الثلاثاء، 9 أغسطس 2011

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون بعد قليل مباراة كره القدم بين منتخبى مصر * الارجنتين فى كأس العالم للشباب والمباراة مذاعه على قناة الجزيرة الرياضية ’’ 2’’ المفتوحة على النايل سات مع تمنياتنا ودعواتنا للفراعنه بالانتصار على حساب التانجو



صلاح الدين أيمن عضو ائتلاف شباب الثورة بأسيوط ينفي المشاركة في مليونية الجمعة المقبلة



نفى ائتلاف شباب الثورة بمحافظة أسيوط علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مشاركته في مليونية الجمعة المقبلة، والتي تأتي باسم "في حب مصر"، واعتبر البيان أن القيام بهذه المليونية يسهم في تفتيت الوحدة الوطنية.

وقال صلاح الدين أيمن، عضو ائتلاف الثورة بأسيوط، إن ائتلاف شباب الثورة ينفي ما تردد عن مشاركته فى مليونية الجمعة المقبلة، وإن أعضاء الائتلاف متحفظون على الشكل الحالي للدعوة لأنها تسهم فى تفتيت الوحدة الوطنية.

باحثو جامعة أسيوط يعتصمون أمام مجلس الوزراء احتجاجًا علي عدم تعيينهم



اعتصم اليوم "الثلاثاء" باحثو جامعة أسيوط أمام مقر مجلس الوزراء بالقاهرة، احتجاجا على تجاهل وزارة التعليم العالي والتنظيم والإدراة تنفيذ قرار تعيينهم الذي أصدره الوزير السابق خاصة أنهم حصلوا علي منح للماجستير والدكتوراة في التخصصات التي اختارتها لهم الأقسام بحجة الحاجة لها.
وقالت أسماء عبد الرحمن، باحثة بآداب أسيوط،

عاجل :: ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الثانية انتظام والثالثة انتظام لكلية الحقوق بجامعه اسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة التاسعه من قصص الحيوان فى القران الكريم والجزء الاول من قصه حوت سيدنا يونس عليه السلام وحكمة اليوم :: الاستمرار فى التدريب والصبر يؤديان الى قوة هائلة وحكاية الانسان مع الحوت


انتظرونا مساء اليوم وبالفيديو نرصد مهزلة وفضيحة جديدة للشرطة بمحافظة اسيوط


اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الشاملة باسيوط ويستمع لشكاوى المرضى وموظفوا "أبنوب المركزى" يعرضون على المحافظ تجاوزات إدارة المستشفى


تفقد اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط، فى ثانى أيام عمله منذ الصباح الباكر لجان الثانوية العامة ومحلات الجزارة ومستشفى الشاملة واستمع إلى شكاوى المرضى وأصدر تعليمات بشراء جهاز لقسطرة القلب ورصف مدخل الاستقبال العام بعد أن شكا المواطنون من سوء المدخل وتعثر دخول كراسى حمل المرضى ثم توجه إلى مركز أبنوب، حيث استمع إلى شرح كامل لأقسام المستشفى المركزى وما تقدمه من خدمات.

وأثناء تفقده لأحد الأقسام استوقفه قسم التمريض وبعض العاملين وكشفوا له

الدكتور محمد كمال، مسئول المكتب الإداري لإخوان بأسيوط :: طه كشك نائبًا لمسئول المكتب الإداري للإخوان فى أسيوط بدلا من الدكتور على عز أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط، ليتفرغ الأخير لمهمته كأمين للحزب



قال الدكتور محمد كمال، مسئول المكتب الإداري لإخوان بأسيوط، إن مجلس شورى الإخوان بأسيوط انتخب الدكتور يحيى طه كشك أستاذ القلب بجامعة أسيوط نائبا لمسئول المكتب الإداري بدلا من الدكتور على عز أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط، ليتفرغ الأخير لمهمته كأمين للحزب.

أضاف "كمال" أن مجلس شورى الإخوان بأسيوط اختار ممدوح مرسي عضوا بالمكتب الإداري بدلا من محمود حلمي عضو أمانة حزب الحرية والعدالة بالمحافظة.


يذكر أن عدد المصوتين في انتخابات المكتب الإداري لإخوان أسيوط 37 عضوا من أصل 45، فيما تغيب 8 أعضاء بسبب سفرهم خارج المحافظة.

"التعليم": رفع حوافز المعلمين لتتراوح من 235% وحتى 335%


أعلنت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الثلاثاء أن النسبة الإجمالية لما سيتقاضاه المعلمون من حوافز، بعد تطبيق مشروع حافز أداء شاغلى الوظائف التعليمية، ستتراوح من 235 % من أساسى الراتب كحد أدنى للمعلم المساعد إلى 335% لوظيفة كبير معلمين، واعتبرت الوزارة أن هذه النسب تعكس ارتفاع الدخل الإجمالى للمعلمين مقارنة بباقى موظفى الجهاز الإدارى للدولة.

