الجمعة، 25 أغسطس 2017

أولياء الأمور بأسيوط يطالبون بخفض درجة قبول الثانوية لـ210 درجة أسوة بالعام الماضى وباقى المحافظات .. تنسيق باقى المحافظات من 205 الى 210



سادت حالة من الاستياء بين عدد من أولياء أمور الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية لعدم نزول درجات تنسيق القبول في الثانوية العامة عن 218 درجة على الرغم من انخفاض درجات التنسيق في بعض المحافظات لـ210 أو 205 درجات كالقاهرة والجيزة.

وطالب أولياء الأمور بخفض درجة القبول لـ210 درجة أسوة بالمحافظات الأخرى، نظرا لارتفاع نسبة الطلاب الناجحين ورغبتهم في الالتحاق بالثانوية العامة.

وقال محمد أبو الخير، أحد أولياء الأمور، إن خفض درجات القبول مطلب العديد من أولياء الأمور خاصة الذين لا يستطيعون إلحاق ذويهم من الطلاب بالمدارس الخاصة لكثرة وغلاء مصروفاتها بسبب نقصهم درجة أو اثنين عن المجموع المعلن عنه.

وأشارت سامية حسن علي، مدرسة ووالدة طالب، إلى أن درجات قبول الثانوية العامة تنخفض كل عام درجة أو اثنين بعد الإعلان الأول لكن هذا العام لم يتم خفض درجات القبول عن 218 درجة رغم انخفاضها في بعض المحافظات لـ200 درجة. 

وأكد عدد من أولياء الأمور أنهم تقدموا بأكثر من طلب لمديرية التربية والتعليم للنظر للطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس الثانوية العامة إلا أن المديرية لم تعلن أي انخفاض ولو درجة واحدة بحجة اكتفائها من الطلاب مع قلة الفصول، مطالبين محافظ أسيوط باتخاذ اللازم والنظر لفئة الطلاب الذين لا يرغبون في المدارس الفنية وسوء الحالة المادية يمنعهم من الالتحاق بالمدارس الخاصة.

جدير بالذكر أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أعلن درجات تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام والفني للعام الدراسي 2017-2018 م، حيث بلغت درجة القبول بالثانوي العام 210 درجة وذلك على ضوء المؤشرات العامة لنتيجة الشهادة الإعدادية.

وأكد الدسوقي أن عدد الفصول المتوقعة في الصف الأول الثانوي العام يبلغ 490 بكثافة 46 طالبًا، مشيرا إلى افتتاح فصول الخدمات بمدارس الثانوية العامة الحكومية للالتحاق الطلاب بها كحل أمثل بعيدا عن الثانوية الخاصة مراعاة للبعد الاجتماعي والتيسير على أولياء الأمور وتوفير فرص التعليم الملائمة للطلاب.

ولفت إلى أن هذه الفصول تفتح بالمدارس الثانوية «فترة مسائية» للطلاب، الذين يرغبون في استكمال دراستهم بالتعليم العام بشرط ألا يقل عدد طلاب الفصل عن 15 طالبا ولا يزيد على 30 طالب بحيث لا يتعدى عدد الطلاب المقبولين بفصول الخدمات عن نسبة 10 % من المقبولين بالمدرسة الأصلية.
اولياء امور باسيوط يطالبون التعليم بنزول تنسيق الاعدادية من 220 الى 210 أسوة بمحافظة المنيا وعدد من المحافظات الأخرى

صحافة المواطن .. تعليم اسيوط يخفض درجة القبول بالثانوية العامة إلى 210 درجات
ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة الاعلامية فاطمة النجدي من مركز الغنايم باسيوط بعد صراع مع المرض اللعين


