السبت، 6 أكتوبر 2012

بالفيديو تعادل الاهلى * صن شاين 3/3 فى ذهاب دور النصف النهائى لدورى الابطال الافريقى


تتابعون الان على اسيوط فيس توك مباراة كرة القدم بين فريقى الاهلى * صن شاين فى ذهاب دور النصف النهائى لدورى الابطال الافريقى

المصريون القدماء حاضرون في حياتنا و ’’ أسيوط ’’ كلمة هيروغليفية وكانت عاصمة الولاية الثالثة عشر من ولايات الوجه القبلي


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Culture/original/kodama99.jpg
يعتقد الكثيرون أن المصريين علي مر العصور قاموا بطمس هويتهم الأصلية، واستبدلوها بخليط من العادات والتقاليد المجلوبة من الخارج، ومن خلال تغييرهم للغتهم وعقيدتهم أكثر من مرة فقدوا ارتباطهم بأصولهم، ولكن الباحث المدقق يكتشف غير ذلك، فبالرغم من وجود بعض العادات التي نقلوها عن الشعوب الأخرى في حياتهم اليومية، إلا أن جوهر حياة المصري اليوم لا يختلف عن الحياة التي كان يعيشها جدوده قبل ألاف السنين، فقد نجح المصري في استيعاب المتغيرات التي فرضت عليه وتطويعها لتناسب نمط حياته، وأذاب غزاته داخل ثقافته بدلا من أن يذوب هو في ثقافاتهم كما يدعي البعض.

   ولنري اليوم أحد أشكال حفاظ المصريين علي تراثهم، فسنعرض أسماء بعض المدن والقرى والتي مازالت تحتفظ باسمها المصري القديم حتى يومنا هذا.

   ولنبدأ بحي بولاق الدكرور، قليلون جداً من يعرفون أن هذا الاسم مصري قديم هيروغليفي وقبطي، كان يُنطق بلاق دكرور، وهو مكون من كلمتين هيروغليفيتين: بلاق ومعناها جزيرة، ودكرور ومعناها ضفادع، فيكون معني الاسم: جزيرة الضفادع.

   أثر النبي هذا الاسم يبدو عربي الأصل، بل وذو صلة بالنبي صلي الله عليه وسلم، ولكن هذا الاسم خداع، فهو اسم معبودة مصرية قديمة هي الآلهة (هاتور)، إذ أن أصل الاسم الفرعوني هو (هاتور ننوب) ومعناه هاتور الذهب، خففه اليونان إلي (أتور ننوب)، وجاء العرب فحرفوه إلي "أثر" التي هي في الأصل أتور أي الآلهة هاتور، و"النبي" التي هي أصلاً ننوب أي الذهب، أما السبب في هذه التسمية القديمة فهو أن الآلهة هاتور كان لها معبد في هذه الجهة.

   أبو صير فلا يظن أحد أن هذه الكلمة عربية، فإن أصل الكلمة في الهيروغليفية بر أو صير ومعناها: بيت أوزوريس (أوزير)، لكن اللغة القبطية خففتها إلي (بوصيري)، وجاء العرب فأضافوا ألفاً إلي (بو) فأصبحت "أبو صير".

   "تل بسطة" أو "بوبسطة"، فهو اسم قديم أصله بر با سطت، وبالقبطية (بوبسطي) ومعناه: بيت الإلة (باسطت).

   "سقارة" المنطقة الأثرية التي يوجد بها هرم سقارة المدرج، اسمها هيروغليفي قديم نسبة إلي الإله "سكر" أحد آلهة الموتى عند المصريين القدماء.

   "دمنهور" اسمها بكامل حروفه مصري قديم، وهو مكون من كلمتين هيروغليفيتين: (دمي) أي مدينة، و(ن) أداة الإضافة، و(هور) أي حور أو حورس، فيكون معني أسم دمنهور: مدينة حورس.