وأصدرت الوزارة بياناً رسمياً

"السكك الحديدية" تعلن جدول تشغيل العيد وتستعد بـ 8 قطارات إضافية



اعتمد المهندس هانى حجاب رئيس هيئة السكك الحديدية جدول تشغيل القطارات خلال أيام عيد الفطر المبارك، على أن يبدأ العمل بهذا الجدول ابتداء من 25 أغسطس الجارى وحتى 1 سبتمبر.

وشمل جدول تشغيل القطارات الدفع بـ 8 قطارات إضافية تعمل بجانب القطارات التى تعمل وفقا لجدول التشغيل الطبيعى بدون تعديل فى مواعيدها الحالية، وتضم 4 قطارات مكيفة ومثلهم مميز ، والقطارات المكيفة تحمل أرقام 2002 و2003 و1930 و1931 وتعمل بين القاهرة وأسوان.


وتضمن الجدول تحرك القطار رقم 2002 ابتداء من 25 أغسطس من القاهرة الساعة 23 متوجها إلى أسوان ، والقطار رقم 2003 من أسوان الساعة 18 متوجها إلى القاهرة ، والقطار رقم 1930 من القاهرة الساعة 18.45 متوجها إلى أسوان ، والقطار رقم 1931 من أسوان الساعة 18 متوجها إلى القاهرة .


وجاء بالجدول تشغيل 4 قطارات مميزة بتركيب 16 عربة للقطار ، تعمل من القاهرة إلى أسوان والعكس ، فضلا عن إضافة عربات علاوة ابتداء من 25 أغسطس على القطارات أرقام 1902 و982 و990 و980 و988 و868 و976 .

تحالف المنظمات النسوية يطالب شرف بتعيين شباب ونساء محافظين ويطالبن المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية بالتراجع عن تلك التصريحات المهينة لنساء وشباب مصر بشأن استبعاد القيادات النسائية والشبابية من حركة المحافظين


استنكر تحالف المنظمات النسوية تصريحات المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، بشأن استبعاد القيادات النسائية والشبابية من حركة المحافظين الأخيرة وطالبته بالتراجع عن تلك التصريحات المهينة لنساء وشباب مصر، كما طالبوا رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف بتعيين عدد لا يقل عن 5 نساء ونفس العدد من الشباب فى مناصب المحافظين، فضلا عن أن يكون نواب المحافظين مناصفة بين النساء والشباب.

وكان المستشار عطية قال:

"الأورمان" توزع 100 ألف "شكارة خير" فى 20 محافظة منها محافظة اسيوط


أعلن اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية "الأورمان" الخيرية اليوم الثلاثاء، عن أن الجمعية بدأت فى توزيع أكثر من 100 ألف "شكارة خير" فى 20 محافظة من محافظات وجه قبلى والبحرى مثل الجيزة والإسكندرية والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان وكفر الشيخ والبحيرة والشرقية والغربية والدقهلية والمنوفية والأقصر والوادى الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء.

قال شعبان، فى بيان أصدرته الجمعية اليوم، إن التوزيع سيتم بالتعاون مع أكثر من 7500 جمعية خيرية بالقرى والمراكز الفقيرة بحضور عدد من المحافظين والمسئولين بوزارة التضامن الاجتماعى، وذلك مراعاةً للدقة وعدم الازدواجية فى التوزيع.

مليون و130 ألف جنيه قيمة تظلمات الثانوية الأزهرية حتى الآن



كشف أشرف سعيد وكيل كنترول الثانوية الأزهرية، أن عدد التظلمات لطلبة الثانوية الأزهرية بلغ حتى الآن 11 آلفا و200 طالب وطالبة، بواقع مليون و131 ألف جنيه قيمة التظلمات، مشيراً إلى أن عدد الطلاب الذين ثبت أحقيتهم فى زيادة عدد الدرجات بلغ 260 طالباً وطالبة، من تصحيح 3 آلاف ورقة، موضحا أن تلك النسبة بسيطة بالمقارنة بعدد ورق الإجابات التى تم تصحيحه وأن زيادة الدرجات تتراوح من نصف درجة إلى 3 درجات.

وأضاف وكيل الكنترول أن معظم المواد التى زاد فيها درجات المتظلمين كانت فى المواد الشرعية والعربية وأكثر المواد كانت "التوحيد، والنحو والصرف والمنطق" ، مضيفا أن الكنترول أرسل بيانات الطلاب الذين زادت درجاتهم إلى إدارة الامتحانات، وبالتالى يستطيع الطالب الحصول على المبلغ الذى دفعه من الإدارة "101 جنيه".

تأخر قطار أوراق إجابات ملحق الثانوية الى الكنترول باسيوط بسبب اشتباكات جرجا


أوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الاشتباكات العنيفة التى وقعت خلال 
اليومين الماضيين بمركز جرجا فى محافظة سوهاج، أدت إلى تأخر وصول أوراق 
إجابات طلاب الثانوية العامة "دور ثان"بأسوان من مقار اللجان الامتحانية بالمحافظة 
إلى الكنترول بأسيوط.