رحلت عن عالمنا صباح أمس ، الإعلامية فاطمة النجدي، التي وافتها المنية بعد صراع طويل مع المرض، وتشيع جنازتها عصر اليوم من مسجد الحصري بالسادس من أكتوبر.
وهنا نعرض لكم أبرز المعلومات عن الإعلامية الراحلة.
_من مواليد 1970، بقرية المشايعة التابعة لمركز الغنايم بمحافظة أسيوط.
_والدها هو اللواء شرطة محمد النجدي مدير الإدارة العامة للمرور سابقا، وشقيقها هو المستشار محمد النجدي رئيس محكمة الاستئناف.
_بدأت مشوارها الإعلامي في التليفزيون المصري منذ 20 عاما.
_بدأت العمل كمذيعة للنشرة الجوية، واستمرت في تقديمها لمدة 9 سنوات.
_انتقلت لقناة BBC، وقدمت من خلالها فقرة في برنامج “صباح الخير”.
_عملت مع الإعلامية رولا خرسا، من خلال برنامج “مع الناس”، وبرعت في عمل “فيتشرات إنسانية”.
_انتقلت بعدها لتقديم برنامج “اقتصاديات” بالتليفزيون الكويتي، مع الإعلامي حسن فودة، والإعلامي ياسر رشدي.
_عادت بعدها إلى مصر، وانتقلت لتقديم برنامج بقناة “الساعة” الليبية.
_بعد رحيلها عن قناة الساعة، انتقلت لقناة “مودرن TV”.
_آخر محطاتها الإعلامية، كانت عبر قناة ON TV ، وشاركت في تقديم برنامج “صباح أون”.
_أصيبت بالسرطان منذ عامين، وسافرت للعلاج بالولايات المتحدة الأمريكية.
_ لديها 3 أبناء هم “عمر” ويبلغ من العمر 23 عاما، وتوأميها “نادين”، و”نور” تبلغان من العمر 20 عاما.
_كان آخر ظهور لها منذ شهرين، في عزاء والدها اللواء محمد النجدي، حيث بدا عليها المرض..
_رحلت عن عالمنا صباح اليوم، عن عمر يناهز 47 عاما، ونعاها عدد كبير من زملائها الذين أكدوا أنها كانت صاحبة مواقف إنسانية لا تحصى..

شهداء الطريق .. البقاء لله .. وفاة دكتور ونجل رئيس قسم التشريح بكلية الطب بجامعه اسيوط فى حادث بطريق الغردقة إثر انقلاب سيارته اصطدم بحاجز معدنى


لقى دكتور بجامعة جنوب الوادي مصرعه إثر انقلاب سيارته بالطريق الصحراوي الشرقي" سوهاج -  البحر الأحمر " بالكيلو 90 اتجاه قنا دائرة مركز أخميم عقب اصطدامه بحاجز معدني، وتم نقل الجثة لمستشفي قنا العام.

تلقى اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج أخطارًا من مركز شرطة أخميم يفيد بانقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي.

وانتقل مأمور وضباط مباحث المركز بالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 85169 ملاكي أسيوط قيادة مصطفي إسماعيل موسى عبد اللطيف 26 سنة دكتور بجامعة جنوب الوادي ووالدته الدكتورة درية عبد الله محمد زغلول رئيس قسم ، التشريح الآدمي وعلم الأجنة، كلية الطب، جامعة أسيوط بالطريق المشار إليه اختلت عجلة القيادة بيده واصطدم بالحاجز المعدني مما أدى انقلابها علي جانب الطريق.
احمد صالح

طلاب حقوق إنجليزى أسيوط: الإدارة تتعنت معنا.. والكلية ترد: لم نخالف اللوائح





تضرر طلاب الفرقة الأولى بكلية الحقوق والدارسين للحقوق قسم اللغة الإنجليزية من نظام الساعات المعتمدة بجامعة أسيوط، من تعنت إدارة الكلية فى تطبيق برنامج الدراسات باللغة الإنجليزية (حقوق إنجليزى) والذى يطبق للمرة الأولى بكلية الحقوق، ووصفوا هذا التعنت بالظالم لأنه ليس فى مصلحة الطالب ولم ينصفه على الإطلاق.

وأكدوا أنه ضمن شروط الالتحاق بقسم الإنجليزى بكلية الحقوق، هو أن تسير الكلية على لوائح الساعات المعتمدة لأن لائحة الكلية المأخوذة من حلوان تنص على أن الدراسة بنظام الساعات المعتمدة .

وتابعت فاطمة منير إحدى الطالبات المتضررات، إن لائحة الكلية تنص على الدراسة بنظام الساعات المعتمدة إلا أنه رغم ذلك الكلية لا تطبق مواد اللائحة فنجد أن الكلية تضع شروطا لدخول (السمر كورس) وهى ألا تتعدى مواد الطالب 4 مواد ويقوم الطالب بالامتحان فى مادتين اثنين وينتقل للصف الثانى باثنين.. (غير أنه إذا رسب فى إحداهما يتم فصله نهائيًا من الكلية)، وهو المأخوذ من المادة ١٤ فى اللائحة والتى تم تعطيل العمل بها فى حلوان وأسوان لأنها فى غير صالح الطالب، بالاضافة إلى أن عدد الطلاب فى الدفعة ٣٨٠ طالبًا ونسبة النجاح الصافى فى الترم الأول 16% وتمت الامتحانات على دفعة واحدة دون عقد امتحان ميد تيرم.