   "الفيوم"

ضبط 2 طن خبز مجفف معبأة في 76 جوالا بأسيوط


خبز
تمكنت اليوم مباحث التموين بأسيوط من ضبط 2 طن خبز مجفف محملة على سيارة بالطريق الدائري بمدينة أسيوط.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارا من رئيس مباحث التموين يفيد ضبط السيارة رقم 53206 قيادة عامر محمد حسن 40 سنة مقيم قرية المشايعة قلبي بمركز الغنايم محملة بـ 2 طن من الخبز المجفف المدعم من قبل الدولة لاستخدامه في غير
الغرض المخصص من أجله معبأة داخل عدد ( 76 ) جوال بلاستيك وذلك أثناء مرورها بالطريق الدائري بمدينة أسيوط .

تحرر المحضر رقم 13266 جنح قسم أول لسنة 2012م.

ايهاب عمر

وكيل "تموين" أسيوط: فصل الإنتاج عن توزيع الخبز بنسبة 100%


الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط
أكد مجدى سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن نسبة فصل إنتاج الخبز عن توزيعه فى المحافظة تتم بنسبة 100% فى مختلف المراكز والقرى، وذلك ضمن برنامج المائة يوم، وهو ما يستهدف منع المتاجرة بالدقيق المدعم.

جاء ذلك خلال لقائه بالدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، لمناقشة ما تم تحقيقه فى مجال توفير الخبز من برنامج المائة يوم للرئيس، وقال سليم إنه تم تحرير 2920 مخالفة متنوعة، خلال الثلاثة أشهر، تضمنت نقص وزن ومواصفات وتهريب.


وأوضح سليم فيما يخص أسطوانات البوتاجاز أن هناك 20% نسبة عجز فعلى بين المنصرف الفعلى، خلال الفترة والحصة المقررة خلال نفس الفترة، بينما يرتفع العجز إلى 30%، لما بين الحصة المقررة والاحتياج الفعلى لمواطنى المحافظة.


جدير بالذكر أن محافظة أسيوط يبلغ متوسط نصيب الفرد من رغيف الخبز بها 2.74 رغيف لليوم، حيث ينتشر فى المحافظة 1073 مخبزاً بلدياً، و314 مخبزاً طباقياً، و1058 مستودع دقيق، لكن باستبعاد حصة دقيق المستودعات يصل متوسط نصيب الفرد إلى 2.48 رغيف لليوم الواحد.

ضحا صالح

ضبط 8 قضايا سلاح ومخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 5 قطع سلاح، و3 قضايا مخدرات، في حملة أمنية نفذتها المديرية، اليوم السبت، بمختلف مراكز المحافظة.

تنوعت المضبوطات مابين عدد 2 مسدس، وعدد 3 فرد محلي الصنع، و26 طلقة نارية، و3 قضايا مخدرات متنوعة بين حشيش وبانجو وأقراص مخدرة، بحوزة 3 أشخاص، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض علي النيابة

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة سائق واصابة موظف في حادث انقلاب سيارة ملاكي بمركز منفلوط باسيوط


لقي سائق مصرعه وأصيب موظف في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الغربي "أسيوط – القاهرة" بسبب انفجار الإطار الأمامي الأيمن للسيارة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بانقلاب السيارة رقم (9238 س ون) ملاكي، قيادة أحمد علي سيد (48 سنة – سائق) ومقيم بقرية التناغة الشرقية التابعة لمركز ساحل سليم، بالطريق الصحراوي الغربي أسيوط – القاهرة لدي مركز منفلوط، بسبب انفجار الإطار الأمامي الأيمن للسيارة، مما أدي إلي اختلال عجلة القيادة بيد قائدها، وانقلابها علي جانب الطريق.


نجم عن الحادث وفاة قائد السيارة، وإصابة مرافقه عيسي جودة معروف (48 سنة – موظف)، ومقيم بقرية الحسايبة بمركز ديرمواس بالمنيا، وتم نقل المصاب إلي مستشفي منفلوط المركزي والمتوفي إلي مشرحة مستشفي أسيوط الجامعي، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة، وتم رفع آثار الحادث، وتسيير حركة المرور، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

أعضاء النيابة الإدارية بأسيوط يقررون حضور الجمعية العمومية الطارئة بالقاهرة لبحث موقفهم


قرر أعضاء الجمعية العمومية لأعضاء النيابة الإدارية بأسيوط، اليوم السبت، حضور الجمعية العمومية الطارئة المنعقدة بنادى مستشارى هيئة النيابة الإدارية بالقاهرة بعد غدٍ الإثنين، وذلك لبحث تداعيات الموقف بشأن عدم النص على هيئتهم فى الدستور الجديد.