وأكد المصدر أن القطار، الذى كان يحمل أوراق الإجابات

بالصور اسيوط فيس توك تنشر بالتفصيل تجدد أحداث الشغب والبلطجة فى مدينة جرجا بسوهاج عقب وفاة أحد المصابين أثناء علاجه فى مستشفى أسيوط الجامعى ليرتفع عدد الضحايا الى 3 جثث والمصابين الى 25 أخرين فى أحداث الشغب التى وقعت بين أهالى مدينة جرجا ونجع عويس


تجددت أحداث الشغب والبلطجة فى مدينة جرجا بسوهاج من جديد وذلك عقب وفاة أحد المصابين أثناء علاجه فى مستشفى أسيوط الجامعى ليرتفع عدد الضحايا الى 3 جثث والمصابين الى 25 أخرين فى أحداث الشغب التى وقعت بين أهالى مدينة جرجا ونجع عويس .وأثناء انتظار الجثمان فى مسجد المحطة

غدا..فتح مواقع التنسيق الإلكتروني للتحويل



أنهى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد توزيع طلاب المرحلتين الاولى والثانية على الاماكن المتاحة امامهم بالجامعات والمعاهد. ووصلت اعداد الطلاب المرشحين فى المرحلتين الاولى والثانية 255 الفا و67 طالبا وطالبة ولم يتبقى سوى مرحلة البواقى والفضل لطلاب المرحلة الثالثة والاخيرة والتى ستبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم وحتى يوم 18 اغسطس الحالي.
وتقبل المرحلة بواقى الناجحين فى الثانوية العامة هذا العام ويبلغ عددهم 60 الفا و 917 طالبا وطالبة منهم 35 الفا و 570 طالبا وطالبة من العلمى و 25 الفا و 347 طالبا .
شغل طلاب المرحلتين الاولى والثانية الغالبية العظمى من الاماكن المتميزة بالجامعات ولم يتبق امام طلاب السبنسة سوى بواقى الاماكن الشاغرة بالكليات والمعاهد ومنها الكليات التى يتطلب الالتحاق بها النجاح فى اختبارات القدرات ويبلغ الحد الادنى لمرحلة البواقى 205 درجات بنسبة 50 % للعلمى والادبى .
يواجه طلاب المرحلة الاخيرة حيرة شديدة فى اختيار الرغبات بسبب قلة الاماكن المتاحة امامهم بالجامعات وارتفاع اعداد الاماكن المتاحة امامهم بالمعاهد الخاصة بمصروفات والتى ستقبل 85 الف طالب وطالبة هذا العام كما يوجد امام طلاب المرحلة الاخيرةاماكن شاغرة بكليات التعليم المفتوح والتى ينخفض الحد الادنى للقبول بها هذا العام عن الحد الادنى للكليات النظامية .
ويفتح مكتب تنسيق القبول بالجامعات باب التحويلات اعتبارا من غد الخميس وحتى يوم السبت القادم بهدف تقليل الاغتراب‏، ويشترط للتحويل حصول الطالب علي الحد الأدنى للدرجات التي تؤهله للكلية التي يرغب في التحويل إليها‏، واستيفاء باقي قواعد القبول مثل النجاح في اختبارات القدرات للكليات التي تشترط ذلك‏، بالإضافة إلى استيفاء شرط التوزيع الجغرافي‏.
وأوضح مكتب التنسيق أنه بالنسبة للتحويل إلي كلية مناظرة، فيتم ذلك في حدود نسبة‏10 % ويسمح للطالب الذي تم ترشيحه لكلية بعيدة عن سكنه بالتقدم للتحويل إلي كلية مناظرة في منطقته الجغرافية فقط‏، وفي حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي للطالب يسمح له باختيار أي عدد من الكليات طبقا لرغباته‏.
كما يسمح للطالب المرشح لكلية خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلي كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط حصوله علي الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، ويشترط ذلك استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت، ومثال ذلك طالب بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلي كليه غير كلية الهندسة (العلوم "رياضة" – الآداب – التجارة  في جامعة طنطا، حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي (أ)، وبشرط أن يكون مجموعه مستوفيًا للحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
أما بالنسبة للتحويل إلي الكلية المناظرة فسيتم قبول التحويلات في حدود نسبه مئوية يحددها المجلس الأعلى للجامعات وطبقا للإمكانيات الاستيعابية للكليات، ويسمح للطالب الذي رشح في كلية خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلي كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط،وفي حالة وجود أكثر من كليه مناظرة في النطاق الجغرافي (أ) يسمح للطالب الذي رشح لكلية داخل أو خارج النطاق الجغرافي (أ) باختيار أي عدد من الكليات في نطاق منطقته الجغرافية (أ) طبقا لرغباته.يتم التحويل بين الكليات عن طريق موقع تنسيق الجامعات www.tansik .egypt.gov.egوبوابة الحكومة الالكترونية www. Egypt .gov . eg

تحدد يوم الثلاثاء القادم لتسجيل رغبات طلاب الشريحة الاولى من المرحلة الاخيرة بحد ادنى 304 درجات فاكثر للعلمى و 253.5 درجة فاكثر للادبى ويوم 17 اغسطس للحاصلين على 277 درجة فاكثر للعلمى و 234.5 درجة للادبى ويوم 18 اغسطس للحاصلين على 205 درجات بنسبة 50 % للعلمى والادبى . يقبل طلاب المرحلة الاخيرة ويؤجل ترشيحهم للقبول بالكليات والمعاهد لحين اعلان نتائج امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة وقبول الناجحين فى الدور الثاني .

