القضية.

كما كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وضبط الطرف الثانى، وتحرر المحضر رقم 3913 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2011، وجاري العرض علي النيابة.

عاجل :: اصابة الطالبة / نيرمين عبد المقصود منصور من قرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح بأسيوط، إثر سقوطها من أعلي منزلها

أصيبت طالبة في قرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح بأسيوط، إثر سقوطها من أعلي منزلها.
وكانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد بوصول نيرمين عبدالمقصود منصور (12 سنة) طالبة، ومقيمة بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح، إلي مستشفى أسيوط الجامعي، مصابة بإصابات متفرقة في جسمها، إثر سقوطها من أعلي منزلها.
بسؤال والد المصابة عبد المقصود منصور سالم (52 سنة) تاجر، ومقيم بذات القرية، قرر حدوث إصابة نجلته نتيجة لسقوطها من أعلي منزله على الأرض لم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك.
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر المحضر رقم 1899 إدارى مركز الفتح لسنة 2011، وجاري العرض على النيابة.

البقاء لله :: مصرع البقال / شبيب عبد الحافظ أحمد بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، إثر سقوط رافعة حديدية على رأسه أثناء رفعه كمية من الرمال إلى أعلى منزله


لقي "بقال" مصرعه بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، إثر سقوط رافعة حديدية على رأسه أثناء رفعه كمية من الرمال إلى أعلى منزله.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد بمصرع شبيب عبد الحافظ أحمد (54 سنة) بقال، ومقيم بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط، إثر سقوط رافعة حديدية علي رأسه في أثناء رفعه كمية من الرمال إلى أعلى منزله.
بالانتقال وسؤال نجل شقيق المتوفي نصر نادي عبد الحافظ أحمد (32 سنة) حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية مقيم بذات القرية، قرر أنه أثناء قيام عمه برفع كمية من الرمال بواسطة رافعة حديدية محلية الصنع للطابق الثالث بمنزله سقطت على رأسه، مما أدى إلى وفاته.
تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى منفلوط المركزي، وبتوقيع الكشف الطبي عليها بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة كسر بقاع الجمجمة ونزيف بالمخ، ولا توجد شبهه جنائية في الوفاة.
أكد ذلك تحريات ضباط البحث بمركز الفتح، فتحرر المحضر رقم 2985 إدارى مركز منفلوط لسنة 2011، وبالعرض على النيابة صرحت بدفن الجثة.

مباحث مركز الفتح بأسيوط تتمكن من العثور على جثة طفلة حديثة الولادة مجهولة بإحدى الترعة بقرية "بنى مر" بأسيوط


تمكنت مباحث مركز الفتح بأسيوط من العثور على جثة طفلة مجهولة بإحدى الترعة بناحية "بنى مر".

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز الفتح يفيد بالعثور علي جثة طفلة حديثة الولادة وفى حال تعفن وبدون ملابس، وتم نقلها إلى مستشفى أبنوب المركزي.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها، وتحرر المحضر رقم 1906 إدارى مركز الفتح لسنة 2011، وجاري العرض على النيابة.

عاجل :: اصابة الطفل / أحمد محمود الشاذلى مقيم بقرية بني فيز التابعة لمركز صدفا بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء جسمه في حادث اصطدام سيارة به أمام كوبرى الهلالى بأسيوط


أصيب طفل بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء جسمه في حادث اصطدام سيارة به في مدينة أسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور قسم أول أسيوط يفيد بوصول أحمد محمود الشاذلي (13 سنة)، ومقيم بقرية بني فيز التابعة لمركز صدفا إلى مستشفى أسيوط الجامعي، مصابا بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء جسمه في حادث اصطدام سيارة به في مدينة أسيوط أمام كوبري الهلالي.
كلفت إدارة البحث الجنائي في أسيوط بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

عاجل :: اصابة السيد / رجب أبو السعود بركات بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء جسمه في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الدائري بمدخل مدينة أسيوط الجنوبي


أصيب سائق بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء جسمه في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الدائري بمدخل مدينة أسيوط الجنوبي.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من غرفة عمليات المديرية يفيد بوصول رجب أبو السعود بركات (36 سنة) سائق ومقيم بمركز مغاغة بالمنيا إلي مستشفي أسيوط العام، مصابًا بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء جسمه في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الدائري بمدخل مدينة أسيوط الجنوبي.