وقال المستشار خالد بخيت، رئيس مجلس إدارة نادى أعضاء مستشارى النيابة الإدارية بأسيوط: إن الجمعية العمومية للنيابة الإدارية في أسيوط في حالة انعقاد دائم، وفي سبيلها لتنفيذ ما انتهت إليه الجمعية العمومية المنعقدة يوم الأربعاء الماضي بتعليق العمل بنيابات المحافظة البالغ عددها 9 نيابات، وعدم حضور ممثلى الإدعاء التأديبى أمام المحاكم التأديبية بمجلس الدولة، مما يجعل انعقادها بدونهم غير صحيح، في حالة عدم النظر إلي مطالبنا، التي تتركز في النص علي "أن النيابة الإدارية ضمن باب السلطة القضائية بالدستور الجديد الجاري إعداده".


وأضاف المستشار محمد البطران،

مركز إعلام أسيوط يستضيف خبراء عسكريين من أبطال أكتوبر لتوعية الأجيال الجديدة بمعجزة العبور والنصر وما تعكسه من قدرات التخطيط والإدارة والإرادة المصرية



يستضيف مركز إعلام أسيوط خبراء عسكريين من أبطال حرب أكتوبر لتوعية الأجيال الجديدة بمعجزة العبور والنصر وما تعكسه من قدرات التخطيط والإدارة والإرادة المصرية وهو ما يعزز القدوة والإنتماء الوطني لهم . صرحت بذلك منال علي عامر مدير مركز إعلام أسيوط.
وقالت ” عامر ”   أنه يقام ندوات يومياً في الفترة من 7 إلي 14 أكتوبر الجاري ويشارك في الحضور يومياً أكثر من مائة طالب من طلبة المدارس وعشرات من طلبة قسم الاجتماع بكلية الآداب والخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط .
وأشارت ” عبير جمعة ”  أخصائية الاتصال بمركز الإعلام أن يومي الأربعاء والخميس 10 و11 أكتوبر القادم يستضيف المركز العميد رأفت رمزي والعميد عبد الفتاح السروجي وكلاهما من أبطال حرب أكتوبر ويقدمان عرضاً تاريخياً واستراتيجياً لملحمة النصر بما في ذلك الشرح على الخرائط والماكيت لتوضيح كافة الحقائق وتيسيرها للفئات العمرية المختلفة خاصة للطلبة الإعدادي والثانوي من الأجيال الجديدة.