وقال محمد طارق أحد الطلاب إن واحدًا من الطلاب قام بمقاضاة الجامعة بسبب هذا النظام وبعد مقاضاة الطالب للجامعة تم عقد ميد تيرم للتيرم الثانى كان أشبه بانتقام من الكلية لهذا الطالب ما جعل نسبة النجاح الصافى تنزل لـ١٤%.

ومن جهته علق الدكتور محمد حسين رئيس القسم بكلية الحقوق قائلا إن الكلية لم تخالف اللائحة ولم تخالف القانون فالكلية تطبق اللائحة كما هى موجودة بل بالعكس نظام الساعات المعتمد هو المخالف لقانون تنظيم الجامعات، والذى ينص على أنه لا يجوز للطالب الانتقال لمستوى أعلى بأكثر من مادتى رسوب ما لم تنظم اللائحة بشكل واضح، ويمكن العودة لقانون تنظيم الجامعات ونظرًا لأن نظام الدراسة باللغة الإنجليزية شعبة جديدة، فبالتالى اللائحة تؤكد أن الطالب الراسب فى أكثر من مادتين لا يمكن أن ينتقل لمستوى أعلى، فهو فى هذه الحالة لم يصل للمعدل التراكمى الذى يستطيع بِه الوصول لمستوى الدراسة، ونظام الساعات المعتمد موجود فى كلية الطب البيطرى ونسبة النجاح به تتوقف على اجتياز الطالب عدد معين من الساعات المعتمد ونظرًا لعدم وجود تلك المادة فنضطر فى هذه الحالة للعودة لقانون تنظيم الجامعات.

ضحا صالح

صحافة المواطن ’’ خطف أنس ’’ بالصور خطف الطفل أنس من داخل مستشفى القصر العينى باسيوط .. خطف الأطفال «كابوس» الآباء والأمهات


أنس اتخطف 
أنس حامد محمود عامان ونصف 
تم اختطافه من مستشفي القصر العيني بأسيوط بتاريخ ١٠ اغسطس ٢٠١٧ والدته كانت بتجري عمليه وهو خرج من الغرفه والكاميرات أظهرت سيده منتقبه يسير الطفل بصحبتها 
أنس بيحتاج حقن كل ٣ شهور لو معرفناش نلاقيه هيتعرض لخطر أكبر 
شير بقوه لنصل ل أنس 
برجاء اي معلومات مراسلة الصفحة او الاتصال برقم 
0111 4622357
ملحوظه صوره أنس علي الشمال اصغر سنا وصورته وهو نايم هي الحديثة المتاحه

صحافة المواطن ’’ اطفال مفقودة ’’ "أم" تستغيث بمدير أمن أسيوط للعثور علي طفلها بعد اختفائه منذ 4 أيام داخل مستشفي القصر العيني بأسيوط

صحافة المواطن ’’ لو سرقت .. اسرق موبايل .. مادام يحكمنا الجنون ’’ بالصور والفيديو اهالى اسيوط يلقون القبض على مسجل خطر تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة وشنط السيدات من المواطنين بشارع الهلالى ونشطاء ’’ مفيش فايدة .. الشرطة هتطلعهم تانى ’’

مسكوا حرامى الموبايلات والشنط فى شارع الهلالى
وائل صلاح

بالصور والاسماء مجازاة 6 مسئولين بمحافظة أسيوط جمعوا أموالًا من المواطنين لتوصيل مرافق لعقارات مخالفة



قضت المحكمة التأديبية بمجازاة 6 مسئولين بمحافظة أسيوط بعد ثبوت قيامهم بارتكاب مخالفات مالية وإدارية، وتوصيل المرافق للعقارات المخالفة، بالتواطؤ مع أصحابها، وتحصيل مبالغ مالية من المواطنين من دون وجه حق، صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين حاتم صلاح وأحمد زكريا، نائبي رئيس المجلس.

أكدت المحكمة في القضية رقم 155 لسنة 58 قضائية عليا، أن جميع المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح والقواعد المالية المقررة مما ترتب عليه المساس بمالية الدولة.