البقاء لله :: مصرع السائقان / صابر رسمى واحمد السيد والطالب / مينا يوسف في حادث تصادم بين 3 سيارات علي الطريق الصحراوي الغربي السريع في اتجاه اسيوط -سوهاج


لقي قائدا سيارتين وتباع مساء امس مصرعهم، واصيب قائد سياره ثالث في حادث تصادم بين 3 سيارات علي الطريق الصحراوي الغربي السريع امام مركز جهينه، تم نقل الجثث والمصاب للمستشفي واخطار النيابه العامه للتصرف.

كان مدير امن سوهاج، قد تلقي اخطارًا من مركز شرطه جهينه بالحادث، وتبين انه اثناء قياده صابر رسمي (48 سنه) سياره نقل اسيوط
علي الطريق في اتجاه اسيوط -سوهاج اختلت عجله القياده بيده نتيجه التخطي الخاطئ، واصطدم بسياره نقل القليوبيه قياده احمد السيد (52 سنه) قادمه في الاتجاه المضاد، واصطدمت بها سياره جيزه قياده احمد عبد الوهاب (40 سنه) قادمه في ذات الاتجاه، مما نتج عنه مصرع قائدي السيارتين الاولي والثالثه، وتباع السياره الاولي مينا يوسف (15 سنه)، واصابه قائد السياره الثانيه بكدمات وسحجات متفرقه بالجسم. تم نقل الجثث والمصاب للمستشفي واخطار النيابه العامه للتحقيق.

عاجل :: اصابة كل من ( ( يحيى اسماعيل محمد _ جمال محمود _ بخيت عبد القادر محمد _ محمد احمد مصطفى ) ) جميعهم من مركز صدفا باسيوط اثر انقلاب السياره رقم (54115) ملاكي اسيوط


الحادث   وقع عند قريه تل بني عمران، بالصحراوي الشرقي عندما انقلبت السياره رقم (54115) ملاكي اسيوط ، واسفر الحادث عن اصابه ركابها وهم: يحيي اسماعيل محمد (34 سنه)، وجمال محمود(44 سنه)، وبخيت عبد القادر محمد (46 سنه)، ومحمد احمد مصطفي (34 سنه)، وجميعهم من مركز صدفا باسيوط تم نقلهم الي مستشفي ملوي لتلقي العلاج.

فريق مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط ينجح في التأهل لتمثيل شبكة المدارس المصرية المنتسبة لليونسكو في منتدي الشباب الدولي بأندونسيا في الفترة من 25 إلي 30 سبتمبر المقبل والطالب محمد مصطفي متولي، بالصف الثالث الثانوي، سيسافر لتمثيل المدرسة، والطالبة مارسيال عادل يعقوب، بالصف الثاني الثانوي من مدرسة السلام الثانوية بأسيوط


نجح فريق مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط في التأهل لتمثيل شبكة المدارس المصرية المنتسبة لليونسكو في منتدي الشباب الدولي بأندونسيا في الفترة من 25 إلي 30 سبتمبر المقبل.

صرح بذلك عادل معوض، مشرف أنشطة اليونسكو بالمدرسة، وقال إن المنتدي تنظمه وترعاه منظمة اليونسكو بمشاركة 1400 شاب من مختلف دول العالم بهدف الاستفادة من التعليم في قضايا البيئة وخدمة المجتمع على المستوي الدولي.


أوضح "معوض" أن الطالب محمد مصطفي متولي، بالصف الثالث الثانوي، سيسافر لتمثيل المدرسة، والطالبة مارسيال عادل يعقوب، بالصف الثاني الثانوي من مدرسة السلام الثانوية بأسيوط، وتم ضمها لكونها

طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة سعداء بسهولة امتحان الدور الثانى فى مادة اللغة الإنجليزية



أكد طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة سهولة امتحان الدور الثانى فى مادة اللغة الإنجليزية، حيث أدى الامتحان نحو 727 طالبًا وطالبة.
وقال الطالب أحمد سعيد: الامتحان كان سهلا، وقد قمت بالإجابة عن جميع أسئلته بالرغم من علمي أنني لن أحصل إلا على درجات النجاح.
من جانبه قام اللواء سيد البرعى، محافظ أسيوط، يرافقه إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم، بزيارة للجنة مدرسة الجامعة، للاطمئنان على حسن سير الامتحانات.