محافظ أسيوط :: المحافظة تنتهي من تنفيذ المرحلة الأولي لكوبري 25 يناير خلال أيام


أكد الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط على إلانتهاء من المرحلة الأولي من كوبري 25 يناير المنشأ على الترعة الإبراهيمية قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري.
جاء ذلك خلال اجتماعه بمسئولي الشركة المنفذة بحضور وكيل وزارة ومديري عموم الطرق ومشروعات الري والدراسات البيئية والقناطر وذلك لحل كافة المشكلات والمعوقات الواقعة أمام المشروع.
وشدد محافظ أسيوط على إنتهاء كافة أعمال الكوبري والتشغيل الفعلي حسب الموعد المحدد في أبريل القادم منوهاً على ضرورة استمرار تيسير كافة سبل المعاونة من الجهات الحكومية لشركة التنفيذ ومنها تسهيل مرور المعدات الضخمة في المجري المائي وكيفية إزالة مخلفات قديمة كانت موجودة بالترعة الإبراهيمية خاصة وما يساهم من خلاله الكوبري في إنهاء كافة مشكلات الاختناق المرورية المتكررة على خزان الوليدية بمدينة أسيوط والذي يربط بين شرق وغرب المدينة والمنشأ منذ أكثر من مائة عام ولم يعد يلبي تنامي أعداد السيارات والمارة.
وأشار المهندس محمود مصطفي مدير عام توسعة ومشروعات الري بأسيوط أنه تم تنفيذ 20% من مجمل مشروع الكوبري بينما بلغ مجمل التشوينات 43% من إجمالي المطلوب. في حين أوضح المهندس محمود منصور نائب مدير فرع أسيوط للمقاولون العرب أنه سيتم الإنتهاء من كافة أعمال الكوبري في الموعد المحدد وتسليم الأعمال النهائية في يوم 9 أبريل 2013 مشيراً إلي مضاعفة عدد المعدات العاملة في المشروع لتلافي التأخر في التنفيذ خاصة وما تضمن من تسيير الجهات الحكومية للأعمال منوهاً في الوقت ذاته عن أنتهاء المرحلة الأولي خلال شهر أكتوبر الجاري والتي تتضمن الإنتهاء من كافة الأعمدة (خوازيق التأسيس) التي تحمل الكوبري وهي من المراحل الهامة في الإنشاءات. يذكر ان كوبرى 25 يناير قام بوضع حجر الاساس له وبدا اولى خطوات العمل اللواء السيد البرعى محافظ اسيوط السابق ويتكلف انشاء الكوبرى 3 مليون جنيه وينتهى العمل فيه خلال عدة اشهر.

ماس كهربائى يتسبب فى اندلاع حريق بـ 4 منازل بقرية النواورة مركز البداري بأسيوط


اندلع اليوم حريق في 4 منازل بقرية النواورة مركز البداري بأسيوط دون وجود إصابات أو خسائر بشرية.
كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير امن أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق بعزبة عقيل التابعة لقرية النواورة بمركز البداري  ،وبإنتقال قوات الحماية المدنية تبين نشوب الحريق بمنازل كلا من عاصم إبراهيم صدقي 37 سنة و عبد الرحيم احمد على 55 سنة عامل و عبده احمد على و نشأت على محمد احمد دون حدوث إصابات أو وفيات وتم السيطرة عليه وإخماده .
نجم عن الحريق نفوق بعض الطيور واحتراق أبواب وشبابيك المنازل وبعض الملابس وجارى تقدير قيمة التلفيات ،و بسؤال الأول والثاني رجحا أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائي بأحد أعمدة الإنارة القريبة من تلك المنازل مما أدي لنشويه ولم يتهما أو يشتبها في أحد جنائياً بالتسبب في ذلك ولا توجد خلافات بينهم وآخرين ، تم إخطار المعمل الجنائي والطب البيطري للانتقال واتخاذ اللازم ، كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة.

ارتفاع عدد حالات الإصابة بالغدة النكافية في أسيوط إلي 28 حالة


ارتفع عدد الحالات المصابة بمرض الغدة النكافية بأسيوط، اليوم السبت إلي 28 حالة، حيث تم رصد 18 حالة أخرى بين التلاميذ في مختلف مراكز المحافظة.

صرح بذلك الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل الوزارة الصحة بأسيوط، وقال: إن بعض الحالات تتلقى علاجها فى منازلها، بينما تتلقى حالات أخرى العلاج في المستشفيات تحت رعاية طبية كاملة، مضيفا أن منحت التلاميذ المصابين بالمرض إجازة لمدة 15 يومًا لعدم انتقال المرض فيما بينهم. 

اسلام رضون

إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بحي غرب أسيوط


أصيب 3 أشخاص بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، في مشاجرة مع 6 أشخاص آخرين بحي غرب أسيوط اليوم السبت، وذلك بسبب خلافات الجيرة.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أول أسيوط، يفيد بإصابة كل من محمود محمد ياسين مهران (28 سنة– نجار)، وخالد محمد ياسين (42 سنة - وكيل مدرسة)، وأحمد محمد زكي (20 سنة– عامل) بكسور وكدمات متفرقة بالجسم "طرف أول"، خلال مشاجرة وقعت مع حسين مايز علي (53 سنة- مهندس زراعي)، عصام حسين مايز (26 سنة– عامل)، وأحمد جمال مايز (23 سنة– دبلوم)، وحسام حسين مايز (22 سنة– طالب)، وإسلام حسين مايز (24 سنة– طالب)، وجمال مايز علي (57 سنة– سائق)، في حي غرب أسيوط، وذلك بسبب خلافات الجيرة.