وكشفت حيثيات الحكم أن صلاح محمود إبراهيم، رئيس قسم الإسكان بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط، ومحمد وهبى أحمد، مسئول بشئون العاملين، وافقا على توصيل التيار الكهربائي لـ26 عقارًا بالتواطؤ مع أصحابها، على رغم علمهما أنه محرر لها محاضر تعدٍ على أرض زراعية وبناء من دون ترخيص ووقعا على هذه الطلبات بالمخالفة للتعليمات. وحرر عبدالرؤوف إبراهيم مرجان، رئيس شئون العاملين أوامر تشغيل للسيارات التابعة للوحدة المحلية من دون تضمينها رقم العداد قبل الدخول والخروج وعدم تحديد ساعة بدء المأمورية وساعة العودة منها، بالمخالفة للتعليمات. وتغيب أسامة محمد عبدالعليم، مسئول أملاك الدولة عن العمل من دون إذن، أو مبرر قانوني، بالمخالفة للقانون واللوائح المنظمة للإجازات.
وأصدر محمد سيد على، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط تعليمات للمتهم الأخير، محمود محمد حسن، أمين الخزينة بتحصيل مبلغ 200 جنيه من كل مواطن يتقدم بطلب توصيل المرافق، على رغم عدم وجود قرار من السلطة المختصة، أو وجود سند قانوني بالمخالفة للتعليمات.
ووافق كل من أسامة محمد عبدالعليم، مسئول أملاك الدولة، ومحمد سيد على، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط، على الخطاب المرسل إلى مدير إدارة الكهرباء بمركز جنوب أسيوط بشأن الموافقة على صرف عمودي إنارة للمواطن مصطفى محمد سيد من دون العرض على فني الكهرباء المختص بالقرية وعدم اختصاص مسئول أملاك الدولة بذلك بالمخالفة للتعليمات. وقام المتهم الأخير بتحصيل مبلغ 200 جنيه من كل مواطن يتقدم بطلب توصيل مرافق من دون العرض كتابة على رئيس الوحدة المحلية ومن دون سند قانوني وقرار من السلطة المختصة بالمخالفة للتعليمات.

انتهت المحكمة إلى مجازاة كل من المتهمين الأول والثاني، صلاح محمود إبراهيم ومحمد وهبي أحمد، بخصم أجر شهر من راتب كل منهما، ومجازاة المتهم الخامس محمد سيد علي، بعقوبة اللوم، ومجازاة المتهمين الثالث والرابع والسادس، وهم عبدالرؤوف إبراهيم مرجان، وأسامة محمد عبدالعليم، ومحمود محمد أحمد، بخصم أجر 15 يومًا من راتب كل منهم.

احمد راضى

شهداء الطريق .. البقاء لله .. وفاة مواطن وزوجته واصابة نجله فى حادث سير بطريق الغردقة أثناء عودته لمدينة اسيوط


وداعا اعز الاصدقاء والجيران الزمن سامح منير صاحب محل مصوغات الجمل للفضة وزوجته ايمان اسحق .. واصابة نجله بكسر فى الجمجمة بمستشفى اسيوط الجامعى فى حادث على طريق الغردقة
------------------------------------------
لقي 3 أشخاص بينهم زوجين مصرعهم، فيما أصيب شقيقين آخرين، بكسور وجروح متفرقة بالجسم، الجمعة، إثر وقوع حادث تصادم سيارتين حال سيرهما بالطريق الصحراوي الشرقي " سوهاج – البحر الأحمر " دائرة مركز أخميم، تم نقل الجثث والمصابين للمستشفيات المختصة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

كان مدير أمن سوهاج، اللواء عمر عبدالعال، تلقى إخطارًا من مركز شرطة أخميم، بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوي الشرقي "سوهاج - البحر الأحمر" بالكيلو 65 اتجاه أسيوط دائرة المركز. 

تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 129346 ملاكي الإسماعيلية قيادة محمد إبراهيم 37 عامًا حاصل علي ليسانس حقوق، ويقيم دائرة قسم ثالث الإسماعيلية بالطريق الصحراوي الشرقي، انفجر الإطار الخلفي الأيمن، ما نتج عنه اصطدامه بالسيارة رقم 138869 ملاكي أسيوط قيادة سامح منير 56 عامًا تاجر مصوغات ذهبية ويقيم دائرة قسم أول أسيوط.

نتج عن الحادث وفاة قائدي السيارتين وزوجة قائد السيارة الثانية إيمان إسحاق 50 عامًا ربة منزل، وإصابة سارة سامح 17 عامًا طالبة، وشقيقها يوسف 15 عامًا طالب " بكسور وجروح متفرقة بالجسم.

