الثلاثاء، 9 أغسطس 2011

تحالف المنظمات النسوية يطالب شرف بتعيين شباب ونساء محافظين ويطالبن المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية بالتراجع عن تلك التصريحات المهينة لنساء وشباب مصر بشأن استبعاد القيادات النسائية والشبابية من حركة المحافظين


استنكر تحالف المنظمات النسوية تصريحات المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، بشأن استبعاد القيادات النسائية والشبابية من حركة المحافظين الأخيرة وطالبته بالتراجع عن تلك التصريحات المهينة لنساء وشباب مصر، كما طالبوا رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف بتعيين عدد لا يقل عن 5 نساء ونفس العدد من الشباب فى مناصب المحافظين، فضلا عن أن يكون نواب المحافظين مناصفة بين النساء والشباب.

وكان المستشار عطية قال:

"إن طبيعة المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد هى السبب وراء استبعاد العناصر الشبابية والنسائية، لأننا لا نريد أن نحملهم أكثر من طاقتهم فى الوقت الحالى فنحن نشفق عليهم من ثقل المسئولية".

وجاء فى البيان الصادر اليوم الثلاثاء عن المنظمات النسوية أن تصريحات السيد الوزير توضح بجلاء أن بعض الوزراء لم يدرك بعد أن هناك ثورة فى مصر، وأن تلك الثورة ما زالت مستمرة، وأن المصريين قد نفضوا للأبد المنطق الأبوى للنظام السابق الذى كان يرى أن المصريين لم ينضجوا بعد لممارسة الديمقراطية، ولا يقدرون على تحمل مسئولية التغيير.


وأكد البيان أن مشاركة النساء والشباب فى تولى منصب المحافظ ليست فقط حقًا حصلوا عليه بجهادهم وتضحياتهم، بل هو واجب

تدين به الوزارة والقائمين على الحكم حاليًا فى مصر، ليتحول "تقديرهم" لدور النساء والشباب من مجرد بلاغة لفظية إلى فعل حقيقى.


ومن المنظمات الموقعة على البيان: "مؤسسة المرأة الجديدة، مؤسسة المرأة والذاكرة، مؤسسة قضايا المرأة المصرية، جمعية ملتقى تنمية المرأة، جمعية رابطة المرأة العربية، المؤسسة المصرية لتنمية الأسرة، جمعية أمى للحقوق والتنمية، مركز القاهرة للتنمية، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...