كلفت إدارة البحث الجنائي في أسيوط بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

عاجل :: اصابة محمود مقبل محمد بإصابات وحروق خطيرة في حادث احتراق سيارة على الطريق الصحراوي الغربي بمركز القوصية باسيوط


أصيب فلاح بإصابات وحروق خطيرة في حادث احتراق سيارة على الطريق الصحراوي الغربي بمركز القوصية.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد باحتراق السيارة رقم (7451 د. ف. أ) نقل دقهلية قيادة محمد مقبل محمد (27 سنة)، سائق ومقيم بكفر الزيات في الغربية، في أثناء طريقها من ديروط إلى أسيوط، نتيجة لحدوث ماس كهريائى بالسيارة، مما أدى إلى اشتعال النيران بها واحتراقها بالكامل ونجم عن الحادث إصابة شقيق قائد السيارة محمود مقبل (26 سنة- فلاح)وتم نقله إلى مستشفى القوصية المركزي.

ضباط إدارة مباحث التموين باسيوط تلقى القبض على السيد / سيد محمد جاد المولى مقيم بمركز ديروط باسيوط والسيد / هيثم عبد العزيز حسانين مقيم بقرية موشا باسيوط بحوزتهما 4.5 طن نخالة مدعمة قبل تهريبها في السوق السوداء من إحدي المطاحن الخاصة بمركزي ديروط والقوصية


تمكن ضباط إدارة مباحث التموين بالتعاون مع ضباط مباحث مركز أسيوط ومفتشى إدارة تموين أسيوط من ضبط سائقين بحوزتهما 4.5 طن نخالة مدعمة قبل تهريبها في السوق السوداء من إحدي المطاحن الخاصة بمركزي ديروط والقوصية.
وكانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مباحث التموين يفيد بضبط سيد محمد جاد المولى (36 سنة- سائق) ومقيم ببندر ديروط حال قيادته للسيارة رقم (31342 نقل أسيوط) ملك نورة عبد التواب عثمان، ومقيمة ببندر ديروط، ومحملة بعدد 2 طن نخالة خشنة مدعمة من قبل الدوالة داخل 62 شيكارة بلاستك في أثناء تهريبها من أسيوط إلي مركز ديروط.
كما تم ضبط هيثم عبد العزيز حسانين (23 سنة- سائق) ومقيم بقرية موشا بمركز أسيوط، حال قيادته للسيارة رقم (1635 ى. ب. ج) مصر، وبرفقته ضاحى كامل حامد (46 سنة)أخصائى شئون إدارية بشركة مطاحن مصر الوسطى فرع أسيوط محملة بعدد 2.5 طن نخالة خشنة مدعمة من قبل الدولة داخل 88 شكارة بلاستك في أثناء عبورها بكمين الطرق بمركز أسيوط فى الاتجاه إلى مركز القوصية.
وقد كلفت إدارة البحث بتطوير مناقشتهم والتحرى حول الواقعة، وتحرر المحضران برقمى 6263 و6264 جنح مركز أسيوط لسنة 2011، وجاري العرض علي النيابة.

ضبط السيد / أبو العربى مسجل خطر قبل تهريبه "الحشيش" وعدد من الأقراص المخدرة على طريق الخارجة ـ أسيوط


تمكنت قوة شرطة كمين النقب على طريق الخارجة ـ أسيوط، بقيادة الملازم أول أحمد شكيب، من ضبط مسجل خطر يدعى (زكريا .م) وشهرته أبوالعربى (51 سنة) مزارع وبحوزته كمية من مخدر الحشيش والأقراص المخدرة.

وردت معلومات سرية لإدارة البحث الجنائى، بقيام مسجل جنائى بتهريب كمية من مخدر الحشيش بقصد الإتجار فيها، حيث أصدر اللواء محمد كمال مساعد مدير الأمن بضبط المتهم، وبحوزته نصف طربة حشيش وعدد من الأقراص المخدرة، واعترف بحيازته لمخدر الحشيش بقصد الاتجار والأقراص المخدرة بقصد التعاطى، فتحرر المحضر رقم 2000 جنح الخارجة لسنة 2011م، وتباشر النيابة التحقيق.

ضبط 3 حالات غش بمركز البدارى باسيوط منذ بداية امتحانات الثانوية العامة


قال إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إنه تم ضبط 3 حالات غش في مركز البداري منذ بداية امتحانات الثانوية العامة في المحافظة، وتم تحرير محاضر لهم، وإحالتهم للتحقيق.

وأكد "موافي" أن الامتحانات تسير بشكل جيد في أسيوط، وتم حل جميع المشكلات التي اعترضت المراقبين خلال سير الامتحانات، مشيرا إلي قلة حالات الغياب في امتحانات هذا العام.

طلاب الثانوية العامة في أسيوط سعداء بسهولة امتحان التاريخ



أعرب طلاب الثانوية العامة في أسيوط عن سعادتهم بامتحان التاريخ، حيث أكد الطلاب سهولة الامتحان، وأنه جاء في مستوي الطالب المتوسط.