تم نقل الجثث للمستشفي المركزي بأخميم، والمصابين لمستشفي سوهاج الجامعي.


تحرر المحضر رقم 11898 جنح المركز لسنة 2017، وأخطرت النيابة للتحقيق.

ناهد تقلا

بالصور تموين اسيوط يضبط 110 كيلو لحوم بلدية مصابة بمرض الصفراء وغير صالحة للاستخدام الآدمى







تمكنت اليوم مديرية التموين برئاسة السيد محسن فرغلي صالح وكيل وزارة التموين ورئاسة السيد العقيد احمد بك انور رئيس مباحث تموين اسيوط من ضبط لحوم بلدية مصابة بمرض الصفراء وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وكمية كبيرة من اطباق الكبدة والكفته غير صالحة للاستهلاك الآدمي
-----------------------------------------------
تمكنت مديرية أمن أسيوط، خلال حملة تموينية مكبرة، من ضبط 110 كيلو من اللحوم غير الصالحة للاستخدام والمنتهية الصلاحية، وذلك فى إطار استراتيجية الوزارة وخطة المديرية والقائمة على تكثيف الجهود لضبط الأسعار، خاصة السلع التموينية الاستراتيجية والعمل على توافرها بالأسواق.



تم ضبط المخالفات التموينية وضبط القائمين بإدارة المنشآت التجارية بدون ترخيص وتخزين السلع الغذائية الاستراتيجيه لإعادة بيعها بالسوق السوداء، وتمكنت المديرية بالتنسيق مع ضباط إدارة مباحث التموين، وبالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 95 قضية تموينية متنوعة، تحررت المحاضر اللازمة وجارى استكمال الإجراءات القانونية.

تموين أسيوط ينفى ضبط محل جزارة بداخله لحوم 70 كلبا بمنطقة المعلمين باسيوط


نفت مديرية التموين بأسيوط ما تردد حول تمكن أفراد المديرية بالتعاون مع ضباط مباحث التموين والطب البيطرى والصحة من ضبط محل جزارة بداخل مخزنه لحوم 70 كلبا ونحو مائة كيلو من اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمى بمنطقة المعلمين وتجهيز لحومها لتوزيعها على المطاعم الشهيرة بعيد الأضحى.

وأكد محسن فرغلي وكيل وزارة التموين بأسيوط، في تصريحات خاصة "فيتو"، أن كل ما تردد عار تماما من الصحة وهو مجرد شائعات من شأنها إثارة الرأي العام والبلبلة، مشيرا إلى شن عدة حملات مكبرة يوميا بالتعاون مع أفراد مديرية الأمن ومديريات الصحة والطب البيطرى لضبط المخالفات والسلع الغذائية غير الصالحة بالأسواق والمحال التجارية ومحال بيع اللحوم ومراقبتها خاصة أيام العيد لكنها لم تضبط أي لحوم لكلاب أو حمير وكل ما ضبط لحوم بقرى مذبوحة خارج المجزر أو فاسدة وارتأت لجنة الطب البيطرى إعدامها تحت تصرف النيابة.

الجدير بالذكر أن أحد الأطباء نشر على صفحته الخاصة بفيس بوك معلومات تفيد تمكن أفراد مديرية التموين من ضبط"مجزر" لذبح الكلاب في منطقة المعلمين بأسيوط وانتقال أفراد التموين والشرطة وضبط 70 كلبا تم ذبحهم و92 كيلو من اللحوم الفاسدة وتم القبض على صاحب المجزر والعاملين به.

ايمان عمار
-----------------------------------
نفى محسن سليمان مدير إدارة المجازر بمديرية الطب البيطرى بمحافظة أسيوط ،ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعى" الفيسبوك" بشأن العثور على كلاب مذبوحة داخل مجزر بمدينة  المعلمين  بأسيوط قبل عيد الأضحى


وأوضح"سليمان"، أن ما يتم تداوله عار تماما من الصحة، ولا يوجد أطباء بنفس الاسم الموضوعة فى سياق الخبر، وأنها لا تخرج عن كونها شائعات

وأضاف، أن مديرية الطب البيطرى تتابع بشكل مستمر وتكثف من حملاتها، وخاصة هذه الأيام التى تسبق عبد الأضحى المبارك وتمكنت اليوم من  تحرير 5 محاضر وضبط 200 كيلو من اللحوم المذبوحة خارج المجازر الحكومية والغير صالحة للاستهلاك الآدمى.


 هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...