اللواء سيد البرعي، محافظ أسيوط يجتمع برؤساء المراكز والمدن والأحياء للتعرف على مشكلات المواطنين لمدة خمس ساعات متواصلة للوصول الى حل مشكلات الاهالى



اجتمع اللواء سيد البرعي، محافظ أسيوط، برؤساء المراكز والمدن والأحياء للتعرف على مشكلات المواطنين لمدة خمس ساعات متواصلة، واستمع إلى التنفيذيين حول أفضل سبل الحل لمشكلات التموين والصحة والتعليم والبنية الأساسية من صرف صحي ومياه شرب، فضلا عن وصول الدعم لمستحقيه فيما يتصل برغيف الخبز وغيرها من الخدمات.
وقد أكد المحافظ ضرورة تشديد الرقابة والمتابعة الجيدة للأسواق والمجمعات الاستهلاكية لإيجاد حل لمشكلة ارتفاع الأسعار خاصة في شهر رمضان.

هارون نصيف، وكيل مؤسسي حزب "مصر لكل المصريين إيد واحدة" خلال المؤتمر الذي عقده الحزب بالكنيسة الإنجيلية المشيخية بقرية العزية بمركز منفلوط تحت بعنوان "مشاركة الأقباط فى الحياة السياسية بين الحلم والواقع" :: هناك صعوبات تواجه الأقباط في الحياة السياسية


قال هارون نصيف، وكيل مؤسسي حزب "مصر لكل المصريين إيد واحدة" إن مشاركة الأقباط فى الحياة السياسية تقل بشكل كبير حتى كادت أن تنعدم، وإن هناك صعوبات تواجه الأقباط منها المناخ الطائفى وتديين الحركة السياسية والتراجع التاريخى عن المواطنة والإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص والتشكيك فى العقيدة الإيمانية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده الحزب بالكنيسة الإنجيلية المشيخية بقرية العزية بمركز منفلوط تحت بعنوان "مشاركة الأقباط فى الحياة السياسية بين الحلم والواقع"، بحضور عدد كبير من أهالي القرية.


وأضاف "نصيف" إلى ضرورة تتبع المسار التاريخى للديمقراطية ومدى مشاركة الأقباط فيها ففى المرحلة الليبرالية قبل عام 1952 استطاع النظام السياسى الذى قاده حزب الوفد أن يستوعب كل القوى الاجتماعية وكانت هناك مشاركة كبيرة للاقباط، وفى المرحلة الناصرية قلت المشاركة السياسية للجميع وقد تأثر الأقباط كغيرهم وخاصة بعد أن استحدث مبدأ التعيين في البرلمان.


وفى المرحلة الساداتية نجد أن النظام الجديد اعتمد كليا على القوى الدينية وصبغ القرارات السياسية بالصبغة الدينية وكرس هذا النظام للطائفية، وفى مرحلة مبارك وبالرغم من التأكيد المستمر من قبل القيادة السياسية على ضرورة المشاركة السياسية إلا أن ذلك لم يترجم على أرض الواقع وتم هدم الشرعية من خلال العمليات الإرهابية ضد الأقباط.

تأكيدا لانفراد الامس :: اسيوط فيس توك تنفرد بالتفصيل بنشر نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد، بحد أدنى 79% للعلمى و65 % للأدبى وفى 202 كلية للمرحلة الادبية و 370 كلية للمرحلة العلمية




مؤشرات القبول للمرحلة الثانية ادبي
واسماء الكليات والحد الادنى لكل كلية والنسبة المئوية

عاجل :: اجهزة الامن والقوى الشعبية تنقذ قرية المعصرة باسيوط من معركة بين بين اولاد الاشول وعطية بعد اختطاف السيد / مسعود محمد عطية ومحاولة قتله بتوثيقه فى عمود الإنارة



نجحت أجهزة الامن والقوى الشعبية فى انقاذ قرية المعصرة من معركة نشبت عقب اختطاف فلاح.
وكان اللواء محمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية لامن اسيوط قد تلقى بلاغا من المقدم محسن شريت رئيس مباحث الفتح بنشوب معركة بين اولاد الاشول وعطية، عقب اختطاف مسعود محمد عطية فلاح ومحاولة قتله بتوثيقه فى عمود الإنارة.
وتدخلت قوات الامن بقيادة اللواء محمد سعيد التلتى وفضت المعركة التى استخدمت فيها الاسلحة الآلية .وتم اخطار النيابة التى تولت التحقيقات.

اسيوط فيس توك ترصد تقريرا عن اشهر دايه فى الالفية الثالثة الحاجة / تحية من محافظة اسيوط والسيدات لايثقن فى الاطباء ويرون ان الولادة على يد داية "أفضل وآمن وأستر"


هل تتخيل أنه مازال هناك ونحن فى الألفية الثالثة سيدات يلدن على يد داية ؟؟؟ بل الأغرب أنهن لا يثقن فى الأطباء ويرون أن الولادة على يد داية "أفضل وآمن وأستر" ..! هذا ما قالته فاطمة، 25 سنة، أم لطفلين جاءوا إلى الحياة على يد داية ..
تعيش فاطمة فى عزبة خير الله التى ينتشر فيها وجود الدايات بشكل كبير على حد قولها .. تقول عنهن: " أنا ولدت أولادى على إيد الحاجة تحية، والولادة كانت سهلة والحمد لله، أصل مش ممكن أتكشف على دكتور.. وهيعمل إيه الدكتور يعني أكتر من اللى عملته الحاجة تحية ؟!!"
وتضيف: " فى عزبة خير الله دايات كتير لأن العزبة مفيهاش وحدة صحية أو مكان يسعف الست وهى بتولد، وكمان إحنا فوق الجبل صعب جدا إننا ننزل عشان نروح اقرب مستشفى. على ما انزل أكون ولدت خلاص، وكمان الداية أستر علشان محدش يخطف عيالى زي ما بيحصل في المستشفيات..! .
لم تكن فاطمة هى الوحيدة التى

اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط السابق يختتم اخر قرار له بصرف بدل الاثابة للعاملين بديوان عام المحافظة ورفعه من 25 %الى 80% واشرف بنفسه على صرفه أمس


اختتم اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط السابق والذي أطيح به في حركة المحافظين التي تمت مؤخرا، آخر قرار له بصرف بدل الاثابة للعاملين بديوان عام المحافظة ورفعه من 25 %الى 80% واشرف بنفسه على صرفه أمس، كما تم تنفيذ القرار الذى حل كافة مشاكل البوتاجاز على مستوى قرى ومراكز المحافظة بتعميم  الاكشاك المتنقلة بالقرى للانابيب وتم تعميمها مع اول رمضان.
واكد الدكتور ابراهيم عبد المجيد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد أن المحافظ استطاع خلال الفترة الوجيزة التى لم تستغرق 90 يوما الاندماج  مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم وحلها على الفور بالاضافة الى تأيده لمطالب الثوار، ولكن فشل حكومة شرف أدى الى اصابة المواطنين بحالة من القلق والاستياء .

تلقت اسيوط فيس توك رسالة تفيد بنفى ما تردد عن ان نقابة الاطباء تهدد بعدم قيد طلاب طب ازهر اسيوط





بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الارض ولا السماء
اما بعد فما دفعني الي التعليق علي ذلك الخبر الي انه لا يمكن السكوت عن الحق والا فالساكت يعتبر شيطان اخرس
اولا:بالنسبه الي ما نسب الي نقابه الاطباء من توجيه انذار الي رئيس الجامعه فهو باطل وعار من الصحه حيث اكد مسئول مفوض من النقابه في الاجتماع الذي كان بين عمداء كليات طب الازهر ورئيس الجامعه والامين العام يوم 6/4/2011 انه لا صحه اطلاقا لما يشاع عن ذلك وكيف يقال ذلك وهناك من الدفعات من تخرج من طب ازهر اسيوط وتم قيده بالنقابه..وبالنص قال اليست هي كليه طب فكيف لا اقبل قيده ...وجاء هذا ردا علي ورقه منسوبه الي النقابه تشير الي نقص الامكانيات بازهر اسيوط والتهديد بعدم القيد فقام الموكل من النقابه بنفي ذلك
ثانيا:اما ما يقال ان جميع الفرق من رابعه الي سادسه مشاركه في الاعتصام فذلك لغط ..لان هناك من الطلاب عدد ليس بالهين يواظبون حتي الان علي دراستهم في المستشفي منذ بدايه الاعتصام رافضين الانتداب متمسكين بالبقاء في المكان من باب ان اعمار المكان هو البقاء فيه وانماؤه وليس تركه وهدمه ولم يخرجوا الي اعتصام مباشر مثل هؤلاء مطالبين بعدم الانتداب لانهم يرون ان المصلحه العامه للكليه وللوطن هو الاستقرار في الوقت الحالي
ثالثا:اما عن القرار بالانتداب او الورقه التي يقولون عنها فكانت غير مختومه بختم حيث قد ارسلها اليهم الامين العام ليفضوا اعتصامهم نظرا لحالة الرعب التى كانو يتسببون بها حيث انهم كانو يعتدون بالسب والتطاول بالايدى احيانا على رئيس الجامعة والاساتذة ثم قاموا اليوم التالي بختمها لكن تظل غير موقعه لانه محضر اجتماع يجب ان يوقع عليه جميع الحاضرون لذلك الاجتماع ولا يوجد عليها اي توقيع غير كلمه يعتمد
رابعا :اما ما يقال من ان المستشفي قاصره فذلك صحيح اذا قيمناها كمستشفى جامعى كاى مستشفى جامعى اخر بالنسبه الي طلاب الامتياز والنواب واعضاء التدريس اما بالنسبه لطلاب البكارليوس فهي كافيه فماذا يريد الطالب غير حاله ومكان وعضو هيئه تدريس ..ما حاجه الطالب كما يزعمون الي جهاز اشعه مقطعيه او رنين مغناطيسي؟؟ذلك ما يحتاجه طلاب الامتياز والنواب اما وظيفه الطالب ان يري ويسمع ويجمع الدرجات في تلك المرحله بشهاده اكبر الاستاذه من كليات الطب ورغم ذلك فنحن نريد حقا ليس مثلهم الانتهاء من المستشفي الخارجي ووضع جدول زمني لها بسرعه حتى نجدها مستشفى جامعى محترم
خامسا :اما ما يقال عن مجالس التاديب فذلك عار تماما من الصحه حيث لم يقم العميد بادلاء اي كلام في ذلك الصدد ولم تعلق ورقه واحده باي من ذلك ولا حرمان من الامتحانات ولا غيره وذلك كله رغم تعدي الطلاب المعتصمين علي العميد وبعض الاستاذه بالسباب والشتائم والبصق عليهم وكادت ان تصل الي الضرب ويشهد الله علي قولي
سادسا : بالنسبه لاتحاد الطلاب فهناك ميعاد للتقديم وللانتخابات محدد سابقا قبل الاعتصامات الي القاهره وقدم فيه من قدم فما ذنب الكليه اذا سيادتهم لم يحضروا.
سابعا:الدراسه مستمره في الكليه والمستشفي بوجود طلاب واعضاء هيئه تدريس حتي الان
والله علي ما اقول شهيد 