ومن جانبه، قال إبراهيم موافي، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن نحو 8609 طلاب بالمرحلتين الأولى والثانوية أدوا امتحان التاريخ، مشيرا إلي أنه قام بجولة تفقدية للاطمئنان علي حسن سير الامتحانات بمدينة أسيوط.

انطلاق مبادرة "رجّع السلاح" بمركز البداري في أسيوط



قام عدد من شباب الثورة بأسيوط بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في تنفيذ مبادرة "رجّع السلاح" التي أعلن عنها الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بمركز البداري وسط ترحيب من أهالي مركز البداري.

وأعلن عادل عبد الحافظ، رئيس مدينة البداري وعدد من شباب الثورة عن أهداف المبادرة ومردودها الإيجابي على المواطنين، وقام الشباب بجولات ميدانية على العائلات المختصمة لإقناعهم بضرورة تسليم السلاح المسروق، ومنحهم الوعود بعدم المسائلة القانونية.


وبدأت الجولات بزيارة منازل عائلات الزوايدة والدباينة وموسى ومهران، حيث تمكنت اللجنة من إقناع الطرفين بعقد جلسة صلح بعد ساعات طويلة من المفاوضات، وقام الطرفين بتوقيع إقرارات على ذلك، وأبدوا ترحيبًا شديدًا بالفكرة، مؤكدين أنهم يتمنون إنهاء هذه الخصومة ووقف نزيف الدم.


اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط يؤكد سعيه لحل مشكلات المستثمرين والمناطق الصناعية وجذب المزيد من الاستثمارات لها خلال جولته لتفقد منطقة الصناعات الصغيرة بمنطقة الغريب بساحل سليم



أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، سعيه لحل مشكلات المستثمرين والمناطق الصناعية وجذب المزيد من الاستثمارات لها.
جاء ذلك خلال جولته لتفقد منطقة الصناعات الصغيرة بمنطقة الغريب بساحل سليم رافقه خلالها اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة ومسئولي هيئة التنمية الصناعية وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء بأسيوط.
واجتمع المحافظ مع أصحاب المشروعات بالمنطقة واستمع إلى المشكلات التي تواجههم في المنطقة ومنها ضعف المياه والإنارة في الشوارع والنظافة.
وأوضح المحافظ أن مشكلة المياه جاري حلها وسيتم تنفيذ خط مياه بطول 1 كم لربط المنطقة بمحطة مرشحات البداري، والتي تم الانتهاء منها وستعمل خلال شهر، كما أمر بتزويد أعمدة الإنارة بالمنطقة، وطالب المستثمرون بتوفير صناديق قمامة موحدة الشكل أمام كل مصنع وستقوم سيارة تابعة لمركز ساحل سليم بالمرور مرتين يومياً لجمعها.
يذكر أن منطقة الصناعات الصغيرة بمنطقة الغريب بمركز ساحل سليم تبلغ مساحتها 48 فدانًا مقسمة إلى وحدات بإجمالي 498 وحدة وتحتوى على 3 نماذج من الوحدات بمساحات مختلفة تتراوح من 48 م وحتى 144م تم تسكين 233 وحدة منها في صناعات هندسية وكيماوية وغذائية ودوائية ومتبقي 265 وحدة.

الدكتور قدري عبد الوهاب الشوربجي، مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط :: مديرية الطب البيطري بأسيوط تحصن الماشية والأغنام ضد الأمراض للأبقار والأغنام ضد أمراض البروسيلا والدرن وغيرها



أكد الدكتور قدري عبد الوهاب الشوربجي، مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، أن المديرية بإداراتها المختلفة قامت بالعديد من التحصينات ضد الأمراض للأبقار والأغنام ضد أمراض البروسيلا والدرن وغيرها.
وقامت إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة بالمديرية بإجراء اختبارات على 856 بقرة و757جاموسة و88 من الأغنام ضد أمراض البروسيلا والدرن وإعدام 1320 كلبًا ضالًا باستخدام الاستركنين بمراكز ومدن المحافظة، كما قامت إدراة الرعاية والعلاج بعلاج جماعي لـ47 ألف و115 من الأغنام ضد الطفيليات الداخلية ورش 15 ألف و473 حيوان لمكافحة الطفيليات الخارجية، وعلاج 8992 حيوان ضمن مشروع العلاج الاقتصادي للأمراض المختلفة.
وأضاف الشوربجي أن إدارة الوقاية قامت بتحصين2490 حيوان ضد الحمى القلاعية و2185 حيوان ضد حمى الوادي المتصدع و75 ألف و700 من الأبقار والأغنام ضد جدري الأغنام و1095 من الأبقار والجاموس ضد تسمم دموي زيتي و660 أبقار ضد حمي الثلاث أيام و50 من الأغنام ضد مرض (B.C.G). 