تم نقل المصابين لمستشفي أسيوط العام، وتحرر محضر بالواقعة وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

بالفيديو مقتطفات متنوعة من مؤتمر نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم أقامته جمعية أبناء نجع زريق بالتعاون مع حزب الحرية والعدالة بالبدارى - اسيوط


فرقة اسيوط للموسيقى العربيه تهنئ شعب مصر بذكرى انتصارات اكتوبر المجيده

 
تتقدم فرقة أسيوط للموسيقى آلعرپيه پقصر ثقآفة آسيوط پأرق آلتهآنى آلقلپيه لشعپ مصر آلگريم پصفه عآمه وشعپ آسيوط آلگريم پصفه خآصه پمنآسپة ذگرى آنتصآرآت آگتوپر آلمچيده ونتمنى لمصرنآ آلغآليه دوآم آلآمن وآلآمآن وآلآستقرآر وآلشموخ .گمآ نتقدم پآلتهنئه لچيش مصر آلعظيم آلذى قهر آلعدو آلذى لآ يقهر فحقآ آنتم خير آچنآد آلآرض حفظگم آلله لمصر مدآفعين عنهآ پگل مآ آوتيتم .. رحم آلله شهدآئنآ وثپت على آلحق چنودنآ ونصر مصرنآ آلغآليه فى گل مچآل من مچآلآت آلحيآه دآخليآ وخآرچيآ مدنيآ وعسگريآ وأتم على شعپنآ آلعظيم آلصحة وآلعآفية وآلآستقرآر وگل عآم وآنتم پخير وآدمت مصر پلد آلآنتصآرآت.
آلمتحدث آلآعلآمى للفرقه : محمد عنآنى أپورحمه " عن قآئد وآعضآءوآدآرة آسيوط للموسيقى آلعرپيه "

شباب الثورة بأسيوط في ذكرى أكتوبر: ندعو الرئيس لقيادة عبور أخر نحو الديمقراطية



أرسل اتحاد شباب الثورة بأسيوط برسالة تقدير للقوات المسلحة المصرية في ذكرى الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، ووجه الاتحاد في رسالته تحية للقوات المسلحة المصرية التي قامت بعمل بطولي وتاريخي استردت فيه مصر والأمة العربية كلها كرامتها ووقفنا فخورين إلى اليوم بهذا الجيش العظيم المؤمن بالله ثم الوطن.

وأكد الاتحاد أن جيل 25 يناير هو امتداد لأبطال أكتوبر 73 وعليهم أن يستكملوا الثورة و يعملوا على الحفاظ عليها لإن الثورة لم تنجح بعد.

وقال محمود معوض نفادي مسئول المراكز بإتحاد شباب الثورة بأسيوط إن رجال القوات المسلحة المصرية هم نموذج يحتذئ به في حب الوطن والعطاء وهم بكل تأكيد في قلب كل مصري وعربي ولا يمكن أن يكون ما حدث خلال الفترة الانتقالية سببا في اهتزاز الثقة بين الشعب والجيش لأننا ندرك جميعا أن المجلس العسكري وقياداته السابقة لا تعبر عن الجيش المصري العظيم ورجاله.

وأكد نفادي أنه في مثل هذه الأيام كان الانتصار والعبور العظيم فهل يبدأ الرئيس محمد مرسي بعبور أخر يكون انتصارا جديدا لثورة 25 يناير؟.. عبور نحو مصر الثورة كدولة ديمقراطية يشعر فيها كل مواطن بالعدالة الاجتماعية التي كانت أحد أهم أهداف ثورة يناير 2011.

وتابع قائلاً:

محافظ أسيوط: برنامج 100 يوم ليس مرتبطاً بوقت محدد ونعمل على تنفيذه


محافظ أسيوط: برنامج
قال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، إن برنامج الـ100 يوم هو برنامج حياتي لن ينتهي عند الـ100 يوم، ولكن هو مستمر للنهوض بالمجتمع، وأشار لـ" صدى البلد" إلى أنه تولى زمام منصبه كمحافظ لأسيوط منذ ثلاثة أسابيع فقط، ويعمل على تنفيذ البرنامج منذ أن تولى المسئولية.