عاجل :: مدير المركز العربي للنزاهة والشفافية / شحاته محمد شحاته يتقدم ببلاغ للنائب العام يطالب فيه بفتح التحقيق مع الرئيس السابق محمد حسنى مبارك في أحداث الأمن المركزي التي وقعت في 25 يناير عام 1986 والتي راح فيها أكثر من 3 ألاف جندي امن مركزي بعد قيام اللواء / زكى بدر مدير امن اسيوط الاسبق بفتح قناطر اسيوط مما أدى إلى وفاة أكثر من ثلاث ألاف جندي ثم اصبح وزيرا للداخلية بعد هذا الامر



تقدم شحاتة محمد شحاتة مدير المركز العربي للنزاهة والشفافية ببلاغ للنائب العام طالب فيه بفتح بابا التحقيق مع الرئيس السابق محمد حسنى مبارك في أحداث الأمن المركزي التي وقعت في 25 يناير عام 1986 والتي راح فيها أكثر من 3 ألاف جندي امن مركزي
وقال البلاغ بان مبارك أمر باستخدام العنف والوحشية ضد جنود الأمن المركزي في أحداث عام 1986 عندما انفجرت انتفاضة الجنود في منطقة الأهرام وامتدت إلى معظم معسكرات الأمن المركزي على مستوى الجمهورية وذلك بعد تردد شائعة بين الجنود عن مد فترة تجنيدهم الإجبارية من ثلاث إلى أربع سنوات وخفض مرتباتهم
ونتج عن هذا التمرد قيام الجنود بتحطيم الفنادق ووجهات المحلات بالهرم وجسر السويس .. وأكد البلاغ  الذي حمل رقم 9501 لسنة 2011 إن تمرد الجنود انحصر حدوثه في القليوبية والإسماعيلية وسوهاج داخل المعسكرات إلا أن محافظ أسيوط آنذاك ذكى بدر الذي أصبح وزير للداخلية بعد ذلك أمر بفتح الهويس أي القناطر في أسيوط للحيلولة دون وصول جنود الأمن المركزي من معسكراتهم في البر الشرقي الذي احرقوه مما أدى إلى وفاة أكثر من ثلاث ألاف جندي منهم .. وأمر مبارك بقصف الأمن المركزي بالمقاتلات الحربية مما ضاعف أعداد القتلى ولم يتوصل ذويهم إلى جثثهم حتى اليوم وحتى الآن أعداد القتلى مازالت مجهولة
وأكد البلاغ أن ما أمر به مبارك من استخدام للعنف والوحشية هي جريمة ضد الإنسانية بكل المقاييس وأطرافها معلومون ومازال الكثير منهم على قيد الحياة لهذا يحب فتح باب التحقيق في أحداث الأمن المركزي.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد جماهير الاسماعيلى فى استقبال حسام حسن المدير الفنى للاسماعيلى مرددين ( ( الشعب يريد الكومى والعميد )) وحسام حسن فى اول تصريح له يطالب جماهير الاسماعيلى ان تعامله مثلما كانت تعامله جاهير الزمالك والاسماعيلى يجدد لحسن عبده ربه 3 مواسم اخرى




بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حكاية ام خالد من اسيوط مع دعواتنا بالشفاء العاجل لها ولكل المرضى ونتعرف ايضا على مسجد من مساجد اسيوط وهو مسجد ابو خليل بقرية شطب باسيوط ونرجو من اهل الخير باسيوط التبرع للمسجد ولاى مسجد باى عدد من المصاحف والكتب الدينية وتبرعات ماليه على قدر المستطاع ولو 5 جنيه فهو مبلغ بسيط ولكنه قد يساوى الكثير والكثير وعلينا ان نعمل اى شئ من اجل بيوت الله فى الارض


طقس اليوم الثلاثاء 9/8/2011 فى اسيوط الصغرى :: 24 والعظمى :: 37


طقس اليوم الثلاثاء 9/8/2011  فى اسيوط  الصغرى :: 24  والعظمى :: 37

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد نقل جثمان الفنان / حسن الاسمر ... انا لله وانا اليه لراجعون


البقاء لله :: وفاة الفنانة / هند رستم بعد إصابتها بأزمة قلبية حادة


توفيت الفنانة الكبيرة هند رستم، مساء اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 82 عاماً، وذلك بعد إصابتها بأزمة قلبية حادة نقلت على إثرها إلى مستشفى البرج، وهناك لفظت أنفاسها الأخيرة وحتى الآن لم يتم تحديد أى المساجد التى ستشيع منها صلاة الجنازة أو حتى مكان العزاء.