بالصور اسيوط فيس توك ترصد اهالى منطقة الوليدية باسيوط يتضررون من نقص مياه الشرب فمنهم من لم يعد يشاهد المياه داخل شقته إلا لدقائق معدودة ومنهم من اضطر إلي العودة للعصور الوسطي باستخدام الوسائل البدائية وهي طلمبات المياة الحبشية التي عفي عليها الزمن ومنهم من اضطر للذهاب للمناطق المجاورة لجلب المياه لأطفالهم الذين كادوا يموتون عطشا‏


حالة من السخط والغضب تسيطر علي أهالي ومواطني محافظة أسيوط وخاصة سكان منطقة الوليدية وذلك من جراء نقص مياه الشرب وبات الأهالي في معاناة حقيقية من أمرهم

 فمنهم من لم يعد يشاهد المياه داخل شقته إلا لدقائق معدودة ومنهم من اضطر إلي العودة للعصور الوسطي باستخدام الوسائل البدائية وهي طلمبات المياة الحبشية التي عفي عليها الزمن ومنهم من اضطر للذهاب للمناطق المجاورة لجلب المياه لأطفالهم الذين كادوا يموتون عطشا‏.‏
بداية يقول حسن طه عامر موظف انني أقيم بالطابق الثالث في ابراج النصر بمنطقة الأزهر في قلب مدينة أسيوط ولانري المياه تماما بدءا من الساعة‏10‏ صباحا وحتي الساعة‏12‏ مساء وهو ما يعد كارثة بكل المقاييس فهل يعقل أن تحرم أسرة بالكامل من قضاء حوائجها‏12‏ ساعة متواصلة هذا بالإضافة إلي توقف الحياة تماما في ظل حرارة هذا الجو القاسي وحرارة الصيف الملتهبة‏.‏
ويضيف شاكر محمد عثمان ـ من أهالي منطقة الوليدية ـ ان مشكلة مياه الشرب فاقت كل الحدود خاصة بعدما يتم قطع المياه بصفة يومية ولا نكاد نراها إلي خلسة وفي الادوار الأولي فقط ولمدة دقائق معدودة وتكون ضعيفة للغاية وتختفي مرة أخري دون اسباب مقنعة خاصة وأن المسئولين يؤكدون لنا أن ضعف المياه مقصود من قبل الشركة خوفا من حدوث انفجار في خطوط المياه وهذا ما يشير إلي كارثة حقيقية وهي سوء حالة وتهالك خط الطرد الرئيسي الذي لم يمر علي تشغيله سوي بضعة أعوام لم تتجاوز الخمس سنوات تقريبا ويشير ذلك إلي شبهة إهدار للمال العام بين الشركة المنفذة والمسئولين الذين يقفون عاجزين عن اتخاذ أي قرار‏.‏


طقس اليوم الاثنين 27/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 37



طقس اليوم الاثنين 27/6/2011  فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 37

عاجل : : انخفاض الحد الأدني للقبول بالجامعات 3% والحد الادنى للكليات 63 %


أعلن مصدر مسئول بالمجلس الأعلي للجامعات انخفاض الحد الأدني هذا العام للكليات الجامعية أكثر من 3% عن العام الماضي ، ومن المنتظر ان يكون الحد الأدنى للكليات هذا العام 63%.وتوقع المصدر ان يصل الحد الأدني لكليات القطاع الهندسي إلي 88.5% والحاسبات والمعلومات 85% وكليات القطاع الطبي المنتظر ان يكون الحد الأدني للطب 93% والصيدلة والاسنان 92% بينما ينخفض العلاج الطبيعي إلى 90% ويكسر الطب البيطري حاجز الـ 90%
وأشار المصدر إلى ان المكتب الرئيسي وفروعه بالمحافظات سيبدأ العمل فور بداية من 16 يوليو القادم لاستقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الفنون التطبيقية والجميلة والموسيقة والرياضية والتربية النوعية شعبة فنون لصرف استمارات اختبارات القدرات مقابل 10 جنيهات لكل اختبار بحيث يقوم الطالب بتسليم صورة رقم الجلوس وصورة شخصية لكل اختبار.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد وثيقة تكشف تورط السيد / عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى قضية خيانة عظمى وتصدير الغاز الي اسرائيل



بالصور اسيوط فيس توك ترصد  وثيقة تكشف تورط السيد / عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى قضية خيانة عظمى وتصدير  الغاز الي اسرائيل

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الاستاذ حمدي عطيفي استاذ القانون بكليه الحقوق جامعه اسيوط يتحدث عن الثورة



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...