وقال كشك، إن أزمة الوقود هناك تراجع ملحوظ فيها أسيوط أقل بكثير عن باقي المحافظات شعورًا بالأزمة نحن لدينا عجز في بنزين 80 بنسبة 10% والسولار 20% والبوتاجاز 25% على عكس محافظات مجاورة تعاني من نسبة عجز كبيرة وضبطنا سيارات تقوم بالحصول أسطوانات بوتاجاز من أسيوط لبيعها في المحافظات المجاورة، وذلك في البنزين والسولار ونعقد اجتماعات بصفة مستمرة بسبب أزمة البوتاجاز، كما أن البوتاجاز والبنزين والسولار بهما أزمة مركزية نحن نعتمد على الكميات التي تأتي إلينا من وزارة البترول.

ونوه المحافظ بأنه تم تشكيل هيئة مستقلة لمشروع النظافة بأسيوط تعمل على جمع القمامة من الوحدات السكنية ونقلها إلى مصنع تدوير المخلفات للاستفادة منها كما تم منع دخول عربات الكاروا السريحة والنبيشة للحد من انتشار المخلفات في شوارع أسيوط.

ايهاب عمر

بالفيديو والصور.. زياد العليمي بأسيوط: "نعم" للدستور كانت السبب في عدم دستورية مجلس الشعب.. و"الشورى" في الطريق والثورة لم تحقق العدالة الاجتماعية

                           الفيديو الاول


                           الفيديو الثانى

طقس اليوم السبت (( 6 أكتوبر / 20 ذو القعدة )) ( حرب اكتوبر المجيدة ) الصغرى :: 18 والعظمى :: 31


بالفيديو الفيلم الوثائقي .. حرب 6 أكتوبر 1973 " حرب الغفران "


بالفيديو التراس المصرى واحراق سيارة شرطة احتجاجا علي القبض علي بعض الالتراس اثناء رسومهم جرافيك علي الحائط


بالفيديو اخوان سوهاج يعملون بنشاط وهمة عاليه وأمين الحرية و العدالة بسوهاج يتلقى تهديدات بسبب حرص حزب الحرية والعدالة بسوهاج علي التصدي للفساد والفاسدين داخل المحافظة


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الصعيد وفريق عمل هندسه المنيا وابتكار نستطيع من خلاله تتبع السياره المسروقه واسترجاعها وضبط السارق والتعرف عليه فى وقت قياسى

                        الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

بالصور أول جهاز ليزر لتفتيت الحصوات في محافظة أسيوط

بالفيديو نشيد لدفعة 2012 2013 طب ازهر اسيوط


شاب من اسيوط ضحية الخلافات الأسرية والتعرف على أصدقاء السوء وادمان المخدرات قتل صديقه الوحيد بالخطأ بعد محاولتهما سرقة رجل عجوز بالعمرانية