وتعد الفنانة هند رستم واحدة من أهم الفنانات فى تاريخ السينما المصرية والعربية، منذ أن قدمت مشاهدها الأولى فى فيلم "غزل البنات" إلى أن تألقت مع المخرج حسن الإمام وبركات ويوسف شاهين وغيرهم من كبار مخرجى السينما المصرية.


ولدت هند رستم فى11 نوفمبر 1929 بحى محرم بك بالإسكندرية لأب من أصل تركى وأم مصرية، وكان أبوها ضابط شرطة، وقدمت أكثر من 74 فيلماً سينمائياً.


وكان أول ظهور فنى لها

النيابة العسكرية بأسيوط تواصل تحقيقاتها ضد 5 بلطجية من الخارجة



تباشر النيابة العسكرية بأسيوط تحقيقاتها فى المحضر رقم 5 أحوال عسكرية قوات مسلحة لسنة 2011م، والذى تحرر عصر اليوم ضد خمسة أشخاص من بلطجية الخارجة، قاموا بتشكيل عصابى بزعامة "الخرش"، الذى تم القبض عليه فجر اليوم بمساعدة أهالى حى السبط، بعد مواجهات دامية أسفرت عن إصابة 4 أفراد، والمتهمون هم "محمد.ع 38 سنة وشهرته الخرش"، واثنين آخرين وهما "علاء.م"، وأخيه "شعبان.م 26 سنة"، و"سعد.م 20 سنة"، وهما هاربين ومطلوب ضبطهما بتهمة البلطجة وترويع الآمنين واستخدام أسلحة نارية وبيضاء فى التعدى على آخرين.

وتم استدعاء أكثر من 20 مواطناً من شهود العيان، والذين تقدموا ببلاغ جماعى ضد المتهمين بالبلطجة، حضر منهم 14 مواطناً للإدلاء بأقوالهم، فى الوقت الذى يسعى فيه محامو وأهالى المتهمين لإقناع الشهود بالتصالح وإنهاء المشكلة، ورفض الشهود ذلك العرض قطعياً.

اهالي منطقه الاربعين بحي غرب اسيوط يصرون على استضافة اللواء السيد البرعي، محافظ اسيوط والمرافقين له؛ ليتناول معهم وجبه الافطار اليوم باحدي موائد الرحمن بعد ان قام بجولة مفاجئة مرتديا لملابس كاجول وكوتشي رياضي ليعلن للجميع انه محافظ ميداني لا يهوى العمل بالمكاتب والاهالى يطالبونه بفتح ملفات الفساد وإقالة عدد من المسؤولين بالمحافظة


مرتديا لملابس كاجول وكوتشي رياضي ليعلن للجميع انه محافظ ميداني لا يهوى العمل بالمكاتب

اصر اهالي منطقه الاربعين بحي غرب اسيوط علي استضافه اللواء السيد البرعي، محافظ اسيوط والمرافقين له؛ ليتناول معهم وجبه الافطار اليوم باحدي موائد الرحمن.

شكر المحافظ المواطنين علي كرمهم وحسن ضيافتهم ووعدهم بحل مشكلاتهم، وقام بعد ذلك بجوله تفقديه لمناطق البيسري ونايله خاتون وكوم عباس لتفقد اعمال التطوير بها، والتي توقفت منذ رحيل اللواء نبيل العزبي المحافظ الاسبق لاسيوط
.

كما تفقد المحافظ اعمال انشاء ميدان عمر مكرم امام جامعه اسيوط ، وزار وحده الاصابات بمستشفيات جامعه اسيوط ، وجلس مع هيئه التمريض لحل لمشكلاتهم، وفض الاضراب الذي دخلوه منذ امس.

والاهالى يطالبونه  بفتح ملفات الفساد وإقالة عدد من المسؤولين بالمحافظة

عاجل :: اصابة السائق / محمد سيد محمد مقيم بمحافظة سوهاج بحروق خطيره ومتفرقه في انحاء جسده في حادث انفجار سيارته الربع نقل بالطريق الصحراوي الغربي باسيوط وتم نقله الى مستشفى اسيوط العام




اصيب سائق بحروق خطيره ومتفرقه في انحاء جسده في حادث انفجار سيارته الربع نقل بالطريق الصحراوي الغربي باسيوط.

كانت مديريه امن اسيوط
قد تلقت اخطارًا من مباحث المرور باسيوط يفيد بوصول محمد سيد محمد (44 سنه- سائق)، مقيم بمحافظه سوهاج، الي مستشفي اسيوط العام، مصابا بحروق من الدرجه الاولي بالساقين والوجه، في حادث انفجار سيارته بالطريق الصحراوي الغربي باسيوط ، بسبب ارتفاع درجه حراره الموتور، مما ادي الي اشتعال النيران بها.

انتقلت قوات الاطفاء الي موقع الحادث، وتمت السيطره عليه، وتم تحرير محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...