لم اكن اعرف ان عدالة السماء سوف تنتقم مني بهذه السرعة في صديقي الوحيد الذي كنت اعتبره شقيقي والذي كان يقوم بالانفاق علي في الوقت الذي تخلي فيه عني والدي بعد ان تزوج بغير امي وهجرتني والدتي لتعود الي ابيها بمحافظة اسيوط فكان احمد هو صديقي الوحيد ولكنه كما كان يعطف علي بامواله كان السبب الرئيسي في ادماني المخدرات والتي جعلتنا نلجأ الي السرقة بالاكراه منذ ثورة 25 يناير وعلي الرغم من اننا ارتكبنا عشرات الحوادث الا ان الشرطة لم تستطع ان تتوصل الينا خاصة واننا كنا نغير الاماكن التي نقوم بالسرقة فيها ولكن علي الرغم من كثرة جرائمنا وحصولنا يوميا علي آلاف الجنيهات من عمليات السرقة بالاكراه الا انه في نهاية الليل لا يتبقي معنا الا القليل لاننا كنا ننفقها علي الادمان وقرناء السوء واصابنا الغرور بعد ان ظللنا قرابة العامين نسرق ولا تستطيع الشرطة الوصول الينا وارادت السماء ان تنتقم مني اشد انتقام عندما ذهبت انا وصديقي لنمارس عملنا اليومي بالسطو علي الاهالي بمنطقة العمرانية اثناء عودتهم في اوقات متاخرة من الليل وفجأة ظهر لنا عجوز يحمل حقيبة ويربط عليها فعلمنا ان بها اموالا فقررنا ان تكون غنيمتنا الليلة هذه الحقيبة فقمنا باستيقافه وهددناه بالاسلحة فارتجف العجوز خوفا واعطانا الحقيبة وتركناه وهو يبكي لكنه لم يستطع ان يخرج صوته خوفا من ان نقتله ولكن سرعان ما حضر شابان بعد ان تركناه فاستغاث بهما وحاولا اللحاق بنا اصرا علي ذلك فما كان مني الا ان سبقت صديقي وطلب مني ان اطلق الرصاص عليهم حتي لا يستطيعوا الوصول الينا فقمت باخراج سلاحي ومن هول المفاجأة اطلقت الرصاصة لتستقر في قلب صديقي ليصرخ وينزف الدماء ويقع علي الارض وهو ينادي علي بالا تتركني وهنا لم استطع ان اتركه علي الرغم من انني فكرت في ان انجو بنفسي لكن توسلاته جعلتني اعود واحتضنه محاولا ان اقوم بنقله الي المستشفي مهددا من كان يتعقبانا بالسلاح حتي لا يقتربا منا وبالفعل استجابا وحاولت حمله ولكنه لفظ انفاسه ومات في الحال وبعد ان تأكدت من وفاته قررت الهروب فما الفائدة ان اجلس بجوار الجثة فقد تحضر الشرطة وتلقي القبض علي فظللت ابكي وقمت بايقاف سيارة تحت التهديد وهربت من مكان الحادث واختبأت بشقة صديقي وظللت ابكي علي فراقه حتي الصباح وانا لا اصدق اني قتلته بيدي ولكن سرعان ما توصلت الي عدالة السماء وانتقمت مني بان يكون قتل صديقي علي يدي فانها دعوة المظلومين الذين سرقنا اموالهم من بينهم موظفون لم يكن معهم الا بضعة جنيهات هي قوت ابنائهم ولكن الشيطان زينها لنا ولم نرحم توسلاتهم بأن نترك لهم اموالهم واثناء وجودي بالشقة فوجئت بالعميدين جمعة توفيق رئيس مباحث الغرب ومحمود خليل مفتش المباحث يلقيان القبض على في الوقت الذي امر فيه اللواءان كمال الدالي مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة ومحمود فاروق مدير المباحث الجنائية بتكثيف التواجد الامني بتلك المنطقة لمنع حوادث السطو.
د. محمد شومان 

أحمد أبو ضيف من أسيوط يكتب :: ألغازُ الغازِ، والبوتاجاز




خبر غريب نشر منذأيام أثار دهشتي وإستيائي فحواه أن مصر تجرى مفاوضات مع قطر لأستيراد الغاز الطبيعي ،سائني الامر كثيرا وأثار عدة تساؤلات بداخلي منها: هل إنتاجنا من الغاز لايكفي إحتياجتنا؟

وإن كان الأمر كذلك فلمَ نصدره لأسرائيل والأردن وإسبانيا وغيرها من الدول؟ أَم أننا ملزمون بتصدير الغاز لعدونا اللدود ونخشي مراجعته في هذا الأمر كيلا نثير حفيظته؟


وأين ذهبت إحتياطاتنا من الغاز التي قيل أنها تكفي لأجيال قادمة ، وهل صحيح أننا تعاقدنا علي تصدير كميات ضخمة من الغاز دون أن نراعي الطلب المحلي المتزايد،ومن المسئول عن كل هذه الاخطاء الكارثية؟ وكيف تحدث أزمة طاحنة في إسطوانات البوتاجاز ونحن مازلنا في أَوائل الخريف فما بالك بالشتاء؟

هل هو سؤ إدارة وتخطيط أم فساد وسرقة ،
ليتني أجد من يجيب علي هذه التساؤلات ،وإلي متي نظل نجهل الحقائق عن ثرواتنا وكيفيةإستغلالها سواءً من الغاز الطبيعي أو البترول أو الذهب أو الفحم في سيناء الذى لم يستغل حتي اللحظة ، ولماذا لم تتحرك مصر للمقضاة إسرائيل دولياً علي سرفتها لحقول الغازالمصرية في البحر المتوسط ، والتي أعلنت عنها إسرائيل مؤخراً  ، وقالت أنها تكفي لجعل إسرائيل من كبار مصدرى الغاز في العالم ، والتي أثبت العالم المصرى الكبير الدكتور عبدالقادر عودة أنها تقع في المياه الاقليمي المصرية ، والغريب أن الدولة لم تتخذ أى إجراء لاسترجاع ثرواتنا التي تنهبها إسرائيل عياناً وكأن الامر لا يعنيها!

ومتي نبدأ في إستغلال الطاقة الشمسية علي نطاقٍ واسع في الأستخدامات المنزلية؟ونحن نملك أطول فترات سطوه علي وجه الارض،علماص بأن خمس المنازل في المانيا تستخدم الطاقةالشمسية،ناهيك عن طاقة الرياح وغيرها من المصادر الطبيعية للطاقة التي حبانا الله بها.

أن أول أُسس النهضة أن نحسن إستغلال مواردنا وأن يكون لدينا خريطة بكل مواردنا الطبيعية وخطةلاستغلالها أفضل إستغلال،والامر يتطلب تحقيق ذبك في أسرع وقت في ظل أزمات متواصلة في الطاقة وزيادة كبيرة متوقعة مع تدفق الاستثمارات المنتظر،فأرجو أن تجد كلماتي وندائي آذاناً صاغية لدى صناع القرار،إن كانوا حقاً يحرصون علي تحقيق صالح الوطن ونهضته المنشودة.

رقيب شرطة يرفض رشوة 500 جنيه في كمين بأسيوط من شخص صادر ضده احكام في 3 قضايا


رشوة
رفض شرطي رشوة 500 جنيه حاول شخص صادر ضده احكام في 3 قضايا إثنائه عن القيام بدوره بعد ضبطه بأحد الاكمنة بأسيوط.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم بضبط حفني "ك إ إ" 30 سنة حاصل على بكالوريوس تعاون وإرشاد زراعي ومقيم قرية العفادرة بساحل سليم والمحكوم عليه في القضية رقم 666/2011جنح مستأنف ساحل سليم حصر رقم 165/2012 لمدة سنة حضوري ( تبديد ) وتسليمه إلى رقيب الشرطة علي أحمد صادق 42 سنة من قوة المركز والمعين بغرفة الحاسب الآلي بالكمين للكشف عليه جنائياً والإفادة بالأحكام

والمعلومات المسجلة ضده قام المحكوم عليه بتقديم مبلغ(500جنيه) إلى مندوب غرفة الحاسب الآلي طالباً منه عدم الكشف عليه وإخطار الضابط بعدم وجود معلومات مسجلة ضده فقام رقيب الشرطة بتسليم المبلغ للضابط والذي قام بتحرير مذكرة بالواقعة.

بالكشف عن المذكور جنائياً تبين أنه محكوم عليه في القضية رقم 666/2011جنح مستأنف ساحل سليم حصر رقم165/2012سنة حضوري ( إيصال أمانه ) و القضية رقم 990/2012 حصر رقم 630 /2012 غيابي سنتين وكفالة 50 جنيها و القضية رقم 3236 /2012 حصر رقم 2409 /2012 غيابي شهر وكفالة 50 جنيها وبسؤال رقيب الشرطة قرر مضمون ما سبق و بسؤال المحكوم عليه أنكر قيامه بتقديم رشوة .

وأضاف أن المبلغ المالي سقط من حافظة نقوده أثناء تواجده بالكمين وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة . 

ايهاب عمر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...